عائدات تتويج الرجاء تجلب مطلب الافتحاص

عائدات تتويج الرجاء تجلب مطلب الافتحاص
صورة: أرشيف
الأحد 12 يونيو 2022 - 05:30

تقود فئة واسعة من جماهير الرجاء الرياضي حملة للمطالبة بافتحاص مالية النادي في السنوات الأخيرة للوقوف على حقيقة استمرار معاناة الفريق “الأخضر” من أزمات مالية متواترة، بالرغم من تسجيله مداخيل قياسية من عائدات بيع نجوم الفريق والتتويج العربي، فضلا عن منحة إحراز لقبين: كأس “الكاف” وكأس “السوبر”.

وتضغط هذه الفئة لإجراء افتحاص مالي على خزينة النادي، منذ عهد عبد السلام حنات، مرورا بمحمد بودريقة وسعيد حسبان وجواد الزيات ورشيد الأندلسي وأخيرا أنيس محفوظ، من أجل الوقوف على مصير أموال النادي، خصوصا في ظل ما تعتبره الجماهير استمرارا غير مبرر للأزمة داخل النادي قياسا بالمداخيل المفترضة.

وتلح جماهير الرجاء على مراجعة التقارير المالية للنادي، وربط المسؤوليات المالية بالمحاسبة، من أجل البصم على انطلاقة “نظيفة” بقيادة المكتب المديري الجديد، المرتقب أن يترأسه عزيز البدراوي، بصفته المرشح الوحيد لخلافة أنيس محفوظ خلال الجمع العام الاستثنائي، المزمع انعقاده الخميس المقبل.

جدير بالذكر أن المكتب المديري للنادي، برئاسة أنيس محفوظ، أعلن استقالته من مهامه بعد ضغط جماهيري كبير، بسبب سوء تدبير ملف الانتدابات وعدم تنفيذ الأهداف المسطرة في البرنامج الانتخابي الذي قاده لرئاسة النادي في أكتوبر الماضي.

أزمات زاسيف أنيس باردي

‫تعليقات الزوار

19
  • Abdelhak
    الأحد 12 يونيو 2022 - 06:45

    وتبقى الهواية طاغية في التسيير الرياضي مادامت الأندية عبارة عن جمعيات ولم تنتقل بعد إلى شركات لتأخذ انطلاقة الإحتراف بدل الإنحراف الذي تعيش فيه من تسيير وتشجيع وتخريب ممتلكات الغير أينما حلت هذه الأندية التي يطالب جمهورها بالمحاسبة. حاسبوا أنفسكم أولا حتى تكونوا على الأقل في قيمة سؤالكم.

  • DRM
    الأحد 12 يونيو 2022 - 06:59

    الهدم والبناء ومحاسبة الهادم والبناء على حد سواء

  • حسن الزموري
    الأحد 12 يونيو 2022 - 07:26

    انها البلايين التي دخلت إلى خزينة الرجاء….ربما مبلغ أكثر مما دخل في صندوق وكالة بنكية….هنا يجب اعتماد محاسب محنك والرجوع إلى كل الكشوفات ..المداخيل المصاريف والباقي راه باين ولا مابان والو….القضية خاصها المجلس الأعلى للحسابات برئاسة الأستاذة العدوي….واي خلل في عهد أي رئيس…يتحاسب عليه….الحمد الله الكل باقي على قيد الحياة
    جماهير الرجاء والوداد أكبر جماهير في العالم العربي….وتدفع ثمن التدكرة…..تدكرة الدخول….الحمد الله الرجاء يرزقها…وبمجهود كل لاعب…تحصل على الألقاب…

  • عابر سبيل
    الأحد 12 يونيو 2022 - 07:32

    الكل استرزق من الرجاء
    الكل جمع التروة من الرجاء
    لاعبين الرجاء سطع اسمهم وجنو أموال من الرجاء
    أين رد الجميل لفريق الرجاء.
    لمدا لم يترشح احد من أبناء الفريق ويقود سفينة الرجاء العالمية حبا فقط في الفريق الأم
    أين بصير من الترشح والتسيير
    أين الحداوي من الترشح والتسيير
    أين روسي من الترشح والتسيير
    أين أين واللائحة طويلة
    الكل اعطى ضهره للأم.

  • Driss Elf
    الأحد 12 يونيو 2022 - 08:56

    أولا يجب محاسبة المسؤولين عن التعاقدات التي كانت السبب في تحمل مالية الرجاء تكاليف المنازعات المكلفة و ما صاحبها من عقوبات و التي كان الفضل للمجلس الحالي في حلها بعد فوزه بلقبين و لا في الأحلام ب0 درهم و بيع بعض النجوم و بناء قاعدة شابة جديدة. الرجاء تحتاج إلى هيكلة المجلس و الإدارة التقنية و الإنخراط.

  • الناصييري
    الأحد 12 يونيو 2022 - 09:10

    الناصيييييييييييري والقجع هما السبب، ازدواجية المهام مستحيييييل

  • رجاوي
    الأحد 12 يونيو 2022 - 09:11

    واخيرا مطلب جمهور الرجاء منطقي وشجاع يستحق الاهتمام والدعم الجماهري

  • مواطن
    الأحد 12 يونيو 2022 - 10:10

    مداخيل يمكن وصفها بالتاريخية
    يجب القيام بافتحاص مالي ابتداء من وقت رئاسة الزيات
    ضرورة تنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة

  • متابع
    الأحد 12 يونيو 2022 - 10:49

    بودريقة اقيل وترك الرجاء غارقة ديون جمع الحصيصىة .لكن الرجاء بلاعبيه الشبان رغم النقص حصل على مداخيل عالية تقريبا 19 مليار .كأس العرب . لقبين افريقبن .مداخيل الجمهور . البطولة بيع مالنكو رحيمي حافظي بانون ركاءز الفريق الذين عوضوا بالكرارس و بصفقات مشبوهة علاوة مداخيل الاشهارو .الجامعة .و جماعة الدار البيضاء . ويقولون عجز 6 .5 مليار ونصف . الحمق . رغم أن الفرق جمعيات نطالب مجلس الحسابات بالافتحاص وهل الوثائق منفوخة في مبالغ المصاريف الفنادق الإنتدابات الكرارس وو….. الرجاء فريق كبير بجمهوره وتاريخه . يجب المحاسبة كيف البقال يزيد 10 ريال يحاسب بالاغلاق و الشاوش بالإدارة يسجن على 50 درهم وعون سلطة على 1000 درهم .اما هذه فهي اختلاسات الملايير في دولة الحق والقانون .القانون فوق كل واحد كيف ما كان شأنه رءيس فريق أو مكتب أو منخرط كل من يوقع على السرقة يستحق السجن .

  • رجاوي
    الأحد 12 يونيو 2022 - 10:49

    يجب محاسبة المكتب المسير وتوضيح مصير الأموال الكثيرة التي حصل عليها الفريق لا يمكن لفريق كبير مثل الرجاء أن يظل دائما يتخبط في مشاكل مادية و الاسترزاق من طرف عديمي الضمير ا

  • ملاحظ
    الأحد 12 يونيو 2022 - 11:14

    مداخيل الرجاء عندما توج بآخر الالقاب حوالي 18 مليار سنتيم وقرأت في جريدة المنتخب عندما توج الرجاء بآخر القابه ان حجم المداخيل سوف يمكن الرجاء من أداء جميع الديون…. والدخول في مرحلة جديدة من التوازن المالي وبالتالي مع قدوم رئيس جديد نزيه وطني وشغوف بالالقاب سوف يحقق مداخيل قياسية بفضل الدعم الجماهيري، وكذا الحصول على الالقاب…. بالتوفيق للرجاء العالمي ،المحاسبة ثم المحاسبة وارجاع الأموال لخزينة الرجاء لانتداب لاعبين في مستوى عصبة الابطال الأفريقية….

  • Ghi dayez
    الأحد 12 يونيو 2022 - 11:56

    انه المغرب يا سادة احمدوا الله مباعوش حتى الجمهور

  • عبد الوهاب بن الفقيه
    الأحد 12 يونيو 2022 - 12:12

    مطلب في محله و هو حق شرعي للجماهير الرجاوية مادام يدفع من جيبه و يضخ في خزينة النادي من قوت يومه لتحسين وضعية اللاعبين الا ان الانتهازيين جعلوا منها مغنما لهم

  • Farid de casa
    الأحد 12 يونيو 2022 - 12:27

    مول الزبل سيقود المرحلة المقبلة بكل تاكيد. الطفلة رجاء حالها لايسر.
    أتمنى أن ترجع لها الابتسامة عما قريب.

  • المعطي
    الأحد 12 يونيو 2022 - 13:36

    فعلا يجب افتحاص المالية مند 2003 الى يومنا هذا والبينة على من ادعى وحتى من تبث سوء تسييره يفترض أن يحاسب على ذلك لان مجموعة من الصفقات تهم لاعبين انتهت صلاحيتهم مثل قديوي وزكي المصري وتعاقظ مع مدربين فاشلين فيلموتس مثلا وبيع أعمدة الفريق دون التعاقد مع بديل في المستوى وتدخل السماسرة والمسترزقين …..الكلام كثير والذي يهم وضع حد التسيب وربط المسؤولية بالمحاسبة والتدبير بالنتايج…..

  • alam
    الأحد 12 يونيو 2022 - 14:36

    الشيء الغير المفهوم هو قبول الفيفا ومن خلالها الجامعة باندية تمارس في القسم الاول بقانون الجمعيات الغير المدر للربح وبمسار احترافي يتناقض مع قانون الجمعيات وهو الدي يجعل تغرة وقوع العديد من الاندية في مشاكل ومنها اندية عريقة سقطت الى قسم المظالم كالكوكب والنادي القنيطري والنادي المكناسي.اظن ان لا احد فطن الى هدا الامر خصوصا انه في ضله تحاسب الاندية الجمعوية على امر عدم تادية بعض واجبات اللاعبين .لدلك يجب ان ان يعاد النظر في هدا المشكل اما بتأهيل منطق الاحتراف باعتمادات مالية كافية او البقاء على الهواية في ظل الجمعيات ويتقاضى اللاعب مداخله وفق غلاف يسمح لناديه ان يبقى مهيأ للتسيير العادي ولا تعصف به اية ازمات مالية

  • امال
    الأحد 12 يونيو 2022 - 14:46

    اشنو استفاذ هاد الجمهور الرجاء او الوداد من هاد الفرق
    ماعمرنا شفنا شي فرقة دارت شي مبادرة زوينة تجاه المواطن.توزيع مساعدات على المسنين او المحتاجين او تقديم دورات تكوين لفائدة ابناء المزاليط.

  • غيور وطني
    الأحد 12 يونيو 2022 - 17:02

    كل ما يسلك الرجاء الطريق الصحيح في اصلاح ما يمكن إصلاحه
    الا ويأتي صاحب هذه المقالات الفاسدة والفيروسية لزرع الفتنة من جديد في صفوف الرجاويبن.
    اكيد انه من المجموعة السوداء للصحفيين ، بطبيعة الحال الأعداء
    ولكن كل هذا بمساهمة جريدة هسبريس الإجرامية.
    نعلة الله على كل من يساهم في الاجرام.

  • رجااويي
    الأحد 12 يونيو 2022 - 19:20

    كسب الرجاء ستة عشر مليون دولار قبل سنة ونصف لو اضفنا اليها عقود اللاعبين والنادي ككل لاصبح اكثر من ثلاثة وعشرون مليون دولار وفي نفس الفترة الاهلي حسب احصاء الكاف قيمته واحد وعشرون مليون دولار .. هؤلاء المصريون صدعولنا راسنا الاهلي الاغنى الاهلى الاغنى .. لكن كل اموال الرجاء تمت سرقتها ونهبها في بلاد النهب والسلب عوض تنمية النادي وتدعيمه اكثر .. لكن العيب على المنخرطين والمشجعين الدين لا يحركوا ساكنا لا في الميدان ولا خارج الميدان ..

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة