عادل إمام ينتقد المظاهرات المنددة بالمجازر الإسرائيلية في غزة

عادل إمام ينتقد المظاهرات المنددة بالمجازر الإسرائيلية في غزة
الخميس 8 يناير 2009 - 22:24

أدت تصريحات عادل الإمام التي أدلى بها إلى صحيفة “المصري” إلى موجة من الاستنكار والاستهجان داخل العالم العربي والمصري، بعدما اعتبر عادل الإمام أن المسؤولية فيما يقع في غزة تعود لحركة “حماس”، كما قال في تصريحاته لنفس الصحيفة أن شعارات من قبيل “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين” أو الإضرابات التضامنية التي يقوم بها المواطنون لا تفيد إلا إسرائيل بما أنها تضر بالاقتصاد الوطني للدول.


وكان عادل إمام الممثل المصري وسفير النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، قد عبّر عن “استيائه الشديد” من الاتهامات التي توجه إلى مصر بـ”التخاذل والخيانة”، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، واصفاً ما يتردد بأنه “كلام فارغ” ولا أساس له من الصحة.


واعتبر الممثل المصري في حديث مطول مع صحيفة “المصري” أنه على حركة “حماس” أن تتوقف عما تقوم به، لأن اسرائيل لن تقابل أفعالها بالورود”، كما اتهم عادل إمام “حماس” بالتورط في “حرب غير متكافئة“، رغم التحذيرات التي نقلتها مصر إلى القيادات الفلسطينية من الهجمات الإسرائيلية.


في حين حمّل القيادات الفلسطينية، وبعض الفصائل، مسؤولية الهجمات التي تتعرض لها غزة، مطالباً هذه القيادات بضرورة “الالتفات حول شعبهم، بدلاً من التخفي، لأن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الأطفال والمدنيين“، كما جاء في صحيفة “المصري اليوم“، في عددها الثلاثاء ماقبل الماضي.


هذا واعتبر الممثل المصري البيان الذي أصدرته الإدارة الأمريكية حول هجمات غزة بأنه “مائع”، رافضاً، في الوقت عينه، الدعوات لعقد قمة عربية طارئة لوقف ما يحدث في فلسطين، معللاً رفضه بأن إسرائيل “لن تتوقف بهذه القرارات، ولا جدوى من هذه القمم، ولا حتى من الوقفات الاحتجاجية لأنها لن تفيد الشعب الفلسطيني بشيء“.


كما انتقد عادل إمام المظاهرات التضامنية مع غزة، في مختلف بقاع العالم واعتبر أن شعارات بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، وإضراب التجار في مصر، ووقف السوق تضامناً مع ضحايا غزة، أنها أفعال تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها، “لأننا نخرب اقتصاد بلادنا“.


إضافة إلى ذلك، تعجب الممثل المصري من تصريحات مرشد الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف، الذي حمّل القيادات المصرية مسؤولية الأحداث الجارية، وقوله إن النصر قادم لا ريب فيه، ورأى موقف عاكف “غريباً وغير واضح“.


وفي السياق ذاته، خرج اليوم العديد من كتاب الرأي في الصحف المصرية والسعودية لتدافع عن رأي عادل إمام معتبرة أنه لم يقل إلا “الصواب“، وكان أبرز هذه الأعمدة المدافعة عن رأي عادل إمام ما كتبه رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سابقا والمدير الحالي لقناة “العربية” ذات التمويل السعودي، حيث اعتبر في عموده بجريدة الشرق الأوسط أن ما قاله عادل إمام “هو رأي الكثير من الفلسطينيين” واعتبر أن “العديد من الفلسطينيين مثل عادل إمام يفضلون الامتناع عن خدمة الإيرانيين وغيرهم في المنطقة“.


[email protected]

خالد البرحلي

‫تعليقات الزوار

181
  • شموخ عزي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:08

    كم تقاضى هذا الجاهل بعد هذه التصريحات الغبية ؟

  • المخلص يونس
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:46

    بسم الله الرحمان الرحيم عجبا على من يقول ان حماس المقاومة هي المسؤولة عن نشوب الحرب في غزة خصوصا ادا كانوا عربا الايشاهدون بام اعينهم مايحدث في غزة الابية الصامدة الايعرفون ان العدو الصهيوني معروف بنقض العهود على مدار التاريخ والقران يؤكد دلك
    الا تعرفون ان من خرق التهدئة هو العدو الصهيوني هل انتم في كوكب اخر عودوا الى رشدكم ايها الاعراب قبل ان يلعنكم التاريخ

  • امازيغي مسلم
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:48

    مادا سننتظر من الفاسقين امثاله
    غير الدفاع عن اسيادهم الصهاينة
    الدين يحرص على تكريس نضرتهم للاسلام والمسلمين في كل افلامه الخليعة .
    واقول له ان حماس وطالبان والشيشان وكل المقاومين الاحرار
    في العالم الاسلامي نعالهم اشرف من الملايين من امثالك .

  • ali samaoui
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:54

    هدا الممثل عميل للنضام المصري الجي أوصله لما هو عليه ..المجاهدين في غزة أسيادك أيها الهلفوت

  • المهاجر
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:26

    يا لخبث هؤلاء الرويبضات الذين يرقصون على جروح الأمة الإسلامية.من أنت يا زنديق حتى تتكلم في أمور ليست بمستواك يا مهرج يا ابن الشارع. بالمناسبة هذا المدعو بلا إمام و لا عادل يسب المسلمين جهرة و بكل جرأة على بعض شاشات التلفزة.
    ملاحظة مباشرة أرجو أن تصل إلى صاحب المقال الذي إما كان ناقلا للموضوع بدون تعقل أو أنه أراد أن يصل إلى هدف مبيت فأقول له لا تهرف بما لا تعرف و لا تخلط بين الأوراق , فهل قناة العربية مدعومة من الدولة السعودية أم المدير الذي يترأسهاهو سعودي فلا يختلط عليك الحابل بالنابل أم هو الحقد؟ ألم تسمع و لم تقرأ فتوى رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الشيخ صالح اللحيدان التي اعتبر فيها قتل ملاك الفضائيات عبر «القضاء» ممكناًوالتي أثارتها هذه القناة العبرية، فأرجو أن لاتختلط عليك الأوراق مرة أخرى بين لفظي سعودي كرجل من أصل سعودي و دولة الحجاز «السعودية»

  • مغربية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:16

    اكتفي بالقول
    و لما رأيت الجهل في الناس فاشيا تجاهلت حتى ظن اني جاهل

  • الدكتور علي
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:10

    تمخض جبلاَ فولد فأراً. كنا ننتضر أن يطلع علينا في هذا الزمان إمام عاذل فطلع علينا عاذل إمام. رجل نجح بإمتياز في تغيير إسم مصر من “أم الدنيا “إلى “أم الفساد” .إنجاز عظيم إستحق من إسرايل جعله سفيرها “للنوايا الحسنة “على وزن” قنابل حسنة” التي منحتها لأطفال غزة. فمن الطبيعي أن يشتم هذا السفير حماس كما فعل مع كل مسلم في “الإرهاب والكباب”. وكما طرد” شافيز” سفير إسراءيل كان على مصر فتح معبر رفح وطرد” سفير النوايا الحسنة” للضغط على إسراءيل. وعلى رأي” السفير” :”هو حْنا شغلِين عند أَهَليْكُمْ؟ ” لا طبعاً سعادة السفير لذلك نرجواْ إبلاغ إسراءيل أن غزة هي رمز عزتنا وكلنا فداكِ يا حماس العزة والكرامة. المرجواْ النشر فهي أول مشاركة يا هسبرس.

  • فرح
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:18

    حتى نت تعلمتي تكلم مصيبة تديك نت ومصر والسعودية

  • vive le maroc
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:12

    إسمع من يتحدث عن أسياده حماس أنت يا عادل إمام مجرد زنديق لا تتكلم على أسيادك حماس أنت إذهب لتمارس الجنس مع يسرى هذا هو دورك الحقيقي في هذه الدنيا أنت و الكلب مبارك المعتوه الجبان المنحط

  • فضولي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:02

    منذ أعلن عادل إمام عن تأييده لفكرة توريث حكم مصر لجمال مبارك من طرف والده حسني مبارك، ظهر جليا للعيان المنحى الذي اختاره و هو التبعية المطلقة للنظام المصري المتخاذل و المتعاون مع اسرائيل في حصار أهل غزة.
    فهو يظن نفسه ورقة رابحة في يد أسياده، فلينعى شعبيته التي أخد منها أكثر مما أعطى. و رحم الله مهرجا عرف قدره فلزمه.

  • المتحمس
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:56

    عادل امام حسنى الله لا يبارك فيه وجهان لعمل واحذة شوهت صورة بلادكم و الشوهة بصورة الاسلام ولكن اي مسلم انت اونتا شبعان فخاض فالافلام ديالك لا حول ولا قوة الا بالله ولا عجب في تاييد اداعة العربية لتصريحك الغبي والدال على صغر عقلك ايها
    السفيه كلنا نعرف انها اذاعة تابعة للصهاينة حماس الله ينصرك ويقويكم ومن يتحجج بعدم كفاءة هذه الحرب يرجع الا قول الله تعالى وكم من فئة قليلة غلبة فئة كبيرة والله اكبر والنصر قادم

  • مغربية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:04

    تفو على عملاء اسرائيل مدا تنتظرون من من تربى في حجور العوالم والرقاصات مدا تنتظرون من من تربى بين الاطياز على التلفزيون المغربي منع افلام عادل امام والشرموطة الهام شاهين التي وصفتنا بالارهابيين وما زلنا نراها على شاشاتنا فعلا مغاربة بدون اي نفس او شهامة تخيلو لو ان الامر مع مغربي لمنعو الافلام المغربية غن تلفزيوناتهم وليس القائل اننا ارهابيون

  • abdeloahid elboubssi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:30

    ماقاله الممثل المصري عادل امام مخزي وعار لكونه عربي بدرجة الاولى لان تصريحه يواكدمدى تشبثه بالانضمة العربية المطواطاءة مع اسراءيل

  • مغربي حر
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:24

    ماذا ننتظر من زير نساء التلفزيون الا الخرف و النطق بالبراز الفني والسياسي حقا الله يلعن اللي ما يحشم وكما يقول الفراعنة اللي اختشوا ماتوا

  • عابد الشتاوي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:22

    أتساءل بعدقراءةالمقال هل ما قاله الشاهداللي ماشافش حاجه الدي نقدره كفنان عربي لامع وبارز دعوة للحكمة والتعقل عن طريق رفع الراية البيضاء أم دعوة مباشرة إلى التطبيع والانهزامية،ثم إنه ليس الشخص الدي انتفض وأبدى الكرهالشديد والعدائية لليهود بعد أن اكتشف أنه سكن فينفس العمارة التي تأوي سفارةالكيان الصهيوني في الفيلم المعروف،فلم هدا التناقض في المبادئ وتغيير المواقف.
    وأخيراأؤكدأن خيرومصلحةالعرب والمسلمين في الوثوق بإيران وحسن الظن فيهاوالتحالف معها لاعليهاوليس في موالاة أمريكا ومجاملة إسرائيل،رغم أن هدا يزعج العديدمن الأنظمة العربية.
    النصروالعزة لغزة ولحماس.

  • جمال ابوايوب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:40

    السلام عليكم عادل امام باع الماتش واصبح يبحث لنفسه عن موطئ قدم في السياسة واضحى بوق من ابواق الحزب الحاكم في مصر ويمجد مبارك وجمال مبارك عله هو الاخر ينوبه نصيب من الكعكة ولما لا كل من يمجد النظام في مصر اصبح له مكانة وعادل امام هو الاخر لم يشد عن القاعدة التي تقول اليد التي لم تستطع بترها قبلها كما كنقولو حنا المغاربة اليد لما تقدرش تقطعها بوسها .هكدا فعل عادل الغير العادل امام والغير امام .وبما ان عادل امام ذكي فقد فكر وقدر وحسب العملية ودخل مع جوقة النظام مند مدة لهدا تجده دائما على القنوات الرسمية المصرية والبرامج التي يضهر فيها دائما ما يمجد في راس النضام ونجله ولن نلوم عادل (الله احسن العوان السيد بدا كيشرف) الرجل بدا يدخل في سن الياس ولا بد له من دخل جيد حتى لا تتغير حياته من الرفاهية الى الحضيض لهذا اختار التطبيل للنضام .الله اسهل عليه اعطيوه وزير التمثيل لما لا والسلام

  • الحسيمى
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:06

    عادل امام حمل المسؤولية لحماس وهاجم شعوب العالم المتضامنة مع حماس,بالرغم من الاختلاف الفكرى والعقائدى والايديولوجى مع حماس,فهل كل شعوب العالم عن خطا الا عادل؟حجته على ذلك ان حماس زجت الفلسطينيين فى حرب غير متكافئة وهذه الحجة افندها بالاسئلة التالية ومن زج الفلسطينيين فى الحروب والمجازر السابقة (كافر قاسم دير ياسين طبرا وشتيلا قبل ان تكون حماس اصلا ؟ ثانيا وما مفهوم المقاومة هل تعنى تساوى الاطراف؟ هل قرات شيئا لهوشى منه مع اقوى دولة وعبد الكريم الخطابى وكيف حققوا انتصارات ابهرت العالم رغم قلة الامكانيات والفقر والجوع؟ حماس وحدها ماذا لو ساندتها الانضمة بفتح الحدود للشعوب المتعطشة للمقاومة فنهجت اسلوب حرب العصابات وحرب الشوارع؟ ماهو البديل من ينتقد اخلاقيا عليه ان يقدم بديلا فما هو ؟الاستسلام؟اذا قتل احد ما (لن اقول صهيونى) اولادك وسلب منزلك وهو قوى عليك فهل الصمت سيكون خيارك بدعوى قوة خصمك ام ستقاوم حتى الموت ؟الم تفضح حماس الرجعية العربية والوجه الوحشى للصهيونية امام العالم ؟لدرجة اننى حضرت مضاهرة هنا فى فرنسا شارك فيها اليهود المتدينين (حركة كارطا) واليهود الشيوعيين والاف الفرنسيين وجمعيات امازيغية ومسلمون ومسيحيون يكفينا فخرا بهدا الانجاز ضد الصهيونية والامبريالية,ولا يفوتنى ان اقول لبعض الاخوة الامازيع لقد اخطا العرب ضد الشيشان وضد كوسوفو وضد الطوارق لكن علينا ان لانكرر خطاهم فلنساند بالمال ومقاطعة البضائع الامريكية والمضاهرات للضعط على الرجعية العربية المتحالفة مع الامبريالية من اجل الكرسى ,اذ من اجل الكرسى يبيعون شعوبهم انا امازيغى ولست عربى انا ديموقراطى ولست اصولى انا ضد اخى ان كان يساند الطرح الصهيوني او الامبريالى او الحكام الرجعيين

  • الهبيل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:44

    ما هدا الدي نسمعه يا متقف…الحمد لله نحن في المغرب نحب افلام المكسيك و لا نحب افلامك..الناس يدافعون عن دينهم ووطنهم و اخوانهم وانت تدافع على الصهاينة..من يدري ربمافعلهاجندي اسرائيلى في سيناء ..والفاهم يفهم

  • moslim+
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:32

    سير قلب على للاك يسرى يالشمكار خلي عليك النظال والسياسة فالتيقار

  • غيور
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:34

    ان هذا الممتل القدر لم يشاهد اطفال غرة وهم يموتون بالرصاص الصهيوني اللعين و الخبيت فكيف بمن في قلبه ولو قليل من الرحمة ان لا يخرج الى الشارع و يعلن سخطه على حسني مبارك اللعين و من معه انصحك ايها الممثل ان تترك القضية الفلسطينية وتتفرغ الى الحانات و السكر و اللاحياء في تمتيلكا المخزي

  • نزار
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:08

    الواضح ومن خلال هذا الكلام الذي صدر عن عادل امام،انه تحول الى ناطق رسمي باسم حاكم مصر وحكومته.سبحان الله!!كم يشبه كلام عادل امام الى حد التطابق بلاغات النظام المصري الخائن والعميل لامريكا واسرائيل.ظل الفنانون والمثقفون ومنذ القدم السنة شعوبهم يعبرون عن آلامها وآمالها ويجسدون انشغالاتها وتطلعاتها،الى ان اكتشفنا ان الفنان يمكن ان ينسلخ عن شعبه وامته، ويبيع نفسه للحاكم بل قد يبيعها حتى للشيطان…

  • نزار
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:34

    الواضح ومن خلال هذا الكلام الذي صدر عن عادل امام،انه تحول الى ناطق رسمي باسم حاكم مصر وحكومته.سبحان الله!!كم يشبه كلام عادل امام الى حد التطابق بلاغات النظام المصري الخائن والعميل لامريكا واسرائيل.ظل الفنانون والمثقفون ومنذ القدم السنة شعوبهم يعبرون عن آلامها وآمالها ويجسدون انشغالاتها وتطلعاتها،الى ان اكتشفنا ان الفنان يمكن ان ينسلخ عن شعبه وامته، ويبيع نفسه للحاكم بل قد يبيعها حتى للشيطان…

  • ادريس
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:58

    في الحقيقةناسف كثيرا على هدا الزمن الدي اصبح فيه عبدة فروجهم وبطونهم يعلقون على احداث يصعب عليهم فهم مجرياتها.

  • Kaml
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:08

    لا تعطوا قيمة لما يقوله هذا المهرج, اراد فقط ان يكون عند حسن سيده, امثاله كثيرون في العالم الاسلامي للاسف.
    من يرى احر اعماله يعرف انه ليس الممثل الذي احبه الجميع في مدرسة المشاغبين
    لقد كبر واصبح يخرف
    الويل له

  • mostafa
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:30

    عادل امام انه من ابناء بني صهيون فماصرح به ليس غريبا

  • Mohammed Alami
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:36

    كنت من معجبي هدا الزنديق اما بعدما اصبح يفهم في السياسة ويعطي تعاليق حول المقاومة الباسلة التي اعادت كرامة الامة الا سلامية والعربية ثم انت ايها فنان ان تفهم في سكس مع يسرى مع الهام شاهين مع مرفيت امين …ممكن اما في المقاومة و السياسة من احسن لك ان تراجع نفسك وان تتطلب من الله العلي القدير ان يغفر لك مما اغنيت به السينما المصرية من افلام داجنة والاباحية حسبنا الله في هؤلاء العملاء الدين استرخصو ا كل شيئ كما قالت حركة حماس المجاهدة لا نريد مساعدتكم لنا اتركونا ودعونا نواجه مصيرنا اللهم انصر اصر المقاومة في ففلسطين يارب…

  • أندلسي مغربي
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:14

    معروف من زمان بوق للنظام وهو يسخر له حماية خاصة قد نراه يوما يعالج على نفقة حسني مبارك في احد المستشفيات الامريكية الى أن يحين ذاك الوقت نتمنى له نوما عميقا في عمارة السفارة الاسرائيلية.

  • البهلوان
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:52

    و من هو عادل امام حتى نعتد برايه

  • malika
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:24

    أتفق مع الممثل و الأستاد عادل إمام …وكفانا من الشعارات التي أكيد لن تعود بأي نفع على إخواننا الفلسطين…فمنفع المظاهرات و رفع الشعارات في حين أن الإخوة في غزة الله وحدو عالم الي بيهم ..إوا الله يشوف من حالهم مساكن معندهم غير الله دابا..والله ياخد الحق في الي كان السباب

  • مغربي مع المقاومة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:00

    اتضح لي الآن ما كنت أشك فيه بخصوص هذا المغرور.

  • rachid
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:08

    انه وضيع ولطالما عرفت ذلك من المشاهد التى يتجرأ ان يمثلها في افلامه

  • sifaw
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:26

    كل ما قاله عادل إمام هو عين الصواب, فحماس تريد أن تستعرض عضلاتها ونسيت أن هناك شعبا تحت صيطرتهم لا ذنب لهم أمام اللعبة السياسية الخبيثة لحماس , همهم الوحيد تحقيق مكاسب سياسية, فموقف الدول الإسلامية سليم إزاء هذا الوضع, فالشرعية للسلطة الفلسطينية هي الأجدر بشعبها.

  • ولد الحي المحمدي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:02

    يا بتاع الفول و الطعمية و الكشري ربنا يخرب بيتك انت مالك و مال السياسة خليك في المسخرة بتاعك و حتى انت اصبح لك رأي يا حفيد فرعون وعلى رأي الشاعر الزنديق جات الحزينة تفرح ملئتش لها مطرح يا لهوتيييييييييييييي…

  • *صحفية مراكشية*
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:38

    ادهب وانتقد نفسك اولا قبل ان تتحدت عن غزة رمز العزة فهي بعيدة كل بعد عن امتالك …المعروف عن هدا الشخص العفان حربه مع الصحافة والتي داءما له بالمرصاد نضرا للافلام الجنسية التي يقوم بتصويرها كمراهق لايخجل مع عفانات من دور اولاده واولهم التافهة هند صبري و*البطرونات*ليلى علوي الهام شاهين يسرا ملكة الافلام البرنوغرافية نادية الجندي زميلتها العجوز المتصابية نبيلة عبيد والقاءمة جد طويلة للاسف.معروف عنه ايضا مهاجمته للحكومة في افلامه ومهاجمته للمتدينين داءما يسخر منهم بطريقته المعروفة كفلمه *الارهابي* المعروف ان جماعة السنيين داءما مترصدة له لانه يسيء اليها …عادل امام نصيحة لك مني شخصيا واعرف انك ربما لن تقراها لانك جد مشغول في اعمالك الساقطة …العمر قصير بادر بالتوبة قبل ان تحمل اوزارك واوزار الملايين الدين فتنتهم بافلامك الوضيعة..بادر بالتوبة قبل ان تنزل عليك صاعقة من السماء تقسم ضهرك كما نزلت على احمد زكي رحمه الله *النمر الاسود* كما تحبون تسميته هل نفعته افلامه ومشاهده الساخنة مع رغدة ..الحمد لله ان هناك جهاز اسمه *تيليكوموند*او جهاز التحكم لانكم لاتحترمون المشاهد وخصوصا في بيته مع اسرته…

  • Kaspersky
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:40

    انه يريد ان تستسلم حماس كما استسلمت مصرائيل و باقي الدول العروبية لا يا ذليل نحن قوم ننتصر او نموت لا نستسلم كما قال امير المجاهدين اللبيين عمر المختار

  • بنسماعيل عمر
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:54

    بصراحة أنا كنت من منتقدي دالك المثل المغربي الدي يقول أن ( الأنسان عندما يكبر يبدا يخرف) لكن بعد قرائتي لسخافات عادل إمام بأن حركة حماس هي السبب فبما يقع لفلسطين فإن دالك المثل صحيح مائة في المئة يا ناس ما هده الدنيا العجيبة بعد 12 يوما من التقتيل و الدمار يقول أن مصر حدرت حركة حماس ألهدا السبب أستقبل وزيرة الخارجية في قصره لكي تعطي الإنطلاقة لصوارخها في إتجاه الفلسطينيين أما بخصوص المظاهرات فهي تقام لمساندة الشعب الفلسطيني و محاولة لإجبار المسؤلين على التحرك لهدا يا فنان يا سفير النوايا من الأحسن أن تسكت و دعك فيم أنت عليه من أدوار مخله بالحياء

  • فك
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:22

    عبارات زنديق لا يريد الا اجرا ,مواقفه معروفة للجميع, لا يمكن ان نبالي بما يقوله هدا السفيه الدي اساء الى الاسلام في افلامه,
    اللهم انصر اخواننا فى غزة

  • antichretian
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:54

    آش بينك أوبين شي سياسة خليك أنت غير مع يسرا أو ليلى علوي.

  • رجل سلطة
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:48

    ليس بغريب عن عادل امام ان يقف الى جانب مبارك في ورطته ، فقد سبق ان صرح انه مع توريث الحكم لابن مبارك جمال مبارك. ثم انه من المعروف عنه انه ضد الاسلاميين و افلامه الارهابي و الارهاب و الكباب …تعمل على تشويه صورة الاسلاميين، و بما ان حركة حماس اسلامية و تربطها علاقات جد طيبة مع الاخوان المسلمين في مصر ، فليس من مصلحة مصر ان يحكم الاسلاميين جوارها

  • عاشق الشهادة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:04

    موقف هذا الفنان الخبيت من الحركات الإسلامية ليست بالجديدة فكلنا نعلم اساءته دائمة إلى رموز الأمة . لكن الجديد ما هو الهدف الذي ترمي إليه هسبرس من نشر حدة المقال ؟؟ ما قيمة هدنة تقتل مليون و نصف فلسطيني جوعا ؟ الموت بصاروخ أرحم من الموت ببطئ ؟ اللهم نصر حماس والمجاهدين في غزة ونسألك اللهم أن أن تنتقم من هولاء المنافقين بأمراض لا ينفع معها علاج ولا دواء.

  • الخليجي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:56

    ايها الصهيوني اعمى الله قلبك يامن خنعت الى السلطان وبعت شرفك للصهاينة فلا تنجس ارض دليمون فانك سترى نهايتك!

  • امازيغي اصيل قح
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:58

    ان ما قاله هدا الفنان المتمرس هو عين الصواب و قمة العقل و المنطق السليم
    هو راي كل من له درة من العقل ؟ا
    ن الفلسطنيين صوتو على الارهاب ليمثلهم و الارهاب يقابل بالارهاب طبعا
    خالد مشعل و جماعته ارهابيون و الفلسطنيون يعرفون دلك قبل غيرهم فلمادا انتخبوهم ؟؟
    لو كان بامكان حماس قتل اليهود لما ترددت ؟؟
    و لمادا نحتج عندما تدافع اسرائيل عن رعياها من صواريخ حماس الكرطونية ؟؟
    و نفرح عندما نسمع انها اصابت اهدافا داخل اسرائيل !!!
    اش من منطق هدا هو منطق الاسلاميين الظلاميين و الاميين الدين يتابعون قناة الجزيرة المحرضة على التفرقة و الكراهية !!
    عموما حمدا لله اني لست عربيا لكي لا يطالني الخزي و العار الدي الحقه اليهود بالعرب ..
    عاش الحق و الحق مع اسرائيل

  • قَدّمْ اخّرْ
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:10

    * يليل.!.يعين*

    رحم الله عبد الحميد كشك ، كان يقول في إحدى خطبه ـ بالعامية المصرية: (( كنا نبحث عن إمامٍ عادل آمْ طِلِعْلِنا عادل إمام ))
    يقول عن هيئة الأمم المتحدة: (( إذا احتكمت دولتان صغيرتان إلى هيئة الأمم المتحدة ضاعت الدولتان الصغيرتان معاً، وإذا احتكمت دولة صغيرة ودولة كبيرة إلى هيئة الأمم المتحدة ضاعت الدولة الصغيرة، أما إذا احتكمت دولتان كبيرتان إلى هيئة الأمم المتحدة ضاعت الأمم المتحدة نفسها. ))
    الدول العربية لاتوجد فيها الطبقة الوسطى، الفقير والغني فقط، فصار الفقير يزداد فقراً و الغني يزداد غنى،
    أما التخلف والنفاق والجبانة، مستواهم واحد ، وكلهم مخبرين بدون مقابل (في سبيل الله ) لخدمة دولة سيدي الرئيس، أو لدولة الأمير.

  • صافي باركة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:56

    ياكمة بانت ليك فيه يا ميليكة الجاهلةراهشرف اولى كيخرف وقيلة تنتية شارفة بحالو

  • نور الهدى
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:12

    معروف للجميع أن هذا الوغد الحقير صهيوني و معادي للعروبة و الإسلام و هذا لا يظهر فقط في مسرحياته و أفلامه الظلالية و الجنسية الخبيثة التي أوصلته للمجد و الشهرة ولكن أيضا لمواقفه المعادية للمسلمين و الأئمة و سبه لهم في كل مناسبة و بدون مناسبة….فيكفي مشاهدة برنامج ` القاهرة اليوم` و ` خليك بالبيت` وخصوصا البرنامج الأول لنرى ندالته و قذفه للمسلمين بشكل صريح و لا مسؤول و إعتبر قذف الهوية الإسلامية في إحدى المسرحيات التي عرضت في الإسكندرية خصوصا في رمضان أمرا عاديا و حرية شخصية متناسيا أو بالأحرى متجاهلا قدسية هذا الشهر العظيم و أن المسلمين يشكلون % 90 من سكان مصر…. و زد على ذلك
    إضافة أنه إعتبر أن المصريين ينعمون بنعمة الحرية و الكرامة مع حسني مبارك خلافا على ما كانوا عليه مع جمال عبد الناصر…. فعلا `ما عندو علاش يحشم`

  • مسفيوي بعثي
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:30

    ان تصريح عادل امام ما قال الا الصواب . غزة الان تحت الحصار و تحت النار لكن من واجبنا نصرتها فهم اخواننا .اما المسؤولية فهي مسؤولية حماس و مسؤولية مصر لان حماس اقحمت نفسها في حرب غير متكافئة واظن ان المعادلة مخزية في الخسائر
    حماس 700 قتيل و 1200 جريح
    اسرائيل 7 قتلى و 104 جريح .
    اما عن التعاليق فاغلب المعلقين هم من ذوي الابتدائية و الاعدادية و عادل امام نعلم مستواه الدراسي . من جانب اخر التطبيع المصري الاسرائيلي اول مرة منذة معاهدة كامديفيد سبب تقاعس مصر و جميع الدول لانه مقيدين و التحالفات مع ايران كمد شيعي معادي للسنة يحتم علينا التعقل و عدم المغامرة بكل الامة .
    المهم وقع ما وقع و هذا قدر و الله مع اهل غزة و خزي و العار على من سبقونا الذين وقعوا اتفاقيات و انهكوا امة فيحين اسرائيل انتجت قنابل نووية و مصر و كل الدول العربية تتفرج .
    المهم مصر و لبنان و الاردن و السعودية و الامارات و سوريا هم الدول التي كان يجب ان تمتلك السلاح النووي و البيولوجي فقط .
    اما ليبيا و الجزائر و المغرب فهته الدول لا يعول عليها فقد تستخدمه دولة ضدد اخرى . وهذا دليل على ان الانقسام هو مشكلتنا .
    و ان اي دولة لا تجد مع من تتكلم في فلسطين يوجد مليون فصيل و مليشية و ليس هناك ممثل للسلطة واحد .
    ما عسانا ان نفعل هو الدعاء لاهلنا في غزة و تضرع لله .
    و في نهاية المطاف انا لست ضضد عادل امام كليا و لست معه كليا فيه سطور قالها و كان على صواب اقراوا المقال جيدا .

  • ALAOUI
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:06

    ADIL HE DO NOT HAVE THE OPINION ,BECAUSE HE ALWYSE SAID ANYTHING CAM WITH EGIPT GVMT.HE IS REALY STUPID

  • Hamrabt
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:10

    بعيد عليك أن تكون أمازيغي أصيل قح. أنت لست إلا كلب ضال ينبح كثيرا ولا يعض…. الأمازيغ أسيادك، ناس أشراف, ومدافعين عن إلحق دائما وعزتهم وشرفهم وشجاعتهم هم أعز مالديهم.
    فلايمكن لمن يتكالب وليبحث عن رضى وسخ الإنسانية، بني صهيون، لايمكنه أن يكون من الأمازيغ. لأن يا هذا, الأمازيغ قبل أن تكون قومية, هي حضارة، ثقافة، ومبادئ..
    وهذا كلام من أمازيغي شديد الغيرة على الأمازيغية..

  • سنكوح
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:06

    من رأى منكم عادل إمام فليبصق عليه

  • khabella
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:28

    لماذا نأخذ برأي هؤلاء الخونة فهو كماقال وشهد على نفسه “شاهد ما شافش حاجة”لأن المظاهرات والتضامن مع اخواننا في غزة يضر به وبمصالحهالشخصية
    فاللوم وكل اللوم على الذين يأخذون برأيه ورأي أمثاله.

  • assauiry
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:38

    ماهي مكانة هدا الابله المرتزق لكي يدلو برايه ضيعتم وقتكم في التعليق .

  • من غاضب
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:32

    من انت لتقول عن حماس يا مغتصب العربية ايها الجاهل في عالم متفتح فاذا كان نفس الاسرائيليين يبكون غزة ولكن خطاب الجاهل بحد ذاته جهل ولا تنظر بان شعبيتك تسمح لك بانتقاد من اسيادك و اسياد العلم باذن الله (حماس الاسود)

  • said b
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:14

    بسم الله والسلام عليكم.
    هذا اللا عادل و لا إمام، يرى ما يجري وما يدور من خراب وحرب ودمار ليس على الكرة الأرضية، هو يرى ذلك في كوكب أخر لا أدري بالتحديد أهو المريخ أو الزهرة أو زحل. أرجو من الصحافيين أن يفيدونا في هذا الأمر المهم ويطرحوا أسئلتهم على الدلامانشا عن اسم الكوكب الذي يجري فوقه تلك الأحداث.
    حسبنا الله ونعم الوكيل….

  • حسن
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:04

    فقط أود شكر كل من المهاجر, أحمد, أمازيغي مسلم, المتحمس, ومغربي حر على ردودهم الجميلة والكافية في حق هذا الفاسق الذي لا يعرف شيئا عن الدين ولا يمكن اعتباره مسلما أو عربيا لأن ما قاله لا يقوله مسلم ولا عربي غيور على دينه وعروبته اللهم عجل بعذابك ونقمتك على الخونة الظالمين في الدنيا قبل الآخرة

  • azeeera
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:50

    كل ما قاله عادل إمام هو عين الصواب, فحماس تريد أن تستعرض عضلاتها ونسيت أن هناك شعبا تحت صيطرتهم لا ذنب لهم أمام اللعبة السياسية الخبيثة لحماس , همهم الوحيد تحقيق مكاسب سياسية, فموقف الدول الإسلامية سليم إزاء هذا الوضع, فالشرعية للسلطة الفلسطينية هي الأجدر بشعبها.

  • شاهد شايف حاجة
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:38

    خليك مع يسرا وابعدعن السياسة يابخيت

  • renard
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:46

    إذا نطق السفيه فلا تجبه!!!!!

  • psica
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:40

    رحم الله مهرجا عرف قدره فلزمه

  • BADAOUI
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:30

    سقط القناع
    لا إخوة لك يا أخي
    لا أصدقاء يا صديق
    لا قلاع لا الماء عندك
    لا الدواء، ولا السماء، ولا الدماء
    ولا الشراء، ولا الأمام، ولا الوراء
    حاصر حصارك.. لا مفر
    سقطت ذراعك فالتقطها
    واضرب عدوك.. لا مفر
    وسقطت قربك فالتقطني واضرب عدوك بي
    فأنت الآن حر
    قتلاك أو جرحاك فيك ذخيرة
    فاضرب بها
    اضرب عدوك.. لا مفر…

  • شكري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:42

    ما عبر عنه عادل امام صحيح ، حماس تقود حرب غير متكافئة و انها تتحرك باجندة اقليمية تخدم مصالح ايران بالدرجة الاولى و لا يجب عليها ان تزج بشعب بأكمله ليؤدي الثمـــن. و ما يحز في النفس هو استدراج اطفال صغار في مظاهرات يرددون فيها شعارات أكبر منهم بكثير. اخواننا في غزة يؤدون ثمن هذه الحسابات السياسية.

  • فاتي السلاوية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:40

    راجع موقفك و حوارك في فيلم السفارة في العمارة…..

  • محند تاهلة
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:52

    لا اضنك انك حر ربما فيك خليط من دم اليهود لهدا انت عنصري بالدرجة الاولى بصفتي امازيغي اتعايش مع جميع الناس ادا كنت تكره العرب اولهم الرسول عليه الصلاة و السلام فهو عربي قح ولا اضنك الا ملحدا نصيحة اليك عليك بالتعليق على الموضوع وليس ان تسب الاخرين حتى تكون ارفع منهم درجة اما وانك جاهل وسفيه فادهب الى الجحيم بتعاليقك المقرفة …

  • laila
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:46

    عادل إمام مجرد كلب ضال ينبح كثيرا اللهم انصر اخواننا فى غزة

  • الوكيلي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:08

    هدا يبقى رايكما السيد عادل امام والسيد الامازيغي الخر .وانا فخور جدا انك لست عربيا.وااكد ان امثالكم هم من سيدفعون ثمن الضحايا والابرياء لانكم خونة وتستنجدون باليهود ولا يخفى دلك على احد وااكد مرة ثانية ان كل بلد عربي ومسلم هو المنتصر في اخر المطاف والتاريخ علمنا دلك والدليل على دلك الجزائر …

  • Mouh
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:18

    اذا كنت تعتزبأنك لست عربي فتكلم بلغتك ياحقيرِفالعرب لا يشرفهم أن تكون منهم ٠
    بأي منطقة تتكلم هومنطق
    الغباء و الجبن ٠شعب يعيش في الحصار و إدهار كرامته
    ليس له خيار سوى الجهاد يا حقير

  • imane
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:34

    je suis tout à fait d’accord avec lui, il a raison car il n’y a aucun responsable palestinien qui c’est suicidé dans ces attentas depuis 13 jours, car ils sont déjà quitter le pays et ces les pauvres qui paye
    ça fait des années que nous lançons les slogons mais qu’est ce qu’ils ont fait, rien a changé “paroles, paroles, paroles”

  • السيف البتار
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:28

    كلام هدا الممتل عين الصواب فحماس تطلق على الصهاينة الصواريخ ولا بد للصهاينة من الرد والضحية شعب غزة المسكين ؛ نحن العرب لابد ان نتكاتف لصنع قنبلة درية مثل الدي تعمله ايران ونطلقها في ليل اسود على الصهاينة ونبيدهم عن بكرة ابيهم اما اطلاق صواريخ صغيرة ثم يرجع الرد قاسي فهدا عين الخطأ وللاسف فحماس اصبحت شيعية تابعة لايران والله المستعان.

  • أبو علي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:12

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أيها الزنديق الفاجر إذا لم تفهم قول السيد محمد مهدي عاكف إن النصر قادم لا ريب فيه فهاذا يعني أنك لست من الذين آمنوا وبما أنك لست كذالك مثلك مثل أسيادك فإنكم أولياء لليهود، فأعداء اليهود معروفون في كتاب الله عز وجل لقوله سبحانه وتعالى (ولتجدن أشد الناس عداوتاً للذين آمنوا اليهود).

  • sioniste batard
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:36

    COUP DE MAITRE ET BRAVO NOS ARTISTES MAROCAINS , vous ne ressemblez pas du tout à ce petit artiste

  • عديل
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:32

    تحية طيبة لرجال المقاومة بغزة.
    من يكون هذا الوغد عادل إمام ؟
    لا يساوي حتى التراب الذي يمشي عليه رجال المقاومة.
    بئس الرجال

  • هشام من المغرب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:14

    ان مصر دولة مقيدة من الولايات المتحدة الامريكية وذلك عبر ما تقدمه لها من معونات.لكن بالمقابل على الحكومات العربية الغنية ان يكون لها دور كبير في مساعدة مصر وجميع الدول الفقيرة اقتصاديا حتى تتحرر من هذه الهيمنة أولا.لكن يجب على الدول الغنية العربية هي التي يجب ان يكون لها دور كبيبر في الضغظ على الدول المساندة لاسرائيل وخصوصا الدول التي تملك النفط.لا ان يكون الضغط كله على دولة فقيرة كمصر…

  • عادل
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:56

    ماذا ننتظر من عادل امام
    اسمه لا يطابق فعله
    صرت اكرهك
    لا نقول الا انك عميل اسرائيل
    تبحث عن المبررات لتبرئة عدوة الشعوب
    اللهم ان هذا لمنكر

  • عبد ربه
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:42

    عادل إمام يعيش داخل الأستديوهات يمثل ويتجمل بأدوات التجميل،كلامه محسوب على التمثيل لا صلة له بالواقع.
    اللهم أختم لنا بالخيرولا تختم لنا بالشر و التخراف

  • mesria
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:54

    كنت قد شاهدت احدي حلقات الماسوف علي شبابها المذيعة الألمعية الدكتورة هالة سرحان وكانت تستضيف الممثل العتويل عادل امام الشهير بالزعيم
    وقد قال سيادته ردا علي احد اسئلتها
    شوفي افلامي يا هالة و انتي تقرأي تاريخ مصر
    قلت في عقل بالي يمكن حتة نرجسية زيادة و يراجع نفسه
    من يومين شفت برنامج تاني علي احد القنوات المحلية من النوع اللي بيقدمه اتنين مذيعات مجهولي الأسماء
    واتصلوا تليفونيا بالزعيم يسالوه عن رايه في الفنان سعيد صالح
    فاجاب لا فض فوه
    شوفوا افلامي مع سعيد تعرفوا تاريخ مصر
    هو ايه الموضوع
    مصيبة لتكون وزارة التربية و التعليم تنوي تدريس تاريخ عادل امام المعروف بتاريخ مصر سابقا
    يانهار اسود هي مصر وصلت لهذه الدرجة من الهوان!!!!!!
    يانهار اسود هي مصر وصلت لهذه الدرجة من الهوان!!!!!!
    اه وصلت لهذه الدرجة واكتر شوية
    بص انا اعرف موقف شخصى لعادل امام بيقول انه مغرور جدا
    عادل امام عنده شقة فى الدقى فى عمارة مشهورة اوى وبتطل على نادى الصيد
    وطبعا لما اتغنى وراح القصر بتاعه فى المنصورية ساب الشقة
    فأولاد الحلال قالوله لأ كدة غلط دة الجن ممكن يسكنها
    حاول تأجر الشقة واهى فى المكان المميز دة هايكون ايجارها عالى
    وبمحض الصدفة صديقة ليا متزوجة واحد امريكانى مسلم وبيشتغل فى السفارة الامريكية
    واختاروا الشقة دى عشان يسكونوا فيها فعادل امام بعت لهم المحامى بتاعه عشان يمضى معاهم العقد بحجة انه عادل امام وانه ما ينفعش يروح بنفسه يمضى على العقد
    طبعا الراجل الامريكانى خادته العنجهية هو كمان وقال اذا كان هو عادل امام فأنا امريكى الجنسية
    وفعلا راح عادل امام وقابل صديقتى وزوجها والمفروض ان الشقة كانت هتتأجر ب 3300 دولار فى الشهر
    وقالهم انتوا ليكو الشرف انكم بتسكنوا فى شقة عادل امام وتنامو على السرير اللى نام عليه عادل امام
    وكان مُصِر انه ما ينزلش مليم من الايجار
    لكن صديقتى قالت له بما انك عادل امام بجلالة قدره فبالتالى مش هايفرق معاك ال 300 دولار اللى انا عاوزة انزلهم من قيمة الايجار
    وفعلا نزلهم 300 دولار خوفا على اسمه لما تحكى للناس اللى تعرفهم ان عادل امام مهتم اوى ب 300 دولار
    هو قالها كدة
    وكان فى القعدة دى قمة فى السماجة والغرور
    ثم اصلا مين عادل امام اللى بيأرخ لتاريخنا
    حتة واحد مضحكاتى ليس اكتر
    دة غير ان كل افلامه بتنجح بسبب المناظر اللى فيها
    المناظر الاباحية والحبشتكانات والذى منه

  • oneand only
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:36

    الدي يشاهد افلام هدا الغبي.يستنتج ان له ميول اتجاه الصهاينة.في كل افلامه يستهزء بدين الاسلام.فكيف تنتظرون منه ردة فعل ايجابية.أفضل رد لجاهل مثله هو السكوت.و حسبي الله و نعم الوكيل.و دعوا اموال افلامه تشفع له يوم القيامة.

  • مغربي قح خويا
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:20

    يكفي قول عمرو بن العاص عنهم ( نسائهم لعب رجالهم مع من غلب تجمعهم الطبله وتفرقهم العصا )

  • حسناء الطنجاوية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:38

    ربما كان يتمنى عادل إمام الممسوخ لو أن هذه الجماهير بدل أن تخرج لتناصر غزة، تمنى لو ذهبت إلى السينما لتتفرج على أفلام الخلاعة والانحلال الأخلاقي التي يمثلها إلى جانب باقي الفاسقات من الممثلات، عندئد سوف نخدم الفلسطينيين ونحرج الإحتلال من بلدهم هذا قصده

  • lina
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:58

    لا تقولوا أم الدنيا فهدا شرك بالله فالدنبا لها رب واحد لا أم و لا أب لها غلى المصريين أن بعوا ما يقولون

  • بعثي مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:00

    هذا الحقير معروف بتبعيته لنظام مصر المتعفن سبق لهذا الفاسق ان اعلن مساندته لحسني مباراك في الانتخابات الرئاسية
    واليوم يواضب على دعمه
    يحمل حماس المسؤولية وهو يعلم اي سيده من شد الخناق على غزة لازيد من سنتين والاستخبار مع الصهاينة من اجل القضاء على حماس

  • حبيب الله
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:04

    كيفما كان رأيه فلن يغير شيئا و لا أحد يهتم برايه يضن أنه في الدنيا من الخالدين

  • اميرة الصحراء
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:44

    لن أتحدث عن حماس و فتح و باقي الفصائل الفلسطينية لأنه كنا نتمنى ألا تنقسم المقاومة في فلسطين حتى يتم القضاء على الصهاينة في الشرق ألاوسط لكن سأرد على هذا الشخص و الذي إنطلاقا من أفلامه يتضح جليا موقفه فهو دائما يصور المسلمين في أفلامه إرهابيين كما أنه يحضى بحب من طرف الصهاينة وهذا ليس إدعاأ عليه بل حقيقة يعرفها الجاهل قبل المتعلم ولهذا لم أستغرب من إتهامه للمقاومة الفلسطنية
    1 سؤال أوجهه للجميع حتى تتضح الصور لما حماس دونها ولما تعتبر حماس حركة إرهابية في لائحة ألارهابيين لدى ألامم المتحدة و التي أتعجب أن تكون في الائحة عوض إسرائيل و أمريكا ألارهابية ألاولى لما نجحت حماس في إنتخابات
    2007 إن كان الفلسطنيين يرفضونها
    الجواب كون حماس رفضت ألاعتراف بإسرائيل حماس رفضت التطبيع حماس لم ترض بديلا للقدس عاصمة لفلسطين
    2 هل حماس هي المسؤولة عما يحدث
    الجواب لا
    لما لا
    الجواب أن غزة و بعد السيطرة عليها من طرف حماس لم يرق لإسرائيل ذلك لأنها تعرف جيدا أن حماس شوكة في حلقها و تقف عقبة في طريقها لإخضاع الشعب الفلسطيني لذا يجب القظاء عليه كي تتمكن إسرائيل من تشكيل حكومة فلسطينية عبارة عن دمية في يدها حاصرت غزة لمدة ستة أشهر ضنا منها أن أهل غزة سيثورون ضد حماس لكن فشل مخطتها و بعدها قالت ليفني أمام الملئ أنها لن تقبل أن تسيطر حماس على غزة قالت ذلك قبل أن تطلق حماس صواريخها إذن من يدافع هنا عن نفسه حماس من تدافع عن نفسها ضد الحصار أم إسرائيل التي ترغب في تدخل في شأن داخلي يخص الفلسطينين فقط أن تحكم غزة من طرف حماس أو عباس ما دخل إسرائيل في ذلك لما تتدخل و تحاصر غزة و بعيدا عني ألاحداث كم عمر ألاحتلال الصهيوني في فلسطين 60 عام وكم عمر حماس 21 إذن هل حماس مسؤول عن مجازل 60 عام حتى قبل أن تولد هل حماس مسؤولة عن مجازل صبرة و شتيلة هل حماس مسؤولة عن مجازر صيدا و دير ياسين و غيرهم لم تكن حماس إذ من المسؤول يا عادل إمام على ألاقل إن لم تكن مع المقاومة فلا تكن ضدها أصمت خير لك ولنا
    أما الحكومة المصرية و ليش الشعب المصري الشقيق فما كان عليها أن تخضع لإسرائيل و تغلق معبر رفح خلال الحصار و الحرب كيف لمبارك أن يقول أن المعبر يجب أن يخضع لمراقبة إسرائيلية ألستم دولة أين سيادتكم عن أراضيكم سنقول برح بالدم نفديك يا فلسطين بالروح بالدم نفديك يا عراق نفديك يا لبنان نفديك يا مغرب نفديك يا مصر نفديك يا إيران نفديك يا تركيا نفديك يا خليج نفديك يا جزائر يا تونس يا ليبيا بالروح بالدم نفديك يا مرتانيا نفديك يا أمة ألاسلام أينما كنت مهما فرقنا العرق مهما فرقتنا اللغة سيجمعنا ألاسلام و حبيبنا محمد عليه الصلاة و السلام

  • محمد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:12

    صدق الشيخ رحمة الله عليه : كنا عاوزينٍٍ امام عادل طلع لنا عادل امام

  • hicham
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:26

    انك بالفعل حقيروجبان لا اكثر و لا اقل

  • طارق
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:20

    ادا اهانك السفيه فلا تجبه ادا اجبته كنت من السفهاء

  • fatine
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:00

    أقول لهذا الكركوز إذهب لتقبيل يسرا العجوز وتحسس جسم من هي من دور احفادك “نيكول سابا”وتدرع بانها تجربة دنماركية.. ثم نم في العسل فلقد تدوقت طعم الزعامة ويبدوا انك و بحكم “العيش والملح” مازلت وفيا لها !!وتحاول هنا مسح تفال الشعوب العربية عن زعماها المزعومين.

  • مغنية
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:28

    عادل مستفيد من النظام القائم في مصر امكن هو اغادي يعوض حسني لهلا يجعلوا اكون مبارك
    عادل عمل على نشر الرذيلة انطلاقا من افلامه المتردية

  • أحمد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:06

    أرجو من كل الاحرار حرق أفلام هذا الزنديق عميل الصهاينة

  • القصر الكبيرABDOU
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:48

    عادولة هداك راه عايل ديال مبارك قال خايف على اقتصادات ونسى ولد لحرام اطفال ونساء وشيوخ غزة لي مالقاو لا اكل و لا دواء . (الله يخد فيهم الحق)

  • عربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:30

    تصريح من مخلوق حقيرلم يعطيه الله حتى صورة خلق مثل جميع الناس ولو تمعن في سمات وجهه لعرف انه يبه ابليس اللعين تماما

  • رشيد عبد السلام
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:42

    لن اقول اك شيىء سوى مثلين :
    لأن تصمت فنشك في خيانتك للقضية خير من ان تتكلم فيتحول الشك لليقين
    ـ تلك العصى من تلك العصية وما يافق الحية الا الحية.

  • سنكوح
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:38

    من رأى منكم عادل إمام و أمازيغي أصيل و أمازيغية و أفتخر و azeeera فليتبول عليهم أو ليبصق عليهم و ذلك أضعف الإيمان
    أنا أمازيغي و الأمازيغ معروفون بكرامتهم و دفاعهم عن شرف الأمة العربية من أيام عبد الكريم الخطابي الذي ساند كل حركات التحرر في العالم ، و أي كلب ينسب نفسه للأمازيغ و يأتي بمواقف لا تشرفنا فهو مجرد كلب يبيع أخته و أمه في سوق النخاسة لأنه أصلا باع ضميره
    انشر يا هسبريس أعزك الله

  • mohamed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:14

    العالم الغربي بما فيهم اسرائيل غراضهوم فينا احنا كلنا ….بما اننا عبيد لهم في كل شيء :في الاقتصاد وووو…حتى سلاح كنشريوه من عندهوم …اش بقا؟؟؟ الدين..الاسلام…..الاسد اش دار؟اكل الثور الابيض..ثم الاحمر …..ثم الاسود….وبقي لوحده يتمتع….الغرب اكل حكامنا منذ ان قالوا ننا اخدنا الاستقلال …الامس واليوم :كل مسلم بولحيا يجب ان يقتل او يسجن وبعده سياتي دورنا نحن واخا سكايريا وزنادقة اكتر منهم…..وافيقوا الخر….اadil imam ce n’est qu’un pede

  • AA
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:30

    أولئك الذين يؤيدون هذا الممثل الذي لم أعد أحتمله، هم بياديق اليهود، وعلى رأسهم مبارك الخائن، أما ساداتهم في حماس فقد انتخبهم الشعب الفلسطيني بالإجماع، بينما مبارك انتخب بالإكراه.
    اللهم ربنا انصر حماس على أعدائها من اليهود والعرب. وأخبركم بأن إبن عباس يعيش في كندا حياة الميلياردير وتلاقى والده البارحة ليتسلم منه ما جمعه من مال المغفلين العرب.
    ياأيها العرب اعطوا أموالكم لحماس السلطة السلطة الشرعية.

  • idir
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:32

    غريب امر صاحبنا هدا سفير النوايا الحسنة و انا شخصيا اعتقد ان نواياه غير حسنة هده المرة لانه اصبح من الطابور الخامس وبدا ينقنق خارج السرب

  • كريم
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:32

    اذا كان بالامكان تجاوز الحجج حول اخطاء «حماس» ومسؤوليتها الان، الا ان ما لا يمكن تجاوزه هو طبيعة الخطاب الذي «تصفعنا» به قيادات حركة حماس كل يوم لطبيعة الخسائر التي تسبب بها العدوان على الحركة، بحيث تتجاهل هذه الخطابات الخسائر البشرية الضخمة للفلسطينيين لتطمئن العالم العربي والفلسطيني ان الحركة ومناضلوها بخير وان الخسائر قليلة جدا وبالتالي فان العدوان الاسرائيلي قد فشل في تحقيق اهدافه وان النصر يتحقق كل يوم. يبدو خطاب «حماس» هذا في تصنيف خسائره مستفزا للعقل والوجدان في آن. عندما يرتفع خطاب حماس عن ان المعركة هي ضد الشعب الفلسطيني بمجمله، وهو أمر صحيح كليا، وان الحركة تمثل هذا الشعب، فلا يحق لها بعدها ان لا تصنف الخسائر التي يمنى بها هذا الشعب خارج خسائرها. مما يعني ان ما اصاب الفلسطينيين في غزة حتى الان وما سيصيبهم في المعارك المتوالية هو خسائر لحركة حماس وللشعب الفلسطيني ككل ، طالما ان الحركة تدعي انها تخوض حربها باسم هذا الشعب. يضاف الى ذلك ان اسرائيل لم تختر حركة حماس وتحدد اهدافها في وجهها فقط، بل ان اسرائيل كما هو واضح تقود حملة ابادة ضد الشعب الفلسطيني ككل ومن ضمنه بالتأكيد حركة حماس.

  • حسونة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:16

    لا اهلا ولا مرحبا به في المغرب.

  • الحسيمى
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:40

    تحياتى الخالصة الى امازيغى حر والخزى والعار للامازيغى قح ,المقاومة كمفهوم هى اصلا ضد القوى عليك,يامهزوم .انا ضد تعريب هويتى لكن هذا لايعنى ان اساند الصهيونية والامبريالية والرجعية العربية,ياقح… هل شافيز عربى ؟هل شعوب اوروبا المتضامنة عربية؟ ان الامازيغية كهوية لها مبادىء يامهزوم,ارجوك لاتوسخ قظيتنا بترهاتك

  • نزهة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:18

    ماذا ننتظر عمدما تلتقي شبه الموهبة بالغرور و الجهل؟
    عادل امام انما يكري لسانه لمن يعطي اكثر….
    على اي المجتمع المصري الان منقسم الى ثسمين
    1- القسم الاول يحتوي على زبانية الرئيس مبارك من فنانين و ادباء و صحافيين بل كذلك رجال الاعمال.
    2- النصف الثاني من المصريين الاحرار الذي صعب على احد ان يشتري ضميره..
    و من الناحية هناك العالم كله يفرق بين الصالح و الطالح….

  • النقطة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:34

    ماذا ننتظر عندما تلتقي شبه الموهبة بالغرور و الجهل؟
    عادل امام انما يكري لسانه لمن يعطي اكثر….
    على اي المجتمع المصري الان منقسم الى قسمين
    1- القسم الاول يحتوي على زبانية الرئيس مبارك من فنانين و ادباء و صحافيين بل كذلك رجال الاعمال.
    2- النصف الثاني من المصريين الاحرار الذي صعب على احد ان يشتري ضميره..
    و من الناحية هناك العالم كله يفرق بين الصالح و الطالح….

  • يمينة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:34

    الى الصهيوني الدي يسمي نفسه امازيغي قح انت صهيوني قح ولا نتشرف نحن الامازيغ بان تكون منا وبالنسبة للمثل العاهر في افلامه وفي تصريحاته نقول له اغلق علينا فمك وان شاء الله ربنا القوي الجبار سينتقم منك ومن بني صهيون مجرمي العالم

  • مغربي دكالي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:18

    ما دهاك تتكلم في السياسة يا خادش الحياء في افلامك انت خبير بالفتيات و الخمور .اما ان تتكلم عن اسيادك فلا لولا المقاومة ما اخدت مصر استقلالها .مادا تنتظر من شعب تنتهك حرمته ربما انت لا تعلم لانك مشغول بافلامك الماجنة يا اقبح خلق الله الى قلبي.

  • TAHA
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:20

    لا عادل ولا إمام…لا عادل ولا إمام…..

  • mohamed alwarzazi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:44

    هذا المهرج هوآخر من ينهض للدفاع عن أفكار ولي نعمته حاكم مصر..هذا دليل على أن حاكم مصر لا يشاطره الرأي ألا ثلة من المكبوتين والفساق الذين رأينا فسقهم وفضائحهم في “السفارة في العمارة”ونقول لعادل امام=ما كاينلي يهضر على حماس غير انت بزاف عليك حماس والشعب الفلسطيني هادوك رجال لو انت غير جلاخة و حلايقي…

  • عمرالمغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:40

    عادل امام يريد دخول السياسة على حساب الفلسطينيين ولقد قرات في احد الصحف المصرية ان عادل امام ينوي رئاسة مصر خلفا لحسني مبارك فق او لا تشبع تصرفيق من عند الخالق.

  • موحا
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:46

    ماعسايا أقول:
    مـــــصر ياأم الدنيا سخـــــرت منك كل الدنـــــــــــيا

  • اوشهيوض هلشوت
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:36

    اولا من حق اي شخص التعبير عن موقفه مما يدور حوله
    ثانيا موقف عادل امام وطني (ليس قومي) صادق بحكم مصر قد ادت الثمن غاليا ـ في جميع الحروب ضد اسرائيل ـ على حساب تنمية الشعب
    ثالثا موقف امام هو موقف جل المثقفين والسياسين في العالم بعكس الشعب /القطيع العربي الدي يرى الأمور من زاوية قومية اودينية
    رابعا الآن وقد انتهت المسيرات وتبخرت الشعارات مادا كانت النتيجة؟ لاشيء استمرت الحرب والشعب البريء يؤدي الثمن
    خامسا بعد هده النكسة/الهزيمة على المعنيين( اقصد حماس والسلطة الوطنية ) ان يتحاوروا مع إسرائيل (يجب الانكون شجعان في التقدم بل حتى في التقهقر ) بعد ان يقتنعوا ان الفلسطيني وحيد في المعركة وان الحرب لن تكون ابدا الحل في المنطقة

  • WIDADI
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:56

    POURKOI VOUS NIEZ TOUJOURS LA VERITE ADIL IMAM A TT A FAIT RAISON SOYEZ COURAGEUX DE DIRE LA VERITE

  • نور
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:58

    هذاالحقير لايفهم سوى في الافلام الاباحية القذرة فليهذب الى الجحيم هو و شرذمة المتافقين التي يتولى الدفاع عنها اما المقاومة الشريفة بزاف عليك ايها الفاسق الفاجر.

  • samir
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:42

    كل ما قاله عادل إمام هو عين الخطأ, فاسرائيل تريد أن تستعرض عضلاتها ونسيت أن هناك شعبا تحت صيطرتهم لا ذنب لهم أمام اللعبة السياسية الخبيثة لباراك ولفني واولمرت, همهم الوحيد تحقيق مكاسب سياسية, فموقف الدول الإسلامية غريب إزاء هذا الوضع, فالشرعية للسلطة الفلسطينية ممثلة بحماس وفصائل المقاومةهي الأجدر بشعبها

  • مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:42

    حتى ارباع الرجال اصبح لهم راي ادهب يا من لا يعيشاالا بنفقة اسرائيل فامتالك خير لهم ان يصمتوا فقط لان كلامهم لا يزيدنا الا حصارا فوق الحصار يا من صفحات عمره سوداء و افعاله تستحيي منها الانسانية و ابقى في افلامك الداعرة بزاف عليك حماس

  • امازيغي من ورزازات
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:22

    ان هادا الفاسق المخنت يعتقد انه انسان يسمع كلامه اقول لهاد الديوثي سحقا لك وكل من يتكلم بمثل هادا الكلام

  • معلق
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:16

    حسبي الله و نعم الوكيل عليك يا عادل امام و الصهانة وكل من يؤيدهم
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • التازي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:10

    انك يا ظالم ليس في فيلم و انما في الواقع ، الصهاينة استعمروا بلاد اسلامية و حاصروهم و هدموا بيوتهم ، مادا تريد منهم ان يفعلوا ، ان يقدموا لهم الورود ، انهم نجس و يجب محاربتهم و عدم الاعتراف بهم، و كما نقول “ضربوا و شكى و بكى” هم من اعتدوا و الان يقولون ان حماس هي المعتدية انهم صهاينة ليس لهم لا ملة و لا دين سوى القتل و النهب الله ينتقم منهم و من من يساندونهم .

  • أحمد الجيدي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:44

    هذا عليه ان يغير إسمه من(عادل) …الى جلاد .؟؟؟ لأن مصر منعت الأطباء من إسعاف الشعب الفلسطيني .وهي مساعدة إنسانية . ومن يمنع انقاد نسف بريئة يعتبر قاتلا للنفس التي حرم الله قتلها .

  • marocain
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:38

    انا صراحة اعتبر هدا الرجل انسان بلا دين والدليل على دلك هي افلامه المحتشمة و لا ابالي بما يقوله هو و امثاله السيد خائف على امواله و مشاريعه لا غير

  • mowatin
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:12

    لا استغراب لما تقوله يا فاسق فأنت عميل من العملآء

  • امازيغ ندادس
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:32

    الى صاحب الارهاب والكباب ،والذي يحمل المسؤولية لحركة حماس ،وبين قوسين فقط للتذكير ان فصائل اخرى ، تتبنى خيار المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني لاراضيهم ، وهو خيار لانملك ان ننازعهم فيه لانه خيارهم ،كما هو خيار كافة الشعوب الرازحة تحت الاستعمار ، وقد مارسته كثير من الشعوب وبه نالوا استقلال دولهم ،وهي على كل حقوق تكفلها جميع المواثيق الدولية ، وارجع هنا لاذكر مهرج مصر ، لعله يقول لنا من المسؤول عن هزيمة 1967 -من المسؤول عن مجزرة دير ياسين -من المسؤول عن المدابح التي شهدتها لبنان واخرها في 2006- باي حق قصفت اسرائيل سوريا مدعية انها قصفت مصنعا للمواد المحرمة، هذه فقط بعض الامثلة فالائحة طويلة ، واقول لعادل امام اننا نعرف ومنذ امد بعيد اي دور تلعبه مصر في المنطقة ، ولم يفاجئنا لا موقفك ولا موقف قيادتكم السياسية والاستخباراتية ، فقط ما تغير هذه المرة انكم فعلا عبرتم على ما انتم عليه منذ امد بعيد ، ولو فعلتم ذلك في وقته لانقد شعب فلسطين الكثير من ارواحه واراضيه وعرف كيف يختار قياداته ، لكن للاسف ظللتم تختبؤون وراء القضية الفلسطينية ،حتى اوصلتموها الى ماهي عليه اليوم ، وهذا ان اعتبرتموه نصرا لكم فلستم سوى كلب حراسة فهنيئا لكم .

  • faouzi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:46

    انا لا ارى ان عادل امام يوجد في موقع يسمح له بهده التصريحات كان عليه ان يبحث عن يسرى خير له لانها تنتظره للدعارة اما غزة فهي بعيدة عنه سوى الى اسراءيل كلفت الله وعلم!!

  • mohamed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:26

    البقرة الضاحكة ضورات معاه باش يعاود لهدرة اللي قال والله أعلم.

  • أبو يزيد البسطامي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:40

    مشكلتنا نحن ،وهي مشكلة كل العالم ،أننا نسغي لكل عربيد جاهل فقط لأنه مشهور ويظهر في التلفزيون..
    من يكون عادل إمام هذا حتى يكون له رأي تتناقله الصحف ووسائل الإعلام ،إنه مهرج متملق يبعث رسائل التودد إلى الجحش الضاحك المرتزق المدعو حسني مبارك.
    هذا بتجاوز لما يطبع فعلا الفكر العربي من حماسة مفرطة وغياب التعقل مع الإيمان الحالم بأفكار ناتوري كارتا المنومة..

  • abdellah
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:24

    لايحتاج ردا اصلا لأنه ليس بالشخص الدارس و المكون تكوينا ثقفيا حتى نعطي له قيمة لقد أكثر من أكل الفول المدمس حتى صار في رأسه فول بدل من عقل هو مجرد ممثل تعود قرائة النصوص لابد انه يصرح بأفكار سيد له النصرة لٌلإسلام و المسلمين ,

  • Hamrabt
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:48

    من الصعب قراءة تعليقك أولا للمستوى اللغوي الركيك, لماذا لم تكتب بلغة تتقنها أحسن من الفرنسية؟ ثانيا, غياب المنطق فيما تقول وهذا رغم أنك تدعي العقلانية…..
    تطلب منا ألا نستورد مشاكل الغير إلى المغرب بمعنى ألا نتكلم ولا نبدي رأينا فيها، ولكنك ومن بداية تعليقك إلى نهايته وأنت تتفوه بآرء حول الموضوع. لكن هذه الآراء بعيدة كل البعد عن المنطق. تتهم حماس بالإرهاب وهم حركة مقاومة يقاومون ويواجهون الإرهاب الصهيوني بكل ما لديهم من وسائل. ماهو الإرهاب في رأيك أيها العقلاني؟ لا تتقيأ علي ما تردده وسائل الإعلام الغربية والصهيونية، أريد رأيك إنت إن كان لديك رأي. تقول الدولة الإسرائيلية الديمقراطية؟؟ أصحيح هذا؟؟ أهذه الشرذمة من اللصوص والأصوليين الذين هبوا من كل جزء من العالم لاستعمار بلاد وقتل وتهجير سكانها وادعاء أن الله أمرهم بذلك, أيجوز تسمية هذه الشرذمة بشعب أو أن لهم دولة؟؟ اسرائيل كلها في خدمة الجيش وهذا بعيد عن الديمقراطية كل البعد. أما حماس التي تتهمها بالإرهاب; فقد اختارها الشعب الفلسطيني رغم كل المضايقات. وياعاقل تكاد تقول أن الفلسطينيين يعيشون في الجنة… هذا فعلا منتهى العقلانية… أما عن تحرير المغرب, فأقول لك صح النوم. لا أدري من ضحك عليك وعلمك المنطق والعقلانية, أنصحك بأن تتعلم فعلا ماهو المنطق وماهي العقلانية; ماهي الموضوعية في تحليل أمر ما. الطريق مازال طويلا أمامك صديقي..

  • محمد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:08

    صدق شيخنا كشك رحمة الله عيله :كنا عاوزين امام عادل طلع لنا عادل امام

  • ع الكريم
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:34

    ولكن ما قاله هو اقرب الى العقل رغم مرارته.ونحن نعلم بان الحق في الغا لب مر لانه غالبا ما ياتي على عكس ما تشتهيه نفوسنا.صحيح ان اسرائيل عدونا الاكبر لان اليهودقبلوا على ان يكون تعويض ماسيهم على حساب العرب من خلال معادلة غربية صرفة.ومع ذلك فان حماس تتحمل المسؤولية ايضا لانها لم تبرهن عن معرفة حقيقية بالعدو,ولو عرفت هذا العدو حق المعرفة لتم حقن الكثير من الدماء وتعويض الخسارة بتنمية حقيقية تؤول على المدى المتوسط او البعيد الى احداث توازن لابد منه من اجل استرجاع ما يمكن استرجاعه.ألم يقل الرسول الكريم بان الحرب خدعة؟؟

  • taxi tiznit
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:26

    اقول لهدا الناقص كماقال الشاعر ادا اتتك مدمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل

  • un vrai marocain
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:02

    ماذا تنتظرون من عجوز مراهق لطالما صفق العرب لاعماله الغبية ، طبعا سيحرنط لهم و لغباءهم المفرط الزي اوصله الى شهرته
    مبروك انضما مكم الى حزب الصهاينة و رحمة الله على ضماءركم و انسانيتكم.

  • الصامد المجاهد
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:50

    اخرجت يا خائن فيلم السفارة في العمارة و الان اصبحت الجار الشقيق للخنازير في العمارة اللهم شتت شملهم يا ربي ءامينننننننننن

  • MJAMAR
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:48

    ما دمت جسد بلاعقل ، ما دمت لا ملة لك ، ما دمت لا خير فيك ، ما دمت إنسان حقير ، ما دمت إنسان حقيد على الامة الاسلامية التي وبالتأكيد لا تنتمي إليها ، ما دام سجلك الفني مليء بأعمال فاسقة لا فاءدة في رأيتها، لك الحق في قول أكثرما قلته ، والله لا أنت ولا أمثلالك لا يمكن أن يغيروا آراء الشعوب المناضلة من أجل نصرة الحق ، إذا كنت من نصرة الصهاينة أتمنى لك أن تحشر معهم عند مقامك لان نهايتك قريبة جدا مادمت فوق السبعين متمنيا لك أ ن يطول مرضك وعذابك كما هو حاصل لحبيبك شارون، أما النصر فقريب إنشاء الله

  • حمو الطالب
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:50

    والله ما قال إلا صدقا فمن كان يعيش بمنطق الحرب لا ينتظر من عدوه أن يرميه بالورود

  • potchi pasha
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:36

    بالفعل لقد أثبت عادل إمام أنه ممثل يجيد تمثيل أدواره بدقة , خاصة تلك الأدوار التي برع فيها بتمثيل دور العربي الوطني الرافض لكل أشكال التطبيع أو ممالأة حكومته التي وقعت معاهدات مع العدو الإسرائيلي وذلك ضمن ما قدمه في الشريط السينمائي ( السفارة في العمارة ) فهو يرفض وكما جاء في سيناريو الفيلم تواجد السفير الإسرائيلي في المبنى الذي يقيم هو فيه , لكن الحقيقة التي لا يرقى إليها أي شك هي أن إمام ما هو إلا طرطور يداهن ويتملق عائلة فرعون ويتمسح بهم لأجل منافع ضيقة رخيصة يظن أنها ستدعم عائلته هو من بعد رحيله , وتكشفت للملأ حقيقته العارية المخزية حين انحاز لحزب الظالمين وأعانهم في غيـِّـهم وجبروتهم وخيانتهم ضد شعب أرض الأنبياء والمرسلين في فلسطين عموما وفي غزة تحديدا حينما أدلى بأقوال مشينة أوردتها صحيفة المصري اليوم في عددها ليوم الثلاثاء الفائت 30/12/2008م حين طالب حماس بالتوقف عما تقوم به من تهور وعبثية , ثم محملا إياها تبعات ما يجري من مذابح ومجازر تقترفها آلة القتل الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني , كما انتقد ( زعيم التمثيل ) المظاهرات المؤيدة لحماس والتي تستنكر في الوقت نفسه الجرائم الصهيونية التي تجري تحت سمع وبصر العالم , وسخر من موقف الذين يؤمنون بأن النصر قادم لا محالة على يد أهل فلسطين , واستغرب الصيحات التي تندد بتخاذل الموقف الرسمي المصري مما يجري في غزة واصفا تلك الأقوال بـ ( الكلام الفارغ ) . أنا لن أطالب عادل إمام أن يقتدي بمواقف الشعب العربي , فلعله يعتبرهم من الغوغاء والسوقة والدهماء , وبأن بواعث عاطفية أو ضيق أفق سياسي أو علل غريزية غير عاقلة هي التي تحركهم , بل أطالبه أن يخجل من مواقف بعض الغربيين الذين لا أعلم ما هي الغاية التي يسعون من خلفها حين يجاهرون برأيهم العادل ويصنفون إسرائيل على أنها دولة معتدية , كما أنهم يثمِّنون موقف حماس كحركة للمقاومة الشرعية التي من المفترض أن يؤمن بها كل حر أو صاحب مبدأ حر , ألم يسع ذلك الممثل أن يصمت خجلا من مواقف مشرفة كالتي انتهجها على سبيل المثال ( كين ليفينغستون ) عمدة لندن السابق الذي طالب بطرد السفير الإسرائيلي من بريطانيا ؟ ألم يسع ذلك الممثل أن يخجل من موقف غربي كموقف الكاتب والصحفي ( روبرت فيسك ) في صحيفة الأندبندنت البريطانية يدين فيها الموقف الرسمي المصري مما يجري ويصفه بالتواطؤ مع المعتدي من أجل حفنة من الدولارات ؟ ألم يسعه أن يخجل من تقزمه أمام ( جورج غالاوي ) النائب البريطاني المناصر لقضايا العرب والمسلمين خير من كل مواقف ( إمام الذل ) الجبانة ؟ من مواقف ( بيانكا جاغـر ) الناشطة الحقوقية والمناصرة لقضايا العرب والفلسطينيين , من ( هوغو شافيز ) الرئيس الفنزويلي , من المظاهرات التي خرجت في كوريا الجنوبية , في الهند , في استراليا , في النرويج وايرلندة وكثير من بقاع العالم , هل يحق لهذا الممثل الرخيص أن يسخر من كل هؤلاء ومواقفهم العادلة النبيلة ؟ هل يهزأ من موقف الأمريكية ( راشيل كوري ) التي قدمت دمها في سبيل قضية فلسطين حيث أزهقت جرافة إسرائيلية روحها ؟ عار عليك يا ( زعيم الدولار ) نعم هو عار عليك . لا أستغرب تلك التصريحات لو أنها خرجت من أفواه الساسة الأمريكان أو الإسرائيليين , فالطائرات التي تقصف غزة أمريكية يقودها إسرائيلي بنفط عربي كي تذبحنا ! غزة ليست بحاجة إلى هذيانك يا من اخترت ذل الدنيا بفضيحة سوء الخاتمة , ألم تعلم بأنه ليس بينك وبين الموت سوى خطوات أنت وفرعونك الذي إما أنك صدقت أنه ربكم الأعلى , أو أنك تحاول أن تقتات بما يلقى إليك من فضلات موائده لتتعيش وتسترزق بها زقـُّوما ؟ فالناس ومن هم بلغوا سنك يبحثون عن حسن الخاتمة , بينما تخبُّط تدبيرك سيوردك سوءها , ألم تستمع إلى فرعونك وهو يقول : ( إيه عرفك باللي هيدخل المعبر لو أنا وافقتهم وفتحته ؟ ممكن يدخـَّـلوا سلاح , ممكن يدخلوا حاجات ممنوعة , ممكن وممكن ..؟ دي إسرائيل حقها تعرف إيه اللي فايت عشان هيه قوة الاحتلال وهي المسؤولة عن أي حاجة تدخل ) ! هل من بعد ذلك أي شك في عمالة أو تخاذل أو تآمر ؟ أهو حلال لإسرائيل وحرام على من يقاومون المحتل ؟ حتى لو عملت المقاومة على تمرير أسلحة من مصر وحتى لو عملت مصر على تمرير أسلحة للداخل الفلسطيني , أليس من العار أن يأتي اليوم الذي نرى فيه من العرب من يستنكر على العرب مقاومة المحتل الإسرائيلي ويتهيب مساعدة العربي المذبوح بل ويشجب تلك المساعدة ويعيقها تحت شعار وكذبة الحفاظ على المعاهدات الدولية ؟ أين كانت تلك المعاهدات غير المباركة حينما كانت حاملات الطائرات الأمريكية تمخر مياه قناة السويس لتتسبب بقتل مليون ونصف من العراقيين ؟ أليست هذه أسلحة بل وترسانات عائمة من الأسلحة وفيها النووية أيضا لنحر العرب تلكم التي مرت من المعبر المائي المصري ؟ بل أي عقل متزن هو ذلك الذي يعطي أي حقوق للمحتل ؟ فكيف بمن يرعى مصالحه ويحافظ عليها ويصونها ضد أهله وشعبه خاصة وهو يعلم تماما بأن أراضيهم مغتصبة من عدو مجرم كإسرائيل ؟ ألم تستمع يا هذا وترعوي من :” فلا تكن للخائنين خصيما ولا للظالمين ظهيرا ” ؟على أني سأختم بقولي في ذلك علـَّك تعود إلى رشدك قبل أن تأزف آزفتك : إذا جار الأمير وحاجباه , وقاضي الأرض أسرف في القضاء , فويل ثم ويل ثم ويل , لقاضي الأرض من قاضي السماء .

  • mohamed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:50

    ماذا ننتظر من اسوء انسان عربي ولان اسرائيل هي التي تمول انتاجاته العبثية التخريبية فقد كان من الضروري لهذا الغبي ان يتفوه بهذه التصريحات.

  • اطلسي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:10

    عميل لبني صهيون ينطق بكلام لا يفقه فيه شيئا ادهب لافلامك العفنة واترك عليك السياسة يكفيناغير المتخادلين الرسميين اما انت ياقرد راك متعرفش تقلد في السياسةيكفيك افلامك الساقطة
    النصر لاهل غزة وحماس
    اللهم ثبت المقاومين

  • مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:20

    عميل لبني صهيون ينطق بكلام لا يفقه فيه شيئا ادهب لافلامك العفنة واترك عليك السياسة يكفيناغير المتخادلين الرسميين اما انت ياقرد راك متعرفش تقلد في السياسةيكفيك افلامك الساقطة
    النصر لاهل غزة وحماس
    اللهم ثبت المقاومين

  • مواطن من المريخ
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:52

    والله كلامك زوين – ضحكتنا و نحن مرتدين السواد

  • السماوي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:52

    المصرين لم يفعلوا شي في حياتهم – بنوا الاهرامات و والو
    خليك يا عادل مع شعبولة و فيفي عبده

  • حمزة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:54

    ماد ننتضر من ممثل الافلام الخليعة الا الخوف و الجبن انصحك بالرجوع الى نفسك و مقضات نفسك من كل اعمالك الخبيتة الا تخجل من كبر سنك الم تبق لك الا السياسة لتلبسها حلة من حلل خبثك

  • وردة @
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:56

    فشل في التمتيل فليجرب حظه في السياسة فالتجارب اتبت ان الممثل الفاشل يتقن ادواره في السياسة ولا تستغربو يوما ادا سمعتم ان عادل امام المهرج اصبح رئيسا لمصر طبعا بعد عمر طويل لمبارك ولما لا الم يسبقه ريغان الدي بدا بالتمتيل وانتهى بالزمهريرالى رئاسة امريكا
    ويا ترى ماراي الراقصة فيفي عبدو والشيخة نجاة اعتابو والرايس احمد في هدا الموضوع ربما لديهم الحل من يدري

  • وردة @
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:58

    فشل في التمتيل فليجرب حظه في السياسة فالتجارب اتبت ان الممثل الفاشل يتقن ادواره في السياسة ولا تستغربو يوما ادا سمعتم ان عادل امام المهرج اصبح رئيسا لمصر طبعا بعد عمر طويل لمبارك ولما لا الم يسبقه ريغان الدي بدا بالتمتيل وانتهى بالزمهريرالى رئاسة امريكا
    ويا ترى ماراي الراقصة فيفي عبدو والشيخة نجاة اعتابو والرايس احمد في هدا الموضوع ربما لديهم الحل من يدري
    -عجبت ولما لا أعجب ؟ لسباق مرير شديد ..في دنيا
    الغرور .. وكأننا سنعيش الخلود … هدا يقاتل من أجل
    حصانة برلمانية … ودلك يصارع من من أجل حصانة
    وزارية … وهدا يتباكى من أجل حصانة ديبلوماسية ؟
    فدهبت أبكي على الله من أجل حصانة ربانية فوجدت
    الطريق خالية من تنافس وقتالية … فبكيت في كبد
    الليل … وقلت … يا منان … يا رحمان … هده يدي
    ممدودة … فلا تردها خاوية
    هده الكلمات قراتها فاعجبتني ونقلتها

  • HassaN NasrallaH
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:22

    أنا ما زلت أفتخر أنني لم أكمل و لو حلقة واحدة من مسلسل مصري
    و أما الكتاب الصحفيين الذين يبايعون ال سعود فقد ينجحون في تقمص دور في طاش ما طاش و أن يتركوا سياستهم لينفذها هذا المهرج المصري فهو قد أبان على تطابق أفكاره مع أسياده
    رحم الله العالم و الداعية عبد الحميد كشك
    الذي قال
    كنا نبحث عن امام عادل فوجدنا عادل امام

  • dakhla
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:24

    اتحداك ان كنت أمازيغي وأتحداك إذا استطعت أن تعلن عن إنتمائك الصهيوني لأنك والله ثم والله ثم والله سوى صهيوني حر وقُح.
    وحاشى أن تكون أمزيغي لأن الأمازيغ أحرار وأنت لست حرا لأنك حثالة من المارقين الصهاينة.
    ويخاطبك أمازيغي من “أولوز”

  • boudriss
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:16

    من طلب منه ابداء رأية وباسم من يتكلم، هدا الشخص مسرحي وممثل ربما هده مسرحية من مسرحياته حيث ان مخرجها ايهود اولمرت اختار موضوع الصراع القائم ، وهدا القزم النكرة تنتهي معرفته مجرد انتهأء حصة مسرحية اوفيلم سينيمائي، فا الجيل المخاطب في تصريحه لم يعد يرغب فيه قد نزعت منه البطاريات وطلع عليه الصدى لم يعد صالح وأعاتب الدين اخدوا تصريحه سواء مباشرة او نقلا من قناة اخرى وقدموه للامة العربية كمادة اعلامية مسمومة في هدا الوقت العصيب يجب ان ترمى في الارشيف الغير مرغوب فيه او الزبالة.عفوا يجب البحث ربما يكون على صواب ادا ازداد ابان الصراع الاسرائلي المصري وتجري في عروقه دماء يهودية ، يجب ان نجعل من اسمه اسما مركبا يهود بن يمين عادل امام، ستنظاف الى القاموس العربي الامية الاسلامية او العروباتية بعدالابجدية والثقافية ،يتكلم البعض على مقاطعة المنتوجات الاسرائلية فلتقاطع الامة كل اعماله انه منتوج اسرائلي

  • عابر سبيل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:14

    تفو عليك يا عادل الإمام أقل ما أقوله في حقك؛و كنت دائما عربي أما الآن فهنيئا لك أحظان أولمرت أيها الصهيوني.أقل ما يقال في حقك من عابر سبيل ذو معرفة قليلة.

  • مشاغب في السياسة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:04

    شغب سياسي لا تعرف فيه شيئا . فابتعد قبل ان تاكلك النار .غرورك كزعيم في مسرحية فكاهية سخيفة لا يعطيك حقا لابراز عضلاتك في ميدان صعب و متلاعب بارواح بريئة دنبها انها ولدت بجوار عدو ازلي .. فردد مع المرددين …اللهم حوالينا ولا علينا … السكوت من خ…

  • boudriss
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:00

    من طلب منه ابداء رأية وباسم من يتكلم، هدا الشخص مسرحي وممثل ربما هده مسرحية من مسرحياته حيث ان مخرجها ايهود اولمرت اختار موضوع الصراع القائم ، وهدا القزم النكرة تنتهي معرفته مجرد انتهأء حصة مسرحية اوفيلم سينيمائي، فا الجيل المخاطب في تصريحه لم يعد يرغب فيه قد نزعت منه البطاريات وطلع عليه الصدى لم يعد صالح وأعاتب الدين اخدوا تصريحه سواء مباشرة او نقلا من قناة اخرى وقدموه للامة العربية كمادة اعلامية مسمومة في هدا الوقت العصيب يجب ان ترمى في الارشيف الغير مرغوب فيه او الزبالة.عفوا يجب البحث ربما يكون على صواب ادا ازداد ابان الصراع الاسرائلي المصري وتجري في عروقه دماء يهودية ، يجب ان نجعل من اسمه اسما مركبا يهود بن يمين عادل امام، ستنظاف الى القاموس العربي الامية الاسلامية او العروباتية بعدالابجدية والثقافية ،يتكلم البعض على مقاطعة المنتوجات الاسرائلية فلتقاطع الامة كل اعماله انه منتوج اسرائلي

  • american
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:42

    لا يستحق الرد هذا السفيه

  • بنعيسى الجباري فجيج امازغي
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:44

    ادا قال عادل امام ماقاله فله مبرراته فهو يتقاضى من خزينة مبارك او من خزينة باراك اجرته فطبيعي ان يدافع المرتزق على سيده الى ان تنتهى العقدة .اما ان يزكي نهيقه امازيغي فهدا غير مفهوم بل تصل الوقاحة الى قول ان الحق مع بني صهيون’فان هدا له دلالة خطيرة.ان هدا النوع من البشر لايشرف المغرب ان يكونوا منه ولا الامازيغ يشرفهم ان يكونوا قد ولدوا هاؤلاء.وينتابني الشك في ان ربما تكون في المغرب خلية صهيونية.

  • nizar
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:28

    والله أريدكم يا إخواني أن تستوعبوا كلام النبي صلى الله عليه وسلم جيدا حيث قال “انها ستكون سنوات خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة .
    فهذا التافه واحد منهم.

  • نوفل موليلة
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:54

    كيف ستقفون أمام الله أيها الأوغاد. لقد ظهر بالواضح تواطؤ الجهات الرسمية المصرية.حتى الحكام العرب لم يكن سكوتهم بريئا.فأما عادل إمام فيكفيه ما يقدمه من وقاحات فنيةعلى غرار التجربةة الدانماركية.أما السياسة فهو لا يفقه منها شيئا.وأما العربية فقدأبانت عن ميولها لدول الشرق الأوسط الجديد, المرتزقة.
    و لا ننسا أن مصر قد استعملت الإرهاب على حد فهمها عندما حررت أراضيهابالسلاح و الحرب.أم هو حلال عليها ,حرام على الفلسطينيين!!!

  • yassine
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:28

    ياااااااااااااااا عادل إمام ديها ف افلام ديالك اشداك لهادشي مكلخ

  • radouane
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:28

    سفيه بكل مقاييس ومعنى الكلمة

  • واحد من الناس
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:22

    عادل إمام كان يريد أن يقبع الفلسطينيون تحت الحصار خانعين خاضعين، حتى لا يتضرر اقتصاد مصر أم الدنيا، وما أدرى عادل إمام باقتصاد مصر، فالقصور التي يعيش فيها ترفعه إلى عالم سوريالي بعيد كل البعد عن سماع أنين الفلسطينيين، لكنه بانتقاده حماس دون أن ينسى الاخوان المسلمين في مصر، فإن ذلك خير دليل على أن هذا التصريح موجه لخدمة جهة معينة هي النظام المصري الذي لا يمكن وصفه سوى بعبارات من قبيل الفاسد، الخائن، المخزي وهلم جرا

  • واحد من الناس
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:24

    عادل إمام كان يريد أن يقبع الفلسطينيون تحت الحصار خانعين خاضعين، حتى لا يتضرر اقتصاد مصر أم الدنيا، وما أدرى عادل إمام باقتصاد مصر، فالقصور التي يعيش فيها ترفعه إلى عالم سوريالي بعيد كل البعد عن سماع أنين الفلسطينيين، لكنه بانتقاده حماس دون أن ينسى الاخوان المسلمين في مصر، فإن ذلك خير دليل على أن هذا التصريح موجه لخدمة جهة معينة هي النظام المصري الذي لا يمكن وصفه سوى بعبارات من قبيل الفاسد، الخائن، المخزي وهلم جرا

  • والو
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:36

    مواقف غريبة لهذا النكرة أعتقد أن لديه ملفات لدى المخابرات الصهيونية لأن مواقف كهذه تشكل فعلا نشازا ليس فقط على مستوى العالم الإسلامي وإنما على المستوى الإنساني.لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • abdelali
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:02

    ألا تعلم يا فاسق أن اسرائيل إستعدت لهذه الحرب مند سنتين بسبب او بدونه كانت الخائن ستهجم لكن من تهمه الدنيا على الاخرة فهكدا يتكلم لمصلحته الاه ينصر المسلمين ونصر لحماس أنضر لافلامك الفاسقة كيف تتكلم عن شيء عضيم كالمقاومة والاستشهاد في سبيل الله الدي لاتعرفه يا كلب إسرائيل وكلب اشرف منك

  • LE CHEVALIER
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:16

    – إسرائيل احتلت غزة مرتين : الأولى سنة 1956 و الثانية سنة 1967 و لم تخرج منها إلا منذ فترة قصيرة تحت ضرب المقاومة الباسلة لحماس و الجهاد و الشعبية و.و.و. و ليس بفعل المفاوضات. فهل كانت حماس موجودة في سنوات 56 و 67؟فلماذا التجني على المقاومة؟
    -إسرائيل ارتكبت مجازر و جرائم لم يقم بها إلا هولاكو و هتلر و بنو صهيون…في سنوات 1936-38-48-56-67-82-86-2006-2008. تل الزعتر-دير ياين-صبرا و شاتيلا-برج البراجنة-لبنان-قانا-قتل الأسرى من الجنود المصريين-و.و.و. فهل هذه المجازر كانت بسبب أخطاء الفلسطينيين؟ هل كانت حماس هي سببها،منذ 1936؟
    -إسرائيل استعمار استيطاني ، يريد أرضا لشعب بدون أرض بعد قتل و تهجير و طرد شعب له أرض…و ستحارب بكل قوة كل مقاومة سواء سميت منظمة التحرير أو فتح أو حماس أو الجهاد أو الشعبية أو الديموقراطية أو..أو..أو..هو صراع وجود أو محو من الخارطة بالنسبة لليهود و الفلسطينيين
    -إلى من يتعاطفون أو لا يتعاطفون مع هذا الفصيل الفلسطيني أو لا ..عليهم ألا يخلطوا الأوراق و يدرسوا أبجديات السياسة و النضال..فلا يكونوا في صف الاستعمار و الصهيونية لأنهم ضد الاتجاه الإسلامي أو ضد حماس ، …قبل الحكم على الأمور ، على الأقل يجب على المرء أن يكون مطلعا جدا على القضية الفلسطينية بكل أبعادها التاريخية و الحضارية و السياسية و .و.و.لكي يتكلم في الموضوع.
    -إلى القائلين بأن ساسة حماس و المقاومين مختبئين تحت الأرض.الخ..أقول لهم: بعد أسبوعين ، لم تستطع الآلة العسكرية الأقوى في إسرائيل و هي فرقة غولاني ، أن تدخل حيا واحدا،مع أن الجغرافيا صعبة بالنسبة للمقاومة و سهلة جدا بالنسبة للجيش العدو ، كونها كلها سهول مكشوفة…فمن يصد هذا الجيش الجرار ؟ أمك أيها الجاهل ؟في أي حرب كيف ما كانت و في أي بلد، بل حتى في لعبة الشطرنج، الدفاع و اللآتفاف و الحرص و الحصانة تكون قوية على القيادة..فهل تريد يا جاهل أن تكون قيادة المقاومة استثناءا ؟لعن الله الجهل و الجاهلين…هل سمعت يا كلب باستشهاد أحمد ياسين-الرنتيسي-يحيى عياش-الشقاقي-أبو مصطفى-نزار ريان-ابن نصر الله-ابن الزهار-و.و.و.من هؤلاء إن لم يكونوا هم الزعامات للمقاومة؟..

  • mohammed alhociema
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:10

    كم هو مؤلم بعد ما قضى الإنسان رهطا من الزمن معجبا بشخصية فنية مثل عادل إمام أن تكتشف في النهاية أنك كنت غبي طوال تلك المدة فعلا أنه إحساس جارح ذلك الذي يعتريك و أنت تستمع لمثل هاته تصريات صادرة عن ممثل معجبوه بالملايين..
    لقد سقططت الأقنعة عن أشباه النجوم هؤلاء..يجب أن نشكر المقاومين في فلسطين و سكان غزة الشجعان أنهم وضعونا أمام حقيقة من كنا بالأمس القريب نصنفهم في مصاف الأبطال….
    كم هي مضحكة تصريحاتك يا زعيم تماما مثل أفلامك…
    كم أنت وضيع يا زعيم……………

  • مصري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:48

    سبحان الله
    الأن عادل الإمام السفيه يتكلم عن القضية الفلسطينية هذا الفاسد اكتر حاجة بيفهمها هو القبلات في الافلام وأعماله الداعرة ،، لكننا الأن في زمن الروبيظة
    الجاهل يتكلم في أمر العامة

  • هاجر
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:50

    لم يكن حريا بكم اخوتي ان تمنحوا تعليقات هذا الكائن اهتماما فما قاله يعبر به عن نفسه فقط ..و خير سلاح يضرب به هو و امثاله هو عدم الاكثرات بهم و اللا مبالات .اذا رددت عليهم فانت تمنحهم قيمة اما هم فلا قيمة لهم و لا قيمة لكلامهم.الحقيقة صاضحة و جلية لكل ذي عقل و هي لا تتاثر بمثل هذه التعليقات التي سرعان ما تتبدد و تذهب ادراج الرياح..و لان لنا ربااسمه الحق ,فالحق محفوض الى ان نقف جميعا امام محكمة الحق.

  • mohammed alhociema
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:00

    مع إحترامي لرأيك و الذي فيه الكثر من المغالطات التي تحتاج لنقاش إلا أنني ألتمس منك شيئا واحدا لا أقل ولا أكثر و هو أن تكف عن كتابة أمازيغي أصيل قح في خانة إسم صاحب التعليق لأنك تسيء إلينا نحن الأمازيغ إذ كما يبدو لي أنك لم تقرأ تاريخ الأمازيغ جيدا لتعرف شراسة الأمازيغ ضد المعتدي و كم ناضل الأمازيغ ضد الإستعمار و كم هم تواقون للحرية و التاريخ يعطي لنا في عبد الكريم الخطابي و موحى أحمو الزياني خير دليل معاصر على ما سبق و ذكرته…
    لذا إختر أي إسم آخروعلق كما تشاء و اترك الأمازيغ يعبرون عن غضبهم كما فعل اليوم آلاف تلاميذ الإبتدائيات و الثانويات في آيت بوعياش و إمزورن و الحسيمة….إلخ عن عدم رضاهم لما يقع للأحرار في غزة…

  • حماس
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:52

    حسبنا الله و نعم الوكيل في ما يسمى بالسينما المصرية و الموسيقى المصرية و الفن المصري.الفن هو في الأصل شيئ جميل و هادف إلى التوعية و التربية على القيم النبيلة.لقد سقط الفن في مصر في أيد غير نزيهة من أمثال هذا الفاسق الذي كنا نعتقده رجل مبادئ لكن هاهو يبيع نفسه لأسياده في النظام ومن ورائهم أمريكا و الصهاينة.عادل إمام و أمثاله ممن يحسبون على فئة الفنانين ساهموا بشكل فعال على مدى عقود في إلهاء الشباب العربي و تظليله عن قضاياه الحقيقية التي يجب أن يعيش لأجلها.و الله بعد قرائتي هذا المقال ندمت كثيرا على لحظات من حياتي أهدرتها أمام التلفاز أشاهد أفلام هذا الفاسق و أمثاله و هذه دعوة إلى شباب الأمة لمقاطعة أي عمل فني عابث لا يحمل همومنا و لا يربي نفوسنا.تبا لهذا الفاسق الذي قال فيه الشيخ كشك رحمه الله : سألنا الله أن يرزقنا إماما عادلا فابتلانا بعادل إمام.

  • hab5b
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:04

    هذا أكيد أنه فقد عقله وادعوا إلى مزيد من التعليق حتى تصله الرسالة اذا كان لديه جهاز استقبال

  • rayaan
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:12

    ماذا تنتظرون من هذا المتصهين الحقير لكن ابشروا فقد فقد نعمة البص و اسال الله تعالى ان يجعل خاتمته كسيده شارون

  • ناصر الحق
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:50

    اولا : الحماسة والعقلانية نادرا مايلتقيان .
    ثانيا : يلاحظ ان هناك تسرع واضح في اصدار الاحكام . هل اطلعنا على نص المقال موضوع النقاش كاملا او نقل الينا بكل امانة حتى تقيمه تقيما سليما ؟ هل ادركنامقاصده الحقيقية من خلال صياغة الطرح ، ام نحن جاهزون سلفا ،بفعل تاثير واقع الحدث علينا ،ان نجلد كل من صادفناه في طرقينا بل حتى انفسنا ؟
    ثالثا : ماذا قال عادل امام بغض النظر عن تاريخه سواء اكان مشرفا ام لا ؟ لقد طرح قضية خلافية مطروحة اصلا بين الفلسطنيين انفسهم ،طبعا لا يختلف اثنان عن كون المقاومة هي ضرورة حتمية امام اي احتلال كان ، لكن السؤال العريض الذي يفرض نفسه ، ما الفرق بين مقاومة محتل كمبدا اساسي لا نتنازل عليه ابدا ونمارسه منذ البدأ ولو بدون اسلحة ،والمقاومة المزعومة التي سبق التنازل عليها عندما قبل اصحابها بالتخلي على اجزاء كبيرة من ارضهم بموجب اتفاقيات عديدة ،وقبول التقسيم والتسليم به ، بل قبول اقتسام الارض ، فمبدأ المقاومة لا يتجزأ ابدا ارجعوا الى التار يخ ، فمقاومة حماس جاءت في غير وقتها ، فما معنى الاقدام على حرب مع عدو شرس يعتبر رابع قوة سلاح في العالم وانت لاتملك سوى صويرخات تهش هنا وهناك مقابل قنابل عنقودية وفسفورية وضرب عشوائي من الجو اتى على الاخضر واليابس ، اليس هذا انتحار مجاني ؟؟؟؟؟؟

  • la rose
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:28

    الى كل من يتهم حماس بانها مسؤولة عن الحرب فهذه دريعة اتخذتها اسرائيل لتبيح العدوان علي القطاع واظن انكم تعرفون تماما مدي براعة اسرائيل في خلق الحجج لتبيح قصفها وبكل بساطة لو كانت تريد فقط قصف حماس فلمي تقصف المدارس التي يحتمي بهي المدنيين وكذي المسعفين ومنعتهم من الوصول الي الجرحي اتظنون ان هؤلاء هم حركة حماس فكفا من تصديق اكاذيبهم و تبريراتهم

  • سوس العالمة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 04:16

    انت بعيد كل البعد عن الامازيغ الاحرار يا صهيوني وبعيد كل البعد عن اصلنا ومفاصلنا يا عبيد الصهيون لو وقع عندنا ماوقع في غزة اول ما سابدء به انت السؤال المطروح من اي قبيلة تنحدر يا من يدعي نفسه امازيغي حر وقح
    سوس والريف وزيان وورزازات والجزائر الشقيقة بريئات منك براءة الدئب من دم يوسف ياقليل الاحترام والحياء تكلم باسم الصهاينة واحفاد الخنازيرة و…ودع عنك الامازيغ

  • قول قائل
    الجمعة 9 يناير 2009 - 03:38

    إذا كنت متمكنا من الفوز،ولديك أسلحة وطائرات ودبابات ،ومال،ولوجستيك،وأطر عسكريةكفؤة،وقادة محنكين ودبلوماسيين دهاة و.. و..فادخل الحرب من بابها الواسع،واتكل على الله واطلب العون والنصرمنه سبحانه وتعالى.أما إن كنت لا تملك غير الخطب الرنانة لتجييش الناس البسطاء،وللدفع بالجند إلى الهلاك ،وبالمدنيين العزل إلى الموت ،فانتظر ان تنضج الفرصة، واعمل في العمق ،وتشبت بالعلم وبأسباب الرقي الاقتصادي والتكنلوجي، وأسس للديمقراطية والعدالة الاجتماعية والاقتصادية،وأسس لعقلية تساير العالم وتسير على إيقاعه …آنذاك وآنذك فقط يمكنك أن تشن الحرب على إسرائيل وعلى غير إسرائيل وأنت مطمئن للنصر والله تعالى سيكون بجانبك ما دمت صاحب قضية عادلة ألم يقل الله في كتابه العزيز”ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة”؟
    أما إدا أردت أن نغمض أعيننا عن الواقع،ونشرع في الخطب الغوغائية،ونركب تيار العاطفة،ونقول مثلا :والله إنا لها،الموت لاسرائيل،سحقا لليهود أعداء الدين،اللهم يتم أطفالهم،اللهم سلط عليهم الطير الابابيل،والامراض والاعاصير.هل بمثل هذا الكلام سنغير شيئا؟هل تتغير وجهة التاريخ بالقول فقط؟إن هذا الكلام وذاك القول يشكل بالفعل بالنسبة لقائله انتصارا كبيرا ولكنه مع الاسف انتصار لفظي فقط…ولعل خير ما يحسن الختم به هو قوله تعالى “لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:06

    هذه الأيّام سمعنا أفرادا تتحدّث في شأن لا يليق بوزنها و مقامها. فهذه الشّيخة… حرم أمير قطر, عادل إمام و شيخ سعودي هو الآخر يقول بعدم جواز التّظاهر لأنّه يُلهي عن أوقات الصّلاة.
    أما هذا الرجل فلا هو عادل و لا هو إمام !! منذ 1995 في فلمه “الإرهابي” كان ينتقد الآذاب الإسلامية الواردة في السنة الشريفة (الذخول و الخروج من الحمام).
    لذلك كلّه أطلب من إخواني و أخواتي مقاطعة تهريجه أو بالأحرى أفلامه و إضافتها إلى المقاطعة التي ستطال المنتوجات الصّهيونية.
    أبو ذر المغربي

  • سوس العالمة
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:46

    انت بعيد كل البعد عن العدل والائمة ياخائن امام وبعيد تمام البعد عن الاسلام والمسلمين و ملتهم والشعب المصري الشقيق يا خائن الامام انت بعيد عن السياسة والقضية الفلسطنية وحماس و قريب حتى الوصول الى يسرى وافلام الخلاعة والبورنوغرافية يا عبيد الصهاينة و مبارك اصمت احسن لك يا صهيوني قبح الله سعيك

  • مغربي
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:22

    قال الله تبارك و تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : …و منكم من يرد إلى أرذل العمر لكي لا يعلم بعد علم شيأ . صدق الله العظيم.

  • غيور
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:26

    اين العروبة اين مصر ام الدنيا لكن اذا لم تستحي فافعل ما شئت واذا نطق السفيه فلا تجبه فان خير اجابته السكوتوييظهر كذلك انك بوق من ابواق…….
    الله اكبر لااله الا الله محمد رسول الله احب من احب وكره من كره والنصر لاخواننا في فلسطين في غزة الصامدة الابية وان الله على نصركم لقدير

  • mohsen
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:30

    إسم ومعنى;عادل إمام
    عادل;العرب المعتدلون/تونس مصرالأردن. …
    إمام;إمام الأفلام الخليعة
    أظن أنه إسم مركب

  • حماس
    الخميس 8 يناير 2009 - 22:34

    رحم الله من قال عليه ‘نحن ننتظر إماما عادلا، لكن جائنا عادل إمام…’ سأقول أنه أخد عملة على ذلك.

  • jbnjdnh
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:02

    اه لقد عادل الامة العربية الم يسأله احد اين دهبب فيلمه الخادع السفارة فى العمارة كان بالاحرى تسميته احباءيي الصهاينة حرام عليك انت و مبارك علينا

  • koumine mohamed
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:06

    عادل إمام يا خسارة بصراحة من خلال ما سمعت عنك من خلال أصدقائي مصريين أنك شخص مثقف جدااا كل ما سمعت ان زاد إلا حبا يا زعيم شفناك في مسرحية الزعيم تجسد فيها شخص القائد وكلنا قلنا يريت ولو كل زعمائنا العرب هكذا رجال فماذا عسايا أقول وأنا أسمع و أرى منك ومن فراعنتك الويل تاالله انتم سبب إنحطاط أمتنا العربية أنت يا زعيم الأبالسة بأفلامك وبقرتك الضاحكة حسنية مبارك بمبادرتها في القاهرة آخر الكلام إن لم تستحي فصنع ما شئت لك المجد يا حماس و كتائب الآقصى و سرايا القدس وكل المجاهدين وخزي للكافرين أعداء المسلمين السنيين وفي هذه تبين جليا أعداء الاسلام فآرنا فيهم عذابك وتحية إجلال إلى حبيبي الشيخ محمد حسااااان واااالله أحبك في الله اللهم حببنيي فيك أكثر ـ عبد الله محمد كومين ـ إيطاليا

  • الناظوري
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:52

    جرائم اسرائيل ليست وليدة اليوم يا ظالم امام فارجع الى صفحات تاريخ القضية الفليسطينية مند 1947 لتعرف حجم ما اقترفه الصهاينة من مجازر ..وحتى في حق الجنود المصريين البواسل …بقي لك ان تقول بأن حماس هي المسؤولة عن محاصرة المرحوم ياسر في غرفته وقطع الكهرباء عنه وموته مسموما..رغم انه وقع اتفاقيات سلام لكن رفض ان يتنازل عن جوهر قضيته العادلة..حماس ومعها جميع الفصائل المقاومة ومعها الشرفاء من العرب هم من سيعيدون امجاد وكرامة هده الأمة يا ظالم امام لأنك ظلمت شعبا بأكمله يدافع عن ارضه ومقدساته وشرفه نيابة عن الأمة الإسلامية….

  • كوثر من المغرب حاشاك
    الجمعة 9 يناير 2009 - 01:14

    ادن لنلعنك مع اليهود فسبحان الله يا عادل راجع القضية الفلسطينية من الاول لتجد ان دماغك فارغ يا بصل مصري سبحان الله اضن على انك من سلالت فرعون لعنك الله

  • zaki
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:58

    لما ضربت أمريكا اليابان !! هل ردت اليابان في دلك اوقت ؟؟لاااااا لأنهم عباقرة عرفو أن الحرب غير متكافئة !! و عملو على ما هو أهم مثل إقتصاد و تكنولوجيا إلا أن أصبحت الآن دولة عظمى !! بالعقل و هذا ما ينقصنا.

  • المهاجر
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:18

    ووانالا افهم في السياسة شيى ولكن لا بد ان اتكلم حقا انه امام يدعو الى الفتنة وانه فرعون متصهين فما بالكم انه جر على نفسه بلايا هو في غنا عنها فمادا تقولون في رئيسه الدي جمع فيه كل القبح حين طمان الشعب الفلسطيني بان اسراءيل لن تضرب غزة وان ماقاله هادا الممتل الوقح وامثاله من الصحفيين المصريين هو هزيمة لنضامهم العميل و انضمة اخري في المنطقه فاادا كان لا بد من الرد عليه فيجب علينا ان نقاطع جميع اعماله كما قاطعناانضمة عربية و ايسرائيل و امريكا

  • rimy
    الخميس 8 يناير 2009 - 23:20

    كل ما يمكن أ ن أقول لك يا عادل الله يرد بك فأنت ذا هب في طريق اللا عودة.

  • skomchi
    الجمعة 9 يناير 2009 - 02:02

    t as raison adill bravooo

  • تامر عبدالله
    الجمعة 9 يناير 2009 - 00:32

    الى كل من عقبو على الموضوع
    احنا في زمن العجايب ياخوانا
    بالنسبه لعادل امام دا راجل اهبل هو والي معاه
    عشان نهزم بني صهيون بدل منقعد نشم في فلان ونشتم في علان
    خلونا احنا كشعوب نتحد ساعتها محدش هيقدر يقف قصادنا ….

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 08:21

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 22

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب