عائلة مذيع ''سمير الليل'' تطالب الحكومة بالتحقيق في اختفاء ابنها

عائلة مذيع ''سمير الليل'' تطالب الحكومة بالتحقيق في اختفاء ابنها
الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:21

أقدمت عائلة أيت القايد على مراسلة وزير الداخلية، ووزير العدل والحريات، ووزير الخارجية، ومجلس حقوق الإنسان بخصوص اختفاء ابنها فؤاد أيت القايد، مقدم برنامج “سمير الليل”، حيث طالبت بكشف مصيره بعدما غادر المغرب في اتجاه ليبيا منذ 1998.

وطالبت عائلة فؤاد أيت القايد، وفق رسائل تتوفر هسبريس على نسخ منها، بفتح تحقيق لتقصي الحقيقة حول ما إذا كان فؤاد قد غادر ليبيا يوم 24 أبريل 2000، وهل استقبلته مالطا، وغير ذلك من المعلومات مما يفيد في معرفة حقيقة اختفائه، وإذا كان ما يزال على قيد الحياة.

وأكد محمد الشافعي أيت القايد (الصورة)، والد المذيع المختفي، بأن العائلة قد راسلت كل هذه الجهات الحكومية، معربا عن تفاؤله في أن توفر جهدا في سبيل كشف الحقيقة، وآملا بأن تتضافر جهود كل الضمائر الحية في البلد من أجل عودة فؤاد إلى أرض الوطن، أو معرفة مصيره ومكان اختفائه.

وبنبرة كلها أمل وثقة في الله، قال الأب البالغ من العمر 84 عاما: ”إنني واثق في الله سبحانه بأن فؤاد حي يرزق في مكان ما في هذه الأرض، وسأسمع صوته مرة أخرى إن شاء الله”.

ويذكر أن فؤاد أيت القايد من مواليد 1957 بتامنوكالت بإقليم زاكورة، وتابع دراسته بجد ومثابرة إلى أن حصل على شهادة الباكالوريا سنة 1979 بثانوية ابن ثومرت بالدار البيضاء، ثم التحق بالمعهد العالي للصحافة الذي تخرج منه سنة 1983 .

والتحق فؤاد بالعمل في الإذاعة الوطنية سنة 1984 منشطا ومذيعا لبرنامج “سمير الليل”، وسافر للعمل في بريطانيا ليعود مجددا للإذاعة الوطنية، كما اشتغل في التلفزة المغربية أيضا. وحصل على جائزة أحسن منشط، وأحسن منتج لبرامج إذاعية سنة 1993، وغادر أرض الوطن في اتجاه ليبيا منذ 14 سنة. وسبق لهسبريس أن أثارت قضيته وأنجزت حوارا مع طليقته المتواجدة بليبيا.

ويُشار، في السياق ذاته، إلى أنه تم تأسيس صفحة على الفايسبوك لمحبي ومستمعي فؤاد أيت القايد لتتبع ومواكبة قضية اختفائه، والتي تعتبر لغزا لم يجد له عشاق برنامج “سمير الليل” جوابا إلى حدود اليوم.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

7
  • شرشابيل
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:01

    انا من تامنوكالت واتمنى ان يتم العثور عليه وعلى جميع المعنيين بالامر التحرك للبحث عنه لانه وبجدارة أسطورة الاذاعة برنامجه يعود بنا الى ايام زمان للاسف لن تعود لان الاعلام الان فسد حقا واصبح بلا مذاق ان لم نقل مر

  • شيئ غريب و رهيب
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:30

    وبنبرة كلها أمل وثقة في الله، قال الأب البالغ من العمر 84 عاما: ''إنني واثق في الله سبحانه بأن فؤاد حي يرزق في مكان ما في هذه الأرض، وسأسمع صوته مرة أخرى إن شاء الله".
    أطلب من الله عز و جل أن يرى من حال هذا الأب المسكين اللهم أرزقه اللقاء مع إبنه بعد طول الفراق قولوا آمين.

  • Outinghir
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 02:39

    La voix cristalline de Fouad Aît El kaid avait quelque chose d'envoûtant qui vous transmet,via les ondes sonores, une sérénité sans pareil,un sentiment de quiétude rare.Son secret était là,dans sa voix douce chargée de vives émotions humaines.Le concept de l'émission était simple:un cadre nocturne,un choix musical scandée de citations, d'adages,de jeux de mots,etc. et le tout enveloppé de dédicaces ,de participations d'auditeurs .L'émission était interactive,sans tomber dans la surcharge et le vacarme inutile.C'est pourquoi les couche-tard,les nocturnes et les amoureux de l'émission sont fidèles au rendez-vous.A cela s'ajoute,sans doute,l'origine sudique de Fouad.Un gars du maroc profond et animateur de radio par dessus le marché.Une célébrité méritée .Et Fouad était d'après des témoignages recoupés, un type modeste d'une humanité incorruptible, fier de ses origines et sensible à l'estime et à l'amour que lui portent ses fans.Et puis, Fouad disparaît du paysage sans crier gare

  • نورالدين
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:34

    نطلب من الله ان يرجع الى عائلته

  • farisse
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:17

    ا تمنى ان لايكون في لحظة ضعف وانتحر بعدما تعرض له من محاربته في عمله رغم تفوقه وطلاقه الاول ثم زوجته الثانية التي تخلت عنه لتبقى بليبيا ويعلم الله السبب ام تحرم ابنائها من ابيهم وترفض العيش معه في الدولىة التي ظن سيحقق بها نجاحه الله اسمعنا عليه خبار الخير وهناك فرضية ان يكون باحدى المستشفيات العقلية بنادم ضعيف ودقة من مور دقة يمكن ان تفقده عقله اتمنى ان لايكون قد حصل له اي سوء ويعيده لعائلته وابنائه بخير

  • lpمحمد علي ايت القائد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 20:40

    حيرني موقف الابناء ,
    واتساءل هل هم مقتنعون بموقف : انه على قيد الحياة ؟ مادا قاموا به , اين توقفت جهودهم ؟ للبحث عنه وكيف يطلبون المساعدة لكشف الحقيقة ؟ هل هم مقتنعون بانه مات وهل طلبوا بمعرفة مكان وجود قبره ؟
    مادا تجيب زوجته ؟ ومادا يجيب الابناء ؟
    اتمنى ان يحصل الجواب لانه سيساعد على معرفة الحقيقة وسيقدم جميلا لاسرته ووطنه.

  • ali
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:53

    سعيد بمعرفتكم وحائر من موقفكم لمادا لم تتساءلوا عن قبر ابيكم في حالة موته لقدر الله وعن مكان وجوده ادا هو حي يرزق؟
    لمادا توقف كل شئ عند القول بسفره الى مالطا ؟ واين توقفت جهودكم في البحث عن الحقيقة ؟
    نحن المحبون سنساندكم ونمد ايدينا لمرافقتكم ,ارجو ان نتعاون لما فيه حب الله حتى تعانقوا ونعانقوا معكم فواد امين امين يارب العالمين,

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 8

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"