صحف تتهم الشاب خالد بخيانة الجزائر لحمله الجنسية المغربية

صحف تتهم الشاب خالد بخيانة الجزائر لحمله الجنسية المغربية
الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:05

انهالت صحف ووسائل إعلام جزائرية أخيرا على مغني الراي الشاب خالد بالانتقادات التي وصلت حد اتهامه بخيانة بلده، بعد أن حصل على الجنسية المغربية، وقرر الاستقرار في البلاد، فيما ذهبت منابر جزائرية أخرى إلى أن “ملك” الراي تعرض لاستغلال سياسي في خضم ظرفية سياسية حساسة تمر منها العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتساءل كاتب صحفي في جريدة “الشروق” الجزائرية: “هل اقترف الشاب خالد خطيئة بقبوله الجنسية المغربية التي وصلته كهدية من الملك محمد السادس، عربون اختياره الإقامة في موطن زوجته المغربية، وليس في مدينة وهران التي يقول عنها دائما إنها باريس الثانية”.

وتابع الكاتب بأنه من “غرائب الصدف أن يتحصل الفنان خالد على الجنسية المغربية، في الوقت الذي يطلب الفنان الفرنسي ديبارديو الحصول على الجنسية الجزائرية، التي يبدو أنها لم تعد تكفي لوحدها بعض الجزائريين، وتكفي مع غيرها من الجنسيات بعض الأجانب”.

واستمر الكاتب في انتقاد ملك الراي لحصوله الجنسية المغربية بالقول إنه “رفع عن نفسه القلم، وراح يمارس ما شاء”، مضيفا أن خالد غنى عن الحانات والخمور، وغنى عن ممارسة الحب في الـ”البرّاكات”، وتعاون مع اليهودي جان جاك غولدمان في ألبوم “عايشة”..، فما المثير في قضية تجنيسه؟ يتساءل الكاتب الصحفي.

ومن جهتها أوردت صحيفة “البلاد” الجزائرية أن حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية “جاء بضغط رهيب ظلت تمارسه عليه زوجته المغربية التي أنجب منها ثلاث بنات، خاصة في الأعوام الأخيرة”، مشيرة إلى أن المغني “قام بشراء العديد من الممتلكات العقارية بعدة مدن مغربية، كان آخرها ملهى ليلي اشتراه بأكثر من 3 ملايير سنتيم”.

وأفادت الصحيفة ذاتها أن الكثيرين من مواطني مدينة وهران غاضبون من الشاب خالد بسبب “رفضه الاستثمار في عاصمة الغرب الجزائري، وتفضيله عليها مدنا مغربية”، مردفة أن مغني الراي عايش مشاكل وضغوطات عائلية كثيرة كان مصدرها زوجته المغربية، والتي سعت لعزله عن محيطه الفني والعائلي بشتى الطرق، خاصة لما علمت بقصة الحب التي كانت تجمعه بالفنانة الجزائرية فلة عبابسة”.

وبدورها أشارت صحيفة جزائرية أخرى أن “الشاب خالد استقر بالمغرب منذ شهور، خاصة بعد أن قرر مغادرة فرنسا لأنه “يخاف على أبنائه، ولا يستطيع تربيتهم في بلد يقدم على تشريع قانون يسمح بالزواج المثلي”، قبل أن تؤكد بأن “ملك الراي” وقع ضحية استغلال سياسي في ظرف حساس تمر به العلاقات بين البلدين”.

‫تعليقات الزوار

198
  • Marocain
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:18

    De la pure propagande avec beaucoup de contradiction! Cheb Khaled, comme chaque algerien, aime le Maroc pour ce qu'il est et ce que lui offre comme liberte et niveau de vie.Chaque frere algerien et chaque soeur algerienne aurait aime avoir la nationalite marocaine rien que pour mettre fin a votre tiranie , pour retrouver la grande famille marocaine et vivre en paix loin de votre dictature, de votre grande prison.Il seront les bienvenus et auront tous une place parmis nous.

  • said
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:21

    خلاصة القول للأسف الشديد، جرائد و قوم مريضة ، همها الوحيد، الحديث عن هذا البلد الجار.الله اهدي مخلق.

  • smail
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:26

    Soyez bien venu tous le monde au maroc cest votre payer

  • عبدالسلام
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:27

    و محمد اركون الذي اختار ان يدفن بالمغرب ما الدافع الى ذلك هل زوجته هي التي ارغمته على ان يرقد بسلام في المغرب بذل الجزائر.
    الامن و الامان و الحريات و الحقوق و الشعب الطيب المضياف هو الدافع يابشر اما زوجته فلن تقف امامه ان كان احب الجزائر بصدق و لو تطلب الامر ان يطلقها و يزوج اخرى.
    اما عبد القادر اسيكتور و اخرون و اخرون فحدث و لا حرج … يمكن القول انكم يحكام الجزائر منهزمون في كل شيء و لم يبق لكم الا المراوغة بالكلام و الاكاذيب لكن للاسف تكدبون على انفسكم فقط اما الناس كلهم فما اصبحوا يصدقوكم

  • FOUAD
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:29

    الجزائريون الذين يحصلون على جنسيات غربية بالخصوص امريكية كندية فرنسية المانية اسبانية سويسية "واقواقية" يعدون بالملايين و ليس بالوحدات او العشرات! و يقال مثل ذلك عن المغاربة!!! تماما!
    اجزم ان اعطاء الجنسية "لمغني الراي ليس فيه اي اضافة" يجنيها الشعب المغربي! لكني اتحسر على هذه الفرقة المقيتة بين المغرب و الجزائر! الجزائريون كالمغاربة -تماما- فيهم الصالح و الطالح و الراجل و "شماتة" و الكريم و البخيل و الورع و السارق و رقيق القلب و غليظه!
    نعم هناك فروق يلمسها المرء لكنها بسيطة و ليست سبب لحروب داحس و الغبراء!
    رايت البارحة برنامجا على التلفزيون الفرنسي قال معلقه عن الحدود بين الجارين "اطول حدود مغلقة في العالم منذ 14 سنة"
    عار عار عار!!!
    Mon salam

  • غيور
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:29

    الشاب خالد غير ناكر للجميل الشعب المغربي رحب به وهو اعجب بهذا البلد الامين ليس كبعض القادة الجزائريين الذين عاشوا في احضان المغرب ودرسوا به ولما جلسوا على كراسي المسؤوليو عضوا اليد التي احسنت اليهم واصبحوا يكيدون للمغرب ويضعون له الدسائس حفظ الله هذا البلد وجعله امنا مستقرا امين

  • maghribi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:30

    صراحة أنا مغربي ولا أعتبر الجزائر بلد غريب أحبها كما أحب المغرب

  • Omar
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:32

    بالنسبة للجنسية هذا شانه و ما دام متزوج من مغربية و هو حر ان اراد العيش في المغرب ام الجزائر و هو فضل العيش في المغرب هذه حريته الانسان يعيش اينما احس بالراحة و الاستقرار

  • Benaini
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:32

    A presse algerienne proche du DRS est hysterique. Tout ce qui touche de pres ou de loin le Maroc les derange.
    Le choix de Kaled est un choix personnel tout simplement.
    Je n arrive pas a comprendre la bêtise algerienne et l idiotie de cette presse dite proche du DRS esu une honte pour tous les algeriens.
    Je respecte le choix de Khaled et Lui souhaite un grabs succes. Quant aux aboyeurs……laisser les aboyer…..l aboiement est leur seule Arme, c est a dire l Arme des voyous.

  • ابويه محمد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:33

    الاقلام الجزاءرية التي تتهم الشاب "خالد" بخيانة بلده وذلك بحمله الجنسية المغربية ,اتقوا الله في اخوانكم ,ولمعلوماتكم المملكة المغربية هي الدولة التي يصعب الحصول على جنسيتها ولو قضيت بها عمرك كله اللهم بعض الاستتناءات مثل (الشاب خالد).

  • حميد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:38

    مرة ثانية يخرج الجزائريون حقدهم على اخوانهم المغاربة وكان الشاب خالد حصل على الجنسية اليهودية وسيسنقر باسرائيل حرااااااااءم

  • ابو ياسر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:38

    ان بين ابناء دول العربية روابط وقواسم مشتركة احببنا ام كرهنا،ولسيما بين بناء الدولتين الجارتين الدين تربطنا بهم روابط القرابة والمصاهرة ،حيث انه لنا عائلات بالجزائر ولهم عائلات ايضا بالمغرب ،وامام هذا الواقع يجب الحفاظ على علاقات القرابة والرحم مع اشقائنا في الجزائر،
    والحق ان بعض جنرالات العسكر الذين يححكمون هذا الشعب بقبضة من حديد ويحاولون تحويت انظار الجزائيين الى خارج حدود بلدهم
    فالشاب خالد سبق له اعطيت له جنسية فرنسية فلماذا لم يكن كل هذا الكلام

  • رمضان الجزائر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:39

    انا جزائري ابا عن جد… اتشرف بالجنسية المغربية او اي جنسية دولة عربية اامازيغية مسلمة وافتخر بدالك…..واقول للدين ينتقدون او يتهجمون على الشاب خالد لحصوله على الجنسية المغربية في الجزائر …اغبياء وناس تافهين وعديمي الهوية….لانهم يسعون وراء الجنسية الفرنسية او الاروبية والامريكية ويلهثون للحصول عليها كالكلاب……والطعمة الحاكمة في الجزائر كلها مزدوجي الجنسية …..فلا داعي للمزايدات نحن نفتخر بالشاب خالد ونعتز به ونهنئه لحصوله على الجنسية المغربية……للاسف الشديد وصلنا الى درجة كبيرة من التخلف والغباء والحقد والكراهية امر لا يطبق…..كلنا من امة لا اله الا الله محمد رسول الله……معدرة للاشقاء المغاربة…وشكرا لجلالة الملك محمد السادس لمنحه خالد الجنسية المغربية.

  • salman towa
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:42

    يحز في نفسي هذه الكراهية والعنصرية بين الأخوة العرب.اللهم أزل هذا الحقد الدفين من قلوبنا.قولوا آمين

  • ادخلوها آمنين مطمئنين
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:44

    نحن ننتظر بوتفليقة لكي يعود إلى وطنه الحقيقي المغرب و يستعيد جنسيته المغربية بعدما غرر به الجنيرالات. إن الوطن غفور رحيم.
    أما عن الشاب خالد فهو من ألطف خلق الله، متواضع و خلوق و يحب المغرب والمغاربة و لم يعد يتعاطى لأي نوع من المحرمات باستثناء الغناء الذي اختلف فيه العلماء، و ربما ستأتي توبته في وطنه الجديد بمعية العائد عبد الهادي بن الخياط.

    فمرحباً بكل من ضاقت به السبل من أفارقة لاجئين و إسبان معطلين و جزائريين مقهورين. أدخلوها بسلام آمنين مطمئنين.

  • brahim
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:45

    الوضوع عطيتوه اكثر مما يستحق يا جماعة الصحف الصفراء والعقول المسجونة في تاريخ سياسي عقيم يضر اكثر مما ينفع.
    انا مغربي لو تسنى لي الحصول على جنسية كل البلدان العربية لتجنست بها دون ان يؤثر ذلك على اصولي.
    فما الغريب في تجنس خالد او سعيد او سميرة بجنسية بلد ثاني؟ لن يغير ذلك من جوهرهم شئ لاننا وبكل بساطة مسلمين نتكلم لهجة يفهمها التونسي والليبي والجزائري كما نفهم لهجتهم التي هي في نفس الوقت لهجتنا.
    اتمنى الا تنجر الصحف الى مثل هدا الجدل العقيم والاهتمام بما فيه مصلحة الشعوب والارض.
    في احد الايام وبالصدفة في مطار من مطارات هذا الكوكب التقيت بشابين سألاني عن المسجد وارشدتهم اليه. فسألني احدهم نتا من الجزاير قلت له لا انا من المغرب وقالو والله من لهجتك ضننا انك من منطقة جزائرية دكروها ليا بالسمية,
    قلت لهم كلنا واحد الله يهدي السياسيين ويفكونا من صداع الراس.

  • بوعو
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:46

    1- الشيخ خالد لم يطلب الجنسية المغربية حبا في المغرب ولكن هروبا من ضرائب فرنسا المرتفعة والتي تزيد ارتفاعا كلما تزايدت المداخيل
    2-الشيخ خالد له أيضا جنسية فرنسية فلمادا لم تغضب هده الجنسية إخواننا الجزائريين؟
    3-ليس "الشاب" خالد أول جزائري يتمغرب فقد سبقه شابان آخران هما بلال وفضيل فلمادا الغضب على خالد بالذات؟
    4-وفوق كل هدا شكوناهوا هاد خالد كاع لي خايفا الجزائر أن تفقده؟ ومادا يفيد المغرب أن يصبح خالد مغربيا؟ فهو بسلامته يجمع ثروات طائلة من مال الشعب المغربي وغالبا على حساب الفنانين المغاربة البؤساء

  • lahssan
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:52

    اصلا الشاب خالد من زمان الجزائريين باغيين يقتلوه وطردوه من الجزائر ولداك السبب غنى اغنيته المشهورة "روحي ياوهران روحي بالسلامة القلب الي كان يبغيك انا نكويه"وهو معايش فالجزائر تانظن انه يعيش في فرنسا والشاب مامي كذلك,والجزائريين معروف عليهم تايقتلو المغنيين ديالهم بحال الي قتلو "الشاب حسني وغيرو,والشاب خالد كان عليه يبدل جنسيتو شحال هادي لان الدولة الي تاتقتل ولادها احسن للواحد يسحب جنسيتو منها ..هكذا هو الشعب الجزائري الله يهديه

  • شاوي جزائري
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:53

    هذا الشخص يمثل نفسه فقط ولا يمثلنا نحن الجزائريين هو حر في تصرفاته .
    سؤال فقط لو طلبت السيدة لطيفة رافت ، او محمد الدوكالي ( وانا اعشقهم جداً ) الجنسية الجزائرية هل كانت صحافتكم لتسكت ؟
    هذه الامور يجب ان نترفع عليها و هي في الأساس لا تغني ولا تسمن … غناء و هل بالغناء ابني بلدي و هل بالغناء يغفر لي ربي ؟ لا و الف لا
    هو حر و يفعل ما يشأ و و كل ما يراه مناسبا له فايفعله نبقى نحن الجزائريين و المغربيين نتعارك على أشياء تافهة … احترامي لكل المغربيين بدون استثنا …. جزائري أمازيغي و افتخر ….سلام

  • داز من هنا
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:54

    كفوا عن متابعة أعراض الناس، والخوض في علاقة الاشخاص بزوجاتهم،
    هذا السيد حر يشتري ما يشار بماله الخاص و يستقر أين شاء
    فهو لم يحصل على الجنسية الإسرائيلية و لا استقر بتل أبيب، بل استقر ببلد مسلم وتزوج من مسلمة
    "و لا يغتب بعضكم بعضا، أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه" صدق الله العظيم

  • youssef casablanca
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:57

    l'artste khald a fait sob choix personnel. ça fait partie de la liberté individuelle. commencer à faire des analyses politiques … est un signe de sous developpement mental….

  • slovensko
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 11:57

    الحصول على الجنسية الفرنسية او اي جنسية اوروبية يعد شرف و افتخار و الحصول على جنسية بلد مسلم جار يعد خيانة٠ هده فقط صورة مصغرة للاشقاء العرب٠ تبغي تفهم تسطا

  • نادر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:00

    يكفي اخوتي ان يجمعنا الاسلام و يوحدنا و الافضل منا هو الافضل عند الله سبحانه

  • المرابط
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:00

    زيدان بنزيمة وغيرهم أليسوا من أصول جزاءرية? لماذا فضلوا الجنسية الفرنسية ?فرنسا التي استعمرت الجزاءر والمليون شهيد المفكر الجزاءري محمد أركون الذي طلب بدفنه في الدار البيضاء ان النظام الجزاءري ومخابرته تشوه صورة المغرب ليس الآن وذلك منذ طرد الآلاف من المغاربة سنة 1976 والاستلاء على ممتلكاتهم لكن المغرب لم يعامل ٍالجزاءريين بالمثل ليس خوفا بل حتى لا تسجل علية تاريخيا لان الأحداث التاريخية لا تمحى أتمنى لابن وجدة فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الشفاء العاجل ليستمر في تسيير شؤون البلاد والعباد

  • عشور من فاس
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:00

    الرئيس يحمل الجنسية الفرنسية و السويسرية و خالد يحمل الجنسية المغربية.
    ستهمون خالد بالخائن ﻷنه اختار العروبة و أﻷصل و الدين.
    الرئيس فضل سويسرا لحماية ما نهب لشعيه و لوطنه.
    من هو الخائن إذن ؟

  • jamal
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:01

    واش كاين شي قط كايهرب من دار العرس? هو كون لقا الخير فبلادو مايمشيش لبلادات الناس

  • Mourad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:01

    لا حول و لا قوة إلا بالله، و كأنه حمل جنسية إسرائيل. كم من مليون جزائري حمل الجنسية الفرنسية و لم ينتقده أحد؟ و مالكم معانا أ الإخوة؟!

  • mol taxi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:03

    ماذا لو أخذ الجنسية الفرنسية هل كان هؤلاء البلداء سينتقدونه ؟

  • CHOUROUR est un torchon
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:04

    CHOUROUR est un torchon qui ne maitrise absolument pas l'univers de l'information,il a été programmé de se stagner aux années 70,il s'est fixé un objectif comme cible le Maroc et son intégrité territoriale et pire encore il ramasse toutes les poubelles de la désinformation/intox's pour les utiliser contre la nation marocaine même si ce n'est pas véridique,c'est un journal dirigé par SMS par les DRS

    Allons faire un tour en Europe et arrêtons-nous en France ou des 100aines de milliers d’algériens portent la double-nationalité des anciens colons et fièrement,en Angleterre également…Que pensent-ils les Rédigeants de CHOUROUR de la situation de ces milliers d’algériens qui demandent chaque année LA NATIONALITÉ FRANÇAISE et ANGLAISE?Sont aussi des TRAITRES?…Sachant qu'historiquement "L'ORANIE"a toujours été proche du Maroc depuis les temps anciens et d'ailleurs ORAN est un terme Amazigh qui veut dire [DEUX LIONS] Si KHALED a acquis la nationalité marocaine c'est un retour à L’ORIGINE

  • زماكري
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:06

    ماذا لو حصل على الجنسية الكندية أما الفرنسية فاضنه حاملها ماذا ستقولون يا صحف الفتنة يا اقلام الفتن أم أنكم تستصغرون الجنسية المغربية بلد طأرق وتاشفين وعبد الكريم الخطابي وبلد الشيخ بوعمامة الذي كان يحرر في اراضيكم
    معكم حفيد مجاهد مغربي أمازيغي كان يجاهد في غرب الجزائر في سبيل الله حينما بدأت العمليات الفدائية في نواحي عين تموشنت كان عدد المغاربة يفوق الجزائريين بثلاثة اضعاف وأول الشهداء كان مغربيا قبل احمد صفانا رحمهم الله جميعا
    وكان من أمثالكم من يقول للفرنسيين بعد كل عملية فدائية حنا خاطينا لمراركة لداروها وكانوا يفتخرون بجنسيتهم الفرنسية ومنهم من كانوا ضباط في الجيش الفرنسي والآن هم جنرالات في الجيش الجزائري فهم من يعينوا رؤساء التحرير ً!!!!!! فلا عجب

  • wahad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:08

    هم الجزائر وعقدتها هي المغرب مند القرون الوسطى فكيف لهم ان يسكتوا والشاب خالد اختار الجنسية المغربية … بالعكس لو اختار جننسيتا اخرى لما حركوا ساكنا الله يحسن عونك يالشاب خالد في هدا الضرف بالدات

  • توضيح بسيط
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:08

    و ما الغريب في الامر؟ كل الجزائريين يتمنون ان يكونوا مغاربة بما فيهم كتاب هده المقالات،و ما حقد الجزائريين على المغرب الا لكونهم لم يخلقوا مغاربة، ليس حالد وحده، الا تعرفون ان محمد اركون رفض ان يدفن في الجزائر و اوصى بان يدفن في الدار البيضاء؟ الا تعرفون ان وردة كانت تعتبر المغرب بلدها التاني بعد مصر؟ اما الحديث عن جيرارد ديبارديو فهو يبحث عن جنسية البلد الدي يعفي من الضرائب، و لدلك لختار الجزائر لانها لا زالت مستعمرة فرنسية يعيش فيها الفرنسي ملكا، و لدلك لم يغضبوا حينما نال خالد الجنسية الفرنسية ، لانهم يعتبرون الفرنسي سيدا.

  • Nacer94
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:10

    Je parri que 99 % de ces journalistes qui parle de traihison ont la nationnalité de ses seigneurs les européens!!

  • ahajjam malik
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:10

    ماالعيب ان يتجنس الشاب خالد بالجنسية المغربية او فنان مغربي بجنسية جزائرية حتى تثار حوله كل هده الانتقادات وكما يقال حنا خاوة حنا جيران وكلنا مغاربيين نطمح في يوم من الايام بتكسير الحدود التي صنعها
    لنا الاستعمار في اطار المغرب الكبير وهدا زمن التكتلات لامكان فيه للكيانات الضعيفة والتشردمات شكرا الشاب
    ومرحبا بك اخا عزيزا في بلدك المغرب الكبير ويحيا المغرب الكبير بدوله الخمسة المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا,

  • ahmed
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:11

    la question qui se pose , que veut l'Algerie du Maroc ???
    un Algerien qui trouve qui'il est alèse au Maroc et alors ou est le problème ????  

  • المغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:11

    وشهد شاهد من اهلها…..من بين ردود فعل الجزائريين على المغربي الشاب خالد وباختصار شديد جزائري يؤكد للمغفلين الحركيين و يقول////أنسينا أن حكامنا مغاربة وصرحوا بها علانية.
    ألم يقل بن بلة أنه مغربي ؟ أولم يولد بوتفليقة وأسرته في المغرب وقبور أهله هناك؟
    أولم يكتب الكاتب معمد أركون وصية لدفنه بالمغرب ودفن بالدار البيضاء؟
    أولم يعش بوضياف وعائلته وحتى الآن في المغرب؟

  • saad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:17

    لقد أرجع جنسيته الحقيقية التي فقدها إبَّان الإستعمار العثماني و الفرنسي ؛ كما سيفعل كل الذين يسكنون في منطقة إسمها الجزائر حاليا ؛ خير دليل على ذلك حكام الجزائر الحاليون كلهم من أصول مغربية ؛ لأن الإستعمار الغاشم هو الذي قسم المغرب إلى جزئين و أخذ لنفسه الجزء الأكبر و سمَّاه الجزائر؛ فتوبوا إلى الله و ارجعوا إلى بلدكم الأصلي المغرب ؛ و لا تنكروا التاريخ ؛ فأنتم لحد الآن إنفصاليون ؛ ولذلك أرادت البوليزاريو تقليدكم بالإنفصال؛لكن فاتها القطار لأنها لم تطلب الإنفصال إبَّان الإستعمار مثلكم لكي يساعدها على ذلك؛ هذه هي الحقيقة شئتم أم أبيتم ؛ نحن ننتظر العُقلاء مستقبلا؛ أما الآن لا يوجد مثقفون سياسيون في منطقة الجزائر؛ أشباه أُناس فحتما سينقرضون مستقبلا لذلك نحن صابرون؛ وإن الله مع الصابرين كما تعلمون ؛ أرجوا من هسبرس النشر و السلام٠

  • نواس المصطفى
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:17

    لماذا بعض الصحف الجزائرية تكن العداء للمغرب ونحن في المغرب نحبونكم ونحترمكم كجيران وأكثر من هاذا كأشقاء والله ياإخواننا وياجيراننا في الجزائرلنحبونكم كأنفسنا نحبونكم ملكا وشعبا فلماذا هاذا العداء الصادر من بعض الإخوة الجزائريين ومذا يستفيدون من هاذا الشتات وهذهالتفرقة فلماذا هذه الضجة التي أقمتوها على خالد بسبب حصوله على الجنسية المغربية أتظنون أن مسألة الجنسية أو دون الجنسية تفرق بيننا كإخوة لا تم لا والله لايستطيع أحد أن يفرق بيننا مادام دمنا وديننا واحد والله شهيد على مأقلت أخوانكم المغاربة يحبونكم ويقولون لكم لالتفرقة لا لإغلاق الحدود

  • ali
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:21

    Un très beau morceau jeté à la presse algérienne « Pro-Asskar »pour s’en occuper un peu.
    …et je pense que Khaled a déjà la nationalité française !!!!
    …et qlq militaires qui gouvernent l’Algérie ont une double Nationalité …
    Quelle est la position de La presse algérienne de tous ça ?
    Croyiez moi si khaled a demandé une autre Nationalité, autre que la Nationalité Marocaine, la presse algérienne ne bouge pas le petit doit.

  • علي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:22

    لماذا هذا الحقد على المغرب نحن لا نحس بهذا تجاه اشقاءنا الجزاءريين فنحن نحس بان المغرب و الجزاءر بلد واحد ان اعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله الجنسية للفنان المحبوب خالد فهذا يدل على نبل الاخلاق وصفاء النفس اتحداكم ان تحدوا حدوا المغرب وتمنحوا جنسية لاي مغربي الله يهديكم

  • بلال المهداوي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:22

    أليس من حق هذا الفنان أن يعيش في البلد الذي يجد فيه راحته و حريته الشخصية واستقلاليته. في بلد , ليس له ماض مخز كقتل أزيد من ربع مليون جزائري و تهجير آلاف الأسر و تشتيت شملها. ألا تستحيي هذه الجرائد الجزائرية من حشر أنوفها في خصوصيات هذه الأسرة و تلفيق الإشاعات الكاذبة إليها عوض أن تنتقذ نظام بلدها الذي ينخر خيراتها من بترول و غاز طبيعي تاركا أبناء الشعب الجزائري الشقيق غارقين في ويلات الفقر المذقع و الذل و الإستعباد. حدودنا مفتوحة و ستبقى كذلك لكل حر إفريقيا كان أو أوروبيا أو أمريكيا أو غير ذلك, لأننا نتمتع و الحمد لله بالشفافية و لا نخاف من إفتضاحنا أمام الآخر مثلكم. إبقوا في جحوركم و أتركوا الناس في حالها تنعم بحريتها يا مستعبدي مافيا الجيش الجزائري الذي أزكمت رائحته النتئة أنوف دول العالم.

  • عادل
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:26

    خالد ممكن يكون تعرض لسحر زوجته المغربية ورغم هذا نبقى نحبو ونحب اغانيه خاصة القديمة

  • حياة
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:26

    اذا اخدت الجنسية من اي بلد.هدا لايعني انك خنت بلدك.الاصل يبقى اصل .رغم اني كذلك احمل الجنسية الالمانية.لكن بلدي المغرب احبه حب لايغيره اي احد.واشتاق اليه كل دقيقة وكل يوم.

  • frifra
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:27

    les responsables qui ont la nationalite francaise ne sont pas des traitres

  • mus tapha
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:28

    خالد مثله مثل كل إنسان يعيش أين يرتاح، وكل هده الإتهامات من طرف الشروق التي هي تابعة للنظام الجزائري لاأساس لها، لأن المعروف عن محمد السادس و أبوه من محبي الفن فقد كرموا قبله عبد الحليم و عال إمام و الكثير و منهم الغربيين، الفرق أن خالد قرر الإستقرار في المغرب فلا مانع من تمتيعه بالجنسية.ولو كانت جنسية غربية ماكنا لنسمع هذه الإنتقادات فلم كل هذه العداوة و الحقد،ألسنا إخوة؟

  • HICHAMADRID
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:38

    أدخلوها بسلام آمنين مطمئنين
    في انتظار إنضمام باقي الإخوة الجزائريين إلى وطن أجدادهم المملكة المغربية الشرفة , فنحن ننتظر بوتفليقة لكي يعود إلى وطنه الحقيقي و يستعيد جنسيته المغربية بعدما غرر به الجنيرالات. إن الوطن غفور رحيم .
    فمرحباً بكل من ضاقت به السبل من أفارقة لاجئين و إسبان معطلين و جزائريين مقهورين. أدخلوها بسلام آمنين مطمئنين.

  • yassin
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:40

    quelle hypochrisie!! Combien d'algeriens refuseraient la nationalité marocaine? Heureusement qu'elle n'est pas accordée aux premiers venus.je connais des algeriens qui attendent cette nationalité depuis des decennies.

  • طارق
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:41

    السلام عليكم
    دعوا الشخص و شأنه هل تجنيسه يغير من هويته؟
    لماذا لم يذكر هذا الكلام في وقته عن الحانات و الخمارات…علما انه رمز من رموز الجزائر.
    كفوا عن هتك عرض الاشخاص(حتى الزوجة والأبناء) يا عباد الله وليصلح كل شخص حاله قبل ان يخوض في النقذ الفارغ

  • jalal
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:42

    شاب خالد انسان حر سواء كان جزائريا او مغربيا او فرنسيا فهو الوحيد الذي يختار ويقرر مصير حياته ومقر استقراره . اختار جنسية مغربية لان ضميره يرتاح في المغرب كما يحب واكثر من الجزائر التي تتميز بالكتاتورية والضغط على المواطنون , مرحبا بك في بلدك الحر

  • حسن اشمها
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:42

    اين عاشت وردة الجزائرية حتى ماتت ? وهل وردة بدورها ضغط عليها زوجها لكي تبقى في مصر الى اخر حياتها? وهل زين الدين زيدان يعيش في الجزائر? وهل هو بدوره تضغط عليه زوجته ?
    ايها الاعلام المخابرتي الجزائري , تكلموا لشعبكم على ماقدمتموه له من تنمية واصلاحات, ماذا بنيتم له , وماذا صنعتم بحقدكم منذ الاستقلال الى الان.
    اليست الجنسية الفرنسية عند ما يزيد عن نصف الجزائريين , ومن بينهم الذين يحكمون فيكم !
    الشاب خالد يختار البلد الذي يعجبه وهو حر في حياته مثل غيره من الجزائريين .

  • rifi walakin amazighi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:42

    الشاب خالد جمع ثروته بالسهرات و المهرجنات التي يستدعى إليها في المغرب. إن أرادت الجزائر أن تصبح جذابه للفنانين و المغنيين فيجب عليهم تغيير عقليتهم المنغلقه المريضه. و الشعور أنهم في حرب أبديه مع المغرب و أن العالم كله ضدهم. وﻻ أحد يبالي بهم من المغرب أو من غير المغرب.
    إضحك تضحك معاك الدنيى و إبكي تبكي وحدك.

  • mehdi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:43

    Cheb khaled et cheb bilal aiment le Maroc plus que l’Algérie, mais ils ne peuvent pas dire ça aux médias parce que c’est leur pays natal, c’est normal, qu’est ce que vous attendez des gens qui ont assassiné cheb hasni, vous pouvez lire les articles écrits sur les journaux algériens pour savoir la mentalité des gens qui commandent l’Algérie, bienvenue chez mon pays pacifique, il y a des inconvénients, mais nous sommes sur la bonne voie incha lah grâce aux luttes pacifiques du peuple

  • italomarocain
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:44

    اتقوا الله أيها الناس،المغرب امتداد للجزائر والعكس صحيح؛فتصوروا أننا نتكلم لا أقول نفس اللغة،بل
    نفس اللهجة؛ فالدارسين يدركون أن هذا لا يتأتى بمحض؛الصدفة بل هو ناتج عن تراكمات
    ومخاضات جيوسياسية،وتاريخية،ودينية،ووووو….بل وأن النتيجة الحتمية لهذه التراكمات أحببا أم
    كرهنا هو خلق بلد واحد الله وحده يعلم كيف سيكون،فالمسألة أكبر من جنسية الشاب خالد؛فأنا كلي
    يقين أنه فقط يريد أن يبرهن للجميع أنه لايفرق بين المغرب و الجزائر؛بل إن له شرف التجاوز الفعلي
    لحواجز السياسة والسياسيين وأعداء البلدين من الجانبين داخليا وخارجيا؛والله يبارك له ولأمثاله.

  • ali
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:45

    الاف الجزائيريين حملوا جنسيات مختلفة و لم ينعتوا بالخونة كفا حقدا اتجاه المغرب و اتركوا الشعبين يعيشان بسلام

  • عماد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:46

    السلام عليكم
    ولكن اين المشكلة اخذ جنسية مغربية او اوروبية هو اصلا اصله من المغرب يعني اجداده لا يهم ولكن الدولة ستفعل بأخوانه المغنيين لا استغرب هذا الأمر ولكن الشيئ الذي اتكلم عنه انه ماذا قدم لحياته (الغناء شراء ملاهي ليلية) و العجيب في الأمر يوم من الايام قال (ان الخمر مكروه ليس بحرام حتي النصراني الذي كان حاضر معه في طاولة الخمر قال له اقرأ كتابك)سبحان الله اقول له اتقي الله يا رجل اسمع (إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء……..) لماذا لم تبني مسجد في سبيل الله ولكن كيف مال حرام يذهب في الحرام.
    ولكن اي خيانة هذه يعني يحمل جنسية يعتبرخيانة اتقي الله يا جريدة يعني لو ملك اهدي لي جنسية مغربية اصبح خائن بلدي سبحان الله كيف يحكمون
    اقول لكل البلدين اتقوا الله في هذه الفتن بلدين مسلمين عربيين ثقافة مشتركة ولكن مع كل اسف لا ادري متى يجتمع هؤلاء مع بعضهم البعض
    الله المستعان
    السلام عليكم

  • damdoum
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:48

    وا عجباه على المراهقة السياسلة اين كانت هده الابواق عندما حصل الشاب خالد علىالجنسية الفرنسية كما حصل عليها الاف المغاربة الجزائريين وكل مواطني العالم لمادا لم تتحرك الابواق الجزائرية انداك علما بان فرنسا هي من استعمرت وابادت الشعب الجزائرى واقول لقائل بان خالد رفع عنه القلم يان من رفع عنه القلم هو الشعب الجزائري و مند زمان والدليل على دلك هو قيوله ان يحكمه رجل ميت نصفه مشلول واحزابه الديموقراطيه تنادي للتجديد لفخامته اما خالد فقد قال كلمته منذ
    زمان وتغنى بها اخيرا (نموت انا فتراب الرجال)مادا عساني اقول لهذه الشردمة من الابواق في الاخير( وللله في خلقه شؤون)

  • abdellah
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:52

    ملايين من الجزائريين يحملون الجنسية الفرنسية ،إذن كلهم خائنون!!!هل المغرب قام بإجرام ضدكم كما فعلته فرنسا ومن سبقها يا صحفيِّي الجنرالات الخائنون فعلا،هو مسلم وأراد أن يعيش في مكان يليق به فقط يا من تستحمروا شعبكم بالوطنية العمياء التي تفتك بالأمة الإسلامية خاصة و بالبشرية عامة.أخوكم من فرنسا مغربي جدي قاتل مع الجزائريين الأحرار ضد الإستعمار الغاشم وعمي قاتل مع فرنسا ضد النازيّين وأنا أحب الإصلاح بين بني البشر كلهم مهما كانت جنسيتهم ولونهم و دينهم.

  • مغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:52

    كل الجزائريين سعون الى الحصول على جنسية فرنسية أو اي جنسية أخرى . المشكل في الجزائر و ليس فيمن يحصلون على جنسيات أخرى فلا تغطوا الشمس بالغربال و تستمروا في صناعة الغشاوة على أعين الجزائريين . الحقيقة والصارخة أن الجزائريين يشعرون باغتراب في بلدهم الدي عزلهم عن العالم و غسل عقولهم جاعلا اياهم يعتقدون أنهم يعيشون في حرب ضد عدو سمعو مرة أنه الأمبريالية و مرة الصهيونية و مرة الأرهاب و مرة أخرى المغرب و الواقع أنه لا وجود لأي عدو خارجي للجزائر و العدو الوحيد هو نظام الأستخبارات المتأله في الجزائر و الدي يسعى الى التحكم في ارادة الشعب و حريته عبر تخويفه من عدو وهمي غير موجود و حتى ان لم يوجد صنعوه مثل الأرهاب . أيها الجزائريون جيرانكم يحبونكم و العالم يحبكم و يشتاق لزيارة بلدكم الجميل فلا تكترثوا لأصوات الأستخبارات DRS التي تشغل مجنديها في كل وسائل الاعلان المحلية و الدولية .

  • Rif-ino
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:55

    L'ancien ministre du pétrole Khalil avait la nationalité américaine, une bonne parie des généraux algériens et leurs rejetons ont la nationalité française. Des milliers d'algériens ont des nationalités autre qu'algérienne ( fracçaise, canadienne, américaine, etc) pendant ce temps ces journalistes_DRSiste s'offusquent ( zaâma) de la nouvelle naturalisation de KHALED .Ces journaleux de pacotille doivent se poser la QUESTION sur la fuite des artistes, des médecins, des ingénieurs, des chercheurs, des nu-peids de ce pays riche et beau que la gente militaire a transformé en ABRUTISTANT. Heureusement que le RIDICULE ne TUE pas

  • النور
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:55

    الشاب خالد لم يتقدم بطلب للعصول على الجنسية المغربية كما ينص القانون المغربي

    العيب لو طلب الشاب خالد التخلي عن الجنسية الجزائرية من اجل الحصول على الجنسية المغربية او غيرها من جنسيات اخري فا في هذه الحالة يعتبر الشاب خالد خائن لكنه لم يتخلى عن جنسيته الأصلية

    بل تمت كهدية من طرف الملك محمد السادس وهدا لا يعني انه تخلى عن جنسيته الجزائرية الأصلية

    فالكثير من الدول في العالم تقدم جنسيات لمشاهير في العالم

    وحتى الامم المتحدة تقدم جوزات سفر أومامية للعديد من المشاهير في الرياضة والغناء … ليصبحو كسفراء للامم المتحدة

    نحن نعلم كمغاربة لو اتيحت لنا فرص ان نحمل جنسيات اجنابية لما قلنا لا حتى ولو كانت اسرائلية

    اما ما تتناقله الصحف في المغرب والجزائر هدفه تجاري من اجل البيع اكثر من صحفهم والشعب هو من يدفع الثمن من اجل شراء اخبار تافها

    .

  • Magrebin
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:58

    عندما حمل الجنسية الفرنسية لم تتكلموا عن الخيانة العظمى أم هي ماما فرنسا مسموح. اللهم جنسية مغربية ولا فرنسية . لغة واحدة عقيدة واحدة عادات وتقاليد واحدة اين ترون الفرق بين مغربي وجزاءىري. أنا مغربي افضل حمل الجنسية الجزاءىرية عن الفرنسية. كفاكم حقد وحسد وهذا ليس في مصلحة شعوبنا.

  • Krimous El Ouajdi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 12:59

    C'est malheureux de voir autant d'encre couler et de temps perdu pour parler d'un être humain pareil. Quel malheur d'assister à une scène pareille? Les sociétés au sens vrai du terme ont bouleversé le monde avec leurs progrès dans tous les domaines,et sans parler sur le plan mentalité, alors que d’autres gouvernés par des gens, je ne sais de quel siècle ils relèvent, parlent encore de la notion de trahison.Qu’ils sachent que cette personne n’est point une personnalité qui peut rendre service sur le plan intellectuel ou autre à part “chanter“ et pour ne rien dire. Quel savant imminent ont perdu ? Sans parler des bêtises commises de sa part, j’aimerais bien qu’ils m’expliquent ce qu’il a fait de bien pour son pays pour que le Maroc attend le même fruit de lui. D’ailleurs, j’estime qu’il a parfaitement le droit de prendre la décision qui lui convient et lui revient. Changeons de mentalité et évoluons dans le bon sens si nous voulons évoluer comme il se doit. Merci Hespress.

  • راي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:01

    هجوم صحيفة العسكر الشروق على المطرب خالد كان شيا منتظرا, لكن لماذا لم تتطرق هذه الصحفة للجوانب الامنية التي جعلت خالد يفضل الاستقرار بالمغرب عوض الجزائر حيث حياة الفنانين مهددة و في خطر? خالد كان دائما مغربيا و جزائريا وبالتالي حر في اختيار مكانا امنا للعيش.

  • hassan
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:04

    عندما يسعى الجزائريون وبالأااالف ويتقاتلون للظفر بالجنسية الفرنسية وعند الحصول عليها يصبح عندهم هذا اليوم عيدا يبارك له البعيد قبل القريب هذا النصر الكبير فهذا شيئ عادي، مع العلم أن فرنسا واللتي يطالبونها دائما بالإعتذار قد قتلت منهم مليون ونصف!! وشردتهم بل ويسبونها يوميا في نشيدهم الوطني،كل هذا لا يجعل الحصول على جنسيتها خيانة!!!!
    لكن لو تجرأ مواطن جزائري وحصل على جنسية بلد كالمغرب وهو اللذي كان يدعم بلادهم بالغالي والنفيس حتى يحصلوا على الإستقلال فهذا يعتبر خيانة للوطن!! مع العلم أن خالد أيضا عنده جنسية فرنسية وهو شيئ عــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي جدا عند الصحافة الجنرالاتية الجزائرية .

  • مروكي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:06

    الى كل الجيران :نحن اخوة احببتم ام كرهتم .سؤال بسيط جدا الى صحيفة الشروق واقلامها المسخرة في نبش سيرة الناس كم من جزائري عنده جنسية بلد اخر? او اولائك حلال عليهم وخالد حرام عليه.تسييس قضية خالد من طرف بعض الاعلاميين المحسوبين على الجيش لن يقدم ولن ياخر والحمد لله ان اخواننا من الشعب الجار يعلم جيدا هدف هذه الاصوات والاقلام المحسوبة على……………بقلب مفتوح عامر بالمحبة والخير نستقبل من احبنا او كرهنا.وشعارنا الدائم: الل__________________ه الوط__________ن المل________________________________ك.

  • محمد شاكر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:07

    مرة اخرى يكشف اعلام جنرالات الجزائر عن غبائه وعن معاداته للمغرب فالموضوع عادي جدا شخص حصل على الجنسية المغربية يا اوباش الاعلام اتركوا كل ما يعكر علاقة الشعبين المغربي والجزائري وخوضوا في امور اخرى كنهب الاموال من طرف جنرالات الجزائر.

  • yassine696
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:07

    هدرو عل الفساد هدرو علا البطالا..الفقر..لامية..و نتوما حاضيين غي لمغريب و لمغاربة ويلا بغا يبدل الجنسية حقو هاداك

  • عاشق الراي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:09

    دار الجنسية المغربية باش اقابل المشاريع ديالو فالمغرب و تسهال عليه المسطرة الادارية .مالكوم درتو منها قصة سياسية اخلاقية اجتماعية ….هو حر ادير للي بغا ما يحجر عليه حد

  • youness
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:10

    الجزائر والمغرب بلاد وحدة فين ما بغ يسكن يسكن

  • ريان
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:14

    …وقبل ذلك تعرض للاطهاد و الترهيب من قبل الجماعات المسلحة الإرهابية الجيا التي راح ضحيتها المرحوم الشاب حسني و المرحوم لوناس معتوب وزيد وزيد…
    كيف لا يختار المغرب كبلد للاقامة وقد اختاره كثيرون من قبله أمثال الرئيسين السابقين لفرنسا شيراك و ساركوزي.
    المغرب بلد الطمأنينة و الاستقرار، المغرب مثال للتعايش و السلم…..و لي سال إيجي و يشوف

  • احمد العنبرى
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:22

    ما هذا الوباء… اليس من مخلفات الثقافة الاستعمارية…بالله عليكم ما الفرق بين مغربى و جزائرى. وماذا عن الجزائريين الذين لهم جنسية فرنسية…من يجتهد ليلا و نهارا و جهارا للتفريق بين الشعبين الشقيقين الا عقلية الحزبية و الوطنية الضيقة و الله تعالى يقول ( انما المومنون اخوة) الاية.كلام رب العالمين قانون فوق كل القوانين و حكم فوق كل الاحكام…

  • azzaoui
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:29

    سبحان الله الجرائد الجزائرية ﻻ تفلح اﻻ في الكلام الخاوي …
    ما العيب في تجننيس الشاب خالد بالجنسية المغربية ؟ اليس المغاربة والجزائريون اخوة ؟ ولماذا لا تنتقدون الجزائريون الحاصلين على الجنسية الفرنسية ؟
    او انتم كما كان يقلوا ايائونا واجدادنا
    .2eme francice)
    الله يهديكم وادا قهركم العسكر فبايعوا ومرحبا بكم في بلدكم الثاني المغرب …

  • مغربي ومغاربي وأفتخر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:29

    شكيب خليل يملك الجنسية الأمريكية وأغلب الحركى والوزراء الجزائريون يملكون جنسيات أروبية فرنسية وإسبانية وبريطانية فلماذا لم تخونهم صحف المخابرات الجزائرية ؟ إنها عقدة بعض أشباه الرجال في النظام الجزائري ولله في خلقه شؤون

  • Il a raison
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:31

    Khaled ne va pas vivre corrompu avec des gens comme Chakib Khalil
    , qui a la nationalité américaine , et Al khalifa

  • algerien chaoui
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:32

    و الله انا كجزائري لا اجد مشكلا في حمل الجنسية الممغربية خالد قبل الجنسية المغربية لمصلحته فقط لا حبا للمغرب,فهو لا يحب حتى الجزائر وليكن في علمكم بالامس القريب كان غناء الشاب خالد ممنوع في البيوت المحافظة

  • marocain
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:33

    أين هي الخيانة، أين هو العيب، أن يحمل لإنسان أكثر من جنسية، طبعا أن يكون وفيا لوطنه الأصلي، في نفس الوقت، وفيا للمغرب، المطلوب، أن تكون فرصة لتقريب المواقف الأخوية.

  • جمال .ع
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:35

    لا تبالو ان هدا لايعكس راي الشعب الجزائري بل يمثل موقف ( الضجيج) الدي يسخر كل امكاناته في كل صغيرة وكبيرة تخص المغرب .اما بالنسبة لتداعيات ضغط زوجته لا اساس له من الصحة حيث حاول الشاب خالد بعد رجوعه للجزائر بعد سنين من الغربة والمعاناة الاستثمار والاستقرار ببلده الا انه واجه صعوبات ادارية تعجيزية للقيام بدلك بالاضافة الى الجانب الامني االغير مستقرالدي تعرفه الجزائر مند التسعينات. لو اراد خالد ان يستقر في اي بلد في بقاع العالم لما فعل وانما في اختيار ه للمغرب لها اكتر من دلالة(الاستقرار.النمو.التقاليد.اللغة.التسامح .الانفتاح .الدين.القرب للجزائر)حتى لو لم تعطى له الجنسية المغربية يبقى خالد مغربي مائة بالمائة بتسامحه بتواضعه بانسانيته بانفتاحه على كل العالم لدرجة اصبح لايؤمن بالحدود الوهمية التي تفرق بين الشعوب خدمة لمصالح ايديولوجية والجنسية المغربية منحت له من طرف جلالة الملك تشريفا لهدا الفنان المغاربي الدي لم يبخل بحبه الدائم للمغرب والمغاربة وحاول في عدة مرات لم شمل الدول المغاربية ودالك من خلال جل استجواباته التي يقول فيها دائما (احنا فالمغرب نسبة لجميع الدول المغاربية)

  • حسن
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:35

    عجبا لماذا تجنس حوالي مليون جزائري في فرنسا التي نكلت بالشعب الجزائري حتى وصل مليون شهيد .
    فالكثير من الجزائريين حصلوا على الجنسية المغريبة ولم يتكلم أحد ام أنهم جزائريون سوى أيام الانخابات أم ان الجزائريين يحبون جلادهم فقط ولايحبون من يكن لهم الحب ويتمنى ان يصبحوا شعبا واحدا فالله أوصانا بالجار.ولو طلب الشاب خالد الجنسية المغربية ورفض المغرب طلبه لن يسلم المغرب حينها بألسنتكم الجارحة.
    من كان يريد الاستقرار في المغرب او يتجنس فمرحبا به فالمغرب متسع للكل .
    وأحب الناس عند الله من يصبر على أذية جاره.

  • From Sahara
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:37

    ا لسلام عليكم
    لماذا كل هذه الضجة التي لامعني لها الشاب خالد طلب الجنسية المغربية ونم يطلب الجنسية الاسرائيلية … الشعب المغربي والجزائري اصلا لا فرق بينهما والجنسية فقط مسالة قانونية وادارية لاغير وكل شخص حر في اختياراته كم من مغربي له عدت جنسيات دون ان ننسى ان سميرة بن سعيد ايضا غيرت الاءسم وربما لها الجنسية المصرية

  • أبو ندى
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:40

    وماذا يسمون الذين يحملون الجنسية الفرنسية أو الغربية عجيب غريب أمرهم.

  • حمزه هادي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:46

    شوفوا الجزائر والمغرب دولتان متشابهتان
    الا في الأعلام والحكومات!! أما الشعب عايش
    مثلما رد الشعب المغربي على الخبر ورأينا
    البعض مع والبعض الآخر ضد ويسب ويشتم ووو
    هم كذلك سيفعلون نفس الشيء
    منهم من قال أفضل الجنسية المغربية على
    الجنسية الفرنسية لأنهم البلد المحتل لنا سابقا
    ومنهم من رآى ذلك محرم ومن الكبائر أيضا ههه
    لكن الشاب خالد رد عليهم من قبل وقال في
    أحد أغانيه :
    هادي بلادي وماني براني,,,
    مهمني أنا كلام الناس,,,
    مع حبابي ديما لاباس
    زاهي باهي في وسط الناس
    مع حبابي والله لاباس

    والسلام مسك الختام

  • وائل ــ الجزائر
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:48

    لا تستمعو لبعض الصحف التي تنصب نفسها وصية على الشعب الجزائري،..الشاب خالد مطرب جزائري عالمي ،مغاربي، أين المشكلة إن تحصل على الجنسية المغربية، .المغرب بلد شقيق وعزيز على قلوب الجزائريين،والجنسية المغربية تساوي الجنسية الجزائرية، في الأخير نحن ننتمي لمنطقة واحدة وأرض واحدة، ودم واحد، فرقنا الإستعمار فقط، والله صرت أكره بعض الصحف الجزائرية، عوض أن تنشر مقالات عن الحب والتسامح بين الشعوب، .بارعة في نشر الفتنة،..الشاب خالد رزقه الله بزوجة مغربية كانت سنده في السراء والضراء،ولهم ثلاث بنات يحملون الجنسية الجزائرية والمغربية والفرنسية، وأين المشكلة إن تحصل هو على الجنسية المغربية،…لماذا هاته الصحف لم تتكلم لما تحصل على الجنسية الفرنسية، أم نحن العرب بارعون فقط في قهر بعضنا البعض، صدق أحمد زويل لما قال الفرق بين الغرب والعرب هو أن الغرب يشجعون الفاشل حتى ينجح والعرب يصارعون الناجح حتى يفشل،.يا إخواني لا تستمعو لهاته الصحف، نحن استقبلنا هذا الخبر بكل فرح وسرور، وربي يجمعنا إن شاء الله مع إخواننا المغاربة، نحن نحب الشعب المغربي الشقيق، ولن تفلح هاته الصحف الغبية في التفرقة بيننا، تحياتي…

  • توتا
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:53

    معظم الجزائريين لديهم الجنسية الفرنسية التي تسمح للمتليين بالزواج ولم يعتبرونها خيانة على كل نحن لم نرغم احد على حمل الجنسية المغربية الجزائريون هم من يتنكرون لجنسيتهم الاصلية وحتى في فرنسا معظم الجزائرية يدعون انهم مغاربة يجب على الجزائر ان تعرف لما يخجل الشعب الجزائري من جنسيته بدل تخوينه

  • اناس العلواني
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 13:57

    لقد وصل الاعلام الجزائري الى درجة من الحقارة حيث صار يستفزه اي دكر

    للمغرب على جميع المستويات…انا لم اهتم بحصول خالد على الجنسية

    المغربية كما لم اهتم بحصول دنيا باطما على الجنسية الاماراتية لاني اعتبر

    العالم العربي كله وطني لكني غالبا ما اجد الصحف الجزائرية تتحدت عن

    المغرب وكانه اسرائيل وتقوم بتاويلات لا علاقة لها بواقع الحال فلو حصل

    خالد على الجنسية الفرنسية فان هده الاقلام الاجيرة لن تحرك ساكن لان

    شيطانها اوحى لها بالبهتان حول كل ما يروج حول المغرب…لكن اقول لكم

    نحن الكبار الفنا نباحكم ولم نعد نكترت….

  • istanbül/السباعي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:00

    يبدوان الامرحمل اكثرممايستحق :هل النظام بلغت به الجرءة درجة فرض الوصاية على المواطن في اخص خصوصياته وخياراته ونمط حياته وتفكيره…!!?هناك العديد من المسؤولين في هرم السلطة متجنسين بجنسيات غيرعربية ولااسلامية بل اتخدوا من بلدهم الثاني ملاذا امنا لهم ولاموالهم التي نهبوها من البلد المزرعة /البقرة الحلوب…بل هناك ايضا رياضيين تجنسوا وتنكروا لدينهم قبل الوطن ولم تثارحولهم اي ضجة اعلامية اواستنكار..وهناك فنانين ايضالعل ابرزهم الفنان الفرنسي اليهودي الديانة القسنطني المولد…وكذلك الكتاب وعلى راسهم الغزالي واركون الذي اوصى بدفن جثمانه في بلد عربي شقيق ومسلم ….ماالعيب اذن?! هل المغرب هو اسرائيل ام المغرب هو فرنساالتي ابادت 1.5م جزائري..!?اين الخلل?!

  • حمد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:01

    حسنا فعل ملك الراي الشاب خالد الجزاىري المغربي الحديت

  • souih ali salam
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:05

    الشاب خالد ما هو ايلى مغني لن يغير او يزيد في الوضع القام في العلاقات بين الجارين , ما لم ترفع الجزائر يدها عن الاراضى المغربية…..المغرب مازل يمارس سياسة ظبت النفس في التعامل مع الجزائر ونخاف ان ياتي يوم نفقد فيه صبرنئ……لكل من لم يقراء التاريح فحدود المغرب من الاندلس شمالا الى نهر السنغال جنوبا ومن المحيط الاطلسي غربا الى تلمسان شرقا…لايوجد شئ اسمه الجزائر…………..

  • تطواني
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:07

    "ملك الراي" وقع ضحية استغلال سياسي
    ماهذا الهراء لماذا لم تفهموا ان جزائري او مغربي هم اخوة على جميع المستويات الم ترو مؤخرا في برنامج Arabs Got Talent ثنائي( جزائري و مغربي) ابهرو الجمهور.
    للاسف لا اعرف ما سبب هذا الحقد ????????????????????????

  • الكافر بكم
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:07

    حسدونا فيه لأننا نحبه و يحبنا .رجل في زمن قل فيه الرجال شخص فذ تتسابق كل القوى الدولبة على ضمه إلى مواطنيها فهو إضافة نوعية إلى هذا البلد الأمين .فنان حقا وصل إلى العالمية و ذاع صيته " aicha"فمرحبا به وليخسأ أعداءنا موتو بغيضكم لقد اختارنا والطيور على أشكالها تقع اختار أرض الأمن و الأمان والسلم و السلام والإيمان و الإسلام أرض الخير حيث العدس الكندي الصافي موجود و رخيص 10 دراهم للكيلو.ولتحيا كندا حيث العدس بدرهم واحد للكيلو.لقد اختار هذا العملاق أن يعيش بيننا بدل فرنسا حيث الزواج المثلي و الفواحش والفقر والقهر والظلم و الأمية والجهل والنساء غير جميلات والمرافق الصحية متدهورة .هنا أحسن بلد في العالم الرجال مطهرون والنساء متوضءات مصليات وكل صباح تقول المغربية التقية النقية 100000 سبحان الله و100000 الحمد لله 1000000 االله أكبر.فسحقا لنساء فرنسا الكسولات الاميات الكافرات اللواتي لا يصنعن شيئا.

  • جندي مغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:09

    ا خواني اخواتي المغاربة اتحدو في هده الظروف الصعبة …
    فالبيت المنقسم لن يصمد طويلا …
    جنسية خالد زايد ناقص.. فقط الغريب هو الكلاب المسعورة التي تكن حقدا لكل ماهو مغربي .. او كل ماهو احمر و اخضر …
    اتحدو جزاكم الله خير لهده الامة التي غارة منها الامم …

  • العربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:12

    اقول للصحف الجزائرية التي انتقدت تجنيس الشاب خالد بالجنسية المغربية : رئيس جمهوريتكم الأول وأحد صانعي استقلالكم احمد بن بلة مغربي الاصل من مراكش ، ورئيسكم الحالي مغربي بالدار و المنشأ إن لم يكن هو الآخر مغربي بالأصل …..إلخ… أما ان تحمل الجنسية المغربية فهذا فخر ما بعده فخر لن تطاله أنوفكم مهما علت رقابكم إن كانت لكم رقاب، هذا المغرب صانع المفاخر و مركب الأمجاد ، و مهد الشرف، و موطن الشجاعة و البطولات ، هامات أهله شامخة كشموخ تبقال رأس الأطلس ، لا يداس حماها و لا تنتهك عرائنها

  • mustafa zegai
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:14

    أمرغريب لبعض الجرائد الجزائرية حين يتصفحها المرء يحس أنه يقرأ سيرة ذاتية لجنرالات ومخابرات جزائرية ،هذه البلبلة التي أثيرت في صحفهم حول تجنيس خالد كمغربي، ماذا لو تجنس فرنسي؟ فماذا يكون ردة فعلهم ؟جواب لا شيء اطلاقا، فمثلا شكيب خليل حينما كان وزيرا للطاقة كانت جنسيته أمريكية ، فالاحصائيات التي قامت بها بعض الهيئاب جزائرية استنتجت أن أكثر من25٪ من مسؤولي الجزائرلهم جنسية ثانية، إن عقدة المغرب ستبقى تتقاذفها ورثة الخرطي في بلاد ميكي وشكرا

  • Hassan
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:14

    1-ديبارديو، إن هو طلب الجنسية الجزائرية فعلا، فدافعه الاحتجاج على امور في فرنسا. اما الشاب خالد فقد انتمى وارتبط من زمن طويل بالمغرب. مفظلا المغرب على الجزائر تماما كما فعل زيدان وغيرهما كثيرون.
    2-الشاب خالد اصبح صهيونيا ويغني للخمور فقط عندما تخلص من الجزائر. اما قبلها فقد كان غير ذلك. هراء ! 3-حصول الشاب خالد على الجنسية بضغط من زوجته. فاين هي الدبلوماسية الجزائرية. بدون شك اضعف من حرم الشاب خالد.
    4-الضغوطات الجزائرية وعبؤ الانتماء لهذا البلد هو الذي عزلت الشاب خالد عن محيطه كما عزلت العديد من الجزائرييين، مشاهير او اناس عاديين، في الداخل والخارج. اما المغاربة فهم لايترددون في فخرهم باالانتماء لهذا البلد العريق ذو الغذ الافظل ممن يبحث عن نفسه.

  • MIAS
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:17

    ليس الشاب خالد المتجنس الأول بالجنسية المغربية من الأشقاء الجزائريين، ومن المؤكد أنه لن يكون الأخير،ناهيك عن الذين اختاروا العيش في بلدهم المغرب دون الإهتمام بالتجنس، ولم أقل بلدهم الثاني أو الأول،فالمغرب أكثر من ذلك،والمغرب عامر بالجزائريين – أقول الجزائريين مثلما أقول الوجديين أو الفاسيين – ومن مختلف الشرائح والطبقات والمستويات منذ القدم ومن مختلف القطاعات؛بدءا بالعمال والحرفيين،مرورا بالتجار بل وصولا إلى سامي الموظفين مثل الوزير الجزائري المغربي مولود لمعمري في الحكومة المغربية خلال عهد الحسن الثاني،ولا أريد الحديث عن مواليد المغرب ومنهم بوتفليقة والطمار…

  • maroc
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:22

    والله المسئول أن يمنحك الفقه في الدين ويهديك صراطه المستقيم ويمن علينا وعليك بالتوبة النصوح ، ويعيذنا وإياك وسائر المسلمين من نزغات الشيطان وشر النفس وسيئات العمل إنه جواد كريم . وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه .

  • ADIL
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:23

    SOME PPL IN ALJERIA NEED TO SEE A DOCTORS , THEY NEED TO KNOW THAT MOROCCO IS GOING FAR FROM THEM IN ALL EVELES KHALID HIM SELF KNOW THAT SOME ALJERIANS R SICK , SO WHAT ABOUT HE GET TUNISIAN OR LIBIAN NATIONALY?

  • boty
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:26

    الناس كايعطوي الجنسية للعلماء الي محتاجة لها البلاد وحنا عاطين الجنسية للجزائري باش نزيدوا الفساد على الفساد
    اسيدي مابغيناهش

  • noon jib
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:31

    مبروك عليك الجنسية.
    كلنا مغاربة ولله الحمد بحال تونسي بحال دزايري بحال مغربي بحال مورتاني.
    دينا واحد لغبتغنا وحدة.ؤُبشلوحها ؤُ صحرواها.

  • moha
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:32

    chab khalid a choisi la stabilite et la securite il ne veut pas etre aventurier parce que la situation en algerie est comme un volcan un jour elle va s exploser,le maroc est un pays altier historiquement,

  • mohieddine
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:34

    Nous sommes dégoutés de cette querelle entre la presse Maroco-algerienne, toujours basée sur des informations futiles et mensongère pour semer la haine entre les deux peuples. Je me demande à quoi cette information pourrait nous intéresser qu'il aille la nationalité marocaine ou pas, tout cela c'est de la poudre aux yeux pour nous faire oublié les vrais problèmes de la société : chômage, pauvreté, condition de vie, démocratie,etc. chacun des deux pays a de quoi se mêler. on aime écouter Cheb khaled, mais on aime plus qu'un seul enfant de plus puisse accéder à l’école.

  • motao-1
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:37

    Et les autres dizaines de milliers d'Algériens qui ont opté pour des nationalités étrangères en particulier celle de la France, sont-ils aussi des traîtres??!! Pauvre presse algérienne

  • kadrsim
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:40

    si khaled aurait obtenu la natonalité fr par holland ce
    serait un exploit

  • محمد بوخدادا
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:41

    ادن حسب ما فهمت ان الجزائريين يقبلون أخد خالد الجنسية الفرنسية و هي دولة مسيحية قتلت 2 مليون جزائري و لا يقبلون الجنسية المغربية التي حارب ملوكها فرنسا سنة 1844 في معركة "وادي اسلي" من اجل الجزائر واستشهد في تلك المعركة الف مغربي على يد" المارشال بيجو

    سنة 1878 وفي عهد السلطان مولاي الحسن الاول أرسل شيخ الاسلام في قسطنطينية بأذن السلطان عبد الحميد رسالة مع السيد إبراهيم السنوسي الى رئيس وزراء المغرب يقول فيها: < ان قوة الامة المحمدية وصولتها على سائر الملل الردية انما هو اتحاد جميع افرادها>
    و كان الجميع يعلم خروج المغاربة من الجزائر و انهيار الامبراطورية الموحدين و دخول الاتراك للجزائر وبعدهم فرنسا هو تهديد للرسالة الاسلامية في المغرب
    وانعقد أول مؤتمر اسلامي في العالم
    سنة 1880 بمكة المكرمة لدراسة قضية احتلال الجزائر من طرف الفرنسيين ونواياهم في المغرب الاسلامي
    وكان الحسن الاول أول من نفذ توصيات المؤتمر الذي أعتبر الجزائر دولة اسلامية قائمة الذات
    وتلبية لقرارات مؤتمر مكة كان المغرب اول من فتح قنصلية بفاس للدولة الجزائرية العربية المسلمة فكانت اول سفارة للجزائريين في العالم

  • ع ع
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:43

    أقول لصحافي الجزائري لو لم يكن خوف بعض الجزائريين من حكومتهم لما تمغرب ربع الجزائريين
    أما نحن المغاربة فمرحب بأي جزائري في المغرب
    ليست لنا عقدة ولسنا متشددين ومغربها بلد ديموقراطي
    حامدين شاكرين العز وجل

  • سلمى
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:49

    مرحبا بيك فبلادك المغرب بلد السلم والامان ويشرفنا تكون مغربي وكانا بنحبك ياخالد

  • سعيد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:49

    الشاب خالد مواطن مغربي
    الشاب خالد مواطن جزائري
    الشخص هو ذاته
    اذا
    مغربي = جزائري

    مازال عندي ما نكول ف الرياضيات 🙂 🙂

  • TARI9
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:57

    ا لشاب خالد فضل الاقامة في المغرب عن فرنسا من اجل الفرار من دفع الضرائب حيث هناك يحاسبونه عن الشادة والفادة اما هنا لا حسيب ولا رقيب

  • Rynks Frynks
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:58

    بل بالعكس فالعنصرية تجلت في الطرف الآخر من خلال الكثير من التعليقات التي قرأتها على موقع الفايسبوك و تويتر و حتى هنا و من خلال بعض المقالات على مواقع لجرائد مغربية كثير من المغاربة يمتعضون من منح الجنسية المغربية لشخصية جزائرية و اي شخصية مغني الراي يعني و كأنهم يريدون القول بأنه لا ينبغي ان تمنح الجنسية المغربية لجزائري و ان الجنسية المغربية باتت تمنح للمغنيين و لمن هب و دب فضيل خالد و آخرون بدون ان تراعى ادنى ضوابط و شروط منح الجنسية المغربية و بما ان مغني راي جزائري حتى وان كان شهير و آخر اقل شأن منحت لهم الجنسية المغربية فيمكن ان تمنح لمهرب جزائري شارك في ادخال الزطلة الى الجزائر يقول احدهم و هل الجزائريون يستهلون الجنسية المغربية يقول آخر و هنا لمست امتعاض و عنصرية المغاربة في نفس الوقت من منح الجنسية المغربية لملك الراي الشاب خالد

  • Fouad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:58

    S'il a eu la nationalité canadienne ou américaine, ils n'auront pas parlé de lui de cette façon.

  • Oujda
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 14:58

    ماذا لو حصل على الجنسية الفرنسية ؟؟!! يكون حبيب و غالي ؟! و فالاخير يقولك نكرهوا فرانسا

  • مغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:12

    الله يهدي هؤلاء الشاب خالد ليس بغريب على المغرب فهو يعيش اصلا في المغرب مند سنين وما عاشه في المغرب اكثر بكثير بما عاشه في الجزائر . والمغرب و الجزائر هما بلد واحد . وما قسما الشعبين سوى امثال اولائك الاعلاميين المؤجورين.

  • مبارك
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:17

    مرحبا به وبكل الجزائريين في بلده الثاني المغرب….

  • nour
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:19

    عقد في عفد كل ما يتعلق بالمغرب الجزائر تنتقده رغم ان تجنيس خالد لن يضيف اي شيء للمملكة سوى التبرزيط بين النظامين..

  • khaled
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:23

    vraiment les journalistes sont les causes des problemes, car je suis sure et certain que cheb khaled a choisi de vivre au amroc car tout le monde sans exception aime vivre dans un pays qui a toute les moyens de vivre meme le cout d`achat est elever mais tout le monde aussi peu vivre en paix, parcontre dans l`algerie il ya des exceptions c`est un beau pays mais les autorites sont compliquer et les besoins de vie sont parfois controler (legumes, viande, vetement…)
    bienvenue a cheb khaled et a tout les algerians qui veulent vivre au maroc. c`est son choix et pas comme des journalistes disent que sa femme la pousser pour vivre au maroc

  • مسلم
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:25

    والله الى هدا الناس الى حماق الشاب خالد انسان له حريته المطلقة في ان يختار مايريد وهدا هو ادخول الصحة كمايقال الشاب خالد يحب المغرب و نحن نحبه وما هو العيب في دلك ولكن العيب هو انكم متخلفون وتخلطون الاشياء عندما تقولون "استغلال سياسي في ظرف حساس تمر به العلاقات بين البلدين"
    و تقولون ايضا"تعاون مع اليهودي جان جاك غولدمان في ألبوم "عايشة" وماهو المشكل لانه يهودي هدا هو التخلف بعينه :اين ماتدعون اليه من التسامح وقبول الاخر و و و اتمنى الا تعلموا اولادكم هدا الحقد الدفين . مغربي مسلم
    وشكرا.

  • مغربي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:25

    والله المرء يستغرب من هده العقلية المتحجرة للجزائريين من يسمع هده التعليقات يعتقد ان الشاب خالد حصل على الجنسيه الأسرائلية . انني متتبع للشان الجزائري وأعتقد أن هدا النظام خلق شعبا يعاني من كل العاهات النفسية من بينها جنون العظمة وحلم الزعامة والتفوق على دول المنطقة، وهده الغيرة المرضية من المغرب الدي يمشي ورغم الأكراهات نحو مجتمع منفتح وديمقراطي. ان ثروات الجزائر ستجعل منها دولة غنية وحديثة لكن الى متى سيظل هدا الشعب صامتا وثرواته تنهب

  • محمد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:30

    ومن جهتها أوردت صحيفة "البلاد" الجزائرية أن حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية "جاء بضغط رهيب ظلت تمارسه عليه زوجته المغربية !!!
    زوجته المغربية هي التي جعلته يهرب من الجزائرويقيم في فرنسا(مع ان الملايين من الجزائريين هربوا الى فرنسا ومازالوا يهربون )
    وزوجته المغربية هي التي جعلته يستقر في المغرب(مع ان العديد من الجزائريين فضلوا الاستقرار في المغرب ومنهم فنانين جزائريين لكن لا احد يذكر الا خالد!)
    وزوجته المغربية هي من منعته من الاستثمار في الجزائر(مع ان في الجزائر كل من يستثمر يجب ان يشارك الدولة او مسؤول في الدولة عكس الاستثمار الحر في المغرب)
    وزوجته المغربية هي التي جعلته يحمل الجنسية المغربية (مع ان ملايين الجزائريين يحملون جنسيات اخرى لكن بما انها مغربية فهذه خطيئة كبرى!)
    وزوجته المغربية هي التي عزلته عن محيطه الفني(مع انه كان ومازال يغني الراي!)
    قبل أن تؤكد جريدة اخرى بأن "ملك الراي" وقع ضحية استغلال سياسي في ظرف حساس تمر به العلاقات بين البلدين !!!
    لا عجب من تخلف العرب مادام اعلامهم يتحدث بهذه الطريقة الطفولية.

  • snoussi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:41

    ان تحصل على الجنسية الامريكية وتسرق اموال الجزائريين كما هو الشان لشكيب خليل بل جل سياسي هذا البلد مزدوجي الجنسية ذلك ليس بمشكل .
    لدي مجموعة اسئلة :
    لماذا لم يستقر خالد في بلده الاصلي ?
    لماذا الجزائريون يذهبون الى تونس المغرب والى تركيا ولكن لا يحدث العكس.
    لماذا الجزائرييون يذهبون للتداوي الى الخارج.
    لماذا الكل يغامر بحياته لركوب امواج البحر.
    اما خالد على ما يبدوا ان بلده هو المغرب اما الجزائر فيكفيه زيارتها في الصيف .
    ولانهم مرضى نفسانيين فيسهل اذن استفزازهم

  • marocain
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:43

    Khaled a trouvé la stabilité politique et sociale au Maroc ,chose que khaled n'a pas trouvé dans son pays natale.et en plus les marocains et les algériens sont des frêres que le colonisateur français les a séparés par les frontières.bienvenu khaled chez tes frêres et dans ton pays.et point final. 

  • المختار
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:43

    سهل ان تصدر اقاويل في هذا الشان من قبل افراد حاقدين على المغرب. الشعب الجزاءري شعب شقيق للمغرب يتمنى كالشعب المغربي فتح الحدود والتعاون من اجل تقدم الجزاءر والمغرب، ولكن وجود بعض العقول الحاقدة ولا تفكر بمنظور المحبة والاخاء بين الشعبين تعكر كل آفاق الانفراج بين الجارين الشقيقين.

  • "مت قاعد"
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:44

    إن كان الخبر صحيح فهذا يذل على غباء وحقد من يروج لهكذا كلام وأفكار. لأن الشاب خالد كان مقيما في فرنسا وأغلبية الجزائريين المقيمون في فرنسا لذيهم أو يحلمون بجنسية هذا البلذ بل أكثر من ذلك معظم الجزائريين في الجزائر ومنهم مسؤولون لهم الجنسية الفرنسية. كيف تكون خيانة الشاب خالد وهو فضل بلدا عربيا جارا وبهوية مقاربة لهم. بل هو حقد وسموم وحسد من يروج لهذا الكلام. المثل المغربي يقول: قوم فاسدة أحسن من قوم حاسدة. يا لطيف.

  • ملاحظ
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:49

    يا سيدنا فيما يضركم ان يحصل على الجنسية المغربية او غير المغربية ، السيد حر و له الحق ان يختار ما يشاء. لماذا لا تتحدثون عن آلاف الجزائريين الذين يحملون الجنسية الفرنسية؟ متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ؟ كما قال عمر رضي الله عنه.

  • عمر المغرب
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:50

    يا إخوتي كفاكم تفرقة بين شعبين سقيقين تربطهما روابط اللغة والدين والتقاليد أن متأكد لو خالد اختار جنسية دولة غربية لما قامت هده الضجة وكفاكم تضييقا لحرية لأشخاص فهو حر وليس ملكا لأحد وليعلم الجميع أن في المغرب عدد كبير من الاخوة الجزائريين الحاصلين على الجنسية المغربية والعديد من المغاربة الحاصلين على الجنسية الجزائرية. في الوقت الدي تتوحد فيه دول الغرب تأبى فئة من بلداننا للسعي للتفرقة والتشردم ولا حولة ولا قوة إلا بالله.

  • أمين
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 15:54

    هل عيب ان يحمل الشاب خالد الجنسية المغربية !؟ يتهمونه و كانه حمل الجنسية الاسرائيلية…. المغرب و الجزائر بلد واحد ، فلا داعي لبث الفتنة

  • abdellatif
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:03

    Pour ces journalistes l'enemmi numero 1 de L'Algerie c'est le Maroc est non plus la France qui a tue 1 million d'Algeriens. Quel nationalisme

  • siraj mounir a
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:04

    وشهد شاهد من اهلها…..من بين ردود فعل الجزائريين على المغربي الشاب خالد وباختصار شديد جزائري يؤكد للمغفلين الحركيين و يقول////أنسينا أن حكامنا مغاربة وصرحوا بها علانية.
    ألم يقل بن بلة أنه مغربي ؟ أولم يولد بوتفليقة وأسرته في المغرب وقبور أهله هناك؟
    أولم يكتب الكاتب معمد أركون وصية لدفنه بالمغرب ودفن بالدار البيضاء؟
    أولم يعش بوضياف وعائلته وحتى الآن في المغرب؟

  • "مت قاعد"
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:04

    لو فتحت الحدود لوجدتم 30 % من الجزائريين مقيمون في المغرب ولهذا السبب يرفض المسؤولون فتحها. السؤال الذي يجب طرحه هو. لماذا الشاب خالذ أوغيرهم يفضلون المغرب بدل حتى أوطانهم. الجواب بسيط لكن أترك لكم التعليق عن هذا.

  • malk
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:06

    Khaled n'est pas le premier à avoir choisi une autre nationalité que celle de sa patrie natale vraiment ,on l'a embété , on l'a même qualifié de traitre c honteux,le mr a choisi le maroc pour y vivre,où est le probléme et d'ailleurs des miliers d'artistes ont fait ça

  • طز للحركي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:22

    وما العيب إذا أختار خالد أن يكون مغربيا،فالمغرب وتراثه الشعبي هو من ألهم هذا الفنان حتى أصبح نجما ،والشاب خالد قالها غيرما مرة ،وآخر البوم لخالد أنتجه الفنان المغربي المرموق [ردوان] وعزفت موسيقاه فرقة [مزاكون]،لماذا لايحتج هؤلاء الغيورون على بلدهم عند مايتجنس أحد مشاهيرهم بجنسية المستعمر الذي قتل مليون ونصف جزائري،،أم أن الحركي الخائن هو من يتبى الدفاع عن الجنسية الجزائرية،،،،

  • واليد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:26

    انا اعتبر خالد مغربي وليس جزائري
    لماذا لم يغضب الشعب الجزائري الشقيق عنذما كان خالد مستقر في فرنسا

  • أبو يوسف
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:29

    للشاب خالد محبين كثر من فرنسا، الجزائر والمغرب فمنطقي أن يحمل الجنسيات الثلاث خاصة وأن الدستور المغربي بجانبه لتحمل كل بناته جنسية بلد الأم

  • jaloun
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:32

    qui beneficie de ce conflit qui a trop dure certainement pas les deux peuples qui sont unis par l'histoire la langue la tradition et bien sur la religion rien ne doit passe sauf les drogues et chteh o rdeh qui on profite c'est la grande question qui se pose maintenant.

  • Nationaliste
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:34

    رحم الله الشاب حسني و لوناس وبوضياف و غيرهم من ضحايا ارهاب الدولة الممنهج والمتعمد ورحم الله شهداء الحرية في الجزائر الشقيقة اما خالد فهو حي يرزق في بلده الاول الثاني بلد السلم والرخاء ادامها المولى عز وجل نعم على امتنا المغربية الشريفة

  • rachid
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:37

    الآن و قد تحركت صحف النظام الجزائري بتوجيه انتقاداتها المجانية إلى الشاب خالد بلغت حد اتهامه بالخيانة لوطنه الجزائر. تكون قد كشفت عن الحقد االذي يكنه نظامها للمغرب خصوصا وأنها لم توجه له نفس النقد عندما حمل قبل هذا الجنسية الفرنسية.
    فهل معنى هذا أن للمواطن الجزائري حمل أي جنسية أخرى كانت إلا الجنسية المغربية
    ليس بهذه المواقف نبني المستقبل الرغيد لأجيالنا المغاربيين…

  • N.Swiss
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:43

    Votre presse etatique militaire Staniliste Algérienne est le miroir de votre niveau culturel rabaissé et le non respect du choix et et de la liberté du citoyen Algérien, votre rancune, votre ignorance et votre jalousie vous tuerons

  • Oran
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:50

    En france cheb Khaled est français
    Au Maroc Cheb Khaled est Marocain
    En Algerie Cheb Khaled est Algechien

    ou est le probleme

  • فوزي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:50

    له الحق ان يحمل الجنسية المغربية كما يمكن لأي فنان مغربي ان يختار الجنسية الجزائرية اين هو المشكل ولماذا هذه الحساسية المفرطة بين البلدين والى متى سنبقى على هذا المستوى؟؟

  • اليونسي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:55

    هو الذي طلب حمل الجنسية ووضع ملف لد الجهات المعنية ولو لم يطلب من الملك المساعدة لكان مازل في طابور الانتضار تستطيع ان تحصل على الجنسية الامريكية بسهولة مع بع المال في الاستتمار ولكن لن تستطيع الحصول على الجنسية المغربية حتى بملايير الدنيا الشاب خالد يحق له بالقنون حمل جنسية أولاده من امهم المغربية ولولا دللك ولله لا حلم بها

  • مغربية بكندا
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:59

    لا أريد أن أعمم لكن هناك مغاربة ليس راضين على منحه الجنسية المغربية و أنا واحده منهم ،خصوصا بعد رفعه عالم البوليزاريو في مهرجان أقيم بمنتريال كندا سنة 2012 , انه خائن ولا يستحق ألجنسية المغربية بل يجب أن يمنع من دخول المغرب , بعد ما شاهدته يحمل على ذراعيه علم البوليزاريو. أحسست بالخزي والعار وغادرت على الفور ولم اعد اسمع أغانيه لانه لا يستحق منا هدا تشجيع و لا إلا حترام ,خبر منحه الجنسية كان كالساعقة بالنسبة لي خائن و فتح له المغرب ذراعيه و قدمة له جنسية في طبق من ذهب .لا يسعني إلا قول لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العضيم

  • المغرب أولا وأخيرا
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:07

    ما جاء في مقالات صحف هذه الدولة التي تسمى الجزائر عن موضوع تجنيس الشاب خالد بالجنسية المغربية لأكبر دليل على جهل وتخلف وسطحية تفكير هذا الشعب الذي يغرق في عاهات وعقد النفسية من رأسه إلى أخمص قدميه فهل هناك إعلام واعي ونزيه يتجرء على القول بأن [الجنسية المغربية أعطيت له هدية من ملك المغرب!أو بأنه حصل عليها بضغط رهيب كما قالو من زوجته المغربية بسبب علمها بقصة حبه للفنانة فلة!] هل مثل هذا الإعلام يأخذ برأيه أو حتى يستحق تضييع ثانية من وقتنا لقرائة ما ينشره؟؟؟والغريب أن شعبهم بكل سهولة يتقبل هذا الكلام وبدون أي نقاش!! وردا على ما كتبته أقلام هؤلاء الجهلة أولا لولا طلب الشاب خالد للجنسية المغربية لما أعطيت له ونحن لا نقدم جنسيتنا هدية لكل من هب ودب فلو كان الشاب خالد عالم أو مبتكر أو مخترع لقلنا يمكن لأنه قد يفيد بلادنا بعلمه لكن كمغني الراي بماذا سيفيدنا كي نعطيه جنسيتنا لولا إلحاحه في طلبها؟؟وثانيا زوجته جزائرية ولدت وتربت بمدينة وجدة وهذا كلامه هو وليس كلامنا وثالثا العلاقة بين البلدين دائما كانت ولازالت وستظل تمر بظروف حساسة وليس من اليوم وسبب طلبه للجنسية المغربية لأنها تشرف حاملها

  • فيصل
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:08

    مغرب و دزاير بلاد وحدة
    انا مغربي او ماكرهت تكون عندي جنسية جزائرية
    اقولها صراحة لانني احب الجزائر جدا جدا و راحنا محرومين ما نقدو ندخلو ليها
    لذلك لا استغرب ان الشاب خالد سعيد بانه اصبح مغربي و نقولو ليه مرحبا بيك
    فهو فنان انسان و ليس سياسي و لا اعتقد انه يود الدخول في حسابات سياسية

  • Ahmed
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:08

    هل حصول على الجنسية الفرنسية ليس بخيانة والجنسية المغربية الاسلامية العربية المغاربية خيانة ياله من جهل

  • عبدو سليماني
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:11

    سبحان الله هؤلاء الناس اعماهم الحقد ملايين الجزائريين يحملون جنسيات أخرى فرنسية، إسبانية، أمريكية، وغيرها من الجنسيات يعني المشكلة فقط في الجنسية المغربية. لو كان القرار بيدي لاعلنت الجنسية لكل الغرب الجزائري أن لم تكن الجزائر كلها نحن كن داءما أخوة وأهل حتى جاء هؤلاء مشعلي الفتن يحاولون بشتى الطرق التفريق بين الأخوة. حسابهم عسير عند الله لقطعهم الرحم، وما ادراك ما صلة الرحم عند رب العزة.

  • didiss
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:14

    et pourquoi vous n'inculpez pas les autres algeriens qui ont changes leurs nationalite en france ou ailleurs vs

  • koko
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:23

    الفنان الفرنسي ديبارديو كاد ان يعلن افلاسه بعد الضرائب التى فرضتها عليه فرنسا واصبح يتوسل للحصول على اي جنسية اخرى للهروب من الضرائب واخيرا حصل على الجنسية الروسية..اما الشاب خالد وان تجنس بالجنسية المغربية وماالمشكلة؟السنا بمسلمين؟ ام انهم يعبدون بوذا؟واي شخص كانت له علاقات قبل الزواج وماالمشكلة؟ المهم من اختارها ان تكون أما لابنائه وشريكة حياته, فهنيئا له بالجنسية المغربية ومنذ صغري وانااراه بوجدة وحتى حاليا فهو واحد منا ونحن نحبه لانه مغربي اكثر من جزائري…والمشكل ان الكثير من المعلقين الجزائريين علقوا على انهم مغاربة ونهالوا عليه بالسب والشتم ظنوا ان المغاربة اغبياء

  • majd
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:26

    l'algér-ance au lieu de l'algérie!!on dirait que ce psaudo-pays de 50ans d'existance n'a rien à faire pour s'affairmir et montrer qu'il existe qu'en embetant le maroc!!qu'est ce qu'il a cheb khaled de plus?c'est un chanteur,artiste et humain!!la politique ,ne vaut rien devant des milliers de fans à travers le maroc et le monde..il n'appartient pas à oran mais au monde..ce n'est pas la chevre de mr souguin!! il y a des hommes qui n'appartiennent plus aux patelins qui les ont engendrés mais à la planete..

  • رشيد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:35

    وهل هذا الموضوع لا يعنينا في شئ ! هو حر في حياته كل واحد يلتهي بهمه.

  • Samir
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:35

    Ce n'est pas le fait que Khaled ait bénéficié de la nationalité marocaine qui fait mal. Mais c'est le fait d'y être trainé. autrement dit, il a le choix de disposer de sa vie privée comme il l'entend. C'est normal que des journaux et autres cites algériens s'en prennent à lui, car il a bénéficié du soutien de tout un peuple. Khled est connu pour ses chansons qui lui ont fait un nom. La question que je me pose est la suivante: Qu'est-ce que cela va changer en lui de porter la nationalité d'un autre pays, marocaine soit-elle? A ma connaissance, cela relève du retournement de veste. D'autant plus que le contexte ne s'y prête pas. Les Algériens savent pertinemment qui est Cheb Khaled, dont la chanson est loin d'égaler nos maitres, à l'image de Dahmane El Harrachi, El Anka, Ait Menguellet, Kamel Messaoudi, Matoub Lounès, Idir et j'en passe. En tous les cas, ce n'est pas une perte pour l'Algérie.

  • baqali tawfik
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:46

    المندبة كبيرة والميت فار…. جعجعة بلا طحين وهلم جر.. انا الدي يحز في نفسي هدا الاهتمتام المبالغ فيه كاننا كسبنا انسان يصنع التقدم هناك اشياء يجب الاهتمام بها اكثر كغياب الديمقراطية وانتشار الفساد وانتشار اقتصاد الريع الدي من تجلياته اعطاء الجنسية لكل من هب ودب واعطاء الامتيازات وهناك من احوج بها في هدا البلد التعيس… اما الشاب خالد فهو غني ولايستحق الاهتمام الدي يثار نحوه واعطائه عقارات لالشئ سوى خلق نقاشات تافهة

  • abderrahim
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:00

    كلكم إنفصاليون يا سكان منطقة الجزائر ؛ الإستعمار العثماني و الفرنسي هو الذي أبعدكم عن وطنكم الأُم المملكة المغربية الشريفة ؛ وها هو واحد منكم قد استرجع جنسيته الحقيقية ؛ ألم تلاحظوا بعد من يحكمكم؟ إنه مغربي و حكومتكم من أُصول مغربية كذلك ؛ ألم تفهموا بعد ؟ الإستعمار الغاشم هو الذي قسَّم المغرب إلى قسمين و أخذ القسم الأكبر المُسمى حاليا الجزائر ؛ إرجعوا إلى رُشدكم إن الوطن غفور رحيم

  • hamid. new york
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:04

    حتى كلب ما كيهرب من دار العرس الشاب خالد شاف الفرق ما بين المغرب الجزائر- حتى بوتفليقة راجع للمغرب راه حتى واحد ما يعيش مع دوك الظبوعة الخانزين ديال الكبورلات غير سماوا على رسهوم جنيرلات

  • H.B.
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:11

    الى شاوي دزايري 20 في المغرب عندنا عبدالوهاب الدكالي وليس محمد الدكالي!! اما عن سؤالك بخصوص احتمال طلب الجنسية الحركية من طرف الفنانين المغاربة فانت تحلم يا اخي هذا مستحيل ولا اريد اعطائك السبب لانه واضح وضوح الشمس!! المهم مرحبا بخالد و بالاخوة الدزايريين الحقيقيين في بلدهم المغرب.. الحركيين NO..!!

  • marocaine
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:26

    هههههههههه اضحكتني مقالات كتاب الجرائد المذكورة يبحثون عن أسباب واخية دفعت بالشاب خالد حمله للجنسية المغربية مع أنه مسألة عادية مثلها مثل اية جنسية أخرى لكن المثير أن عقدتهم تكمن في المغرب بالذات ليس بالجنسية وتأكدوا لو كان خالد حمل الجنسية الإسرائيلية لما أحدثوا هذه الضجة.الجزائري كما نقول عنه ّعشرة في عقلّ هيهيهيهيهيهيهيهيهي

  • mohamed
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:28

    لوكان مسؤولوكم في الجزائر كراما لا ينكرون الجميل لما احتاج الشاب خالد المغني المحبوب لدى المغاربة طلب الجنسية للاقامة في المغرب ولكانت الجزائر والمغرب بلدين دون حدود … واكتفى السيد خالد بحرية التنقل والاقامة انى يريد دون ماحاجة لوثائق رسمية ….ثم هل يعلم اولئك الصحفيون الجهال ان الجزائريين هممن بين اكثر طالبي الجنسية المغربية من الاجانب ..!!!!???

  • عزيز الكازاوي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:28

    البلدين بلد واحد وشعب واحد. لا تنسوا أن أبو تعليقة الذي لا أبناء ، تكون وتعلم في مدينة وجدة. يحيى الشعبين المغاربيين العربيين الامازيغييمن.

  • JE SUIS MAROCAIN
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:34

    TOUT LES MEILLEURS NE PEUVENT ETRE OU SOUHAITER ETRE QUE MAROCAINS;ET LES BONS A RIENS NE PEUVENT SOUHAITER ETRE OU RESTER OU DEFENDRE QUE CE QU'ILS SONT;J'ESPERE QUE VOUS COMPRENDREZ CE QUE JE DIS;;

  • مغربية
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:35

    لا حول ولا قوة الا بالله نحن اخوان ياعرب اتقو الله في اخوانكم وخالد حر في اختيارو

  • ahmed
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:46

    الإعلام الجزائري إعلام مضلل يخدم نظام الجزائر فقط أخد الجنسية المغربية بنسبة لشاب خالد هو هروب من جحيم ضرائب الدولة الفرنسية ضرائب مبالغ فيها بصفة رهيبة وخصوصا أصحاب الدخل كالفنانين أضف الإمتيازات المتوفرة في المغرب العيش الكريم و التسامح فنحن شعب مضياف ننعم بالإستقرار والحمد لله وحدودنا مفتوحة عكس حدود الجزائر فمرحبا بالإخوان الجزائريين

  • bidawi
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 19:28

    على من تكذبون؟،……راه كلشي باين جينيرالاتكم يقضون العطلة بالمغرب
    أنا مغربي الأصل فرنسي الجنسية(إختيار شخصي) فين هو المشكل؟ واش كاين شي مش كيهرب من دار العرس؟
    للإفادة معضم الجزائريين في فرنسا مامشاوش لبلادهم اكثر من 5 سنين …او كفضللو المغرب للعطلة…….!!!!!!

  • CépaVrai
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 20:16

    Ha ha ha ! Heureusement le ridicule ne tue pas. Sinon, il y a belle lurette que les journalistes algériens seraient disparus.

  • ATLASSI
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 20:32

    LA PRESSE ALGERIENNE TOUT GENRE CONFONDU N EST QUE LE PORTE PAROLE DE LA HAINE QUE PORTE LES DIRIGEANTS ET NON LE PEUPLE ALGERIEN POUR LE MAROC.KHALED A CHOISI LA NATIONALITE MAROCAINE COMME IL AURAIT DU CHOISIR UNE CANADIENNE UNE MAURITANIENNE OU AUTRES SELON SON CHOIX SON DESIR ET CELUI DES SIENS.DANS CE MONDE IL Y A DES RECONNAISSANTS ET DES INGRATS.BOUTEFLIKA ET BOUMEDIENE SONT L EXEMPLE TYPE DE CES INGRATS QUI ONT SENTI L AIR D OUJDA QUI ONT REMPLI LEUR VENTRE DE TOUTES LES MERVEILLES D OUJDA MAIS QUI ONT NIE TOUT DE OUJDA ET EVIDEMMENT DU MAROC Y A T IL PIRE INGRATITUDE QUE CELLE LA.SUIVEZ QUELQUES EMISSIONS DE NESSMA /JAK EL MARSSOUL/ET VOUS VERREZ LES SEPARATIONS DES FAMILLES MAROCO ALGRIENNES.LA MERE EST SEPAREE DE SES ENFANTS DEPUIS 1975.LES SPECTATEURS QUI ASSISTENT A SES CONTES DRAMATIQUES S EFFONDENT EN LARMES.MAROCAIN JUSQU AU DERNIER SOUFFLE J ATTENDS AVEC IMPATIENCE LE JOUR OU TOUS LES ALGERIENS PUISSENT ENTRER AU MAROC REVOIR LEURS FAMILLES ET DEMOLIR CE M

  • abouhafssa
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:02

    "اذا مات الميت انقطع عمله الا من ثلاث:………صدقة جارية…."اما صاحبكم ماذا سيترك غير سيئة جارية.ملهى ليلي ب3ملايير!

  • عزيز أخوكم
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:04

    يا خوتي المسلمين…أنا كنظن باش نعتز بالشيوخ و القراء مشي بالشيخات و الفساق…!بالنسبة لي أن الشايب خالد يدعو إلى فساد الأمة لا داعي أن نعتز بمثله

  • chouik mohamed
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:14

    soit le bien venu khzled au maroc et touts les zlgerien qui ont choisie lz securite et la stzbilite vive le maroc

  • MAROCAIN
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:17

    FRANCHEMENT QAND IL A EU LA NATIONALITER FRACAISE PERSONNE A CRTITIQUER PLUS QUE L ALGERIE ET LA FRANCE ET UNE BELLE HISTOIRE LOL FRANCHEMENT PEUPLE HYPOCRITE

  • algerien
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:21

    اذا كان حصول الشاب خالد على الجنسية المغربية ليس من ورائه أي نية سيئة فأنا أعتبر ذلك شيئ عادي فالجزائريين و المغاربة اخوة

  • مغربى
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:39

    عجبت لمن يقيم الدنيا و يقعدها عن تجنس خالد فى الحقيقة علينا ان ننظر الى ما سيفيدنا به تجنسه ليس عالم رياضيات او فيزياء او درة او حتى طبيب سيفيد ابناءنا ايس الا مغنى ينشر الرديلة.

  • مرحبا بخاليد وبالشعب الجزائري
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:50

    أتمنى أن يكون ملك الجزائر بتفليقة رجل شجاع كملك المغرب محمد السادس ويعطي الجنسية لمن يدخل بلدهم على طول العام حتى لوكان مغربي فإني والله لن أستغرب ولن أعيب شيئ لأنه يبقى شأن الشخص وحرية الإختيار.
    ياجزائرين ياجيراننا ياإخواننا هل هناك فرق بيننا وبينكم هل نحن صهاينة أليسى هدا بلده التاني ،أليسى من حق الشاب خاليد أن يختار هدا الوطن الحبيب للإستقرار مع زوجته وأبنائه،كم من جزائري وجزائرية ومغربي ومغربية وعربي وعربية من عدت دولة إسلامية متجنسين من الدول الغربية والأمركية وحتى اليهودية ،أتقو الله وأتركو الناس تعيش في حق الختيار فأرض الله ليست بالجزائر والمغرب فقط .

  • Ali ZARAGOZA
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:06

    ملك المغرب لم يتحدث او يدعم مرتزقة بين الجزائر ومالي,بل اتجه مباشرة إلى مالي, الجزائر بالعكس تريد ان تخلق وتدعم بعض مرتزقة بين المغرب و موريطا نيا, مبروك عليك الجنسية المغربية يا خالد, نحن اخوة, الجنرالات هم السبب المباشر في هذه المشاكل .

  • riad
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:14

    لا يوجد قانون في الكون يرغم الانسان على قبول جنسيه بالقوه. الشاب خالد لو لم يكن يحب المغرب لما طلب الجنسيه وان كان الملك هو الذي منحها ايها فهذا شرف زائد فوق شرف حمل الجنسيه.
    السؤال الذي اريد ان طرحه على (المتصحافيون ) الجزائريون هو لماذا لا تقوم كل هذه الضجه على الفنانون الجزائريون الذين يحملون جنسيه فرسيه بحكم ان فرنسا ذبحت كل اجدادكم واغتصب جنودها كل نسائكم والكثير منكم هو في الاصل ابناء فرنسيون باسم عربي ؟
    لماذا لا تتحدثوا عن الجزائريين المتزوجين باسرائليات في قلب باريس ومارسيليا وليل وبوردو ونيس وموناكو في حين ان الشاب خالد متزوج في مغربيه مسلمه خلوقه وبنت اصل ؟
    الكلام الحق هو ان الجزائريون يكرهوننا ونحن المغاربه لا يمكن لنا ان نجبرهم على محبتنا لاننا لانملك عصا سحريه نغير بها انفسهم الاماره بالسوء ولا ان نرش عليهم عطرا يجعلهم ينظرون الينا بلهفة وبشوق
    سوف نبقى شوكه في حلقهم الى ان يبدل الله قومهم بقوم اكثر نضجا واكثر تحضرا ويفهم معنى عار الجار على جاره…..

  • mousslim
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:20

    سبحان الله الجنسية من بلد غربي يجوز والجنسية من بلد مسلم لا

  • naouf
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 23:21

    أغلبية الدول الكبرى تمنح جنسيات فخرية للفنانين و العلماء و المشاهير.

    أما في الدول العربية فهدا حرام ؟؟

  • BenNouri
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 23:35

    ,Khaled n'a jamais demandé la nationalité marocaine c'est le roi du Maroc, qui est son ami de jeunesse qui la lui a accordé par décret….come ça juste pour l'honorer, et khaled ne pouvait refuser…..khaled est milliardaire, il peut vivre dans tous les pays du monde sans avoir besoin de la nationalité du pays. il n'avait pas besoin de la nationalité du maroc pour y vivre.

  • Jamal
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 23:53

    Vraiment ces algériens sont trop sensible, quelle est la nationalité de Bouteflika????
    Il est natif de Oujda Maroc le 02 mars 1937….
    Khaled est un loyaliste qui veut avoir la même nationalité que son président !!!!

  • mohalmed qrirou
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:03

    صراحة انا اتمنى من كل قلبي ان يتجنس كل المغنيين المغاربة بالجنسية الجزائرية .
    عجبا لبعض الجزائريين يحسدوننا في امور تافهة

  • rachid
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:07

    c quoi tout ce bruit ça change koi sa naturalisation
    va-t-il baisser les prix du carburant ou baisser le taux de chomage il doit plutot se réconcilier avec allah

  • krimo oujda
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:12

    سبحان الله الحقد الذي يوجد عند فدماء المسؤولين الجزائريين، غرسوه في اذهان اولادهم واحفادهم ، الذين يحكمون البلاد حاليا رغم ان خير المغاربة لا ينسى ولا يفارق اذهانهم واذهان الشرفاء الجزائريون من الشيوخ نساءا ورجالا .الا انهم يحسدون المغرب ويتصرفون بطريقة المغيارين اما الحقيقة فهم يعرفونها.-وهل تظنون ان بوتفليقة و الحكام الاخرون لا يعرفون المغاربة ورجولتهم تجاة اخوانهم الجزائريين ؟ وهل تظنون ان بوتفليقة والحكام الاخرون لايعرفون ان الصحراء مغربية ؟ ولكن مع الاسف مرضى بالتجاهل المتعمد .اما فيما يخص جنسية خالد فهذا عادي مثل جنسيته الفرنسية ، وهذا النباح ناتج عن التجاهل العمدي..

  • mouha
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:14

    la nationalité a été accordée au chanteur cheb khaled marié à une femme marocaine et qui s'est installé au maroc c'est pour lui faciliter les deplacements et les voyages et aussi pour l'aider administrativement dans ses investissements au Maroc. bref c'est pour lui facilier la vie. ce qui dérrange plus certains algériens c'est son choix de s'installer au Maroc. et ça c'est une affaire personnelle

  • berkaniiii
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 00:23

    عندي سؤال للكتاب لو حصل الشاب خالد على الجنسية الفرنسية هل ستنتقذونه بهذه اللهجة المرتفعة ؟
    خلاصة القول الشاب خالد فتح للجميع ابواب الجنسية صدقوني سنسمع في المستقبل ان فنان مغربي اخذ جنسية جزائرية وجزائري اخذ جنسية مغربية وهذا هو راي العاقل نحن امة واحدة

  • hamid
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 01:03

    Aucun algérien ni marocain n'ont été traités de traîtres pour avoir été naturalisés français. Et il y en a des milliers.Tout ce vacarme c'est l'oeuvre de journalistes en manque de sensationnel.
    Alors laissez le vivre là où il veut.

  • amaf
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 01:30

    الشاب خالد فنان عالمي مسالم لا يمارس السياسة ولا يشكل حصوله على الجنسية المغربية اي خطر على الجزائر,بينما عدد كبير من المغاربة كانوا قد اتخدوا الجزائر موطنا لهم لمناهضة بلدهم المغرب واذكر الفقيه البصري ومطيع ,هؤلاء كانت الجزائر قلعة ارسالهم نحو المغرب ناهيك عن مئات المغاربة البوليزاريو الموجودين بها والمعادين لبلدهم كل هذا والمغرب لم يكثرث للامربالقدر المعمول به من طرف الجزائر مع تجنيس خالد, وتفضيل خالد للمغرب خيار منطقي لان المغرب بلد مستقر وليس به ارهاب كالجزائر وللعلم فخالد وضع في القائمة السوداء لتنظيم القاعدة ولا يمكنه طبعا ان ينتظر القتل في الجزائر ليكون وطنيا فهو مهدد جدا,كما ان فرص الاستثمار غير متاحة جدا هناك فالعسكريون يسيطرون على كل شيء وخالد خائف على امواله ان جاء بها الى الجزائر ,فقد تنتزع منه من طرف هؤلاء ,اضافة الى قرب المغرب من اوربا و رعاية الملك محمد السادس للفنانين عكس النظام الجزائري الذي غدر بالعشرات منهم ابان العشرية السوداء كالشاب حسني واخرون,كل هذه العوامل تؤكد صواب اختيار خالد للمغرب.

  • magharibikhaled
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 01:42

    .l'art n'a pas de frontière et bienvenue au roi du ray

  • mourad
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 01:59

    bon tout le monde connait l'armée algérienne, et le mafia qui gouverne en Algérie, pays riche peuple pauvre. Maintenant si les algériens veulent savoir la vérité cé simple: ouvrez vos frontières pendant un mois, et vous allez voir combien d'algériens vont , résider au Maroc si ce dernier . L'armée algérienne a la peur à l'estomac de cette expérience, car de retour à leur pays, nos frères algériens vont allumer l'Algérie. On vous aime nos frère algériens entant que musulmans, combattez les dictatures et on va se réconcilier inchae Allah

  • عبدالله
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 03:08

    يا لها من صحف ويا لها من انتقادات واتهامات سخيفة للغاية، أهؤلاء متخلفون لهذه الدرجة، أو هل هم يحقدون على المغرب إلى هذه الدرجة ، حقد لا مبرر له. تستغرب عندما يقولون أنهم يكرهون فرنسا، وتجد أن الجالية الأكبر في فرنسا هي الجالية الجزائرية، وبل تجد أغلب الجزائريين يفتخرون حتى بكل فرنسي ذو أصول جزائرية وأكبر من ذلك نلاحظ هذا جليا في صفوف صحافييهم وإعلامييهم يتباهون بذكر ذلك، هناك العديد من اللاعبين مثلا فرغم اختيارهم حمل ألوان قمصان المنتخبات الفرنسية ، تجدهم يفتخرون بهم ويقولون هذا وذاك من أصول جزائرية ، أليست فرنسا هي المتسببة في جزائر المليون شهيد؟؟ ، إن كان كذلك أليس الجزائريون المتجنسون بالجنسية الفرنسية والذين يفضلون العمل أو اللعب لفرنسا هم الخونة بناء على ذلك؟؟ كلا والله ما هم كذلك عندهم بل يفتخرون بزين الدين زيدان وبن زيما وغيرهم رغم أنهم يلعبون لفرنسا ولمجدها وهي المتسببة في جزائر المليون شهيد. سحقا لكل من يحقد على بلد مسلم.

  • magrébin
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 03:11

    la honte entre les meusulm
    ce lui qui a dit cheb khaled a chanter rouhi ya
    wahrane basslama. déja la chansson elle est chanter par un marocain qui vivait en algérie .il est trés connue c est le père de chrif qui a étai dans le groupe de lamchaheb .son père a grandit en algérie .je corrige la page 19. pourquoi tous ce bruit pour chab khaled .arréter tou ça. chab khaled est libre .moi je suis marocain est trop fière ci l algérie me donne la nationlité algérien je l axepte. il ou le problème. on est des frères . Mais ils faut faire attention au journalistes et au poléticiens. nous les peuples entre nous on est unis. il son jalous les dérijents. vive le peuple algérien et les marocains et toutes les peuples du monde mais pas les mauvais et les méchants je salu tous le monde .

  • Adili
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 11:36

    شكرا للاخوان الجزائريين اللذين شاركوا بتعليقاتهم الاجابية واعتزازهم بالمغرب البلد الامين المضياف ونطلب من السياسيين الجزائريين ان يكفوا عن هذه الحماقات الايكفيكم العمل الاجرامي الذي اركبتوه في حق المغاربة المطرودين في ستة و سبعين وكان شتات وتفرقة الاسر شيئ فضيع لا يغفر لكن مع ذلك سامحنا و عفونا ولن نرد بالمثل لان حكمائنا اناس على خلق ومستوى دمقراطي عادل من الناحية الانسانية عاش مغربنا وعاش حكامه

  • wiliza alger
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 13:15

    اين المشكلة يعني …الجنسية المغربية احسن بكثير من الذين تمنح لهم الجنسية الفرنسية ويتباهون بها ؟؟؟

  • kounna mohamed
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 15:12

    c est un chien comme d autres qui joue un rôle soit disant politique même s il est ignorant
    en tant que marocain c est une honte pour moi de lui donner la nationalité marocaine tout ce que j'espère ce qui m'étonne)v a t il payer les impôts comme les pauvres du maroc)

  • el ouardighizlan
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 16:33

    الارض لله عز و جل و ما دمنا مسلمين فلا فرق بيننا و اينما اردنا العيش فلنا ذلك. بلدي المغرب بلد مضياف و يرحب بالجميع نحب الامن و العيش بسلام فيا رب احمي بلدنا و جميع بلاد المسلمين من كل الحاقدين

  • mahdi
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 17:28

    le problème du peuple algérien frère est qu'il est guidé par des gens fou de jalousie contre le maroc. Le maroc a toujours dit bienvenue aux algériens, des écrivains (Argoune), poliques (Boudiaf) …. Les artistes algériens trouvent des opportunités de travail au maroc plus qu'en algérie, et c'est pas la faute du maroc

  • figuigui abdelghani
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:14

    je suis un algeromarocain et je porte les2 nationalités chose banale a travers le monde j'ai vecu pendant 28 ans a oran au meme quartier de cheb khaled (eckmuhl) je sais que cheb khaled n'a pas obtenu la nationalité comme un cadeau mais il la merite c'est son droit d'etre marocain car j'habitais pas de chez lui et le voisinage connaissait que sa mere est d'origine marocaine .maintenant je vit au maroc et la moitie de ma famille vit en algerie et porte la nationalité algerienne .mon cas et le cas de khaled et monnaie courante dans les 2 pays voisins et freres pourqoui en faire un undrame le maroc et l'algerie est 1 seul pays (les chiens aboient est la caravane passe)

  • Ablade
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:27

    ومن قال بان مجمل سكان وهران ليسوا إلا مغاربة؟؟؟لو كان الرجل حصل على جنسية فرنسية او اسبانية او غيرها ما اقامت صحافة العسكر الدنيا واقعدتها ،لكن بما انها مغربية فهذا مؤؤلم جذا خصوصا ان مجمل حكام الجزائر العسكرية كانو كلهم من حاملي الجنسية المغربية

  • observateur
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:29

    والله انها لفكرة رائعة ان يطلب كل مغربي الجنسية الجزائرية وكل جزائري الجنسية المغربية وبذلك ستعود الامور الى طبيعتها فنحن اقرب شعوب العالم الى بعضها البعض .وانا دائما افرح للجزائر عندما تفوز في مقابلة ما واشجعها كما لو كانت المغرب فنحن شعب واحد والوحدة اتية لامحالة فمالذي وحد الاروبيين بالرغم الاختلافات الصارخة ?انه الاقتصاد اما نحن فما يفرقنا هم الساسة والذين يريدون الصيد في المياه العكرة كهؤلاء الصحفيين الذين يهاجمون الشاب خالد وكانه اخذ الجنسية الاسرائلية -والعياذ بالله- انسان يحب هذا البلد وهذا البلد يحبه وانتها الامر ثم ماسيجنيه المغرب من هذا التجنيس لا شيء مادي والا لسعى المغرب الى تجنيس اغياء العالم.

  • benissnassen
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:12

    khaled a eu toujours un faible pour le Maroc et, il faut dire de maman marocaine et ,sa femme marocaine et, il se sentait marocain quand il est au Maroc et, je n'oublierai a jamais sa prise de position dans une magazine quand il a condamné la déportation des marocains d'algerie en 1975 il est allé même comparer cela à la déportation des juifs ou il a affirmé qu'il a caché des marocains durant la déportation manu militari . ces décalarations a fait mal aux médias algeriens a l'epoque

  • hamza mjk
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 22:28

    اولا…اشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله و حفظه على منحه الجنسية المغربية الشريفة للفنان العربي العالمي 'الشاب خالد'…
    تانيا…الفنان ليس ملك بلده فقط…بل ملك كل الشعوب و الامم و العالم باسره..لان رسالته هي صنع البسمة على وجوه الناس باغانيه الجميلة و 'الضاربة'
    ثالثا…نحن المغاربة نحب الجزائر كما نحب كل الشعوب العربية بل و حتى الاجنبية لاننا تربينا على الغير مادام لم يمسسك بشر….و من نحن البشر لكي نحكم على هكدا امور…خصوصا و ادا كان سيد البشر و اعظم مخلوق في الكون نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم قال" لا يحب احدكم خيرا لنفسه حتى يحبه لاخيه"…و قال ايضا" المسلمون كالجسد الواحد…."
    فاظن انه مع قليل من التفكير ستصفى قلوبكم بادن الله. اخوكم حمزة.

  • OUIDAD
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:05

    Je suis une marocaie algérienne mais je n'ai jamais aimé l'Algérie car son peuple déteste le Maroc sans aucune rison . Au Maroc on aime tt le monde sans exéption . Je ss vraiment fière d'être une marocaineeeeeeee. Les algériens sont des malades mentaux , ils comprennent rien du tout . VIVE LE MAROC ET VIVE LE Roi <3 <3 <3

  • rida
    السبت 28 شتنبر 2013 - 01:12

    السلام على من اتبع الهدى.
    هدا الانسان الدي اعجب بالمغرب وتمنا ان يعيش فية اين هو المشكل ………….

  • Adili
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 16:38

    الاحسن يا ناس ان نرحب بخالد احسن ترحيب ولا داعي للانتقاد والعنصرية المفروض نفرح لان هذا الشيئ احدث ضجة وغضبا في نفوس جيراننا الابرار لو كان علي انا لكنت ساهمت في تشجيع كل الجزائريين الفارين من بلدهم الام بالدخول الى بلدنا المضياف وهذا فخر لنا وهزيمة لاعدائنا

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"