عائلة "مغربيَّة تراهنُ على كاميرا "القصر الملكي" لكشف قاتل ابنها

عائلة "مغربيَّة تراهنُ على كاميرا "القصر الملكي" لكشف قاتل ابنها
الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:00

في الخامس والعشرين من يناير الماضِي، هرعت عائلة “مبيريك” المغربيَّة المقيمة في ‘فال دواز” الفرنسيَّة، إلى جنازةِ عائليَّة في المغرب، دونَ أنْ تدرِي أنَّ مأتمهَا سيتحولُ إلى مأتمين مع مصرع ابنهَا نسيم امبيريك، في ربيعه الثامن عشر، على إثرِ صدمه من سيارةٍ متهورة، لاذَ سائقهَا بالفرار، ولمْ يلحظ أيٌّ ممن كانُوا في المكان رقم لوحة السيارة.

الحادث الذِي أردَى “نسيم” قتيلا، على طريق الهرهورة في تمارة، قربَ إحدَى المقاهِي، في الثاني من فبراير الجاري، لمْ يصدمِ أهله بالوفاة، بقدر ما ضاعف الصدمة بالفرار، الذِي لا يزالُ معه الجاني مجهُولًا، فحتَّى وإنْ تقدمت بشكايةٍ ضدَّ مجهول، في وفاة ابنها على الساعة الثانية صباحًا، فيما كان يتمشَى بشكلٍ عادِي، إلَّا أنَّ هويَّة صادمه لمْ تنكشفْ بعد.

ولأنَّ كاميرَا مراقبة كانت مثبتة في إحدى مقاهِي الهرهورة، تمَّت الاستعانة بها أملًا في أنْ يبن تسجيلها عن لوحة السيارة، إلَّا أنَّ ما أظهرته لمْ يتخطَّ نوع السيارة؛ وهي من نوع “كولف”، كان على متنها رجلان برفقة سيدتين، فكان أنْ منيت الأسرة بخيبةِ أملٍ أخرى.

إزاء عدم إظهار كاميرا المقهى لوحة السيارة، سيحدُو العائلة أملٌ في أنْ تظهر كاميرتا مراقبة، مثبتتان في الجدران المحيطة بالقصر الملكِي ووكالة بنكيَّة، لوحة السيارة، على اعتبار أنَّهما في موضعٍ أقرب إلى مكان الحادث، وقدْ يعينان بصورة أفضل قياسًا بالتسجيل الأول، بيدَ أنَّ طلبَ الاطلاع على تسجيل كاميرَا القصر، لنْ ينال الموافقة، فيما لا تزال العائلة تنتظر ما ستقوله الوكالة البنكيَّة، وفقَ ما أفادهُ أقارب العائلة.

بيدَ أنَّ خيبة “الكاميرا” الأولى، وانتظار الأخرويتين، لمْ تثنِ عائلة مبيريك، التِي لا تزالُ تحت وقع الصدمَة، عن الملاحقة، فالتجأت إلى عرض روابط الاتصال، أملًا في أنْ ينبري شاهدٌ حضرَ الواقعة في الإدلاء بما رأى.

ولأنَّ مصرع “نسيمْ”، الذِي كانَ يتابعُ دراسته بالمرحلة الثانويَّة، في شعبة “التنكلوجيا والتدبير”، أرخَى بأسًى على زملائه وأصدقائه، فإنَّ التحرك وصلَ إلى “كروسلايْ”، حيثُ من المنتظر أنْ تخرج مسيرةٌ في الفاتح من مارس القادم، دعمًا للعائلة التِي لا تزالُ في تنتظرُ اهتداء التحقيق إلى هويَّة من رزأها في ابنها، ولاذ بالفرار.

‫تعليقات الزوار

40
  • kamal Nederland
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:07

    je suis sur que si sa majesté entend cette info va donner ces ordres pr aider cette famille

  • مواطنة
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:17

    ا ذا لم تنفع الكاميرا في مثل هذه المواقف فما هو دورها يا ترئ الله يبين الحق

  • freeman
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:29

    لنجرب من خلال هذه القضية استقلال القضاء. فإذا كان الأمر كذلك سيأمر القضاء دون الرجوع إلى أي كان بفحص ما سجلته الكاميرات الموجودة بالمكان…..جميعها….

  • zineb
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:30

    املهم في الله و في سيدنا الله ينصره يبين لهم الحق

  • amine
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:32

    الله يبين الحق الله يبين الحق الله يبين الحق

  • MIDO
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:36

    La famille doit porter plainte même contre inconnu, et c'est au tour de la police de faire son travail . C'est à elle seul qu'incombe la responsabilité de demander les enregistrements qui pourraient aider à identifier les malfaiteurs

  • Plombier
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:41

    Dommage, il faut informatiser le service automobile, dans l'avenir il faut inscrire chaque numéro de plaque de voiture sur la carte grise de chaque propriétaire du véhicule pour faciliter la recherche des délinquants

  • mmdaf
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:42

    entrave à enqute judicire, s'ils refusent

  • soussi
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:44

    سبحانا الله
    كاميرَا مراقبة كانت مثبتة في إحدى مقاهِي الهرهورة واناس يتجولون في الثانية صباحا هنا في قلب سوس العالمة نقطة سوداء او كولومبيا المغرب جماعة حضرية تسمى لقليعة عمالة انزكان ايت ملول ماهي لاحضرية ولاقروية سوى ان الحكومة ارتكبت جريمة في حق الساكنة عندما ارقتها الى حضرية لاتتوفروا فيها ابسط البناية التحتية لا شاوارع وعبدة ولا ازقة معبدة لا صرف الصحي لامناطق خضراء لا منشات لارتياح المواطن سوى جمعيات منافقة لا امن سوى التحريض على البناء العشوائي الاجرام بالليل و النهار التحريض على البغاء هو الورقة الرابحة في الانتخابات في غياب كامل للدولة بدات الجريمة المنظمة تظهر ماعلينا الا نبحث عن انفسنا هل نحن مغاربة ام نحن …….المواطين المسكين لايمكن له ان يبقى في الشارع بعد 7 مساء او الخروج في اي وقت سيعرض نفسه للخطر ….حالة الازقة تملؤوها راوائح كريهة تنبعث من المطامير اي خزانات المراحيض الذي هو بدوره يملئ الازقة ممايسبب في الامراض عير معروفة وان وزارة الصحة تتكثم عليها كما يوجد عدات سلع فاسدة تباع ولااحد يحرك ساكنا الاسلطة والمسؤولين في غيبوبة بملئ جيوبهم فاينك ياالغيور على البلاد?

  • ابو الياس
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:49

    مادام عدد ركاب السيارة 4 فلا بد ان يكشف السائق ؛ و لابد ان يستيقظ ضمير احدهم مهما طال الزمن –
    (الروح عزيزة عند الله) والسر ان تعدى اثنين لم يعد سرا!

  • غريب في بلده
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 21:50

    يجب تعزيز الشوارع الرئيسة للمدن الكبرى… بكاميرات مراقبة دقيقة التي ستساعد بشكل كبير الشرطة للامساك بالمخالفين و السارقيين و المعتدين… على المواطنين و ممتلاكاتهم… !!

  • Said
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 22:42

    Les gardiens des rues doit faire remarquer s'il y a des dommages ou des marques de kollision dans les voitures Golf qui se gare la nuit dans les rues. Parce que ce genre de kollision laisse de grande marque sur les véhicules.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 22:52

    وكم من مسؤول كبير فعلها امام كميرا البرلمان واعين الناس .

  • COLOMBO
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 22:56

    هذا هو الفرق الواسع بين شرطة الغرب وشرطه المغرب وكلما قال احد هذا تقام الدنيا ويهاجمه الجميع
    الشرطه المغربيه قويه فقط في الحكره وتلفيق التهم والرشوه اما في البحث المستعصي فانها لا تقدر عليه إذا لم يساعدهم مخبر ( شكام او بركاك) فبمجرد ان السياره ظهرت في كاميرا المقهى فهذا كاف في الكشف عن صاحبها دون انتظار الكشف عن ارقام السياره من طرف كاميرات الاقامه الملكيه. فاستناد الشرطه على هذالامل يدل على ضعف جهازها ووجب ترميمه .
    ظهور سيارة كولف في كاميرا المقهى بلونها يجب ان يكون حافزا للشرطه وهو خيط كبير سوف يقود لمعرفة صاحبها.
    أولا : على الشرطه ان تدقق في كل اصحاب سيارات الكولف بنفس اللون بدء ا بسكان الهرهوره ونواحيها .
    ثانيا : على الشرطه أن تتحرى عن طريق الشبابيك الاوتوماتكيه او الشراء بالبطاقه البنكيه لكل مالكي سيارة الكولف في منطقه الهرهوره ونواحيها وحتما ان كان صاحب سيارة كولف استعمل بطاقته في توقيت ما قريب من المكان والزمان الذي وقعت فيه الحادثه سوف يكون هو الفاعل.
    ثالثا : على الشرطه ان تنتبه لكل مالكي كولف في الهرهوره ونواحيها غير صباغة سيارته..
    رابعا: إذا لم تتوصل الشرطه لنتيجه عليها ان توسع بحثها لتشمل المدن القريبه .
    والله الموفق.

  • alaoui moulay abdellah
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 22:57

    Je suis sûr que le noble sa majesté va donner ses ordres à aider cette famille .

  • Alfaro
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 23:18

    اذا كان الأمن والقضاء لن يستطيع ان يفحص الكاميرات لكي يقبض على المجرم القاتل قبل ان يهرب الى بلد اوجهة لكي يفلت من العقاب
    شكون غدي يشدو العساس ديال السيارات ؟؟؟؟؟؟
    غير متبقاوش تقولولينا المغرب تبدل و تقدم .

  • Youssef
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 23:41

    Un seul conducteur, trois passagers, l'un des trois passagers finiras par parler.Stop

  • عبده
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 23:47

    المرجو من العائلة بمساعدة الشرطة نشر الخبر عبر وسائل الاعلام السمعية و البصرية – جمبع القتاة –

  • Arsène
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 01:03

    اواسي العائلة والتمس منها ان ترحب بالقدر وان المرحوم مع الشهداء وليتركوا المجرم يعذب نفسيا .
    ستظل احدى السيدات تساومه وتهدده وتبتزه الى ان ينفجر ويسلم نفسه . ان لم ينتحر !
    (ومن لم يمت بالسيف مات بغيره /
    تنوعت الاسباب والموت واحد )
    غير ان الجزاء ليس واحدا .

  • مجرد إقتراحات
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 02:57

    لماذا لا يعتمد في مثل هذه الجرائم على وسائل الإعلام المرئية والسمعية وحتى المكتوبة مع إمدادها بما هو متوفر من معلومات سواءا كانت هذه المعلومات شريط فيديو محصل عليه من كاميرات متبثة أو صور أوأوصاف . كما يستحب وضع لوحات إلكترونية في الطرق الحيوية واستغلالها في هذا المجال وفي مجالات أخرى كالتوعية مثلا

  • KARIM TAMESNA
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 07:21

    اCroyez oi, un des 4 qui étaient dans cette voiture finira par parler, il craquera certainement mais il faut continuez cette pression avec les médias et surtout partager sur facebook et tweeter. Inna Allah yomhil wala youhmil.

  • Mohamed Aboq
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 08:14

    If it is in temara, it is very eaZy! It is a pity that I am not in morocco, otherwise, in ten days I will give you the one who did that! There are three places where they might be from: temara, skhirat or Rabat because most of rbati people like to go go to German onlay , harbors, yasmine club, panorama, Kaaba, gambouzias, rose Marie, felouque, or piscado, third class: bar la frite, or temara bar owned by the Hispanic disuse? All this can lead you to the guilty if they want to unless he is the son of someone who works in police or the palace,& it depends on the golf if it is a new model or old! If it is a new one b sure he is fils a papa! If it is an old golf, he is from yaacoub el mansour. I help the police find the murderer by having a check point in the perimeter of temara center,& the coast road stopping all golf cars, & asking all the prostitutes of temara especially in yasmine club! Within 15 days you will find the guilty without relying on the fortune teller ( eshourafa))!
    Moham

  • FATIMAZOHRA
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 08:59

    غاليتي والدة نسيم إصبري وتذكري ان الله تعالى قال ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )
    وتذكري أن الصبر عند المصيبة الأولى … فلا تنسي أن تسترجعي وتسألي الله أن يعوضك خير مما فقدت وان يحفظ لك الله إخوته الثلاثة بما حفظ القرآن الكريم.
    أختي الحبيبة … أعلم ان مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ بأجر أصحاب البلاء وأنهم يُبتلون حتى يسيرون على الأرض وليس عليهم ذنب ..فلتصبري ولتحتسبي
    ثبت الله قلبك وجبر مصابك ورحم ميتك .
    " إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها "

  • Youssef
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 09:18

    Je demande à sa majesté le Roi d'aider cette famille et leur tolérer voir l'enregistrement de cette védio demandée. Nassaraka Lah

  • موحــــــــــى أطلس
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 09:34

    Je ne pense pas que le refus de donner les enregistrements relève d'une attention d'entraver la justice, et en connaisseur de domaine je peux vous dire que 4 caméras sur 5 installer à l’extérieur ne sont pas toujours des vraies caméras, surtout les plus visibles ! Il se peut que celle-ci installer à l’extérieur du palais soit une fausses, ce qui peut expliquer le refus, et ils n'aillent pas vous vous justifier le refus par : "ah excusez-nous ont ne peut pas vous donner les enregistrements parce que c'est une fausse caméra".
    O Allah o a3lam

  • مواطن
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:35

    مساعدة هده العائلة واجب وطني .لان الدي يقتل ويهرب فهو جبان و يجب ان ينال جزائه.

  • هشام المغربي
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:04

    الروح عزيزة عند الله وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

  • صاغرو
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:15

    الروح عزيزة عند الله نعم و لكن ليس بالطريقة التي نفهمها أي أن المجرم سينكشف.
    فكم من جريمة قتل ظلت لغزا لحد الان.
    و الأدهى كم من جريمة شنيعة تسترنا عليها نحن المسلمون أقصد نحن القبليون و العنصريون و المتخلفون.
    أربعة ركاب ولكن المجرم هو السائق وحده، و لكن إن سكت الآخرون فسيتابعون بعدم التبليغ و ربما السكر و الفساد و وو.
    تصوروا هل سيسكت أي متحضر عن هذه الجريمة ولو كان راكبا أقصد لو كان فرنسيا أو أنجليزيا أو أمريكيا.
    نحن من يسكت عن مثل هذه الجرائم،
    ملاحظة أخيرة.
    أغلبية ماكلي الكولف هم أشخاص معربدون ومتباهون بمجرد أنه يسوق الكولف.
    وهي تستحق أن تكون كولف بدون سرعة لا من طبيعة الحال، نحن هكذا

  • karim
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 12:31

    متفق 100/100 مع الرد رقم 3 هذه القضية ستظهر مدى استقلالية القضاء.
    بعد ان اظهرت كاميرا المقهى شكل السيارة من بعيد .فبالتأكيد ستظهر ارقام لوحة السيارة من خلال كاميرا "القصر الملكي" خصوصا انها قريبة من الحادث والشيء الاهم انها بجودة عالية مما يجعل عملية الزوم للصورة لاتأثر على الجودة لذلك يجب جمع هذه الادلة وتقديمها لمحامي جيد ليقدم طلبا مستعجلا لفحص الكاميرات …في هذا الامر سيحدث شيئين فقط اما ان القاضي لن يأمر بثاثا بفحص الكاميرا وغالبا سيكون حكما اتخده شخصيا بدون ضغوط وفي هذه الناحية ستجد القاضي ربما كبير في السن ويقترب من التقاعد ويعيش عقله في السبعينات والثمانينات ….او سيأمر القاضي بفحص الكاميرات وفي هذه الحالة يكون الحكم صدر وينتظر التنفيذ وهنا نقطة استفهام من سينفذ الحكم.

  • aziz
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 13:10

    فــَوّضْـتُ أمْــرِيّ إلـىْ اَلله " حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل "

  • Kasbawi
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 17:16

    To comment #22 I think u could work In morocco as "hansha" u can get the fugitive in 10 days, its amazing

  • simo rata3
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 17:31

    يا إخواني هذا هو الفرق الواسع بين شرطة الغرب وشرطة المغرب وكلما قال احد هذا تقام الدنيا ويهاجمه الجميع الفرق بيننا وبينهم شاسع هم دائما مستعدون لمثل هذه الحالات

  • mohamed
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 18:48

    مساعدة هده العائلة واجب وطني

  • ضعوا فيلم على يوتوب
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 18:52

    ضعوا فيلم أو صور السيارة الكولف على يوتوب لعل وعسى يتعرف عليها أحد المرتادين.

  • مغربية
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 20:20

    كيف سيعيش هدا المسلم قرير العين، و كيف سيستطيع النوم و قد قتل شخصا و لاذ بالفرار، اي حياة ستحلو له بعد دلك، لو قدم نفسه للشرطة، و اراح ضميره، سوف يخففون عقابه لانو حادث و ليس قتل عمد،

  • رضا
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 21:00

    أول شئ الله يرحم هذا الشاب و يرزق أهله الصبر و السلوان .أما عن طريقة حل اللغز يجب على شرطتنا الواعرة و كذلك رجال الدرك لأن الهرهورة تابعة للدرك أن يدهبوا إلى جميع أماكن البيران و الملاهي ويبحثون مع حراس السيارات سيجدون أن هولاء المجرمون أين هم ويعرفون مكان القصارة و ضروري غادي إبانوا ربما و الله أعلم أن يكون مول كولف يشتغل في سلك الشرطة أو الدرك و يكون معروف لأن الذي يأتي إلى القصارة عارف و معروف وعيقوا شوية راه الوفاة وشاب في مقتبل العمر المخزن إلا باغي إخدم راه 48 ساعة يلقى على المجرم اعطاه الله البركاكة اصحاب الحسنات.يجب مساءلة جميع الكارديانات و سترون المجرمين في السجن إنشاء الله

  • Mohssin
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 07:38

    Il faux limiter et écouter sur tout les communication d'après directement l armes juste l accident par zone et par heure sur tout les opérateur

  • NOURDINE RAJAOUI
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 10:46

    الروح عزيزة عند الله الي عاءلة المرحوم الله معاكم اما الجاني فلن ينجوا من العقاب سواء فى الدنيا أوفى الاخرة

  • حسن المذكوري
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 13:18

    ياأخي سبحان الله
    دعنا نناقش الأسطوانة من أولها : بما أن كامرات المراقبة ( المقهى ) كشفت أن سيارة من نوع — كولف– وعلى منتهى أربعة ..2 ذكور والباقي إناث
    وهنا يبقى السؤال كيف حددت الكامرة نوع السيارة ولم تحدد لوحة السيارة ؟ بما إن نوع السيارة أو رمزها قريبان جداً من لوحاتها
    هنا القضية فيها إن :
    إماسائق السيارة المجرم كونه ينتمي لعائلة ثرية جداً لها سيط واسع في مجال السياسي والحكومي مما جعله أن يتستر على جريمته الشنعاء ولاد بالفرار
    وإماصاحب المقهى ربما تعرض للضغوط والتهديد مما قد يجعله يعمل سيناريو في الفلم المسجل لحدفه صورة اللوحة حتى لايتورط السائق–
    والمشكلة الأخرى إذا كانت السيارة تحمل لوحة ديبلوماسية أو لوحة تابعة للقصر فما عسى أن تعمل هذه العائلة المفجعة في إبنها أقول — إنا لله وإنا إليه راجعون—- عضم الله أجركم في إبنكم البار وأسكنه فسيح جناته—
    سوف يظهر الحق إن شاء الله

  • سكينة
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 14:52

    إنا لله وإن إليه راجعون
    تعازينا الحارة في مصابكم الجلل فإننا نبتهل إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين، ويلهمكم الصبر والسلوان إنه سميع مجيب.

    إنا لله وإنا إليه راجعون .

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء