صحف إيطالية تتهم المغرب بتوريط بيرلسكوني

صحف إيطالية تتهم المغرب بتوريط بيرلسكوني
الجمعة 4 مارس 2011 - 14:48

ذكرت مصادر إعلامية إيطالية أمس الخميس أن رئيس الوزراء “سيلفيو بيرلسكوني” أسر لمحدثيه من النواب خلال جلسة البرلمان ليوم الأربعاء الأخير أنه متأكد أنه في بلد مثل المغرب “حيث لا توجد تقاليد عريقة أو التزام بتسجيل المواليد، كما هو بالبلدان الغربية” قد تم تسجيل المهاجرة المغربية “كريمة المحروق” (الصورة) التي يتابعه القضاء بصددها في قضية دعارة القاصرين في سجلات الحالة المدنية المغربية بصفة غير قانونية.


وحسب جريدة “إلجورنالي”Il giornale المملوكة لعائلة “بيرلسكوني” فقد تأكد لدفاع هذا الأخير ان المهاجرة المغربية المعروفة بإسم “روبي” لم يتم تسجيلها بسجل الحالة المدنية بالمغرب إلا بعد مرور سنتين على ولادتها، وهو ما يعني أنها لم تكن قاصرا عندما تعرفت على “بيرلسكوني”. لذا فإن تهمة التشجيع على دعارة القاصرين التي يتابع بصددها بيرلسكوني قد يتم إسقاطها أساسا.


فيما أكدت صحيفة “إلكورييري ديلا سيرا”Corriere della Sera على موقعها تصريحات بيرلسكوني للنواب البرلمانيين التي لم يأخذها في البداية العديد من النواب مأخذ الجد نظرا لما يعرف عن بيرلسكوني من طبيعة مزاحية إلا أنه أكد لهم أن الامر جدي وأنه تم إجراء خبرة قانونية في الموضوع بالإطلاع على سجل الحالة المدنية الأصلي ل”كريمة المحروق” بالمغرب، وان الأمر بيد المحامين الذين سيدلون للمحكمة بما يثبت صحة أقواله.


وبالرغم ان مسألة التشكيك في تاريخ ميلاد “روبي” سبق ان أثاره دفاع بيرلسكوني منذ حوالي شهر (08 فبراير) أي صبيحة الاتهام الرسمي لبرلسكوني بالتشجيع على دعارة القاصرين، والتي كنا قد أشرنا إليه على “هيبريس” متسائلين إن كان “بيرلسكوني يبحث عن صك براءته بالمغرب“، إلا أن الدفاع تحدث عن سنة فقط وليس سنتين كما يؤكده بيرلسكوني الآن بنفسه.


وهو ما يعني أن بيرلسكوني لم يحصل على صك براءته فحسب بل حتى على صكوك مقربيه كمدير الأخبار بالقناة الرابعة الذي تشير التحريات القضائية أنه كان على اتصال ب “روبي” منذ حوالي سنتين أي عندما كان سنها 16 سنة وليس 17 سنة بالنسبة لبيرلسكوني، إذا فإضافة سنتين إلى سنها الحالي يسقط التهمة عن الكل.


وفي تعليق ساخر لإحدى صحف المعارضة رأت أن “المسؤولية يتحملها المغرب فيما يحصل لبيرلسكوني”، هذا المغرب الذي قد يكون مجبرا لتقديم اعتذار رسمي “للكفالييري”cavaliere (فارس) عن الإزعاج الذي سببه له التخلف الذي يعرفه نظام!!!الحالة المدنية.

‫تعليقات الزوار

19
  • بلا حدود
    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:54

    نحن المتورطين لأن الضحية منا و إلينا و ليست الأولى و لا الأخيرة ، ما زالت تمطر فضائحا و ترعد للمغرب مصائبا
    الله يرزقنا الصبر مع القادم

  • monadel
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:08

    le premier ministre raconte des betises des petits enfants

  • MEDHAY
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:22

    ان بعض الدول تستغل هده الفرص باحر من الجمر للضغط على دول اخرى وتحقيق مكاسب اقثصادية وسياسية فبدل نجد ان المغرب يجب ان يكون سباقا للمبادرة نجد ان ايطاليا تعطينا دروسا في التخلف

  • rabiaa de maroc
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:26

    لابد و أن هذه فكرة أتت من الحكومة المغربية لمساعدة برلسكوني

  • MERLIN
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:24

    اولا عدد القاصرات في قضية برلوسكوني الجنسية هن ثلاثة ايطاليتين و مغربية ثانيا بالنسبة لبرلوسكوني من الغباء اتهامه بممارسة الجنس مع كريمة المحروق لان مصادر موثوقة تؤكد ضعفه الجنسي و عدم امكانيته…اما القضية بصفة عامة هي لتوجيه انظار الرأي العام الايطالي المشاكل التي تتخبط فيها ايطاليا بداية بتقليص الخدمات الاجتماعية مقايضة ماركيون للعمال في فياط عبر عقوده الجديدة نسبة البطالة التي تجاوزت في ايطاليا ال 16 في المائة بين العامة و 29 في المائة بين الشباب و تمرير قانون الفدرالية و الدي تقدم به حزب رابطة الشمال العنصري حتى مع الايطاليين اضافة الى بوادر خسارة ايطاليا الحرب في افغانستان و محاولة التعويض بدخول حرب ليبيا و اللدان لا تريد الصحافة الايطالية التحدث عنها حاليا.
    عموما كما جاء في المقال صحيفة il giornale il coriere della sera la stampa la republica كلها جرئد في ملك برلوسكوني يستخدمها في النحكم في الراي العام الايطالي و التلاعب بالسياسة الداخلية اما الجرائد الاخرى و بعكس ما قد يعتقده البعض عن حرية الصحافة في اوروبا فانها مقيدة بقوانين و قيود ربما تفوق الدول العربية خصوصا مع تمرير القانون الاخير عن طريقة التحري طريقة اخد الصور و العقوبات المخصصة للمخالفين سواء بالطريقة القانونية عبر التكديب الرسمي “رغم بيان الزيف” او بطرق غير رسمية عبر استخدام التهديد او حتى الضرب و … لدالك بعض الصحافة المعارضين في ايطاليا هم ايضا يخسرون اموال طائلة فقط من اجل الحراسة الفردية كسافيانو مثلا طرافاليو gad larner اما المتعاملين مع برلوسكوني و المدافعين عنه في صحفهم فقد يحصلون على امتيازات الهروب من العقاب كما هو المشار اليه في المقال عن مدير قناة ريتي كواطرو المسمى اميليو فيدي او فابريسيو كورونا الدي من المفترض ان يكون في السجن لقضاء عقوبة تقدر ب 10 سنوات اما النوع الثالث من الصحافة الايطالية فهم المتحولون كجوليانو فيرارا او حتى بينيني الدين ادا حصلو على الاموال يخدمون مصالح برلوسكوني و في حالة العكس يتحولون الى اشد معارضيه

  • nabil
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:20

    لا اعتقد ان ما قاله بيرلوسكوني صحيح — اولا .قال اب مليكة روبي بان ابنته كانة قاصرا عندما ثعرفت عن برلوسكوني —ثانيا٠ هل نحن كدولة نشك في ان المقاطعة التي ازدادة فيها روبي فعلة هادا الخطئ..نعم كانت الاخطاء في المقاطعات و الجماعات تفعل هده الاخطاء لاباءنا و اجدادنا…روبي ازدادة سنة ….1994

  • سعيد
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:00

    ايطاليا التي كانت زمان في الصفوف الاولى للقوى الاقتصادية العالمية فقدت مركزهاالقوي بسبب الازمة العالمية وبدات تتخبط في المشاكل التي تكاد تعود بها الى مرتبة دول العالم النامي لولا الاتحاد الاروبي الذي يستندون عليه.طبعا من الظلم ان نلصق ماتعانيه ايطاليا فقط بالازمة العالمية فقد كان للدون جوان الغبي بيرلسكوني الدور الكبير في ذلك فهو يتلاعب بحكومات ايطالياالتي يدخل اليها بماله ونفوذه ولا يخرج منها الا بفضيحة معتبرة ثم يستعمل اعلامه لتلميعه مرة اخرى ليعود مجددا الى الحكومة ويتحدثون عن الديمقراطية!التي يكذبون بها على العالم.
    عندهم كل شيء بثمن مثلنا تماما الا انهم مبدعون في الاخراج المسرحي لمحاكمات الساسة الذين يطلعون دائما مثل الشعرة من العجين.

  • nabil
    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:58

    الا سيمو n8 والله لما دحكتيتي زززززز عندك الحق كون غي جا برلوسكوني عند المقدم كون حل الموشكيل بل بزربةا

  • L'observateur
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:10

    من المفروض ان تتبع السلطات المغربية مثلا السفارة المغربية بروما قضية المواطنة المغربية كريمة المحروق، وتقديم كل المساعدات اليها. فنحن لا نسمع عن كريمة الا عبر وسائل الاعلام الغربية.
    لماذا لايحاول الصحافيون المغاربة الاتصال بكريمة؟
    واين هي الجمعيات المغربية بايطاليا؟
    او اننا لا نهتم بكريمة لانها متورطة في تجارة الهوى؟
    على كل حال تبقى كريمة بنت المغرب، واختا لنا جميعا، فمن يدري قد تكون كريمة ضحية لمافيا الاتجار باللقاصرين…؟
    ولهاذا اناشد المسؤولين المغاربة ووسائل الاعلام المغربية تبع قضية كريمة عن قرب وتنوير الرأي المغربي.
    وشكراً

  • متكلم
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:12

    لم يكدب الدين علقو على برلسكوني بانه يعاني من مراهقة متاخرة
    +سلام

  • مغربي
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:16

    سيأتي يوم الحساب قريبا كل من زور و شوه صمعة المغاربة فنحن لا ننسى

  • MERLIN
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:14

    في مقال نشر على جريدة il corriere della sera عن محامي كريمة الدي قال ان خطة برلوسكوني بالتشكيك في سن ازدياد كريمة هي خطة فاشلة و تظحضها الاحداث لان كريمة قبل اربع سنوات كانت قد استلمتها الخدمات الاجتماعية لرعاية القاصرين لان كريمة قالت انها لا تريد العيش في بيت فقير و لا يعقل ان تكون اسرة كريمة قد كدبت على الكارابينييري قبل سنتين من تورطها في قضية برلوسكوني. و بالعكس اتهم محامي كريمة الخدمات الاجتماعية و البوليس لعدم قيامهم بدورهم في رعاية قاصر بعد ان استلموا مسؤولية حمايتها من الانزلاق في بغاء القاصرين.
    اما الراي العام الايطالي فهو يشيد عموما بان المغرب اقل رشوة منهم لان برلوسكوني بامانه شراء كل ما يريد في ايطاليا لكنه لم يستطع شراء دمة موضف مغربي.

  • إيمان
    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:56

    لا العكس هذه الفئة التي تتكلم عنها هي القليلة والفئة المزيانة حثى واحد ما بغا يتكلم عليها كل إمرء يرى الناس بعيون طبعه لكن السؤال لماذا الإعلام يعطي قيمة لهذه الأخبار
    نعم أنا كذلك مغربية وأفتخر ولما عجبكش الحال ؟ولا تقول فئة قليلة وقليلة جدا لأنه العكس فلماذا هذا التحامل؟

  • مهاجر
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:18

    إنها صفقة بين المغرب و برلسكوني لإنقاذ هذا الأخير من ورطة حقيقية كانت ستقضي عليه سياسا ويسجن بسبها،فهب المغرب لإنقاذه بالطعن في مصداقية تاريخ ميلادها وكأنها ولدت منذ قرن،مقابل ذلك تكلف برلسكوني بتلفيق تهمة لأعضاء جماعة العدل و الإحسان بالتخطيط لقتل البابا،التهمة التي روج لها إعلام برلسكوني بشكل كبير،لثني جماعة ع و إ عن دعم ثورة الشباب في المغرب ضد الظلم،لما لها من قدرة كبيرة على التعبئة و التنظيم.

  • Samya
    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:52

    Roubi agente du Mossad
    Cette Karima Mahrouk, elle forme le club des danseuses marocaines au service du Mossad qui inventent des accusations à toute pièce, contre tous ceux qui défendent le droit des palestiniens et qui manifestent leur amitié aux arabes.
    L´affaire Monika Luinsky et comment avait-elle oeuvré pour piéger Clinton, donnerait une idée sur la capacité des enfants de la maison de l´eternel, à l´heure de diffamer leurs opposants.
    En tout cas, cette n´a honoré ni les marocaines et les marocains en Italie, ni tout le Maroc qui ne cesse d´exporter ses esclaves, là oú ils n´ont qu´à souffrir.
    Imaginez la réaction des italiens contre tous les pauvres émigrés marocains chez eux!
    Vaut-il encore la peine d´etre marocain?

  • مغربية
    الجمعة 4 مارس 2011 - 14:50

    هو سى لوازيرحتى شبع منها عاد قال ان هى قاصر

  • محفوظ
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:04

    اسلام وعليم اواد ان اكتوب شى على بناث مغرب أنا الحابيب ? علاش حنا مغربا نساءديلنا بحال هاكدا احشمو بينا

  • MERLIN
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:06

    قد لا يعلم الكثير من القراء ان برلوسكوني يملك 40% من كل ايطاليا و العاملين عنده يشكلون الاغلبية و هم لا يريدون ان يسجن برلوسكوني كما لا يريدون ان يطاح بحكومته بسبب فضيحة جنسية كما ان محاميه الكثر و اكثر من اكفاء خصوصا بسبب الاجور التي يتقاضونها يبحثون عن اقل اختلال لمنع المحاكمة و من بين محاولاتهم قضية سن كريمة لكنها فشلت كما فشلت محاولاتهم السابقة في نعت كريمة بالمختلة عقليا و بعدها علموا ان الاختلال العقلي للضحية يزيد من عقوبة الجاني فعدلوا عن الفكرة.
    و اعتز بأب كريمة لانه بلي ببنت “مسخوطة” و رغم دلك لم يقبل تلقى النقود من برلوسكوني و الشهادة انه سجلها سنتين بعد الولادة و يقول ان دلك مسالة عادية في المغرب.
    اما عقد الازدياد الرسمي فلا احد يستطيع التشكيك فيه او محاولة تزويره.
    اما من القي عليهم القبض من جماعة العدل و الاحسان هو فقط تقاطع مصالح المافيات فيما بينهم. لان المافيا الايطالية تلفق التهم بالارهاب للسرقة و جاء السهم في اعضاء العدل و الاحسان “ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتيكم خيرا”

  • az
    الجمعة 4 مارس 2011 - 15:02

    شوهتونا فوق الارض

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 9

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 14

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 12

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 12

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا