صبرا يا قدس ..فالله يميز الخبيث من الطيب

صبرا يا قدس ..فالله يميز الخبيث من الطيب
الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 11:09

منذ ما يقارب القرن والمسلمون كلما وجهوا وجههم شطر المسجد الأقصى,بكى عصي الدمع منهم دما,وتعالت شهقات الكتوم ألما وقهرا,فقضية القدس صارت متجرا وبرنامجا خطابيا رائجا,تغنت بها الجماعات وتقدمت باسمها أحزاب وزمر,سرقت باسمها شعوب ,أشغلت بها عقول,وأزهقت تحت دثارها نفوس,فلا القدس عاد ولا الصبح لاح,والوضع يزيد تأزما وما فتئ جسد العالم الإسلامي ينكأ بجراح وطعنات,فيبكي الثكل تباعا ,ينعي فقدان بلد تلو الأخر,ويقبر كل حين الآلاف المؤلفة من البسطاء والمساكين,ضاعت القدس ثم الأحواز,فالجولان,أفغانستان,العراق,السودان,لبنان,سوريا…

وطوال ردح من الزمن, ظل المسلمون يتساءلون متى نصر الله؟ ومتى تعيد جيوش البلدان الإسلامية القدس؟ وظل الرد الجاهز للتقديم, أمام موائد المتعطشين من المسلمين الغاضبين: “النصر قادم..سندخل في مفاوضات,وسندعم إنتاج أغاني وأناشيد,سنخرج أفلاما و”نجرجركم” عبر حلقات المسلسلات البوليسية الخيالية الزاخرة بالحركة والعدة,سنشعل الشموع ونحمل الإعلام و”نزيدو بيكم القدام”,سنجرح المحتل ونحن نقول له بأعلى صوتنا غير خائفين ولا مترددين: ” نكرهك..نكرهك”,حتما ذلك سيجعل الصهاينة يبكون وينوحون ويترجون ودنا وحبنا,وسيوقف كلامنا جرائمهم,فجرح اللسان اشد من جرح السنان,وألسنتنا يشهد التاريخ والفيزيولوجيا على حدتها وعظم أثرها..

سنرهبهم باستعراضاتنا العسكرية “الباركنسونية” وبأسلحتنا الصدئة المهترئة..

سنرمي بني صهيون بالورود إن رمينا نحن بالقنابل العنقودية والفسفورية, فنحن أكثر تحضرا وتمدنا..

سيندمون على مواجهتنا ومنازلتنا وبخاصة إذا نحن لبسنا لباسهم وتكلمنا بكلامهم, حتما سيقضمون أظافرهم غيظا ونحن نتفوق عليهم زندقة وإلحادا..

سندفن هويتنا وننسلخ من جلدتنا تقربا من الحضارات البائدة,سنحلق لحانا ونخفي قرآننا بحجاب بناتنا معلنين للقريب والبعيد عن حسن نيتنا بإبداء سوءات نساءنا..

سنبيع العشق والهيام, وسنتاجر في الحلال والحرام سيان, سنعطي الغاز والبترول تضييقا على المحتل الغاشم..

سنقتل الكرامة والعزة, لنربي النشء على الانتماء..وبذلك نعيد القدس المحتل,ولن نرضى أبدا بالذل.. “

تلك هي خطابات التهدئة الموجهة للمسلمين,المنادين بالعمل من اجل إرجاع المسجد الأقصى إلى بوتقة الإسلام,مسكنات إلى حين,ومنومات من كثرة تناولها صارت الشعوب العربية والإسلامية تعاني من هلوسات ونوبات صرع,وأصبح الفرد يعيش في أحداث بعيدة عن الواقع,يبحث عن القتال والنصر,عن النزال والظفر,ويرى كل من ردد ولو تدليسا ” الموت لأمريكا..الموت لإسرائيل” بأنه البطل المغوار وصلاح الدين العصر الحديث,ينظر باحترام لمن يرفع عقيرته مهددا بني صهيون,ولو كان من بني قينقاع بيولوجيا وسوسيولوجيا,لا يبالي بالانتماء ولا العقيدة,كفر بالحوار والمفاوضات وأصبح يعتز بمن يعلن الحرب ولو هزلا وضحكا على الذقون,يكن الود والولاء لمن رفع بوجه المحتل سلاحا,ولو كان السلاح لعبة من العاب عاشوراء, من صنع صيني رديء ..

غير أن المسلم ومن كثرة صدمات الواقع ونطحاته,ومما أسفرت عنه الأيام بعد انقشاع الغبار وانجلاء السراب, صار يعلم يقينا, بان استعادة القدس لن تأتي عن طريق الجيوش العربية الحالية,فكيف سترجع الجيوش العربية القدس؟ وهي المستأسدة على شعوبها المقهورة فقرا وضنكا, وفي ميدان الوغى لا ترى إلا نعامات تنشد الاختباء وفئران تجارب تروم النجاة..

كيف سيعيد القدس جيش يرفع يداه استسلاما قبل وصول العدو ؟ ويضرب بعد الهزيمة طوقا امنيا حول المنتصر,فيرد جحافل المقاومة ويعدم كل من هدد سلامة المحتل؟..

وكيف سينتصر من يرى الجهاد بقتل شعبه ممانعة ومقاومة, بكل الأسلحة التي ظلت كامنة لتجرب أول ما تجرب في شعب بسيط يسعى للكرامة,يرمى بالفسفوري والعنقودي والكيماوي,فيقتل المواطن الكادح وراء لقمة العيش المغمسة في ماء الحياء ودماء الحياة..

فعجبي لمقاومة وممانعة تقومان على ذبح الأطفال والنساء والشيوخ ذوي الشيبة, الدفن حيا لكل من يشهد بان لا اله إلا الله ويكفر بغيره, ضرب وتعذيب المستضعفين من الرجال والولدان الذين لا يستطيعون ضربا في الأرض,إصدار قانون يحمي المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي على الرأس والعين تحذيرا وتنبيها,والأغرب هو التنادي بأحقية المسلمين بالقدس,وممارسة الصفة الإسلامية عبر قصف المساجد العامرة, نتف لحى الأئمة والخطباء, دخول جحافل الجيش إلى المساجد بأحذيتها الغارقة في الدماء, وسجائرها تلاك في الأفواه استهزاء واستخفافا,فيحرف الأذان ويسخر من الآيات,يسب الخلفاء الراشدون ,الصحابة الأطهار و أمهات المؤمنين..

كيف سيعيد القدس من يتغنى بالقضية نهارا, ويقتل بلا رحمة, الفلسطينيين النازحين ليلا؟ كيف يستقيم جهاد من يرمي العدو بصاروخ منتهي الصلاحية,يسفر عن جرح عدد لا يزيد على أصابع اليد الواحدة,ليرد عليه بقنابل وهجمات تسقط الآلاف من الضحايا والملايير من الخسائر,ثم يصفق الكل ويزغرد جذلا حينما يخرج العدو تاركا بحرا من الدماء,وجبال من الأشلاء؟ ..

بل كيف يفرح العالم الإسلامي بحصول فلسطين على صفة مراقب..مجرد مراقب قاصر ” ما يحني ولا يدني” فتسير المواكب بالشموع وتصطف مواقع المجازر بالورود,أين عزة القوم وأنفتهم؟ وهم أحفاد من قالها لمن عدى وتجبر:” الجواب ما ترى لا ما تسمع”,وهم من نسل الذي أراده ملك متجبر أن يدخل راكعا,فعمد إلى تقصير طول المدخل,غير انه رحمه الله أبى إلا أن يبقى عزيزا فدخل موليا ظهره للباب وراجعا القهقرى..إن الأمم لا تعترف إلا بالأقوياء..أقوياء في الدين وبالدين, متشبثين بالأصل والهوية, فلم يسلم من اسلم ممن اهتدى لدين الله بسبب ما رأى من انسلاخ وتزلف, بل لما لمسه من تمسك بالعقيدة, تصريح بالانتماء وقوة في العقل والنقل..

ذلك وان ما يشهده العالم الإسلامي والعربي اليوم,من محن وهرج,لينبئ بقرب انكشاف الأقنعة, وكشف الأوراق المخفية,ليميز الله الخبيث من الطيب,وليستبين الصادق من الكاذب,بعد طول خداع وتعمية,ولتسفر عن الحقائق عوامل التعرية..

تعرية من تسربل بدثار الإسلام طويلا ليكرر سيناريوهات ابن العلقمي ونصير الدين الطوسي خيانة ومكرا,وفضح من تغنى بقضية أهل القدس معملا القتل فيهم وتهجيرهم تنكيلا وتعذيبا..
فصبرا يا قدس.. عسى أن يخرج الله من بين المحن: المنح, وإنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..

أيا قدس..دمعاتك تنهمر علينا جمر

إن مات عمر فكل المسلمين عمـــر
لئن أسكتت أفواه جمع فهناك زمـــر
تردد بلا توقف عمر..عمر.. عـــمـر
فامسحي الدمع وابتسمي أيا.. قمــــــر
لا تبكي نقصان الأنفس, العدة والتمــر..
لا تأسي على خذلان الجرذان والحمر..
إلى ربك من قبل ومن بعد يرجع الأمر..

‫تعليقات الزوار

25
  • sifao
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 16:03

    "بكى عصي الدمع منهم دما,وتعالت شهقات الكتوم ألما وقهرا"ماذا في جعبة ورثة الأنبياء غير البكاء والعويل ، الشهيق والزفير ، النهيق والنعيق ، قال أحدهم " رب قول أنفذ من صول " صدقوه وراحوا يقرعون الشعر قرعا في انتظار عودة القدس ، "القدس عروس عروبتكم ، لماذا ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها ووقفتم وراء الأبواب تسترقون السمع لصرخات بكارتها وسحبتم خناجركم وتنفختم شرفا وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض فما اشرفكم اولاد الق…هل تسكت مغتصبة ، اولاد الق… لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم ، ان حظيرة خنزير لأطهر من أطهركم " هذا ما يقوله مضفر النواب عن عشاق القدس والموكول اليهم من السماء حمايتها بالدموع ودعاوي الشر على محتليها .
    افغانستان ، السودان ، سوريا ، ليبيا و…و.. الحبل على الجرار ، الله أكبر لم تعد تستطيع حماية عرض ولا تحرير ارض ، "نصر الله" الذي جاء في 2006 ودك حصون أعدائكم دكا ، قلت عنه انه مجوسي صهيوني ، ما كان نصره الا مؤامرة للايقاع باهل السنة المحسودين على ما انعم الله به عليهم من هزائم ومهازل وكل مآسي الدنيا التي في عيونهم عزة الاسلام والمسلمين من أهل الحق والعصمة ، على ماذا تبكين اذن ؟

  • marocaine
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:29

    أيا قدس..دمعاتك تنهمر علينا جمر

    إن مات عمر فكل المسلمين عمـــر
    لئن أسكتت أفواه جمع فهناك زمـــر
    تردد بلا توقف عمر..عمر.. عـــمـر
    فامسحي الدمع وابتسمي أيا.. قمــــر
    لا تبكي نقصان الأنفس, العدة والتمر..
    لا تأسي على خذلان الجرذان والحمر..
    إلى ربك من قبل ومن بعد يرجع الأمر..

  • في انتظار النكبة الكبرى
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:57

    سيتحول هذا البكاء على القدس-في يوم منظور-إلى بكاء على الأطلال.
    آنذاك،ستتحولون إلى أشباه شيعة تبكون بدل الدمع دما.

    الشيعة لم يناصروا أبناء علي وهم ينافحون من أجل السلطة التي اغتصبها الأمويون السنّة.لذا،فهم يجلدون ذواتهم بمناسبة وبدونها.

    أنتم-غير بعيد-ستجلدون ذواتكم في مناسبة النكبة،كما هو الأمر اليوم؛
    وستضيفون إليها"النكبة الكبرى"أي حين تصير القدس يهودية بالكامل،
    وعاصمة أبدية لإسرائيل.

    ستأتي النكبة الكبرى ليس فقط لأن إسرائيل قوية علماوسلاحا،لكن أيضا لأن العرب خانوا"قضيتهم الأولى"كما يدعون نفاقا،أما في الواقع فأهميتها في ذيل ترتيبهم؛
    الحفاظ على علاقة"الود"مع ماما أمريكا هو المتصدر لأولوياتهم،
    ثم"التطبيع"في الكواليس،فمادام الله قد سترهم،فلم يفضحون أنفسهم.

    صورة الكاتبة معبرة:
    فهي ترفض أن تنظر إلى أرض حمتها من كل الدسائس،
    لا ترى أطفال تازة،وترى أطفال غزة-في القمر-بلا عرائس.

    استجماع الفم كمن يرفض دوما أن يبتسم،
    ويتلذذ بآهات الصمت ونكإ كل جرح لا يلتئم.

    لم لا الدعوة إلى الجهاد(بجميع أنواعه)في سوريا وغزة في الطريق إلى القدس؟
    أما شعارات ال60يات،فقد دفنها مناضلوا بني عربون.

    Azul

    Ameryaw

  • خالد ايطاليا
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 22:59

    شكرا للاخ :SIFAO .لتذكيره بقصيدة {القدس عروس عروبتكم } .للشاعر العراقي مضفر النواب .رغم طولها ,فأنها تعبر بصدق عن النفاق والجبن العربي ,وتعري التأمر القومي العربي ضد قضيتهم ,وضحالة مواقفهم .وعلى الكاتبة ان تقرأ هذه القصيدة الساخطة ,لتخفف من مرارتها .

  • خالد العبدي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 00:39

    يبدو أن الأخت صاحبة اليراع السيال قد عادت إلى سفسطتها المتهالكة مع كم هائل من الأخطاء بأنواعها ..يمكن تجاوزها والإعراض عنها اللهم ما تعلق بالشيعة وتاريخ رجالاتهم الأفذاذ فإن هذا مما لا يجوز السكوت عنه ..و مادامت الكاتبة قد فتحت ملفا من ملفات (الخيانة ) بتعبيرها وحولتها صوب الوزير ابن العلقمي والخواجا نصير الدين الطوسي ..فإني أحب أن انبهها إلى بعض الأمور :
    -أولها : فرية الخيانة التي ألصقتها بالرجلين مصدرها إبن تيمية والرجل معروف بعدائه الشديد للشيعة وإفترائه المقيت عليهم و ( منهاجه)خير شاهد على ذلك.
    -ثانيا : كنت أتمنى على الأخت أن تحيلنا على المصادر التاريخية التي نقلت خيانة هذين الرجلين أو شوهت تاريخهما وسيرتهما الفعلية ونسبت إليهما التآمر في الخفاء على الخلافة العباسية..وهو مما لم تؤيده الوقائع التاريخية الصحيحة ..راجعوا تواريخ : أبن الطقطقي-أبي الفداء-الذهبي-ابن شاكر الكتبي-الصفدي-ابن خلدون-السيوطي وابن الفوطي وهذا الأخير كان شاهدا على سقوط بغداد بيد التتار بل ووقع في أسرهم وهو ابن عشر سنين والذي استنقذه منهم الخواجا نصير الدين الطوسي ثم رباه وصار في زمرة تلامذته مع أنه كان سنيا.

  • marocaine
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 01:34

    يقول : جلال الدين السيوطي: إن ابن العلقمي كاتب التتر وأطمعهم في ملك بغداد
    يقول : أبو شامة شهاب الدين بن عبد الرحمن بن إسماعيل: إن التتار استولوا على بغداد بمكيدة دبرت مع وزير الخليفة
    يقول : قطب الدين اليونيني البعلبكي وكاتب الوزير ابن العلقمي التتر وأطمعهم في البلاد ، وأرسل إليهم غلامه وسهل عليهم ملك العراق ، وطلب منهم أن يكون نائبهم في البلاد ، فوعدوه بذلك ، وأخذوا في التجهيز لقصد العراق ، وكاتبوا بدر الدين لؤلؤ صاحب الموصل في أن يسير إليهم ما يطلبونه من آلات الحرب ، فسير إليهم ذلك ولما تحقق قصدهم علم أنهم إن ملكوا العراق لا يبقون عليه فكاتب الخليفة سراً في التحذير منهم ، وأنه يعد لحربهم فكان الوزير لا يوصل رسله إلى الخليفة ومن وصل إليه الخليفة منهم بغير علم الوزير اطلع الخليفة وزيره على أمره ..

  • من المانيا
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 09:10

    من الذي قهر الصهاينة و اخرجهم اذلاء من جنوب لبنان ثم اذاقهم مرة اخرى طعم الهزيمة في 2006 غير المقاومة الاسلامية في لبنان و على راسها حزب الله بدعم من ايران و سوريا و انت في مقالك السابق كفرتهم و اخرجتهم من الملة و ساويت بينهم و بين الصهاينة و الان تتباكين و تندبين حظك التعس نفاقا ؟؟؟
    و مازلت قلما مسموما بيد الصهاينة همه تفرقة شمل الامة الاسلامية و ضرب بعضها ببعض …
    هرمنا من تكلاخكم و انتم كارين حنكوم للصهاينة فابور.. !!

  • marocaine
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:01

    ويتابع البعلبكي في وصف جيوش التتار الزاحفة عل ى بغداد وبعد أن تمكنوا هزيمة الحامية الهزيلة في صد الغزو فيقول ؛ فحينئذ أشار بن العلقمي الوزير على الخليفة بمصانعة ملك التتر ومصالحته وسأله أن يخرج إليه في تقرير زواج ابنته من ابنك الأمير أبي بكر ويبقيك في منصب الخلافة كما أبقى سلطان الروم في سلطنة الروم لا يؤثر إلا أن تكون الطاعة له كما كان أجدادك مع السلاطين السلجوقية، وينصرف بعساكره عنك فتجيبه إلى هذا فإنه فيه حقن دماء المسلمين ، ويمكن بعد ذلك أن يفعل ما تريد فحسن له الخروج إليه فخرج في جمع من أكابر أصحابه فأنزل في خيمة ثم دخل الوزير فاستدعى الفقهاء والأماثل ليحضروا عقد النكاح فيما أظهره فخرجوا فقتلوا وكذلك صار يخرج طائفة بعد طائفة فتضرب أعناقهم ثم طلب حاشية الخليفة فضرب أعناق الجميع ثم طلب أولاده فضرب أعناقهم، و أما الخليفة فقيل أنه طلبه ليلا وسأله عن أشياء ثم أمر به ليقتل

  • marocaine
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:09

    فقيل لهولاكو: إن هذا إن أريق دمه تظلم الدنيا و يكون سبب خراب ديارك فإنه ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وخليفة الله في أرضه فقام الشيطان المبين الحكم نصير الدين الطوسي وقال يقتل ولا يراق دمه وكان النصير من أشد الناس على المسلمين، فقيل إن الخليفة غم في بساط و قيل رفسوه حتى مات.
    يقول : حسن الديار بكري ؛ ابن العلقمي الرافضي كان قد كتب إلى هولاكو ملك التتار في الدست أنك تحضر إلى بغداد وأنا أسلمها لك . و كان قد داخل قلب اللعين الكفر، فكتب هولاكو : إن عساكر بغداد كثيرة فإن كنت صادقا فيما قلته ، و داخلا في طاعتنا ، فرّق عساكر بغداد ، و نحن نحضر ، فلما وصل كتابه إلى الوزير ، و دخل إلى المستعصم و قال ؛ إنك تعطي دستورا لخمسة عشر ألف من عسكرك وتوفر معلومهم. فأجاب المستعصم لذلك ، فخرج الوزير لوقته ومحا اسم من ذكر في الديوان ثم نفاهم من بغداد ومنعهم من الإقامة بها ثم بعد شهر فعل مثل فعلته الأولى ومحا اسم عشرين ألفا من الديوان ، ثم كتب إلى هولاكو بما فعل و كان قصد الوزير بمجيء هولاكو أشياء منه أنه كان رافضيا خبيثا وأراد أن ينقل الخلافة من بني العباس إلى العلويين فلم يتم له ذلك من عظم شوكت

  • خالد ابن الوليد
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 20:58

    إن مات عمر فكل المسلمين عمـــر
    لئن أسكتت أفواه جمع فهناك زمـــر
    تردد بلا توقف عمر..عمر.. عـــمـ

  • سعيد بن صالح
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 22:32

    العرب باعوا فلسطين وقبضوا الثمن :إمارة أو مملكة أو استقلالا مشروطا أو مساعدات ومنح موسميةأالقدس يبيعها العرب ولا يسترجعها تاريخيا إلا العجم:
    طفح الكيل.. وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلا
    نحن لا نجهل من أنتم.. غسلناكم جميعاً
    وعصرناكم.. وجفّفنا الغسيلا
    ارفعوا أقلامكم عنها قليلا
    واملؤوا أفواهكم صمتاً طويلا
    لا تجيبوا دعوة القدس.. ولو بالهمس
    كي لا تسلبوا أطفالها الموت النبيلا
    دونكم هذه الفضائيات فاستوفوا بها "غادر أو عاد"
    وبوسوا بعضكم.. وارتشفوا قالاً وقيلا
    ثم عودوا..
    واتركوا
    القدس لمولاها
    فما أعظم بلواها
    إذا فرّت من الباغي.. لكي تلقى الوكيلا!
    طفح الكيل.. وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلا
    نحن لا نجهل من أنتم.. غسلناكم جميعاً
    وعصرناكم.. وجفّفنا الغسيلا
    إننا لسنا نرى مغتصب القدس.. يهودياً دخيلا
    فهو لم يقطع لنا شبراً من الأوطان
    لو لم تقطعوا من دونه عنّا السبيلا
    أنتم الأعداء
    يا من قد نزعتم صفة الإنسان.. من أعماقنا جيلاً فجيلا
    واغتصبتم أرضنا منّا
    وكنتم نصف قرن.. لبلاد العرب محتلاً أصيلا
    أنتم الأعداء
    يا شجعان سلم.. زوجوا الظلم بظلم
    وبنوا للوطن المحتلّ عشرين مثيلا …….

  • Axel hyper good
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:24

    القسمة الضيزى,
    كلما كان الكلام في المفاخر والمناقب يعبرون ب : نحن العرب, وعندما يكون الكلام عن المخازي و الانكسارات, يعبرون ب : ايها المسلمون….
    العربان بارعون في قلب الحقائق, لم يبق لكاتبة المقال الا ان تقول ان الشيعة هم من فرط في القدس وفلسطين من اجل عروش و مشيخات مكروسكوبية…
    صحيح , الحقد اعمى…

  • سعيد بن صالح
    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 02:05

    سننتصر أختي فكل المسلمين عمر،فحيوا شجاعة عمر :
    أخرج ابن جرير عن كليب قال : خطب عمر يوم الجمعة فقرأ آل عمران ، وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها فلما انتهى إلى قوله { إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان } قال : لما كان يوم أحد هزمنا ، ففررت حتى صعدت الجبل ، فلقد رأيتني أنزو كأنني أروى(أي أنثى التيس)
    وفي المستدرك للحاكم النيسابوري عن علي رضي الله عنه : قال :سار النبي صلى الله عليه و سلم إلى خيبر فلما أتاها بعث عمر و بعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا أن هزموا عمر و أصحابه فجاءوا يجبنونه و يجبنهم فسار النبي صلى الله عليه و سلم الحديث، هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
    وفي الدر المنثور في مشاورة الرسول لهم في غزوة بدر: «فقال عمر بن الخطاب: يا رسول الله، إنها قريش وعزها ! والله ما ذلت منذ عزت، ولا آمنت منذ كفرت، والله لتقاتلنك، فتأهب لذلك أهبته واعدد له عدته» فأعرض الرسول عنه ،بينما قال المقدادبن الأسود:« يا رسول الله إنا لا نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لموسى: فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ، ولكن إمض ونحن معك ! فكأنه سُرِّيَ عن رسول الله».

  • sifao
    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 02:40

    مشكلتكم أنكم على يقين ستنتصرون ،لكن لا تعرفون متى ولا كيف ؟ لأنكم لا تعرفون معنى الانتصار وتعودتم على تذوق طعم الهزائم فقط ، ومع ذلك يحق لكم ان تحلموا .

  • اشعار الجاهلية
    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 02:49

    القمر 1
    دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر
    أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حوَر
    مرّ يوم العيد بي في زينة فرماني فتعاطى فعقر
    بسهامٍ من لحاظٍ فاتك فرَّ عنّي كهشيم المحتضر
    وإذا ما غاب عني ساعة كانت الساعة أدهى وأمر
    كُتب الحُسن على وجنته بسحيق المسك سطراً مختصر
    عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليل يسري بالقمر
    بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهر
    قلت إذ شقّ العذار خده دنت الساعة وانشق القمر

  • احمد حسن
    الخميس 17 أكتوبر 2013 - 14:41

    المصيبة الكبرى هو ان الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لم تثبت له اي بطولة في معارك الرسول ص. المعروف عنه انه كان اول الفارين من ساحات القتال ولايرجع الا بعد انتهاء القتال مع الكفار. واليكم هذا الحديث على سبيل المثال:
    -بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خيبر أحسبه قال أبا بكر فرجع منهزما ومن معه فلما كان من الغد بعث عمر فرجع منهزما يجبن أصحابه ويجبنه أصحابه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله لا يرجع حتى يفتح الله عليه فثار الناس فقال أين علي فإذا هو يشتكي عينيه فتفل في عينيه ثم دفع إليه الراية فهزها ففتح الله عليه .
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 9/

    واذا كان احد القراء يستطيع ان يوثق لنا بطولة لابوحفصة في زمن الرسول ص فاليدلي بدلوه. ولانريد كلام عاطفي وشعر.

  • احمد حسن
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 10:10

    -أن أبا قتادة قال: لمّا كان يوم حنين نظرت إلى رجل من المسلمين يقاتل رجلاً من المشركين …. وانهزم المسلمون وانهزمت معهم فإذا بعمر بن الخطاب في النّاس، فقلت له: ما شأن النّاس؟ قال: أمر الله… (صحيح البخاري: 5/101).
    عجيبٌ والله أمر الخليفة عمر بن الخطاب الذي هو معدود عندالبعض من أشجع الصّحابة إذا لم يكن أشجعهم على الإطلاق، لأنهم يروون بأن الله أعزّ به الإسلام وأنّ المسلمين لم يجهروا بالدعوة إلاّ بعد إسلامه واذا أوقفنا التاريخ على الصحيح والواقع نرى أنّه ولّى دبره وهرب من المعركة يوم أحد، كما ولّى دبره وفرّ هارباً يوم خيبر عندما أرسله رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم إلى مدينة خيبر ليفتحها وأرسل معه جيشاً فانهزم هو وأصحابه ورجعوا يجبّنونه ويجبّنهم ، كما ولّى دبره وهرب يوم حنين مع الهاربين أو لعلّه كان أوّل الهاربين وتبعه النّاس إذ كان هو أشجعهم، ولذلك نرى أبا قتادة يلتفت من بين ألوف المنهزمين إلى عمر بن الخطاب ويسأله كالمستغرب، ما شأن الناس؟ ولم يكتف عمر بن الخطاب بهروبه من الجهاد وترك رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وسط الأعداء من المشركين حتّى يموّه على أبي قتادة بأنّه أمر الله!.

  • رجل مغترب في دولة اسكندنافية
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 14:39

    شكرا للاخت الكريمة نجاة حمص وحفظها الله وبارك الله فيها ورضي الله عن فاتح القدس والفاروق الاكبر والخليفة الراشد عمر بن الخطاب ولاعزاء لهؤلاء المجوس الذين هجموا على هاته الصفحة هجوم الجراد لعمل دعاية رخيصة للرافضة ودين الرافضة الباطل الخبيث ولتحقير سيدنا عمر رضي الله عنه وللنيل من اختنا الكاتبة وهؤلاء يلعبون بالتصويتات لصالحهم مستغلين غفلة المغاربة عنهم فينتهزون الفرصة ونطالب المسلمين جميعا ان يقفوا لهؤلاء بالمرصاد فقد طفح الكيل

  • SIFAO
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 20:32

    19 رجل مغترب في دولة اسكندنافية
    يا سيدي ، هذا الموقع مساحة لطرح الافكار والاراء ومناقشتها ، ولم يسبق لأحد ان رفع السيف في وجه آخر ، فاذا كنت تدعو الى التصدي للمخالفين بقوة الفكرة والحجة الدامغة فذلك مطلوب للاغناء والاثراء ، اما اذا كان مطلبك هو التصدي بالعنف والتحرض على هذه الاراء الحرة والنيرة ، فسيتم متباعتك قضايئا بتهمة التحريض على العنف وفق قانون مكافحة الارهاب، وسيتم ترحيلك من جنتك الاسكندنافية الى ارض العروبة والاسلام لتتذوق طعم نعمة الاسلام .
    ما اورده بعض القراء عن عمر ليس افتراء عليه ، وانما روايات من تاريخ الاسلام موثقة ومن مصادر موثوقة بها ، لا تستطيع انت ولا غيرك ان يكذبها او يزايد على صدقيتها ، دافع عن موقفك بالحجة والبرهان وليس بالتهديد والارهاب ، عرف عن عمر انه كان جبانا في مواجهة الاعداء وشجاعا مع الرعية والابناء .

  • عبد الله
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 23:14

    اقرئي قبل أن تكتبي ….. مثلا طالعي كتاب ,,,, عبد الجواد ياسين = السلطة في الإسلام = الجزء الأول و الثاني…

    الكاتب لم يتناول فيه السلطة كموضوع انما تناول الإسلام بنظرة شمولية

  • mostafa
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 14:55

    sister Najat

    asalamo aalaykom warahmato allah

    please can you send me your previous article regarding iran wasahiosheeya i like your articles
    mashallah may allah bless you wajazakom allaho take care i am proud of you i wish all moroccan women like you . brother

  • مسعود السيد
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 23:48

    من غرائب وعجائب العقل البشري أنه يتقبل الباطل ويقلبه حقا أو العكس .فالإسكندنافي المغترب تعليق رقم 19.يقول بالحرف رضي الله عن (فاتح )القدس .أي عن محتل القدس أو مستعمر القدس عمر ابن الخطاب .فبكل صفاقة وغياب وخز ضمير يقول (الفاتح) وفوق كل هذا يرى أن كل من يخالفه الرأي هو مجوسي صهيوني الى آخره .بكيتم الاندلس بحرقة وكأنها عربية الأصل وليست مستعمرة عربية. وتبكون القدس وكأنها كذالك .متى ستعرفون أنكم مجرد محتلين مغتصبين للأندلس وشمال أفريقيا والشام . فل تحمدوا الله شاكرين أن اليهود الى حد الساعة لا يطالبون بحقوق أجدادهم في عموم اليمن والحجاز ولا مقدسات لهم بمكة فلطالما تحدث القرأن عن ذاك الحق المعلوم في يترب وخيبر وغيرها فظلا عن عموم الشام ومصر .بكيتم الأندلس وبعدها القدس وإن أمد الله بعونه طهران ستبكون مكة لامحالة

  • سعيد بن صالح
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 00:18

    أنا أحتج على المصوتين على تعليقي الثاني ،إذ كيف أحصل على الشيء ونقيضه ، إن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن بعض القراء لا يفقهون ولا يحسنون قراءة ما بين السطور ، الكاتبة المبجلة ومن على مذهبها ممن يزعمون أنهم شعب الله المختار،وأهل الحق المبين،،يتشدقون ليل نهار بمآثر وبطولات مزعومة لبعض ممن صحب الرسول،ففلان فتح القدس مع العلم أنه لم يرم العدو بسهم،بل زعموا أنه ذكر في التوراة مرة باسمه ،ومرة بصفته وصفة حماره-أعزكم الله- أما بطولاته الحقيقية فكانت على الغلابة من المؤمنين،ودرته المعلومة أشهر من نار على علم،فهؤلاء يمنعهم من مغادرة المدينة،وأولئك يحضر عليهم التحديث بأحاديث رسول الله،في حين يفسح المجال واسعا أمام كعب الأحبار اليهودي ليبث سمومه وإسرائيلياته في المسلمين،
    إن من الأمورالتي استوقفتني كثيرا في سيرة عمر،بالإضافة إلى شكه في كونه من المنافقين الذين استأثر حذيفة بن اليمان بأسمائهم،جرأته على رسول الله،واتهامه بالهذيان،وصرفه عن كتابة الوصية التي كانت ستعصم الأمة من الضلال،ولو أصر الرسول وكتب الوصية،لأبطلوها بمبررأنها كتبت ساعة الإحتضار،والمرض والوجع والهذيان،كبرت كلمة تخرج من أفواههم

  • احمد حسن
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:47

    عمر ابن الخطاب كان يخاف من قريش عندما كان في مكة والكافر العاص بن وائل اللذي لم يسلم في حياته ومات كافرا العاص هذا ضمن خروج امن لعمر ابن الخطاب من مكة.

    صحيح البخاري – المناقب – إسلام عمر بن اللخطاب – رقم الحديث : ( 3575 )
    ‏- حدثني : ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏عمر بن محمد ‏ ‏قال : فأخبرني ‏ ‏جدي ‏ ‏زيد بن عبد الله بن عمر ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال : ‏بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه ‏ ‏العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ‏ ‏عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ‏ ‏وهو من ‏ ‏بني سهم ‏ ‏وهم حلفاؤنا في الجاهلية ‏، ‏فقال له : ما بالك قال : ‏ ‏زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال : لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج ‏ ‏العاص ‏ ‏فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال : أين تريدون فقالوا : نريد هذا ‏ ‏إبن الخطاب ‏ ‏الذي ‏ ‏صباً ‏ ‏قال : لا سبيل إليه فكر الناس.

    سئوال شفاف وصريح:
    كيف يعز الله الاسلام بشخص يخاف من الكفار ويفر من الزحف امام الكفار ويترك الرسول ص وحيدا في ساحة القتال؟؟؟

  • maysae
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 18:33

    merci pour vos commentaires , je suis une mere et je souhaite que mes enfants apprendera le vrais histoire de monde ,car j ai vecu au maroc et ils m ont appris que des monsenges que les musulmans sont des vectimes mais avec le temps j ai decouvert que les musulmans c est la cause de tous les malheurs de monde .en tant que berbere j ai honte de dire que je suis musulman en europe vraiment honte

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى