‫تعليقات الزوار

23
  • هيثم بن زاكور من كندا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:32

    أنا مع معاقبة هذا الشرطي لأنه يحاول زعزعة أمن واستقرار المغرب .

  • مطلع
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:13

    هده الجمعية ************ مستعدة للتحالف و الدفاع عن ااشيطان.
    هدا الضابط معروف بسلوكه السيء و عدم انضباطه و عدم احترامه لرؤسائه و زمﻻئه على حد سواء. و سبب دلك هو نسبه باحد المسؤولين السابقين الدين خرجوا من الباب الضيق. و بدل ان يؤازر زمﻻءه في تدبير المهرجان . ضربها بسكرة وخرج كيغوت قدام دار العامل. و دار فوضى و هادشي فالجوج ديال الليل. ومنين قرر وكيل ااملك يوضعو فالحراسة النظرية حاول التحايل على الشرطة بادعاء المرض حيث تظاهر بالاغماء لكي ينقل الى المستشفى و يبيت الليل هناك بدل الكوميسارية ميفما الناس كاملين.
    وملي الطبيب كشف عليه و قال للبوليس غير ديوه ناضت عائلتو نوضات فوضى فالمستشفى و تعداو على الضابط لي مكلف بالقضية. ضربو الضابط المعتقل براسية. وولد اخته بركلة في جهازه التناسلي. واخت الضابط شنقات عليه محاولة منهم لمنعهم من نقله الى الكومبسارية.
    وملي تم اعتقالهم ناض عمو محامي فالقصر لكبير كيدعي انه حقوقي جمع رباعة …. و كيحاولو يضغطو على القضاء.
    هده هي الحقيقة الكاملة.

  • مطلع 2
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:19

    … الطبيب و مدير المستشفى شاهدين على اعتدائهم على الضابط المكلف بالبحث.
    و ابن اخته تم عرضه على طبيب بعدما ادعى انه تعرض للعنف من طرف الشرطة . لكن الطبيب اكد خلوه من اي خدش ولو بسيط.
    هده حقيقة الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدافع عن الظلم و الجبروت و الشدود و اكل رمضان و تدافع عن اعداء وحدتنا الترابية. و دلك كله مقابل اموال و دعم تتقاضاه نن منظمات معادية للمغرب تدعمها الجزائر و بعض منظمات اسبانية و فرنسية.
    والدليل ان لهم ممتلكات خارج ارض الوطن.
    والله ثم و الله انهم مجرمون و يدعون الدفاع عن الحقوق

  • امير نفسه
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:24

    هذا شرطي وطني …غيور على مصلحة اخوانه المواطنين وعلى ان ينخرط وطنه في صفوف الدول التي تحترم اﻻنسان وحقوقه..
    نحن نشد بايدينا على كل الهيئات التي تدافع عن الشرطي ونثمن كل الجهود الرامية الى اطﻻق سراحه مع اعتذار رسمي في حقه..ولن نذخر جهدا في تحقيق هذا الهدف ..

  • سلمى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:56

    شكرًا للإخوان على سردية الحقائق وأنتم آيها الجمعيات التي لا علاقة لها بوحدة التراب أكل عليكم الدهر قد ولى عهد تزوير الحقائق وش وفو لكم شي جرية تقضيوها لرأيكم و فوتو عليكم بلادنا من المضاهرات الباسلة

  • ابو سلمى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:46

    ومن يكون هذا العامل الذي لم يقبل بالخروج ومحاورة الشرطي
    ورفع التظلم الذي طال الساكنة
    جميع سكان مدينة العرائش مع اطلاق سراح الشرطي والاعتذار له

  • marocain a l étranger
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:24

    L'abus du pouvoir encore et toujours

  • الصحراء مغربية
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:53

    نطلب من سيد حموشي تحريك التنقلات في الصحراء بالنسبة لابناء داخل خصوصا في العيون وسمارة.وايضا القيام بارسال لجنة الى هاته المدينتي لرؤية قمة فساد مسؤليه من هيئة حضرية و تدخل سريع …..الخ.

  • متابع
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:42

    الإحتجاج الحضاري ؟عن أي حضارة تتكلمون ؟ كل من سكر وعربد وأطلق أبواق سيارته يعتبر حضاري. يمكنه أن يحتح لكن ان كان في رشده يا من يدعوا أنهم يدافعون عن حقوق الإنسان أنظرو للمتلئ واتركو الفارغ

  • الحــــــاج عبد الله
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:44

    أولا :
    هذا الشرطي لم يكلف بمهمة من لدن رؤسائه لكي يتدخل في أي مظاهرة أو احتجاج أو تجمهر شعبي أو مهرجان، لا من اجل ضبط الأمن فيه ولا من اجل حراسته ولا من اجل أي شيئ من هذا القبيل.
    ثـــــــانيا :
    قانونيا من يمتهن مهنة شرطي لا يحق له ان ينضم إلى أي تنظيم أو جمعية أو احتجاج أو مظاهرة كيف ما كان نوعها حتى وان كان خارج أوقات عمله. ويمنع منعا كليا ان يكون طرف في أي احتجاج لا مع ولا ضد إلا بأوامر رؤسائه.

    وهذا الشرطي اخترق شروط عقد الشغل الذي يربطه مع مشغله الذي هو الدولة بغض النظر عن ان كان على حق أم على باطل. ومن اجل هذا وزيادة على ما قاله الشهود في التعاليق أعلاه فإنه يستحق اشد العقاب ويجب أن يكون عبرة لمن تسول له نفسه الإخلال بمهنة الشرطة والزج بها كطرف في أي مشكل كان.
    وهذه الجمعيات ما هي إلا ملاذ لأناس نعرفهم غالبيتهم فاشلين في حياتهم ومدمنين على الكحول وغارقين في مشاكل عائلية من قبل الطلاق والتفتت وفشل الأولاد في الدراسة وما إلى ذاك، وليسوا مؤهلين لإعطائنا أية دروس في مجال حقوق الإنسان ولا في الديمقراطية و…

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:10

    السلام عليكم .قيل اذا لم تسستحيي فاصنع ما شئت .مثل هؤلاء الجمعيات المستغلة لحقوق الانسان لنهب اموال المغاربة هما خاصهم الحبس هذ الشخص الذي يتحدث قال بان الشرطي احتج بطريقة حضارية هل كان معه عندما كان يحتج امام بيت العامل والشهود يقولون بانه معروف في المدينة بسوء سلوكه يحتج وهو في حالة سكر هل هكذا يكون الاحتجاج بطريقة حضارية يستغلون مثل هذه المواضيع للضهور اعلاميا وعدد من المحامين سامحهم الله يتهافتون للدفاع عن اي شخص سواء كان يستحق ام لا

  • الله اعلم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:58

    اوا لعجب هدا تلفت معرفت منسدق والله ؟؟؟

  • jamal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:48

    c ça le problémeau maroc, ces gens qui dénoncent la corruption on les met en prison au lieu de les récompenser c bizarre!il faut que ceux qui génent le changement doivent être jugés et exclus de leurs postes si on veut vraiment arriver à établir des réformes

  • واثق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:51

    هذا الشرطي ورغم أنه ليس لدي إطلاع ذقيق حول الموضوع الذي اعتقل بسببه و بما أنني شرطي سابق ارى انه لا يحق لأحد منتسبي الشرطة ان يقوم باحتجاج علني كيفما كان او ممارسة أي نشاط خارج مهمته الاصلية التي تحددها له الادارة العامة للامن الوطني وهي معروفة و تتجلى في المحافظة على امن و سلامة المواطنين و ممتلكاتهم و حماية المنشآت الخاصة و العامة واشياء اخرى تدخل من باب الشرطة في خدمة المواطن كتقديم المساعدة و حملات تحسيسة ضد المخدرات والوقاية من حوادث السير و حماية البيئة….. الخ. و لا ارى ان ما قام به هذا الشرطي يدخل في واحدة من هذه الاعباء المذكورة و هذا مجرد راي.

  • حميد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:03

    بغض النظر عن شخص هذا الشرطي ومن يكون… يبقى سلوكه سلوكا غير مقبول…. كان بامكانه التعبير عن معارضته ورفضه واستنكاره واحتجاجه بطريقة أخرى تليق بمكانته كضابط شرطة.

  • امير نفسه
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:24

    من خﻻل التعليقات لمست ان المغاربة وليس كل المغاربة يكنون للشرطة ولجميع اجهزة اﻻمن الحقد الدفين ويتمنون لافراده الضرر ..لماذا انتم هكذا يا ابناء الوطن ..لماذا تحقدون على اخوانكم …اليسوا مغاربة امثالكم ويألمون مما تألمون منه …عجب لكم …ولو تمكن الواحد منكم من مقاليد السلطة والقرار لبطش بالناس من غير رحمة وﻻ صدقة …لن تقوم للبلد قيامة ونفوسكم بهذا المستوى من الحقد والكراهية ..
    عاش اﻻمن …عاش المخزن في هذا البلد الذي ﻻ زالت اﻻمية فيه تاكل عقول الناس

  • Mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:10

    الى الاخوة "مطلع" و "متابع" انا اشك في اطلاعكم و متابعتكم بل في نواياكم

    التي تنم اما عن جهل او عن كونكم اقلام ماجورة……

    الاخ المجاهد والمناضل الغيور طارق السباعي هو رئيس الهياة الوطنية لحماية

    المال العام وليس اي جمعية كما تزعمون. وطني بكل ما تحمل الكلمة من معنى…

    يدافع عن الفقراء والمستضعفين في هذا البلد ; يفضح الفساد اينما كان ولا

    ينتظر من امثالكم جزاء ولا شكورا

  • Citoyenne du Monde
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 19:26

    Je ne connais pas les détails du dossier de ce policier. Mais on sait tous que c'est trés risqué de dénoncer la corruption au Maroc (surtout la vraie qui affecte le budget national et les deniers publics). On nous parle de ligne verte pour se plaindre; tant que cela concerne du backchich qui ne dépasse pas vingt -mille dirhams et que le "corrompu " soit un mur court.

  • ب.محمد
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 20:18

    لازم على الشرفاء في هذه البلاد أن يتحركوا وينددوا ضد هذه التضلمات التي نراها متجلية بكل وضوح في كل الإدارات والزبونية والشطط في استعمال السلط بدون ردع واتخاذ العبر من دول الجوار ادا أردنا فعلا أن نرقى ببلادنا الى الأمام .
    أنا شخصيا لدي شكايات لدى المحكمة منها مافيه التهديد بالقتل وبعضها قيد الدراسة بدون اتخاد الإجراءات في الوقت المناسب لأن الشخص الذي أشتكي منه محاميا محمى من طرف نقابته التي تتستر على كثير من جرائمهم بدون ردع ولا حسيب مما سيؤدي بنا الى الفوضى لا قدرها الله .يجب على المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم أمام الله وملكهم أن هم مواطنون غيورين على بلادهم
    والسلام……………………

  • الى الحاج عبد الله
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 20:35

    من ادا سيدافع على هدا الضابط ادا لم تكن جمعية من المجتمع المدني والفساد الموجود في ادارته من سيتحدث عنه ..تلفيق التهم سهل بما ان الضابط ارتكب خطء فادح عندما دهب الى منزل العامل في ساعة متاخرة من الليل هده فقط الشجرة التي تحجب الغاب ..عندما نستريح في العرايش بعد تعب الطريق من مراكش نشم راءحة الفساد في العراءش ونشاهد الم سكان العرايش ومعاناتهم من هدا الفساد .

  • Abderahim
    الخميس 6 غشت 2015 - 02:49

    Mon observation cest que les noms du commentarists n ont aucun rapport de verité ceci dit que c est eux meme les impliques comme policier.
    Resultat que il y aurait des consequences grave….ce policier va vraiment ouvrir des dossiers que meme ont peut coire c est de la fiction .
    La justice aura lieu meme si vous commentaire seront la par millions. La fin s approche

  • كاره الفساد
    الخميس 6 غشت 2015 - 10:47

    بصفة عامة و بغض النظر عن حالة هذا الشرطي؛ يجب تجنب قمع الشرفاء الذين يواجهون الفساد. في البرلمان، قال برلماني داخل أحد الجلسات إن الفساد يسير أمامنا "راه، راه" فعلى الحكومة ألا تكتفي بنشر رقم أخضر للإعلان عن الفساد بل يجب مواجهته و محاربته بواسطة المسؤولين الشرفاء منهم. هكذا سوف لن يفيض مواطن عادي بطرق غير عادية تنقلب ضده و يقال بأنه أساء التصرف و خرج عن الصواب.

  • حس الزناتي
    الجمعة 7 غشت 2015 - 01:06

    أولا و قبل كل شيء، أنا أشك في أن ضابط في سلك الشرطة له مستوى دراسي لا بأس به و هو في كامل قواه العقلية أن يقوم بما قام به من تجاوزات فادحة!!.. فكما هو معلوم عن الموظفين حاملي السلاح (كالدرك ،القوات المسلحة، القوة المساعدة…) لا يحق لهم الإحتجاج أو التظاهر أو الإضراب أو العصيان، و لو خارج أوقات عملهم، و يُمنع عليهم كذلك الإنخراط في أي حزب أو نقابة أو جمعية..الخطأ القاتل الآخر الذي إرتكبه أخونا الظابط هو تعديه على حرمة المسؤول الأول عن العمالة، حيث اقتحم مسكنه الخاص في وقت متأخر من الليل بدعوى الإحتجاج لأجل توقيف مهرجان صاخب! ومثّل المجتع! و من أعطاه هذا الحق؟ هل حرروا له توكيل في هذا الشأن ؟ بصفته ماذا ! رئيس جمعية ! و لنفرض كان لابد من تقديم تظلم أو شكاية في
    هذا الصدد، فكان لا بد من سلك القوانين و المساطر الجاري بها العمل في هذا المجال بداية من أدنى سلطة مختصة إلى أعلاها و ليس العكس ! و خلال التوقيت الإداري المعمول به و ليس بالليل كما تصرف
    صاحبنا !…و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من آزمور
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:01

حياتي فالزنقة من آزمور

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 16

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 8

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 15

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى