‫تعليقات الزوار

55
  • سعيد
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:55

    لدي سؤال حيريي كثيرا وما يزال ، هو:
    لماذا _وإلى الآن _ لم تستطيع ولم تتجرأ الجزيرة القطرية ، القناة التي تتبجح بمبدأ الرأي والرأي الآخر بالحديث عن انقلاب سلطان قطر على أبيه ، وعن القواعد الأمريكية في قطر ودور قطر الشنيع في ضرب العراق ؟ لماذا ثم لماذا ثم لماذا ؟
    من لديه الجواب فليجبني وليخرجني من دائرة الحيرة التي أعيشها .
    شكرا

  • حنان
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:05

    و الله انك كذاب, الا كنا نسمع f 16 تطلع من فوق ريوسنا. منافقين

  • الفنيدق
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:37

    كلامك صريح ليس به مكر و خداع ان اليهود و الصليبيين هم اصحاب القرار لانهم الاقوى لا الومك . و لكن ساتمقف منك لانك استسلمت لهم . وتضع هدا الاشكال على الجيل الصاعد لا هدا ظلم .
    اما فيما يخص الاقتصاد الحمدلله بامكاننا العيش بالتمر و الماء و الحليب و الزيتون و القمح لن نموت جوعا . ولنا كفاءات لكنها لا تستغل . اما فيما يخص الشهيد صدام حسين ارتكب خطا لكنه قاتل المد الشيعي اما الان 70 بامائه من العراقيين هم شيعه . ………

  • HAMZA
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:57

    أعتقد أن الوزير القطري مثال يجب الإقتداء به لأن هناك جرأة في تقبله للأسئلة وثقة وصراحة في الإجابة
    هذه هي الديموقراطية
    قد تكون هناك أخطاء لدولة قطر كما لباقي الدول العربية
    لكن لقطر ما ليس لباقي الدول العربية وهي القدرة على تقبل الأنتقاد
    وهذا ما لاحظته وأعتقد لاحظه غيري أيضا

  • محمد
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:31

    هذا دليل على حرية التعبير في قطر الشقيقة . مسؤول رفيع في دولة عربية يتلقى اسئلة كهذه شيء يثير الإعجاب !!

  • Moroccan
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:33

    alors pourquopi ne pas dire implicitement que tt est juste une marionette aux mains de la maison blanche te tal avive

  • عبد الرحيم الوجدي
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:59

    برنامج مفبرك لامتصاص الضغوطات المتنامية ضد قطر في هذه الظرفيةالحساسة بسبب تورطهاوخياناتها للأمة الإسلامية..لاحظوا الإبتسامات الصفراء التي تذل على نفاق هؤلاء القوم

  • ezberbero
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:35

    Qatar is in need of real revolution…it is the country that deserves a radical change in this retarded Arab world. the real zionist exist in this particular territory…listen to his discourse carefully? ….

  • omario
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:07

    عذر أقبح من ذلت

  • marocain
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:01

    c la grande preuve que Qatar est un pays démocratique. en tout cas c plus démocratique que chez nous qui osera poser ce genre de question a un ministre au Maroc .

  • فتيحة صحافي
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:03

    وباز لهاد الناس وغير صفحة فلفايسبوك خلاتهم ايجرو ما يتلفتو اما شافو حالهم لي حطو هدك الجزيرة لدارت روينة في العالم والحمد لله لجراعليه المغرب

  • fatima el jezzari
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:13

    allah ybarik a toutes les jeunes filles comme cette intellegent fille que dieu blesse her nous voulons jeunes popeles comme ca

  • alhakika
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:29

    حسنا هدا دكتاتور قطر
    متى ادن نسمع عن الملك الديمقراطي في المغرب أنه جلس في حوار مع أبناء شعبه ليجيب عن أسئلتهم
    كفاكم استخفاف بعقولنا فنحن نعلم أن جميع الزعماء العرب وجوه لعملة واحدة و أن الشعوب ستنتصر

  • la mzaraf
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:37

    تحية اجلاال لهدهى الطاليبة على شجاعتها وروحها العربية

  • maghribi
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:31

    salam
    limada la tanchor eljazeera hada alkhabar wa had hiwar
    allah yahdikom
    amin

  • زائرة
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:33

    حينما يقتل العراقيون بداخئر وقواعد عسكرية امريكية تقصف من فوق التراب “العربي الاسلامي” فهذا يعني انهم ليسوا اعوان الظلمة بل هم الظالمون انفسهم وان الله يتوعد الظالمين اينما كانوا فليس لهم منه فرار عز وجل… لكن مازلت اعتقد ان هؤلاء الحكام لا يعبرون عن ارادة الشعب وانهم الى جهنم سيساقوا بعدد ما قتلوا من اخوتهم, لكن اقتبس عبارة الوزير ذاك واقول له انهم سقطوا ومازالوا يسقطون في اعيننا الى ما تحت الحضيض

  • souad
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:35

    لا حول ولا قوة الا باللله جواب غير مقنع للطالبة و ينتقذ رجل عظيم كصدام(الله يعطينا وجهكم انتوما لي مدخلين الذل على الامه العربية)

  • ana
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:15

    هدا وزير في دولة خليجية من الدول التي ننعتها نحن المغاربة بالدكتاتورية و التخلف و الاستبداد. أنظروا الأريحية و الوضوح الدي يتحدث بهما في جوابه على أسئلة الفتاة، و انظروا كيف هو صادق مع نفسه وواقعي. نحن ندعي أننا دولة حداثية ديموقراطية إلخ.. بالله عليكم هل سبق لكم أو هل تتوقعون من عباس الفاسي أن يجيب على أسئلة حرجة مثل هده بكل طلاقة و أريخية وواقعية الوزير القطري؟ إن علمتنا السنوات الأخيرة شيئا فقد يكون هدا العرور الكادب الدي يدافع به بعض المغاربة على الاستثناء المغربي، و كيف ننظر إلى الخليجيين باعتبارهم بدو لا يحسنون شيئا- شتان بين البدو المتمدنون، و مدعيي التمدن.

  • moh
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:09

    هل تم استضافة وزير مغربيبهدا الشكل من قبل شباب مغربئ و يتحدث بهده الصراحة اعتقد من باب المستحيل ان يستضيف برنامج تلفزيوني وزير الخارجية المغربئ و يطلعنا عن المفاوضات التئ تتم مع الانفصالين و يتحدث بكل صدق اتمني دلك ولو اني اعرف انه سيتضرع بالرنامج لا يسمح

  • قاسم المكناسي
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:47

    ذكرت المعارضة القطرية في الخارج: “إن أمير قطر تمكَّن من إحباط محاولة انقلابية ضده، قام بها قادة في الجيش القطري الخميس الماضي”.
    وأضافت المصادر أن 30 ضابطاً من الجيش جرى اعتقالهم، منهم 5 ضباط من الحرس الأميري، فيما وُضِع 16 شخصية من شيوخ عائلة آل ثاني، يشغَلون كلهم مناصب رفيعة في الجيش القطري، تحت الإقامة الجبرية”.
    وأوضحت “الانقلاب الفاشل الذي قاده قائد أركان الجيش القطري، اللواء حمد بن علي العطية، لم يكن وليد اللحظة؛ بل كان نتيجة تراكمات بدأت منذ الانقلاب الأول عام 1996، بعد انقلاب الأمير حمد بن خليفة آل ثاني على والده”.
    ولفتت المصادر إلى أن غضباَ عارماً يسود أروقة المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة، أجبرت الشيخ حمد بن خليفة على الاجتماع بشيوخ آل ثاني؛ لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، مُحذِّراً من انقسام الأسرة المالكة.
    وقالت المصادر: إن قبول الأمير الحالي لدولة قطر باستضافة قاعدة العديد الأمريكية، وسياسة التقارب مع إسرائيل، والزيارات السرية المتبادَلة مع مسؤولين إسرائيليين، كان من بين أهم ما أجّج الشعور بالامتهان والغضب لدى قادة المؤسسة العسكرية في قطر.
    اضافت أن ما زاد من حدة الغضب هو شريط فيديو جرى تسريبه، يظهر فيه الأمير حمد، يوثِّق عملية تحميل الطائرات الأمريكية من قواعدها في قطر بقنابل الفسفور الأبيض والدايم والذخيرة والمُعدّات العسكرية، وإنشاء جسر جوي بين الدوحة وتل أبيب مروراً بدولة ثالثة، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.
    وقالت المصادر: إن شريط الفيديو تمَّ تسجيله من طرف ضباط قطريين كبار، وتمَّ تسريبه إلى بعض زعامات العائلة الحاكمة، ما أوجد حالة غليان ورفض للدور المزدوج والمتناقِض الذي تقوم به دولة قطر في علاقتها العلنية الداعمة لفلسطينيين من جهة، عبر ذراعها الإعلامي ”الجزيرة”، وتزويد جلادها الإسرائيلي بأدوات قتلهم.
    واعقب المحاولة الانقلابية سلسلة من الإقالات المفاجئة طالت قيادات رفيعة في المؤسسة العسكرية القطرية،
    ;قالت إن كبار أفراد الأسرة الحاكمة عقدوا اجتماعات سرية في بريطانيا وسويسرا وفرنسا لتقليم أظافر المعارضة سياسيّاًوإعادة تحجيم مراكز القوى الداخلية.

  • حمودة
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:41

    حددت مجموعة ثورة الحرية القطرية على الفيسبوك، مركز الفنار الإسلامي مركزا لتجمعها وانطلاقها يوم 16 مارس الجاري باتجاه الديوان الأميري القطري، في ما أسموه يوم الغضب القطري.
    وينشط التيار الإسلامي في قطر الذي دعا وزير الداخلية السابق ‘عبدالله بن خليفة آل ثاني’ والابن البكر لأمير دولة قطر ‘جاسم بن حمد آل ثاني’ الذي عزل من منصبه، إضافة إلى الرئيس السابق للمجلس الأعلى للثقافة والفنون القطري ‘سعود بن محمد آل ثاني’ الذي عزل أيضا من منصبه في ظروف غامضة، لإقامة تحالف واسع مع هذا التيار لإنقاذ المجتمع القطري وإعادة أسلمته.
    وعودة إلى ثورة الحرية القطرية فان الثوار طالبوا في بيان أصدروه في وقت متأخر من الليلة الماضية وفيه عدد من المطالب، منها طرد القواعد الأميركية من قطر.
    وتستضيف قطر على أراضيها أهم بنية تحتية عسكرية أمريكية في عموم المنطقة، وفيها يوجد المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى من العالم CENTCOM الممتدة من آسيا الوسطى للقرن الأفريقي بالإضافة إلى خمسه آلاف عسكري أمريكي في قاعدتي العديد والسيليه.
    وطالب الثوار بقطع العلاقات مع (إسرائيل) وإغلاق مكتبها التجاري بشكل نهائي وإلغاء تراخيص تجارية لرجال أعمال يهود من ممارسة نشاطات تجارية في سوق واقف التراثي.
    ولا يوجد علاقات دبلوماسية بين قطر والكيان الصهيوني بيد أن هناك زيارات متبادلة يصفها البعض بالحميمة، بين مسؤولين قطريين كبار من بينهم أمير قطر الشيخ حمد، وبين مسؤولين صهاينة، منهم تسيفي ليفني وشمعون بيريز.
    ودعا الثوار في بيانهم إلى تخصيص عائد كبير من تصدير النفط للمواطنين القطريين ومنع تصديره لدول أجنبية وتوجيهه فيما يخدم مصالح الأمة العربية، في إشارة إلى تصدير الغاز القطري إلى الكيان الصهيوني.
    وطالب الثوار بإسقاط الديون عن القطريين والإفراج عن المعتقلين من أبناء القبائل واسترجاع الأراضي التي استحوذت عليها الحكومة من المواطنين أبناء هذا الشعب العريق.
    ويأتي الطلب بعد إسقاط الجنسية عن 5266 قطريا من قبيلة الغفران ومن قبائل أخرى، بسبب يقول أبناء القبائل أنه دعمهم لانقلاب عا1996 على امير قطر.

  • بنادم
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:43

    ههههههههههبسبب التفرقة انت اول المساهمين فيها ارتباك واضح لم يستطع تبرير الامر بمايقنع غير كلام فضفاض وفي الاخير اعتبر الامر طبيعي لكن عندما يسلط الجزيرة على بلد عربي فهم يقيمون لها موسيقة تاثيرية ودلك البلد هو من قوى اسرائيل باش الله اعلم هم يصدرون بترول الدي تمشي به دباباتهم البنت مسكينة اعتقدت انها فعلا يجب ان تسال ماتريد طيب ان اعترفت اننا اضعف لما ماتكمش وتسكتنا ولا حادكين غير على محمد عباس

  • galaxy9999
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:39

    هذا الفديو قدييييم و لا أدري ما الهذف من نشره . لقد أصبح موضوع القواعد العسكرية بقطر ممل جدا .
    الجزيرة بعبع الأنظمة الفاسدة

  • yassine
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:05

    غريب و الله انه لشيئ غريب
    ليس من العيب ان تسقط لكن العيب في ان تستمر في السقوط
    و ليس العار في ان تخطئ بل العار ان تتمادى في أخطائك

  • كريم
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:45

    أين هو الحرج الذي تتكلمون عن؟
    الوزير تحدث بصراحة و تلقائية و لا يبدو عليه الحرج
    بل هذا السؤال أحرج كل الحكام الخليجيين لأن الوزير القطري فضحهم
    و شكرا

  • حسن الوجدي
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:07

    الأعراب أشد نفاقا وكفرا… العرب الأحرار هم اللي اليوم أحفاد الفاتحين في شمال أفريقيا و الشام و غيرهم من أبناء الخليج أحفاد البدو و الأعراب و العبيد اللي بقوا في مضاربهم

  • Maroc
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:11

    Au moins, eux ils avaient le privilège d’avoir une communication plutôt sincère entre une classe dirigeante et leur jeunesse, avec un discours lois d’être de bois, comme celui de nos fameux ministres de communications (Nasiri et BenAbdelah). Certes ceci n’est plus suffisant, parce que une communication efficace qui n’est pas accompagné ni de liberté d’expression ni des mécanismes de contrôle et de suivi de rendement des pouvoir exécutifs de la part de peuple. C’est belle et bien la différence entre la démocratie et une minorité ou bien une famille gouvernante

  • jay
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:15

    it is time for the youth of quatar to start their revolution in order to finish this regime

  • محمد المغربي
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:11

    والله الرجل منطقي مع نفسه وسياسة أميره : يعترفون ويصرحون من على منبرهم الجزيرة أنهم و سائر دويلات أو طوائف الخليج أنهم مربوطون باتفاقية حماية مع العم سام , وأظنهم مربوطون جبرا. أي أن الإخوة بصريح العبارة في فترة حماية أو انتداب.

  • Bilal
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:51

    ماشآلله على حرية التعبير…

  • Bo Bker
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:19

    و بوكوصه هاد القطريه

  • hamid
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:09

    bravo letudiante et a bas les traitres de qatar

  • حزين
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:17

    الرجل لم يتملص من من الجواب بل نطق الحقيقة .الشعوب العربية قدمت أكباش فداء من أبنائها.الكل خائف .الكل يقول نعم للعم صام .لأننا أمة متشتتة.يحكمنا قادة لا يهمهم إلا كراسيهم .لا يتزحزحون عنها إلا بالدماء .لو كانت عندنا ديمقراطية…لكان هناك تجدد في الأفكار والحكم..الشعوب تريد الإتحاد .والقادة الإتحاد لا يخدم مصالحهم ولا أهوائهم ..حزين ما قاله الرجل لكنها الحقيقة المرة التي يعيشها عالمنا العربي والإسلامي… لكننا نحلم باليوم الذي نصبح نحن الشعوب منيقرر من يحكمنا ونغيير من شاخت أفكاره ونحاسب من لم يطبق ما وعد به..ومن خان أو خذل شعبه .الطريق طويل. وهم يطيلونه أكثر.بتشجيع الأمية والتنويه بالمفسدين وحمايتهم.حثى يكونوا أمثلة للنجاح..الطريق طويل و شاق .لكن سيأتي يوم ويشع نور عالمنا العربي ويستغل خيراته أبنائه و قضاياه…..

  • nasro
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:21

    أشكر فعلا هذه التلميذة لطرحها هذه الأسئلة الآنية التي تؤرق حكام إمارة قطر والتي تكشف بما لا يدع مجالا للشك زيف شعارات السياسة الخارجية لهذه الدولة القزمية وعرابها قناة الجزيرة ( عقنا بها بكري). وأشفق على السيد الوزير الذي لم يكن يتوقع هكذا أسئلة. الغريب فعلا هو جهل هذا الشخص بفحوى قائمة ما تستورد اسرائيل من قطر وما تصدره قطر لإسرائيل, علما أن قطر لا تصدر سوى النفط واسرائيل لا تصدر سوى المصائب للعالم العربي. هكذا على الأقل نضع المشاهد الشعبوي العربي ككل والمغربي بالخصوص أمام الصورة الحقيقية للآلة الإعلامية الرهيبة لهذه الدولة القزمية, والفيديو يدحض كل إدعاءات دمى الجزيرة : فيصل القاسم وعازر و…

  • مصطفى
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:13

    قمة في الحرية و الديمقراطية

  • علس
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:25

    الى صاحب التعليق الاول……بامكان كل الدول العربية ان تفعل مافعلته قطر …فلماذا لانهيئ قناة تقضـــــــــي على الجزيرة؟؟؟؟؟

  • amajod
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:49

    comme ces qutions aljazeera qui doit les faires,mais maleureusement aljazeera est quelque chose de prince meme.

  • Amine
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:27

    Il s’agit tout simplement d’un scénario monté en toute pièce pour répondre aux jeunes qui ont appelé au renverssement de l’emir du Qatar. Du cinéma quoi!

  • رشيد
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:43

    نهار عبيبيس يستقبل الشباب و يرد على فضائح عائلتو الكريمة داك نهار فهمو على الناس…الناس تتبني بلدانها أوحنابلابلا…درناها فالكورة ولات افريقيا كلها تتسلخنا…هضر على حريرت الوزراء ديالنا……….

  • عاشقة المغرب
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:45

    قارنو بين هذا الحوار و الحوار الذي أجرته القناة الثانية مع الوزيرة الموقرة ياسمينة بادو لاحظو كيف سمح للطالبة أن تطرح جملة من الأسئلة الحساسة على الوزير و الذي أجابها بذون تملص صراحة أحترمهما الاثنان أما قناتنا النتتة الثانية فلم تسمح للصحفية و التي أيضا كانت فاشلة بطرح أسئلة موضوعية كما لم تتقبلها الوزيرة و انهالت عليها بطريقة وقحة بأجوبة شابعة كذوب …. لعفوووو

  • lمغربية حتى النخاع
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:47

    قبل ذلك لم يكن هناك قواعد امريكية و لا بطيخ، و حصل ان كان هناك مناوشات على الحدود مع بلد جار و كان معظم جنود قطر سودانيين و مصريين، ففرو و لم يقاتلو من اجل قطر،
    و لان القطريين حتى في يومنا هذا لم يصل عددهم الى مليون نسمة ما بالك بعددهم قبل دلك
    هدا ما حدى بهم الى الموافقة على تواجد القاعدة الامريكية، فهي توفر لهم الحماية لبلدهم، لان عددهم قليل و لا اعرف صراحة ان كانو يتحملون وزر ضرب الامريكان للعراق من اراضيهم، لانه بالنسبة لامريكا كل شيء له ثمن هي تحمي قطر و تحمي ثرواتهم في نفس الوقت لا يمكن لاحد ان يقول للغول عينك حمرة او يتحكمو لها في اجندتها
    هده هي القصة التي سمعت و الله اعلم

  • vrai marocain
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:49

    الجزيرة وقطر وجهان لعميلة واحدة. المرجو من الجزيرة أن تحول فوهات مدافعها نحو قطر، ساعتها ستمنع عنها قطر الدخيرة. فهمتو شي حاجة

  • simon
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:17

    اعرف ان الاعراب ليسو العرب لكن هناك اتفاق في الكلمات انا امازيغي والامازيغ الاحرار لا يعرفون الخيانة الا انكم يعرب في كل الدول العربية خونة لصوص مرتزقة اخساء تبيعون اخوانكم واخوتكم من اجل الدنيا او امريكا بعتم اشرافكم من صدام والزعيم اليبي انتم لا ترتاحون الى تحت الدل ياعرب الدل انضرو الى ايران وتركيا وباكستان ومليزيا مسلمين لكن ليسو خونة وفجار امتالكم سوف تنتهون ياعرب عصر الجاهلية اشرف منكم لديهم شىء من الشهامة والمرؤة لكن ستنتهون انشاء الله وسياتى الله سبحانه وتعالى بقوم يحبونه ويحبهم الى مزبلة التاريخ ايها الاوغادالعربسياتى الافغان او الامازيغ او الاتراك اومسلمينشرق اسيا انتم لا محالة منتهون

  • Rachid
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:19

    The FM doesn’t know foreign affairs
    It’s funny how people are really getting much smarter, she basically put him in a corner, and he kept digging and digging himself into a big hole.
    The only good thing he said, is may Allah bring a better generation than his, and I say
    Ameen

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:21

    كلامك معقول أيها الكاتب، لكن لا معنى للحيرة التي انتابك لسببين:
    1- السبب الأول: أن ما ذكرته من وجود قواعد امريكية الخ شيء معروف لدى الخاص والعام، كما يعرف الناس ان الشمس فوقنا والارض تحتنا، فأي فائدة في ذكر ما هو معروف غير التهريج ؟ !!
    2- السبب الثاني: أن الجزيرة مدعومة أساسا من حكومة قطر، ونحن الشعوب المنهوبة والمظلومة هي صوتنا الوحيد في هذا العالم، فلو أقدمت القناة على التشهير براعيها لكان ذلك سعيا منها لحتفها، وهذا غباء مطلق، فأن تسكت الجزيرة عن فضائح قطر وتفضح العالم كله خير من أن تفضح قطر فيكون مصيرها السكوت عن فضائح العالم أجمع وإغلاقها الى غير رجعة !
    ———
    على أني أقول: لماذا لا تقوم قناة مغربية أو سعودية أو أي دولة أخرى بفضح ما يجري في قطر، فبذلك تكتمل العملية الإعلامية وينفضح الجميع، أليس هذا كلاما معقولا أيها المبارك ؟ !

  • شاهد
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:25

    قطر ترد على أسئلتكم بالشكل التالي..
    الإنقلاب الذي قمت به ضد والدي تركت قنواتكم المخيرة تخوض فيه؟لأنني وبكل صراحة لا أرى فيه أية جدوى للخوض فيه بالمقارنة بالتصحيح الذي نقوب به في المنطقة وللمنطقة؟
    القواعد الأمريكية كانت موجودة مند أن كان والدنا يسير هذه البلاد ؟والصراحة لا يمكنني ان أطلب منهم الرحيل,لأنني دولة صغيرة ,وإذا ما نبست ببنت شفة في الموضوع سيرحلونني ’؟ويرحلون الشعب القطري ’؟ويجعلون من قطر قاعدة عائمة لهم؟ولكن بالمقابل إكتشفت سلاحاصغيرا و فتكاأحاربهم به,لا يعرف قيمته إلا اليهود؟ألا وهو الإعلام ,وذالك هو سلاحي الوحيد ضدهم,وهذا السلاح هو من وعى المسلمين والعرب بقضاياهم المصيرية,وبدأ ينزع منهم المهابة والخوف؟وللعلم,عندما تتحرر كل البلدان العربية وليست الصغيرة مثلي؟,عند ذالك فقط ستفكك أمريكا قواعدها مجبرة من المنطقة كما فعلت بريطانيا مع المستعمرة الصينية,؟؟؟لأنهم لا يخشون الشعوب الخانعة الخائفة,ولكن يحسبون ألف حساب للشعوب التي تستميت في الدفاع عن حقوقها وعرضها,وهذا ما نحاول صناعته في هذا الجيل, لعل وعسى يكون جيل الحضارة الإسلامية

  • hcm
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:23

    لا أرى حرجا في إجابة الوزير القطري و لعلمكم فهذا السؤال طرحه عليه أحمد منصور في برنامجه بلا حدود ورد عليه بكل تلقائية
    و أنا أتحدى أي مسؤول عربي أن يتكلم بهذه الصراحة كفاكم من إنتقاد الجزيرة و قطر إنتقدوا قنوات الدل و العري و دولها

  • هدهد سليمان
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:27

    كل هذا الحوارالتلفزي المسرحي هو من أجل تحريك الفكرة من جديد، و بتمريرها كذبة لا يمكن إنطلاؤها على الهاواة المتتبعين لأخبار العراق في عهد الشهيد صدام حسين. فكيف بالمحترفين العارفين بتاريخ العراق و بشعب العراق وبأسباب ضرب العراق؟
    حاشا لصدام حسين أن يقابل هذا “الصاروخ”، بالمفهوم الخليجي؛ أي المثلي المخنث. لأن صدام ظل يكرر التأكيد ـ إلى أن إستشهد ـ بأن الكويت هي المحافظة رقم 19 من العراق، و قد تم فصلها منه إنجليزيا في بداية ستينات القرن الماضي.
    أما محاولة تبرئة قطر من مساهمتها و مشاركتها في ضرب أركان العراق و في تحطيم صرح بنائه العظيم، بزعمهم أن صدام حسين إعترف بذنبه ، فإن تلك المحاولة هي أيضا جزء من مؤامرة كبرى؛ ليست ضد العراق و حده و لكن ضد كل الأمة العربية من المحيط إلى المحيط.
    فليست قطر وحدها، من بين الدويلات القزميات المصنوعات إمبرياليا بالخليج العربي لحماية المصالح الإمبريالية لأمريكا بالمنطقة، هي التي دمرت العراق. لا، و ليست حتى “إسرائيل” نفسها بضربها مفاعل تموز النووي العراقي. ولكنها “السعودية” و نظام آل سعود العميل الرجعي و موقفهم من العراق، و من أي تقدم كان له سيعود بالنفع على الأمة العربية و الإسلامية جمعاء؛ فقبل ظهور مشكلة “غزو” العراق للكويت بسنين، كانت بدأت المؤامرة تحاك ضده، و يكفينا ذلك(*) دليلا قاطعا و برهانا ساطعا، يفضحان كل إفتراءاتهم و تلفيقاتهم و بهتانهم و زورهم و كذبهم، بزعمهم أن صدام حسين هو الذي جلب الويل على العراق و على المنطقة بكاملها.
    (*)ـ في سنة 1976 عقد اول اجتماع للعلم و التكنلوجيا في العالم العربي. وقد جأت توصية بانشاء صندوق عربي للبحث العلمي باعتماد قدره 500 مليون دولار. لكن السعودية و الكويت و قطر رفضوا أن يكون مركز هذا الصندوق بالعراق،مما عجل بتعطيل ذلك المشروع العلمي. لـــكــن السعودية وحدها فيما بعد كانت تنفق 500 مليون دولار على مدار كل ثماني ساعات لتغطية كلفة المعارك الحربية لتدمير العراق سنة 1991.

  • مبارك سرحان
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:29

    نعرف أن الكثيرين ناقمون على قطر بسبب قناة الجزيرة. لكن صراحة أعجبتني صراحة الرجل ورحابة صدره وهو صورة معاكسة لما عليه وزراؤنا المغرورين الذين لا يكلفون نفسهم عناء إخبار الرأي العام. كم مرة رأينا صحافيين لدينا لا يمتلكون الجرأة ولو على معارضة وزير من وزرائنا الأشاوس وترتسم على وجههم وهم يطرحون أسئلتهم تلك الإبتسامة البلهاء التي تختزل الخوف من عاقبة التجرؤ وعدم الثقة في ما قد يصدر من الوزير. أذكر هنا حادثة سؤال صحفي قناة الجزيرة لعباس الفاسي قبل أن يصبح بقدرة قادر وزيرا أول حول فضيحة النجاة فثارت ثائرة الإستقلالي وهاجم الصحفي واتهمه بتشويه صورته في ذلك الظرف العصيب من الحملة الإنتخابية وهدد بالانسحاب من النقاش. كان ذلك عربونا لنوعية الطبقة السياسية في المغرب، فعوض أن يعتذر لضحاياه ويطلب منهم الصفح، آثر الرجل الدفاع عن مستقبله السياسي أما مستقبل ضحاياه فلا يعنيه. لولا رحابة صدر هذا الوزير وإيمانه بحرية الرأي لما تجرأت هذه الفتاة في جداله. والرجل اعترف بما يعرفه الجميع. فالمغرب ليس مستثنا من التجارة مع إسرائيل وساهم في تعذيب واستنطاق ضحاياالمخابرات الأمريكية في سجون سرية. الفرق هو أن سياسيينا ينكرون ما هو معروف والوزير القطري اعترف بذلك. وهذه صراحة تحسب له. لا أدري هل تنطبق عبارة ديكتاتور قطر على الرجل أم على واضعها. تصفية حسابات فقط.

  • jad
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:03

    Pourquoi ces femmes portent le deuil en habille uniforme
    quel horreur qu’ils veulent imposer au monde !!!!en ordre oriental culturel avant de vendre nos fillettes à leur Oumayyade

  • هدهد سليمان
    الخميس 3 مارس 2011 - 21:23

    كل هذا الحوارالتلفزي المسرحي هو من أجل تحريك الفكرة من جديد، و بتمريرها كذبة لا يمكن إنطلاؤها على الهاواة المتتبعين لأخبار العراق في عهد الشهيد صدام حسين. فكيف بالمحترفين العارفين بتاريخ العراق و بشعب العراق وبأسباب ضرب العراق؟
    حاشا لصدام حسين أن يقابل هذا “الصاروخ”، بالمفهوم الخليجي؛ أي المثلي المخنث. لأن صدام ظل يكرر التأكيد ـ إلى أن إستشهد ـ بأن الكويت هي المحافظة رقم 19 من العراق، و قد تم فصلها منه إنجليزيا في بداية ستينات القرن الماضي.
    أما محاولة تبرئة قطر من مساهمتها و مشاركتها في ضرب أركان العراق و في تحطيم صرح بنائه العظيم، بزعمهم أن صدام حسين إعترف بذنبه ، فإن تلك المحاولة هي أيضا جزء من مؤامرة كبرى؛ ليست ضد العراق و حده و لكن ضد كل الأمة العربية من المحيط إلى المحيط.
    فليست قطر وحدها، من بين الدويلات القزميات المصنوعات إمبرياليا بالخليج العربي لحماية المصالح الإمبريالية لأمريكا بالمنطقة، هي التي دمرت العراق. لا، و ليست حتى “إسرائيل” نفسها بضربها مفاعل تموز النووي العراقي. ولكنها “السعودية” و نظام آل سعود العميل الرجعي و موقفهم من العراق، و من أي تقدم له يعود بالنفع على الأمة العربية و الإسلامية جمعاء؛ فقبل ظهور مشكلة “غزو” العراق للكويت بسنين، كانت بدأت المؤامرة تحاك ضده، و يكفينا ذلك(*) دليلا قاطعا و برهانا ساطعا، يفضحان كل إفتراءاتهم و تلفيقاتهم و بهتانهم و زورهم و كذبهم، بزعمهم أن صدام حسين هو الذي جلب الويل على العراق و على المنطقة بكاملها.
    (*)ـ في سنة 1976 عقد اول اجتماع للعلم و التكنلوجيا في العالم العربي. وقد جأت توصية بانشاء صندوق عربي للبحث العلمي باعتماد قدره 500 مليون دولار. لكن السعودية و الكويت و قطر رفضوا أن يكون مركز هذا الصندوق بالعراق،مما عجل بتعطيل ذلك المشروع العلمي. لـــكــن السعودية وحدها فيما بعد كانت تنفق 500 مليون دولار على مدار كل ثماني ساعات لتغطية كلفة المعارك الحربية لتدمير العراق سنة 1991.

  • قطر حسن منا براكا من الحسد
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:39

    قطر أحسن منا بملاين الدرجات ثروات بلادهم بينا عليهم فين الثروات ديالنا تنتقدون الأخرين ولا تنتقدون لصوص بلادكم ؟؟ الجزيرة من علمتكم النقاش و الرأي والرأي الأخر مدا قدمنا نحن للإعلام الأولى و دوزيم ولربعة والمغربية ؟؟ موازين وستوديودوزيم ؟؟ هل يستطيع مسؤول في الدولة المغربية أن يتناقش مع الطلبة مثل هدا المسؤول أين هم طلبة المغرب المهمشين ؟؟؟تكلمو عن حالنا نحن المغاربة وابتعدو عن قطر را صعيبا علينا وليكيقول الجزيرة إيدير شي قناة مغربية فالمستوى نتحداو بيها الفنوات الأخرى حنى متخلفين فكولشي إلى من رحم الله وكانتكلمو المغرب له علاقات جيدة مع إسرائيل ملكوم مكاتنتقدوش المغرب ؟؟

  • مصطفى
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:41

    لاحظو معي الطالبة وهيا تقول لي المديع بجرئة دعني اكمل سؤالي اعتقد انها ابنت احد اشلخصيات في قطر

  • almaghrebiat alamazeghiat
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:01

    أنا أكن لك إحترم يا أمير قطر ولكن صدام الله يرحمه كان رمز العروبة هو الذي قهر الصفويين
    والمد الصفوي صدام كان خطاه أنه كان ضذ الأكراد السنة
    ليس هناك مقارنة بين صدام وحكام الخليج كان راجل و الرجال قليلون
    خلونا انشوف يا حكام الخليج ما ستفعلونه إيران الصفوية في قعر داركم

  • هشام
    الخميس 3 مارس 2011 - 20:53

    عندما تسأل دوزيم اصحاب السمو والمعالي والجلالة والفخر
    عن احتكاره لجميع السلط
    وعندما تقدم للمشاهد الذي يدفع ضريبتها في دار غفلون مواد ترقى الى مستوى بني ادم
    فهي تقدم ما يروق للحيوان فقط الجنس والاكل كان المغاربة لا ينقصهم الا ذاك
    قالو اشخصك الجوعان المعطل قالو شوميشة او مهند

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 8

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز