ضربة عسكرية وشيكة تنتظر النظام السوري لـ"مُعاقبة" الأسد

ضربة عسكرية وشيكة تنتظر النظام السوري لـ"مُعاقبة" الأسد
الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:00

كشفت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية، أن الولايات المتحدة ستوجه ضربة عسكرية إلى سوريا، اعتبارا من بعد غد الخميس، وذلك عبر قصف صاروخي من البحر ولمدة يومين أوثلاثة.

وذكرت “إن بي سي”، أن مسؤولا أميركيا رفيع المستوى، أوضح أن الهدف من ذلك هو شل حركة الجيش السوري، وإعطاء رسالة قوية للنظام في البلاد ليعود إلى رشده، مضيفة أن الهجوم الأميركي، من الممكن أن يبدأ الخميس القادم على أقرب تقدير، لافتا إلى أن الصواريخ ستنطلق من إحدى السفن الحربية الموجودة حاليا في البحر المتوسط، بحسب الشبكة الأميركية.

أوباما يواصل مشاوراته حول سورية

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض، جاي كارني، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن لم تتوصل حتى الآن إلى قرار بشأن الكيفية التي سترد بها على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد شعبه، مشيرا إلى أن الرئيس باراك أوباما يواصل مشارواته ودراسته لكافة الخيارات المطروحة أمامه في هذا الشأن، وحالما يتوصل إلى قرار سيقوم هو بنفسه بالإعلان عنه في حينه.

وأوضح الناطق الرسمي أن استخدام الأسلحة الكيميائية يعني الإخلال بالمعايير الدولية، مشددا على أنه “بات من الضروري الرد على الدول التي استخدمته، وعدم إغفال ذلك”، وأضاف “وإلا فإن عدم الرد يعني دعوة صريحة بإعادة استخدامه مرة ثانية، وإخلال بكافة المعايير الدولية”، مشيرا أن كل الخيارات متاحة بالنسبة للرد الأميركي على سوريا، لكنه أكد في الوقت ذاته على ضرورة عدم حصرها بالعمليات العسكرية فحسب.

الرد الأميركي على سوريا بات وشيكا

من جهتها ذكرت شبكة “سي إن إن”، أن الرد الأميركي على النظام السوري من المحتمل أن يتم وسط هذا الأسبوع على أقرب تقدير، أو في وقت متأخر عن ذلك، بينما أشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إلى أن الرد الأميركي المحتمل على سوريا سيكون من خلال صواريخ يتم إطلاقها عن طريق البحر، لافتة إلى أن هذا التدخل العسكري الأميركي، لن يستمر أكثر من يومين، وأنه لن يستهدف الأسلحة الكيميائية مباشرة.

وأضافت الصحيفة الأميركية، أن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى ذكروا لها أن هذه الضربة سيكون الهدف منها معاقبة النظام السوري لإقدامه على استخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبه، وأن الولايات المتحدة ستنأى بنفسها عن الحرب الداخلية التي تعيشها البلاد.

فرنسا “جاهزة” لـ”معاقبة” النظام السوري

وفي فرنسا، أعلن فرانسوا هولاند اليوم الثلاثاء أن باريس “جاهزة” للتدخل عسكريا في سوريا الى جانب الاميركيين “لمعاقبة” نظام الرئيس بشار الاسد، “على استخدام الاسلحة الكيميائية ضد الابرياء”، موضحا في خطاب عن السياسة الخارجية أمام سفراء فرنسا المجتمعين في باريس ان فرنسا “مستعدة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الابرياء” في سوريا.

واضاف هولاند ان “مسؤوليتنا اليوم هي البحث عن الرد الانسب على تجاوزات النظام السوري” مشددا على ان “لا يمكن البقاء مكتوفي الايدي بعد مجزرة دمشق التي استخدمت فيها الاسلحة الكيميائية”.

ومضى الرئيس الفرنسي قائلا “قررت زيادة دعمنا العسكري للائتلاف الوطني السوري، بسبب هذه الحرب الاهلية التي تهدد اليوم السلام في العالم” مشيرا الى ان “النزاع يتوسع الى كل المنطقة ،الى لبنان عبر تفجيرات، والى الاردن وتركيا من خلال تدفق اللاجئين السوريين، والى العراق من خلال اعمال العنف الدامية”، يورد هولاند.

‫تعليقات الزوار

96
  • anas berrada
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:15

    الآن سنكتشف العملاء والخونة الذين يرقصون ويكبرون على وقع الهجمات الصليبية على الجمهورية العربية السورية

  • د. محمد الروضي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:16

    سوريا آخر دولة عربية من جبهة الرفض بعد العراق و ليبيا، تقدمها الأنظمة العربية قربانا لأمريكا و حلفائها حتى يتسنى لإسرائيل الإجهاز على ما تبقى من فلسطين.
    و يوم تفيق هته الأنظمة من غفلتها، سيكون قد فات الأوان و تصدق في حقها قولة ابن المقفع على لسان الثور الأصفر : أكلت يوم أكل الثور الأبيض.
    حكاية استعمال الأسلحة الكيماوية تذكرني بحكاية أسلحة الدمار الشامل العراقية، نفس الحكاية، و نفس الإخراج، و نفس الجزيرة الخنزيرة

  • تحركات للسفن الأمريكية
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:17

    ما نراه في سوريا اليوم يعيد المشهد حول ليبيا ولكن بفظاعة أشد وهولاً أكثر ظلامية، فهذه الدول بعد أن أطلقت كلابها الإرهابية من كل مكان من العالم لتدمير سوريا وإرهابها وإركاعها وبعد أن استنفذت هذه الورقة، التي وبعد أن دمرت البنى التحتية لهذه الدولة أثبتت بأنها غير قادرة على إركاع الشعب السوري، قررت، هذه الدول، إيجاد الذريعة لتأديب الشعب السوري بطريقتها الجبانة وهاهم الآن قد اختلقوا هذه الذريعة، كما اخترعوها إبان ضرب العراق وتدميره، أستخدام السلاح الكيميائي واتهام النظام السوري بارتكابها، حتى قبل صدور نتائج لجنة التحقيق الأممية. بعض المختصين يرون في هذه الجعجعة نوعاً من الضغط النفسي على السلطات والجيش السوري ودعماً معنوياً لإرهابي جبهة النصرة ومن لف لفّها، في الوقت الذي يشير فيه آخرون إلى إمكانية شنّ ضربات محددة تستهدف مراكز قيادة الجيش السوري ووحداته حول دمشق لتمكين الإرهابيين من أخذ زمام المبادرة. تتناقل وسائل الإعلام العالمية عن تحركات للسفن الأمريكية وحاملات طائراتها وسفن دول أخرى حليفة للولايات المتحدة باتجاه السواحل السورية .

  • Muslim
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:18

    صدق من قال الطغاة يجلبون الغزاة.

  • سمية المكناسية
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:19

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه

    أنشري يا هسبريس

  • zorro
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:20

    اللهم ضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين / النظام السوري هلك العباد واستباح البلاد ولم يترك حجر على حجر ! هدا النظام المتخلف القومجي العروبي يعتقد نفسه انه في العصر العباسي ان يقتل الاطفال الشيوخ والنساء ويهرب من افعاله دون عقاب انت تعيش في عصر تحكم علاقة الدول ومجلس الامم هدا مصير الانظمة الفاشية الشمولية الاشتراكية والغريب الصديقة لروسيا ممكن نتوقع ان النظام القادم في الطريق لازالته هم النظام الميليشيات العسكرية الحاكمة في الجزائر

  • on verra l'iRan
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:26

    comme ca on verra l'Iran ce qu'il va faire avec propagandes de ces armes de hautes technologies, ou bien il va juste denoncer la croisade des américains, c'est un vrai examen pour les iraniens et pour tous les autres régiomes dictatorielles qui soutiennent le régime de ce dictateur

  • obsevateur tanger
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:28

    لدي سؤال وهو: هل كانت الولايات المتحدة ستتدخل اذا لم تكن هناك دولة اسرائيل
    وهل الضربة سيكون سببها الكيماوي الموجه للعرب فيما بينهم ام ان الخوف من الكيماوي اللذي يشكل الخطر على اسرائيل? لذى ارى ان الضربة ستكون رسالة للنظام السوري لكي لا يفكر لاستعمال الكيماوي ضد اسرئيل.
    اما روسيا ستشارك في الحرب عن بعد وبطريقة غير مباشرة بتزويد النظام السوري بالاسلحة لتنتقم من الولاياة المتحدة حينما كانت تزود طالبان في الحرب القديمة .
    اذن سنرى مسرحا للاستعراض والتجاريب للاسلحة الجد متطورة في القرن .
    ويبقى السؤال لمذا يبقى القائد العربي متشبث بالسلطة يضحي بشعب او شعوب من اجل الكرسي.??

  • trop trop triste
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:32

    محزن ان العرب لم يستفيدوا لما وقع للعراقيين انا لست لا مع الاسد ولا معارضيه لكن اتاسف لغباء العرب نفس سيناريو العراق حيك لسوريا ادخلوا اليها مرتزقة اختلطت بسوريين مغرر بهم والاسد يظن بدفاع روسيا والصين سيستمر بالكرسي بعد سنتان الجيش السوري انهك ها هم سيعاقبون السوريين فمن اعطاهم الحق هل سئل الشعب السوري من يريدهل الاسد او غيره فلتدفعوا يا سوريين ثمن غبائكم عوض حماية بلدكم تركتموه لغرباء ليجربوا فيكم الخطط والسلاح سيخسر الاسد ومن يحلمون باخذ مكانه والسوريون ستصبحون كالعراقيين الذين يحلمون ان يناموا في امن لكن هيهات فلم لم يحاكم بوش على ما اقترفه بالعراق وافغانستان لم لا تحاكم فرنسا على جرائمها بافريقيا فمن لا زال يؤمن بالقانون الدولي والشرعية وحقوق الانسان فهو واهم مكاين غي القوة ومن ترك بابه بلده مفتوحا ويتنازع سكانه لاختلاف اللهجات والمذاهب يسحق اتالم للانسان السوري ايا كان دينه ومذهبه الحرب مخيفة اتعضوا يا عباد الله نحن في غابة فلنتحد والا …….اسرائيل مستمرة في بناء مستوطنات جديدة وتهود القدس

  • kamal
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:45

    أكيد أن الجيش السوري اقترف مجازر بشعة في حق الشعب .لكن لا يجب اضعاف النظام السوري . العقل يقول أن اللهم النظام الحالي او سناريو الصراع الطائفي . على الأقل هناك أمل لبناء دولة موحدة . وا اسفاه على السوريا

  • Bacharmohammed
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:49

    الصلاة والسلام على بشار الاسد الدي سيفاجئ الجميع بعبقريته القومية وإيمانه بشعبه لانه مناضل علمي يعرف ما يفعل . وكما انتصر على ٨٣دولة كلها مرتهنة لأمريكا الإرهابية فسوف يساعده الخالق عز وجل لانه من نسب الرسول ومن صلبه وكما انتصر النبي الأعظم على اهل امريكا في غزوة بدر فسوف ينتصر حفيده بشار العظيم في دحر العدوان وما دلك ببعيد عن الوقوع

  • ابويه محمد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:50

    دركي العالم (اميركا) ان ارادت توجيه ضربة لاي دولة في العالم فانها لن تتهاون في فعل ذلك في اي نقطة في العالم ولن تحتاج لموافقة مجلس الامن او غيره ولنا امثلة كثيرة والضحايا هم شعوب الدول المستهدفة والتي يسقط منها الالاف وتترمل النساء ويصبح الايتام في كل مكان وهذا كله راجع لحسابات ضيقة واهية وخريطة طريق للشرق الاوسط كله وحب كرسي السلطة والتوريث وقمع الشعوب لكل هذه الاسباب اصبح (دم)العرب والمسلمين رخيصا في اي نقطة فوق كوكبنا وامنا الارض نسال الله اللطف . محمد ابويه

  • علال المعقول
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:52

    نحن نحب السلم والسلام لجميع الدول العربية يعني تدخل امريكي – حكم دولي – ليس بالسهل مراوغته هو يعرف جيدا الضربة القاضية للعديد من الشعوب مع الاسف الشديد كان على الرئيس الاسد ان يتفرغ لحلول نظيفة كي لا تبقى وصمة عار امام الاطفال الابرياء والشيوخ والنساء امريكا قادمة جوا وبحرا وبرا تحمل الورود عبر البوارج الحربية سوف تزين بها قيادة السيد الرئيس ايام العز انتهت لمادا نحن العرب لا نفكر قبل فوات الاوان وشكرا هسبريس منبع حرية التعبير

  • hamza maroc oujda
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:53

    أمريكا تقول "بات من الضروري الرد على الدول التي استخدمته" دعونا نكون منطقيين لمادا لم تعاقب أمريكا إسرائيل عندما إستخدمت جميع أنواع الأسلحة محرمة دوليا وأخيرها الفسفور الأبيض ضد المدنيين في قطاع غزة 2008 وكل يعرف هدا و أمريكا بنفسها قتلت الملايين ليس حتى بالأسلحة الكيماوية بل بالأسلحة النووية في اليابان وصولا إلى غزو أفغانستانن و العراق بالأسلحة الكيماوية.الإعلام الخبيث يستخف بعقول المسلمين ويصور أمريكا و إسرائيل هم دعات الخير و السلام والعكس الصحيح وعلى رأسهم "الجزيرة و العربية" إستفقو ياعرب من سباتكم.وشكرا

  • محمد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:54

    الى متى ستبقى دولنا العربية و الاسلامية مباحة

  • برودي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 00:58

    كل وحد منا يتكلم على هواه جبهة الرفظ قربان إلى أمريكا إخواني القراء حكامنا العرب ظلماء في كلي شي القهر والجوع فاحسن بالنسبة لي أن يزالو حكام الكراسي بل هم لايدرون أنه كرسي حلاق

  • med
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:07

    هذه امريكا اليبيرالية الوحشية تريد ان تظهر عضلاتها على سوريا اهلكت افغنستان والعراق والان جاء دور سوريا اين موقف ايران في الاتفاقية من التدخل العسكري الاجنبي على كلاهما الاخر . النصر للنظام السوري على الصهاينة الاميركيين امريكا كانت تقتل الهنود الاصليين في اول الامر واليوم المسلمين النصر ثم النصر لك يا اسسسسسسسسسسسسسسد

  • aziz111
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:12

    سوريا مستهدفة سواء استعملت الأسلحة الكيماوية أو لم تستعملها المهم بالنسبة للغرب هو تكسير الجيش السوري لا يهمه لا شعب سوريا ولا نساؤه ولا أطفاله ولا شيوخه. هكذا سيفسح المجال لإسرائيل لكي تتمتع بحدود آمنة تحت سيطرتها. لا تنسوا أن سوريا ساندت المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني بشكل غير مسبوق خلال العشر سنوات الأخيرة خصوصا بالأسلحة الصاروخية والدخيرة والعتاد التي جعلت من إسرائيل هذفا سهلا لها. وهذا لن يتسامح معه الغرب وربيبته إسرائيل. اما السعودية وقطر والأردن والبحرين والإمارات فلا تعولوا عليها. أما مصر فقد تم استعمال الإخوان المسلمين لكي يشعلوا الفتنة داخلها. أجل الإخوان المسلمين الذين كانوا على وشك بيع 42 % من أراضي سيناء للأمريكان وإسرائيل لترحيل الفلسطينيين إليها. أما المتأسلمون فسيقولون "الله أكبر" على وقع الضربات الأمريكية والغربية لسوريا. إنها نهاية العرب

  • Mehdi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:14

    ربما الضربة الكيماوية على الشعب السوري والتي سقط بها حوالي 1400 شهيد من تنظيم خارجي، كإسرائبل او دول الغرب، لتسهيل عملية دخولهم الى سوريا بموجب استعمال اسلحة محظورة دوليا، مكررين سيناريو الحرب على العراق، لأن نظام بشار غير قادر على استعمال هذه الورقة خصوصا الازمة التي يمر منها،
    لست ادافع على نظام هذا الطاغية، الى اني اشم ريحة القضاء على المسلمين من طرف العدو الخارجي، في حين سيتم ضرب عصفورين بحجر ..

    فمتى يستفيق حكام العرب من سباتهم العميق، ؟

  • الى obsevateur tanger
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:15

    المسألة مختلطة ومتشابكة الولايات المتحدة دخلت في حرب سابقة ضدد صربية بسبب جرائمها ضدد المسلمي البوسنة تبقى مسألة أخلاقية من هده الناحية ! أما أسرائيل فلها من القدرة العسكرية كبيرة وقادرة على حمايتها فطائرتها العسكرية تتجول فوق سماء سورية وتشن غارات جوية فيما يسمى البلطجة العسكرية / والحقيقة ان المجتمع الدولي يريد انهاء الصراع السوري للانتقال لدولة اخرى صديقة لحلف وارسو الروسي من العراق لليبيا الى سوريا لم يبقى سوى نظام واحد من اصدقاء حلف وارسو وهو الجزائر

  • pourquoi pas la fessée
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:18

    puisque vous voulez vous contenter de réprimander Assad pourquoi ne pas se limiter à demander à son ministre de l'extérieur Lamaallam (en arabe = instituteur) de lui faire la fessée, ou l'envoyer au piquet ou bien de lui taper sur les doit par une réglette.

  • انتظر دورك أيها العربي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:20

    *- مؤسف جدا،دمرت بلاد الرافدين العراق العريقة،ودمرت ليبيا،ودمروا مصر وأشعلوا الفتنة في السودان وفي العديد من بلاد المسلمين،وهم الآن أردوا تدمير ما تبقى من سوريا ومن الشعب السوري الشقيق.الولايات المتحدة وأتباعها،أخذوا على عاتقهم مسؤولية حماية اليهود وظلوا أوفياء منذ وعد بلفور 1917،والعرب يتفرجون ويدعمون الفتنة والدمار بالبلاد العربية.
    *- اللهم هذا لمنكر،قولوا أيها العرب لا لا لا…. لمزيد من الدمار واصلحوا ذات البين بذل إرسال العتاد والأسلحة لإذكاء نار الفتنة.
    *- بالأمس البعيد، كان العراق .و بالأمس القريب كانت ليبيا ومصر .واليوم سوريا وغذا الله اعلم …انتظر دورك أيها العربي واحذر الهفوات….

  • lassri
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:22

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    امريكا و اوروبا لا يهمهم من يقتل شعبه بالأسلحة او بالجوع او بانعدام الحرية و العدل.كل ما يهمهم مصالحهم، سوريا اكتشف فيها البترول و الغاز،روسيا كانت ضد التدخل العسكري من قبل لمصالحها و بعد استخدام الاسلحة الكيميائية من طرف هدا او داك او حتى من المخابرات الامريكية او الاسرائيلية،المهم ان الفخ ناجح و الروس اظن انهم يفاوظون الان على حقهم في الكعكة و لن يفعلوا شيئا اللهم تقاسم الكنز

  • حكيم
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:28

    كل من يدعم او يساند هدا المجرم فهو متلوا من يقول صليبين ومن يقول أمريكا ستدمر سوريا ومن يقول الإرهابيين أقول لكم كل من يدعم هاد السفاح أطلب من الله أن يحشره معه يوم القيامة أش من إرهابيين يا متخلفين و أخص بالدكر صاحب تعليق رقم واحد باراكا من الأحقاد أصبحتوا اكتر من الشيعة خبتا

  • med
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:33

    si on peut traduire .. Chacun a son assassin… Kol wahad aandou katalo

  • محمد احمد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:34

    ارضنا مستباحة بسبب شعوبنا المتخلفة وحكامنا المتعنتون! اضربي يا امريكا فمن قتل شعبه لا يستحق الحياة ون ساعده على دلك ايضا! نحن المغاربة لا تعجبنا الحقيقة والله الدي مكن لامريكا في الارض شىنا ام ابينا!

  • soufiane
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:38

    نعم أمريكا و فرنسا و بريطانيا و إسرائيل كدول تدافع عن حقوق الإنسان لذلك تقف مع الثورة السورية المزيفة ضد بشار الأسد الطاغية كل الذين ما زالوا ينظرون إلى الأمور هكذا فهم ليسوا إلا أناس تم اللعب بعقولهم بكل سهولة و تم تضليلهم إعلاميا من طرف أغلب القنوات العربية و الغربية لماذا ؟لأن أغلب الأخبار التي تسوقها هذه القنوات تخاطب القلب كأن نظام بشار قاتل لأطفال والنساء … لذلك يتم التعاطف مع العصابات المسلحة لا شعوريا و تتولد فكرة أن النظام الأسدي قاتل… بعد أن كان مقاوم في الأعوام الماضية في الواقع أمريكا و إسرائيل أكبر الدول المرتكبة للجرائم في حق الإنسانية على سبيل المثال كيف كان تذخلهم الهمجي في العراق و أفغانستان و فلسطين من قتل و تعذيب و إغتصاب …وما موقفهم فيما يجري في بورما

  • المنتصر لله
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:38

    إلى التعليق11 ان لم تستحي ففعل ماشئت إتقيالله ياهذا كيف تتجرأ وتقول أن بشار المجرم السفاح حفيد سيدنا محمد (ص)ي حاشا لله تقف مع من لم يسلم منه لا بشر ولا حجر قتل الاطفأل والنساء والشيوخ وشرد الشعب

  • nabil
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:42

    مما ببدو لي والله أعلم أن جل من تسعر بهم النار يوم القيامة هم قاداة العرب الكل لا يخفى عليه المجازر البشعة التي ارتكبها الطاغية المتسخ والمتخلف عقليا بشار اﻷسد في حق أطفال الغوطة بريف دمشق، كل من شاهد ذلك عبر الشاشات اقشعر جلده ودعا عليه ﻷننا نحن المستضعفون لا نملك سلاحا غير سلاح الدعاء، شخصيا أؤيد تدخل القوى العظمى الوشيك لردع هذا المجرم سفاك دماء اﻷطفال البريئة ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون يوم الجمعة بإذن الله نهاية طاغية الشام واﻷيام المقبلة بإذن ربنا نهاية طاغية النيل الذي اقتدى بجده في عمله بفرعون اللعين عندما كان يذبح ابناءهم ويستحيي نساءهم وحفيده السيسي يحرق شبابهم وييتم ابناءهم ويرمل نساءهم، انه كان من المفسدين،

  • Herodote
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:47

    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ !؟ ﺷﻌﺐ ﺑﻼ ﻭﻃﻦ . . ﻭﻃﻦ ﺑﻼ ﻫﻮﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻟﺒﻨﺎﻥ !؟ ﻣﻠﻬﻰ ﻟﻴﻠﻲ ﻛﺮﺍﺳﻴﻪ ﺧﺸﺒﻴﺔ ﻭﻃﺎﻭﻟﺘﻪ
    ﻃﺎﺋﻔﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺳﻮﺭﻳﺎ !؟ ﺑﻘﺮﺓ ﺳﻤﻴﻨﺔ ﺗﻜﺎﻟﺒﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺳﻜﺎﻛﻴﻦ
    ﺍﻟﻬﻤﺠﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ !؟ ﺑﻠﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺍﻟﻠﺬﻳﺬ ﻭﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﻓﻴﻪ
    ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻷﺭﺩﻥ !؟ ﻻ ﺻﻮﺕ ﻭﻻ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻓﻴﻪ
    ﻋﺸﺎﺋﺮﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻟﻴﺒﻴﺎ !؟ ﺑﻠﺪّ ﺗﺤﻮﻝّ ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﺳﻠﺤﺔ ﻭﺃﻓﻜﺎﺭ
    ﻗﺒﻠﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ !؟ ﺍﻧﺘﺴﺐ ﺍﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ ﺧﻠﻴﺠﻲ ﺑﺎﺳﻢ
    ﺍﻟﻤﻠﻜﻴّﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ !؟ ﻋﻠﻤﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺗﺨﻔﻰ ﻋﻨﻪ
    ﺧﻔﻴّﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ !؟ ﺻﺎﺭﺕ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﻭﺍﻟﺨﻴﺮ ﺧﻴﺮﺍﻥ ﺑﺎﺳﻢ
    ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻴﻤﻦ !؟ ﺻﺎﻟﺤﻬﺎ ﻣﺴﺎﻓﺮ ﻭﻃﺎﻟﺤﻬﺎ ﻛﺎﻓﺮ
    ﻭﺷﻌﺒﻬﺎ ﻗﻀﻴّﺔ ﻣﻨﺴﻴّﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻋُﻤﺎﻥ !؟ ﺑﻠﺪ ﺑﻜﻞ ﺻﺪﻕ ﻻ ﺗﺴﻤﻊ ﻋﻨﻪ ﺇﻻ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻨﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ !؟ ﺃﺭﺽ ﺗﺼﺪﺭّ ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻭﺯﺍﺩﺕ ﻋﻠﻴﻪ
    ﺍﻻﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺕ !؟ ﻗﺒﻮّ ﺳﺮﻱ ﺟﻤﻴﻞ ﺗﺤﺎﻙ ﻓﻴﻪ ﻛﻞ
    ﺍﻟﻤﺆﺍﻣﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ !؟ ﺻﺎﺭﺕ ﻭﻻﻳﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ
    ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻻﻣﺮﻳﻜﻴﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ !؟ ﺷﻌﺐ ﻳﻤﻮﺕ ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﻳﺬﻛﺮﻩ ﻓﻲ
    ﺧﻄﺎﺑﺎﺗﻪ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ
    ﻣﺎ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻗﻄﺮ !؟ ﻋﺮﺍﺑّﺔ ﺍﻟﺜﻮﺭﺍﺕ ﻭﺧﻨﺠﺮ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺎﺕ
    ﻭﻣﻄﺒﺦ ﻟﻼﻣﺒﺮﻳﺎﻟﻴﺔ

  • الخماس
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 01:51

    يحب حظر بيع السلاح وتكنلوجيا التسلح على الأنطمة العربية

  • دواء للعقول المريضة
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:22

    فمن يظن أن ما يجري في سوريا ثورة شعب ضد طاغية فهو مغيب عقليا لماذا ؟ لأن أغلب الشعب السوري مع السيد بشار الأسد بدليل صمود الجيش السوري عامين و نصف لأنه يستمد قوته من الشعب وأن الثورة تكون بقيادة وطنية وشعبية وليس تجميع الإرهابيين و تسيرهم من طرف دول تعارض سياسة الحكومة السورية التي تقف أمام المشروع الصهيوني ودول لديها حسابات قديمة مع النظام السوري و القول أنها ثورة ، سيتشدق البعض بالقول أن النظام قام بقمع شعبه في التظاهرات السلمية أقول أولا أن الذين قاموا بالخروج إلى المظاهرات ليسوا إلا قلة قليلة طالبوا بمطالب سياسية واجتماعية و اقتصادية فقام النظام بالإستجابة لمطالبهم بتعديلات في الدستور و الحكومة و المؤسسات فتم التذخل من طرف بعض الأجهزة الإستخباراتية فتم شراء بعض الضمائر السورية بالأموال مقابل القيام بعمليات إرهابية كحرق للموسسات الحكومية و عرقلة السير الطبيعي للحياة بسورية فتم ردعهم من طرف الجيش لتقوم بعد ذلك قنوات الفتنة بإظهار النظام السوري كنظام دكتاتوري تعامل مع متتطلبات شعبه بالرصاص ليتم تجييش الإرهابيين الذي كانوا يقبعون بالسجون السعودية والأردنية و التركية وإرسالهم لسوريا .

  • omar
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:24

    الله أكبر ..أمريكا ستقوم بقصف النظام السوري العميل لأمريكا ….الله اكبر

  • ismail
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:27

    خطر وشيك يهدد الشرق فان ضربت سوريا فان ايران و روسيا سيقصفون اسرائيل و قواعد التحالف الامريكي البريطاني …الخ

  • adam
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:32

    la 3eme guerre est au porte !!!!!

  • مغربية بصح نيت
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:35

    إلى سمية المكناسية الوهابية
    من أنتي لتدعي على بشار وهو خير من حمد البحرين الذي جعل البحرين بيوتا للدعارة وخير من كل حكام الخليج لا احد يصدق تعاطفكم المزعوم مع الشعب السوري لأن من يفجر السيارات في العراق هو من يفجر السيارات في سوريا
    ويقاتل الشعب والجيش السوري والشيطان لا يعظ وفاقد الشيء لا يعطيه
    المباديء لا تتجزأ لم نسمع لكم حسا في ثورة البحرين او الأردن او حتى ليبيا وتونس او مصر كل ما سمعناه هو وقوف مع فكرة الحرب الأهلية بسوريا
    وانتم مجرد جاهلين طائفيين وتكرهون بشار لأنه شيعي وليس لأنه ديمقراطي فمعروف ان الديمقراطية عندكم بدعة وضلالة ولمعلوماتك حتى الرئيس اليمني كان شيعي وأخذته السعودية والوهابيين بالأحضان لأنكم جميعا بالإنبطاح متمذهبون…

  • soussi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 02:49

    الهدف الوحيد من التذخل العسكري الغربي هو القضاء على سورية المقاومة حفاظا على أمن إسرائيل

  • Omar
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 03:02

    Pour fêter une fois encore le 11 septembre… en détruisant de plus en plus les peuples arabes et musulmans et ce qui reste de leur civilisation avec la bénédiction des royaumes et émirats arabes pourris éternellement colonisées et aux bottes de leur maitres en USA/Europe/Israel
    Ces mêmes états traitres qui fournissent l'argent, le mazout, les soldats…les terrains et les putes aussi….pour servir nos pires ennemis!!!

    Qu'ils aillent tous à l'enfer Inchallah…le régime syrien avec eux bien sûr

  • عبد الحميد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 03:24

    لا نعلم من الذي لعبو بعقله وزيفو له
    اليساريين دائما يتحفوننا بتناقضهم العجيب
    بالاول كانو يقولون روسيا وروسيا هي من منعت
    وكانو يتحفوننا بسخافتهم الحرب العالمية علي الابواب
    والقطبين المتصارعين والدب الروسي
    وهاهم قد تجلي لهم الامر ان روسيا ليس بمقدورها ان تفعل شيء
    وما يستطيع ان يفعل سعيان الروس الذي اخذو الخردة التي كانت تاتينا من اروبا
    الغرب عندما يريد التدخل سيتدخل ولا ينتضر موافقة من روسيا
    تدخل في البوسنة وكان الصرب تابعين لروسيا مئة بالمئة وكانو ارثوكس مثلهم
    تدخلو بعد المجزرة التي راح ضحيتها 8000 الاف
    الغرب لن يتدخل بريا
    بل سيفرض حضر جوي ويحطم القوة العسكرية لنضام الاجرام ويترك ثوار سوريا يكملو
    فثوار يسيطرون علي مساحة شاسعة من اراضي سوريا
    كنت اود ان ارد علي انصار السفاح من اليسار ولكن هرطقاتهم كثر من احسن ان لا اكبر لهم الشان وتجاهلهم احسن
    ما يجري في الوطن العربي سببه الاعراب الذي لايعرفون الا الاكل والتغوط واكل الغلة وسب الملة يستعملون الصناعة الغربية في كل حياتهم ثم يهاجمون الغرب امثال هؤلاء اليساريين
    اسرائيل جائت ورائهم وكنت دولة قوية صناعية وخدمت الارض احسن منهم

  • Saad
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 03:37

    بعد مقتل أكثر من ٢٠٠ ألف و تشريد مليوني سوري ، استافقت أمريكا للدفاع عن الشعب السوري المسكين.
    أمريكا أحست بقرب سقوط النظام السوري المجرم، و بتزايد قوة المجاهدين فتريد ضربهم و اضعاف قوتهم خوفاً على إسرائيل
    بشار و أبوه من حمى إسرائيل لعقود خلت

  • سعيد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 03:50

    بعد فاجعة القنابل الكيماوية
    جاء دور الولايات المتسخة لتضرب الأخضر واليابس
    وتضيف بعض الكيلوميترات إلى حليفتها في هضبة الجولان
    ومن يدري، قد تعطي لها سوريا كاملة
    هذا ما أوصلنا إليه غباء العرب
    لتنضاف إلى قائمة الدول : فلسطين العراق السودان ليبيا
    وغدا لبنان مصر تونس

  • abdoulah
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 05:12

    كنّا ننتظر من الدّول العربيّة أن تكون أوّل المتحرّكين والدّاعمين للمعارضة السّوريّة ، ولكن ما وقع هو نفسه المعتاد من قيادات لم تكترث يوماً لمصالح شعوبها ولن تكترث أبداً . سكوت وسكون علامة على الرّضى وخذلان وخنوع وإنكماش وهروب جبان من الأمر الواقع الّذي فرضه النّظام النّصيريّ الطّائفي الدّكتاتوري بدعم الصّفويّين والرّوافض من إيران والعراق ، مذابح تلوى المذابح وحصار وتجويع وتخريب وهدم وإنتهاك كلّ قيمة إنسانيّة وقف الشّعب السّوريّ الشّجاع ليُدافع عنها بأرواح أبنائه ورجاله المغاوير . وفوق كلّ هذا وذاك نرى حال اللاّجئين السّوريّين في المغرب وكيف أنّهم يتسوّلون خبزهم من المارّة للبقاء على قيد الحياة ، في غياب مطلق لدور البلد المُضيف الّذي إستضاف النّاس ولم يؤوهم أو يطعمهم .

  • المسافر
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 05:34

    بسم الله
    لقد استفادت امريكا من غزو العراق و غزو افغانستان وقامت بعمل مسرحيات بحيث اصبح في مقدورها ان تغزو البلدان العربية مع تهليل و موافقة و مباركة الشعوب العربية و مباركة الحكام و مباركة علماء المسلمين عفوا علماء الناتو لقد نجحت الإدارة الامريكية أخيرا في هزيمة اغلب الشعوب العربية و اللغز هو جماعة الإخوان المسلمين التي غيرت كل الموازين فما كان حراما على امريكا بالامس اصبح اقرب القربات و من عمل الخيرات وواجبا و فرضا على امريكا و ما كانت تحتج عليه الحركات الإسلامية بالامس القريب انقلب بقدرة قادر إلى مدعاة إلى الفرح و الترحاب و السرور بل و خرج علينا من ابناء الحركة الإسلامية من يطالب بالتدخل الغربي من دون حياء و من دون ادنى بحث عن الحقيقة و فجاة اصبحت امريكا الكذابة مصدرا للحقائق و توثيقها وهي بطلة تلفيق اكاذيب لوكربي لليبيا وكيماوي العراق و نووي إيران و غيرها من الاكاذيب و رغم ظهور فضيحة قطر التي حاولت تجنيد عملاء بريطانيين و أوكرانيين لتنفيذ هجمات كيماوية في سورية و تلفيقها للنظام السوري

  • Abdullah
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 05:46

    قال الرئيس بشار الأسد قبل يومين لصحيفة أزفستيا الروسية إنه "إذا كان هناك من يحلم بأن سورية ستكون دمية غربية فهذا حلم لن يتحقق"، فهو لم يقل ذلك من باب الكلام الإعلامي، بل من منطلق القوة التي يستند إليها. ومن هنا، اعتبر أن أمريكا ستصطدم فيما لو فكرت بتدخل عسكري أو بشن حرب على سورية بما اصطدمت به بكل حروبها من فيتنام حتى الآن؛ أي بالفشل. القاعدة المنطقية تقول: ليس المهم أن تبدأ حرباً، المهم أن تكون قادراً على الانتصار فيها أو إنهاءها.

  • nano
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 09:10

    il est ou al mahdi al mountadar? la reponse c est les marines!!!! la chasse aux arabes

  • محمد المغربي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 09:24

    تزامنا مع وجود فريق تحقيق وتفتيش أممي دولي في دمشق لبحث مزاعـــــم أستخدام الأسلحه الكيميائيه فصدرت الأوامر والتعليمات من لندن وباريس وواشنطن وأسطنبول وقطر بأن يقوم مرتزقة أردوغان ومرتزقة قطر بأستخدام غازات كيميائيه بمناطقهم لأيهام العالم المتردد بأن النظام هو من يستخدم هذه الأسلحه ويجب أن يسرع العالم لمحاربة سوريا ونظامها وأيجاد عذر للتدخل وأجبار القوى المتردده والمتشككه على الدخول للمستنقع السوري، طبعا هذه أكاذيب وفبركات ليست جديده وقد كذبتها المحققه الأمميه السويسريه كارلا دي بونتي منذ أكثر من سنه وأعادتها قبل أشهر وقالت وبوضوح أن لجنة التحقيق الأمميه التي تراسها لديها أدله ثابته بأن المتمردين هم من أستخدم السلاح الكيميائي وليس الجيش السوري أو أفراد النظام ووحداته، ولكن يظهر أنهم يعيدون السيناريو بحجم أكبر لأضافة التهويل والتضخيم عسى أن ينجح كذبهم. عموما لا أعتقد سينجح لأن أعادة سيناريو فاشل سيفشل حتما،والمضحك أن القوات السوريه ونظامها-المعروف بدهائه وحنكته وعدم تهوره وحساباته الدقيقه وتوقيتاته المدروسه-

  • محمد المغربي 2
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 09:56

    يعني لم يستطع الأنتظار لأسبوع فقط فيذهب فريق التفتيش ،ثم المضحك أن النظام ووجوده الآن أقوى من قبل سنه بكثير وهو بتقدم واستراتيجيته ناجحه والمعارضه بتراجع واضح ومن هزيمه الى أخرى ،فهو لم يستخدم السلاح بضعفه فهل يستخدمه وهو يحقق تقدما وسيطره بكل المواقع، والآن كل المعطيات لصالحه فهل هو بهــــــذا الغبــــاء والتهـــور ليستخــــدم أسلحه كيميائيه ومتى أثناء تواجد مفتشي الأمم المتحده وأين في وسط دمشـــق، وكل من لديه معلومات بسيطه يعلم أن أستخدام غازات سامه ممكن أن يؤذي ويصيب مناطق مجاوره بسبب أتجاه الريح وعوامل طبيعيه أخرى، عموما كل المؤشرات والدلائل تقول أن مرتـــــزقة أردوغــــان قـــطر هم من يستخدمها لتوريط العالم وقواه بحروبهم وجلب أستعطاف الآخرين وأجبارهم على محاربة سوريا وجيشها لكي يتسلقوا لحكم الشــــام حتى لو فقدوا ألف هنا وألف هناك من السوريين فالغايه تبرر الوسيله وما دامت غاية عصابات قـــــطر هو السلطه وأرضاء أسيادهم الذين أتخموهم بالريالات والدولارت فكل شيء مبــــاح والأوامر تصدر وعليهم التنفيذ ليس ألا، قديمـــــا قيل أن لم تعثـــــر على الجاني فأبحث عن المستفيـــــــد

  • mouhamed
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 09:57

    لو سقط بشار سيسقط كل عربي مسلم شريف يارب تحمي بشار وسورية ألحبيبة وقصة ألكيماوي هي كذبة صهيونية امريكية لضرب وتدمير سورية واش نسيتو ماذا قالى آلله سبحانه في ألقرآن الكريم الآية: 51 ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )

  • المقاومة
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 10:39

    غاية العدوان على سوريا هي إملاء شروط على القيادة السورية تتصل بمستقبل النظام السياسي وهويته عبر فرض دور وموقع في مستقبل سوريا السياسي لجماعات الخونة والمرتزقة التي يديرها الغرب وعملاؤه وهذا ما سعت إليه الولايات المتحدة وحلف العدوان منذ عامين في جميع جولات التفاوض منذ تفاهمات جنيف الأولى ولم تنجح محاولات تمرير هذه الشروط بسبب الموقف الصلب لشعب سوريا وجيشها وحجم التماسك والالتفاف حول زعامة الرئيس بشار الأسد وحول تبنيه لخيار المقاومة والدفاع عن استقلال سوريا وكرامتها الوطنية

  • علاء
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 10:39

    امريكا تستعرض غضلاتها كما العادة باسم القانون وحقوق الانسان طبعا تحت مباركة اسرائىل اليس بالاحرى محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه البشعة واستعماله جميع انواع الاسلحة المحرمة قانونيا دوليا اخلاقيا التي ابيد بها عرفات شخصيا تم القطاع لالالالالالا الهدف ليس سوريا بل الهدف الرئيسي ايران بمعنى حين الانتهاء من سوريا ايران في الطريق لتبقى اسرائيل في المنطقة مسلحة دون منافس لها تفوا على البلدان العربية اين صلاح الدين الايوبي اين يوسف بن تاشفين

  • مغربى 3
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:11

    ما وقع ويقع فى سوريا من الموتى والدمار لم يمر فى ليبيا ولا اليمن ولا تونس ولا مصر ولا البحرين ولا حتى فى العراق ايام صدام رحمة لله عليه لانه الامريكان الدين قتلوه وليس شعبه

    فالمجتمع الدولى تاخر كثيرا بشان التدخل فى سوريا لازاحة السفاح واتباعه من السلطة فبشار اكثر من نازى سفاح مجرم قاتل الابرياء وليس يدافع عن نفسه فهو لا يقتل الثوار بل قتل ويقتل الاطفال والنساء والشيوخ وليس لمن لديه السلاح والقوة. كل هدا من اجل ان يبقى رئيسا حتى ولو خرب البلاد كلها وقتل شعبها كله عندئد سيبقى رئيسا على زوجته واولاده
    فان كان انسان واعى كان عليه ان يخرج من الباب الواسع كما فعل التونسى الدى يعيش الان فى السعودية كامير له كل شئ يبقى حسابه مع لله وهدا هو الانسان العاقل والشجاع دون تخريب ولا ضحايا
    فنحن العرب مشاكلنا كلها مبنية على القتل والثروة والمجتمع الغربى كاميركا وحلافائها لولاهم لقتلوا شعوب العرب كلهم حتى وان كانت لهم مصلحة سياسية واقتصادية فى دالك على الاقل يجد الشعب العربى من يحميهم من الفراعنة والطغاة الدى يحبون كراسيهم احسن من ارواح شعوبهم فهم ياخدون خيراتهم ويقتلونهم باسم الارهاب ما شاء لله

  • 51.za3im
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:17

    bonjour a tous dans les jours prochaine pourquois pas cette nuit parceque (c'est un sucret militaire )les allieres vont fraper le reste des forces du rigimes de bachare al assad pour des raisones que tout le monde le sconnaits parceque depui le départ le rigime a prie la solution de la force contre l'oposition et c'est la la grande faut de (monssieur le prisident bachar al assad) c'est bien domage les mouvais calcules sont comme .(merci a bien tot).

  • ahmed
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:21

    اليس بشار هو السبب في كل ما جرى و يجري في سوريا؟ من صوت له لكي يكون رئيسا للبﻻد؟ نصب من طرف العسكرشانه شان بوتفليقة.عندما خرج الشعب السوري الى الشوارع مطالبا بالتغيير، كان من الحكمة ان يجري انتخابات رئاسية مبكرة و يرشح نفسه .فادا فاز فﻻ احد يعترض عليه و يستمر في الحكم دون اراقة الدماء و تدمير البلد.كما انه يفوت الفرصة على الغرب لضرب سوريا.اما و الحال قد وصلت الى ما هي عليه الان، فامريكا و حلفاؤها سينتقمون من حزب الله اوﻻ ﻻنه تطاول على اسرائيل في 2006 و لم يعاقب.اﻻن وقد خرج من جحره فالفرصة مواتية لتدميره و تدمير صواريخه التي يعتز بها.سترون في الايام القادمة بان حزب الله هو المستهدف و الاسد بدرجة اقل.اما روسيا التي يرى فيها البعض حليفا لسوريا فهي دولة يهودية متعصبة تكره المسلمين كرها شديدا.جل الروس يهود يتحكمون في اﻻقتصاد ااوسب و خاصة السﻻح.فهم يضحكون على العرب بالخوردة التي توافق اسرائيل على بيعها لهم.لقد تخلو عن صدام و علي عبد الله صالح و القذافي و بشار في الطريق.في كل هاده الدول، سﻻح روسيا لم يسقط طائرة واحدة الغرب حتى في يوغزﻻفيا سابقا.الهدف الرئيس هو حزب الله و ايران.شكرا للنشر.

  • Marouane
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:39

    للسلطات السورية و على رأسها الرئيس بشار الأسد كل الشرف في أن تواجه نصف العالم و يتكالب عليها اصدقاء الأمس و تتعرض للضغوط والقصف و التضييق و الحصار و العدوان و الارهاب .. نعم لهذة القيادة كل الشرف و كل الفخر في أن تقف صامدة في زمن أصبح العالم العربي كله يمشي على بطنه .. تحية لكل مقاوم كيفما كانت رتبته في هذة الدولة العظيمة و لا عزاء للعملاء و المتأسلميين و أشباه اليساريين .

  • محمد بنرحو
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:50

    هل سيكون اخر العلاج كيا .ام أن الجرح سيكبر ويصعب علاجه .كما وقع في العراق وأفغانستان وليبيا و..فالصراع في سوريا ليس بين الجيشين النظامي والحر بل تتداخل فيه عدة جهات إقليمية ودولية . 1 بين الولايلت المتحدة وروسيا 2 بين الشيعة والسنة 3 بين ايران واسرائيل

  • ﻛﻤﺎﻝ
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:52

    ﺻﺪﻋﺘﻮﻧﺎ ﺭﺍﺳﻨﺎ ﻳﺎﻣﻐﺎﺭﺑﺔ ﺑﺎﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻭ ﻣﻨﺎ ﺣﻨﺎ ﺍﻭ ﻣﺎﻟﻨﺎ ﻫﻤﺎ
    ﻓﻮﻗﺎﺵ ﻫﺎﺩ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺍﻭﻻ ﻣﺼﺮ ﺍﻭ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺍﻭ ﺳﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺗﺨﺮﻱ ﺧﺮﺟﺖ ﺗﻈﺎﻣﻨﺎ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﺣﺪﺍﺛﺘﻨﺎ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻭ ﺗﻈﺎﻣﻨﺎ ﻣﻌﻨﺎ
    ﺍﻣﺸﻮ ﺍﺩﺑﺮﻭ ﺭﺍﺳﻢ
    ﻫﺪﺍﻙ ﺳﺎﻧﻬﻢ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﺍﻭ ﺣﻨﺎ ﻋﺎﻧﺪﻧﺎ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻻﻻﻑ ﺍﻟﻤﺴﺎﻛﻞ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻧﺮﻳﺪ ﺣﻠﻬﺎ ﺳﻠﻤﻴﺎ ﻭﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺎ
    ﻫﺬﺍ ﺯﻣﻦ ﺍﺷﺘﻐﺎﻝ ﻛﻞ ﺩﻭﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺪﺍ ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭﺍﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻣﺎﻏﺪﻱ ﺗﺠﺒﻨﺎ ﻏﻲ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻫﺎﺩ ﺛﺮﻭﺍﺕ ﺍﻟﻮﺣﺴﻴﺔ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻤﻰ ﻭﺍﻟﺴﺨﺎﻧﺔ ﺩﺍ ﺭﺍﺱ ﺍﻝ ﺗﺒﻌﺘﻮﻫﺎﺯﺗﺠﻲ ﻟﻠﻤﻐﺮﺏ ﻭﺭﺍﻩ ﻛﺎﻉ ﻣﺎﺗﺠﻴﺐ ﻻ ﺩﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﻭﻻ ﺣﻘﻮﻕ ﻭﻻ ﺍﻣﻦ ﻏﺐ ﺍﻟﺪﻣﺎﺭ
    ﺍﻧﺎ ﺍﻓﻀﻞ ﺍﻟﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﺪﻳﻤﻮﻗﺮﺍﻃﻲ ﺍﻟﺒﻄﺊ ﻭﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﻫﺎﺩ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻟﺴﻤﻮﻫﺎ ﺭﺑﻴﻊ ﻋﺮﺑﻲ

  • عزيز
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 11:54

    كل ما تريده امريكا في هذه الحرب هو توجيه ضربة للاسلاميين في سوريا لانهم يشكلون خطرا على اسرائيل هذه سوى ذريعة لتؤيد من طرف العرب والغرب ثلاث سنوات والشعب السوري يذبح لماذا لم تحرك سكينا اليس هؤلئك ببشر لماذا لم تقل شيئا بما وقع في مصر لان الجيش المصري سيحمي اسرائيل هذا كله من الانظمة الطاغية التي تحب الكراسي وتجوع شعوبها

  • منار
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:04

    لا ادري ما يحصل للدول العربية الم يستفيقوا بعد من اوهام ان يمكن لامريكا و اسرائيل ان تحمي و تحارب من اجل مصالحهم. الم يستفيقوا بعد و يقتنعوا ان الربيع العربي ما هو الا مخطط امريكي صهيوني لاعادة تقسيم الشرق الاوسط و ذلك عن طريق تدمير الذات فالشعب يدمر نفسه بنفسه و بعدها تتدخل امريكا بذريعة انها تحرص على السلم و السهر على بناء المجتمع الديموقراطي في هذه البلدان. و لعل ذريعة الاسلحة الكيماوية لخير دليل عن هذا و من مكنها منه هم خونة وطنهم من يدعون انهم الجيش الحر. ما يقع في سوريا هو نفسه ما وقع في العراق و لننظر حالة الشعب العراقي و كذلك الليبي. ارثي امة اتبعت حلما صدره الغرب فصدقته باسم الحرية و الديمقراطية و الكرامة و شعارات اخرى ليست الا حلما اصبح كابوسا يقتل فينا العروبة و الوطنية و القومية العربية.ارثي دماء شهداء سالت لاجل قضية ظنوا انها الحق فباعها عملاء الامريكان و الصهاينة بابخس الاثمان.يجدر بنا ان ننعي القومية العربية و نطلب لها الرحمة و نتاسف عن تخاذلنا اتجاهها و ندفن رؤوسنا في التراب مثل النعامة.

  • VICTOIRE RESISTANCE
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:05

    VICTOIRE RESISTANCE

    المقاومة ستنتصر

    و على الاعراب المتصهينين مراجعة اوراقهم قبل فوات الاوان
    اسراءيل زاءلة لا محالة

    اقرؤوا التاريخ جيدا لان الصهيونية يساعدها غباءنا للانتصار علينا و الوقت ما زال يسمح لنا بمراجعة اوراقنا.

  • الشرقاوى
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:09

    الله اعلم هده من علامات الساعة الكبرى. اللهم ارحم هده الامة الاسلامية ياارحم الراحمين يارب العلمين

  • مغربى 3
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:09

    لاحظت ان جل التعليقات تصب فى صالح المجرم بشار

    الم يروا ان سوريا دمرت وان على ما يفوق 300 الف قتيل او اكثر و مليون جريح بعاهات مختلفة وعلى مايزيد عن 2مليون نازح فمن دخل تركيا والاردن والمغرب ودول اخرى
    ففى المغرب لحظنا ان المتسولون السوريين اكثر من المغاربة وهدا ليست اخبار غربية بل كل مغربى راى متولون سوريين

    على المجتمع العربى ان يشكر الدول الغربية لانها تنقد الشعوب العربية من حكامها فلولا الدول الغربية لقتل القدافى الشعب الليبي باكمله واحرق ليبيا فلولا الدول الغربية لفعل صالح اليمنى ما يفعله بشار الان
    فعلى كل انسان ان يضع نفسه محل المواطن السورى عندئد يتمنى حمايته هو واولاده حتى وان تدخلت اسرائيل فتدخل الدول الغربية لحماية الشعوب العربية من انظمتها ليس مفروض عليهم انتم العرب حلوا مشاكلكم بايديكم رغم انهم مصالح سياسية واقتصادية كما انهم تقع لهم ضحايا فى جنودهم وخسائر فى العتاد ولكن من اجل ان تبقى المنطقة امنة هنالك دول الخليج التى تدفع الفاتورة فهده الاشياء واضحة ومعروفة
    ويبقى السؤال المطروح هو هل الدول العربية قادرة على ان تحمى الشعوب العربية من انظمتها……………………

  • pahachid
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:18

    عجبا لتفكيرنا نحن العرب المسلمين، ندين الضربة المحتملة لامريكا ضد سوريا و لا ندين الابادة الجماعية التي يمارسها الاسد ضد شعبه الاعزل. نحن ضد اي تدخل عسكري أجنبي في أي دولة عربية مسلمة ولكن ما اقترفه بشار الاسد في حق الابرياء لم يسبق له مثيل. لماذا تعالت الاصوات بعد مجزرة الكيماوي في ريف دمشق ؟ اين كان الضمير العالمي حين كان الشعب السوري يدبح و يباد مند أكثر من سنتين ؟ وكأن الموت بالسلاح الناري لا يعتبر جريمة. ففي كلتا الحالتين الموت واحد.
    كان حريا ببشار أن يقدم على الاصلاحات التي طالب بها الشعب السوري سلميا و كان عليه ان يجلس الى طاولة المفاوضات عوض قتل المتضاهرين الابرياء العزل. جاء الوقت كي يحاسب على إجرامه و جبروته لأن الله يمهل و لا يهمل. العز و النصر للشعب السوري الحر الشقيق.

  • نجاة الخلوفي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:25

    أتعجب لبعض المعلقين الذين لم تحرك قلوبهم جتث الأطفال مغتصبة مذبوحة مشنوقة او مخنوقة !!! ياناس ان كنتم تنتمون للانسانية حقا فالنظام العلوي الكافر لم يترك حجرا و لا شجرا في حاله لقد دمر الشام عن اخرها
    من كان يغتصب الحرائر امام ابائهم و ازواجهم! من اغتصب الرجال اما امهاتهم و اخوانهم و ابنائهم قبل ان يحرقهم ! هل فعلا لديكم قلوب تنبض! هل انتم بشر !!!!!!! الطاغية العلوي قتل و شرد و دمر و اغتصب و احرق بشهادته و بشهادة ضباطه و انتم تدافعون عنه ! أسأل الله أن يحشركم مع من أحببتم ومع فرعون القرن 21
    الى كل من يقول ان امريكا اتت لتحرر السوريين اقول انت واهم! لو اهتمت امريكا لحال السوريين لتحركت مع مقتل الطفل الخطيب الذي سلخته قوات الاسد و لتحركت مع المذابح الجماعية للاطفال مع بداية الثورة وهي تعلم كل العلم من المسؤول عنها!امريكا باجهزتها الاستخباراتية علمت ان نظام الاسد الى زوال مع تقدم الجيش الحر وسيطرته على كل النقط الحيوية بسوريا و الجيش النظامي يلعب ورقته الاخيرة و هي استخدام الكيماوي فخوف امريكا من انتصار الجيش الحر وتسلم الاسلاميين زمرة الحكم و قيام خلافة اسلامية بارض الشام عجل بتدخلها!!!!

  • skander.algerien
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 12:53

    غريب أمر العرب اليوم ألا يوجد منهم عاقل .لقد رأينا هذا الفيلم في العراق و حكاية اسلحة الدمار الشامل و رأيناه في ليبيا بأن القذافي يقصف المتظاهرين بالطائرات و تبين بعد ذلك أن هذا بهتان و اليوم سوريا و حكاية الاسلحة الكيميائية..يقول المثل تخدعني مرة عيب عليك تخدعني مرتين عيب علي و العرب يخدعون ثان و ثالث و رابع و هم يكبرون و يصفقون بمباركة قناة الجزيرة و العربية و غيرها من القنوات الموجهة لتلعب بعقول المغفلين..الغريب في الامر أنه اذا ضربت سوريا و قتل الأطفال و النساء بالصواريخ الأمريكية سنجد البعض يكبر و يعتبر اوباما مجاهدا في سبيل الله كما قالها مفتي الناتو القرضاوي ذات يوم

  • maha
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:08

    لماذا تحولت منطقة الشرق الأوسط من «مهبط» للرسالات السماوية إلى «مهبط» للطائرات الأمريكية؟.

  • newhorizon
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:08

    ا لغريب في الامر انه يتم استباحة قتل بنو ادم بالاسلحة التقليدية ويتم تحريم قتله بالاسلحة الكيماوية وما شابه ذلك, تغيرت الوسائل والموت واحد وما يهم الغرب هو عدم امتلاك غيرهم لاسحلة متطورة قد تشكل خطرا عليهم وعلى طفلهم المدلل.

  • tofik
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:09

    بعدما رأوا الإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض و تكبد المعارضة السورية خسائر فادحة في روح و العتاد و فقدانها لمناطق عدة التي كانت تسيطر عليها. لجأ مرتزقة ال سعود، واشنطن ، الكلب أردوغان، لندن، و باريس الى استخدام الكميائي و إلصاق التهمة للنظام لكي يتدخلوا عسكريا و يوجهو ضربة قوية للنظام ويتركو الأسهل للجيش الكر و يدخل العاصمة دمشق.

  • Mennach
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:19

    أمريكا عندما تريد أن تشن حرب على أحد تبدء أولا في تشويه صورته في االاعلام و الصحافة – الأخبار مثلا تقول عنه ارهابي و مجرم و يستعمل الأسلحت الضمار الشامل و الكموي و …. و ……- و تحاول مأمكن أن تقنع المواطنون ب تلك الأخبار الزائفة … تم تستعرص عضلاتها و تمارس الارهاب كيف ما شأت و بكل رضى الشعب…

  • expulser
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:21

    Il expulser les ambassadeurs du grand Bretagne de tous les pays arabes , car le gouvernement britannique est le plus grand diable sur cette terre , ils nous détestent et on doit agir le plus rapidement possible avec notre croyance et notre dignité pour les remettre à leur place.

  • مالك الأشتر
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:35

    الحمد لله الذي جعل من أعدائنا حمقى ..وطبول الحرب التي يزعمون أنهم يدقونها الآن وفي هذه الظروف العصيبة التي تمر منها أمتنا العربية والإسلامية قد دقوها من قبل ولم يجنوا منها غير الهزيمة والخيبة والخسارة تلو الخسارة..والله هم مهزومون ..هؤلاء الأمريكان الأنذال رعاة البقر هم ومن تحالف معهم من رعاة المعزى والإبل من أعراب الشرق الأوسخ الذي دنسوه بجهالاتهم وغبائهم اللامحدود..تراهم يتباكون على الشعب السوري وهم من أرهف له حد الشفار ليحز به رءوس الأبرياء ..بالأمس كنا نرى العمليات الإستشهادية تطوح بأشلاء الصهاينة المحتلين في فلسطين واليوم أصبحنا نرى الأجساد التي فخختها فتاوى شيوخ الضلالة والفتنة تقتل أبناء المسلمين الآمنين وغيرهم في عقر ديارهم بل في المساجد والكنائس والمطاعم والشوراع وحتى المآتم والجنائز لم تسلم من إرهابهم المقيت..
    وهذه جامعة الكلاب العربية وتحالفات الشر والإستعمار الجديد تدين سوريا بلا دليل وقد تحداهم وزير الخارجية السوري أن يأتوا بدليل على مزاعمهم ..ولكن لا حيلة مع من لا يقرأ التاريخ ..أمريكا هي راعية الإرهاب في العالم وتكون صادقة في حالة واحدة فقط في علاقتها مع إسرائيل.

  • يحيى الغرب
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:35

    بصراحة فإن قرار توجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري الحاكم من طرف أمريكا و فرنسا غير مفهوم و يضعنا أمام عدة استفهامات منها:
    1- لماذا هذا التأخر في اتخاذ قرار ضرب سوريا عسكريا؟
    2- لماذا كل هذا الضمار و المجازر بعد اتخاذ هذا القرار؟
    3- أين موقف الدول العربية و الإسلامية من هذا القرار و في النزاع في سوريا؟
    4- أليس هناك طريقة أخرى من أجل معاقبة النظام السوري الحاكم بذل ضرب سوريا عسكريا و دمارها و قتل شعبها؟
    5- أين هو مقف إيران و روسيا المتمثل في حماية النظام السوري الذي كان سبب في تأخر اتخاذ هذا القرار لضرب سوريا عسكريا من قبل أمريكا و ايران.

  • BOUCHRA
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:46

    اللهم انصر بشار الاسد والشعب السوري علي الاعداء
    متي يستفيق العرب الاغبياء مايحدث في سوريا هو تفس سيناريو العراق فهل عادت العراق كما كانت

  • petitstof
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:46

    السعودية:
    بشار فقد هويته العربية لانه قتل شعبه
    والسيسي بطل قومي لانه قتل شعبه

  • محلل
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 14:53

    الأسد أو نحرق البلد شعارالجيش العربي السوري بأي قانون وبأي منطق عند الجن أو الإنس يباد شعب بأكمله وممن من جيشه والله ليس من الدين أن يقصف حتى المدنيون الإسرائليون بالكيماوي أومن أي عرق كانوا أودين ولكن إذا عرف السبب بطل العجب ؛فحقد الشيعة التاريخي على السنة حقيقة أصبحنا نراها بأم أعيننا ؛العمى على رأي السوريين.يتبع

  • syria
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:48

    والله لقد إختلط الحابل بالنابل وتلخبطت الرؤيا وعاد المشهد أكثر ضبابية والأسد صار تائها لا يعرف نغمة الزئير والشعب السوري الشقيق هو الضحية في كل هذه المسرحية

  • moi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:59

    personelement je suis avec ce que les etas unis compte faire contre la syrie, bachar ala asad et hassn nasr allah doivent disparaitre ainsi que hizb allah, ce sont des malades, ce hassan nasr allah est un vrais foux, il doit être juger pour crime contre l'humanité ainsi que ce bachar ala asad, si les musulmans ne sont pas capables de gerer leurs situations alors pourquoi ils se fachent si les americains le fassent, je suis pour que les etats unis attaquent bachar al asad et son régime ainsi que hassan nasr allah et son hizb allah et je souhaite aussi qu'il attaquent les fanatiques islamistes de l'eygept, e crois qu'il est tant que les musulmans arrêtent de mélanger la religion et la politique, l'experience a dit qu'il ne peut pas y avoir un état islamique, arretons ce drame

  • Oujdiiiiiii
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 16:09

    قال أحدهم :الى متى ستبقى دولنا العربية و الاسلامية مباحة؟؟؟
    أقول له: يوم يتحد كل مواطن مع أخيه المواطن لردع شركات الهواتف النقالة والإنترنت ويقدم شكاية لدى المحاكم ،ويقاطع فعليلا كل شركات الهواتف، حينها يمكن ان تفكر في ردع من يستبيح بلداننا،
    يا ولدي ماقدييييتوش حتى على شركة الاتصالات وتنافقون، وباغيين تحرروا بلدان المسلمين!؟؟؟ وا ا أبدءوا بما هو عند أنفكم و ما يضركم ليل نهار!!!

  • maghribi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 16:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ضربة عسكرية وشيكة تنتظر النظام السوري لـ"مُعاقبة" الأسد؟الشعب المغربي الحكيم أتمنى أن لا يكون مع ضرب سورية ،لأن كل متابع عقلاني ،من يتذكر في حرب الخليج التانية .تهموا صدام بالأسلحة الكيميائية ذريعة .وقالو إننا سنضرب العراق ولو صدام يستقيل؟ وهذه المرة مجرد سمعو أسلحة كيميائية ،صعرو جميع الدول رغم روسيا عندها صور إلتقطتها عبر الأ قمار آصطناعية ،ذريعة أخرى.هل أمريكا طبقت الديموقراطية في العراق؟أقول لالا.إنها رجعته 50 عام إلى الوراء .وفي مدينة الفلوجة آتعملو أسلحة كيميائية .الآن الولادة كلها تزداد مشوهة أو تموت.الكلمة لكم ؟اللهم آنصر إخواننا في سوريا على أعداء الدين.

  • achyle
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 16:51

    Choc pétrolier en vue ? Des propositions pour un axe Israël-Syrie-Liban-Iran.

    Pourquoi, subitement, les gouvernements français et américain devraient-ils s. source agoravox

  • Farhane
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:13

    إن الحرب على سوريا أو بشار هي حرب على الشعوب العربية كما رأينا في العراق ونرا في فلسطين و مصر إلج

  • ISAMINE
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:20

    Durant deux siècles les pays européens ont réussi à se réunir et s’entendre malgré la diversité de leurs langues. Les pays arabes ont tous les atouts pour former une seule nation et ne font que s’entredéchirer ? Les présidents élus par des suffrages truqués deviennent des princes héréditaires et s’accroche au siège du pouvoir.
    Je prend plaisir de rire quand j’entend certains disent que c’est à cause des juifs, c’est à cause des américains et ce n’est jamais leurs fautes. Cessez de se lamenter et avoir le courage de reconnaître ses erreurs. Lorsque un européen arrive en retard à la gare il dit qu’il avait louper son train. Nous dans les pays arabes nous disons que c’est la faute du train, Il est parti sans nous. Il faut avoir la lucidité de dire je me suis cogné la tête contre la porte et non pas la porte m’a frappé.

  • الاحمدي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:42

    شكرا لجبهة النصرة والجيش الحر في ثورتهم المستميتة دفاعا عن الحرية ومن يدعمهم بالسلاح والصوت والصورة والقلم…..وشكرا لبشار في "جهاده " ضد التكفريين وعملاء الصهاينة والامبرياليين ومن يثبته حتى تحقيق النصر ……شكرا للضفتين لانهما اختلفتا "والاختلاف" رحمة وتوحدتا على تدمير سوريا..وهي النتيجة التي لايختلفان عليها…

  • HOSAM
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:47

    أين ٱنتم يامن تقولون أطيعوا أولياء الأمورم منكم ، أرى أن موقفكم من الأسد يتنافا مع ما تؤمنون به ،قوم يرى بعين واحدة ٠سوف يٱتي الوقت الذي سوف تنظرون بإمتياز

  • jabrane
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:32

    les pauvres! Stop! les Superflux vous etes incapables de proteger le peuple syrien. je vois que n y a pa de difference entre bachar et natanyaho. merci a dieu pour cette intervention etrangere. nous les arabes musaulmans nous sommes les pures jiufs. comment un etre humain se permet il voir les autres s'ecraser et boucler la bouche. franchement vous etes des racistes vous continuer de defendre al assad hram wlah. en general des qu il ya un probleme se produit au coprs malade arabe on repense automatiquement aux juifs. comme se sont eux qui ont machiné tous les complots contre les arabes. reveillez vous et soyez logik je defends pas les occidentaux mais je vois qu'il sera mieux une intervention etrangere tant qu'il y a pas celle menée par les arabes. netoyez vos espris svp

  • مغربي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:53

    استعملت اسرائل جميع الاسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين في غزة وفي جنوب لبنان ولم نسمع اي دولة شرقا او غربا نددت بدلك او طالبت ردع اسرائيل اذن المسرحية فصولها واضحة ةضوح الشمس فقضية استعمال السلاح الكيماوي حق اريد به باطل والوقائع على الارض تستبعد استعمال الجيش العربي السوري لهذا السلاح في هذا الظرف الذي يتفوق ميدانيا اذن الشعب العربي من المحيط الى الخليج يعرف من استعمل السلاح الكيماوي لتوريط الحكومة السورية
    العرب يتدخل للقضاء على اخر جيوب المقومة لتأمين امن اسرائيل ومعاقبة الاسد على الوقوف الى جانب المقومة الفلسطنية والمقاومة اللبنانية التي جيش اسرائيل

  • مبروك عليكم
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:03

    مبروك عليكم الذل الأبدي العرب ، مريكان داخلة لسوريا دير ما دارت فالعراق ف 2003. مبروك عليكم" الحرية " ومبروك عليهم المنطقة، مشاريع إعادة الإعمار حيت ماغاديش إخرجو إلى ما نسفوها …. مبروك عليهم البترول.

  • mounir
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:20

    شكرا امريكا مخلصة الشعوب من الطغاة والجبابرة .
    حتى لا ننسى :
    جرائم الطاغية معمر القذافي وجرائم صدام ضد شعبه … والان جرائم الطاغية بشار ..نحنُ مدينون بالشكر للولايات المتحدة .

  • farcray
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:47

    قمة السذاجة عندما تقع أيها المواطن العربي في الحفرة ذاتها عدة مرات لأن ( الحمار ) يتجنب سقوطه في هذه الحفرة في المرة الثانية .. أما أنت على العكس تماماً وقعت في فلسطين ثم لبنان ثم العراق وليبيا و الآن إما حان وقت التوبة عن (سذاجتك و حماقتك و غبائك) في سورية .. عسى أن يشفع لك التاريخ عن معصياتك الماضية
    فإن التاريخ سيذكر في يوم من الأيام تفاخر العربي بمروءته بالشعر و الغناء فما أن أقترب من الرجولة و الإباء حتى تظاهر بالغباء
    و نسيى الحياء و عمل بما يشاء

  • fouzia
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 20:33

    لعنة الله على كل الجيوش العربية منذ 1967 لم نسمع لهم خبر ان ارادوا ان يحرروا فلسطين في ذلك الوقت قام الجنود الاسرائليين بنزع ملابس الجنود العربية و التبول عليهم و لم يحركوا ساكنا ام الان هذه الجيوش العبرية كلها تابعة للاسرائيل و عندما تريد الشعوب العربية حريتها تقوم هذه الجيوش بقتلهم و قتل اطفالهم و اغتصاب نسائهم و عندما ينتفض الشعب و يدافع عن نفسه يتهم بالارهاب الا لعنة الله على كل من يدافع هاته الجيوش العبرية نحن في عصر الفتن و هذه حرب على الاسلام باسم الارهاب

  • Ibra
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:16

    أتعجب لبعض المعلقين الذين لم تحرك قلوبهم جتث الأطفال مغتصبة مذبوحة مشنوقة او مخنوقة !!! ياناس ان كنتم تنتمون للانسانية حقا فالنظام العلوي الكافر لم يترك حجرا و لا شجرا في حاله لقد دمر الشام عن اخرها
    من كان يغتصب الحرائر امام ابائهم و ازواجهم! من اغتصب الرجال اما امهاتهم و اخوانهم و ابنائهم قبل ان يحرقهم ! هل فعلا لديكم قلوب تنبض! هل انتم بشر !!!!!!! الطاغية العلوي قتل و شرد و دمر و اغتصب و احرق بشهادته و بشهادة ضباطه و انتم تدافعون عنه ! أسأل الله أن يحشركم مع من أحببتم ومع فرعون القرن 21
    الى كل من يقول ان امريكا اتت لتحرر السوريين اقول انت واهم! لو اهتمت امريكا لحال السوريين لتحركت مع مقتل الطفل الخطيب الذي سلخته قوات الاسد و لتحركت مع المذابح الجماعية للاطفال مع بداية الثورة وهي تعلم كل العلم من المسؤول عنها!امريكا باجهزتها الاستخباراتية علمت ان نظام الاسد الى زوال مع تقدم الجيش الحر وسيطرته على كل النقط الحيوية بسوريا و الجيش النظامي يلعب ورقته الاخيرة و هي استخدام الكيماوي فخوف امريكا من انتصار الجيش الحر وتسلم الاسلاميين زمرة الحكم و قيام خلافة اسلامية بارض الشام عجل بتدخلها!!!!

  • Rif mondial
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 22:15

    تتواصل الحملة الدعائية التي تزعم احتمال اقدام الجيش العربي السوري على استخدام غاز السارين في 21 آب-أغسطس 2103 في ضاحية دمشق الجنوبية, وتتناغم التصريحات الرسمية استجابة لما ينشر من تقارير بهذا الخصوص في وسائل الاعلام. هذا على الرغم من أن بضع ثوان تكفي للتحقق من عملية التزوير : تم رفع فيديوهات المجزرة على موقع اليوتوب قبل يوم من حصولها أي في 20 آب-أغسطس على حساب باسم "مجلس ريف" [1]. أما تصريح وكالة الصحافة الفرنسية الصادر كرد على مقالنا السابق, والذي تشير فيه إلى أن احدى الصور التي نشرتها الوكالة مؤرخة في 21 آب- أغسطس, لايغير شيئا من الوقائع. كيف يمكن لهجوم يودي بحياة 1729, حسب آخر التقديرات التي نشرها الجيش الحر, وفي دمشق ذاتها, لم يعثر حتى الآن على حيوان واحد مصاب بالغاز السام, ولا على حيوانات شاردة متسممة أو طيور نافقة.

  • محمد العربي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 23:29

    ١-إن لله وإن إليه راجعون اللهم رزقهم نصيبهم
    من رحمتك وأذ خلهم فسح جناتك ورزق الصبر و التمكين على جميع أسرى الضحايا يا ربه

  • ليلى وجدة
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 23:48

    اللهم ابعد عنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

  • ق.م.عزيز
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:03

    ضربة عسكرية وشيكة تنتظر النظام الصهيوني لمعاقبة الانظمة العربية.والمملكة المتحدة وفرنسا والام الامريكية من الرضعة جاهزة لمعاقبة الشعوب العربية .

  • abdellah
    الخميس 29 غشت 2013 - 05:07

    سيناريو العراق وليبيا يعاد صياغته مرة اخرى في سورية وغدا ستغضح عوراتنا نحن الغرب الاغبياء وغدا سيلعب بنا الصليبيين واليهود كيف احبوا وارادوا غدا سنقول اكلنا يوم اكل الثور الابيض وغدا سنقف امام الله وسيقول المسئولون يا ويحتنا ما كنا نعلم ان جهنم لنا بالمرصاد انا لا يسعني الا ان اقول اللهم هذا منكر وغدا ميعادنا امام الله.

  • adil1610l
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:38

    دمروا العراق هدا البلد العظيم صاحب اقدم حضارة ،ونهبوا ثرواته وخلقوا الفتنة الطائفية ،وها هي العراق لا تتوقف عن سفک الدماء يوميا .والسبب هو ان صدام کان تريد ان يستقل عن امريکا ويبني بلدا عربيا قويا ودو سيادة
    دمروا ليبيا وقتلوا القدافي ،هدا البلد الدي کان فيه مستوى العيش مرتفع .ويعمل فيه الملايين من مصر وتونس والمغرب. والسبب ان القذافي يريد ان يستقل وکان يفهم جيدا سياسة امريکا الخبيتة الامبريالية ،وکان يرفض الركوع لامريکا ،وفرض التعامل بالدهب بدل الدولار التي تطبعه امريکا وقتما شأت لتعيش على ظهور دول العالم .
    ها هم الان يستعدون لتدمير سوريا التي رفضت الرکوع لامريکا کما يرکع الخـليج ،ولان روسيا اصبحت تعتمد على نفسها وتصنع اسلحتها .کانت دائما محاربة من قبل مصاصي الدماء ،بواسطة العقوبات.
    نفس الشي ينتظر ايران لانها استقلت عن مصاصي الدماء وطردت الشاه واصبحت دولة قوية تعتمد على نفسها.وانتم تعرفون يوميا العقوبات على ايران،لمنعها من تصبح دولة عظمى.
    خططوا للانقلاب في مصر لوضع کراکيز يدعمهم في الحرب على ايران وکل دولة يريد الاستقلال

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 25

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 13

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز