عامل تطوان يطالب "ادعمار" بإرجاء مباراة توظيف

عامل تطوان يطالب "ادعمار" بإرجاء مباراة توظيف
صورة: أرشيف
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 06:22

دعا يونس التازي، عامل إقليم تطوان، محمد ادعمار، رئيس المجلس الجماعي بمدينة تطوان، إلى إرجاء موضوع فتح باب الترشح لشغل منصب مدير المحطة الطرقية، والانكباب على تسوية الوضعية القانونية للمرفق الحيوي.

وقال عامل إقليم تطوان، في مراسلة موجهة إلى محمد ادعمار، المحسوب على حزب العدالة والتنمية، إن معايير الترشح لشغل منصب مدير الشركة تخضع للمساطر المنصوص عليها بمنشور رئيس الحكومة 24.2012 ويتعين التقيد بمقتضياته، بما في ذلك عملية إيداع الترشيحات في الموقع الإلكتروني للمقاولة المغربية وبوابة الخدمات العمومية.

ونبه عامل إقليم تطوان رئيس المجلس الجماعي لتطوان إلى كون تدبير واستغلال المحطة الطرقية بالمدينة، يجب أن يكونا مطابقين لدفتر التحملات والنظام الداخلي، إلا أن هاتين الوثيقتين لم تخضعا بعد للتأشير من طرف وزارة الداخلية، بناء على المادة الثالثة من قرار وزير التجهيز والنقل.

وأثارت المراسلة، التي توصلت هسبريس بنسخة منها، جملة من الملاحظات؛ منها عدم تفعيل توصيات المفتشية العامة للإدارة الترابية، ووجوب عرض النقطة المتعلقة بالموافقة على تحويل شركة المحطة الطرقية لتطوان من شركة الاقتصاد المختلط إلى شركة التنمية المحلية، على تأشيرة السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي.

ودعا التازي الرئيس المذكور إلى التريث في الإعلان عن فتح باب منصب مدير المحطة الطرقية نظرا لحساسية المنصب، باعتباره محوريا في التدبير الأمثل لهذا المرفق العمومي الحيوي، خصوصا في ظل الفترة الاستثنائية التي تمر منها البلاد.

المحطة الطرقية تطوان عامل إقليم تطوان محمد إدعمار

‫تعليقات الزوار

6
  • عنتاب بريك
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 07:48

    الأحزاب في المغرب تعتبر من بين عدة وستظل لإهانة المواطن من طرف سلطة التحكم !! ووجودها لا ينفع الشعب في شيء لان الكلمة الاخيرة تعود للسلطة !!
    لكن السؤال هل لو كان عمدة تطوان والرباط ينتميان لاحزاب ادارية مقربة هل سيكون سلوك المخزن اتجاههم بنفس الحدة كما هو الشان اليوم مع عمداء حزب الجميع يعلم انه غير مرغوب فيه من طرف المخارنية في الرباط وتطوان ؟؟؟

  • abdelhadisaadaoui
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 08:03

    أمرنا يضحك مسؤول رفيع المستوى يبدي ملاحظات في أشياء قانونية وكأنها منزلة من السماء،كان بالأولى والأحرى له أن يترك السيد المنتخب يدبر شأنه بكل حرية،أصبح القرار بيد من ليس له قرار ومن انتخبه حتى يستعمل سلطته على المنتخب.
    الأشياء القانونية عند هذا العامل مقدسة ويحفضها عن ظهر قلب،رغم أنها وضع بشري،لكن وللأسف الأشياء المقدسة والمنزلة من فوق سبع سماوات تجده يضرب بها عرض الحائط وقدلا يفقه فيها شيئا ولا يهمه الأمر.

  • مغربي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 08:04

    خصو يزرب باش يعين قريب عارف راسو مبقاش غينجح .
    خصوصا الانتخابات قربات.هذا هو حال المسؤولين المغاربة.

  • السلام
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:03

    منذ زمن وأنا أعرف مباراة التوظيف بجماعة تطوان تخضع للمحسوبية . وبهذه المناسبة أدعو فتح تحقيق في كيفية توظيف بالجماعة منذ عهد الاتحاديين الى عهدنا هذا.فكم من مواطن ذو مستوى دراسي عال حرم من الحصول على منصب بسبب تدخل عامل العلاقات بين المستشارين الجماعيين والمرشحين والمرشحات لمباراة التوظيف اوالحاق البعض بالوظيفة دون اجراء المباراة. اتمنى ان يفتح تحقيقا نزها لإنصاف المتضررين .

  • القصراوي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:27

    التعيينات السياسية دمرت المغرب. نعم السياسيين لهم دور في طرح قضايا المواطنين في البرلمان. و لكن في تسيير مؤسسات كبيرة فهم صفر صفر صفر و أتكلم عن تجربة. التسيير مهنة تتطلب التكوين الملائم ثم الكفاءة و التجربة و القدرة على الإنجاز و خاصة النزاهة و الإستقلالية . و الدولة تخطإ حين تظن أن من يصرخ في البرلمان هو صالح للتسيير بل هو سيسيس الإدارة و يدمرها. يجب منع للسياسيين من استغلال مواقعهم داخل الأحزاب لنيل مناصب المسؤولية الحساسة بدون وجه حق و ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المغاربة التي يجب أن يضمنه مساطر دقيقة يسهر على تطبيقها و فحصها مسؤولين على أعلى مستوى.

  • الذيبخشي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:04

    تحية لعمال و ولات جلالة الملك الذين يفرملون تحركات هذا الحزب الذي لا يهمه سوى المناصب و المكاسب بعيدا عن مصلحة المواطن و الوطن …
    و من هذا المنبر أدعو السيد رئيس المجلس الجماعي السيد محمد أدعمار أن يهتم بالمدينة خصوصا حي السواني قرب المطار الذي يعرف إهمالا شديدا و لا مبلات فهناك أعمدة كهربائية لا تشتغل و كلاب متشردة تقطع الطريق على السكان كثرة الأحراش و طريق متهالك و بالوعات و قوادس مختنقة لأنه لم يسبق لها أن تم تسريحها مما يسبب فياضات و تكون ضيات و وديان
    هذا هو الشغل الذي يجب أن يسرع السيد محمد إدعمار إلى إنجازه و ليس الإسراع في الإستحواذ على اامناصب و المكاسب

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة