عائلات معتقلي 'بليرج' ترفض ترحيل وتأديب أبنائها

عائلات معتقلي 'بليرج' ترفض ترحيل وتأديب أبنائها
الجمعة 20 ماي 2011 - 23:59


قال تنسيق “عائلات باقي معتقلي ملف بليرج” بأن ذويهم يتعرضون لتدابير تأديبية بسجن تولال، ضواحي مكناس، دون أن يكونوا مشاركين ضمن الأحداث التي عرفها مؤخرا سجن سلا المحلي الذي كانوا يتواجدون به قبل ترحيلهم مؤخرا.

وأضاف نفس التنسيق، ضمن بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، بأن الباقي من المعتقلين على خلفية ملف بليرج “لم يشاركوا ضمن أحداث سجن سلا”، وأنهم جميعا قد “تشبثوا بالبقاء ضمن زنازينهم” بشكل يعيه كل موظفي “الزاكي” وكذا الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان محمد الصبار الذي عاين الوقائع واستقصى الأمور.


كما نقلت ذات العائلات بأنها فوجئت حين تقرر ترحيل معتقليها من سلا، وزادت: “لقد برر المسؤولون هذا الإجراء بأنه مؤقت لعدم صلاحية سجن سلا المحلي بعد إصابته بأضرار بنيوية، إلا أننا وقفنا على تطبيق إجراءات التأديب على أقربائنا المعتقلين بحرمانهم من الزيارة لمدة 45 يوما وتشتيتهم على زنازين انفرادية، إضافة لما تم من نقلهم دون أغراضهم من كتب ومواد نظافة وألبسة”.


وأعرب تنسيق “عائلات باقي معتقلي ملف بليرج” عن استيائه من الخطوة التي ضيعت على بعض المعتقلين فرصة اجتياز الامتحانات الجامعية التي كانوا يعدّون لها، والتي شرع فيها بتاريخ 23 ماي الجاري، زيادة على إبداء تشبث نفس التنسيق بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين المظلومين ضمن الملف الشهير بـ “خلية بليرج”.

‫تعليقات الزوار

7
  • Radwan
    السبت 21 ماي 2011 - 00:05

    Dans tous les pays democratic du monde, espagn- France- Etats Unis- Swede.., les prisoniers n’ont pas le drois d’avoir de telephone portable, ils Sont dans la prison et pas dans UN hotel…nous devons envoyer nos gens qui Sont responsables pour nos prisons au Etats Unis ou en France pour apprendre comment securiser nos installations prisoners.

  • bassou
    السبت 21 ماي 2011 - 00:09

    دهب زمان اللباس المغربي الجلباب والنقاب على الوجه وايزار ابيض على الكتف من منا لايحن لتلك الصور من الماضي التي اخدت من قبل المصوريين والفنانيين للباسنا التقليدوي في ازقة المدن العتيقة كفاس والصويرة، الايوحي دالك اللباس بكثير من الاحترام والحشمة؟ ولكن هدا هو زمن الاستلاب الحضاري ومع دالك اقول كل واحد حر في اختيار نوع اللباس الدي يريده ادا كان هو كدالك يحترم الاخرين في اختياراتهم، ولكن من ناحية الجمال والدوق اعتقد ان اللباس التقليدي الغربي افضل فيه بهجة وسرور .

  • عزيز
    السبت 21 ماي 2011 - 00:03

    بعض الظواهر الغريبة أصبحن نراها اليوم في مجتمعنا المغربي الله يستر؟ بحيث أصبحن نرى بعض ضُعاف الشخصية تتنكرن لثقافتهن وحضارتهن المغربية؟ وأصبح مظهرهن كالغراب في الشارع؟!!
    يقلدن ملابس الخليجيات والأفغانيات وحتى الإيرانيات؟!!
    لمادا لانراهن أيضا يتأثرن بالحايك المغربي، والجلابة المغربية !

  • بنت المغرب
    السبت 21 ماي 2011 - 00:01

    هل نحن في المغرب ام في السعودية بهدا اللباس مثل الغراب تفرض علينا البدونة الاعرابية المشرقية من اناس يجدون المتعة على حساب كرامة بناتنا بسبي مبين
    اهؤلاء النساء المنقبات من ابناء متعة السعودية
    افضل على الاقل النقاب بجلابية مغربية اصيلة او الرحيل و فورا
    فلا نريد رموز طالبان من جثتنا المعفنة بالفقر و البدونة الاعرابية تفزع العالم
    اين رقي عروبتنا المغربية فالسعوديين عليهم تقليدنا في رقينا و ليس دفننا في خزعبلاتهم

  • youssef
    السبت 21 ماي 2011 - 00:11

    هل هؤلاء يقاومون في سبيل كرامة ارضنا ام في سبيل الله في ارض الله الواسعة فعن الكرامة لا يهمنا سوى كرامتهم كانسان من ابناء الوطن يعرف عن قرب تاريخ وطنه من اجداده داته تؤكد انه ابن هده الارض كيف ما كان اصله لكن بانتمائه الصادق لتربةوطننا
    اما في ارض الله الواسعة فليرحلوا الى غزو مبين الى السراب و بسيف معاوية لكسب العزة الى اسيادهم من المشرق كمرتزقة لهم
    من افلام هولييوود عن العرب و المسلمين كان الغرب يعتقد ان كل العرب و المسلمين مثل هؤلاء و صدقت نبوة و مكر هوليوود
    اين الثقافة المغربية او نموت …

  • ندير
    السبت 21 ماي 2011 - 00:13

    وعندما كانوا يريقون دماء ابناء المغرب أين كان هؤلاء،والأحداث التي وقعت داخل السجن هل كانوا يظنون أنهم سيستقبلونهم بالورود وسيفلتون من العقاب كل ما نعرفه وفي بقاع العالم أن كلتمرد داخل السجن يقابل بالعقاب،أم كانوا يريدون تكرار ما وقع في سجون تونس ومصر؟!

  • مغربية
    السبت 21 ماي 2011 - 00:07

    الصورة المرفقةلا علاقة لها بالمقال فمن يريد التعليق فليفهم قبلا موضوع المقال و السياق الذي جاء فيه ولا يعلق على الصورة فقط.
    هذا للتوضيح ليس إلا

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 2

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 35

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق