طاليب: تعرضت للحرب مع الجيش الملكي .. وهذا مشروعي مع "الطاس"

طاليب: تعرضت للحرب مع الجيش الملكي .. وهذا مشروعي مع "الطاس"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 24 يناير 2021 - 04:55

عبر الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب عن سعادته بالإشراف على فريق عريق بحجم الاتحاد البيضاوي “الطاس”، الممارس ضمن القسم الاحترافي الثاني، موردا أنه سيُحاول تقديم الإضافة اللازمة إلى ممثل “الحي المحمدي” الذي ترعرع وقضى فيه سنوات طويلة.

وقال طاليب، في تصريح خص به “هسبورت”، إنه تعاقد مع “الطاس” بعدما تلقى اتصالا من رئيس النادي عبد الرزاق المنفلوطي، مضيفا: “هناك صلة وطيدة تجمعني بالنادي، حيث أشرفت على تدريس عدد كبير من الطلبة بالمنطقة في الوقت الذي كنت مدرسا للتربية البدنية. فوجئت بوجود أربعة أشخاص ضمن المكتب المسير للفريق تتلمذوا على يدي قبل سنوات”.

وشدد طاليب على أنه سيكون المشرف العام على “الطاس” وفق عمل سيشمل جميع الفئات العمرية، بما فيها الفريق الأول، من أجل تكوين جيل قادر على الدفاع عن ألوان النادي، واللعب على أعلى مستوى، وذلك بتنسيق مع مدرب الفريق الأول والمعد البدني وباقي الأطر التي تُشرف على التكوين بالاتحاد البيضاوي، معبرا عن شكره الكبير لجماهير الفريق التي رحبت بقدومه في هذه التجربة الثانية له بالقسم الثاني، بعدما حقق الصعود مع الدفاع الحسني الجديدي سنة 2004.

وأوضح الإطار الوطني قائلا: “كبرت في أحضان الطاس، سنسعى هذا الموسم إلى تكوين فريق، بحكم أن المجموعة التي فازت بكأس العرش الموسم المنصرم، لم يتبق منها سوى لاعب واحد، بالإضافة إلى الوصول إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ولم لا اللعب على الصعود للبوديوم في المسابقات التي يُشارك فيها الفريق”.

وعن انفصاله عن الجيش الملكي، عبر طاليب عن امتعاضه من بعض التقنيين بالفريق، موردا أنهم “حاربوا” جميع المدربين الذين تعاقبوا على الفريق في السنوات الأخيرة، قائلا: “كانت هناك أهداف مسطرة مع إدارة الفريق العسكري، استلمت المهام الموسم الماضي والفريق يُعاني، أنهينا الموسم في ترتيب جيد، وحاولنا انتداب أسماء لتطعيم الفريق الأول، صحيح ارتكبنا بعض الأخطاء، لكن المؤكد والمؤسف في الوقت نفسه هو أن هناك من حاربني بشتى الطرق، وهم تقنيون بالنادي، كما أن جميع المدربين الذين سبقوني تعرضوا لنفس المضايقات، (ميمكنش جميع المدربين لي دربوا الفريق ماشي أكفاء)”، يُضيف طاليب.

وأردف قائلا: “في الجيش الملكي هناك أشخاص لا يعترفون بعملك ويُحاولون عرقلته بكل الوسائل الممكنة، يعتقدون أن الفريق ملك لهم، لهذا فضلت تقديم استقالتي، لأنني لم أعد قادرا على تحمل المزيد من الضغط النفسي، وأشكر الجماهير العسكرية على دعمها، وأريد أن أقول لها إن الأشخاص الذين ذكرت هم أكبر مشكل على فريقكم، وبالنسبة لي لن أسامحهم أبدا”.

يُشار إلى أن عبد الرحيم طاليب قد تعاقد مع نادي الاتحاد البيضاوي “الطاس” ليشغل مهمة مشرف عام على الفريق، حيث سيكون مسؤولا على جميع الفئات العمرية للنادي، بما فيها الفريق الأول.

الاتحاد البيضاوي القسم الاحترافي الثاني عبد الرحيم طاليب عبد الرزاق المنفلوطي

‫تعليقات الزوار

21
  • كمال المنصوري
    الأحد 24 يناير 2021 - 06:40

    إنها العقلية العسكرية أَ سي طالب.
    العسكر لا يقبلون بشخص مدني يعطيهم الأوامر و يتحكم فيهم و في ناديهم.
    يجب عليهم إنتداب مدرب عسكري برتبة جنرال كي يستطيع العمل بالشكل الذي يريده لانه في هذه الحالة لا يستطيع أي ضابط أصغر منه رُتبةً أن يزعجه أو يعطيه الأوامر.
    فريق الجيش الملكي لن يستطيع التقدم أبداً مستقبلا إذا بقيَ التسيير بنفس الطريقة و العساكر هم من يتحكمون في الفريق.
    عليهم أنْ يعلموا أنَّ زمن الثمانينات ليس هو زمان اليوم. في تلك الحقبة كان أحسن اللاعبين يريدون اللعب للجيش كي يحصلوا على وظيفة لان كرة القدم كانت لا تسمِن و لا تغني من جوع. أما اليوم فلاعب الكرة لن يفكر في الإلتحاق بالعساكر ليحصل على وظيفة لان راتبه الشهري و مكافأته بالملايين.
    على الفريق العسكري أن ينتدب مسؤولين مدنيين بخبرات و شواهد عالية كي يسيروا الفريق و إلا سيأتي يوم و نشاهد هذا الفريق العسكري في قسم الهواة مثل إتحاد الشرطة.
    مشكلة الجيش الكبرى ليست في إنتداب اللاعبين او كفاءة المدربين و إنما في العقلية المتخلفة للمسير العسكري الذي لا يعرف من الدنيا و الحضارة إلا (رَحَا، بالكم)

  • Abdel
    الأحد 24 يناير 2021 - 07:35

    تعرضت للحرب مع فريق الجيش الملكي لكرة القدم وليس مع الجيش الملكي.

  • محمد
    الأحد 24 يناير 2021 - 08:08

    عند الحق اسطالب هناك تقنيون او اشباه تقنيون لم ينجحوا في اي عمل سابق عالم التدريب وينتقدون اعمال الاخرين شيء مؤسف لان فريق الجيش هو فريق عريق وكبير وللاسف هو مليء بامثال هؤلاء الافراد الذين يهيجون الجماهير ويعرقلون عمل الاخرين.

  • محمد
    الأحد 24 يناير 2021 - 09:04

    في الحقيقة بلدنا لا يتوفر على مدرب ذو كفاءة عالية فجل المدربين المغاربة الا لم أقل كلهم، اكل عليهم الدهر وشرب

  • احمد
    الأحد 24 يناير 2021 - 09:20

    فريق الطاس من اعرق الفرق المغربية تكالب عليه مسيرون لا هم لهم الا الاسترزاق والاغتناء علي حساب سمعة الفريق…استبشر جمهور الطاس العريض خيرا بعد الظفر بكاس العزش…الا انهم خاب املهم بعد بيع جميع عناصر الفريق…والزج به من جديد مع اسوء فرق الدرجة الثانية دون الاكتراث لسمعة الفريق او مشاعر جمهور الفريق…
    حسبنا الله ونعم الوكيل….

  • يوسف
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:08

    كثرة التقنيين ورواتب وبدلات والهضرة الخاوية على حساب من؟ وهم بدون فائدة أكثر من عشر سنوات والجيش في خبر كان والسبب معروف للجميع

  • حسن
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:14

    بكل صدق انت متطفل على التدريب تبيع الوهم لرؤساء الفرق ولم تنتج ولا لاعب واحد مع أي فريق تحملت مسؤوليته ابتعد خيرا لك انت وأمثاله في البطوله الوطنية كثيرون

  • تقهقرات لFAR
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:42

    فريق الجيش الملكي لكرة القدم ؛؛؛؛فريق عريق ودو ألقاب ::؛؛؛اعتقد ان مشكلة الجيش الملكي تتجلى في المسييرين وليس في المدربين؛ ؛؛؛قبل طاليب استغنى المسيروون على أبنائه كمدربين متل عبد الرزاق خيري وبودراع وبوهلال ودحان وحسينة ::: يجب أن تعقد مناظرة في هدا الشأن؛ ؛؛؛ يحضرها ممثلى الجماهير /قدماء اللاعبين /المسييرين السابقين والمعروفين بالنزاهة والحياد ::::::

  • مهاجر
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:12

    هذا هو حال طاليب عندما لا ينجح و تتم اقالته يخرج بتصريح غريب، أتساءل ماذا أعطيت انت للفريق سوى الكلام، لا شئ، أعطيت لك الفرصة كاملة، دربت عدة فرق لم تنجح فيها، مذرب محدود يتكلم أكثر مما يعمل، حتى الجمهور طالب باستقالتك، صحيح ان مسؤولو الجيش صماصرة متطفلون على الكرة، ولكن انت ايضا مدرب محدود ضعيف،تحملت المسؤولية وغيرت فريقا باكمله و بدون جدوى، ما أردت ينتظرون حتى تسقطهم للقسم الثاني؟

  • عبدالحق ا
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:16

    كان حريا بك لن تصمت ، لانك كتير الكلام و التعاليق الفارغة و دليلي هو انك في جل الفرق التي مررت منها الا و صرحت لاكتر من منبر اعلامي انك تتعرض للمؤامرات و الحروب من جهة و من جهة اخرى الذي يتكلم على الانسان و المؤطر الناجح هو عمله و نتاءجه و تاكيد النتاءج الايجابية على مر الاعوام لانه بذلك ستسد الافواه و الابواق التي حسب فهمك الصيق انها تحاربك، زد على ذلك هو هرولتك تجاه اي منبر اعلامي للادلاء ببعض التصريحات الغير محسوبة العواقب.
    لهذا كان عليك لتنجح ان تبقى عاملا كمعد بدني لانك كنت ستبرع فيه و تحققا فيه ذاتك و شخصيتك بامتياز ذلك لان الخطط و استراتيجيات اللعب لها اصحابها٠المتمرسين عليها اي احترام التخصص فالدبلومات و النظري على مستوي رقعة الميدان لا تساوى شيء..
    فمع مستقبل الايام يا سي طاليب ادعوك للابتعاد عن و ساءل الاعلام و التصرحات الفارغة كقولك انك تحمل مشروع مع الطاس و الذي ربما لن يكتمل نظرا لعقلية المسير المرتبط بالنادي مع استمرار النتاءج فقط اما كل شيء اخر فهو لغو.

  • Holako
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:25

    للاشارة طاليب ليس بمدرب وانما معد بدني.كيف يعقل اكثر من 30 سنة من التدريب بدون لقب.همه الوحيد هو المال والإدلاء بتصريحات غريبة .طاكيتكم فيزكم كنا الافضل لكن نفسيا لم نكن.فهم تسطا

  • محمد مداني
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:33

    لو كانت لك دراية بالتدريب ما طردت من الجيش.
    وعند هبوطك إلى الدرجة الثانية ظهر كل شيء ،أما الحرب التي قلت فهذا غير صحيح، لأنك لم تعطي أي شيء يذكر للفريق العسكري، ولو بقيت معه لنزل إلى الدرجة الثانية في السنة المقبلة، وسنرى عملك الفربق الجديد.

  • ملاحظ
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:02

    السيد عبد الرحيم طاليب، بدأ التدريب فعليا منذ 2007 ، وحتى يومنا هذا لم يفز ولو بلقب واحد، ومع ذلك الإعلام يطبل و يزمر له كأنه مورينيو أو أنشيلوتي الذين يعتبرون ماركة مسجلة في عالم التدريب، منذ توليه التدريب في الجيش وكل الإمكانيات و ضعت أمامه، وانتذب الفريق العسكري كل ما طلبه السي طاليب، ولكن ظهر للعيان فشله، وهذه ليست نهاية العالم، يجب على الإنسان أن يتعلم من الأخطاء مهما كبر و أن لا يرمي فشله على الآخرين، مع العلم أن هناك عوالم خفية لا تظهر لا للصحافة و لا للجمهور، ولا يعلم بها إلا أصحابها، حتى و إن علمنا بها فلا دليل ملموس لنا على إتباته.
    الرجوع لله يا السي طاليب، أنت معد بدني محنك لا شك فيه، ولكن التدريب يحتاج الكثير من النباهة و الحدس الكروي اللتان هما هبة إلاهيه و لكن تحتاج كثير من الصقل.
    شكرا هسبريس.

  • إستحي من نفسك
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:50

    طاليب مدرب فاشل بصفر لقب جل الفرق التي قام بتدريبها لم يتعدى معها 2 سنوات بعد ذلك يتم إقالته و في اي نادي يقوم بتدريبه يتحدث عن المشاريع و على أنه يبني فريق للمستقبل لكي يبقى في منصبه بذلك الفريق لأكثر وقت ممكن و يستفيد من الرواتب و المنح ، حتى تدريبه للإتحاد البيضاوي لن يتعدى نهاية الموسم كأقصى تقدير و سوف يتم إقالته في نهاية المطاف و يحمل المكتب المسير للإتحاد البيضاوي و يقول للصحابة أنه تعرض للحرب و الضغوطات و بعد ذلك يرفع دعوة بالنادي لدى مكتب النزاعات لعدم توصله بمستحقاته هذا هو سيناريو مسرحية السيد طاليب، لكن الخطأ ليس هو من يتحمل الخطأ بل يتحملها من سلم له رخص التدريب و لأمثالك من المدربين.

  • سعيد الألفة
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:07

    والله تا طالعة للمدربين ..يمضون عقدا بمئات الملايين ( تصوروا إمضاء في تواني وها ملينات دازت ف الكونت!!..زائد لبريمات..زائد واكل..شارب..مفجج على حساب الفريق..ساكن..الما خالص..الضو خالص.. الحفلات هو الأول.. الطائرة..الباخرة..لوطيلات ما كاين غير أرا بررع..جيبو فلان وجريوو على بلان( ماشي فهد بلان ديال ..وا اشرح لها !..عن حالتي!!) ..ههههه..
    وملي تحماض و الفريق يبدا يخسر يعيطو عليه و يقولو ليه “هاكا خلاص ثلاثة شهور و سير ف حالك (وغالبا ما تكون حصيصة يعيش بها عام) .
    يذهب وبعدها باسابيع تسمع عنه في فريق آخر في القسم الموالي أو في نفس القسم و قد تحول بقدرة قادر إلى..”مدير تقني”! ..او :”مشرف عام”!!..او “منسق عام !!..او مستشار تقني “.!!..او ” مسؤول عن مدرسة الفريق!!” او…او …او…المهم يدهب الى فريق آخر تحت مسمى آخر ..وهو التفاف على القوانين..و تحايل مبطن..او ايلا ما لقى والو ..يصبح ..محللا لأحد القنوات في فترة”الشوماج”..مالو اش خاسر..الهضرة و صافي..ويكثر من..تنظن..تنظن..
    بالأمس سمعت على أحد الاذاعات مدربا ..جرات عليه الكاك فتحول الى محلل بمناسبة الشان..

  • حسن
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:00

    مشكل فريق الجيش الملكي هو مشكل الفرق المغربية قاطبة إلا فرق كازا.جل مدربي الفرق الوطنية و المنتخبات السنية من كازا و الاجندة واحدة تسخير المجهودات و المناورات لصالح الرجا و الوداد لمزيد من الالقاب و لابتعاد خاصة عن الجيش الذي تكالبوا عليه لاضعافه بشتى الوسائل ولو باحتساب القاب وهمية في وقت لم تكن فيه حتى جامعة للكرة بل كان الشعب يقاوم المستعمر وًيدعون المقاومة والمدربين يانون الى العاصمة بلاعبين بيضاوة للمساهمة في المخطط بمباركة من ابهم الروحي وًمهندسً الفساد الكروي مندوزا و زيد عليه العربي كورة فاخر طاليب و للائحة طويلة.
    سامحكم الله.

  • سعيد الألفة
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:45

    نتوما شفتو غير هذا ..وماذا عن مدرب درب كل فرق البطولة تقريبا ولم يفز ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من ” التدريب” يعد الفريق ب ” البوديوم ” ويشترط عليهم انتداب العشرات من اللاعبين و تسريح عدد مماثل وفي الاخير يتخلى عنها في منتصف الطريق ويذهب بالجمل و ما حمل ..لا يكمل موسمه : إن بدأ الموسم ذهب ( بالاقالة او ب ” السليت” ) بعد شهرين او ثلاثة..وان تم التعاقد مع في الميركاطو الشتوي..لا يجدد العقد ..معروف عليه ..ان انتصر ينتسب الفوز له و إن خسر او أقصي يقول : التحكيم.. بقليل من الحظ..حالة الملعب..عدم جاهزية بعض اللاعبين..الغيابات الوازنة..توابث الفريق غير موجودة..الاكراهات..plan A..plan B..
    انا مستهدف..أعداء النجاح..بل حتى الهزيمة أمام تونس ( التي كانت بأخطاء تقنية بداءية من الحارس خالد فوهامي. .و من الدفاع طلال القرقوري و يوسف السفري اللذان كانا في اسوأ حالاتهما ومع ذلك تم اشراكهما..الخ..وفي الاخير صرح أن سبب الهزيمة هو الجمهور المغربي..وصرح بها عند قناة تلفزية لدولة معادية لوحدتنا الثرابية..وفي الاخير ..يطبلون له..
    حلل ولا تناقش.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:59

    عندنا مدرب درب مدة أكثر من ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة لا محلية ولا جهوية ولا إقليمية ولا قارية ولا عالمية ..و درب المنتخب المغربي مرتين ولم يفز معه باي لقب سواء كلاعب او كمدرب..لم يؤهل المنتخب ..وفي كل مرة لا يقول أن اسلوبه في التدريب هو السبب : يقول أعداء النجاح !!..و يقول : المشوشين.. ويقول : ..انا مستهدف !!..( بل العكس..كم مرة هو استهدف لاعبين كثيرين منهم من كان سببا في ” تكسير مسيرتهم الكروية..كجواد الزاييري..والحارس امسيف..و ابو شروان.. والنيبت..وتاعرابت..واخيرا وليس آخرا طارق استاتي الذي كان مجبرا للتخلي عن 100مليون سنتيم “للافلات ” و البحث عن أجواء جديدة بعيدة عنه..بجرة قلم و ” نزوة” يقرر مصير أشخاص..ومع ذلك له مطبلين يهللون له يظهرون حينما يظهر و يختفون حينما يختفي و يمدحون كل رئيس فريق تعاقد معه وحينما يقيله يشيعون سبا..رغم أن هذا المدرب له ..CV فارغ من أية بطولة..والطامة الكبرى..تجده هنا وهناك..مايتفاكش ..ويقدرة قادر ..أصبح في الادارة رغم أنه لم يدرس الإدارة قط..
    حلل ولا تناقش.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:32

    يذكرني حال بعض المدربين بقصص كثيرة منها ما يذكرني ب “ابن بطوطة” لكثرة التنقل بين الفرق بين هذا البلد وذاك او ب “ماركو بولو” لكثرة المغامرة او ببعض” الرحل” الذين يحطون امتعتهم وما ان يتغير الطقس”مزاجهم “حتى يجمعوها على عجل قاصدين وجهة اخرى لأجل مؤقت تتحكم فيه الظروف.
     كما يذكرني حال اخرين بالرجل المزواج الذي يفاجؤنا كل مرة بعقد (au sens figuré comme au sens propre du terme) قران مع احدى الفرق ولا يهم ان كانت في مقتبل العمر( حديثة العهد في كرة القدم ) او مسنة فتمتليء مانشيطات الصحف بخبر القران ويبتهج المناصرون لكن حينما يتم الطلاق ( وهي العبارة المتداولة لفك الارتباط بين المدربين والفرق) يتم في حالة عدم الرضى (نتائج سلبية) ويخرج للعلن القليل وماخفي منه يكون اعظم ويتم نشر الغسيل خارج البيت… اليست الصورة متشابهة ?!! ويذهب اسلوب صنف اخر(المزواج المحترف) الى عقد قرانه مع واحدة (فرقة كرة قدم عنداك بالك يمشي بعيد) وعينه على اخرى تحت ذمة مدرب اخر ينتظر فراقهما ويفرك يديه حينها تتأزم الوضعية ليعقد عليها ويضيفها الى sa collection ..وحينما يريد هجرها يطالبها “بدفع مبلغ”لعتق رقبتها ..

  • سعيد الألفة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 12:06

    مهنة التدريب اموال وأضواء وجشع ..هكذا هو الانسانُ
    حقيبة و اسفار : نادته “لبريجة” بعد ان رفضته وهرانُ
    لاهثا وراء غنيمته ..حتى لو نادته الصين او ايرانُ !
    قبل التعاقد وعود..وحينما يشتد التنافس يظهر البرهانُ
    حينها يبدأ الجد ..فإما بارع مجتهد و إما خذل.. كسلانُ
    اما الحظ فلامكان له !عند الامتحان يعز المرء او يهانُ
    إما هو مدرب على الاكتاف محمول و يطلق له العنانُ
    وإما مفصول مطرود و بملايين الدراهم فرح نشوانُ
    مستبشرا ضاحكا حتى تظهر منه الاضراس والأسنانُ
    كيف و لم لا ! ? وهو في كلتا الحالتين رابح كسبانُ
    مهنة التدريب ظاهرها مهنة…وباطنها اموال وإدمانُ
    و كاس جذابة عذبة .. لا يظمأ مِن شُربها السكرانُ
    مهنة كلها شد و جذب ..فلا حاد عنك سعد ولا عثمانُ
    وجبال اموال يتصارعون عنها ..كما تتصارع الثيرانُ
    لعبة شك و حذر دائمين .. كما تفعل القطط و الفئرانُ
    فمن تقاعس لحظة وغفا عن موضعه..اكلته النيرانُ
    من المدربين قبطان مبدع ..و آخر متربص قرصانُ
    حياته حين الفوز تصفيق .. وحين الخسران استهجانُ
    ان انا مدحته فهو فرح و ان عارضته .. ثار علي بركانُ
    مهنة التدريب كلها خداع و طمع..إلا من رحم الرحمانُ

  • سعيد الألفة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 19:23

    المدرب الذي درب كل الفرق الوطنية تقريبا في اكثر من ربع قرن ولم يفز ولو ببطولة واحدة وعد مؤخرا فريقه ب ” البوديوم ” و اقترح عليهم تربصا بتركيا بإزمير و ما أدراك ما إزمير ..لبحورات و التشماش و لبرونزاج..بل حتى العيد لكبير لم يمنعهم من قطع اطول تربص للفرق الوطنية و من العودة..
    وما إن بدأت البطولة حتى ظهر البرهان و أعز من أعز و اهين من اهين عند الامتحان..
    فجاءت السقطة المدوية والصدمة التاريخية امام فريق الطاص القادم من فرق الهواة في مباراة تاريخية وسجله التاريخ كأول مدرب يقصى بوجود تقنية ال..VAR..الذي اعطى لكل ذي حق حقه..
    ومع ذلك تراه باقي مزاحم ..ما باغيش يتفاك.
    لدي اقتراح : مادام الكل يطالب بالتشبيب ..
    اقترح على السيد لقجع ان يضع بندا يمنع بموجبه التعاقد مع كل مدرب تجاوز 60 عاما ولم يفز بأية بطولة في ال 10 سنين الاخيرة له .
    و وضع بند الزامي في كل عقد نمودجي يلزم كل مدرب بوضع مبلغ مالي كضمانة ..
    فإن حقق ما تم الاتفاق عليه مع الفريق بقي وان اخفق ذهب المبلغ المالي لصندوق الفريق..او الخيرية.
    هذا ما كتب التاريخ ..فقط أذكر به أصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة..
    و..قاسح احسن من كذاب.

صوت وصورة
استغاثة دوار الشياظمة
السبت 6 مارس 2021 - 00:31

استغاثة دوار الشياظمة

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
الجمعة 5 مارس 2021 - 15:37

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
أنامل ناعمة في البحرية الملكية
الجمعة 5 مارس 2021 - 14:21

أنامل ناعمة في البحرية الملكية

صوت وصورة
معرض للتراث المغربي اليهودي
الجمعة 5 مارس 2021 - 13:25

معرض للتراث المغربي اليهودي

صوت وصورة
قتيلة في انهيار منزل ببني ملال
الجمعة 5 مارس 2021 - 00:40

قتيلة في انهيار منزل ببني ملال

صوت وصورة
حياة بلا نبض
الخميس 4 مارس 2021 - 22:35

حياة بلا نبض