صحفيون يصعدون احتجاجهم على الـSNRT

صحفيون يصعدون احتجاجهم على الـSNRT
الخميس 24 مارس 2011 - 23:20

في وسط الصورة فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية


أعلنت “اللجنة الممثلة للصحافيين والعاملين المدمجين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية” عن قرار اللجوء إلى أساليب تصعيدية بغية الدفاع عن حقوقها المشروعة.. إذ كشفت عن تنظيم وقفات احتجاجية مستمرة أمام مقر الشركة الوطنية، زيادة على مراسلة عدد من الجهات من بينها مؤسسة الوسيط والديوان الملكي، من أجل “حل فوري لمطالب التسوية الفورية لملفاتهم العالقة”.


الكشف عن خيارات اللجنة المذكورة جاء ضمن بلاغ توصلت به هسبريس مشعرا بأن “إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لم تستجب للمطالب” وأن المدير العام قد “استفز اللجنة الممثلة لهذه الفئة بعد أن قرر تأجيل حل الإشكالات إلى غاية شهر يونيو المقبل..”.


الوثيقة المتوصل بها أوردت بأن “قطاعي الأخبار والإنتاج في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يشهد حالة من الغليان والتوتر الناتجة عن التجاهل المتعمد والتسويف الذي تنهجه الإدارة إزاء حقوقهم ومطالبهم في التسوية الفورية لملفاتهم العالقة منذ سنة 2006”..


وزادت: “تفاصيل القضية تعود إلى الـ23 فبراير الماضي حين راسلت الإدارة أكثر من 140 من الصحافيين والعاملين المدمجين في إطار الشركة منذ 2006 قصد التوقيع على عقود عمل جاهزة.. إلا أن الصحافيين المعنيون اعتبروا هذه الخطوة استهتارا من الإدارة بالخدمات التي قدموها للإذاعة والتلفزة المغربية منذ سنوات قبل دخول الشركة حيز التنفيذ ، وتنصلا من وعود أعطيت لهم قبل الانتقال إلى مرحلة الشركة وطالت الإدماج المباشر بل وإصدار قرار بالتوظيف المباشر لـ15 منهم، عن الإنتاج والتحرير الأمازيغيين بالإذاعة الوطنية، قبل أن يعمد المدير السابق للموارد البشرية، محمد البوزيدي الذي يشغل حاليا مهمة بالإدارة العامة لـSNRT على التنصل من هذا القرار بشكل ملتبس..”.


حري بالذكر أن اللجنة الممثلة للصحافيين والعاملين المدمجين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية كانت قد دخلت في حوار مع المدير العام محمد عياد ومدير الموارد البشرية محمد بوفراحي تفعيلا لما عبّر عنه حينها بـ “وجود رغبة من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية في التسريع لتسوية الملف المطلبي المذكور”.. إلاّ أن ممثلي الصحفيين والعاملين المدمجين عبروا عن استيائهم من “الاستخفاف بمطالب”،كما انتقدوا معاملة المدير العام محمد عياد الذي واجه المحتجين بقوله “واش عندي هنا ديوان المظالم؟”.

‫تعليقات الزوار

5
  • أبونوفل - امريكا
    الخميس 24 مارس 2011 - 23:30

    رسالة ألى جميع الصحفيين والصحافيات
    الزملاء الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله
    يرجى التنسيق مع الملحقين الصحفيين بجميع المؤسسات والسفارات والقنصليات الأجنبية
    للتعريف بما يطال الإعلام المغربي بجميع مكوناته من استهتار بالصحفيين والتمويه القائم على لسان الناطق الرسمي لحكومة أحزاب الأغلبية
    وتوجيه رسالة الى ملك البلاد بإلغاء وزارة الإتصال
    ومطالب أخرى بعد تأسيس التنسيقية للصحافة المغربية

  • simoh
    الخميس 24 مارس 2011 - 23:22

    Avec les nouvelles de la MAP et les médias marocains qui ne font que véhiculer des mensonges et participer au lavage des cerveaux. Je trouve que vous ne méritez pas plus

  • مؤسسة الببريد
    الخميس 24 مارس 2011 - 23:26

    السلام عليكم ايتها الصحافة النائمة ويايها الاعلام المرتزق نموله من معاشينا اليومي و لا يساند مطالبنا اناس يموتون وصحفاتنا و اعلمونا في سبات عميق هده مؤسسة بريد التخريب مغلقة مند الاربعاء الماضي و لا احد يحرك ساكنن لا في اعلام و لا في الحكومة الفاسدة و ابناء الشعب يناضلون ضد اخطبوط اسمه التويمي بن جلون و كان المؤسسة ملاك لابيه يتاقضى عشرون مليون في الشهر بالاضافة الى البريمات و مستخدميه يناضلون من اجل لقمة العيش فقد عطلة مصالح الناس و تضيع على بريد المغرب اموال طائلة بسب هدا لاضراب فاين المحاسبة و لمادا تعطل مصالح الناس و هي خدمة عمومية و لمادا لا تتحرك الصحف لابراز موعنات الناس وهم ينتضرون المراكز ان تفتح و الله انه لعار على هده الصحف المرتزقة و التي تطالب بلاصلاح يجب ان تصلح نفصها اولا و عار على حكومة الرشوة و المحسوبية و الزبونية هدا السكوت فنقابة fdt عملة على تمرير الترقية مع المؤسسة ليلا دون اشراك باقي النقابات الاكتر تمتلية و عندما ضهر حل للازمة خرج السيد فاتيح ليسنجد بوزارة الدل و الهانة بالسيد الشكر ليوقف السيد المدير العام عن هدا التراجع فاين نحن حسبي الله و نعم الوكيل

  • فردوس
    الخميس 24 مارس 2011 - 23:24

    مع الأسف الصحفيين المغاربة يحتجون من أجل الخبز ونسوا الكرامة مع الأسف لم يستفيدوا من شباب 20 فبراير الذي جعلها معركة للكرامة ورفض أن تكون من أجل الخبز. الصحفيون في المغرب خاصة بالشركة الوثنية هم أكثر الناس عرضة للإهانة عندما تفرض عليهم الرقابة في كل كلمة يتفوهون بها وعندما يسخرون أدوات لمعارك غير مقتنعين بها أصلا وتصفية حسابات بين الأشخاص والأحزاب والهيئات وكثيرا ما لاحظنا ذلك، أليست كرامتكم أسبق من الخبز، كثير من المغاربة ضمنوا خبزهم بكفاءتهم في ميدان الصحافة دون أن يخسروا كرامتهم.

  • بوزيان محمد
    الخميس 24 مارس 2011 - 23:28

    كيف يعقل في القرن21لانستطيع سماع الاداعات الوطنية في المنطاق الممتدة بين عين الشعبر وبودنبب الى تالسينت وبني تجيت بينماادا سافرنا الى الدار البيضاء نلتقط الاداعة الجزائرية بوضوح تام كانك قرب الحدود

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد