طبيب أسنان إسلاميّ يرأس حكومة "معارضِي الأسد" المؤقتة

طبيب أسنان إسلاميّ يرأس حكومة "معارضِي الأسد" المؤقتة
الأحد 15 شتنبر 2013 - 19:30

اختارت المعارضة السورية، “أحمد صالح طعمة” رئيساً للحكومة السورية المؤقتة، خلفاً للرئيس السابق “غسان هيتو”، في لقائها بإسطنبول التركيّة يوم أمس السبت.

و”طعمة” طبيب أسنان حاصل على الإجازة الجامعية في طب الأسنان من جامعة دمشق عام 1989، وعمل طبيب أسنان ممارس منذ عام 1990 في مدينة دير الزور شرق سوريا، حسبما ذكره في نبذة شخصية عنه نشرها في موقع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وفي النشاط السياسي أسس “طعمة” مجموعتين، إحداهما فكرية تعنى بإعادة النظر في الميراث الفكري الإسلامي وتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة، والأخرى تبنت منهج اللاعنف والمقاومة السلمية ورفض التنظيمات السرية على الصعيد السياسي، وفي عام 1997 بدأ العمل خطيبًا على منابر المساجد في صلاة الجمعة، إلا أنه لم يستمر إلا سنتين بعد قيام النظام السوري بفصله.

وانضم “طعمة” إلى لجان إحياء المجتمع المدني عام 2001، وشارك في تأسيس إعلان دمشق في 2005، وانتخب بعد عام ممثلًا عن دير الزور في المجلس الوطني لإعلان دمشق، وعُين عام 2007 أمين سر المجلس.

ألقت السلطات السورية القبض عليه عام 2007 وبقي رهن الاعتقال كسجين سياسي مجرد من الحقوق المدنية حتى 2010، وعقب الإفراج عنه ظل يتعرض للمضايقات الأمنية والاحتجاز مرات عديدة مع بداية الثورة السورية في 2011.

حصل “طعمة” على عضوية المجلس الوطني عام 2012 تحت اسم مستعار “أحمد السائح”، وعُين مستشارًا للمجلس المحلي بدير الزور ورئيسًا لمجلس السلم الأهلي في المدينة عام 2013.

ويتمتع رئيس الحكومة السورية المؤقتة الجديد بعلاقات طيبة مع قيادة أركان الجيش الحر، كما يرأس لجنة دير الزور للعمل الإغاثي في حملة “كلنا للشام”.. ومن الناحية الشخصية، يبلغ ” أحمد صالح طعمة ” 48 عامًا، وهو من مواليد مدينة دير الزور الشرقية، وأب لأربعة أبناء، وهوايته المفضلة لعبة الشطرنج.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

16
  • abdou
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:00

    ستكون من الخاطئين ان اعتقدت ان يكون مصيرك مثل مصير ليبيا وتفوز على الجيش النظامي،لان بشار ليس هو القدافي رحمه الله،ومن تنقلب على ولي امره فهو جاحد وان كان لديك شعبية فانزل الى الشارع السوري

  • sarah
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:10

    Cette prétendue "opposition" syrienne, qui ne représente rien sinon elle-même, est équivalente à zéro. Et zéro X par zéro = zéro ! Ils peuvent élire tous les premiers ministres , ministres ou députés qu'ils veulent, ils ne représentent en aucune façon le peuple syrien qui les ignorent complétement.

    Ils ressemblent à des acteurs dans une pièce de théâtre, mais des acteurs qui jouent une pièce sans spectateurs. C'est dire leur niveau de crédibilité !!!

  • Idrissi
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:14

    إذا كان طبيب العيون قد حول سوريا الى بقايا ون فلكم أن تتخيلوا ماذا سيفعله طبيب الأسنان.
    على كل حل اللهم لا تجعله فأل سيئ على سوريا و اجعله يزيل بشار من سوريا كما يزيل في عيادته الضرس المسوس من الفم.

  • amahrouch
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:15

    Je ne comprends pas ces gens qui s acharnent à accéder au pouvoir à n importe quel prix!Ils opposent leurs canons à ceux d Assad et continuent ensemble à broyer le pays et son contenu:le pays ruiné,des citoyens estropiés,défigurés,malades mentaux etc!!Ils n arrivent pas encore à réaliser ce qu ils sont en train de faire!Ils ne comprennent pas qu en cas de victoire,ils dirigeront un pays détruit habités d invalides,d orphelins,de dérangés psychologiquement etc!! Vraiment les arabes sont l opprobre de l humanité,la risée du monde

  • france
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:19

    سنرى من سينتصر طبيب العيون ام طبيب الاسنان.روسيا ام امريكا?.طبيب العيون يبصر يشاهد ينظر و الاخر ياكل يلذغ

  • طالب جامعي
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:31

    سيتم إغتيالك مباشرة بعد أن يسقط نظام الأسد كما فعلوا مع العقيد عبدالفتاح في ليبيا، ليست هناك ثورة حقيقية فالثوراث العربية تسيرها أجندات خارجية، هذا رأي طالب مغربي بسيط.

  • LAWLAW
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبيب أسنان إسلاميّ يرأس حكومة "معارضِي الأسد" المؤقتة؟ كثرت الخونة مافهمت والو.المعارضة الحقيقية هي التي تعارض من الداخل وليس من العواصم الغربية.نحن في نفس القصة التي وقعت في العراق.المعارضة سوى جسر تمر عليه الذبابات قط

  • الربعي
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 23:38

    هذا الائتلاف المكون من المرتزقة و الخونة مصيره الفشل بكل تأكيد لأنه لا يمثل الشعب السوري بقدر ما يمثل الإرادة الحاقدة لأعداء سوريا من صهاينة و امريكان و عربان المذلة و الالنبطاح’ كما يجسد بؤس المعارضة التي لا تفرق بين المصلحة الوطنية و الارتزاق و التي تسعى لتدمير هذا البلد العربي رمز العروبة و المقاومة في المنطقة العربية ضد كل المخططات الصهيونية و الرجعية العربية.

  • مدني
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:11

    كل ول العالم رحبت بالاتفاق الامريكي الروسي حول سوريا الا السيناتور ماكين واجرهام واسرائيل والاخوان وقطر حلل وناقش

  • سيف
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:31

    لا ادري كيف يفكر هؤلاء العديمي العروبة و الكرامة يؤسسون حكومة مادا و تحكم من و اي بلد ' هم يجلسون في افخم الفنادق في اسطنبول و يتركون الجماعات الوهابية التكفيرية القاعدية تحارب بالنيابة عنهم و تقتل السوريين
    و الله لن يسقط نظام الاسد مهما فعلتم و مهما حاولتم فالرئيس بشار الاسد ليس لقمة سائغة بل ورائه الجمهورية الاسلامية ايران و روسيا و الصين و حزب الله اللبناني و العراق و دول بريكس و جنوب امريكا و الجيش العربي السوري من اقوى الجيوش في المنطقة
    اتقوا الله يا عملاء فالاولى لكم ان توجهوا اسلحتكم نحو اسرائيل بدل ان تخدموا مصالحها

  • أم خولة
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:38

    مهما طال الليل سيطلع الفجر ليمحو هذا الظلام والظلم ونحن نتفاءل بهذا الوجه الشبابي من نبض الشارع السوري والنصر قريب انشاءالله

  • "مت قاعد"
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 03:06

    كان لكم قائد واحد إسمه الخطيب يفكر في الشعب السوري وطالب بالتحاور مع النظام لحقن دماء السوريين والكل يعرف ما وقع له، عزل حتى قدم إسقالته. الباقي دمى تخدم أجندات خارجية. طبيب أسنان، خضار زبال فهم في الهوىى سوى.

  • ahmed
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 06:21

    لو كان من يحاب بشار الأسد مجاهذين ومسلمين لصوبوا بنادقهم الى أعناق الصهيون في فلسطين وحرروها إن كانوا مؤمنين لاكن للأسف الشذيذ لا يجيدون سوى قتل إخوانهم في الذين ! لا يهمني إن كنت شيعي أو سني أو شيء آخر لطالما تنطق بالشهاذة فأنت أخي في الذين لا أستطيع رفع بندقيتي سوى في وجه عدو ديني أما بالنسبة لشيئ اسمه الدكتاتورية أفضل العيش في دكتاتورية أخي في الذين عوض دكتاتورية صهاينة مجلس الشيوخ الأمريكي القتلة ومصاصي الدماء ! سوف ينزعون كيماوي سوريا سوف يضربونها هي و إيران حتى يسووها مع الأرض وسوف يدوسون على الروم "روسيا" حتى يسووها مع الأرض وسوف يرجعون يتحالفون مع جيش من المسلمين وسوف يهزمون بني صهيون وحلفاؤه شر هزيمة بإذن الله

  • leas
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 09:20

    من المضحك جدا ان رؤساء كل هذي الحركات المعارضة في جميع احياء العالم العربي لا يعيشون حتى في الأوطان التي يدعون انهم يدافعون عنها. بل يفضلون المكاتب المكيفة في بلدان مستقرة و افضل جودة.
    البيادق سوف يبقود بيادق طول حياتهم شوف و ضحك لا تبكي.

  • Amnay
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 11:38

    أتمنى أن يبدأ بتنظيف البيت الداخلي للمعارضة، والتبرأ من الحركات المسلحة التي تشوه الثوار، وعلى رأسها جبهة النصرة وأذناب القاعدة
    وأيضا أن تكون الأولوية للحل السياسي، وتوسيع دائرة التحالف أو على الأقل مد يد التعاون نحو قوى الممانعة التي ارتأت الوقوف مع بشار ضد الثورة الشعبية

  • Abou Taleb
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 14:25

    Ce mercenaire ne représente que lui même .Le peuple Syrien, sa majorité écrasante aime et soutient son président Docteur Bachar El Assad . Si non rendez vous compte de la solidité et la résistance depuis 2 ans et demi de son régime. Quant à la soi-distante opposition , elle est non seulement méconnue vis à vie des Syriens mains également considérée l'une des ennemis responsables des massacres commis en Syrie de part qu'elle est financée par les pays du golf et la Turquie.

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات