طاغية برتبة مجنون

طاغية برتبة مجنون
الخميس 24 فبراير 2011 - 05:23

لم نكدْ نفرح بنيل الشعب المصري لحريته واستقلاله برحيل الطاغية مبارك عن سدة الحكم.. حتَّى انتفض الشعب الليبي عن بكرة أبيه؛ يطالب بالحرية وإزاحة طاغية مستبد، جثم على صدره أكثر من 42 عامًا، بدّد خلالها ثروات بلاده، وكتم الأنفاس وكمّم الأفواه، بل عزل شعبه كله عن العالم..


اليوم خرج الشعب الليبي إلى الشوارع والميادين في بني غازي والبيضا ومصرته وطرابلس، لا يريد سوى الحرية التي حُرم منها عقودًا عديدة؛ فإذا بالطاغية القذافي، الذي فاق في طيغانه كل العصور، يقذفهم بالقنابل والرصاص الحي.. وتحولت شوارع طرابلس والمدن الليبية إلى مذابح ومجازر..


ولم يكفْ القذافي أنّ يستخف بشعبه لأكثر من 42 عامًا، فإذا به يخرج لهم ابنه ليطل عليهم بوعده ووعيده عبر الشاشة التلفاز، مهددًا الشعب الليبي بالقتل والتشرد والجوع.


ومن يقترب من القذافي يعرف أنّ الرجل مصاب بجنون التأله والعظمة؛ لذلك لم أستغرب وهو يقول لقادة الجيش الليبي، الذين طالبوه بوقف المذابح والتنحي عن الرئاسة: ” أنا الذي صنعت ليبيا، وأنا الذي سوف أنهيها”.


القذافي حكاية طويلة من الطغيان والاستبداد.. فالرجل يرى نفسه فليسوفاً وحكيماً من حقه أنّ يضع دستور البلاد، بل العالم من خلال كتابه الأخضر، وهو كتاب ساذج بل يرى نفسه ثائرًا يجب على الشعوب المستضعفة أنّ تسير خلفه، ويرى نفسه إمامًا للمسلمين وخليفة الله في أرضه، يجب على العالم الإسلامي كله أن يتبعه، ويُسمي نفسه ملك الملوك، ويخلع على نفسه العديد من الألقاب والأسماء، التي ربما تضحك عند سماعها، والغريب أن كل خطاباته استخفاف بعقول الليبيين ومن يتحدث إليهم.


وقد زرت ليبيا عدة مرات في مهمة عمل صحفية، وكنت أستغرب من حالة شعب في بلد غني بموارده ونفطه، أصبح فقيرًا على يد هذا الطاغية المجنون، وقد حضرت عدة مؤتمرات صحفية خاصة مع العقيد القذافي وخرجت بانطباع أنّ الرجل غير عاقل، يُناقد نفسه في كل ما يقول، بل إنّه ما يقوله اليوم عكس ما ردده بالأمس.


وذكرت ذلك لصديقي الخبير الفرنسي فرانسوا بورجا، المتخصص في شئون الشمال الأفريقي، فضحك وقال: “لقد جلست مع القذافي نتحدث في السياسة والثقافة والثورة وكل شيء، في جلسة امتدت بنا حتى الساعات الأولى من الصباح؛ فألح عليَّ أن أقابله في اليوم التالي لإكمال الحديث، ونبّه على السكرتير بدخوله في الغد عند حضوره.. المفاجأة كانت عند حضوري ودخولي عليه أنكرني، وسأل من أكون؟! والأغرب أنّه قال كلامًا مناقدًا لليلة السابقة”!!


إنّه القذافي أيها السادة، الظاغية المجنون، الذي يجب أن نتحرك لإنقاذ الشعب الليبي من طغيانه واستبداده، فهو على استعداد تام لقتل شعبه من أجل البقاء على كرسي السلطة، على استعداد أن يحول ليبيا إلى أنهارٍ من الدماء ليبقى رئيسًا على ليبيا، فهو يعتقد أن الليبيين يعملون في شركته، وهو الذي يطعمهم ويسقيهم، يجب على المجتمع الدولي والإسلامي، وكل من لديه ذرة من كرامة وإيمان، أنّ يتحرك لإنقاذ هذا الشعب من مجازر ومذابح القذافي، الذي أمر سلاح الجوي بضرب المتظاهرين.


نعلم أنّ نظام القذافي الآن يتهاوى، وفي سبيله للسقوط المروع، لأنّه نظام هش قائم على الظلم والطغيان، فقط الأمر يحتاج إلى صبر وثبات من الشعب الليبي؛ لأنّ النصر ساعة صبر، وقطعًا الحرية تحتاج إلى تضحيات، فهي لا توهب إنما تُنتزع انتزاعًا. والشعب الليبي معروف بجهاده ونضاله، فهم أحفاد عمر المختار، الذي سطّر ملحمة من النضال والبطولة ضد الاحتلال الطلياني في القرن الماضي،والذي كان يردد دائمًا أنّنا لا نُهزم؛ فإما ننتصر أو نموت.


جموع الشعب الليبي تحركت اليوم ضد ظلم وطغيان القذافي، وغدًا سوف تسطع شمس الحرية على ليبيا ويرحل القذافي كما رحل مبارك وابن علي، لأنّ الشعوب أبقى من الديكتاتوريات الظالمة، وإنّ غدًا لناظره قريب، {وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}.

‫تعليقات الزوار

33
  • karim
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:53

    ان شاء الله سيسقط الاب الروحي لمرتزقة البوليزاريو وجميع مرتزقة العالم اين انتم ايها الجزائريون هاهو صديقكم وصديق بومدين المجرم يقوم بابادة شعبه اهده هي مبادئ توراتكم بئس الانضمة ا نتم خسئت اعمالكم في الدنيا والاخرة سبحان الله كيف يسكت الشعب الجزائري المعهود عليه بالنخوة على نضامه الهمجي الدي دبح اكتر من 000 200 مدني لاختيارهم الاسلام منهجا ودينا انضروا الى مؤسس البوليزاريو التي تدافعون عنها والله لو لم يخلق هدا المعتوه المجرم وصديقه بومدين هته المشكلة لنا نحن الشعب المغربي لكنا شكلنا دولة واحدة برئيس واحد وعملة واحدة وجيش واحد لكن الطمع والعجرفة والجهل يعمي القلوب والبصائر
    لو كانت هكومتكم تدافع عن الشعوب لكانت دافعت عن حق الشعب الليبي الشقيق المعدب في الارض مند 40 سنة بئس المبادئ هي

  • mohajir
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:53

    القدافي يستعين بمرتزقة البوليزاريو لابادة الشعب الليبي الشقيق وقد تم دبح اربعة منهم بعد الامساك بهم
    التمس من صاحب الجلالة ان يطلب من مصر وتونس الاجتماع الفوري على مستوى القيادات العسكرية من اجل ارسال قوة مشتركة تتدخل في اقصى سرعة لانقاد الشعب الليبي من جرائم هدا المجرم ابى جهل

  • عبدو
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:17

    نخشى على الشعب الليبي من طيش القدافي و نتمنى من الاخوة الليبيين العمل بكل تفاني من اجل ليبية موحدة حرة عادلة ديموقراطية وقوية.

  • خديجة حليمة
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:27

    رئيس ليبيا مجنون نحن مع الشعب الليبي

  • marocain
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:45

    انه مجنون و بالتالي رفع عنه القلم و على الجيش ان يثور ضده و الامر نفسه لجميع القبائل ،عليهم ان يعوا ان البقاء للشعب الثائر عليهم ان الارض ملك لهم و ليس القذافي المجنون العالم باسره يسخر من هذا الاحمق و من اتباعه .النصر للشعب الذي لا يرضى الاستعباد

  • مغربي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:19

    القذافي المجرم يستعين بمرتزقة “البوليزاريو” و بمليشيات افريقية لإبادة الشعب الليبي المجاهد.

  • الذهبي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:11

    بخصوص النظام السياسي نعم سنغير القيادة السياسية لكن بشرط ان تغيروا نظامكم السياسي و تتخلوا عن الملكية وتخلعوا ملككم الذي جعلكم تسجدون لغير الله.. فهل نتفق على ذلك؟…

  • كيتو
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:39

    السلام عليكم ان الله يمهل و لا يهمل لو عرف الله لعرفه لو مشى في النهار بما يرضي الله لأضاء له النور في ليلته المضلمة

  • متتبع
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:01

    حذاااااار من هذا المجنون و الاحمق القدافي قد يستعمل في اخر يوم من تواجده بليبيااسلحة كيماوية لاحراق ليبيا ككل يا لطيـــــــــــــــــــف .هذا تحذير سابق للاوان موجه الى المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية والمجتمع الدولي ككل لاتخاذ كل الاحتياطات على الحسبان مع مكاييد و تخمينات هذا القتال والسفاك حذاري ثم حذاريـــــــــــــــــــــــ………………………………………………………………………….تحية لقناة الجزيرة

  • مسلمة
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:55

    يجب أن نتحرك لإنقاذ الشعب الليبي من طغيانه واستبداده، اولى ان تكون عبارة يجب ان نتحرك لانقاذ الشعب الليبي من سفهه و هبله و جنونه انه فعلا مسطي

  • موما
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:31

    ارجوا من اصحاب التعليقات ، احترام اخوتهم الجزائريين، والابتعاد عن التحرشات بهم ، والانتباه لمشاكل الدولة التي يظهر انها قريبا ستلتحق باخواتها تونس ومصر وليبيا اذا لم تعالج كل المشاكل بعقلانية .كل الوكن او الشهادة .

  • شمس المغرب
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:03

    أناشدملكنا الطيب بالتدخل _لطفا_ باتفاق مع رؤساء الدول العربية
    والله يعتصر قلبي حزنا على إخوتنا ولا يكاد دمعي يجف مما أرى من ظلم هذا الطاغية لشعبه الأعزل
    والله إنها إبادة لشعب
    أسأل الله أن يحقن دماء المسلمين

  • هدهد سليمان
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:43

    وهل تمت الإطاحة الفعلية بنظام حسني مبارك في مصر و ببنعلي بتونس و نجحت “الثورة” على الظلم و الفساد؟
    و هل كان خروج “مبارك” من القصر الرئاسي بإختزال و تبختر، و هو يروم محاكاة العظيم صدام حسين في النخوة، هل كان منه ذلك “الخروج” دورا أو فصلا آخر من فصول المسرحية التي كتبوا له أن يلعب بعض أدوارها منذ أن إختاره الصهاينة بطلا لتلك الفصول و الأدوار؟
    و هل كانت حقيقة أن الشعب الليبي كان يعاني من الفقر و الجهل و الجوع و الخوف و المرض، إن هو قورنت حياته و معيشته ( ولو في زمن الحصار) مع حياة باقي المجتمعات العربية من المحيط إلى الخليج،( مع ذكربعض الإستثناآت القليلة جدا؛ مثل العراق سابقا و لبنان)؟ و ماذا عسانا نقول بحق الشعب الحجازي و النجدي و اليمني و الكويتي و كل دول الخليج العربي الذي لازالت قبائله وسكانه الأصيليون هناك يعيشون الحياة البدائية في الخيام المصنوعة من الشعر و الوبر، و يعيشون على الرعي و الترحال. بينما غيرهم من عوائل ذوي “الجاه و السلطان” يعيشون حياة البذخ و الترف الفاحشين بمقابل رعايتهم لمصالح الغرب الإمبريالي الكافر ببلاد المسلمين؟
    و ماذا عن المغرب “بلد الألف ثروة طبيعية”، كما يسميه المنتفعون وحدهم من تلك الثروات، و على رأسهم “نادي البحر الأبيض المتوسط”؟ كيف يعيش بالمغرب أهله الأصليون؟ و كيف هَجَّر نظامه المخزني خيرة شبابه و نفى منهم ما نفى إلى خارج البلاد قسرا، وزج منهم في غياهب السجون و الزنازن و المعتقلات، و رمى منهم بالعديد إلى جحيم المخدرات و الضياع و التشرد و البطالة و الإنتحار بكل أنواعه؟
    وماذا عن المغاربة المرضى، طالبي اللجوء (الصحي) بليبيا في (غسيل كليهم بالمجان) أو لتلقي العلاج مجانيا هناك، و هم لم يجدوا لا العلاج و لا العناية و لا الإهتمام بصحتهم بوطنهم المغرب؟
    و أنت تتكلم عن الوضع بليبيا و عن حالة القذافي؛ هل لإنك كنت في الميدان، أم أنك فقط سمعت بالإشاعات و أخذت في نقلتها إلى غيرك؟

  • الحق فوق جميع القيود
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:25

    هذا الرجل معتوه فقد عقله بالكامل .انه يحرق الشعب الليبي على مراى ومسمع المجتمع الدولي ولا احد استطاع ان يوقفه على حده………انه يقوم بابادة جماعية وحرب ضد الانسانية …..اين انتم ياعرب ويا مسلمين ؟ اخوانكم يستنجدونكم اليس فيكم من يجيب؟

  • Zemerman Marrakchi
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:07

    Bon débarras Kaddaki A cause de toi, le Polizario a recu des armes et de l’argent du peuple libyen frère
    c’est la meme erreur commise par tes mauvais frères Boumedien et Boutef
    Le Maroc et son Roi, sont forts et resteront inchallah forts, malgré tes mauvais dolllars

  • saad
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:33

    عاشت المملكة الليبية

  • هيفاء
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:13

    إلى كل المتشدقين المأجورين أو المغفلين او المستغفلين انا اكتب من ليبيا الحرة الابية واقول لكم ولي العملاء الجبناء المأجورين الكادبين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يامن تحاولون اخماد صوت الحق ولكن الله يأبى إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون .. سيبقى معمراً حبيب الملايين ولو كره الكافرون الحاقدون العملاء .. إليكم يادعاء الباطل من نصبكم للكلام بالسنة الشعب الليبي ولاكن حاشا حناجركم ان تنطق بالحق حشا ان تلوتو الشعب الحر الصادق بخزعبلات تتشدقون بها من افواه الدول الحاقده يالسنة الجزيرة والعربية والتي ابريأها من العروبة فهي صهيونية حاقدة كفاكم حقداً على اسيادكم وكفاكم اتقوا الله وارجعوا قبل إن يأتي يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم

  • observateur
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:59

    Kaddafi ferait de demander l’asile au maroc, mais à Bouya omar

  • mohammed
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:29

    وهل تعلم أن جاك تايلور مؤلف كتاب أوراق الموساد المفقود قد أتهم القذافي صراحة بأن جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية ودلل على ذلك بأدلة منها حرص القذافي على لقاء تاجر السلام اليهودي يعقوب نمرودي وقد دلل مؤلف الكتاب على ذلك بأدلة ومنها تحقيقا نشر عام 1970 في ضحيفة أوجي OGGI الايطالية حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في
    منطقة سرت الليبية.
    ودلل على ذلك بالرسالة التي وردت للخارجية الليبية عام 1972 للرئيس القذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبدالمجيد المنتصر وقد أرسلت من قبل كاردينال مدينة ميلانو يذكره فيها بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في
    التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.
    ومعلومات أخرى مفصلة تدور حول نفس القضية
    وهل تعلم أن القذافي يختار كل عام 7 من ابريل موعداً سنويا لاعدام الأحرار من أبناء ليبيا لأنه يوافق عيد الفطر التلمودي.
    وهل تعلم أن القذافي أمر بهدم ضريح سيدي حمودة وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود ثم هدم ضريحه عام
    1980 وجعله موقفا للسيارات بميدان الشهداء بطرابلس.
    وهل تعلم أن القذافي يتبنى دعم حركة أبناء الرب التي يتزعمها اليهودي
    (موشي ديفيد) والاغراق عليها بالأموال
    وهل تعلم أن القذافي هو من غيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه بعدما
    خطفهما ثم قتلهما.
    وهل تعلم أنه تم رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدولة التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.
    وهل تعلم أن القذافي تبرع بمليون ونصف المليون مارك لنادي ايذارلون مقابل وضع صورته على ملابسهم كما في جريدة الاهرام 6-12-87
    وأخيرا هناك فتوى لفضيلة الشيخ ابن باز يرحمه الله يحكم بالردة على القذافي للأقوال سابقة الذكر.
    ومع كل مامضى فإننا نكن لإخواننا الشعب الليبي المجاهد البطل ذو الاصول العريقة والعادات الرفيعة العلية والاصالة كل حب وتقدير وأخوة فهم كما عرفنا صالحيهم في الخارج أبطال شجعان لهم قصب السبق واليد الطولى في حب الاسلام ونشر الخير ويكفيهم شرفاً أن فيهم رجل كعمر المختار وبقي من
    أمثاله كثير
    وهل تعلم أن جاك تايلور مؤلف كتاب أوراق الموساد المفقود قد أتهم القذافي صراحة بأن جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية ودلل على ذلك بأدلة منها حرص القذافي على لقاء تاجر السلام اليهودي يعقوب نمرودي وقد دلل مؤلف الكتاب على ذلك بأدلة ومنها تحقيقا نشر عام 1970 في ضحيفة أوجي OGGI الايطالية حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في
    منطقة سرت الليبية.
    ودلل على ذلك بالرسالة التي وردت للخارجية الليبية عام 1972 للرئيس القذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبدالمجيد المنتصر وقد أرسلت من قبل كاردينال مدينة ميلانو يذكره فيها بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في
    التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.
    ومعلومات أخرى مفصلة تدور حول نفس القضية
    وهل تعلم أن القذافي يختار كل عام 7 من ابريل موعداً سنويا لاعدام الأحرار من أبناء ليبيا لأنه يوافق عيد الفطر التلمودي.
    وهل تعلم أن القذافي أمر بهدم ضريح سيدي حمودة وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود ثم هدم ضريحه عام
    1980 وجعله موقفا للسيارات بميدان الشهداء بطرابلس.
    وهل تعلم أن القذافي يتبنى دعم حركة أبناء الرب التي يتزعمها اليهودي
    (موشي ديفيد) والاغراق عليها بالأموال
    وهل تعلم أن القذافي هو من غيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه بعدما
    خطفهما ثم قتلهما.
    وهل تعلم أنه تم رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدولة التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.
    وهل تعلم أن القذافي تبرع بمليون ونصف المليون مارك لنادي ايذارلون مقابل وضع صورته على ملابسهم كما في جريدة الاهرام 6-12-87
    وأخيرا هناك فتوى لفضيلة الشيخ ابن باز يرحمه الله يحكم بالردة على القذافي للأقوال سابقة الذكر.
    ومع كل مامضى فإننا نكن لإخواننا الشعب الليبي المجاهد البطل ذو الاصول العريقة والعادات الرفيعة العلية والاصالة كل حب وتقدير وأخوة فهم كما عرفنا صالحيهم في الخارج أبطال شجعان لهم قصب السبق واليد الطولى في حب الاسلام ونشر الخير ويكفيهم شرفاً أن فيهم رجل كعمر المختار وبقي من
    أمثاله كثير

  • habaloun
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:35

    عمر كتيرا و قدف بشعبه بعيدا

  • badr
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:37

    لقد إستجاب القدافي للعرض اللذي طرحه عليه زعيم المرتزقة عبد العزيز المراكشي اللجوء السياسي لديه في مخيمات تندوف لأن الآخير لم ينسى الدعم المالي والمعنوي الذي كان يتلقاه منه وكما ألفت إنتباه القدافي روعة الخيام هناك ما جعله يقبل اللجوء هناك لأنه يفضل العيش في الخيمة

  • غبي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:57

    … وكم كنت تتقاضى في كل مرة تذهب إلى طرابلس؟… وكم تقاضى صديقك الإستراتيجي الفرنسي؟؟؟
    إنه طاغية… لكنكم أكلة جيف… مثلما حدث مع صدام حسين

  • المخفي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:49

    القدافي يستعين بمليشيات من البوليزاريو
    النصر والتمكين لاخواننا الليبيين
    ومزيدا من الصبر والثبات
    النصر قريب انشاء الله

  • احمد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:05

    نحن الجزائريون بخير نحمد الله ونشكره ويحيا بوتفليقة

  • hicham
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:21

    تأكدوا أن هذا شخص غير سوي و أستغرب كثيرا كيف أن الشعب الليبي لم يفطن بمدى عدم أهلية حاكمهم منذ أمد بعيد…وأصبح اليوم جليا أنه سيختفي عن الأنظار في الأيام المقبلة ليحتمي عند القبائل الإفريقية….

  • كائن
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:25

    بحق الاخوة التي تجمع بيننا انقذوا ليبيا

  • العاقل
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:23

    نحن أحرار وبوتفليقة رئيسناوالمرحوم بومدين كان رئيسنا وعاش الشعب الجزائري الحروزكارة في العيايشين في الشر وبوسو أدين أسيادهموأذافضت أعليكم الماكلة أرواحو راهي كاينافي الجزائر مطايشة

  • بنات أبوظهير
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:27

    معمر القذافي فخر لينا ونحنا متأكدين إن حساده كثير وأي محاولة للتفريق بين معمر والشعب أبشركم بأنها فاشلة لأنه مجرد مايتكلم قلوب الجميع تكون في راحة ويعترينا الأحساس بالفخر الله معمر ليبيا

  • طرواده
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:09

    زي مكان بيقول السادت مجنون ليبيه ونهارده قال انا حربت السادات مفكرهوش العيل بتع لبيه الل لدبوه بعتله العيال بتوع الكشافه حزرو

  • اكرم صليب
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:41

    عشت في ليبيامدة لا تقل عن 7 سنوات واعرف معاني كلمات القذافي وهو يتحدث دائما في صمصم الموضوع دون خوف من ةجهات اجنبية ومن هنا يتحدث بطلاقة وصراحة شديدين يندر ان يتحدجث احد مثله ومن هنا يقوقون أنه مجنون كما قالوا علي نيوتن الذي اكتشف الجاذبية الارضية وكما قالوا علي كل العلماء والمكتشفين وأنا أعترف أنه لا يوجد مثل القذافي في فكره ونضجه وشخصيته التي لا يفهمها العامة وكما قال السيد المسيح اغفر لهم يا ابتاه لانهم لا يعلمون ما يفعلون لذا أقولها لكل من لا ىيفهم القذافي أخر العمالقة أدامه الله صحصح توجد مساوئ كما في مصر يجب معالجتها ولكن ليس بالبتر بل بالعلاج المناسب مع حبي للقذافي و لليبين جميعا

  • ليبيا وطنى
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:47

    انا من ليبيا لايوجد قصف هذه اشاعات لاتوجدعندنا فى شفلوم اى عملية قصف

  • محمد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:51

    ضن ان القدافي ملك البطيخ

  • فوزية
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:15

    ارى انه على القذافي ان يتنحى و هو بكامل عافيته و خصوصا ان الفرصة متاحا لانه بعد كل ما يحدت فستحالة ان يخرج سالما من المعركة لانه اكيد سيفوز الشعب اللبي و اقولها باعلى صوت نحن معكم ايها الاحرار

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"