‫تعليقات الزوار

5
  • محماد بلعيد
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 21:40

    صار الطلبة في المغرب يتظاهرون على اشياء بديهية -كل من رسب في امتحان ما يتظاهر و يطالب الادارة بان "تنجحه"- و العكس هو الصحيح- هؤلاء الطلبة كسالى راسبون و امضوا اكثر من اللازم في مسلك ما و مع ذلك يتهمون العمداء و رؤساء الجامعات و الاساتذة، و شعبويات سي الدوادي سامحه الله زادتالمور تفاقما اذ اصبحوا لا يحترمون قرارات المؤسسات الجامعية و صاروا يشككون في شرف الاساتذة و الاداريين- في البيضاء ثمة طلبة موظفون يرفضون قرارات لجنة امتحانات الماستر في القانون و يتهمونها باشياء خيالية تماما من قبيل "العمل على ارساب طالب ما" و كان لجان الامتحانات لا هدف لها غير اقصاء الطلبة و الحقيقة ان اللجن مكونة على الاقل من 5 اساتذة يقررون جماعيا و ليسوا دوما على اتفاق ما لان لكل واحد انتماء سياسي نقابي فكري تربوي مختلف تماما- لا بد من عودة هيبة الدولة و الحكومة التي مرغها الربيع العربي و شعبويات الاسلاموين في الوحل- كما ان الحل هو توفير العرض البيداغوجي و الموارد البشرية الخ و ثمة حلول كثيرة وجب فقط اعمال العقل و الخيال و لكل واحد مكانته في المغرب و دوره

  • مغربي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 11:31

    لم اكن اعلم بان التعليم اصبح متظهورا بشكل كبير الا عندما جربت بنفسي,انا من البيضاء ولدي ابنة نجحت بمعدل 14,60 في شعبة العلوم الرياضية ,و دخلت الى المغرب لتسجيلها في احدى الجامعات و الله رايت العجب ولم افهم العقلية التي تسير هذا القطاع ,اولا الطلبة يدرسون المواد العلمية بالعربية عندما ينجحون و يريدون الدخول لاي جامعة يفاجاون ان الدراسة اصبحت بالفرنسية (؟؟؟؟).ثانيا :لقد اجتازت ابنتي الامتحان بمدينة سطات ,اتدرون ابن طلتوا منها ان تدرس ؟ بمدينة اكادير.(البعد +انها فتات +المصاريف),فقمت بتسجيلها في ( كلاس بريبا) geni electrique فعلمت انه اذا اردت ان تكمل دراستك يجب عليك ان تكون انت الاول او الثاني من بين 150 طالب ,فاضطررت لتسجبلها في la fac,و ماذا رايت الفوضى بمعنى الكلمة,مثلا الاساتذة لا يحضرون مع انهم يتقاضون راتب شهري جيد,+,و جميعهم يدرسون في المدارس الخاصة ,اخبروني ,هل سمعتم بجامعة في العالم تدرس الطلبة ما بين الساعة 11,45 صباحا الى 2.30 ظهرا او 4,30 عصرا.(؟؟؟؟؟).اما مرافق الجامعات لا توجد,اما الاساتذة فلديهم حقد و كره كبير اتجاه الطلبة,(يقومون بتصعيب الامتحانات (تابع)

  • مغربي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 11:58

    و مناقشة الطلبة بطريقة ديكتاتورية لان بيده ان يسقطك او ينجحك ,والله لقد سالت احد البريطانيين عن اجتياز امتحان الباكالوريا, فقال لي بالنسبة للعلمي يمتحن في 4 مواد علمية فقط .اني والله لجد حزين على ما رايت ,انظروا الى اقل جامعة في الخليج فهي افضل بكثير من اي موْسسة ادارة حكومية لدينا.و نصيحة لوزارة التعليم: اذا اردتم ان تطوروا التعليم فارجعوا الى الطلبة و خاصة المتغوين منهم.(و لدي الكثبر لاقوله على خدمة جهات حكومية و موظفيها)

  • مغربي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:01

    و مناقشة الطلبة بطريقة ديكتاتورية لان بيده ان يسقطك او ينجحك ,والله لقد سالت احد البريطانيين عن اجتياز امتحان الباكالوريا, فقال لي بالنسبة للعلمي يمتحن في 4 مواد علمية فقط .اني والله لجد حزين على ما رايت ,انظروا الى اقل جامعة في الخليج فهي افضل بكثير من اي موْسسة ادارة حكومية لدينا.و نصيحة لوزارة التعليم: اذا اردتم ان تطوروا التعليم فارجعوا الى الطلبة و خاصة المتغوين منهم.(و لدي الكثبر لاقوله على خدمة جهات حكومية و موظفيها)

  • sara
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:06

    je suis étudiante à la fac, nous les étudiants on a vraiment bcp de problemes à la faculté, on passe les exam et en résultat, personnellement j'ai trouv 'absente' comme une note, alors que j'étais présente lors de l'exam, et jai signé ma présence sur des feuilles distribuées durant l'exam, et jusqu'à mant jai pas pu résoudre mon probleme, et jai du refaire l'année.Les prof donnent les résultats, et sortent en congé juste apres l'affichage, les étudiants ne trouve personne à qui parler.Sans trop rentrée dans les détails, à la fac c' tjs treees compliqué! et on fini par l'exclusion des étudiants.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق