صفقة جبيرة تثير جدلا بين الوداد والرجاء

صفقة جبيرة تثير جدلا بين الوداد والرجاء
الخميس 19 يونيو 2014 - 21:14

أثارت صفقة انتقال اللاعب عبد الجليل جبيرة إلى صفوف فريق الرجاء البيضاوي جدلاً واسعاً، خاصة وأن الوداد البيضاوي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بخدماته قبل أن تتعثر المفاوضات ويُعلَن جبيرة سادس صفقات الرجاء في آخر ساعات ليلة أمس.

وقال سعيد الناصيري، نائب رئيس فريق الوداد البيضاوي، في تصريح خص به “هسبريس الرياضية”، إن فؤاد الورزازي، رئيس الكوكب المراكشي، كان قد وقع مساء أمس وثيقة تقضي بإتفاق الطرفين على إنتقال اللاعب عبد الجليل جبيرة لصفوف الفريق الأحمر، مقابل 200 مليون سنتيم إضافةً للاعب علي راشدي.

واضاف المتحدث نفسه أنه بعد توقيع بروتوكول الإتفاق، طالب اللاعب بالتوجه إلى طبيب الفريق، عبد الرزاق هيفتي، لإجراء الفحوصات اللازمة، إلا أنه رفض وأكد أنه في كامل جاهزيته، الشيء الذي دفع بالناصيري إلى ربط اتصالاته بمسؤولي الفريق وكذا طبيب النادي من أجل المشورة، هذا الأخير طالب إدارة النادي بالعدول عن التوقيع للاعب في حال لم يجر الفحوصات الطبية.

الناصيري، ونقلاً عن عبد الرزاق هيفتي الذي كانت له فرصة الإشراف على جبيرة رفقة المنتخب الوطني المغربي، قال إن اللاعب ووفقاً للمعطيات المتوفرة خاصةً وأنه لم يشارك كثيراً مع فريقه الموسم الماضي، يعاني من تبعات الإصابة التي تستدعي تدخلاً جراحياً سيغيب معه اللاعب لأزيد من 10 أشهر.

وأكد المتحدث نفسه أن إجراء الفحوصات الطبية كانت شرطاً أساسياً في صفقتي كل من عبد اللطيف نصير وكذا بلال أصوفي، مردفاً “الرجاء تورط في هذه الصفقة، ويبدو أنه لم يتعلم من درس عمر زكي، ووقع لجبيرة دون إخضاعه للفحوصات الطبية.. هذا المجال لا يستدعي التسابق بقدر ما يتطلب حكمة ورزانة لإنتداب اللاعب الجاهز لإعطاء الإضافة..”.

وأوضح الناصيري أن البروتوكول الموقع ساري المفعول قانونياً حتى الثلاثاء المقبل، وبالتالي فلو كان مهتماً بخدمات اللاعب فعلاً، فبإمكانه استعادته بقوة القانون، مردفاً “لن اتعامل مع الوضع بشكل عاطفي، وبما أن اللاعب غير جاهز، فلن أرفع في حق لا فؤاد الورزازي ولا عبد الجليل جبيرة أية دعوى قضائية”.

وكان عبد الجليل جبيرة، 24 سنة، قد وقع أمس عقد انضمامه لفريق الرجاء البيضاوي لأربع سنوات، ليكون بذلك سادس انتدابات الفريق بعد كل من سعيد فتاح، وأحمد شاغو، وصلاح الدين عقال، ويوسف الكناوي، ثم جواد إيسن.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

12
  • anouar
    الخميس 19 يونيو 2014 - 22:21

    مسؤولو الوداد غارقون في الهواية حتى اصابة الرباط الصليبي تتطلب غياب 6 اشهر فقط و هي اخطر إصابة تصيب لاعب كرة قدم فما هي الاصابة ستغيب هذا اللاب 10 اشهر" واخا يتيريو فيه بفردي مايغيبش 10 اشهر " يجب على مسؤولي الوداد احترام عقول جماهيرهم فشلوا مرة اخرى و عليهم اعطاء فرصة للشباب الواعي للتسيير

  • moumene
    الخميس 19 يونيو 2014 - 22:21

    المش ملي مكيوصلش اللحم كيفول …..؟غير بردو على روسكم .ديما رجا

  • ودادي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 22:45

    الوداد في حاجة الى وسط ميدان دفاعي وأتمنى أن يكون افريقا.

  • abdel
    الخميس 19 يونيو 2014 - 23:18

    نحن في مراكش نقول ذخل السوق وببطره يعني اشتري بسرعة واخرج من السوق !اما انت اسي الناصري ذخلت السوق تساوم وتناور ..ماذا تعني بان اللاعب جبيرة لم يلعب ونحن شاهدناه تقريبا في كل المقابلات ..قل الصيف ضيعت اللبن!

  • ABDELJABBAR
    الخميس 19 يونيو 2014 - 23:49

    أصبحت الرجاء العالمي الحسني الجديدي معروفة بأفعالها غير رياضية ولاأخلاقيا التي لاتشرف كرة القدم الوطنية باختطاف المدربين مثل بن الشيخة بالشهادة جميع المغاربة الأحرار وكذلك الاعبين مثل مافعلته مع اجبيرة اليوم عندما كانت الوداد هي سباقة على هذا العب واليوم شهذنا في الجرائد الإلكترونية بأن رجاء تطلب من إدارة فندق الذي يتواجدون به في مدينة الجديدة بمنع تقديم د ح ج مدربهم الجديد بهذا الفندق خوفا من أن يتصادمو مع مسؤولين د ح ج لي فيه الفز إقفز لأنهم يعرفون جيدا ماذا فعلو فلن تحلمو بعصبة الأ بطال ولا البطولة إنشاءالله لأن عصر رشاوي رحل فأما الأن فجميع الفرق متساويةولكم بالمرصاد من محب فريق د ح ج لي داكين لكم شوكة في حلقكم إلى الأبد

  • ملاحظ
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:34

    لافائدة في بطولة الامل او الشبان مادام كل الفرق تشتري وتبيع الاعبين. ما مصير هؤلاء الاعبين الدين فازوا بالبطولة. يمشيو يديرو فراشات ؟؟

    الظلم والحكرة !!!

  • jdidi à arabt
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:47

    متفق مع الاخ عبد الجبار اكثر من 100في 100 الرجاء ستطرد بن الشيخة مع اول هزيمة وستحاول سرقة شحاتة لكن هدا الاخير عايق بقوالب بوسريقة….

  • anouar
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 01:05

    5 – ABDELJABBAR

    اخي الكريم في عصر الاحتراف كل رئيس فريق يدافع على مصالح فريقه و يحاول جلب افضل مدرب و افضل اللاعبين الممكنين… لو كنت مكان بنشيخة و جائك عرض من فريق اكبر و براتب اكبر فستقبل فهو ليس بإبن الفريق لكي تعاتبه كل شخص مادام يدافع عن مصالحه في اطار القانون فهو شخص طموح سواء كان ريس فريق او مدرب العين في من لا يستطيع تدبير مصالح فريقه

  • Ali
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 04:35

    نعم المسيرون الوداديون غارقين في الهواية، اما المسيرون الرجا يؤمن فغارقون في الرشوة والتخللويض والتاحراميات حتي الوديين

  • ali said
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 09:38

    الناصري غير مرغوب فيه بالوداد
    الرجاء تعاقدت مع اجبيرة الله اكمل
    أيها الناصري إننا في مغرب الاحتراف ، تصريحاتك غير مسؤولة عليك ترك الوداد هناك أناس مؤهلون لقيادة الوداد ، ولافائدة من الكلام الزائد نحن لا نخفي الشمس بالغربال ولا تجعل ظهر الرجائ مطية أناصري
    أترك الرجاء و الوداد في حالهما لا داعي لإثارة الفثنة

  • LARBI
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 09:48

    عندما كانت الوداد في السبعينات تسرق اللاعبين وكتبت البعض من تاريخها في دلك الوقت الم تقم بسرقة اللاعبين حيث كانوا يسمونها انداك بلقيطة فقد استحودت على بيتشو من الرجاء وابو علي من نادي الجمارك ولشهب من وجدة بالاضافة الى اهم لاعبي الاتحاد البيضاوي الدي كان قد نزل الى القسم الثاني كعبد الخالق وقاسمي والعلوي على ما اظن

  • srghini
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 10:03

    ا لى الرقم 3
    اخي لا ادري السبب اللدي يجعلك تنقص من الاعبين المغاربة!!.هل هي ععقدة احساس بالنقص و انهزامية?!.ثم الا تدري ان المغاربة هم ايضا افارقة !! فادا كنت تعتقد نفسك اروبي فانت حر وللكن ان تعتبر المغاربة ليسوا افرقة فهدا غير مقبول.ثدم ادا كنت تقدر اصحاب البشرة السوداء على حساب ذوي البشرة السمراء و البيضاء(مع العلم ان هدا غلط كبير لان العبرة بالشخص وليس اللون) فاعلم ان الكثييير من المغاربة ببشرة سوداء.
    المرجو النشر يا هسبرس من فظلكم. مع تحيات التواهمة سعيد.
    السلام.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 48

الفرعون الأمازيغي شيشنق