شيخاني: البوليساريو تزيد التوتر بزيارة موريتانيا‎

شيخاني: البوليساريو تزيد التوتر بزيارة موريتانيا‎
الخميس 26 نونبر 2020 - 04:15

قال شيخاني ولد الشيخ، رئيس الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، إن تصريحات موفد البوليساريو محمد سالم ولد السالك إثر اللقاء الذي جمعه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، “لا تعدو كونها محاولة من جبهة البوليساريو، بعد خرقها اتفاقية وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة، للزيادة من حدة التوتر في المنطقة”.

واعتبر شيخاني، في تصريح لهسبريس، أن تصريحات موفد الجبهة “تعد تهديدا بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار بين البوليساريو والطرف الموريتاني، إذا اخترق المنقبون الموريتانيون عن الذهب ما يعتبرها حدودا لدولته المزعومة”.

وزاد شيخاني: “إننا من داخل الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية ننوه بالمساعي الحميدة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله يبذلها سعيا إلى توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين بلدينا الشقيقين، انطلاقا من وقوف المملكة المغربية مع موريتانيا في أزمة جائحة كورونا، ووصولا إلى فض الحصار الخانق الذي فرضه أزلام البوليساريو ضد شعبنا في معبر الكركرات. كما نرحب بما أبداه القائدان من استعداد لتبادل الزيارات”.

وأضاف المتحدث ذاته: “نعتقد أن تبادل الزيارات في هذه المرحلة من الجمود الدبلوماسي المغاربي سيشكل لبنة أساسية لقاطرة مستقبل البناء المغاربي”.

‫تعليقات الزوار

10
  • ABOUYOUSRA
    الخميس 26 نونبر 2020 - 04:33

    على المغرب أن يعتبر جبهة البوليزاريو منظمة إرهابية تهدد المنطقة وأن يعمل على الترويج لذلك في مختلف المحافل الدولية

  • محمد ج
    الخميس 26 نونبر 2020 - 05:38

    يجب الوقوف مع موريتانيا بكل حزم إذا حاول الإنفصاليون التغلغل في الأراضي الموريتانية

  • الورزازي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 07:36

    الله يرضي عليك و يحفظك بما حف به الذكر الحكيم ايها المرابط الشهم

  • الطريق الصحيح ...
    الخميس 26 نونبر 2020 - 08:16

    … والعمل الصالح هو تصفية القلوب و التعاون وتبادل المنافع بين كل قبائل وشعوب البلاد المغاربية والعودة الى ما كانت عليه احوالها في عهود المرابطين و الموحدين وقبل التقسيم الاستعماري.
    من العار والخزي ان تكون الارض التي انطلق منها المرابطون ووحدوا المغربين الاوسط والاقصى وضموا الاندلس واسسوا اول امبراطورية مغاربية قوية دوخت القوى الصليبية في اوروبا , ان تكون ارض انفصال و تنازع وانقسام كما ارادها الاستعمار ان تكون.
    لهذه الاسباب التاريخية تحالف الحسن الثاني مع موريتانيا لاخراج الاستعمار من الصحراء وجمع شمل القبائل الحسانية، بينما بوخروبة تحالف مع إسبانيا لتكريس التقسيم الاسعماري واشعل الحرب بين القبائل الحسانية.

  • استعلاء
    الخميس 26 نونبر 2020 - 08:59

    تصريحات موفد البوليساريو فيها تهديد مبطن لموريتانيا وتلويح خطير بلي ذراعها…الأكثر من ذلك فطريقة جلوس موفد البوليساريو عند استقباله من طرف الرئيس الموريتاني فيها استعلاء وتكبر وعدم احترام ولا تقدير للرئيس…أسلوب غير مؤدب أن يضع موفد جبهة مسلحة انفصالية متمردة رجلاً على رجل وهو في ضيافة رئيس الدولة الموريتانية الذي كان بصدد قراءة ما برسالة متزعم الوليساريو (وليس زعيم)…الموفد لا يمثل شيئا والبوليساريو لا تساوي شيئا ومع ذلك 'كاتبورد' في قلب قصر الرئاسة الموريتاني…عيب وعار..

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 26 نونبر 2020 - 09:12

    كيف تتجرأ هذه الشرذمة من المرتزقة بزيارات دبلوماسية إلى الدول ذات السيادة وهي بدون سيادة أنها الكارثة

  • kata
    الخميس 26 نونبر 2020 - 10:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف كان على الرءيس الموريتاني ان لا يستقبل هذا الوفد الإرهابي ولا يعير له أي اهتمام ولا قيمة حتى لا يتطاول مرة أخرى على السيادته فما معنى أن يجلس ذالك الإرهابي ويضع رجل على رجل ويستعرض عضلاته بينما الرءيس يلقى خطابه أمام الملء هذه هي قلت الاذب وعلى الرءيس الموريتاني مراجعت حساباته وعدم موافقته لطلب الإرهابيين بمقابلته مرة أخرى هذا اذا بقي لهم كيان

  • افقير
    الخميس 26 نونبر 2020 - 13:05

    الدي يجب ان يعرفه الجميع هو ان موريطانيا هي مستعمرة جزاءرية وميليشيات البوليزاريو يعيثون فيها شمالا وجنوبا واي رءيس اراد ان يقوم بمصالحة بين المغرب وموريطانيا فهو معرض للانقلاب لدالك علينا ان نعدر المسؤولون هناك ولا نعرف الى متى ستبقى الامور على ما هي عليه اعتقد ان حماية الامن القومي الموريطاني بدعم من المغرب امر مستبعد رغم انه استراتيجي بالنسبة له لانه سيفتح جبهة اخرى مع بوليزاريو ومن وراءها الجزاءر

  • جنوبي
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 02:52

    عصب الحياة هو الاقتصاد فكل دولة تبحث عن تبادل المنافع مع أخرى وموريتانيا تعرف جيدا مع من يكون ربحها وهي جار المغرب الجنوبي الامن فالى الامام تصديرا واستيرادا وفاقد الشئ لا يعطيه.

  • وعزيز
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 12:52

    لا شك أن ما قيل داخل القصر الجمهوري…

    لا علاقة له بالمنقبون…. و لا اراض محررة و لا جمهورية خيالية…. لا وجود لها إلا في اذهان العصابات…..
    لا يصح قول: العقول…. فيستحيل ان يكون مفيدا قوله….

    لان لهم عقول لا يفقهون بها….

    برنامج الجزائر…الازلي هو
    . معاداة المغرب في كل وقت وحين مهما كان ذلك غير منطقي و لا يتماشى مع الواقع….

    من لا يحس ب معنى كلمة (حشومة) لا يملك ذرة ضمير…..

    آن الأوان لموريتانيا ان تعي هي كذلك بأن قطار تنميتها آت من المغرب…. أما العصابة التي تمشي قطاع الطرق فليس من ورائهم الا عواصف رملية ان لم تغمض عينيها فستصاب بالعمى ليس إلا…..

    فلتتذكر ان مجرد إغلاق معبر الكركرات… ادى إلى زعزعة السوق الموريتانية….

    مستقبل موريتانيا مع المغرب….

    و المغرب في صحرائه التاريخية…

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق