ضبط 26 مليون درهم بالعملة الصعبة في باب سبتة

ضبط 26 مليون درهم بالعملة الصعبة في باب سبتة
الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:08

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة من ضبط مبالغ مالية مهمة، بالعملة الصعبة، تقدر قيمتها بحوالي 26 مليون درهم.

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الإدارة نفسها بمنطقة الوصول بمعبر باب سبتة، خلال عملية مراقبة روتينية للسيارات العابرة، تمكنت من ضبط 17 مليونا و 264 ألفا و 600 كرونة دانمركية و 120 ألفا و 180 فرنكا سويسريا.

وأوضح المصدر ذاته أن المبالغ المحجوزة بالعملة الصعبة تعادل ما يزيد عن 25 مليونا و 915 ألف درهم بالمعملة المغربية.

وأشار المصدر الجمركي إلى أن هذه المبالغ المالية عثر عليها مدسوسة بعناية في الكرسي الخلفي لسيارة، مرقمة في ألمانيا، كان يقودها مهاجر مغربي مقيم بالخارج في طريقه لدخول التراب الوطني.

وقد تمت إحالة المعني بالأمر على الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

23
  • بوعزة
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:13

    2 مليار و600 مليون سنتيم
    مبلغ ماشي ساهل تجمعو في الغربة الا الى كان من تجارة مشبوهة

  • مغربي قح
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:14

    هادا راه جايب العملة الصعبة للبلاد الله يسهل عليه،راه هادوك لي تايخرجوها لي خاصكم تعاقبوا!

  • عادل الزراري
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:17

    لماذا لا تقومون بإلقاء القبض على ناهبي الثروات المغربية و أنتم تعرفون ذلك .حلل و ناقش مول 231 مليون .و زيد مول 17 مليار ……..هسبريس أنشري

  • فقير
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:18

    شوفو افلوس المغرب منين تايدوزو .هاد الشي غير لي احصل .اما الملايير تتمر مر الكرام الى اروبا. ولي تيتهرب بطرق اخرى حدث ولا حرج الى الابناك الاروبية الكبيرة

  • كمال المنصوري
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:19

    من غباء السلطات إيقاف المغاربة الذين يُدخلون العملة الصعبة للبلاد.
    بهذه الطريقة فأنتم تمنعون الكثير من المهاجرين من إدخال ثرواتهم للوطن.
    قد يقول قائل منهم يجب إدخالها بالطرق القانونية، نجيبهم ان الطرق القانونية فيها ظلم كبير لانك ستُضطر لإقتسام ثروتك التي تعبتَ عليها ليل نهار مع بلد المهجر.
    نحن لسنا ضد الضرائب لكننا ضد السرقة بإسم القانون لان القوانين في اغلب دول اروبا تفرض على اصحاب المشاريع و الأموال إعطاء اكثر من نصف الثروة للبلد.
    فمثلا هنا في هولندا قد تصل الضريبة الى 52% من أرباحك السنوية اَي ان الدولة شريك معك في ثروتك بأكثر من النصف مع العلم انها لم تساهم معك في شيئ كما انك خلال تجارتك دفعت ضرائب اخرى كثيرة تتعلق بالضربة على الدخل و النظافة و الموظفون و البيئة…
    نعلم ان المغرب صادق على الاتفاقيات الدولية لمنع تبييض الأموال لكن على الدولة ان تكون ذكية كي لا تضيع فرص كثيرة بدخول أموال المهاجرين للوطن و بالتالي إستفادة البلاد و الشعب من أموال المهاجرين الذين تعبوا و تغربوا من اجلها.

  • القنيطري
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:25

    كيف إشتروا الوزراء والسياسيين الشقق الفاخرة في باريس ؟؟؟؟؟؟

  • هشام ل
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:27

    لا أدري لماذا دائما يتم حجز الأموال من العملة الصعبة الآتية الى المغرب ولا يتم حجز الأموال المغربية المهربة الى الخارج !! أرجعوا لهذا المهاجر أمواله فربما هي تحويشة عمره يريد ادخالها إلى البلاد والاستقرار النهائي بها. شكرا هسبريس

  • une journnee dans l,enfer
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:31

    impossible de faire cette argents en tant qu,immigrant, soit le trafique de cocaine soit un hold up, ,,,,koulchi mcha + tssaksike + la prison

  • حسن
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:32

    لما خرجات وزيره لفلوس وسرات عقارات في فرنسا لم تظهر لكم ولا لي مخرج ماشي مشكل ولي مدخل فيه المشكل

  • Rabeh
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:34

    ليس من المعقول حجز العلمة التي تدخل لان هؤلاء رجال دخولها للبلد . ليس كصارقي الثروة و جروحها

  • AhmedH
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:53

    ا لمشكل ان بعض المخابرات الخارجية قد تكون وراء ادخال مثل هذاالمبلغ الكبير لزعزعة البلاد فحدار ايها الاخوة من الظن انه مهاجر عادي اني مهاجر منذ 30 سنة ذكتور وباحث ولا احلم مجرد الحلم ان اجمع 100 مليون سنتيم فما بالك بهذا المبلغ

  • Abdi 14
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 21:54

    من غير المقبول احتجاز عملة صعبة تنعش الاقتصاد الوطني، هناك دول متقدمة تمنح الجنسية لمن يتوفر على مبالغ مالية مهمة يدخلها لبلادها، مثل كندا،
    الأمر الذي يتعين الحرص عليه خروج العملة من البلاد و محاسبة من يقوم بذلك،

  • ملاحظ
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:06

    المتعاقدون، لأنهم يضحون بالغالي والنفيس من أجل مصلحة الوطن والمواطنين، هم الأجدر بهذه المبالغ المهمة التي تم ضبطها. تحية اجلال وتقدير لعناصر الجمارك العاملة بمعبر باب سبتة

  • ALHAK
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:16

    هذا الرجل يريد الاستثمار في المغرب فلماذا تحجزون امواله يا عناصر الجمارك

    العاملة بمعبر باب سبتة

    والله لم افهم لماذا هذا السلوك

  • قاريء
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:20

    المخالفة هي عدم التصريح لان القانون يفرض التصريح بالمبلغ عندما يتجاوز 100 الف درهم.

  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:10

    il peut s'agir de l'argent du (haschisch) du retour après sa vente et l'argent retourné au pays. Ou une devise forte qui n'a pas été déclarée à des fins fiscales dans le pays concerné, et pour effacer l'itinéraire, et sa trace il est préférable de quitter le pays concerné avec. faut approfondir l’enquête un coup c’est du cote de passage frontalier de beni nssar un coup sa de bab sebta affaire qui doit être étudiée en profondeur

  • maroki
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 02:54

    و لي بغا ادخل الفلوس خليوه راه غادي انفع راسو وعائلات وبلادو و الحكومة المتخلفة.
    و اللي خرج و بغا انفع راسوا وبلادوا تاهوا اخرج.
    المحاربة على السراقين و غسل الأموال و التجارة الحرام و الممنوعة مزيان اوقفوهم.
    اما لي بغا يرجع لبلادو و تعصروه لا.
    اعادة النظر فهادشي ضروري ولا الناس ماتبقا تجيل والو اصلا كياكلو ليهم رزقهم في النصب و الاحتيال و الضرائب .
    هاذا الذي اصدر هذه المسطرة اعتبره مقراش الاقتصاد و العلاقات الدولية.
    الله اعفو على البلاد من المكلخين.

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 05:05

    اودي عطيوه رزقو راه جمعهم غير من you tube.

  • خالد بنعزور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:23

    تحية للبطل الدى أراد إدخال مدخراته
    والمساهمة في الا قثصاد الوطني

  • متتبع
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 11:46

    هاذوك لفلوس عطيوهوم للمتعاقدون خدمة للتلاميذ ولأوليائهم

  • yalli hanie
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:06

    لا أعرف لحد الساعة لماذا بعض المغاربة يتصرفون كالأغبياء عتدما يدخلون هذه المبالغ الكبيرة */؟ وكما يقول المثل المغربي الشهير "فلوس ديال اللبن كياكولهم زعطوط" */

  • شمالي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 23:45

    ماكايعرفشي مسكين.يعطيهوم ن الصرايفي تم فاي بلاصة فأوروبا والصرايفي كايبدلولوم هنا ف البلاد .مسكين ماعارفش

صوت وصورة
رمضانهم في إيطاليا
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:00

رمضانهم في إيطاليا

صوت وصورة
منابع الإيمان: سؤال الروح
الخميس 22 أبريل 2021 - 14:00

منابع الإيمان: سؤال الروح

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:55 4

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
المضاربة ترفع أثمان الأسماك
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:54 6

المضاربة ترفع أثمان الأسماك

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من وجدة
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:00 6

حياتي فالزنقة من وجدة

صوت وصورة
تراويح في مراكش
الخميس 22 أبريل 2021 - 02:14 27

تراويح في مراكش