صحيفة بريطانية: "الشرك" يدفع السعوديّة إلى تدمير قبر الرسول

صحيفة بريطانية: "الشرك" يدفع السعوديّة إلى تدمير قبر الرسول
الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 17:55

وثيقة سعودية مثيرة تلك التي كشفت عنها صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مطلع هذا الأسبوع، تقول إنها من إعداد أستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، وبحوزة لجنة رئاسة الحرمين، تدعو إلى تدمير قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والقبة الخضراء، ونقل رفاته إلى قبر مجهول بعيدا عن المسجد النبوي بالمدينة المنورة، بدعوى أن تعظيم المسلمين للقبر “شرك ووَثنيّة”.

الوثيقة التي تأتي في 61 صفحة، وفق صحافي الجريدة أندور جونسون، جرى نشر جزء منها في مجلة لجنة الرئاسة بالسعودية، حيث تدعو إلى تدمير الغرف المحيطة بقبر النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، وهي الغرف التي كانت تستخدم من قبل زوجات النبي وبناته، وتحظى بتقدير خاص من قبل فرق الشيعة والسنة، على حد سواء.

وتوضح “الإندبندنت” أنه جرى تعميم الوثيقة على مُشرفي المسجد النبوي بالمدينة المنورة، محذرة من كون هذه الخطة تهدد بإثارة الفتنة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، بسبب رفض السنة والشيعة لها، مستدلة في هذا السياق بما نتج عن توسعة المسجد الحرام من تدمير قرابة 95% من المباني القديمة في مكة، واستبدالها بالفنادق الفخمة والشقق السكنية ومراكز التسوق التجارية.

وقال التقرير إن من كشف هذه الخطة أكاديمي سعودي، معروف برفضه لتدمير الأماكن المقدسة في مكة المكرمة، مشيرة إلى أن السعودية بهذا الإجراء، الذي لم ينفذ بعد، تخاطر بنقل قبر الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مكان مجهول بعيدا عن المدينة، وهو المكان الذي يزوره ملايين الحجاج سنويًّا كأقدس ثاني موقع في الإسلام.

وتدعو الوثيقة المذكورة إلى نقل بقايا رفات نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، بشكل سريّ إلى مكان مجهول بمقَبرة “البقيع” المجاورة، والتي تحوي على رفات أفراد من الأسرة النبوية، بما في ذلك والده، عبد الله، الذي نقل إلى هناك في السبعينيات، مع إخفاء مكان القبر كما حدث في عام 1924، عندما تمت إزالة كلّ العلامات من على قبور أسرة النبي هناك، حتى لا يعرف الحجاج مَن دُفن فيها.

ورغم غياب أي إشارة في اتخاذ قرار بنقل الرفات النبوي أو تنفيذ هذه الخطة، إلا أن الوثيقة أثارت ردود أفعال غاضبة ورافضة، مثلما عبر عنه أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، الذي رأى في إثارة القضية “كلاما فارغا ومؤامرة خبيثة”، معتبرا أنها ترمي لتحريض المسلمين ضد السعودية وأن “المخابرات العالمية تتربص بالمسلمين وتستعد للانقضاض علي نظم وشعوب المنطقة”.

أما عرفان العلاوي، مدير مؤسسة أبحاث التراث الإسلامي، فحذر من جهته من أي محاولة لتنفيذ مثل هذا العمل، “الذي قد يثير اضطرابات في العالم الإسلامي”، مشيرا إلى أن الخطوة إذا نفذت قد ترفع أيضًا من مخاطر تأجيج التوترات الطائفية بين السنة والشيعة، خاصة مع ارتفاع حدتها أصلا في سوريا والعراق.

‫تعليقات الزوار

298
  • macrohays
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:12

    ان الله يحب أن يعبد عن علم و ليس عن جهالة لهذا نقل قبر رسول الله ليس هو الحل، الحل هو نزع الامية من عقول الزائرين و تعليمهم آداب الاسلام و ما هو الشرك أما البحت عن الحلول السهلة لا ينفع لأنه هروب من الواجب

  • نور
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:12

    لا حول ولا قوة الا بالله اش هاد التخربيك خليو الكعبة كيما بناها سيدنا ابراهيم ولي معجبوش الحال يخوي ديك البلاد لي كنتمانو نزروها ونحج فيها

  • Bouchta Kharbach
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:14

    "كلاما فارغا ومؤامرة خبيثة"،

  • كريم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:15

    ما هذه الا فتنة تريد الجريدة و من وراءها ، لاشغال الناس عن امور حقيقية ودراسة ردود افعال المسلمين حتى يتعرفوا على طرق اخرى لاستفزازهم

  • ابو يوسف
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:17

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

  • ابويسر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:19

    كذب في كذب ما يكتب الهدف من تسويقه احداث بلبله بين المسلمين

  • nora
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:19

    لا يمكن تصديق ذلك و كفى هراء من تشويه سمعة الاسلام.. لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم, اللهم صل و سلم على سيدنا محمد. لقد احسست بالم شديد من جراء قراءة هذا النص فحتى رغم انها معلومات كاذبة فالجدير بالامر عدم المساس بحرمة النبي عليه افضل الصلوات و السلام.

  • TOTO
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:20

    لإعجاز فى قوله تعالى (مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت أتخذت بيتا) تأملات في تفسير معنى قوله تعالى: (وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَ.

  • موروكي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:21

    القبر يجب ان يبقى في مكانه ومعروف للعالم..ثم ان ناس التي تقدس مكانا لن تتوقف عن تقديسه ادا تم نقل القبر.
    الدول الديموقراطية عندما يكون شيىء مماثل تعمل عىل حفظه وتوفير كل سبل ليبقى محفوظة.. بينما دول كسعودية تعشق اخفاء اشياء ومحوها واصلا عمل كهدا سوف يجعل ناس تخلق اكثر من مكان مقدس سوف تنتشر الاقاويل انه تم دفنه في مكان فلان واخر يقول في مكان فلان فنصبح امام الف قبر.

  • °°°°° جمال °°°°°BE
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:22

    ستكون فتنة جديدة،ونحن نعلم أنه يُحرم نبش القبور فكيف يكون ذلك وهو القبر الذي يضم أعظم وأطهر وأطيب خلق الله …صلى الله عليه وسلم…يجب توعية الناس بدل هدم القبر….

  • يوسف الضعيف
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:23

    قبر النبي صلى الله عليه وسلم لا يحتوي رفاتا…. وإنما يحتوي جسدا مصونا طاهراً تفوح منه أزكى رائحة…

  • mohammed
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:24

    alors comme ça on va enlever "alhagare alasouade""maquame ibrahme"jabal ouhoude" et
    interdir
    l'eau de zemzem
    de peur du "shirke""
    ils sont malades ces
    gens

  • amine rifi
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:24

    ا لوهابية فين وصلت ان صح هذا فعلى الدول الا سلامية التدخل لحماية قبر المصطفى صلى الله عيه وسلم احفاد بني صهيون بينو على خبث نواياهم

  • Karim
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:24

    وبعدها سوف يدعون لهدم مكة..اسرائيل وامريكا واروبا يضحكون على الاسلام والمسلمين.

  • hafid
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:26

    سبق و ان نبَّه الى ذلك الذكتور عدنان ابراهيم ،وجاء في لسانه ان ابن تيمية امر بنقل جثة الرسول الكريم خارج المسجد لإن ذلك بنظره بدعة ،اما المسلمون يتساؤلون يا شيخ الإسلام هل انت افضل من الله الذي وضع له قبره المنوَّر ؟

  • صلاح الدين
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:26

    انها الفتنة !! اقسم انهم لن يرتاحو حتى ننتهي من دبح بعضنا البعض!
    ان لم ننقرض!
    اقسم لن اصدق الإعلام الغربي في أمور كهاته! و كان قلوبه رحيمة على ديننا و ملتنا ! و الله اني اشتمٌُ رائحة سووء النية و القصد وراء نشر إعلامهم لهذا الخبر !!

    لنستعمل العقل و المنطق مثلا في هذه المسألة و لنطرح سؤالا ماديا بعيدا عن أين جانب ديني …

    هل يعقل ان تزيل و يغلق بلد ما ثاني أو ثالث مدخل مالي لصندوق الدولة.. و ما يدره عليها من أرباح !!؟

    خدمو عقلكم !!

  • هشام
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:26

    لا حول ولا قوة إلا بالله . حتى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسلم من الفتن. والله إن حال هده الامة ليدع الانسان يتمنى لنفسه الموت أو الشهادة هروباً من هده الفتن التي لا حد لها. والله انها لعلامات الساعة. اللهم إحفض قبر الرسول صل الله عليه وسلم من المشركين .

  • محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:26

    حاشاه صلى الله عليه وسلم ان يمس قبره او يهدم. فقد حفظ الله جسده الشريف وحرمه على دود اﻷرض فكيف يتحدثون عن ''بقايا رفاته'' وهو لا يزال محفوظا في قبره وكيف تسول نفس فعلا اشنع من مس حرمة قبر سيد ولد ادم.
    صلى الله عليه وسلم

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:27

    لقد سعى الوهابيون منذ بدء غاراتهم على الديار المقدّسة الى هدم القبة الخضراء والقبر النبوي الشريف ومن ثم إخراج القبر من المسجد.وقد رصد الشيخ عبد الرحمن الجبرتي في (عجائب الآثار في التراجم والأخبار) ما جرى بعد غزو القوات الوهابية للحجاز.وذكر ما نصّه:في شهر محرم الحرام سنة 1218هـ حضر الشريف عبد الله ابن سرور وصحبته بعض أقاربه من شرفاء مكة وأتباعهم نحو ستين نفرا وأخبروا انهم خرجوا من مكة مع الحجاج وان عبد العزيز بن سعود الوهابي دخل إلى مكة من غير حرب وولّى الشريف عبد المعين أميراً على مكة والشيخ عقيلاً قاضيا وأنه هدم قبة زمزم والقباب التي حول الكعبة والابنية التي أعلى من الكعبة وذلك بعد أن عقد مجلسا بالحرم وباحثهم على ما الناس عليه من البدع والمحرمات المخالفة للكتاب والسنة وأخبروا ان الشريف غالبا وشريف باشا ذهبا إلى جدة وتحصنا بها وانهم فارقوا الحجاج في الجديدة.
    وقد أضمر مشايخ الوهابية نيّة هدم القبّة الخضراء وإخراج قبر النبي صلى الله عليه وسلم،وفكانوا لا يكفّون عن تخفيض شأن زيارة قبره الشريف،حتى أن بعضهم قطع على نفسه عهداً بأنه لن يزور المسجد النبوي قبل هدم القبّة وإخراج قبره الشريف منه.

  • عبد الله اليونسي المالكي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:29

    بقايا الرفات النبوي ؟؟
    و من قالها ؟ أستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض !!

    ألا يعلم هذا المتحاذق أن أجساد الأنبياء لا تأكلها الأرض !!

    كيف لمن لا يعلم هذا … أن يتكلم في تحديد البدع و الشرك و الدين.

    و السلام.

  • حسام المكناسي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:29

    ان فعلتها ال سعود ستكون وبالا عليهم

  • Omar
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:31

    إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء

  • hamada
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:35

    le tombeau du prophéte ne doit pas étre toucher mais il faut que les musulmans le considére comme un prophéte est pas comme un dieu
    ceux qui vénérent le prophéte comme un dieu mohamed il est mort est ceux qui vénérent dieu il est vivant est il ne mourras jamais

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:36

    جعلوا من مكة شبه مايقرب من السياحة بكثرة الفنادق المصنفة وكل يتاجر في الحج اصبحت تجارة للغرب اكثر من حج للمسلمين اما ادا مانشر صحيح على الاسرة الملكة ان ترحل لا ان يجرددنا من انتمائنا محمد صلى الله عليه وسلم نبي امة وليس لهم وحدهم مكة والمدينة حج وحق من الفرائض الخمسة لكل المسلمين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • gazal
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:36

    في الاعوام الاخيرة اصبح التدمير وتخريب ماركة مسجلة عند العرب

  • karim dortmund
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:37

    الماسونية بلغت قمتها لدى حكام العرب .واياكم ياحكام الوهابين من الأقدام على هذا الأمر وحذار ثم حذار.

  • فناء
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:37

    انه المسيح الدجال ، قادم ، لقد اقترب موعد خروجه، استعدوا لاستقباله.

  • abdo
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:38

    مشروع ال سعود وصل الى نهايته الان بالاجهاز على اخر ما بقي في الاسلام لقد اصيبوا بالسعار والجنون فهدا موروث لكل العالم الاسلامي وليس لهم الحق التصرف فيه

  • Mouslim
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:40

    ليس من حق أي كان العبث بقبر حبيبنا و نبينا محمد صلعم. اللهم إن هذا منكر .

  • maghribiya
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:42

    لا حول و لا قوة الا بالله عدرا رسول الله وصلنا الى زمان لا توقر و لاتحترم حرمة القبور اليس الرسول صلى الله عليه و سلم من اراد ان يموت في بيت عائشة و دفن هناك من انتم لتتطاولو على الرسول لكن لن تستطيعو فالله تعالى سيحمي قبره الى يوم نبعث و حسبي الله و نعم الوكيل فيمن أصدر هدا القرار و نحن كمسلمين نتبرأ ممن يشركون الله بنبيه فهدا نابع عن جهل يا أمة ضحكت من جهلها الامم

  • وزاني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:42

    إذا كانت بالفعل هذه هي نوايا المسؤولين السعوديين ، فإن أي إجراء مثل هذا قد يحكم عليهم بالزوال و مسحهم من الخريطة تماما، أما إذا كان هذا فعل و دسيسة و تدبير استخباراتي فعلى جميع مسلمي العالم أخد الحيطة و الحدر في عدم السقوط في فتنة لا تبقي و لا تدر و التصدي بعزم و همة لكل الفتانين الشياطين كيفما كانت توجهاتهم الجهنمية.نسأل الله العلي القدير اللطف بعباده و بهذه الأمة .

  • لا للفتنة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:43

    هدف دولة آل سعود الوهابية من مثل هذا القرار إلى ورع الفتنة التي لم يكتفوا بالنيران التي أشعلوها إلى الآن بين إخواننا الشيعة , لكن كونوا متأكدين ستكون هذه نهاية آل سعود إذا حركوا و لو لبنة واحدة من قبر الرسول صلى الله عليه و على آله و سلم لأن ثان أكبر طائفة في المسلمن و هي الشيعة لن تسكت خاصة و أن ذلك المقاوم يحوي تاريخا لهذا المذهب و كذلك نحن السنة لن يسعنا إلا التضامن مع إخواننا الشيعةة فالفتنة نائمة لعن الله موقظها

  • أبو معاوية
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:43

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الله تعالى جعل حرمة المسلم من أكبر الحُرمات ، وأوجبها صوناً على المسلمين والمسلمات ، وهذا ما فهمه السلف قبل الخلف ؛ فقد روى ابن حبان والترمذي بإسنادٍ حسن أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما نظر يوماً إلى الكعبة فقال : ( ما أعظمَكِ وأعظمَ حُرمتِكِ ! والمؤمنُ أعظم حُرْمةً مِنْكِ ) .
    وحرمة المسلم غير مقيدة بحياته ، بل هي باقية في الحياة وبعد الممات و يجب صونها والذب عنها في كلّ حال ، وعلى كلّ حال .
    روى البخاري أن عبد الله بْنَ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما شهد جِنَازَةَ مَيْمُونَةَ أم المؤمنين رضي الله عنها بِسَرِفَ فَقَالَ : ( هَذِهِ زَوْجَةُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَإِذَا رَفَعْتُمْ نَعْشَهَا فَلا تُزَعْزِعُوهَا وَلا تُزَلْزِلُوهَا وارْفُقُوا ) .
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله [ كما في فتح الباري ] : يُستفاد من هذا الحديث أنَّ حرمة المؤمن بعد موته باقية كما كانت في حياته ، وفيه حديث ( كسْرُ عَظْمِ المؤمن ميْتاً كَكَسرِهِ حياً ) أخرجه أبو داود وابن ماجه وصححه ابن حبان .

    أشك في صحة هذا الخبر .

  • la folie
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:44

    و قيلة المسلمين تفليباو,طار ليهم الفرييخ,وبزاف هادشي ,المسلمين شي كيقتل شي مابقينا فاهمين والوووووووووووكل نهار ؤخباروووو

  • عبد الصمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:44

    الهدف الأخير من كل هذه المؤامرات و آخرها هذا الخبر العجيب من صحيفة المخابرات البريطانية، زرع الفتن و القلاقل، اصلا ولاة الامور و المسؤولون ببلاد الحرمين يحاربون اي ممارسات شركية بالحرم النبوي، و لايحتاجون لهدم القبة الخضراء، ربما بدأت الحملة على السعودية كآخر دولة و الهدف الرئيس للمحافظين الجدد من أجل تقسيمها اراجعها هي ايضا دولة فاشلة و تقسيمها الى ثلاث دول، و الحاق المحافظة الشرقية بايران، كما اعلنوا هم انفسهم عندما سربوا للدبلوماسيين العرب خريطة شرق اوسط مفتت و مقسم في اجتماع قمة السنوي للامم المتحدة السنة الماضية.

  • أبو امامة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:44

    هذه الدعوة لم تكن جديدة فقد سبق للشيخ الالباني رحمه الله أن طلب بهذا والشريط الذي قال فيه ذلك موجود في اليوتيوب

  • خلود
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:45

    ولماذا لاتهدمون الكعبة ايضا هذا مجرد اقتراح لخائن الحرمين الشريفين
    لاحول ولاقوة الا بالله عيش نهار تسمع خبار

  • amedda
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:45

    Ici au maroc il faut faire la meme chose pour "al adriha" ou tout simplement interdir leur visite . Au moyen orient tout le monde est sur le meme pieds d'egalite :il n y a pa de cherifs et des " non cherifs " comme chez nous .Devant dieu nous sommes egaux .

  • الشرقاني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:46

    وتدعو الوثيقة المذكورة إلى نقل بقايا رفات نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، بشكل سريّ إلى مكان مجهول بمقَبرة "البقيع" ….. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم;(إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء ")

  • سلمان غاضب
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:46

    ما هذا الذي نسمعه، وصلنا حتى قبر النبي عليه افضل الصلاة والتسليم، الأمر في أشد الخطورة، مما نتصور، ما هذه العقول التي تفعل وتفكر في هذا العمل الوحشي،؟؟ يجب على المسلمين ان يعوا ويعرفوا بأن لهم الأعداء ، ويريدون ان يقضوا على الإسلام ونور الله، ان حصل هذا؟ فستقع كارثة إنسانية ، ولعل هذا السبب في الحرب العالمية الثالثة،،، الله يستر

  • نورالدين عزمي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:46

    ادا حصلت ﻻقدر الله عندئدن اشاعة واحدة فقط ستحرر القدس في موسم الحج اللذي يلي الدفن المجهول . .اﻻشاعة هي كالتالي : .دفن في القدس

  • المسماح
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:48

    لطالما حذر العلماء من النوايا الحقيقية للدولة الوهابية خصوصا من صناعة داعش و تنظيم القاعدة وهدم مقابر الصحابة و العلماء و الانبياء و ذلك للقضاء على قدسية الإسلام في النفوس و تعويد المسلمين على مثل هذه المشاهد و الجرائم ربما لهدم المسجد الأقصى لقد كانت شكوك علماء الازهر الشريف و القرويين و الزيتونة في محلها عند ظهور بدعة الوهابية وان هدفها هو القضاء على الإسلام و المسلمين و نشر الفتن و الحروب مما يؤكد ان حادثة تدنيس الروضة الشريفة و نهبها عندما دخلها آل سعود اول مرة قبل مئة عام انها لم تكن مجرد خطأ بل هو مخطط مقصود ومنه هدم جيمع آثار النبي صلى الله عليه وسلم و آثار الصحابة و القضاء عليها و المحافظة على آثار اليهود وها هي القصة نفسها تتكرر مع داعش فقد هاجمو كل اهل الأديان و دمرو اماكن عبادتهم إلا معابد اليهود في الموصل فهي محروسة و الهدف ربما إشعال حرب جهنمية بين اهل السنة الذين تتحكم فيهم الوهابية و الشيعة نتمنى من علماء القرويين و الازهر الشريف و اتباع المذاهب الاربعة ان ينتفضو ضد الوهابية الصهينية

  • mohamed el amin el ouahabi
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:48

    دولة ال سعود ليست متهورة الى هذا الحد الذي يجعلها تقوم بهذه المغامرة الغير المقدرة العواقب,
    قد ينتج عن هذا الاجراء زعزة الثقة في قلوب المسلمين مما قد يثنيهم عن عدم اداء مناسك الحج والعمرة مما قد يضر ايضا بالاقتصاد السعودي نظرا لما تجنيه من اموال باهضة من وراء تلك الاماكن المقدسة
    في موسم الحج والعمرة , .كما انه قد يساهم في اذكاء الحروب المذهبية بين الشيعة والسنة ,
    ومن شانه ان يشتت اكثر المسلمين ,,

  • جامعة القرويين
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:48

    منذ ان تحالف محمد بن عبد الوهاب مع ال سعود في 1745 م واتباعهم الجهلة يكفرون كل من لايفكر مثلهم وفضائحهم كالتالي:اخراج علماء مسلمين كبار من دائرة السنة كابن حجر العسقلاني والرازي وابن الجوزي وابو حامد الغزالي.حذف وتغيير ما يخالف افكارهم في كتاب الاذكار للنووي وحاشية الصاوي وحاشية ابن عابدين على تفسير الجلالين.حذف الجزء 10 من فتاوي ابن تيمية حول التصوف.هدم الشواهد والاثار النبوية كمكان ولادة النبي وبيته بمكة وبيوت سلمان الفارسي وايوب الانصاري وهدم قبور جميع الصحابة وال البيت وهدم قبر الزبير بن العوام عند هجومهم على البصرة.تحريمهم لعيد المولد النبوي الشريف

  • ayoub
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:51

    أيها الناس من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات
    و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

    صحيح أن الإنسان فاش يوصل لداك المقام كيحس بعظمة سيد الخلق عليه الصلاة و السلام
    لكن هذا لا يدعو إلى تعظيم البشير النذير لدرجة الشرك

    الله تعالى هو من خلق محمدا عليه الصلاة و السلام

  • mamouni
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:51

    loe wahabisme ennemi de l islam et de l humanite est capable de toutes les atrocites, apres avoir enfante al Qaeda voila ils preparent de detruire la tombe du prophete

  • majd
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:52

    يبدو ان ال سعود قد دقوا اخر مسمار في نعش حكمهم وبدا العد العكسي ..فبدل تنوير عقول الناس الى ان القبور دلائل على وجود اصحابها وبدل تقديسهم النظر اليهم كقدوة ..اننا في الطريق الى تدمير الكعبة ما دام الناس يتبركون بها ايضا ويقدسونها ..اكبر عدو للاسلام هم المسلمون امثال من افتى بالتدمير.

  • فاطمة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:56

    لا يمكن حجب الشمس بالغربال.هده الجريدة تريد تاجيج الفتنة.مثلما للبيت رب يحميه فلهدا الدين رب يحميه وقبر الرسول خط احمر.ولكن ماعسانا نقول بدؤوا بالتقليل من ديننا حينما ادخلوا علينا ثقافتهم العفنة من عري وخمر وسهلوا علينا تقبل ان يقتل اخواننا دون ان نحرك ساكنا.خطة مدروسة ولكن .يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  • حسام سوس العالمة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:57

    ‏‎ ‎لا تقلقوا فالدواعش قادمون لا محالة لتدمير كل ما تبقى من الثراث الإسلامي ..يا أمة ضحكت من جهلها الأمم…

  • wafae
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:00

    كلام لا اساس له من الصحة، كلا م فارغ ،امريكا و بريطانيا هم من يثيرون الفتنة في العالم فقط الحسد من كثرة المسلمين في مكة و المدينة

  • محمد المروني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:01

    أتمنى ان ﻻ يكون هذا الخبر أكثر من دراسة أكاديمية شخصية ﻻتتعدى باحثها فقبر الرسول عليه السﻻم ليس ملكا ﻷية جهة لتتصرف فيه كما تشاء ولو كانت الحجة هي قطع السبيل أمام الجهال الذين يتعاملون مع قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وكأنه إﻻه وهذا نوع من الشرك يجب أن يحارب بالتوعية المستمرة ﻷنهم يرتكبون نفس التصرف مع اﻷضرحة وقبور اﻷولياء .في مختلف بقاع المعمور.وامنطق يستدعي هدم اﻷضرحة ونقل رفات أصحابها .إذا كان الهدف هو محاربة هذا النوع من الشرك.أما قبر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فيجب عدم الخوض فيه ولو مزاحا.

  • المقراج
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:02

    كذب الوهابية المبتدعة اهل الضلال و النفاق وخسؤو فأغلب الظن انهم يريدون اختطاف بدنه الشريف عليه الصلاة و السلام و ربما تسليمه إلى اليهود لأعمال الشعوذة و السحر الاسود كما يعتقدون فآل سعود ثبت انهم احفاد اليهود فجدهم اسمه مردخاي بن موشي و هذا ثابت و لان هذا الامر بالنسبة لهم قمة الإنتصار على المسلمين و يعتقدون انهم إذا سيطرو على بدنه الشريف انهم سيثبتون للعالم ان الإسلام دين باطل و يقضون على قدسيته في النفوس و لهذا فإنهم لا يريدون الإعلان عن مكان دفنه و ياتي هذا الخبر ليعوضو به عن هزيمتهم في غزة كما ان الغربيين يضغطون لإرسال الجيوش العربية إلأى العراق لقتال داعش لكن الحقيقة ان اليهود يريدون التسبب في اكبر حرب عربية إيرانية في التاريخ و قد يكون هذا المشروع الصهيوني طريقة لإشعال هذه الحرب

  • مسلم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:02

    جدال عقيم…و ثرثرة لا طائل منها…الحديث الصحيح: بين قبري و منبري روض من رياض الجنة..
    من يقدر مس رفاث النبي صلى الله عليه و سلم..؟ ؟ قطعت يداه..

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:03

    أول ما فعله هؤلاء الوهابية الذين يعادون السنة والسيعة على السواء هو تدمير الآلاف من قبور الصحابة من المهاجرين والأنصار (تصل الى عشرة آلاف) وغيرهم من أهل البيت والتابعين والشهداء في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة،وإزالة القبب،حتى أنه لا يمكن التعرّف اليوم إلا على بضعة قبور منها،وجاء ذلك بناء على فتوى الشيخ عبد الله بن بلهيد وبإدّعاء عبادة المسلمين لهذه القبور من دون الله.
    كما دعا الشيخ ناصر الدين الالباني في كتابه (تحذير الساجد/ ص/68/69) لهدم القبة الخضراء وإخراج قبر النبي عليه الصلاة والسلام الى خارج المسجد، وذكر بأنه طلب أيام الملك سعود بأن يهدم هذا الوضع القائم ويجعل القبور الثلاثة منفردة عن المسجد .
    وكتب الشيخ ابراهيم بن سليمان الجبهان في كتابه (تبديد الظلام وتنبيه النيام.. ص 389) المطبوع بإذن رئاسة البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد برئاسة المفتي السابق الشيخ عبد العزيز بن باز تحت رقم 1144/5 بتاريخ 11/7/1400هـ (وإن إدخال قبره ـ أي قبر المصطفى ـ في المسجد ــ أي المسجد النبوي ــ أشد إثماً وأعظم مخالفة) ويضيف بأن (سكوت المسلمين على بقاء هذه البنية لا يصيّرها أمراً مشروعاً).

  • doukali
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:04

    هولاء الوهابيه يدمرون الاسلام من الداخل ، لقد نجحوا فعلا في يدمير المقدسات الاسلاميه في كافة الجزيره ، هدموا مساجد الصحابه ، بعتروا قبور ال البيت ، تطاولوا على الكعبه بيت الله الحرام بناطحات السحاب و ساعة بكبين البريطانيه، وحولوا المسجد الحرام الى مول للماركات الصهيونيه، بنوا مسلة الشيطان فوق جبل عرفه ، بدلوا مكان الرجم حيت ازالوا المسله التي ترمز للشيطان و بنوا مكانها جدار بيضاوي على شكل فرج. و النيه مبيته لتدمير قبة الرسول مند بداية القرن 19.

  • وديع
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:05

    الغريب في الأمر ، بغض النظر عن صحة الخبر و عدمها، أن العرب يظنون دائماً أن هناك مؤامرة تحاك ضدهم.

    علاش غا يضيعو الناس وقتهم فالمؤامرة ضدكم؟ على زينكم ولا على العلم ولا على التكنولوجيا ولا على الرفاهية اللي عندكم؟
    ياك غي التخلف ف التخلف!
    الناس ما كرهوش غي تعطيوهم التيساع ها العار. ما كا يجي منكم غي المشاكل و فريع الراس.

  • Citoyenne du monde
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:05

    C'est vrai que la visite des tombes considerées saintes est une héresie en Islam, mais c'est souvent tolèré. Remarque, certains musulmans semblent adorer Mohamed plus que Dieu . Si on adore Dieu, Dieu est partout. Si on adore Mohmed, Mohmed est mort. Mais le fanatisme des musulmans étant ce qu'il est, cela risque d'etre chaud.

  • أبو محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:05

    لا يمكن اصلاح الأخطاء بأخطاء أكبر
    صحيح إن آخر وصية لنبينا محمد صل الله عليه وسلم أنه أمر بعدم اتخاد قبره مسجد عن عائشة رضي الله عنهما ، أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال في مرضه الذي لم يقم منه : ( لعن الله اليهود والنصارى ; اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . متفق عليه
    لكن أن يحمل قبر حبيبنا من مكانه هذا ما لا يمكن السكوت عنه فبإمكان من أراد ن يصلح الأمر أن يتم عزل الروضة الشريفة عن المسجد النبوي وذلك بتصغير المسجد النبوي من جهة القبر الشريف
    هذا والله أعلى وأعلم

  • moulay
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:07

    بقايا رفات نبي الإسلام???و هل جسم خير الانام اكله الدود او التراب ايها الجهله ؟؟ اليوم ورقد خير البريه و غدا الكعبه

  • الاسلام السعودي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:07

    السلام عليكم، الحاكمون في السعودية اصلا دمروا معالم اسلامية و تاريخية و لم يوقفهم احد و ذريعتهم هي درء الشرك.. نفس عقلية الطالبان في افغانستان. سارسل ايميل ل ميركل و اوباما و بوتين علي اجد فيهم من يدافع عن مقدساتي

  • فقه الأولويات
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:07

    قال تعالى (قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي أنما إلهكم إله واحد فاستقيموا إليه واستغفروه)
    .محمد عليه السلام وبكلام الله يقول للمسلمين ولغير المسلمين إنما هو بشر بشر من لحم وعظم وليس مقدسا
    وأخيرا سيأخذ الإسلام طريقه الصحيح تاركا الخزعبلات والأكاذيب والأحاديث
    الذي سقط فيه المسلمون كمثل من أتاه ساعي البريد برسالة بريدية،
    فترك الرسالة ومحتواها وظل يحكي عن أناقة ورشاقة وطيبوبة ساعي البريد
    الإسلام هو القرآن وهو المرجع الوحيد وبالمناسبة كل من يؤمن بالله فهو مسلم كان يهوديا أو نصرانيا أو على الملة المحمدية أو بوديا
    والتكفير والتحريم لا يكون إلا من الله وليس من حق أي بشر حتى ولو كان نبيا
    أنا مع المبادرة السعودية لنفض الشرك على الأمة المحمدية

  • mehdi.khouribga
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:07

    السعودية هي مولات هاد المشاكل التي حلت بالدول العربية …. من دعم للسيسي ودعم المعارضين للانظمة في كل من سوريا و العراق و لبنان …. ليس حبا في نشر الديموقراطية …. وليس حبا في العمل على ا لحد من المد الشيعي كما يظن الكثيرون ….
    فقط هم يعملون على ضمان استمرارية اسرة ال سعود وضمان الكرسي …. اما موضوع تدمير قبر الرسول فهدا كله ليس حبا في الاسلام ولا الخوف على الامة من الشرك ….. فقط هدا كله له مصالح سياسية ستظهر فيما بعد

  • Maghribia
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:08

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هزلت فين وصل بهم الطمع هاد الناس تلفو وحساب الله جايجاي

  • ابو محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:09

    النظام الارهابي للا سعود
    يحاول طمس كل ما يتعلق بالنبي
    لقد كشف الله من هم الارهابيون الحقيقين
    باوامر من امريكا والصهيونية
    اتمنى من الخليفة ابو بكر البغدادي ان يرسل جنوده و اولياء الله في الارض و انقاض ما يمكن انقاضه
    بعد انباء من نفس الوتيقة تتحدت ان رفات النبي سيتم نقلها الى مكان مجهول
    يا مسلميييييييييييييييييييييييييييييييين افيقوا فدينكم على حافة الهاوية
    و قريبا لن يكون لنبيكم مكان محدد
    حتى يقول في المستقبل ان محمد ليس سوى اسطورة

  • فكر السرطان الوهابي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:10

    كتبت صحيفة الاندبندنت البريطانية في عددها الصادر الثلاثاء ان السعودية تخطط لنقل قبر الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله) الى البقيع. واوردت الصحيفة تحقيقاً حصرياً لأندرو جونسون بعنوان "السعودية قد تخاطر بإحداث انشقاقات بين المسلمين بسبب خطط لنقل قبر الرسول"، وذلك بزعم مخططات توسعة وتجديد الأماكن المقدسة.
    وقال جونسون إن "قبر النبي محمد (صلى الله عليه وآله) قد يهدم وتنقل رفاته الى مكان غير معلوم، الأمر الذي قد يؤدي إلى إحداث فتنة في العالم الاسلامي".
    وأضاف كاتب التحقيق أن "هذا الاقتراح الجدلي يعتبر جزءاً من دراسة لملف أعده اكاديمي سعودي، وقد وزعت على المسؤولين في المسجد النبوي في المدينة المنورة الذي يحتضن قبر النبي محمد (صلى الله عليه وآله) تحت القبة الخضراء المعروفة بالروضة الشريفة التي يقصدها الملايين من الزائرين طوال العام".
    وأضاف جونسون أن "الدعوة إلى تدمير الحجرات المحيطة بقبر الرسول (صلى الله عليه وآله) والتي لها اهمية خاصة لدى المسلمين من شأنها أن تثير بلبلة في العالم الاسلامي، فضلاً عن أن نقل قبر النبي (صلى الله عليه وآله) قد يؤدي إلى فتنة لا مفر منها".

  • البركة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:12

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى الم وصحبه وسلم تسليما .اقول للذين يتربصون بالإسلام والمسلمين قوله تعالى " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " على المهتمين بالشان الديني التصدي لمثل هاته الأخبار سواء كانت صحيحة او زائفة بكل الوسائل لان الذين يزورون المدينة المنورة سواء في الحج أو العمرة للصلاة بالمسجد النبوي الشريف والسلام عليه فإن تم هدم قبر الرسول والبيت النبوي الشريف فعلموا علم اليقين أن لا أحد سيزور المدينة أن خلت من قبر الرسول وبيته الشريف فاثاره فيها وقبره وبيته هو من جعل المدينة منورة بنور خير اليشريه صلى الله وسلم وبارك عليك وعلى آلك وصحبك ومن تبعك بآحسان إلى يوم الدين . وعلى المسؤولين السعوديين من سفارة وهيئات حكومية تاكيد الخبر أو نفيه وصمتهم دلالة على صحة الخبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العطيم

  • مسلم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:12

    يحاربو دكشي لي دايرين الشيعة فقبر علي كرم الله وجهه فالعراق؟ هادي غير خطة باش يخلقو الفتنة فالسعودية لا حول ولا قوة إلا بالله !

  • عبد الجليل مراكش
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:17

    كملات الباهية
    هادي هي اللي خاصة لهاد العرب باش تنوض شي فتنة لا مثيل لها
    يجب توعية النس بدل المساس بقبر الحبيب المصطفى
    ايوا فكرة هادي !!!

  • عبد الله
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:17

    " سئل مالك رحمه الله تعالى عن الغريب يأتي قبر النبي كل يوم ، فقال : ما هذا من الأمر ، وذكر حديث : ( اللهم لا تجعل قبري وثنًا يُعبد )
    قال ابن رشد : فيُكره أن يُكثر المرور به ، والسلام عليه ، والإتيان كل يوم إليه لئلا يُجعل القبر بفعله ذلك كالمسجد الذي يؤتى كل يوم للصلاة فيه ، وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله : ( اللهم لا تجعل قبري وثنًا اشْتَدَّ غَضَبُ اللَّهِ عَلَى قَوْمٍ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ ) "
    لعل الامر كله كان استنكار لما يفعله بعض الشيعة وما يفعله بعض الحجاج
    اما نقل رفاة جسمه الطاهر فلا أحد يجرا على ذلك ولقد حاول بعض الصلاعكة
    الوصول اليه عبر نفق في عصر العثمانين فانكشف أمرهم.
    أما ما يقوم به المسؤولون من توسعة فلمصلحة الحجاج فكم من حاج ردم في انقاض الدور القديمة وعلى الجسر القديم
    فاذا جائتكم مؤسسة بخبر فتبينو
    وصلوا وسلموا على رسولكم كما امركم ربكم ان الله وملائكته يصلون على النبي ياءيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحابته
    كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم
    في العالمين انك حميد مجيد

  • متتبع مفقوص
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:19

    النظام السعودي المتخلف جر وبالا على الأمة وصار عبئا عليها… هؤلاء الحمقى والمغفلون يتوهمون أنهم أكثر حرصا على عقيدة التوحيد من الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام والصحابة عليهم رضوان الله… أرجو من الله صادقا أن يكون حمقهم سبب زوال ملكهم.

  • سمااح من الرباط
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:19

    الصراحة قلبي بغا يسكت عندما قرأت العنوان …خفت كثيرا .راه ماشي قبر الرسول عليه الصلاة والسلام هو الذي يجب أن يدمر ..بل على هؤلاء اللذين يتبركون به ويقومون بأعمال وسلوكات شركية يجب أن يغيروا سلواتهم وأن يعرفوا ما يعتبر شركا من غيره يجب توعية الناس وارشادهم وليس تدمير قبر الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام …وكما قلتم فان تدميره لن يجلب عليكم سوى السخط والغضب والحرب الأهلية والطائفية …هسبريسس انشررييي

  • إبراهيم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:21

    سيأتي اليوم أو الجيل الذي سيبحث في رفات النبي عن سبب موته هل قتل أو نوعية المرض الذي ألم به حتى مات ، وربما سيلغون بصفة نهائية عبادة مكان يحج إليه الناس من كل صوب ،ضياع ملايير من الدولارات هكذا تنتعش بها جيوب أمراء الدولة الحاضنة ، ملايير من العملة الصعبة تخرج من بلادنا مابين العمرة والحج ، ما أحوجنا إليها ، أتمنى أن نكونوا واقعيين بلاد غارقة في الديون ، تلقي بعملتها الصعبة من إجل إرضاء خاطر مئات من الموظفين كل سنة ، في حين كان على الدولة أن تنقذ بهذه الأموال صندوق التقاعد أو أن تبني بها مستشفيات أو أن تربط مراكش وأكادير بخط للسكة الحديدية …
    MERCI ENORMEMENT HESPRESS

  • خ/*محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:22

    لا يمكن أن تكون الوهابية ممثلاً ـ فضلاً عن (الممثل) ـ صادقاً للإسلام ولتراث المسلمين في الحجاز.. دعك من حقيقة أن من يكفّر المسلم الآخر لا يمكن أن يكون ممثلاً له، بل هو قاصٍ مجحف بحقّه، فما بالك إذا ما أعلن عليه الحرب قولاً وفعلاً، واستباح دمه وماله وعرضه؟ ما فعله الوهابيون بتراث المسلمين وآثار الإسلام في الديار المقدّسة من تدمير وإزالة يصعب حصره، وكأن هناك مخططاً من أعداء هذه الإمّة لإزالة كل مواقع العزّة والرفعة التي تجعل من تاريخ المسلمين حيّاً في قلوب وعقول الأجيال المعاصرة.
    اول ما فعله هؤلاء هو تدمير آلاف من قبور الصحابة من المهاجرين والأنصار (تصل الى عشرة آلاف) وغيرهم من آل البيت والتابعين والشهداء في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة، وإزالة القبب، حتى أنه لا يمكن التعرّف اليوم إلا على بضعة قبور منها، وجاء ذلك بناء على فتوى الشيخ عبد الله بن بلهيد وبإدّعاء عبادة المسلمين لهذه القبور من دون الله. وفعلوا نفس الشيء في مقبرة المعلّى بمكة المكرمة، فدمّر قبر أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها، وقبر أبي طالب، وقبر آمنة بنت وهب أم النبي صلى الله عليه وسلم وغيرها*

  • محمد بن بركة - تنغير
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:24

    ذا كان الأمر صحيحا وقد يكون كذلك فاعلم أنه بداية نهاية آل سعود ، للمسلمين تاريخ وهذا التاريخ لابد منأن يصان ومنه قبر النبي" ص" هذا القبر تاريخ ولولا الحكمة الربانية ما دفن النبي الكريم في تلك البقعة المباركة ، وإذا ماتمت هذه الفعلة فسوف تكون وبالا على الإسلام ، أنا أرى أن تحويل الحجر الأسود خير من القيام بهذ العملية الإجرامية ، أو إن الأمريكان أعطوا أوامرهم بقذف رفات النبي الكريم في البحر كما فعلوا مع "بن لادن" إن تم ذلك بالفعل ، فزعموا أن سينسى من الذاكرة بل عليهم أن يعلموا أنه لن ينسى هذا الرجل ….على آل سعود أن يعلموا أن المساس بهذا القبر سيكون وبالا عليهم…فالأماكن المقدسة يجب أن تصان ولا أن تهدم ….

  • قبر رسول الله له رب يحميه
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:25

    إذا كان هذا الكلام صحيحا فإن من أفتى به يكون أكثر غيرة وحبا للإسلام من الخلفاء الراشدين ومن الصحابة أجمعين والأئمة الأربع وغيرهم . إتقوا الله في المسلمين ولا تجتهدوا أكثر من الازم فإن قبر رسول الله خط أحمر وهو بالمناسبة محج لجميع المسلمين وله رب يحميه من الأيادي الخبيثة .

  • ابراهيم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:25

    التقرير تكلم عن قبر الرسول عليه السلام ثم تطرق لبيته وبيوت ابنائه عليهم السلام يعني مساحة شاسعة وفي الاخير سيبنى برج ناطح السحاب..
    في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم رواه الامام احمد في مسنده
    قال خطب رسول الله عن يوم الخلاص فقال ياتي الدجال الى المدينة فيقول لاتباعه هذا قصر احمد هذا قصر احمد الان نحن في القرن 21 ونرى ان مكة والمدينة اصبحت قصور بيضاء في عصر الاقمار الصناعية يعني اقتراب خروج الدجال..
    هذه علامة من علامات الساعة الصغرى وجميع هذه العلامات مرت مرور الكرام بقيت العلامات الكبرى التى تاتى تباعا فهي كحبات العقد ان انفرطت منه حبة يسقط كاملا تباعا وبسرعة وهي عشر ايات قال رسول الله صلى الله عليه وسلام فيما معناه لاتقوم الساعة حتى ترو قبلها عشر ايات فذكر الدخان الدجال الدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسي ابن مريم وخروج ياجوج وماجوج وظهور ثلاث خسوف في المغرب والشرق والجزيرة العربية. نطلب الله السلامة ونجاة في ذلك اليوم ان بقينا على قيد الحياة فالامور لاتبشر بالخير في هذه السنوات والقادم اعظم…

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:28

    في المدينة المنورة تم تدمير قبر الحمزة سيد الشهداء،والمسجد المشاد عليه،كما تمّ تدمير قبور شهداء أحد،كما تعرضت قبة المسجد النبوي الشريف للقصف المدفعي.
    أما في مكة المكرمة،فكتب وفد جمعية الخلافة الهندي الذي كان حاضراً فيها يقول:''دمرت في مكة مقبرة المعلّى،والبيت الذي ولد فيه الرسول''.
    وفي مايو1926قابل وفد من مسلمي الهند بمجرد وصوله جدة ممثل مشايخ الوهابية عبد العزيز العتيقي''فأكد الأخبار التي سمعناها وقال بأنهم اعتبروا القبب وغيرها بدعة وكفراً،وأنهم في هذا الأمر لا يهتمون بالرأي العام الإسلامي،وأبرق الوفد لممثلي المسلمين في الهند:''إننا نشعر بالحزن لإبلاغكم بأن مثل مكة المعظمة ومساجد المدينة المنورة لم تحفظ حرمتها،وأن مثل قبب المساجد قد أزيلت نهائيا المنارتين،ومسجد المائدة ومسجد الإجابة''.
    وأزال الوهابيون بجهلهم موضع ولادة الرسول،وهدموا منزل السيدة خديجة ومنزل أبي بكر،وكان عذر الوهابيين أن القبور تُعبد من دون الله.
    قال فيلبي مستشار إبن سعود وصديقه والذي ادّعى الإسلام وحجّ سنة1931بأن ما قام به الوهابيون من تدمير للأماكن الأثرية سيجعل الأجيال القادمة تنسى الوقائع التاريخية المرتبطة بها.

  • محب النبي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:28

    نعم سرى طيف من أهوى فأرقنـــــــي
    والحب يعترض اللذات بالألــــــــمِ

    يا لائمي في الهوى العذري معـــــذرة
    مني إليك ولو أنصفت لم تلــــــــــمِ

    عدتك حالي لا سري بمســــــــــــــتتر
    عن الوشاة ولا دائي بمنحســـــــــم

    محضتني النصح لكن لست أســـــمعهُ
    إن المحب عن العذال في صــــــممِ

    إنى اتهمت نصيح الشيب في عـــــذلي
    والشيب أبعد في نصح عن التهـــتـمِ

  • Abouchoaib
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:28

    صدق رسولنا الكريم عندما قال صلى الله عليه و سلم من علامات الساعة عمران المقدس خراب يثرب.
    هذا العمل من خبث الصهاينة والله اعلم

  • Karim
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:28

    اللهم نسألك اللطف. هاد الوهابيين شي انهار غادي يديرو شي مصيبة اديال بصح.

    مجرد فكرة تدمير القبر هي أسوء مما ينشر ضد الرسول من كاريكاتور و أفلام من قبل غير المسلمين.

    التبرك بدفيني الأضرحة ليس شركا خصوصا إذا كانوا قدوة للمجتمع قيد حياتهم و خلفوا أفكارا نيرة كسبعة رجال بمراكش

  • براهيم
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:29

    لابد أن نتذكر أن سكان المدينة المنورة و مكة منهم أحفاد الصحابة مثل ابي بكر و عمر و عثمان و علي و المقداد و بلال و خالد، و لكن منهم كذلك أحفاد ابي جهل و ابي ابن خلف و عبد الله ابن سلول. و العصبية بين الاوس و الخزرج ما تزال هي هي.

  • sami
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:30

    السلام التام في دقة الحقائق والأرقام
    تقول العرب (حدث العاقل بما لا يليق فان صدق فلاعقل له)
    اولا:من هو هذا الكاتب الذي لم يذكر اسمه للأمانة ومصداقية الخبر
    ثانيا: ماهذه المجلة التي اسمها مجلة الرئاسة
    ثالثا: جميع العاملين في المسجد النبوي لديهم تعليمات واضحة بهذا الخصوص وتطبق يوميا ومن سبق له الزيارة يعرف حرص السعودية على احترام القبر الشريف وعمل كل ماهو ممكن لا بعاد الشركيات عنه
    رابعا: المباني القديمة التي ازيلت ما أزيلت الا لتوسعة الحرمين الشريفين والحرمان في هذا الوقت يشهدان اعمال توسعة جبارة هي الأكبر في التاريخ ، اخواننا الذين زارو الحرمين خلال هذا العام هم خير من يقول لنا ، او اننا نستطيع أن نبحث في اليوتيوب عن توسعة خادم الحرمين لنرى ضخامة العمل الذي يجري تنفيذه
    خامسا: تعودنا على سماع اتهامات للدولة السعودية من هذا القبيل من أعدائها
    سادسا : الحقيقة التي يجب أن يعلمها الجميع هي أن الحرمين ليسا ملكا للسعودية لذلك فأي مشروع أو تعديل يعرض على منظمة العالم الاسلامي وهيئات علماء المسلمين للموافقة عليه.
    يأيها الذين أمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ ) الآية
    ابحث عن الشيعة والعلويين

  • samira
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:31

    (لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم )
    اتقوا الله يا بني البشر …

  • الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:31

    ليس من حق السعودية و لا غيرها في اتخاد هدا القرار .لكون الامر يخص مليار و نصف مسلم عبر العالم . فيكفي تدمير معالم اسلامية في مكة بهدف التوسعة . و اشم بين ثنايا هدا القرارعلى فرض اتخاده راءحة داعش التي في عقيدتها تدمير كل المعالم الاسلامية في اطار جهل تام بمعنى الايمان . فالمؤمن لا يمكن باي حال من الاحوال ان يتاثر ايمانه بالله بزيارة قبر الرسول صلى الله عليه و سلم .فكفى غلوا قد تستهدفون الاسلام و المسلمين بهاته القرارات الموغلة في التطرف و تشعلون نار الفتنة في العالم الاسلامي و العالم اجمع . فهاته القرارات تشبه قرارات هدم تمتال بودا من طرف الطالبان بهدف محاربة الشرك رغم انها مجرد اثار متل الاهرامات التي لم يمسسها عمرو بن العاص عقب فتح مصر و في عهد بداية الاسلام . فلن تكونوا افضل ايمانا من الصحابة رضوان الله عليهم .

  • hicham
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:35

    ورغم غياب أي إشارة في اتخاذ قرار بنقل الرفات النبوي أو تنفيذ هذه الخطة، إلا أن الوثيقة أثارت ردود أفعال غاضبة ورافضة، مثلما عبر عنه أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، الذي رأى في إثارة القضية "كلاما فارغا ومؤامرة خبيثة"، معتبرا أنها ترمي لتحريض المسلمين ضد السعودية وأن "المخابرات العالمية تتربص بالمسلمين وتستعد للانقضاض علي نظم وشعوب المنطقة" صدق الله العظيم. كفانا من التفرقة يا مسلمين الي تيقها راه مكلخ والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

  • العلوي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:38

    توضيح
    نحن المسلمين نعتقد أن أجساد الأنبياء محرمة علي الأرض
    إذن وجب القول الجسد الشريف
    وليس رفات أو بقايا

    هداكم الله أحبتنا في هسبريس، لا تجعلونا نشعر أنكم غرباء عنا أو تتقصدون اذيتنا

  • يونسي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:40

    كيفاش غادين اهزو رفات محمد عبدالله و نبيه ياك قالو بأن حرمت أرض على اكل لحم أجساد الأنبياء فسرو ليا يا خ خوتي

  • أعظم الفتن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:40

    ليطمئن الجميع. لن تقوم العربية السعودية بمثل هذا الفعل ﻷنهم واعون بخطورة العواقب وﻷن اﻷمر ﻻ يعود لهم. هذا مجرد اقتراح لشخص ظن نفسه نابغة في العلم والفقه يريد أن يخرب بيوت المسلمين وبيته قبل قبر النبي صلى الله عليه وسلم. أرى أن المسلمين يخبطون خبط عشواء فالكل أصبح ينظر ويفتي دون علم. اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما تشارك فيه اﻷندبندنت

  • ولد‏ ‏طنجة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:40

    سلام، من‏ ‏أفدح‏ ‏الموبقات‏ ‏التي‏ ‏ألمت‏ ‏بالمسلمين‏ ‏في‏ ‏عصرنا‏ ‏الحديث،‏ ‏هو‏ ‏محاولة‏ ‏طمس‏ ‏معالم‏ ‏ومقدسات‏ ‏وآثار‏ ‏كانت‏ ‏من‏ ‏المفروض‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏مفخرة‏ ‏ومرجعا‏ ‏أثريا‏ ‏متفردا‏ ‏عن‏ ‏الأمم‏ ‏الأخرى‏ ‏، غير‏ ‏أن‏ ‏تكالب‏ ‏المخابرات‏ ‏الدولية‏ ‏على‏ ‏تراثنا‏ ‏الفكري‏ ‏والمعماري‏ ‏يعد‏ ‏أحد‏ ‏تمظهرات‏ ‏الماسونية‏ ‏العالمية‏ ‏التي‏ ‏تترقب‏ ‏اسبعاد‏ ‏الشعوب‏ ‏الإسلامية‏ ‏عن‏ ‏سننا‏ ‏ومرجعها، بمحاولة‏ ‏تفخيخها‏ ‏بكل‏ ‏الإباحيات‏ ‏والمجون‏ ‏لإبعاد‏ ‏العالم‏ ‏الإسلامي‏ ‏عن‏ ‏أية‏ ‏وحدة‏ ‏مصيرية‏ ‏تجمع‏ ‏الشمل، لكن‏ ‏الله‏ ‏غالب‏ ‏على‏ ‏أمره، ولكن‏ ‏أكثر‏ ‏الناس‏ ‏لا‏ ‏يعلمون ١٨-٢٥

  • wail
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:40

    صحيفة بريطانية: "الشرك" يدفع السعوديّة إلى تدمير قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.
    وثيقة سعودية مثيرة تلك التي كشفت عنها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مطلع هذا الأسبوع، تقول إنها من إعداد أستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، وبحوزة لجنة رئاسة الحرمين، تدعو إلى تدمير قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والقبة الخضراء، ونقل رفاته صلى الله عليه وسلم إلى قبر مجهول بعيدا عن المسجد النبوي بالمدينة المنورة، بدعوى أن تعظيم المسلمين للقبر "شرك ووَثنيّة".

  • abdellah
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:41

    أولا التراب لا يأكل لحم الأنبياء .
    لهذا لن يكون هناك (الرفات )
    تانيا إذا كان هاذا الكلام صحيحا سيكون إهانة للأسلام
    و أنا متأكد ان الحكومة السعودية لن تفعل هذا…..

  • non et non
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:42

    هذه الصحيفة ربما تسعى الى خلق فتنة اخرى في الشرق الاوسط
    اما تدمير قبر الرسول فهذا من سابع المستحيلات و لن يقبل اي عربي بذلك

  • منتصر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:42

    بلغ الحقد بالوهابية إلى درجة الجنون الذي لايرجى شفاؤه ومن كان يشك يوما ان هذا مذهب من مذاهب المسلمين اي الوهابية فلم تبقى له حجة بعد هذه الجرائم والكوارث الغظمى التي تحدث إما على أيديهم أو على أفراخهم داعش واي واحذ يتبنى منهج ابن تيمية التكفري وهم كثر هذه الأيام وملخصها الإسلاميون بشقيه السلفي والإخواني ومن لايشجب منكراتهم ويتأخر حتى تصير رأي عام

  • مسلمة قلقة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:42

    مع احترامنا لسيادة المملكة العربية السعودية، و شكرنا لمجهودات حكومتها للسهر على نجاح الحج، نتمنى أن يكون هذا الخبركاذبا. في كل حال لا يجوز لأي كان الانفراد بهذا القرار الخطير و الذي يضرب رمز الاسلام و يتطاول على قبر رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. نبش القبور هو قمة عدم الاحترام و الاستهتار بمشاعر الملايين من اتباع الاسلام، من جهة اخرى فان الوهابية ليست سوى مذهب ضمن مجموعة من المذاهب و ليس من حق أتباعها أن يتعاملوا مع المسلمين كقاصرين. لا أحد له الحق بفرض رؤيته عن الدين، و إلا ما هو الفرق بين إجرام داعش و هذا المقتر ح المجرم المتطاول على عموم المسلمين؟ حقا إن العام الاسلامي يمر بأحلك أيامه و نتمنى من الله أن يكون هذا الخبر مجرد إشاعة مغرضة.

  • مغربي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:43

    الشرك اخطر شئ يقع فيه الانسان في المغرب الشرك في القول و الفعل الاضرحة في كل بقعة الرسول بعث لنعبد الله و ليس لشد الرحال لقبره لو كان حيا لهدم القبة الخضراء و كل قباب العالم لا ندعوا الا الله و لا تشد الرحال الا لثلاث مساجد فقط

  • Zakaria
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:44

    ـ هدا هو الحل الصواب برئي لأن مأسمعه من الحجاج الدين زارو قبر النبي {صلى الله عليه وسلم} لاصلة له بالإسلام من شعودة وشرك وتدافع يخنق الأنفاس مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت المحقق لابد من إيجاد الحل الأمثل من دون المس برفاث الرسول الكريم {صلى الله عليه وسلم }

  • وليد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:45

    اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون

  • كيمو
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:45

    هاذ الغرب عاقو بنا و بغاو يخليونا مضاربين غير معا الحلال و الحرام باش معمرنا نزيدو القدام و نبقاو ديما تحت السباط
    خصنا نبقاو ديما مكلخين بش يتحكمو فينا كيما بغاو ؛ هادشي خيار استراتيجي بالنسبة ليهم
    هادشي علاش مريكان كانت باغا الاخوان يحكمو في مصر و هاهي كتعاقب السعودية لأنها ساندات السيسي لأن السيسي و أمثاله من القوميين التقدميين الوطنيين هما لي كتكرهم ميريكان أشد الكره منذ زمن عبد الناصر لحقاش كيهددو المصالح الاستراتيجية ديال الغرب و الصهاينة
    هاد الشي هدا فاهماه النخبة المثقفة الحقيقية مزيان أما الغوغاء معندهومش لباز باش يفهمو هاد الشي

  • منصف وجدة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:47

    لم يتبقى الا ان يهدموا الكعبة و ينقلونها الى امريكا او اسرائيل لكي يتضح جليا لكثير من المسلمين ان ال سعود هم من صنع و مول الدواعش ويفعلون ما تفعل داعش في اضرحة الصحابة رضوان الله عليهم و هم من يشوهون الاسلام وايديهم ملطخة بدماء السوريون و العراقيين و اليمنيين و اللبنانيين و مصر بدعم الانقلاب العسكري بمصر وخلق تنضيمات لتنفيد مخططات ال سعود باموال البترول فبالله عليكم من صنع القاعدة و داعش اليس امريكا و بايادي النظام السعودي

  • sama
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:50

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، بقا ليكم غير قبر الرسول عليه الصلاة و السلام جتي هو كملتو كلشي و سليتو. بأبي و أمي أنت يا رسول الله. يالله سترك.

  • عبدالفتاح
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:50

    ان اثارة هده القضية كلاما فارغا ومؤامرة من مخابرات اعداء الاسلام والمسلمين لتحريضهم ضد السعودية.
    الم يكفهم ماتم من تدمير للبيا والسودان وتونس واليمن والعراق وسوريا ومحاولتهم الفاشلة ضد مصر، ليتجهوا الى السعودية ، فالفتنة نائمة لعن موقدها ، ولااضن ان اي مسلم عاقل تدور هده الفكرة بخلده، ولا يمكن تصديقها ولا حتى الخوض فيها .

  • حميد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:51

    . اما بخصوص قبر النبي صلى الله عليه و سلم، كيف يعقل ان ابا بكر و عمر و عثمان و علي و عمر بن عبد العزيز لم يروا في تواجد قبر النبي بالمسجد النبوي شركا ؟؟؟ ءأنتم أكثر علما من هؤلاء و من الشافعي و مالك و ابن حنبل و حنيفة و و و … ؟؟؟ المشرك هو من يظن ان الله سبحانه يوجد في مكان معين في السماء. حسبنا الله و نعم الوكيل !!

  • من بلد التوحيد الله يعمرها دار
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:52

    مثلما عبر عنه أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، الذي رأى في إثارة القضية "كلاما فارغا ومؤامرة خبيثة"، معتبرا أنها ترمي لتحريض المسلمين ضد السعودية وأن "المخابرات العالمية تتربص بالمسلمين وتستعد للانقضاض علي نظم وشعوب المنطقة

    ام ان ابناء الحرمين الشريفين اخر من يعلم بهذه الوثيقة وهم من يدير الحكومة نفسها وهم موظفي ومن يدير الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين!!

    اتمنى ممن (في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا) والمشهورين في هذه الجريدة باقتناص الفرص على السعودية عدم الاستعجال والنهيق والعويل والصراخ وتصديق اخبار الاندبندت المعروفة بمعاداتها لبلد التوحيد خاصة وبلاد المسلمين عامة
    فالصحف البريطانية معروف عنها الهجوم والرد السريع واختلاق الاكاذيب عند حدوث مشكلة ما مع احدى الدول
    فقبل يومين حصلت مشكلة لبريطاني بالرياض مع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لم يحترم النظام ولا الجهة الحكومية الرسمية (الهيئة) مثل مايفرضون النظام على الجميع في دولتهم الكافرة فويلك ان لم تحترم النظام او لم تنفذ تعليمات الجهة الحكومية وان كنت على صواب

    بأبي انت وأمي يا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

  • wislani
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:53

    قال تعالى…وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افئن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا…صدق الله العظيم ….وفي الحديث..من كان يعبد محمدا فان محمدا قد مات و من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت..اللهم ارحم نبيك رحمة واسعة من عندك ..

  • moussa
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:54

    هذا هراء لاتستطيع اي يد ان تلحق الاذى بقبر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .لان الله يعصمه من الناس .
    وليعلم هؤلاء المتطفلين ان نبش قبر الرسول هو الشرك الاعظم.
    اتركوه صلى الله عليه وسلم بعيدا عن مشاكلم ياال سعود………………

  • Visiteur
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:56

    الصحف البريطانية هي أكبر عميل للولايات المتحدة الأمريكية ولأسرائيل على مدى سنين طويلة… فبعد فشلهم الذريع في زرع الخلاف والفتنة بين السنيين والشيعة سواء بين دول الخليج وإيران أو داخل القطر الواحد كلبنان، هاهم اليوم يجربون نوعا جديدا من الإيشاعات والخزعبلات… والهدف هو تحقيق ما تصبو إليه إسرائيل : ضرب المسلمين بالمسلمين… فعلى المنظمة الإسلامية الحذر من المخططات الشيطانية التي تستهدف وحدة الشعوب الإسلامية قاطبة… وفي جميع الأحوال لايجب إعطاء أي أهمية لمثل هذه الإشاعات، خصوصا عندما تصدر عن الدول الغربية التي تلعب دورا حقيرا بتظاهرها الحياد و هي التي أبادت اليهود في الماضي وتضربهم بالمسلمين اليوم وتتفرج عن بعد…  

  • ABDELMAJID
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:56

    الوهابية سرطان الأمة على زعمهم يفهمون خير من المسلمين منذ عهد الصحابة إلى هذا العصر

  • l7a9i9a
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:56

    غير بلابلا لن يتجرأ أحد على فعل ذ لك قال تعالى والله يعصمك من الناس

  • أبو هيام
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:57

    ملعون إلى يوم الدين من يتجرأ على تدمير قبر الرسول صلى الله عليه و سلم.

  • محمد شهيد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:59

    السعودية اليوم أصبحت تتلاعب بها الأيدي الصهيونية الصليبية بسبب الولاء المفضوخ لليهود والنصارى من طرف عصابة آل سعود عجل الله بهلاكها.
    ونقول لأعداء الإسلام إياكم أن تلعبوا بالنار، فقبر محمد صلى الله عليه وسلم محروس من طرف الملائكة، ومن أراده بسوء فلا يظلمن إلا نفسه، واقرؤوا ما حصل عبر التاريخ للذين أرادوا إذاية القبر الشريف كيف افتضحوا وتعرضوا للقتل.
    لا يجوز شرعا تحويل قبر النبي صلى الله عليه وسلم من مكانه لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم:
    عن عائشة وابن عباس-رضي الله عنهما- قالا : «لَمَّا قُبِضَ رسول الله وغُسِّلَ، اختلفوا في دفنه ، فقال أبو بكر : ما نَسيتُ ما سمعتُ من رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، يقول : ما قَبَضَ الله نبيا إلا في الموضع الذي يُحِبُّ أن يُدفَن فيه ، ادفنوه في موضع فراشه» أخرجه الترمذي.
    قال فيه الألباني: في أحكام الجنائز (ج 1 / ص 137) "حديث ثابت بما له من الطرق والشواهد".
    يبدو أن آل سعود سيحفرون قبورهم بأيديهم بعدما فضحهم الله في أحداث مصر وحرب غزة…!!!

  • abdellatif
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:00

    juste dla bla ,on fait quand confiance au journal Britanique????

  • عبدالحفيظ
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:02

    رأيي من رأي الأستاذ أحمد كريمة الذي قال إنها مجرد أكاذيب لزرع الفتنة بين المسلمين

  • روحينو
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:03

    سبحان الله ملقاو ميديرو مشاو لموتة ،انا ضد هاد لفكرة حيت رسول عليه صلاة وسلام بغا أموت فهاديك الحجرة علاش حنا نحييدوه منها ولا نقرب لرفات شريف ديالو

  • ابو مروان
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:04

    لعلمك ايها الكاتب فان جسم رسول الله صلى الله عليه وسلم محفوظ ومحرم على الأرض وباقي الأنبياء صاوات الله عليهم جميعا فبالتالي فهم ليسوا رفات الآن

  • AL IDRISSI
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:04

    C'est contre l'Islam. Il doit y avoir un référendum à l'échelle des pays musulmans, y compris les musulmans du reste du monde. Les musulmans ont le droit de regard sur la question. Les grands hôtels et magasins ont subtilisés à la Mecque et Médine leur âme…

  • بابي انت وامي يا رسول الله
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:07

    من اعطاكم الحق في اطلاق لفظ رفات على الجسد الطاهر،وما ادراكم ان اقدس جسد لاعظم انسان واحب الاحباء الى الله قد طاله الرميم،مالكم،كيف تحكمون،وهل تظنون ان من ارشد الناقة- القصواء- الى مكان مسجد قباء،سبحانه،قد قدر على رسوله الموت في مكان دفنه،الله اقدر بكم،وهو المستعان على ما تصفون.وسيلة اخرى من وسائل جس نبض المسلمين.

  • مغربي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:15

    يقول الله سبحانه وتعالى:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ". هذا بالنسبة لخبر المسلم الفاسق أما خبر الكافر عن المسلم أو الإسلام فيرد ولا يلتفت إليه ولا كرامة إلا إذا جاء بحجة لايقبل معها رد خبره.

  • MOUHAJIR
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:15

    آل سعود يريدون تدمير قبر النبي ص ع س كما دمروا الإ سلام في مصر والعراق فلسطين وليبيا حاليا نزولا عند رغبة بني صهيون قتلة الأطفال وعلى رأسهم أمريكا

  • lahcen kelaat m'gouna
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:17

    باسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد.اما بعد
    الكل يعلم انا الصحافة الغربية واﻷوروبية لديها مهارات في الكذب وإثارة البلبلة والفتنة بين المسلمين فكم من
    جريدة غربية أساءت الى حبيبنا ونبينا محمد عليه الصﻻة والسﻻم
    إخواني في اﻹسﻻم هذه مؤامرة ضد الإسﻻم والمسلمين فالحذر ثم الحذر ….مواطن مغربي أمازيغي مسلم

  • Al3adil
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:17

    Salam aleikoum ,
    Cela fait partie du pacte qui a permis à la famille Saoud de s’assoir au pouvoir au Hijaz et de créer l’arabie de Al Saoud. Ce pacte Chrétieno–Sioniste prévoit, en s’appuyant sur la doctrine Ouahhabite, de détruire la mémoire de l’Islam à travers la destruction progressive de tous les SYMBOLES islamiques. Je précise que la maison du prophète sidna Mohamed SWAS à la Mecque a été retrouvée lors de la construction d’un espace service. Les autorités ont rapidement donné l’ordre de continuer les travaux. Malheureusement au-dessus de la maison du prophète se trouve aujourd’hui (j’ai honte de le dire) des toilettes. Il existe une vidéo qui documente cette affaire.
    Combattre Chrik c’est en éducation les musulmans sur les bonnes pratiques de l’Islam et pas en détruisant systématiquement tous les symboles de l’Islam. Avec cette secte on a même pas le droit de dire SIDNA Mohamed à notre prophète qui son nom est toujours cité après le nom d’Allah soub7anahou ouata3ala.
    A méditer

  • عبد الكريم الادريسي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:19

    هذه هي الوهابية التكفيرية السعودية التي نشرت هذا الوباء : القاعدة وداعش وتكفير الناس لأتفه الاسباب وقطع الرؤوس وتفجير الابرياء والعزل والنزول بسمعة المسلمين الى الحضيض وبث الفتن واسعال الصراع بين المسلمين في كل مكان بأموال البترول التي من بها الله عليهم بها ولم يبدلوا اي مجهود فيها واعتداءهم على مقام رسول الله – اذا صح الخبر – ليس مستغرب فجماعة داعش نبشت قبر النبي يونس والنبي ايوب في الموصل وفجرتها ،،، انها نفس العقيدة وليس غريب ان 92% من السعوديين يؤيدون داعش حسب ماجاء في صحيفة الحياة .اللهم ابعد عنا وباء الوهابية التكفيرية السعودية وانعم علينا بالامان في هده البلاد .

  • مع الفنانة "ذكرى"
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:20

    الهوادة هي أن يتم النشاط في فعل شيء ما بتثاقل، واحدة بواحدة، ببطء وبعدم تسرع في العمل إلى أن يبلغ القاصد من العمل الهدف نهائيا.

    ونظام السعودية يعمل بهوادة وعدم تسرع في هدم قيم الإسلام منذ أمد بعيد، وقد اعتمد في إسكات الأصوات المنددة والمستنكرة لأفعاله المخزية الشنيعة، اعتمد في إسكاتها بكل الوسائل؛ اعتمد فيها على شراء الضمائر بالإغراءات المادية تارة، وتارة بالتهديد، وتارة بالقتل والتصفية الجسدية*. وقد وجد حماية مكثفة وقوية في التغطية على تلك الأفعال من الإنجليز الذين هم أصل البلاء، حتى صارت وسائل الإعلام الموجهة للمسلمين والعرب ببريطانيا صارت كلها في يد آل سعود وحكرا لهم وتدار برأس مال سعودي.
    كما أنه ليس بجديد ولا غريب على المتتبع لمخازي آل سعود أن يطلع على المزيد من مخازيهم في هدم آثار الإسلام وإقبارها. إذ أنهم حولوا بعض مساجد الرسول الكريم، بعد اكتشافها، حولوها أماكنها إلى مراحيض عمومية، كما سووا كثيرا منها بالأرض، وهكذا فهم يسيرون بتمهل وهوادة في هدم الكعبة.

    *من كان وراء اغتيال الفنانة التونسية "ذكرى"؟ أليس ذلك بسبب أغنيتها الرائعة في فضح أفعال آل سعود، حينما غنت (مين يجرأ يقول؟)؟

  • المصطفی
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:21

    ياايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:21

    إن الوضع الراهن للمسجد النبوي من دخول الحجرة في المسجد قد وقع منذ إمرة عمر بن عبد العزيز على المدينة وفي خلافة الوليد بن عبد الملك : سنة 87 هـ ، في حياة أنس بن مالك وغيره من الصحابة ، مع العدد الوفير من أئمة التابعين ، فما أنكر عليه أحد ما فعل ، خاصة بعد أن بنى على القبر الشريف بناء مثلث الأضلاع ، وأشار إليه ابن القيم في نونيته .
    ثم لم يتكلم عن إنكار هذا البناء أحد الأئمة ، ولا بكلمة واحدة : فلم ينكره الإمام أبو حنيفة ولا الإمام مالك ولا الإمام الشافعي ولا الإمام أحمد ، ولا غيرهم من الأئمة .
    المشكلة عند بعض القوم أنهم يظنون أنفسهم أعلم وأقوم بالتوحيد من الأمة كلها ، وإلا لما تجرأ أحدهم بمثل هذا الرأي ، وبناء على فهمه الظني وفهم مدرسته لحديث النهي عن اتخاذ القبور مساجد لا يستوقفه أن يعارض أمة محمد كلها ، منذ زمن الصحابة إلى زمنهم هذا !! وكأن الأمة كلها لم تفهم الحديث قبل فهمهم هم له !! أو أن علماء الأمة وأئمتها كلهم قد جبنوا وخافوا عن القيام بدين الله كما قام هؤلاء به !!!
    يبدو أن السلفية لا تكفر المخالفين من المعاصرين فقط،بل تكفر سلف هذه الأمة دون أن تدري أنها تفعل ذلك.

  • 3imrane
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:30

    لاالاه الاالله محمد رسول الله.فداك امي ا وابي يارسول الله .حتى قبر رسول الله
    تخططون له ?اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم.واجعل كيدهم في نحورهم.امين

  • مغربي منطقي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:33

    المسلمون ذوو العقيدة السليمة إنما يزورون قبر الرسول العدنان صلوات ربي و سلامه عليه للصلاة و السلام عليه، و الدعاء لله بشفاعته يوم القيامة، و ليس في ذلك شرك. عوض هذه الدعوة لهدم قبر النبي الشريف كان بالأحرى المطالبة بنشر المسائل السليمة التي يمكن للمسلم القيام بها عند زيارته لقبر الرسول، و التحذير من كل الأفعال المخالفة لعقيدة التوحيد.

  • mbareke
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:35

    ليست مؤامرة على السعودية بل الخبر صحيح يريدون نبش قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ،إن الزائر لمكة والمدينة يكشف المؤامرة بالعين المجردة فالإصلاحات والتوسعات لم تكن بريئة إن الفندق المواجه لبيت الله الحرام شاهد وقد غطى بحجمه على البيت عرضا وإرتفاعا وبيت النبي لم يبقى له أثر إلخ،،والبنيان المحيط يشبه دالاس أو نيويرك ،إنسحب الخشوع من القلوب فلا فرق الآن بين الحج إلى مكة والسياحة إلى البارطنون،وهم ماضون في طمس الشعائر المقدسة المعروفة عند المسلمين قاطبة، إن من يحرم السياقة على النساء بسبب لمسها لمقبض تحويل السرعة له قابلية لتهجير قبر رسول الله وتغييبه من الوجود ،صحيح حديث سيأتي زمن يركض في البيت السباع والضباع والذئاب .

  • Malek/oujda
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:35

    ا لوهابيون اردوا تدمير قبر الرسول ص لكن الاتراك ايام العثمانيين ارسلوا جنود مصريين الى الحجاز فادبوا هؤلاء الصعاليك.
    عندهم ابن تيمه وهحمد عبد الوهاب احسن من الانبياء ما تسمع غير قال ابن تيميه…
    انا اضن والله اعلم ان ايران الاسلاميه هي التي ستقضي على هؤلاء ليس بالتشيع ولكن بالعلم والتكنولجيا. فايران سوف تسحق هؤلاء العربان في المدى القريب لان فيه تكهنات اوربيه تقول ان الشرق الاوسط سيتحول جدريا وستختفي دول منها السعوديه

  • عصام
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:37

    من هنا بدأ التطرف، حيث حارب المذهب الوهابي المذهب المالكي الذي كان سائدا في المدينة المنورة و تم القضاء على جميع أصوله و فروعه بما في ذلك "عمل أهل المدينة " الذي اعتمده الإمام مالك رضي الله عنه، لكونها مدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و لكون أهلها عايشوه عليه الصلاة والسلام، و من بين ذلك الصلاة سدلا أي دون قبض اليدين. و هو ما كان يقوم به المغاربة قبل دخول الوهابية إلينا.
    كما قاموا بهدم بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم بمكة، و طمس قبور آل البيت والصحابة في البقيع.
    فلا غرابة في أن يصل بهم التشدد يوما إلى مثل هذا الفعل الشنيع.
    نتمنى لهم الهداية و الله تعالى المستعان.

  • دكتور عبدالناصر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:41

    لقد دخلنا في عصر خطير ويبدو ان الساعة قد اقتربت بشكل كبير نقل قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتجرأ عليه أزيد من 1430 سنة من حضارات وامبراطوريات ان حكام سعودية قبائل قريش تريد الفتنة التي سوف تقضي على ما تبقى من المسلمين تانيا يقولون رفات الرسول نعلم ان ابدان الرسل محرمة على دود والكائنات المجهرية إذن بدأ تضارب في الدين هذه خطة غربية للقضاء بصفة نهائية على المسلمين ان الغرب اليوم بدأ ينفد خطاه في تشتيت الدول العربية ومن تم القضاء على الإسلام ونحن ملهيين في المبيقات والحرام وتباع النزوات ونعرف اليوم توجد الدول العربية في أضعف حالةِ وهذا هو الوقت المناسب للقضاء علينا المغرب اليوم أصبح تحت رحمة البنك الدولي الذي يموله لوبيات صهيونية وفرض خطط ومصالح لهملا. فقارنا واضعافنا وهذا أصبح واضح للعيان ومع الأسف الشديد تم استخدام حزب العدالة والتنمية لتنفيذ هذا المخطط اللعين وذالك لضرب عصفورين بحجرة واحدة إضعاف المغرب وتفقيره و القضاء على أحزاب دو مرجعية اسلامية حتى يخلوا لهم ويفعلون مايريدون بنا ومن خطط إزالة صندوق المقاصة افساد صندوق التقاعد تهميش الكفاءات دكاترة مهندسين………

  • ممدوح فرج
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:42

    جميل جدا أتمنى أيضا تدمير الكعبة و جميع الاماكن لأنها كلها وثنية وحركات فارغة كل واحد مؤمن يصلي في بيته ويدعي بقلبه ويريحنا من شره

  • لكديري - دارالكبداني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:42

    ال سعود يهود والشواهد كثيرة وعلمية (إقراوا كتاب سعيد ناصر تحت عنوان "تاريخ ال سعود" والذي بإمكانكم تنزيله من الشبكة PDF ). الشرك هو الحفاظ على قبور ال سعود وال الشيخ وال عبدالوهاب وازلامهم واتباعهم من أحبار بني قريظة المتخفون في الاسلام). اعلموا ان نهايتهم قربت ان شاء الله مع ال حمد وال خليفة وال مكتوم وال جابر. أرجو من هسبرس النشر للفائدة. وشكرا لكم على خدمة المعلومات. أؤمن ان إزالتهم قريبة وبدونها لن تحرر فلسطين وغيرها.

  • youness
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:43

    مجرد زوبعة في فنجان، لا يمكن حصول هذا الأمر ….أما بالنسبة لعبارة "بقايا رفات الرسول، فجسده الطاهر صلى الله عليه وسلم لا زال على حاله كما كان لأن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ومحمد صلى الله عليه وسلم خيرهم جميعا

  • منذزمااان
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:43

    هناك صورة نادرة من احدى الصحف المصرية التي كانت تصدر عن مجلة "الكفاح العربي" العدد رقم 526 في الثالث من ديسمبر كانون الاول سنة 1920م، تندد بما وصفته جريمة هدم التراث العربي في مقبرة "البقيع" التي تشمل بيوت الصحابة وقبورهم من قبل اسرة آل سعود التي تحكم السعودية إلى اليوم.

    وقد اتهم عبد العزيز رجاله و قدم اعتذار في ما بعد ….

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:43

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • rachid
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:44

    نتمنى من سلطات المملكة العربية الإسراع إلى تنفيذ هذه الخطوة والعقبى للوثن

  • مهلكة آل سعود
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:44

    تذكر كتب التاريخ أن حرب آل سعود، المسنودة شرعيا من طرف "الوهابية"، ذهب ضحيتها سبعة آلاف قتيل، وانتهت بإقامة المملكة السعودية التي تعهد ملوكها بتنبي الفكر الوهابي المتشدد كمذهب رسمي للدولة، يقوم على فرض تطبيق الشريعة واعتماد قوانينها الصارمة، وهو ما يقول اليوم تنظيم "داعش" إنه يسعى إلى الوصول إليه.
    لكن مع مرور الوقت لم تكن علاقة آل سعود دائما على خير مع "الوهابية"، بحيث كانت تمر كثيرا بلحظات توتر أدت إلى ظهور تيارات فكرية من داخل الفكر الوهابي تعادي النظام السعودي وتدعو إلى مقاتلته. ولعل أبرز هذه التيارات هي تنظيم "القاعدة" الذي أسس أسامة بن لادن معلنا عودة التفكير الجهادي إلى أرض الإسلام.
    هذا النوع من الفكر التكفيري الجهادي سيجد مبررا له للعودة مجددا إلى أرض الإسلام كرد فعل هذه المرة على القمع الذي تعرضت له بعض الحركات الإسلامية في دول قمعية في مصر وسوريا في النصف الثاني من القرن العشرين. ومع حرب أمريكا في أفغانستان سيتم تشجيع هذا الفكر رسميا من قبل أنظمة عربية وقفت إلى جانب أمريكا في حربها ضد الروس في أفغانستان قبل أن ينتقل نفس الفكر إلى العراق، وهذه المرة ضد أمريكا .

  • شاكر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:48

    في شريط سمعي للعثيمين موجود على يوتيب يقولها صراحة '' هدم الله القبة الخضراء '' والعياذ بالله

  • berbere
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:51

    يوك يعني ما غاقبقاش الحج حج . راه حنا كايمشيو على قبل زيارة قبر النبي اما الحج كاع مايعرفوا المغزى وﻻ ﻻش كاين واشنو الفرق بين اﻻ صﻻو واعتكفوا في جبل اﻻطلس وبين جبل عرفة . وﻻ عﻻش كايقلو لو بيت الله ولله اﻻرض والسماء فكيف يتخد له بيتا كالبشر ويوقفه له ومن الفةق نفس البيت لي كانوا فيه اﻻصنام تعبد.

    مادام يجوز نقل رفاته من مكان الى اخر كون غير عملتوه في صندوقة وكل مرة تسلموه لدولة اسﻻمية ن منها:
    1_حجو ليها وتنقصوا المصاريف على الفقراء ومايبقاش فيهم الحال ما قدروش يزوروه. راه كاين مسكين بسبب القرعة المشؤومة كايحسابو اللله غضبان عليه داكشي عﻻش ما تهز 2_ نديرو سياحة اسﻻمية بدل سياحة جنسية.

  • عزام
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:52

    خبر مؤلم يثير في الغضب على هؤلاء البدو والوهابيين الذين يرون الشرك حتى في السلام على قبر الرسول عليه الصلاة والسلام وتقبيل الشباك المطل على قبر الرسول. لقد تم هدم كل الأضرحة والمقابر في البقيع لتسوى على الأرض بدعوى أن معرفة صاحب القبر بجعل الزائر في حكم المشرك إن هو تعرف على المدفون وحصل تواصل روحاني بواسطة الدعاء مثلا. أنا كل يوم أحلم بزيارة قبر الرسول بعدما سبق لي في 1977 بأن قمت بعمرة. على كل حال أتمنى أن لا بكون الخبر صحيحا وإلا فإن السعودية تفضل بأن تبقى بلد البترودولار.. ويريد حكام السعودبة التخلص من الحج والعمرة فالدولة السعودية متخمة بالمال والبترول ولا حاجة لها للحجاج.. اللهم يا إلاهي احفظ قبر رسولك محمد علبه أزكى الصلاة والسلام آمين يا رب العالمين….عزام

  • من ال البيت
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:54

    ترهات واكاذيب يجري ترويجهااعلاميا. فقبر النبي لا يظم رفاتا لان الله عز وجل حرم علي الارض المس بانبياءه فمابالك بجسد حبيبه محمد صلي الله عليه وسلم. فجسمه لحد الساعة واحتي يرث الله الارض ومن عليها كما كان في حياته.

  • علي شعباني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:55

    الاسلام دين وعقيدة ، والمسلمون عندما يزورون الاماكن المقدسة الكعبة المشرفة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة وما يلحق بهذه الزيارة من أماكن مقدسة عند المسلمين كقبر النبي عليه الصلاة والسلام ووخلفائه أبو بكر الصديق وعمر الفاروق عليم السلام ومقبرة البقيع ومقبرة شهداء أحد والمساجد الأخرى بالمدينة إنما يدعمون عقيدتهم وإيمانهم بهذا الدين الحنيف، ولا أعتقد أن هناك مجرد إحساس بالوثنية او بتقديس الموتى. فحب المسلمين لرموز الاسلام أناسا كانوا أو أماكن هو الذي يدفعهم للتعلق بذلك ولأن الشوق الكبير هو الذي يتحكم في عواطفهم.
    زيارة المسجد النبوي تتم لأن قبر النبي هناك ، فإذا تم تدمير قبر النبي عليه الصلاة والسلام من هذا المسجد فما هي الفائدة أنذاك من زيارته؟
    ماذا يمكن أن يراه أو يشاهده المرء في السعودية من غير الأماكن المقدسة؟ وهل يمكن تدمير الكعبة المشرفة لأن الكثير من المسلمين يتعلقون بأهدابها وأخرون يقومون بتقبيل نحاس مقام إبراهيم عليه السلام؟
    اذروا التفكير في هذه الأمور ، لأن الاقدام على هذه الخطوات الغير محسوبة العواقب ستتسبب في اضطرابات خطيرة جدا في كل البلدان الاسلامية ، المزيد من الحذلر.

  • هسبرس صحافة ديال القمامة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:55

    يا جهلة ،أجساد الأنبياء لا تأكلها الارض ولا يمكن ان نقول رفات النبي صلى الله علبه وسلم ،لان جسده الشريف باق على هيئته دون تغيير الى ان يرث الله ومن عليها ،اقرؤا لتتعلموا ،لا ادري كيف أصبحتم صحفيين؟!!!!!!!

  • Totooo
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:55

    quelle honte de voir à quel point nous somme devenu la risée du monde. Pour quand la révolte culturelle, scientifique pour quand l'homme sera considéré comme un être capable de penser de produire et surtout d'etre le maître de ses actes. Comment un cerveau développé peut toujours croire au charabia des anciens. Je comprend pas pourquoi les musulmans évident de se confronter aux vrai question. Comment ils acceptentde mettre leur cerveaux ddeccôtépour croire aà des histoires reprises et modifié. Dieu ne peut exister tel qu'il e présenté dans l'islam ou tout autre religion. Réveillez vous. Je me demandeaaussi comment le créateur le tout puissant peut s'adresser à sa création d'un langage si bas dans ce que vous appelez le coran. Allez un peu de réflexion stp

  • na3im
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:55

    كلام فارغ لن يتجرء اي عميل على الاقدام على هذه الحماقة التي ستحرق الاخضر و اليابس.

  • محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:00

    ال سلول لا يستحقون ان يحكمو انفسهم وحكمهم لارض الحرمين خطر علي الاسلام والمسلمين

  • الواقعي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:00

    بعد 14 قرن اكتشفوا ان القبر يساهم في الشرك .لكن لا استبعد الامر مادام الحاكم في ارض الحرمين يخضع لاملاءات مجموعة من الوهابيين المتطرفين .

  • المعروفي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:01

    البحث عن دريعة او إشعال فتيل بين الشيعة و السنة و تدخل ايران لتحمي قبور ال البيت و يعم الفساد و الحروب او مجرد تمويه لا أساس له من الصحة !! و شي أخبار ولينا كنسمعو لا اله إلا الله محمد رسول الله

  • زيزفون حسن
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:03

    أنا لك يا بريطانيا و هيهات لك ما عرف التاريخ البشري من قوم أشد خبثا من البريطانيين فهم من صنعوا أسرائيل وجنوب افريقيا و الكويت وفرقوا الهند الى دول عدة و أثاروا النعرات الطائفية بل استعمروا حتى امريكا ونكلوا وذبحوا الملايين وما من موقع استراتيجي في العالم الا و احتلوه من جبل طارق الى باب المندب الى المالوين الى اليمن الى هونغ كونغ الى جزرالكاريبي ثم بعد هذا كله تتطاول على رسول البشرية جمعاء فيا ترى فهل الأنجليز يبحثون عن" خليان دار باباهم…" انه الاسلام دين من يقول للشيء كن فيكون فأنصح البريطانيين باللعب أمام باب منزلهم و أن يتركوا رسول الاسلام أعظم ما خلق الله تعالى

  • Bouazza
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:04

    يوم السبت الفارط ،إتخذت قرارا بالتحول وعن إقتناع إلى الديانة المسيحية ،تاركا ورائي ديانة فرضت علي منذ ولادتي ولم أقتنع بها قط، بل زاد إقتناعي مع صور وفيديوهات وفتاوي وآيات قرآنية تدفعنا إلى قتل والجهاد فيمن هم مختلفون عنا عقائديا . أما إذا إستمر التطرف الإسلامي في العالم بهذه الحدة ومن طرف بلدان تقول أن إسلامها معتدل ،فلي اليقين بأن صاروخ واحد يمكن أن يمحي المكان الذي يؤمه المسلمون سنويا للحج،وبذلك ستنتهي تلك الهالة عند المسلمين وذلك الإعتبار لدى السعودية. مع كل تشكراتي للنشر

  • abdellah anza
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:04

    لاحول ولا قوة الا بالله اللهم ان هدا منكر

  • بدر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:05

    مسلمون مع وقف التنفيذ ، او بالأحرى مسلمون مع فتح الميم لأعداء الاسلام ، أمة لا تستحق العيش في القرن٢١.

  • ASHRAF
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:06

    هذه حقا ستكون بداية فتنة عظمى لا قدر الله ستدمر الاخضر واليابس…

  • محمد ربيع
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:07

    أنا احدر كل المسلمين واﻻمه العربية من تصديق هذا الخبر …وربنا يحفظ بﻻد الحرمين من كل مكروه ويبعد عنا كل الحاقدين والمشركين آمين يارب

  • abybak
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:08

    ا نه المذهب الوهابي فلا غرابة ان داعش يهدمون مراقد الانبياء انهم ابناء معاوية وابن تيمية

  • driss
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:10

    اولا لايجوز نقل رفات قبر النبي ص فقد اختلف فيه الصحابة لما توفي الرسول ص في مكان دفنه منهم من قال يدفن في المنبر ومنهم قال يدفن في البقيع حتي جاء ابوبكر الصديق رضي الله عنه فقال سمعت الرسول صلي الله عليه وسلم قال ما قبظ الله نبيا الا في موضع الذي يجب ان يدفن فيه.ادففنوه في موضع فراشه اخرجه الترمذي. فهو فعلا دفن في بيته الذي يجاور المسجد النبوي فبعد تكاثر المسلمين ومرور الحقب في عهد الخلفاء والامراء بدء يتوسع اكثر فاكثر.فالان القبر وسط المسجد فعلا يشبه قبة لماذ لا يتم العزل الكلي للقبر عن المسجد وذلك بالاستغناء عن مساحات من المسجد النبوي .ان الاقدام علي نقل رفات النبي محمد ص لهو امرخطير وهذا يظهر حقيقة امراء ال سعود انهم من اشد المنافقين و بعدا عن الله. فهم اعداء الله واعداء الرسول ص الحققيون.

  • كلام فارغ
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:11

    هذا كلام فارغ المراد منه استفزاز مشاعرنا انتبهو الى الكلمات السلبية التي يوظفونها في نقل الخبر (شرك. تدمير.اثارة الفتنة….).
    والله لا أحد يثير الفتنة أكثر من الأعلان.
    من هذا المنبر سنقلب السحر على الساحر هم يريدون شحننا بطاقة سلبية. ولكن سنخيب أملهم ونقول الله أكبر.. الله أكبر. لن ولم يصيبنا سوء لان الله معنا.
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُــحَــــمَّــدٍ وَ عَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُـــحَــمَّــدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى سَيِّدِنَا ابْــرَاهِـيـمْ وَ عَلَى آلِ سَيِّدنَا ابْـرَاهِـيـمْ فِي الْعَالَمِينْ انَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدْ

  • Obsérvateur
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:12

    Ou êtes vous mes amis les croyants? êtes vous dans la terre ou bien dans la lune? ces athées saoudiens s’apprêtent à commettre l’irréparable et vous restez sans rien dire.
    Ou sont les manifestations pour soit disant les pro de gaza, ou bien cela n'est qu'hypocrisie……
    Ces gens ne représentent en rien la foie et la religion musulmane, et de plus ces derniers sont les alliés des sionistes qui veulent détruire notre religion, Assez rêvé mes amis, soulevons nous contre ces wahhabite salafistes et montrons leur que l

  • el haj
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:16

    والله لا استبعد هدا الفعل الشنيع وان تجرؤوا وفعلوا فستكون نهايتهم هم يعتقدون انهم تغلبواعلى العباد وسيطروا على البلاد ولكن الله فوقهم وستكون اخر ورقة التوت التي تستر الوهابية كفانا الله شرهم وجعل كيدهم في نحرهم لقد كانوا السبب الرئيسي في الفتن التي تعصف بالمسلمين نسال الله ان يقينا شرهم ويرينا فيهم عزائم قدرته اللهم امين

  • الرباطي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:16

    أولا و قبل كل شئ
    ليس هناك شئ إسمه رفات نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و إنما الأفضل أن يُقال جسده الشريف
    لان الله عز و جل حرم على الأرض أجساد الأنبياء

  • al3ranadass
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:17

    من هؤلاء الأنجاس حتى يحفروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم، هذا إن صح الخبر فعلا فرغم أن النبي عليه السلام نهى عن نبش القبور إلا أن آل سلول هؤلاء سيحركون حتما مشيختهم ليجدوا لها فتوى من هنا أو من هناك كما فعلوا حين لبس وليهم الصليب وأفتوا بجواز ذلك

  • أحمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:17

    ( وتدعو الوثيقة المذكورة إلى نقل بقايا رفات نبي الإسلام )

    أجساد الأنبياء لا تبلى بعد الموت
    قال رسول الله (ص) : " إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء "

  • Dar lahna
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:23

    السعودية لن تقوم بهذا الامر لانها عرف النتائج الوخيمة لهذا الفعل

    امام قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يصله احد من الزائرين

  • Fadil
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:26

    هذا من عمل الشيطان ونبش القبور حرام أصلا. فكيف يجرؤ ال قريش على قبر النبي صلى الله عليه و سلم.

  • KHALED ABOUSSAMA
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:27

    إثارة القضية "كلاما فارغا ومؤامرة خبيثة"، ترمي لتحريض المسلمين ضد السعودية ippossible de faire quellque chose comme ca;

  • مغربي،النية ابلغ من العمل
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:29

    صحف تجارية تسعى الاثارة وخلق اخبار وتضخيم الحدث من اجل وكسب عدد ممكن القراء، وهذا الشخص صاحب الفكرة معتوه المسلمين لا يعبدون الاصنام ولا القبور هم يبركون بدعوات فوق خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه،

  • عبدو
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:32

    ليست المرة الأولى . فقد هدمت السعودية جميع القباب والأضرحة التي يقصدها الناس ويستغيثون بأمواتها . وهذا شيء يتوافق مع مبادئ الإسلام ومحاربة الشرك . ولكن أن يصل الأمر إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فهذه قمة الوقاحة والسفالة . فالمسلمون يزورون المدينة ويسلمون على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم منذ وفاته . ولاأحد يزعم أنه يعبد القبر . أما القبة فقد أصبحت علامة للمسجد النبوي وليس قبة ضريح يستغيث الناس بصاحبه . هلا استشارت السعودية علماء المسلمين في العالم كله فيما يتعلق برسول العالم كله ؟!

  • Abdurrahman
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:33

    وتدعو الوثيقة المذكورة إلى نقل بقايا رفات نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، ثبت في الخبر الصحيح أن الأرض لا تأكله من الأجساد هم أجساد الأنبياء، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم عليه السلام، وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فإن صلاتكم معروضة علي، قالوا: يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت، أي يقولون: قد بليت، قال: إن الله عز وجل قد حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء عليهم السلام. رواه النسائي وأبو داود وابن ماجه. أدعو الله أن ينجينا من الفتن والمفتنين وأن يبقى قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كما حافظ عليه المسلمون عبر التاريخ ورد أثر موقوف على أبي الدرداء رضي الله عنه أن من قال: إذا أصبح وإذا أمسى: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله ما أهمه، صادقاً كان أوكاذباً. رواه أبو داود وغيره وصححه الألباني.

  • ياسر بنعزيز
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:34

    انه زمن الفتن وفتاوى السوء … بدل ان تهتموا بأمور الاسلام والمسلمين لاشغل لكم سوى الفتن ..ماذا قدموا للعالم ؟ انجازات ؟ اختراعات ؟ لا شيء … تاس فاشلين دائما ومنبودين …..اموالهم تكفي عشرة دول بحجم السعودية ولكنهم ينفقونها على مايغضب الله ويفرق وحدة المسلمين …حسبنا الله فيكم

  • مغربي ساخط على الوضعية
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:37

    في السعودية توجد مدرسة أبو لهب و شارع مسيلمة و معهد يزيد بن معاوية
    السعودية قامت بهدم الكثير الكثير من قبور الصحابة رضوان الله عليهم و كذلك ال بيت المصطفى رضي الله عنهم
    ويكفيكم أن تكتبوا في غوغل تدمير ال سعود للاماكن المقدسة في الحجاز
    وستقرؤون مقالا يقدم دلائل ملموسة و تاريخية تؤكد التاريخ الأسود لال سعود
    اللهم خلص الأمة منهم يـــــا رب
    يمكنكم أيضا رؤية صورة سايكس الانجليزي و بيكو الفرنسي مع الملك(المرحوم) عبد العزيز ال سعود
    ملاحظة ..تصرفات السلطات السعودية هي أيضا سبب في زيادة ظهور التشيع في الأوساط العربية

  • الأعراب
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:38

    عندما تزور قصر الحمراء في غرناطة ، تشعر بجسمك يرتعد ، وترجع بك ذاكرتك الى العهد الشامخ للمسلمين. بينما في مكة، أهملت المعالم. لا ن هناك من يريد طمس المعالم الاسلامية. الكل اصبح تجارة بامتياز. واليوم يخططون لهدم منزل و قبر الرسول(ص)، وغدا سنسمع ان الصهاينة يخططون لهدم ثالث الحرمين في القدس الشريف.

  • سمير
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:40

    لعن الله كل من ضد الاسلام, كل من مس قبر محمد صلى الله عليه وسلم سيموت بإذن الله

  • احمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:44

    من أعطى الحق لآل سعود ان يتصرفوا في ترات هو ملك للمسلمين في جميع بقاع الارض ولم اقل انها مقدسات إسلامية لان المقدس هو الله سبحانه المصحف الكريم ، يجب ان تكون مكة المكرمة تحت إدارة إسلامية وثانية تحت إدارة إسلامية مسيحية يهودية.

  • ibn ljabal
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:48

    خطوة خطيرة هاته التي ستقدم عليها السلطات السعودية
    ألم يكفيكم ما ألحقتموه بأمته من تفرقة وقتل وذل.
    قبر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام له حرمته والاماكن المقدسة هي ملك للجميع فيجب على خادم الحرمين أن يأخذ برأي علماء الدين قبل الإقبال على أي عمل. ألم يبقى لكم إلا الروضة العاطرة.

  • زماح اليمني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:49

    اقتداء بهذا العمل الذي هو هدم قبر النبي ونقل رفاته إلى مكان مجهول ينبغي هدم أضرحة من ينسبون أنفسهم إلى النبي صلى الله عليه وسلم
    وأيضاً يجب إيجاد مخرج ديني (فتوى جريئة) للحجر المقدس الذي يتبرك به وبقبل من قبل الحجاج

  • مصطفى السرغيني
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:54

    إذا تمى هدم قبر الرسول (ص)سوف يتم هدم الإسلام كله هل تريدون يا أمة الإسلام أن تبقون بدون دين الله إن هذا منكر

  • sabbar
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:59

    لا الاه الا الله محمد رسول الله
    اقتربت الساعة وبدآ الغرب يتحكم في آمور ديننا
    ليعلم الجميع آنه بمجرد التفكير في هذا العمل الشنيع ستبدء الفتنة وسنرى ما لم يكن يتصوره الغرب

  • Fatima Ezzahra
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:00

    Nous sommes à Dieu et nous sommes à lui revenants , on arrive plus à différencier entre le bien et le péché .

  • hamza
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:12

    السلام عليكم يا أمة الشفيع محمد صلى الله عليه وسلم .، بالنسبة للموضوع : مآمرة يهودية صهيونية على الدين الإسلامي أما بالنسبة لقبر الرسول المصطفى فلن ولن يستطيع أحد ان يجرأ على هدا الكلام الدي لا أساس له من الصحة . اللهم كسر شوكة كل من أساء للرسول والامة الإسلمية يارب .

  • driss
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:32

    فعلا لا يجوز قول رفات فاجساد الانبياء لاتبلي. لتصحيح خطئ وشكرا للمعلق الرباطي الذي ذكرني.

  • لعملاء السواعدة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:36

    مين يجرا يقول هذا مش معقول
    بنثور ونبكي ع الكعبة وقبر الرسول
    قالولي الدّمعة بتهدد أمن الأسطول
    بنثور وننبكي ع الكعبة وقبر الرسول
    قالولي صوتك بيهدد أمن الأسطول
    ابكي في صدرك هنينا لا تقلق راحة راعينا
    راعينا حاكم مش حاكم حامي الأسطول
    واهم مش فاهم إسطول بيحمي البترول
    مين يجرا يقول إخوتنا عن بيت الله منعتنا
    مين يجرا يقول إخوتنا عن حج البيت منعتنا
    قالوْلنا الدمعة بتهدد أمن الأسطول

    مين يجرا يقول هذا مش معقول
    ننصحكم حجو للبابا والفاتيكان
    أسهل من مكة والكعبة وأكثر أمان
    مكة حاميها حراميها خلي في صدري باقيها
    مين يجرا يقول للحاكم كرسيك يزول
    ما تفاضي بينا مسطول دماغك مغسول
    مين يجرا يقول إخوتنا عن بيت الله منعتنا
    مين يجرا يقول إخوتنا عن حج البيت منعتنا
    قالولنا الدمعة بتهدد أمن الاسطول

  • لاراباس
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:38

    ( وتدعو الوثيقة المذكورة إلى نقل بقايا رفات نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم)..قبحكم الله..هل قبر النبي صلى الله عليه وسلم بالرفات ،الم تعلموا ان الارض لا تاكل اجساد الانبياء

  • عبد الله
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:39

    هذا كله كذب في كذب و الهدف من الموضوع اثارة الفتنة و تدمير بلاد الحرمين. الله عز وجل تكفل بحفظ سيد الخلق حيا و ميتا بابي انت و أمي يا رسول الله.

    اللهم احفظ بلادنا و سائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين.

  • nouressine
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:41

    انها مؤامرة اميريكية صهيونية سعودية .

  • محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:44

    هدا ااكلام فارغ وﻻ اساس له من الصحة وخاصة ان قبر الرسول ص هو من يشرف السعودية اما عن اهلها فجهلة ظلمة

  • محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:45

    السلام عليكم و رحمة الله.
    يقول تعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

    ما تكونوش حوالا الريح ألي جات تديكم.

    لا تكونوا امعات ولا تتبعوا كل ناعق

    اللهم احفظ السعودية وجميع بلاد المسلمين من كيد الكائدين.

    النصر للسعودية وحكام السعودية و علماء السعودية وشعب السعودية, النصر لبلاد النوحيد. موتو بغيضكم يا حساد لن ننخدع بترهاتكم, وإن أردتم أن تقولو وهابية فقولو ما شئتم فنعم الإسم الوهابية شرف ما بعدة شرف أن ينسب القوم للوهاب عز و جل. موتو بغيظكم أيها الحاقدون فو الله إنا نحب السعودية وحكام السعوديةو علماء السعودية الافاضل وشعب السعودية الطيب.

  • دليلة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:51

    كسر الله اياديهم قبل التفكير في مس حبيبنا .بابي و امي فداك روحي يا رسول الله يا اشرف خلق الله و الله دمعت عيني من قراءة هدا الخبر لا اله الا الله محمد رسول الله. ..

  • أم قرفة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:53

    إلى الذين يقولون أن جثث الأنبياء لا تتعفَّن، أقرأوا هذا الحديث:
    * روي عن أنس بن ملك قال: لما توفى النبي فقالوا(أصحابه)إنما عرج(صعدت روحه وسيعود)كما عرج بروح موسى وقام عمر خطيبا فوعد المنافقين وقال أن النبي لم يمت ولكن عرج بروحه كما عرج بروح موسى لا يموت النبي حتى يقطع أيدي أقوام وألسنتهم.. .. .. فمازال عمر يتكلم حتى أزبد شدقاه(أي خرج التفال من فمه وحوله) فقال العباس أن النبي يأسن(يعفن وينتن ويجيف) كما يأسن البشر وان النبي قد مات فادفنوا صاحبكم أيميت أحدكم إماتة ويميته إماتتين(يقصد الموت والتعفن)؟ هو اكرم على الله من ذلك فأن كان كما تقولون فليس على الله بعزيز أن يبحث عنه التراب(يزيح) التراب فيخرجه إن شاء الله.. ..

  • غيور
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:15

    أسؤل الله العظيم رب العرش العظيم ذو القوة المتين ان يسلط على آل سلول داعش تسومهم سوء العداب من مس قبر الحبيب يارب شل يده وجعله عبرتا للعالمين آمين هم والوهابية لقد سعدت بهدا الخبر السار لهم ياويلكم من رب منتقم ياجهال .موجز في الدراسات الإ سلامية وعاطل.

  • mohamed
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:16

    السعودية والاءمرات والكويت وقطر هده دوال الفتان شعوبهم ناءمة وهم يتصرفون في اموال الدولة في القمار وشرب الخمر والزنا والقنوات الفضاءية وهم اليد اليمني لاءسراءيل وامريكا عندهم قواعد امريكية لحماية اسراءيل وتخريب بعض الدوال العربية دوال الخليج في رمشة عين يصبحون امريكانيون وفي اعلا مهم يكتبون لا تدفع اي ريال الي صهيوني فهو يتحول الي مدفع ويضرب به اخيك وهم لهم عالقة بالاءروبية والاءمركيات والاءسراءلية ام عن قبر الرسول صلي الله عليه وسلم لا يستطيع احد ان يفعل به شيء ان الدين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق والفتنة ناءمة لعن الله من ايقظها واخيرا اللهم احفظ ملكنا لما فيه الخير للبلاد والعباد

  • محمد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:19

    مرجوا تصحيح او اعادة صياغة الجملة الواردة في المقال :
    من " نقل بقايا رفات نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم"
    الى
    "نقل جسد نبي الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم"
    لان جسده محرم علاى الديدان كما ورد في حديثه الشريف.

  • مسلمة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:21

    استغرب واستعجب للمعلقين الذين يسبون ويشتمون. السعودية ويصدقون مجلة بريطانية لا نعرف مدى مصدقيتها. خادم الحرمين حافظ على كل الاماكن المقدسة مند حكمه للبلاده والا يومنا هدا. واي شخص زار السعودية حج او عتمر سوف يرى كيف تتم تامين وتنظيف وتنظيم الاماكن المقدسة. فكيف نشك او نسب اشخاص حافظو على ثراتنا وعلى اغلى واعز ما عندنا. ونصدق من يريدون لنا تفرقة وخلق الكره بيننا واااااا عجباه.

  • khalid
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:21

    ça ete permis mes trouvailles du wikileak. Ces documents montre aussi la peur des autorités saoudiennes qu un jour des analyse d ADN sur certaines tombes se fassent et éclatement de certaines vérités choquantes sur les descendants et proches de prophètes et pour ça ils veulent enterrer certains tombeaux loin dans des endroits inconnus ..ils inventent ces prétextes pour fausser les croyances générales..on aida toujours des surprises plus étonnantes dans les années a venir

  • بنحمو
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:25

    الأنديبندنت لم تأتي بجديد. منذ ظهور محمد بن عبد الوهاب و أفكاره المتطرفة و قبور الأولين و ضرائحهم تهدم , لأن زيارتها من أعمال الوثنية. قد دمرت كثير من قبور الصحابة و لم يبقى منها إلا من كان أصحابها تركوا تأثيرا كبيرا في تاريخ قيام الدولة الإسلامية كعمر و عثمان رضي الله عليها. و قد قرأنا عن مشروع توسيع أمكنة الحج هنا في هيسبريس و عن تغيير أمكنة بعض القبور, و في مواقع ألكترونية قرأنا عن ترحيل قبر النبي (ص) قبل يفضح هذا السر.
    ثم ما الغريب وقد " نقل قبر والد النبي (ص)(….) في السبعينيات، مع إخفاء مكان القبر كما حدث في عام 1924، عندما تمت إزالة كلّ العلامات من على قبور أسرة النبي هناك، حتى لا يعرف الحجاج مَن دُفن فيها."
    هو ذا واقع عالم الدولة الدينية: السياسة تتدخل في الدين لتتحكم في المجتمع , و الدين يتدخل في السياسة حتى لا يبتعد السياسيون عن ما يرونه الفقهاء مقدس و لا جدال فيه.
    السعودية ترى في توسيح مقام الحج زيادة أعداد الحجاج و راحتهم, و هذا مشروع إقتصادي و قرار سياسي,و أهل الدين يرون فيه خدش لقدسية قبر الرسول. لكن وجب أن نتذكر قولة أبوبكر:"إنكتم تعبدون محمدا فمحمد قد مات, وإن …"

  • foler
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:26

    لا حول ولا قوة الا بالله. علامات الساععة هادي .

  • mouad
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 23:30

    اقرؤا الكتاب الخطير "مشروع تجديد المسجد الحرام لإقامة الهيكل اليهودي بمكة" للكاتب هشام كمال عبد الحميد
    انشري يا هسبريس الحرة

  • البريد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:10

    عجبا، البعض يقدم كلا أبي بكر وكلام عمر على أوامر النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

    لقد قتلوا آل البيت مباشرة بعد استشهاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والآن يريدون محو كل الﻵثار كما محو من قبل منزله وحولوه إلى مراحيض وكدلك فعلوا بمنزل الإمام علي وفاطمة الزهراء عليهما السلام.

    لمدا سكت السلفيون؟ هل أصيبوا بالبكم؟

  • hamid
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:13

    ا لسلام عليكم
    اولا لن استفيض بالكلام في هذا الموضوع لانه من وجهة نظري تافه.
    اريد فقط ان اصحح معلومة في هذا المقال وهو ان النبي صلى الله عليه وسلم لم ولن يتحول جسسده الشريف الى رفاث وذلك لان الله عز وجل حرم على الارض اكل اجساد الانبياء و الصالحين.
    وقد تكفل العلي القدير بحفظه حيا و ميتا.

  • خوكم تجاني
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:28

    اجزم بان هذا الخبر صادق . انه ليست المرة الاولى التي يلوح فيها الوهابية بهدم قبر الرسول الأعظم ، لأنهم لا يعتبرون لذلك حرمة . فقد سبق ان فعلوها مع صحابته الكرام في البقيع ..(التاريخ يشهد على ذالك ). اما الصحيفة البريطانية فهي محقة في نقل الخبر. لان اول من يعلم عن نوايا هؤلاء الوهابية هم الانجليز.

  • عابر سبيل
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:43

    السلا م عليكم ،الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم؛
    يقول الله تعالى في محكم كتابه ـ يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ـ الآية
    علينا جميعا أن نتقي الله في أنفسنا وأن لا نتسرع في إطلاق الأحكام من دون خبر يقين،واعلموا رحمكم الله أن اليهود و الكفار يسعون لإثارة الفتن في بلاد الإسلام و المسلمين وخصوصا مهبط الوحي، من أجل خدمة خططهم الإبليسية لهدم الدين؛يقول الله تعالى ـ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ـ ؛ولكن مهما عملوا ومكروا فالله تعالى يمكر بهم ويرد كيدهم؛فهم لم ولن يهدأ لهم بال حتى يوقعوا المسلمين في الفتن كما فعلوا في عهد عثمان و علي رضي الله عنهما إلى يومنا هذا. و صل اللهم وسلم على نبينا محمد.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:46

    إلى الوثني البريد

    نحن في موقع مغربي ( والمغاربة مسلمون ) والمسلمون أبناء عائشة أم المؤمنين – عليها الصلاة والسلام – ولا مكان بين المسلمين لدجلك وخرافاتك .

    والمضحك أنك لا تميز الدال من الذال ، ولا تقيم جملة عربية واحدة ، ومن كانت هذه شاكلته فإنه أعجز مِن أن يرد على من يسميهم وهابيين ، لأن الوهابيين أفصح الناس وأعرب الناس لساناً ، ولسان حالك يقول :

    كناطح صخرة يوماً ليوهنها ****** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل !

  • نبيل بن عمر
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 00:50

    اللهم صل و سلم على سيد العرب و العجم و على أله و صحبه.و الله لو اجتمع الانس و الجن ان يقتربوا بسوء من الرسول لخصفو عن الارض فهو حبيب الله و خليله ولن يستطيع احد ان يلمسه فداك نفسي و الدنيا كلها يا سيدي و حبيبي محمد.العزة لله و لرسوله والمؤمنون.

  • amgherbi
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:01

    * يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين * صدق الله العظيم
    وان كان هاذا هو موقف الاسلام مع مسلم ينشر الاخبار التي قد تودي الى الفتنة في امة لا اله الا الله فكيف يعقل ان نصدق غير المسلم في امر جلل كهذا وللاسف هاذا ما لاحظته في اغلب تعليقات قراء هسبريس.

  • berbere
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:01

    للاسف ﻻيجوز حفر الفبور والنبش فيها . واﻻ قطعنا الشك باليقين ونشوفوا بالعين المجردة هل الحديث صحيح ام ضعيف هل فعﻻ جسد اﻻنبياء ﻻ تتحل.

  • مصطفى
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:07

    لقدفعلهاال سعود الانجاس سابقاوطمسومعالم منزل الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم واتخذو منه شيأًرخيصاًثم اتاعليه محمدابن لادن واشترى المكان وحوله لمكتبة وجعل دارابي لهب تواليت عصرية تليق بسمعته وذريته القذرة التي نراهااليوم ان الله يمهل ولايهمل عسى الله ان يرينا بهم يوما بماصنعت ايديهم

  • sami
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:10

    بعد التحية
    كلام فارغ وغير صحيح ولااحديستطيع فعل هذا شي

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:17

    إلى إخواني القراء

    جل الناس يظنون أن حجرة عائشة أم المؤمنين – عليها الصلاة والسلام – كانت في داخل المسجد – وهذا جهل عظيم -!

    ولابد أن تعلموا أن حجرة عائشة أم المؤمنين وحجرات أمهات المؤمنين – عليهن السلام – كانت في خارج المسجد !

    وظلت الحجرات ( مستقلة عن المسجد ) في زمن محمد صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن ومعاوية وابن الزبير – رضي الله عنهم -!

    واستمر الأمر كذلك في عهد يزيد ومعاوية بن يزيد ومروان بن الحكم وعبد الملك بن مروان !

    ثم جاء الوليد بن عبد الملك ( وكان جاهلاً في الدين ) فهدمَ جدران حجرة عائشة أم المؤمنين ، وبنى حولها جدراناً جديدة فأوصلها بالمسجد ، فصارت القبور ( الموجودة في حجرة عائشة أم المؤمنين ) ملتصقة بالمسجد !

    وأعني ( طبعاً ) قبور محمد عليه الصلاة والسلام وأبي بكر وعمر رضي الله عنهما !

    وعندما ارتكب الوليد جريمته كان الصحابة ميتين – كلهم بلا استثناء -!

    وأنكر التابعون على الوليد أشد النكير ، ولكن الوليد أصر وقال إنه مضطر إلى ذلك من أجل التوسعة ، وزاد في إصراره أن جدران الحجرات قديمة وآيلة للسقوط ومحتاجة إلى الهدم ( بكل حال ) فرأى أن الهدم تحصيل حاصل

  • الفتنة أشد من الشرك
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:27

    حديث عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ – صلى الله عليه وسلم – قَالَ لَهَا : "يا عائشة، لولا أن قومك حديثُ عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم، فأدخلت فيه ما أخرج منه، وألزقته بالأرض، وجعلت له بابين، بابًا شرقيًا وبابًا غربيًا، فبلغت به أساس إبراهيم".
    قال الحافظ ابن حجر: (لأن قريشًا كانت تعظم الكعبة جدًا، فخشي صلى الله عليه وسلم أن يظنوا لأجل قرب عهدهم بالإسلام أنه غيَّر بناءها لينفرد بالفخر عليهم في ذلك، ويستفاد منه ترك المصلحة لأمن الوقوع في المفسدة).
    الإحجام عن إثارة مشاعر الناس درءا للفتنة، من صميم الإسلام وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.
    قد يوافق الشيعة على هذا الفعل إذا تم كذلك تحويل و طمس قبري أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
    هذا خبر لن يفرح له في المغرب إلا الأستاذ محمد وراضي الغاضب على الأولياء والأضرحة والقبور وزوارها.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:32

    إلى الوثني البريد .

    اسمهم ( أهل البيت ) وليس آل البيت .

    وأهل البيت ليسوا على دينك ، ولا أنت على دينهم ، ولا تربطك بهم أية صلة لا من قريب ولا من بعيد .

    وأهل البيت براء منك ومن دينك براءة موسى – صلوات الله وسلامه عليه – من اليهود .

    وأهل البيت هم :
    1- أمهات المؤمنين ( الإحدى عشرة ) عليهن الصلاة والسلام

    2- ذرية رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم : القاسم وعبد الله وإبراهيم وزينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة ( بنات محمد صلى الله عليه وسلم ) ثم الحسن والحسين رضي الله عنهما ، وذريتهما !

    3- أقارب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم المسلمون والمسلمات من بني هاشم وبني المطلب .

    وأبشرك أن 99 في المئة من هؤلاء كفار عندكم ، وليس ذنبي أنك لا تعرف شيئاً عن دينك الجديد

  • asmaa
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:40

    هده فتنة جديدة يحاول هولاء الكفار زرعها بين المسلين، ولكن لن يستطيعوا فعل شيء و الله لن يستطعوا، أولا لأن رب البيت كفيل بحماية بيته و نبيه صلى الله عليه وسلم، فهو مكرم حي أوميت، و ثانيا فإن المسلمين رغم خلافات القائمة بينهم لن يسمحوا لهم ولو بالمحاولة و ليس الفعل في حد داته، سنموت أمام القبر الشريف قبل أن يتمكنوا من لمسه حتى، فهم ينشرون مثل هده الإشاعات لأنهم يدركون أن المسلمين يحبون نبيهم لدرجة الموت في سبيل الله وسبيل رسوله الكريم، أنت بأبي و أمي يا شفيعي يا رسول الله ، اللهم صلي و سلم عليه صلاة دائمة عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك يارب العالمين

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 01:43

    قبر محمد صلى الله عليه وسلم يخص المسلمين . ولايحق للرافضة ولا يحق للنصارى أن يقحموا أنوفهم في شؤؤن المسلمين .

    ثم إن الخبر باطل ( شرعاً ) وعقلاً وواقعاً !

    وسأترك العقل والواقع ( الآن ) وسأكتفي بالشرع ، لأن حرم الله علينا أن نقبل خبر المسلم ( الفاسق ) أو المسلم ( المجهول ) فكيف نقبل خبر البريطاني النصراني ؟.

    قال الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين }.

    ثم إن السعودية لم تجرؤ حتى ( في عصر قوتها ) على أن تهدم القبة الخضراء ( مع أن هدم القبة واجب ) ومع ذلك فلم تفعل السعودية وخشيت أن تقع فتنة !

    وأما قبر محمد صلى الله عليه وسلم وقبر أبي بكر وقبر عمر – رضي الله عنهما – فلا يستطيع أحد أن يدنو منهما ، وهذه القبور يحرسها أهل التوحيد ولله الحمد .

    ولو أرادت السعودية أن تتبع السنة لأعادت القبور ( الثلاثة ) إلى وضعها ( الأصلي ) حيث كانت حجرة عائشة أم المؤمنين عليها السلام منفردة ومنفصلة عن المسجد ، ثم جاء الوليد بن عبد الملك في عام 89 هجري وهدم جدران حجرة عائشة أم المؤمنين ، فصارت القبور ( الثلاثة ) ملتصقة بالمسجد !

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 02:24

    إن كان لا يحل قبول الخبر من مسلم ( فاجر ) مع أنه مسلم !

    وإن كان لا يحل قبول الخبر من مسلم ( مجهول ) مع أنه مسلم !

    فهل سنقبل الخبر من بريطاني نصراني ؟ أو من رافضي أو يهودي أو ماركسي ؟ الجواب كلا بالطبع !

    ومافتأ هؤلاء الدجاجلة يرددون أكذوبة أن بيت النبي صلى الله عليه وسلم ( في مكة ) وأن بيوت المهاجرين رضي الله عنهم ، وأن قبر فلان وفلان وفلان صارت مراحيض !

    وأقول لهؤلاء : إن بيت النبي صلى الله عليه وسلم ( الذي في مكة ) وبيوت المهاجرين ، وبيت فلان وفلان وفلان ، وقبر فلان وفلان وفلان قد اختفت ( كلها ) وانقطع خبرها منذ زمن بعيد ، ولا يعلم مصيرها إلا الله وحده لا شريك له !

    والمضحك أن هؤلاء ينقلون دجلهم وأساطيرهم ( نقلاً حرفياً ) من كتاب ( ناصر السعيد ) وما أدراك ما ناصر السعيد !

    وقد قرأت كتابه من الغلاف إلى الغلاف ، وقرأته أكثر من مرة ، وقرأته قبل أزيد من عشر سنين !

    والرجل ملحد ماركسي ولايؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، وينقل كذبه عن يهود ونصارى !

    ويريد هؤلاء أن نقبل خبراً رواه ملحد ماركسي عن يهود ونصارى !

    لقد هزلت حتى بدا من هزالها ******* كُلاها حتى سامها كل مفلس !

  • رضا
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 03:25

    و من بعد القبر ديال الرسول راه معروف لبغا يشرك يشرك بينو وبين الله أولا يمنعو الإقتراب من قبر الرسول و زيدن حدا القبر ديال الرسول كيان قبر خاوي مخصص لعيسى عليه السلام المسيح المخليص لدى عودته
    و ربي مايمكنش يسمح لا نسعود و لا غيرهم بهادشي راه هاداك القبر ديال أعظم و أعز رجل عند الله راه يموت آل سعود كاملين و مايتقاسش ديك القبر.
    و الله مانسمح نشي مسخوط فالدنيا و لا فالآخرة خسني من نحج نشوف القبر ديال النبي و نعيش التجربة الروحية و الشرف إلى بغا لله نشاء الله.
    وهادشي خاصو يكون بإستفتاء على المسلمين و قبر النبي ماشي ملك للسعودية
    وللعلم السعودية إستولت على مملكة الحجاز المحكومة من قبل أشراف مكة و دمرت جميع الآثار الإسلامية و قبور الصحابة و و بعد 1400 سنة من الإسلام صبحان الله حتا جاو سواعدة فالعشرينيات عاد ظهر الشرك.

  • Amzigh
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 05:33

    l etat d Arabie saoudite c est pas de n importe quoi c est l état la plus forte dans le monde arabe, c est eux qui voient ce qui se passe chez eux trop de sous développer qui font n importe quoi devant cette tombe du prophète, ce qui existe pas dans la croyance islamique alors c est mieux de protéger la tombe de notre prophète, et c est eux à décider nous devons pas se mêler dans leurs projet vive le roi

  • خالد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 05:57

    لبسم الله الرحمن الرحيم – ادا جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين – صدق الله العظيم

  • الحاج الهلالى
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:07

    الى الصاحب المقال المحترم لايهم ان اخطئة فى مقالات عدة اين كانت اقتصادية او سياسية اوقصرة فى مراجعتها ولم تنتبه فهذا شئ لانلومك فيه ونتغاضى عنه اما ان تكتب عن خير البشر رسولنا الكريم (ص) وتمرر كلمة (رفات) مرور الكرام لا والف لا لانها ليست بالخطاء الهين ان كنت قليل المعرفة فى الدين او عن حياة الرسل والانبياء فراجع كل كلمة قبل ان تكتب وتقع فى الخطاء وان كنت ناقل للموضوع فتمعن بدقة وتاكد من كل كلمة لان الموضوع عام لكافة المسلمين وليس شى خاص يرتبط بشخص محدد يمكن التغاضى عنه فالمرجوا تصحيح الخطاء وعدم تكراره مرة اخرى جزاك الله خير
    اما بنسبة للموضوع فما رايته على اليتويوب والفديو اللذى زلزل الدنيا وهو بيت الرسول (ص) اللذى هدم فى مكة ابان فترة الحرب الخليجية ومر مرور الكرام اما طامة الكبرى هى انا بيت النبى (ص) الان بني فوقه كرمكم الله مراحض وهذا ما لم اصدقه حتى راجعة الفديوهات ونطق شاهد من اهلها وهو استاذ فى علم الاثار من جامعة مكة واكد صحة الخبر وما عليكم سوى رجوع الى الفيديو وتاكد منه لهذا انا لا استغرب حدوث ما ذكر فى المقال نسال الله السلامة والعافية وفى الاخير قدر الله وماشاء فعل.

  • احمد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 06:58

    لاحول ولاقوة الا بالله ما هده الاخبار الكادبة المضلة من ورائها اعداء الاسلام والمسلمين القصد منها اثارة الفتنة والقتال بين المسلمين لدلك يجب على الاعلاميين ان يتقوا الله في نشر مثل هده الخزعبلات التي من ورائها اعداء الاسلام

  • مسلم على نهج السلف الصالح
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:24

    الى كل من سولت له نفسه ذلك، الا ثم الا جثمان النبي الطاهر صلى الله عليه وسلم ، كيف؟ اهين وسكت المسلمون واليوم تتقدمون خطوة اعظم واكبر بل لتدوسوا على دين الله وعلى حبيبه المطصفى صلى الله عليه وسلم ، فوالله ثم والله لن تامنوا في بيوتكم ، ولن يهدئ لنا بال حتى نريكم الويل ، ونديقكم باسا شديدا ، ثم تردون الى الله فيفعل بكم ما يشاء يا من سيحاولون نبش روضة النبي صله الله عليه وسلم.

  • عبد القادر الريكي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 07:41

    كلام لايصدقه إلا ألحماق أوالمختلين،إذا تمت هذه ألإشاعة المغرضة فعلى الدنيا سلام،وأظن أن مجرد التفكير فيها يعتبر جريمة لا تغتفر،أرجو من الله أن ياخذنا قبل أن تنفيذ هذه المعضلة التي تهدف إلى توسيع رقعة الكراهية بين المسلمين وتشردم أواصر التوحيد الذي بدأ يلتحم بين أصحاب المداهب في ألأيام ألأخيرة والذي أشعل نار الحقد في نفوس أعداء ألإسلام،ولله في أمره شؤون وهو يتولى الصالحين.

  • Abou anas
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:17

    يقول تعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

  • hfff
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:51

    وماذا نقول عن الكعبة المشرفة رايت معتمرون يتمسحون ويتبركون ويدعونها

  • بود اي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 08:52

    هذه الوثيقة أشك في صحتها لإن المملكه وحكومته حريصين للحرمين وزوارها أكثر من أحد.

  • mohamed
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:10

    نحن امام هجمة شيطانية ممنهجة لضرب الاسلام في عمقه . الشهادة يقتل صاحبها بتهمة الردة والشرك .الصلاة يتهم صاحبها بعبادة القبور. الصيام لعبوا في مواقيتها وايامها. الحج تجارة مربحة واسواق وفنادق فخمة ومطاعم فيها من الاطعمة للتخمة وفقراء المسلمين تموت جوعا . الزكاة تصرف على الارهاب والقتل والتدمير وسفك الدماء وطباعة الكتب الوهابية لنشر عقيدة التجسيم والتشبيه . والان جاء الدور على قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . فالوهابية قاتلهم الله يقلقهم عظمته ومكانته وقدسيته . دمروا بيوت الله وقبور اهل الله وحرقوا كتب العلماء والمشايخ وهم الان يسعون لاكثر من ذلك . الا لعنة الله على كل مارق مخالف للجماعة يسعى لشق صف المسلمين .

  • اشرف
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:12

    لا اعتقد ان هذا الخبر بعيد عن الصحة ولا ننكر التحالف السعودي الصهيوني على الإسلام والمسلمين قبل معاهدة "سايس بيكو"
    لقد حدر الرسول الكريم من هذه الفتن التي تتوالى على الامة ولا ننكر بان الرسول الكريم قبل وفاته اخبرنا بمجموعة من علامات اخر الزمان من خلال الاحاديث اخرها هدم وتدمير الكعبة وادا ما تتبعنا الوضع منذ سنوات فان الاشتغال على هذا الجانب على قدم وساق في تدمير للوهابية لمجموعة من قبور الصحابة الكرام وال البيت المطهرين مرورا بإزالة المعالم الإسلامية حول الكعبة وبناء الفنادق والعمارات الشاهقة كعمارة الماسونية التي تحوي الساعة في لندن وبناء نموذج لها هناك.
    الدين الإسلامي الحنيف لا يوجد فيه أي نص صريح في عدم التبرك بال البيت الكرام محمد حبيب الله الذي نحبه ونقدسه ويحبه الله وان بمجرد الوقوف عند مقامه تحس بنعم الطهارة والغفران والسكينة.
    المؤامرة لم تبدا هنا المؤامرة بدأت عند بروز الوهابية وتحالفها مع الصهيونية وما هذا الا استكمال لهذا التحالف الشيطاني.
    اللهم اجرنا من مكر هؤلاء المتآمرين وعجل انهاء نظامهم وانصر الإسلام والمسلمين "طوبى للغرباء"

  • mohamed
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذأ الخبر هو فتنة للمسلمين (فهو بمثابة جس النبض ) .
    و قبر الرسول صلى الله عليه وسلم لا يستطيع ان يقترب منه انسي و لا جني و هذا بشهادة حراس القبر السابقين ، لذا فلا داعي ان يتكلم الانسان بدون علم . فاتقوا الله في إخوانكم

  • rachid
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:15

    هادشي بزاف واش هاد الناس مابقالهوم مايديرو.هداك ثراث لجميع المسلمين ليس ملك السعودية. يجب صلاح عقلية الناس ليس التهديم

  • khalid
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:22

    ق ال صلى الله عليه و سلم -حجوا قبل ان تمنعوا-تدمير 95 بالمئة ن المباني القديمة المحيطة بالكعبة بناء عمود فوق عرفة ليس له صل فيروس كورونا و توسعة الحرم و بناء الفنادق منعا 20 بالمئة من المرشحين للحج ثمن رحلة الحج بلغ 4000 يورو و حلل و ناقش

  • معاذ
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:24

    قال الحق سبحانه ( والله يعصمك من الناس ) أشهد الله بعد قراءة هذا الخبر الدنيئ وكأني اقرأ ا ﻵية ﻷول مرة لماذا ﻷن نزلت في مشركي قريش ومع ذلك ما قال الحق يعصمك من الكفار او المشركين ليشمل اللفظ جميع الناس. ولمن اراد معرفة حماية الخالق ﻷشرف خلقه ( ص ) ﻻ أقول من قول أو فعل كفار قريش ﻻ ﻻ ﻻ بل من نواياهم ﻹيذائه فعليه بالقراءة . إذا كان هذا في حياة الحبيب ص فكيف بعد مماته ص. فسبحان الحي القيوم. الللهم إذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير فاتنين و ﻻ مفتونين.

  • عبدالصمد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:27

    ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

    قوله – عز وجل – : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) الآية ، نزلت في الوليد [ ص: 339 ] بن عقبة بن أبي معيط ، بعثه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلى بني المصطلق بعد الوقعة مصدقا ، وكان بينه وبينهم عداوة في الجاهلية ، فلما سمع به القوم تلقوه تعظيما لأمر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ، فحدثه الشيطان أنهم يريدون قتله فهابهم فرجع من الطريق إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال : إن بني المصطلق قد منعوا صدقاتهم وأرادوا قتلي ، فغضب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وهم أن يغزوهم ، فبلغ القوم رجوعه فأتوا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ، فقالوا : يا رسول الله سمعنا برسولك فخرجنا نتلقاه ونكرمه ونؤدي إليه ما قبلناه من حق الله – عز وجل – ، فبدا له الرجوع ، فخشينا أنه إنما رده من الطريق كتاب جاءه منك لغضب غضبته علينا ،

  • والماسي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:31

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، اتحدى العالم اجمين بما فيهم خادم الاجرام وليس خادم الحرمين ملك السعودية ، رسول الله عليه الصلاة والسلام حفظه الله حيا وحفظه ميتا بالصلاة والسلام عليه في كل وقت وحين ، والحمد لله كوني امازيغي محب لرسول الله ولي ال بيته واصحابه رضي الله عنهم …………… صلى الله عليك وسلام يا حبيبي يا رسول الله عدد ماكان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون والسلام عليكم .

  • Moslima
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:31

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

  • احبك يارسول الله
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:38

    بسم الله اعود بالله بعد اعودبالله من الشيطان الرجيم وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ – قال ابنُ جرير: "ليستِ اليهود – يا محمَّد – ولا النَّصارى براضيةٍ عنك أبدًا، فدعْ طلب ما يُرضيهم ويُوافقهم، وأقبِلْ على طلَب رِضا الله في دعائِهم إلى ما بعثَك الله به من الحقّ، فإنَّ الَّذي تدْعوهم إليه من ذلك لَهو السَّبيل إلى الاجتِماع فيه معك على الأُلْفة والدين القيِّم، ولا سبيلَ لك إلى إرضائِهم باتِّباع ملَّتهم؛ لأنَّ اليهوديَّة ضدّ النَّصرانيَّة، والنَّصرانيَّة ضد اليهودية، ولا تجتمع النَّصرانيَّة واليهوديَّة في شخص واحد، ولن يَجتمع فيك دينان متضادَّان في حال واحدة، وإذا لم يكن لك إلى ذلك سبيل، فالزم هُدى الله الَّذي لجمع الخلْق إلى الأُلفة عليه

  • sabrine
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:38

    كدووب ولله مانتيق ياك ربي حرم على الأرض تاكل أجساد الأنبياء إو منين جاو بهاد لكدبة؟ ؟ ؟

  • عبد الحكيم
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:41

    السعوديون ليس لهم الحق في مسالة تخص المسلمين جميعا.
    وتحويل قبر النبي صلى الله عليه وسلم امر جلل لا يجب السكوت عليه،وذلك المسجد سمي بالمسجد النبوي لوجود قبر النبي في داخله.
    ولماذا لم يأمر النبي بدفنه في البقيع الا ليتمتع الحاج والمعتمر بالنظر الى روضته الشريفة.

  • امة الله
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:45

    الكل يعرف قصة ابرها ذلك الذي حاول هدم الكعبة في العام الذي ولد فيه النبي عليه الصلاة و السلام كان مصيرهم ان ارسل الله تعالى عليهم طيرا ابابيل ترميهم بحجارة من سجيل.اما و قد رحمنا الله بهذا الدين و النبي فلندخل اعناقنا في قيد محمد عليه الصلاة و السلام . قال الله تعالى في اواخر سورة الحج يا ايها الذين امنوا اركعوا و اسجدوا و اعبدوا ربكم و افعلوا الخير لعلكم تفلحون 77 و جاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم و ما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمبن من قبل و في هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم و تكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة و ءاتوا الزكاة و اعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى و نعم النصير78.سبحان الله ربنا عظيم و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم اكرمه الله تعالى في الدنيا و الاخرة و بيده لواء الحمد يوم القيامة .فلنتبع ما اوصانا به انه بالمؤمنين رؤوف رحيم.

  • kanza
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 09:48

    نسأل الله السلامة من الفتن و الضلال

  • مصطفى
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:04

    اذا ما صح الخبر وتم تنفيد ما قيل فاعلم انها نهاية آل سعود .حذاري من الفتنة. الغرب يريد تدمير وازالة العالم الاسلامي حذاري تم حذاري

  • عبدالصمد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:06

    وإنا نعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله ، فاتهمهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ، وبعث خالد بن الوليد إليهم خفية في عسكر وأمره أن يخفي عليهم قدومه ، وقال له : انظر فإن رأيت منهم ما يدل على إيمانهم فخذ منهم زكاة أموالهم ، وإن لم تر ذلك فاستعمل فيهم ما يستعمل في الكفار ، ففعل ذلك خالد ، ووافاهم فسمع منهم أذان صلاتي المغرب والعشاء ، فأخذ منهم صدقاتهم ، ولم ير منهم إلا الطاعة والخير ، فانصرف إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأخبره الخبر ،
    فأنزل الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق ) يعني الوليد بن عقبة ( بنبأ ) بخبر ( فتبينوا أن تصيبوا ) كي لا تصيبوا بالقتل والقتال ( قوما ) برآء ( بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) من إصابتكم بالخطأ .

  • abderrahman
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:21

    يا خير من دفنت بالقبع اعظمه
    فطاب من طيبهن القاع و الاكم
    نفسي فداء لقبر أنت ساكنه
    فيه العفاف و فيه الطهر و الكرم

  • عبد الخالق
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:26

    قالت مصادر لـ"العربية.نت" إن ما أثير حول نقل قبر الرسول في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، هو دراسة باحث وليس قرارا حكوميا.
    وأضافت المصادر أن "ما تم تداوله هو عبارة عن دراسة نشرت في المجلة العلمية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي".
    وأشارت إلى أن قرار التوسعة حسم هذا الأمر قبل عامين بعد صدور قرار هيئة كبار العلماء بالسعودية بأن تكون التوسعة المرتقبة للمسجد النبوي الشريف من الجهة الشمالية في حال التوسع أفقيا، أو عبر إنشاء دور علوي كما هو متبع في المسجد الحرام بمكة المكرمة. وجاء القرار بأغلبية كبيرة استجابة لرأي العلماء.
    يأتي ذلك بعد نشر معلومات مغلوطة من قبل صحيفتين بريطانيتين هما "اندبندنت" و"ديلي ميل" عن نية نقل قبر الرسول من مكانه الحالي.

  • ج مصطفى
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:27

    اتركوا قبر سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلعم مكانه وارحلوا انتم من تلك البقاع المقدسة
    وإن فعلتم فسوف ترون ان الله سيرسل عليكم وبالا و أمراضا وووووووو
    وستكون نهاية فريضة الحج وكل ذلك بسبب التعنت والقرارات الغير مسؤولة لأناس يتشدقون بالإسلام وليس لهم من ذلك الا الاسم.

  • mozar almaghrib
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:28

    لقد تبين الرشد من الغي ها هي الجاهلية عادت إلى الواجهة حفدة أبوجهل ومعاوية تجندوا من جديد بإيعاز من الصهيونية وأمريكا لإثارة الفتنة وخلق البلبلة لزعزعة الإسلام ولكن الله لن يسمح بمس المقدسات وترك دماء المسلمين تهدر سودا

  • الوجدي01
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:34

    السلام عليكم
    هذا من سابع المستحيلات ، أتعلمون كم تدر عليهم من أموال هذه القبور …المسألة مادية مائة بالمائة …وأيضا …الله سبحانه تعالى قدر أن يقبض النبي محمد صلى الله عليه وسلم هناك وكما نعلم أن الأنبياء يدفنوا مكان ما قبضوا وبذلك فإن رب العزة هو من اختار ذلك المكان لنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم …لذا أي تصرف مثل هذا يمكن أن يوصل إلى أشياء لا تحمد عقباها … ولا أظن أن السعودية تعمل هذا لأن كما قلت أولا هذا المكان يدر أموالا طائلة عليها و بالتالي هناك علماء يرفضون ذلك بشدة …هذا موضوع لإثارة القلاقل و أظن أن الذين صدقوه أغبياء … اللهم نجي أمتنا من هذه الفتن ما ظهر منها وما بطن …الرجاء النشر

  • mourad
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:46

    veuillez prendre le soin de bien choisir un titre qui rappel le contenu de l'article. vous le faites toujours et . vos titre portent toujours à confusion

    je sais que vous n'allez pas diffuser ce commentaire mais vous avez reçu mon message et c'est cela qui me compte

  • dija
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:47

    i totally agree with u لقد دمعت عيني من قراءة هذه ألاقاويل ..اللهم صلي وسلم على حبيبك وأشرف خلقك محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا…حسبي الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…اللهم عليك بهم عليك بهم..

  • غاظب
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 10:53

    ليس من حق السعودية اتخاد هذا القرار . وليس من حق اي احد مس قبر الرسول صلى الله عليه وسلم . اللهم كما حفضت بيتك من الفيل وحفضت ذكرك . احفظ قبر رسول الله خير خلقك

  • عبد الصمد جاحش
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:06

    لاينبغي مس قير رسول الله صلى الله عليه وسلم بتغيير لكن عندي وجع من جهة ان المغاربة يبنون القبب على الأولياء على اعتبار وجود القبة الخضراء ثم يقومون بعبادة هؤلاء الأولياءواعتبارهم وسطاء بينهم وبين الله تعالى وسؤالهم لقضاء الحاجات وسرد الكرامات المختلقة وهناك من يمدحها منشدا " والقبة الخضراء " حتى اصبح المغاربة للاسف الشديد من المشركين باسم التحتثالديني لهؤلاء الأولياء الذين يباح الدعاء لهم لا الدعاء في قببهم لقضاء الحاجات .فلو هدمت هذه القبة لكان افضل لكن إذا كان الموضوع سيثير فتنا فيحرم خاصة وأن مالك منع الخليفة العباسي من توسعة إعادة بناء الكعبة على قواعد إسماعيل وتلك كانت أمنية النبي صلى الله عليه وسلم

  • Aziz
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:16

    الحديث اليك الوثني التكفيري …دفاعك المستميت عن آل سلول وعن الوهابيين التكفيريين انشاء الله يحشرك معهم لانهم بأجماع المسلمين هم اعداء الدين وموالي الصليب واليهود واصحاب فتاوى قتل البرياء وتخريب الاسلام من اصحاب الثياب القصيرة الذين شوهوا الدين عقولهم معبأة ببضعة احاديث وهابية كتبها لهم الصهاينة ولهذا انت تدافع عن هدم قبر المصطفى لكن هيهات فأنتم فئة منبودة بأفعالكم واقوالكم ولن تستطيعوا تدمير الاسلام ولاتخريب بلاد المسلمين فحتى تراب الرض يرفضكم وستبقون منبوذين مهما فعلتم من افعال الكراهية ومهما نشرتم من الفتن.حفظ الله بلادنا من هؤلاء المندسين الذين يخزنون الشر .

  • عبد الله خنيفري
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:22

    قال تعالى:"ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما
    بجهالة وأنتم لاتعلمون" صدق الله العظيم.انطلاقا من الآية السالفة الذكر أدعو
    أمة الإسلام إلى تتبين النبأ أولا ومن أي مصدر تم أخذه قبل إصدار حكم ضد
    فلان أو علان. فمصدر النبأ موضوع المقال مأخوذ من صحيفة غربية معروفة
    بتوجهاتها المعادية لكل ما هو إسلامي ومن غير المستبعد وقوعها في أحضان
    الماسونية العالمية.وربما يكون هدفها تأجيج نار الفتنة المشتعلة أصلا بين ما
    هو سني وما هو شيعي وبالتالي ضرب عصفورين بحجر واحد وجعل المسلمين
    يتناحرون بينهم.ومن المرجح أن يكون هدفها من المقال هو جس نبض
    المسلمين واستكشاف رد فعلهم حيال تطبيق مشاريع الغرب فيما يخص خريطة
    الشرق الأوسط الجديد الذي وضعت له دراسات ومشاريع منذ عشرات السنين
    في ‘طار تفتيت العالم الإسلامي وتحويله إلى كانطونات والبدء من البلد الذي
    تشد اليه رحال المسلمين من جميع أرجاء المعمور.
    ولن ينالوا مرادهم بإذن: فالإسلام باق مادام الله تعالى باق مشكورة هسبريس.

  • بلاغ
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:24

    التنبيه رقم 1 . يقول الله عز وجل ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
    ( سورة الحجرات).

    التنبيه رقم 2 . ان كان الامر صحيحا فقرار دفن النبي صلى الله عليه وسلم في مكانه الحالي قد جاء فيه حديث لحديث ابي بكر رضي الله عنه أنه قال: سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ما نسيته، قال: "ما قبض الله نبيا إلا في الموضع الذي يحب أن يدفن فيه" رواه الترمذي.

    التنبيه رقم 3 .أقرّ الخلفاء الراشدين على مكان قبر النبي الشريف وهم من تعلموا التوحيد مشافهتا على يد النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:28

    إلى إخواني القراء

    ذكرتُ القاسم وعبد الله مع آل محمد صلى الله عليه وسلم ، وما ينبغي لي هذا ، لأن القاسم وعبد الله ماتا قبل البعثة والله أعلم بمصير كل منهما ، وأستغفر الله مما وقع مني .

    وكتبت : ( جائكم ) والصواب : { جاءكم } وأستغفر الله .

    وذكرتُ أن الوليد عندما أقدم على الأمر ، كان الصحابة ميتين كلهم بلا استثناء ، وأعني ( طبعاً ) صحابة المدينة بحكم أن الأمر يخص المدينة ، وإلا فكان أفراد من الصحابة لم يموتوا بعد ، ولكنهم خارج المدينة ( وهم قلة بل معدودون
    على أصابع اليد الواحدة ) فكان عامر بن واثلة رضي الله عنه حياً بمكة وكان طاعناً في السن ، وكان أنس بن مالك رضي الله عنه حياً بالبصرة وكان طاعناً في السن ، وكان عبد الله بن بسر رضي الله عنه حياً بالشام وكان طاعناً في السن ، وربما كان عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه حياً بالكوفة ، وأقول : (( ربما )) والله أعلم !

    وربما كان غيرهم أحياء لم يموتوا ، ولكنهم لن يجاوزوا ( أصابع اليد الواحدة ) وكان هؤلاء مغتربين في بقاع بعيدة .

    وقلتُ إن الوليد فعل ذلك في عام 89 ولكنني لا أجزم ، فمن العلماء من يحدد ذلك في عام 91 من الهجرة

  • رضوان bruxelles
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:35

    اخوني الكرام والله كم ضاقت بي نفسي وحالي عندما سمعت هدا الخبر ا لا يستحيون هاد السواعد من هدا الامر المخالف شي نهار غدي يقول بغينا نحولو الكعبة الي مكان اخر شبعو فلوس ؤزادو في الكلاخ اخ اخ

  • غيور على الإسلام
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:39

    بسم الله الرحمان الرحيم،تعريفون يوم القيامة يوم الإنتظار يوم كان مقداره خمسين ألف سنة الشمس دانية من الأعناق ..،حين يهرع الخلائق إلى الأنبياء ليبدأ الله الحساب كل الأنبياء يقول نفسي نفسي إلا الحبيب وما ادراك ما الحبيب إنه أطهر خلق وأعظم خلق الله عند الله يقول أن لها أنا لها ويذهب عند العرش يخر ساجدا يدعو الله أتعرف ماذا يقول له الله سبحانه دالك اليوم لم يغظب الله بعده قبله ولم يغظب بعده قبل(يقول الله يا محمد ارفع رأسك سل تعطى يقول الحبيب أمتي أمتي)

  • yahya
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 11:51

    أخبث حكام لأطهر أرض الأحرى بالدول الإسلامية التوعية بالشريعة النبوية التي يخافون منها جميع حكام المسلمين التي لا تتناسب مع علمانيتهم وظلمهم لشعوبهم

  • Mouslim
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:00

    Ça c'est pour détourner ce qui se réalise au moyen orient et faire oublier les centaines de milliers de morts et blessés de Ghazza et pas autre chose et les saoudiens ne peuvent prendre une décision pareille bien qu'ils sont les serviteurs des USA et Israel

  • hassan
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:01

    من لا يعرف المشروع الوهابي فعليه أن يبحت عنه في الأنترنت
    دخلت إلى السعودية و عملت مع آل سعود و نشرت أفكارها مند القرن الماضي و هي من كانت سببا في طمس العديد من قبور الصحابة بالسعودية و أيضا آل البيت و لم تستطع طمس قبر الرسول صلى الله عليه و سلم خوفا من ثورة عاااارمة من المسلمين .

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:04

    132 – Malek/oujda

    إيران أجنبية عن المسلمين ، ولا يحق لإيران ولا بريطانيا ولا الفاتيكان أن يقحموا أنفسهم في شؤون المسلمين

    210 – مصطفى

    بيت محمد – صلى الله عليه وسلم – وبيت أبي لهب اختفيا قبل آل سعود وقبل الأتراك وقبل المماليك بأزمنة سحيقة

    200 – foler

    ليست من علامات الساعة ، وأبشرك أن الخبر أسطورة

    199 – بنحمو
    بيت عمر وعثمان – رضي الله عنهما – وبيوت سائر الصحابة قد اختفت قبل آل سعود وقبل الأتراك وقبل المماليك بأزمنة سحيقة

    191 – دليلة
    وهل تدمع عيناك مما لا وجود له ؟

    190 – محمد / 208 – amgherbi

    أحسنتما وبارك الله فيكما

    187 – عبد الله
    وهل يشك عاقل في أن هذا كذب – يا أخي -؟

    185 – لعملاء السواعدة
    هذه رطانة لا تعرفها العرب

    175 – الأعراب
    قصر الحمراء كان مرتع المجون والفجور والخلاعة

    174 – مغربي ساخط على الوضعية
    أشك في أنك مغربي – أصلاً – ومتى كان المغاربة يؤمنون بهذه الأساطير ؟

    ولا توجد مدرسة أبي لهب ولا شارع مسيلمة ولا معهد يزيد ، وسبحان الذي خلق الكذب فأعطى تسعة أعشاره للرافضة

    171 – عبدو
    نعم لقد هدموا القباب ومازاد على شبر من الأضرحة ، وجزاهم الله خيراً

  • خالد
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:06

    حسبنا الله و نعم الوكيل من هذا الكروشيه

  • yassine
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:19

    ما هدر حتى واحد على الكعبة راه على قبر النبي صلى الله عليه وسلم

  • عبد الله
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:21

    أنظر الى الاية فوق القبر

    إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَىٰ ۚ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ.

    عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- أنه لما بعثه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى اليمن خرج معه يوصيه ومعاذ راكب ورسول الله -صلى الله عليه وسلم- يمشى تحت راحلته، فلما فرغ قال: (يا معاذ إنك عسى ألا تلقاني بعد عامي هذا، ولعلك أن تمر بمسجدى هذا وقبري). فبكى معاذ خشعاً لفراق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

    ثم التفت بوجهه نحو المدينة فقال: (إن أولى الناس بي المتقون مَن كانوا وحيث كانوا).

  • Ahmed
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:37

    ستكون فتنة جديدة،ونحن نعلم أنه يُحرم نبش القبور فكيف يكون ذلك وهو القبر الذي يضم أعظم وأطهر وأطيب خلق الله …صلى الله عليه وسلم
    قال رسول الله (ص) : " إن الله عز وجل حرم على الأرض أجساد الأنبياء "

  • abou abdellah
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:38

    دوال الخليج تريد اشعال الفتنة في المنطقة يريدون تخريب ليبيا ومساعدة السيسي لقتل شعبه وجعل حماس والاءخوان ارهابيون ويطالبون بريطانية لتجعل الاءخوان في قاءمة الارهاب ولقد اشعلت الفتنة في البرلمان البريطني واخيرا اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا

  • د.المرواني
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:41

    انا الوم هسبريس على تسرعها بنشو خبر صحافي كذاب،وكثير من الانحرافات بل الحماقات المتضمنة في ردود القراء تدل على الجهل بحقيقة الامور التي ينتج عنها ظلم الناس بغير علم،وعلى العموم كشف هذا المقال المستوى الهابط لكثير من المغاربة و سخافة عقولهم وحكمهم على امر ليس عندهم تصور دقيق لملابساتهم،وهسبريس تجني من هذا كله ارادة التميز في جلب اخبار غريبة،والله تعالى حسيب رقيب

  • BAHIJA
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:53

    فتنة تريد الجريدة و من وراءها ، لاشغال الناس عن امور حقيقية ودراسة

  • معاذ
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:54

    الى صاحب المقال رقم154
    يقول العزيز سبحانه ( ﻻ إكراه في الدين ….يقول سبحانه ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فؤﻻئك الذين حبطت اعمالهم في الدنيا و اﻵخرة و اوﻻئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) اما فيما يخص الصاروخ اللي قلتي صنعو لينا يا ابو اﻻفكار و ضرب به من بعد اللي بغيتي فإن لم تفعل ولن تفعل إفعل ما يفعله الصقر او النسر لما يهرم. و ضيف ليك صاحب مقال 135. ثم إن للبيت ربا يحميه.

  • غ.عبدالحق
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 12:54

    قريش حاربوا النبي "صلى الله عليه و سلم " في حياته و ها هم يحاربونه في مماته .
    بقدرما يكون الخبر نية صليبية في جس نبض رد فعل المسلمين , بقدرما لا يستبعد مثل هذا السلوك عن قريش, لكن الأكيد هو أننا لن نقبل بهذا العمل الشنيع , و أن قبر النبي " صلى الله عليه و سلم " ليس في ملك السعودية كي تفعل به ما تشاء , و لكنه قبر نبي المسلمين من العالم باسره.
    ان أردتم تجنب الشرك فسخروا لذلك فقهاءكم و أئمتكم و اعلامكم كما تفعلون في نشركم مذهبكم .

  • الطالب صلاح الدين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:08

    يقينا لن يحصل شيء مما قالته او ادعته الجريدة .اضف الى هذا انه سيدفن النبي عيسى الى جانب محمد رسول الله عليهما الصلاة و السلام وابي بكر وعمر رضي الله عنهما وفي ننفس الحجرة المشرفة .هذا ما ورد في السنة المشرفة

  • assamaydae
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:21

    اخي في الله و الوطن ابو عائشة حياك الله و نعم الراي و نعم التحليل و اضم صوتي اليك و ازيد انه يحيرني لماذا السعودية تقول انها تعتبر زيارة قبل الرسول محمد صلى الله عليه و سلم فيه وثنية رغم ان المسلمون من اهل السنة اي المسلمون بصفة عامة لاني اعتبر الرافضة ليسوا بمسلمين بل شيعة ابي لؤلؤة المجوسي و لا صلة لهم باية صفة للاسلام لانهم يعبدون الائمة المفترى عليهم ال12 و يومنون بالولاية التكوينية لهم و يعلمون ما كان و ما يكون و ما سيكون و هم من يسير ذرات الكون و لم يتركوا لله اي شي شيء الا كخادم صغير مظيع لهم والعياذ بالله و دينهم كله خرافات مثل النصارى و اليهود بل اشد جهلا ووقاحة منهم و مع ذلك تترك السعودية العربية هؤلاء الانجاس يحجون لبيت الله الحرام و يؤدون طقوسا مختلفة تماما عن المسلمين و اغلب الرافضة غرضهم هو تدنيس مقدساتنا و جينهم كله عبادة للقبور و التمسح بها زعما منهم انه دون وساطتهم لن يستجيب الله لهم رغم ان القرآن يضحد كلامهم بايات بينات مفصلات لقوم يعقلون ورغم ذلك لا تعارض السعودية حجهم لبيت الله الحرام و هذا فيه تناقض= نعم لنزع القبة و كتابة لافتة فوق قبره لا للتمسح و الله اكبر

  • يونس السعيدي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:23

    بالله عليك ، عن أي رفات تتحدث؟ أما علمت أن أجساد الانبياء والشهداء تبقى كما هي ولا تأكلها الديدان ولا تتحلل، وتبقى صالحة إلى يوم القيامة,, أما بخصوص الدفن فالأنبياء يدفنون في مكان وفاتهم ,, والله سبحانه وتعالى يعلم بأن المسجد سيوسع يوما ما ، وقدر سبحانه أن يدفن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في تلك البقعة المباركة,, وإن كان كما يقول عالم زمانه صاحب هذا المقترح ، فالصحابة الكرام كانوا هم الأولى باتخاذ هذه المبادرة وليس هو ,, قبح الله سعيه إلى يوم الدين ..

  • محمد الربجة
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:23

    وكيف نفسر الحديث بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة

  • mohamed
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:25

    اقتربت الساعة يا ناس ٠٠٠اللهم إلطف بنا

  • العربي الاصيل
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:42

    35 – لا للفتنة/ تقول اخواننا الشيعة تعلم ان الشيعة في كتبهم انهم لو دخلو واخدو مكة والمدينة بالقوة سيهدمون الكعبة وينقلونها الى النجف اخوانك انت وليسو اخواننا يسبون صحابة رسول الله ويسبون زوجات الرسول عندهم عبادة في الصباح ان لم تنعل ابابكر وعمر فالصلوات القادمة غير مقبولة اما عن ال سلول لو صدق الخبر فعلى العالم الاسلامي ان يجتاح الحجاز وازالة ال سلول من الحكم المقدسات في الحجاز ليست ملك لاسرة حاكمة

  • النبيل
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:43

    دولة ال يهود ليس من حقها أن تلمس قبر سيدنا محمد أعظم مخلوق صحيح اننا ضد التبرك بالموتى لكن نحن ضد طمس الهوية الاسلامية وما خفي كان أعظم من هذه الدعوى

  • mohamed elabdi
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:45

    صلى عليك الله يا حبيب الله تركت اناسا يعبدون الله و يحبون العلم هاهم الآن يعبدون شهواتهم و اصبحو مشريكين

  • marocain
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:52

    السعود يقدمون الغالي والنفيس للبيت الابيض لحمايتهم الايس هاذا شركا ؟ والله انه سرطان الامه موجود مند تحالفهم مع الانجليز للقضاء على الخلافة العثمانية

  • محمد نوفل
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 14:04

    والله يعصمك من الناس حيا و ميتا
    يا خير من دفنت في القاع اعظمه
    فطاب من طيبهن القاع و الأكم
    نفسي الفداء لقبر انت ساكنه
    فيه العفاف و فيه الطهر و الكرم
    من يقترب من قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم سيكون مصيره أتعس بمليون مرة من مصير اصحاب الفيل
    لذا فلا تخافوا و لا تحزنوا.

  • مغربي حر
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 14:08

    اولا الخبر صحيح والدليل لايحتاح الى كثير البحث فكل الدول التي غزاها اصحاب الفكر الوهابي فٱول شيئ يدمرون قباب الابياء والاولياء واصحاب النبي وآل بيته الكرام فهذه الفرق العميلة للغرب والممولة من دولتين خليجيتين ويصور في الاعلام انهما مختلفتين وهذا تمويه حتى يكملو ا المهمة الموكلة لهما بتمير العالم الإسلامي وكلاهما يتبع الدين الوهابي والذين يقتلون ويدمرون في العلم الإسلامي كلهم وهابيون وعلنون علالى أنفسهم وبثون اشرطهم على اليوتوب وأتحدى من يثبت غير هذ ا داعش والنصرة وجحش الاسلام وانصار الشعرية في تونس وليبيا والقاعدة حركة الشباب في الصومال وبوكو حرام في نجيريا وجيش الصحابة في باكستان وطالبان وغيرهم كثير كلهم وهابيون ولاأزيد على ذالك
    وتعليق ٢١٥في هذه الصفحة يدل على ما يلقنونهم فهو يقول ان هدم القبة الشريفة واجب فقط مع اختيار التوقيت او مايسمونه التمكي
    قال الله تعالى ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله صدق الله العظيم والنصر للإسلام والخزي والعار على من يسفك الدماء ويجلب الدمار

  • الحسين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 15:04

    اكيد انه خبر كاذب وغير معقول ، وماذا عن قبر أصحابه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما .كذب وإفك

  • Marocain pure
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 15:07

    إن قبر الرسول صلى الله عليه وسلم محفوض و مصون من عند الله إرجعوا لتاريخ و أبحثوا جيدا عن محاولات سرقة جسد ه من القبر و ما آل إليه السارقون ولو من بعد زمن المعجزات ،، أم يحسبون أن الله سبحانه و تعالى نسي أمر قبر أشرف و أحب خلقه أم لا يعد مبالي ؟ كل من سيقترب من ذلك القبر الطاهر سيذيقه الله العذاب الأليم . هذه سوى محاولة صهيونية مسيحية لإشعال الفتنة في العالم الإسلامي و سبحان الله الذي رفع نبيه عيسى …. لكانوا باعوا عضامه في المزاد العلني و سبحانه الذي لم يترك لهم قبر أي نبي أو رسول بين أيديهم .

  • مسلم
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 15:10

    اجساد الانبياء و الرسل عليهم الصلاة والسلام بعد المماة تبقى طاهرة على حالها لا يطالها اي تغيير ولا يصح القول بقايا

  • adam
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 15:30

    لا اله إلا الله وحده لا شريك . سيدنا ابراهيم رفع قواعد البيت الحرام اما البيت فهو يوجد قبله اما تهديم قبر الرسول صلى الله عليه وسلم و اخفاء الرفات و ما يقع الان من مذابح و مؤامرات على المسلمين تحت اسم الله فهي فتنة الدجال المنتظرة و الله اعلم

  • جمال المغربي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 15:55

    حفظ الله بلاد الحرمين من اضاليل اعلام الغرب التي يريد من خلالها اثارة المسلمين بعضهم ضد بعض.. فبعد ان خرّب الغرب الحاقد كثيرا من الدول العربية من خلال ربيع الدماء والأشلاء ..لم يتبقى له سوى تمدير مركز الاسلام والمسلمين الآمن ولكن هيهات هيهات .. ايها المسلمون كونوا على حذر من الاشاعات المغرضة التي تبثها بعض وسائل الاعلام الغربية التي يقف خلفها لوبيات حاقدة على الاسلام والمسلمين وهدفهم هذه المرة زعزعة استقرار البلد الامين الذي اراده الله تعالى مثابة للناس وأمنا . ارفعوا ايديكم ايتها الاقلام الحاقدة عن مقدساتنا.. حفظ الله بلاد الحرمين وولاة امرها وجعلهم حماة المقدسات ووهب لهم الحكمة والرشاد والبطانة الصالحة وجعلهم سببا لاشاعة المحبة والسلام والتعايش بين مختلف الطوائف الاسلامية في العالم الاسلامي… اللهم احفظ بلاد الحرمين االسعودية من كيد الكائدين.. (الرجاء النشر مع الشكر)

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 16:03

    272 – assamaydae

    حياك الله ومرحباً بك ألف مرة ، وأتمنى أن تكون بخير وعافية ورضا من الله .

    والواجب أيها السميدع المحترم الفاضل أن يقال : (( أخي في الله ثم الوطن )) فلا بد يا أخي السميدع المحترم الفاضل أن نعطف بكلمة ( ثم ) في هذا الموضع ، وبارك الله فيك .

    وأما السعودية فلم تقل : (( زيارة القبر النبوي شرك )) وإنما قالت : (( شد الرحل إلى القبر النبوي بدعة )) والبدعة شئ ، والشرك شئ آخر !

    والمشروع هو شد الرحل إلى المسجد النبوي ( ذاته ) وليس إلى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ولا قبر أبي بكر ولا قبر عمر – رضي الله عنهما –

    ولكن يا أخي السميدع :
    لو كنتَ موجوداً في المدينة أو المسجد النبوي فلا حرج أن تزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه – رضي الله عنهما – وليس هذا من شد الرحال ، لأن شد الرحال المنهي عنه ( هو السفر ) وأنت في هذه الحالة لست مسافراً ، ولا حرج عليك أن تزور القبور الثلاثة .

    ولكن هذا ( كله ) لا صلة له بالخبر البريطاني النصراني الكاذب ، لأن تلك الجريدة النصرانية تزعم أن السعودية تريد أن تنبش قبر محمد صلى الله عليه وسلم ، وهذا كذب أصلع ولا يروج حتى على العميان

  • من بلد التوحيد الله يعمرها دار
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 17:16

    نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو بشدة بالمزاعم التي أوردها الكاتب الصحفي أندرو جونسون ونشرتها صحيفة إندبندنت حول دراسة قال إنها أعدت من قبل أكاديمي سعودي تقترح نقل قبر النبي من مكانه الحالي إلى مقبرة البقيع
    وقالت إن المزاعم الباطلة بأن هذه الدراسة تناقش من قبل السلطات السعودية افتراء كبير من صنع جهات حاقدة ومتآمرة على الإسلام والمسلمين وعلى السعودية حاضنة الأماكن المقدسة والأمينة عليها وعلى عمارتها وتوفيرالأمن والراحة والسلامة للحجاج والمعتمرين والزائرين من جميع أرجاء المعمورة
    وأشارت إلى أن هذه المزاعم تهدف إلى إثارة البلبلة والاضطرابات وإغراق العالم الإسلامي في فتن عمياء تهدد أمنه وسلامته ووحدته استكمالاً لما تشهده المنطقة من حروب طائفية وإرهاب وفوضى هدامة تحركها دوائر صهيونية واستعمارية مجرمة
    ودعت المنظمة المسلمين في كل مكان لعدم تصديق هذه المزاعم الحاقدة مؤكدة أن قبر الرسول الكريم باق في مكانه الشريف إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
    وطالبت المنظمة السلطات السعودية بمقاضاة الكاتب والجريدة التي نشرت هذه الأكاذيب دون تمحيص وتدقيق لخطورة مضمونها وشناعة اتهامها.

  • itran
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 17:39

    قال الله تعالى; ''وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين'' صدق الله العظيم

  • السميدع من المغرب الشامخ
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 19:39

    شكرا اخي في الله ثم الوطن ابو عائشة و نطلب من الله عز وجل ان تواصل تدخلاتك لانها تغلق كل الافواه النتنة و تطرد كثيرا من العوالق و الطفيليات المجوسية و العلمانية و النصرانية و اليهودية التي تحشر انوفها في مواضيع لا ناقة لها فيها و لا جمل و شكرا على التوضيح و انا اخي متيقن علم اليقين ان نبش القبور حتى لمن يخالف عقيدتنا و ما بالك بنبش قبر مسلم و من انه سيد المخلوقات البشرية انه محمد صلى الله عليه و سلم و وكالة الاناضول فيها كثير من الصحافيين هم من الشيعة النصيريين و الا12 يين و هم اشد حقدا على المسلمين و لم يتركوا اي طريقة لرمي الشبهات بالمسلمين و بحامية الاسلام العربية السعودية و ان شاء الله خاب سعيهم و كما اني اعلم علم اليقين ان المسلمين لا يتزلفون بقبر الرسول بل يترحمون عليه فقط و قبل مراسيم الحج كل حجاج المسلمين يوصونهم مرشدون بان لا يجعلوا لله اندادا كما كلهم يقرؤون هدا في القرآن الكريم و يتدبرونه اما الرافضة فلهم راي آخر لان دينهم لا يستقيم مع التوحيد لله و الف شكر لك اخي و لكل الاخوة امثالك و المرجوا اخي لا تبخل علينا بالتنوير نور الله طريقك و متعك الله بصحة جيدة و بارك الله فيك.

  • نور
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 01:13

    قالت مصادر سعودية ان الامر يتعلق بدراسة باحث لا قرارا حكوميا فهو عبارة عن دراسة نشرت في مجلة علميةتابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والنبوي وان الامر التوسعة حسم مند عامين بان تكون التوسعة من الجهة الشمالية في الحال التوسع افقيا او عبر انشاء دور علوي وجاء القرار بالاغلبية يعني هدا انه لوم لم تكن هناك اغلبية كانوا سينقلونه الى مكان اخر

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 02:23

    إلى السميدع من المغرب الشامخ :

    العفو العفو أيها السميدع ، وفيك بارك الله ، ونور الله دربك ، وأسأل الله برحمته التي وسعت كل شئ أن يكرمك في الدنيا والآخرة – اللهم آمين –

    وإن شاء الله نتعاون جميعاً على صد الطفيليات المجوسية والماركسية واليهودية والنصرانية .

    وأما شبهات المجوس الرافضة وأساطيرهم فليست بشئ – يا أخي العزيز – وتالله إنهم أذل وأصغر من أن ينالوا من ديننا ، وليس هؤلاء إلا ظاهرة صوتية وفقاعات في الهواء ، وقد عجز هؤلاء عن نصرة دينهم الهزيل ، فهرعوا إلى الدجل وافتراء الكذب على خصومهم ، وسبحان الذي خلق الكذب فأعطى تسعة أعشاره للرافضة .

    وأما السعودية فلها ما لها ، وعليها ما عليها ، ولا أزعم أن السعودية دولة نبوية ولا ملائكية ، فالسعودية لها أخطاء كثيرة ( ولاسيما في السنوات الأخيرة ) ولكن السعودية هي خير حارس – بعد الله – للحرمين الشريفين ، وهذه الدولة تخدم الحرمين خدمة عظيمة ، ولايشكر الله من لايشكر الناس .

    وخير من يؤتمن على قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه – رضي الله عنهما – هي الدولة السعودية .

    والله يرعاك أيها السميدع وأتمنى لك الخير والسرور والهناءة من أعماق قلبي

  • عبدالله كابلي
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 03:11

    سعودية دمرت الأمة ألإسلامية سعودية ليس من حقها فعل أي شي من دون رجوع الأمة ألإسلامية . والله أتمنا أن تدخل داعش في سعودية وتزيل دراساتكم

    اللهم إحفظ قبر الرسول صل الله عليه وسلم من المشركين . يارب فداك عمري وروحي يا نورقلبي

  • هل من مدكر؟
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 07:18

    وللسعودية خدامها وأجراؤها وعملاؤها. وعوراتهم تسفه وجه كل التجمعات والمواقع.
    فلا يرف لهم جفن كما لا تخجل لهم وجنات وهم ينافقون ويتصنعون ذكر مناقب لا وجود لها عند أسيادهم وأولي النعمة عليهم آل سعود. بل هم يحاولون تحويل مخازيهم وهفواتهم وفجورهم إلى حسنات وأعمال بررة كرام، وهم الفجرة الفاسقون اللئام.
    فهل لخادم السعودية ضمير مسؤول حتى نسأل عن إيمانهم بالله وبالرسول؟
    لقد أعمى الله أبصارهم جميعا ـ السعوديون وخدامهم ـ وطمس على قلوبهم وأتلف عقولهم، وزرع في أرواحهم وذواتهم الكلبية الذيلية الذل والمسكنة.

    دعهم في غيهم يعمهون، وعلى خبز يومهم الحقير يبحثون! فلو كانت للعملاء وخدامهم غيرة على الصحابة وعلى الرسول وعلى آله وعلى نسائه وعلى تاريخه، أو كان لهم بصيص من الإيمان بالإسلام الحنيف، لما عميت أبصارهم، ولانفجرت ذاكرتهم قبل عاطفتهم من هول ما يفعله نظام السعودية بحق الإسلام منذ أن صنعه الإنجليز ووضعوه بجزيرة العرب، يتولى الكفار والصهاينة ويحمي مصالحهم ويتحالف مع ألد أعداء المسلمين لضرب العراق وليبيا والسودان وسوريا وفلسطين، إرضاءا منه وخدمة للصهاينة والصليبيين ليضمن بقاءه خادما مطيعا لهم.

  • في جلد ملائكة!
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 10:01

    عن أسطورة يونانية قديمة أوردها ماركس في إحدى مؤلفاته، أن شخصا كان يزعم بأنه كان ينط قفزا على الحواجز بارتفاع جد شاهق بمكان يسمى "هيرودس". فقال له الناس: (كل اليونان "هيرودس" فأرنا واظهر لنا براعتك في القفز!)

    هذه الحكاية أردت أن أسأل على منوالها "الغيورين" على إسلامهم الخاص، وبالضبط أخص أولئك الذين يسبحون ويمجدون ويمدحون النظام السعودي الوهابي الثيوقراطي الرجعي الخادم للبيت الأبيض الأمريكي ويدورون في فلكه ويتسترون بشتى الأسماء ويتذرعون بتمسكهم الكاذب بالشريعة الإسلامية ذات المراجع الوهابية السعودية بكل تأكيد.
    فإذا كانت غيرتكم على "الإسلام" ـ وبالمطلق إلا فيما يرضي آل سعود، بدفاعكم الجبان عن مخازيهم ـ فلماذا تخرسون عن استنكار الموبقات المتفشية في مجتمعكم (من بعضها نذكر المنكرات في مولاكم بوعزة)، هذا قبل سكوتكم عن استنكاركم للعمالة والخيانة والتواطؤ العلني المفضوح للنظام السعودي مع الصهاينة ومع أعداء الإنسان؛ سواء أكان هذا الإنسان نصرانيا أو يهوديا أو مسلما وكيفما كان منهاجه وشرعته في عبادة الله التي تخدم عباده وتفيد خلائقه أجمعين؟

    ولله الحكم من قبل ومن بعد ـ ولكل جعلنا شرعة ومنهاجا.

  • faissal abou johaina
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 14:07

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فلا شك أن زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم والسلام عليه وعلى صاحبيه من القُرَب المستحبة, وقد روى مالك في الموطأ عن عبد الله بن عمر أنه كان يأتي قبر النبي صلى الله عليه وسلم فيسلم عليه ثم على أبي بكر ثم على عمر رضي الله عنهما.
    وزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم أولى ما يدخل في عموم الأمر بزيارة القبور فهي مستحبة استحبابا أكيدا, ولكن لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم والوقوف على قبره آداب لا بد من رعايتها, وبيان ذلك أن الوقوف على قبره صلى الله عليه وسلم على قسمين: شرعي، وبدعي.
    فالشرعي: هو ما قُصِد به التقرب إلى الله بزيارة قبره صلى الله عليه وسلم والسلام عليه.
    والبدعي: ما اشتمل على شيء زائد على ذلك من الشرك أو ذرائعه، كدعائه صلى الله عليه وسلم، وطلب الحاجات منه، أو التوسل به، أو استقبال القبر والدعاء عنده مما لم ينقل عن السلف.

  • nice
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 20:39

    c est de l'intox tous les moyens sont bon pour diviser

  • عفيف
    الجمعة 5 شتنبر 2014 - 13:58

    وهل الإسلام قبور ؟؟؟؟ قباب ؟؟؟ زخارف جوامع ؟؟؟ ام سلوك ،أخلاق ،منفعة للبشرية ؟؟

  • مرادي
    الإثنين 8 شتنبر 2014 - 15:39

    ان هذه القضية تتعلق بالمشروع الكبيرالذي يتم التخطيط له من طرف القوى المعادية للإ سلام فهو امتداد لما تعرفه منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي من تمزقات على المستوى المادي و الفكري . ان التمهيد الإ علا مي حول نبش قبر سيد الخلق إنما هوالتعرف على مدى قدرة المسلمين على التحرك بعدما تبين للصها ينة وحلفائهم انه لم يبق للمسلمين سوى هذا سني وهذا شيعي وهذا داعشي.إن للقبر رب يحميه.

  • خالد مدنى
    الثلاثاء 23 شتنبر 2014 - 23:16

    الى تعليق 21 – أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    تصحيح ما كتبت فى السطر من الاعلى
    وان عبد العزيز بن سعود الوهابي دخل إلى مكة من غير حرب وولّى الشريف عبد المعين أميراً على مكة = خطأ
    عبد العزيز بن سعود جاء الى مكه سنة بعد هذا التاريخ
    والصحيح هو محمد بن سعود قبل عبد العزيز فى الحمله الاولى للحرب على
    اهل مكه وكلا الحربين تمت بغطاء دينى وتمويل بريطانى
    وال سعود ليس لهم شرعيه على مكه ولا المدينه وتم تعينهم بمساعدة الانجليز
    ولازالت بريطانيا وامريكا ترعاهم وتدعمهم لتنفيذ كل اعتداء على الاسلام
    باسم الاسلام
    والوهابيه دينهم امام لابد من ال الشيخ وامير من ال سعود وحتى لو حضر
    احد صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ان لم يتبعهم يلصقو به التهم
    اما مبتدع او رافضى وعندهم قائمه من التهم حسب الطلب
    ومحاربتهم لكل بناء قديم ولابد ان يهدم لانهم ليس لديهم تاريخ ولا حضاره
    هدمو كل مبنى قديم فى شبه الجزيره واخرها الحرم المكى وحتى الكعبه حفرو
    اسمائهم داخلها

  • امزيل
    السبت 18 أبريل 2015 - 19:42

    السلام ورحمت الله يشرفني ان اضع تعليقا لي على هذا الموضوع وان اضع وجهة نضري ووجهةنظر من سلف الصالح رضوان الله عليهم اما بعد فان المشكل يعظم عند بعض الناس الذين يبا لغون في جهلهم لبعض الامور بدعاءهم لاصحاب القبور او توسيلهم لهم وهذا من الامور شركية التي نهى الله ورسله لتلك الامور شركية فالامر الخطير هو ان ما نهى رسول الله عنه هو من احدث في امره ذلك فعلى من يهمهم الامر في نقل رفات الحبيب المصطفى ان يهمهم امر الله عز وجل في توحيده وعبادته وحده .وان يضع تعليقا يشجب امر شرك بالله .فخير الكلام ما قاله ابوبكر الصدق رضي الله عنه من كان يعبد محمدا فان محمدا رسول الله صلى عليه وسلم قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حي لايموت.اتمنى من الله ان تكون وجهة نظري على صواب والله امستعان وليوفقني الله لقول الحق امين

  • واحد من مدينة زوارة
    الأحد 26 أبريل 2015 - 11:37

    انه الجهل بذاته فإن اردوا شيئا ليبعدو المسجد من مكانه وليس القبر لأن القبر محمي بقوة علوية لا تقهر فقد عصمه من الناس حيا وميتا .

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 3

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 17

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات