صحفي من "المساء" أمام ابتدائيّة آسفي

صحفي من "المساء" أمام ابتدائيّة آسفي
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:30

تنطلق يوم غد الأربعاء بابتدائيّة آسفي محاكمة الصحفي المهدي الـكـراوي (الصُّورة)، عضو هيئة تحرير يومية “المساء”، وذلك على خلفيّة مقال نشر بداية أبريل الماضي بشأن “اختلالات طالت عملية التسجيل بنظام المساعدة الطبيّة رَامِيد”.

وخلافا لما عُهد من متابعة الصحفيّين بفصول القانون الجنائي، فإنّ محاكمة الكراوي تستند للفصلين 45 و46 من قانون الصحافة والنشر، إلاّ ان ذات الصحفي يبقى مهدّدا بعقوبة سالبة للحرّية تمتدّ من شهر إلى سنة في حال إدانته بتهمة مرتبطة بـ “سوء النيّة” و”القذف” و”تكسير طمأنينة المواطنين” وفق ما ورد بنص الاستدعاء الموجّه له.

الكراوي سيقف لوحده أمام القضاء الجنحي لأسفي في مواجهة 4 من أعوان الإدارة الترابيّة المعيّنة وهم المطالبون بمتابعته قضائيا.. وذلك “في تفعيل ناقص لقانون الصحافة وما يقتضيه من حضور لإدارة نشر الجريدة” حسب فريق دفاع الصحفي.

‫تعليقات الزوار

15
  • marrakchia
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:42

    يا لطيف مالهم مع هذا المساء

  • abdelghani
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:56

    إدانته بتهمة مرتبطة بـ "سوء النيّة" و"القذف" و"تكسير طمأنينة المواطنين" وفق ما ورد بنص الاستدعاء الموجّه له.
    واين ادانتكم للصحفي المخثار لغزيوي

  • مرآة دكالة عبدة
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:58

    جريدة " مرآة دكالة عبدة " تتظامن مع الزميل الكراوي

  • فريد المساري
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 02:06

    وتستمر اضحكة القضاء داخل المغرب لي ماذا العدالة لم تفتح تحقيق مع من سولت له نفسه ان يتلعب بي استمارة مساعدة الطبية وهذا ليس غريب عندنا في جميع الميادن الرشوة موجودة فور فور

  • Etudiant de Management
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 03:36

    المساء حائط قصير ؟؟ حكومة الفاسي ,, الان بنكيران ..

    ماكاين لا عدل لا والو في هاد البلاد

  • marocaine et fière de l'etre
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:14

    je trouve que c'est égitime aussi que l'autre partie demande des domages et intérêts c'est partout au Monde comme ça, le journalisme ce 'nest pas pas publié n'importe quoi pour attirer les lecteurs, c'est un travail d'investigation et de recherche de vérité, ce que font les jorunalistes marocains c'est de publier n'importe, n'importe comment sans m^ême un effort rédactionnel pour créer le BUZ. Il faut respecter la liberté privé des autres et ne pas détruire des réputations sans preuves sinon il faut assumer les conséquances. 0Al Massae, je sais ce que je dit, a eu toujours cette facheuse habitude de publiquer des rumeurs sans fondements et il a été l'objet de plusieurs poursuites du secteur privé et public pour difamation.
    Nous souhaitons vivemement retrouver le fvrais journalist au Maroc au lieu des copeiurs colleurs sans pudeur ni consience profesionnelle.
    La liberté va dans les deux sens, parler avec respect en étant respecté et ecrire la vérité sans lancer les rumeurs

  • اعدلوا هو أقرب
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:20

    نسأل الله الهداية لبعض الناس
    – والسؤال إذا كان هذا الصحفي متابع بسوء النية ، فإين هي متابعة بادو ةالمليارين؟
    وأين هي متابعة اليسد اجيرة و600مليار وأين هي متابعة مول التعاضدية حتى يسترجع الملايير وليس الملايين؟ وأين هي متابعة الغزيوي ؟ وأين هي متابعة أفتاتي ؟ واين هي متابعة العديد من الذين قالوا أشياء فيها سوء النية ضد المغرب و؟ واين هي متابعة كدار؟ واين هي متابعة آخرين مثل وزير الثقافة السابق والذي قال هناك من يسرق المال العام ولن تكفيهم السجون..
    هذا الكلام ليس سجديدا وهو على صفحات الصحف والجرائد. فلماذا لم تتحرك الجهات التي طالب بالتحقيق مع الصحفي للتحقيق من كل هؤلاء على خلفية المسؤولية والمحاسبة سواء ؟ بصراحة هناك انتقائية كما قيل..
    زيروا على كلشي وإلا خلوا اللعب مطلوق..

  • daoudi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:07

    من مكناس نتظامن مع الكراوي كصحفي نزيه يفضح كل المفسدين بمدنته، يجب محاكمة ناهبي المال السايب ( المال العام) .أما الرشوة فحدث و لا حرج ، أين المحاكمة في المفسدين بوزارة الصحة و التي تحدثت كل الصحف عنها كما خاضت نقابة إ م ش العديد من الإضرابات فاضحت هدا الوبي و قدمت كل الإدلة ، فأين المحاكمة التي ينتضرها عامة الشعب؟

  • سفياني
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:20

    اللي هدر, يرعف .هدا هو القانون المغربي

  • محمد من المهجر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 12:41

    لايصح للاي صحافي كتابة مقال فيه اتهامات لجهة ما بدون توفره على ادلة يدافع بها على نفسه هذه هي الحرفية والمهنية ماشي غير لي سمع خبر فشي قهوة بالليل ينشروا فالصباح شوية ديال التقالة والمصداقية

  • عمري
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:55

    تَحكمون على النّوايا وتُجرّمون من يُنبّه على ما هو موجود فعلا وتُشجّعون من يَتجرّؤ علانية على المجتمع برمَّتِه بالدعوى إلى نشر سلوكاته وسلوكات أتباعه الشاذة جنسيا راميا إلى هدم مجهودات المربين والآباء وكل سوي غيور على الوطن والمواطنين؟.
    أليست هناك فصول تجرم الداعي إلى نشر الفساد في المجتمع والمقرّ به
    في أهله ؟ أين جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ؟ أين اختبأ رئيس كونفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ الذي مافتئ يتكلم عن مصلحة التلا ميذ بمنطق وبدون منطق؟ أين وأين وأين ؟. . .
    ما دام هناك قانون الصحافة والنشر،ومادام المسؤولين عن جريدة يومية شرف الله قدركم قد أفصحوا علانية على نشر الفساد في المجتمع، هل سيُفعّل
    القانون والحالة هذه بل والوضوح هذا ضدّها؟

  • خديجة لبضر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:02

    اضن حتى المعلقين منهم منهم تابعين للمفسدين الكراوى صحفى شريف ونزيه لا يرغب فى رخصة او شئ اخر ولو اراد لكان له اكتر من رخصة وانا اشهد بدلك امام الله والعبد لا يقبل حتى وجبة اكل عند من يريدون شراء دمته وهو متال الشاب المغربى الدى على خلق اما معرفته بالخبر فقد كتب على لسان الدين كانوا فى وقفة احتجاجية وكلكم يعرف مدى تغلغل الرشوة فى مجتمعنا .

  • mouhat bahloul
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:35

    وا مشكيلة هادي لي بغا يدير تحاليل فالسبيطار تايقولو ليه جيب شهادة ديال الإحتياج منين تتمشي للمقاطعة تايقولو ليك مابقاتش تاتعطا عطيونا شي واثيقة ساين حتى تجيك بطاقة الرميد واحد تايعاني من مرض يساين بطاقة الرميد باش يتعالج أولى يمشي يتسلف ويتجرجر باش يخلص الصندوق وملي صحفي يتكلم يجيبو 4 ديال أعوان السلطة رافعين دعوة عليه اللهم إن هذا لمنكر حسبي الله ونعم الوكيل أعيباد الله واش باش نتعالج نساين يوافقو لي على الرميد دوز 6 شهور أولى عام العلاج راه حق مشروووووووووووووووووووووووع راه بزاف هادشي إلى كنا احنا كمواطنين غيورين على هاد البلاد مغلوب عن أمرهم محبين للملك والعرش فراه عيب الإنان تيتلاح حداك مريض وتيعاني وماكاينش حلول مسؤلة راه مابغيناش المستحيل بغينة الحق فالعلاج والعلاج المجاني للفقير ماشي خلص الصندوق بمليون ونص

  • نفي النفي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:38

    ازدواجية المعايير تطبع التصور المخزني للعدالة يمكن اختزاله في محاربة من يحارب الفساد و حماية من يحمي الفساد السلطة تحولت الى اداة في يد المفسدين لقمع المعارضين لسياستها اللا ديمقراطية اللاوطنية اللاشعبية

  • مسفيوية
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 02:06

    المهدي الكراوي ككتب بضمير حي عمرنا سمعنا شي حد تيقول العام زين دخل لقفص الاتهام السيد المدكور فضح الكثير في تلك المدينة التي تتعرض لنهب بكل اشكالو من طرف مسؤلين كبار حيث فضح الفضائح العقارية(مشروع ضخم باسفي لصهر وزير ش.اض فيلات ضخمة مزودة بماء ابار مسروقة و كهرباء مسروق من الدولة حيت السكان الفيلات ليست لديهم عدادات باسمهم و بدون رخصة سكن و كثير من المشاكل )الولاية النواب رئيس المجلس البوادي المحية باسفي المحافظ كلهم مفسدون و الكراوي ازعجهم بتلك المدينة لان قلم ديالو طلع رائتهم التي تزكم انف سكان اسفي فكل المواطنون يعرفون تاريخهم الاسود

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات