صحفيو "الجزيرة" يتضامنون مع أنوزلا

صحفيو "الجزيرة" يتضامنون مع أنوزلا
السبت 28 شتنبر 2013 - 10:22

التحق صحفيو قناة الجزيرة القطرية بأفواج الإعلاميين داخل وخارج المغرب، والذين عبروا عن تضامنهم مع الصحفي علي أنوزلا، والمُعتقل حاليا على خلفية “نشر” الموقع الإلكتروني الذي يديره شريطا منسوبا لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي يدعو فيه الشباب المغربي إلى “الجهاد” داخل بلده.

وظهر العديد من الصحفيين الذين يعملون سواء في قناة الجزيرة الناطقة باللغة العربية في مقرها بالعاصمة القطرية الدوحة، وزميلتها الناطقة باللغة الإنجليزية، وهم يحملون لافتات ورقية تحمل شعارات تطالب بالحرية للزميل أنوزلا، وأخرى خطها أصحابها بعبارات تندد باتهام الصحفي بتهم ترتبط بما اصطلح عليه “قانون الإرهاب”، من قبيل شعار “أنوزلا صحفي وليس إرهابيا”.

وكانت قناة الجزيرة قد اهتمت بشكل كبير بقضية اعتقال أنوزلا، واتهامه بالإشادة بأعمال إرهابية وتقديم مساعدة لإرهابيين، حيث أفردت لملفه غير ما مرة حيزا ضمن نشرات أخبارها عن منطقة المغرب العربي.

‫تعليقات الزوار

5
  • ali
    السبت 28 شتنبر 2013 - 11:13

    c'est bien de soutenir un journaliste pour ce qu'il a publié mais on a pas vu ces journalistes soutenir les ouvriers qui meurent chaque jours pour construre des stades de foot au qatar..

  • ابويه محمد
    السبت 28 شتنبر 2013 - 11:19

    هناك فرق كبير بين صحافي (مستقل) ومسؤول بصفة مباشرة على ما ينشر و(صحافي) ماجور تابع لقناة لديها خط تحريري خاص بها حيث ان مسؤولوا القناة يطبقون المثل "ويل للمصلين" لذا تضامن صحافيي الجزيرة ليس له اي تاثير ولن يكون له !!! لان ملف (انوزلا) بين يدي القضاء وهو الذي سيفصل في قضية تهم سلامة واستقرار المملكة الشريفة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • لطفي
    السبت 28 شتنبر 2013 - 13:34

    بالطبع سيكون ذلك موقفهم الم تكن قناتهم هي السباقة إلى عرض أشرطة القاعدة وهو ما جر بعض صحافييها إلى المحاكم . إذا فهي تدافع عن خطها وليس عن انوزلا .

  • frifra
    السبت 28 شتنبر 2013 - 14:14

    pourquoi ces journalistes n ont pas soutenu le poete qatarien qui a critique son regime ah les arabes vous etes toujours avec vos interets

  • moha achelhi
    السبت 28 شتنبر 2013 - 14:26

    إنها أدنى درجات المساندة لزميل لهم ، ليس في المهنة فقط ، بل و في الخط التحريري كذلك . ألم تكن الجزيرة ناطقا رسميا لتنظيم القاعدة و كانت تحظى ببث أشرطة القاعدة بشكل حصري ؟ لكن السؤال هو : إذا كان صحفيو الجزيرة متضامنين مع علي أنوزلا في محنته ، كيف يغضون الطرف عن آلاف النيباليين الذين يشتغلون في بناء الملاعب التي ستستقب مباريات المونديال في ظروف مهينة و حاطة من كرامة الحيوان قبل الإنسان ؟ آه نسيت ليس في قطر قانون للشغل ليتم احترامه ، ولا حتى قانون صحافة ، فالجزيرة تتمتع بحكم ذاتي في إمارة متزمتة .
    لماذا لم نشاهد هذا التضامن من صحافيي الجزيرة لما حكم بالسجن على شاعر قطري ، أم أنهم يعملون بقول المثل الجار قبل الدار

صوت وصورة
حوار مع  السفير الألماني
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 22:40 2

حوار مع السفير الألماني

صوت وصورة
اتفاقية وزارة التضامن والعمران
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:22 4

اتفاقية وزارة التضامن والعمران

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08 23

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 8

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات