‫تعليقات الزوار

11
  • العريشي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 01:10

    ترتيب أخطر مافيات في هذا البلد العزيز 1) المصحات الخاصة 2) القضات 3) من يهرب دعم الحكومة من المؤسسات الحكومية مثل الخطوط الجوية ، و السكك الحديدية ، المياه والغابات…… 4) مقاولات البناء 5) المدارس الخاصة 6) المحاميين 7) العفاريت والتماسيح 8) الأحزاب السياسية و السياسيين 9) الأمن الشرطة والدرك 10) الإعلام لأنه لا يلعب دور السلطة الرابعة بل متورط مع كل المافيات يأكل في كل الطاولات

  • badr
    الأحد 29 نونبر 2020 - 01:20

    يجب تقنين الاداءات المتعلقة بكل استشفاء والعمليات الجراحية التي تقام في هذه المصحات،والجهة المسؤولة هي وزارة الصحة،إلا أن هذه الأخيرة لاتحرك ساكنا ،ليبقى المواطن فريسة سهلة لهذه اللوبيات المفترسة التي لايهمها إلا مصالحها الخاصة واستنزاف جيوب الفقراء الذين لايجدون خيارا ولاحول لهم ولاقوة

  • fatyاسبانيا
    الأحد 29 نونبر 2020 - 01:25

    بهد السبب ازيد انتشار الفيروس وارتفاع في الوفيات لان الوزارة قلت الصحة عاطيها والنوم العميق واهمال المواطن الفقير مع هد الحكومة الفاشلة والمصحات الخاصة اللي خاصها تتطوع وتعالج المرضئ بالمجان تتمص الدماء المرضئ حتئ الاخير نقطة واش اعباد الله العالم كلو متطوع تيحارب هد الفيروس وفي المغرب هد الوزارة تساعدو في الانتشار والمواطن المسكين امشي المستشفئ العمومي وقولو ليه المستشفئ عامر وامشي الدارو حتئ ازيد عليه المرض وامشي المستعجلات وهد هو السباب في وانتشار الفيروس والارتفاع في الوفيات في البلاد و زايدنها قاطعين فيتامين س والزنك من الصيدليات اللي تتيعطي المناعة للانسان هدي هيا الحكومة الفاشلة والوزارة الصحة الفاشلة .

  • مواطن
    الأحد 29 نونبر 2020 - 01:27

    لأ يوجد هذا القانون في العالم بأسره ضمانات الشيك قبل دخول المستشفيات، أين هي حقوق الإنسان التي يتكلمون عنها؟ من أين له المواطن المغربي البسيط الذي يتقاضى 80 درهم في اليوم لهاذه المبالغ ؟

  • ملاحظ دولي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 01:41

    المؤسسات تسن القوانين و لا تراقب تطبيقها، اللوبيات تفعل ما تشاء، و الضحية هو المواطن مغلوب على امره، اينك يا رقابة، اينك يا وزارة، اينك يا وكالة، اينك يا صندوق، اينك يا هيأة….

  • أشرف - الجديدة
    الأحد 29 نونبر 2020 - 11:49

    تعليقات وملاحظات تجانب الصواب.لكن لا تسلط الضوء على جدور المشكل وبعض المواطنين لهم حساسيات خاصة بكل ما هو قطاع خاص تجاري ربحي. على المواطن ان يعرف ان المشرع لما منع اصدار شيك على سبيل الضمان هذا المنع يهم من اصدر الشيك ومن توصل به على حد سواء.وبالنظر الى نوع الخدمات في المصحات الخاصة لابد لهؤلاء من شيء يضمن لهم استخلاص اتعابهم.فاذا كان الشيك ممنوع فلابد من التفكير في شيء آخر مسموح به قانونيا. وهذا لمصلحة الجميع ومن واجب السلطات وهي وحدها من يفرض فيها ايجاد الحل.وخلاصة ، الشعب المغربي لابد له من قطاع صحي خاص ولابد له من قطاع تعليمي خاص وهذا لا يعني ان نهمل القطاع العام الذي يجب ان يكون هو الاساس والركيزة وهو من يحقق التوازن ويبرز المواطنة ولو انه تنخره آفات لا حصر لها.

  • خبير
    الأحد 29 نونبر 2020 - 13:24

    يجب أن تلغى المصحات والمدارس الخاصة أو على الأقل يجب توحيد الأثمنة بين المصحات وطنيا
    -ثمن المبيت
    -ثمن الأدوية+نسبة مئوية موحدة
    -ثمن الدم
    -ثمن الأطباء المكلفين بالمريض

  • ENSEIGNANT RETRAITE
    الأحد 29 نونبر 2020 - 13:24

    Les cliniques prives s occupent uniquement de ramasser de l argent;ils ne s interessent pas de faire un recyclage a tout le groupe medical;car les medcins a travers le temps deviennent des bouchers…

  • مريض بالسكري
    الأحد 29 نونبر 2020 - 16:29

    المصحة رفضت تسليمي فاتورة الأداء بعد أن احتسبت ما أرادت فرفضت مغادرة الغرفة و هددوني باستدعاء الشرطة لأنني أحتل غرفة !. بقيت هكذا لساعات حتى قرروا منحي الفاتورة التي ارتفع مبلغها حسبهم بسبب الضرائب فرفضت لأن المبلغ الأول يتضمن الضرائب. حصلت على الفاتورة لكن جريمة التهرب الضريبي للمصحة و النزاع زاد من مرضي. المريض يدخل مستنقعا للإبتزاز و التلاعب بالصحة حسب مصلحتهم المادية ليس حسب ما يتطلبه العلاج. الله يعطينا موت مستورة.

  • خوصصة الصحة خطأ قاتل
    الأحد 29 نونبر 2020 - 19:41

    خوصصة قطاع الصحة خطأ لا يغتفر للحكومات السابقة و ها هي آثاره ظاهرة للعيان, يجب على الحكومات القادمة فتح ورش تأميم المصحات الخاصة و إرجاع المياه إلى مجاريها نفس الشيء ينطبق على التعليم, لن يتم إصلاح قطاع الصحة العام حتى يلجه الغني و الوزير و البرلماني و اهل الحل و العقد و أولي الأمر و يعيشو و يحسو بما يحسن به المواطن الضعيف الذي ليس له ملاذ سوى مستشفيات القطاع العام, إذ ذاك سيقومون بإصلاح قطاع الصحة رغما عن أنفهم لأنهم سيتضررون منه كما يتضرر المواطن البسيط. بدون تأميم سيظل الأمر كما هو عليه الآن و قد يستفحل. نفس الشيء ينطبق على قطاع التعليم, يجب على الوزراء و الأغنياء تدريس أولادهم بالقطاع العام, إذ ذاك سيسارعون لإصلاح التعليم من أجل أولادهم و سيتفيد المواطن الضعيف.

  • jamal
    الإثنين 30 نونبر 2020 - 03:58

    مالكي المصحات الخاصة في المغرب من عناصر أفراد الحكومة وجنرالات الجيش ونسائهم وأصحا ب الوذنين فلن يكون هناك أي قانون يحم المواطنين فالعاهل يتداوى في فرنسا أو في قصره وإفهم يا الفاهم

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 14

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 19

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 13

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 12

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 24

آراء مغاربة في لقاح كورونا