"شينخوا": إسطنبول تستضيف أولمبياد 2020

"شينخوا": إسطنبول تستضيف أولمبياد 2020
الأحد 8 شتنبر 2013 - 21:05

جاء في الخبر العاجل الأول الذي نشرته وكالة أنباء “شينخوا” الرسمية الصينية، بخصوص نتائج تصويت أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار المدينة التي ستستضيف أولمبياد 2020، أن مدينة إسطنبول هي التي فازت بالاستضافة، ما أدى إلى إثارة الفوضى لدى الصحافة المطبوعة في الصين.

وقامت العديد من الصحف التي أخرت طباعتها إلى حين معرفة المدينة الفائزة، بطبع نسخها وهي تحمل خبر استضافة إسطنبول للأولمبياد، ومن ثم اضطرت إلى إعادة الطبع بعد أن نشرت الوكالة الخبر الصحيح.

وقال نائب مدير تحرير صحيفة “تشانغشا” المسائية الصينية، في تصريحات لموقع weibo.com، أن صحيفته اضطرت إلى سحب حوالي 100 ألف نسخة تحمل الخبر الخاطئ، وإعادة طباعتها بعد تصحيح الخبر، وهو ما كلفها مبالغ كبيرة، مؤكدا أن وكالة شينخوا مدينة بتقديم توضيح لهذا الخطأ لمشتركيها.

‫تعليقات الزوار

5
  • لامقارنة بين اليابان وتركيا؟
    الأحد 8 شتنبر 2013 - 23:31

    صحيح أن تركيا بفضل العلمانية التي تنهجها في دستور بلدها منذ أزيد من ثمانين سنة قد خطت اليوم خطوات لابأس بها من الناحية التقدمية وتعتبر أحسن دولة لحد الساعة في العالم الإسلامي لكنها لازال ينقصها الكثير من العمل وينتظرها عقود وعقود أخرى من العمل والبناء والمثابرة حتى تصل إلى المبتغى المنشود؟
    أظن أن الدرس سيكون عبرة هده المرة للسيد أردوغان لأنه يحس بشيء من الأنانية والتعالي والعجرفة ؟ لكنه بعد اليوم أظنه سيعرف قيمته وحجمه الحقيقي أمام قوة الكبار وعظمتهم؟؟

  • جلال
    الإثنين 9 شتنبر 2013 - 00:45

    منافسة مدينة الاسلامية الاسطنبول للعاصمة طوكيوا الانجاز كبيرا يجب الافتخارا ويكفيها فخرا ان الاسطنبول تفوقت على مدريد عاصمة السياحة العالمية

  • abdkad
    الإثنين 9 شتنبر 2013 - 08:05

    A ceux qui ne veulent jamais comprendre la laicité a gouverné la turquie durant un siecle sans resultat. Le pays toujours endette ,il est derriere les aides europeennes et americaines .Alors qu aujourd hui que la turquie est sans dettes exterieur une economie forte le premeir commentateur revient à la maniere aquise des falcificaturs habituelles pour mettre ces resultas au profit de la laicité Chapeau !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    Non monsieur si l'europe a choisi la laicité c'est parceque le catolicisme est contre l'evolution sientifique alors que l'islam ne l' jamais été. Au contraire quand les pays d'europe étaient sous développé au moyen age l'enpire ottoman et l'indalousie sous l'egide des mesulmans étaent a l'apogée. Il faudrait qu on lise notre histoir avant de prononcer des propos falcfies pour servir une cause.Aujourd hui qu'Ardougan et son équipe du parti de la justice et du développement ont ateint ces résultats qu'est ce que les laics Turques par proposent boir du vin

  • عبد الله
    الإثنين 9 شتنبر 2013 - 10:03

    رقم 1. تركيا هي التي قدمت ترشيحها و ليس اردوغان الرئيس المنتخب للشعب التركي

  • ملاحظ مغربي واقعي
    الإثنين 9 شتنبر 2013 - 17:37

    لاتنسوا أن العلمانية هي التي أتت بحزب أردوغان للحكم عن طريق ديمقراطية الصناديق؟ لكن لاتنسوا كدلك أن العلمانية هي أيضا قادرة أن تطرده من الحكم إن هو فشل مثلا غدا في الإنتخابات؟

    أتعجب من بعض السذج والأغبياء عندنا دائما يحبون تمجيد أردوغان مع العلم أنه ليس له مايفيد به بلدنا المغرب؟ ولا أدل على دلك أنه لازال يحافظ على علاقة بلده القوية بإسرائيل وكدلك يحافظ على عضوية بلده بالحلف الأطلسي التي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية نظرا أنه يبحث على مصلحة بلده فقط ؟!!

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 10

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 19

بدون تعليك: المغاربة والأقارب