"عايدة" ترتمِي في حضن والدتها البلجيكيَّة بعد سنة اختطاف بالمغرب

"عايدة" ترتمِي في حضن والدتها البلجيكيَّة بعد سنة اختطاف بالمغرب
الخميس 13 فبراير 2014 - 17:35

حبورٌ عارم أثثَ جنباتِ مطَار شارل لوروَا، في بروكسيل، أمسِ، وأنجلِيكَا تستلمُ ابنتهَا “عايدة”؛ التِي خطفهَا والدها قبل عامٍ ليذهبَ بها إلى المغرب، وهي لم تتخطَّ العامين من عمرها، ويبقيَ عليهَا لدَى جدَّيه في حيِّ مولاي رشيد بالدار البيضاء، بينما أقفلَ هو راجعًا إلى بلجيكَا، حيثُ اعتقلَ، على خلفيَّة اتهامهِ بالضلوعِ في مقتل مهاجرٍ مغربِي.

“عايدَة” التِي اهتدتْ بعدما أضحتْ قضيَّة رأيٍ عام في بلجيكا، استدعَى دخول جمعيَّات حقوقيَّة على الخط، اهتدتْ بالأمسِ إلى حضن والدتها، التِي فقدتْ بها كلَّ اتصالٍ منذ أنْ اختطفها الأب، وغادر بها التراب البلجيكي، دون إذنٍ من والدتها التي كان منفصلًا عن أمها، وهو ما جعلَ الدموع تنهمرُ في جوٍّ من التأثر لدى تمكنها من استعادة ابنتها “لا أكاد أصدقُ أنَّ كلَّ شيءٍ قد انتهى، وأنَّ ابنتِي عادتْ بعد كلِّ ما حصل” تستطردُ أنجليكَا كروتنْ.

“العامُ الذِي مضَى كانَ شاقًّا علي، حيثُ صعبَ علي أنْ أعيشه وأنْ أتجاوز عن إبعادِي ابنتِي عنِّي قسرًا، أمَّا الآن فقدْ عادت إلى البيت، وباتَ بإمكاننَا أنْ نعيد ترتيب كلِّ شيءٍ من السفر، لنذرَ هذه التجربَة المروعَة وراءَنا، غير آبهِين بهَا”.

بلوغ قصَّة الطفلَة المختطفَة “عايدَة” متهمَّها، يأتِي بعدما قادتْ الفاعلَة الجمعويَّة المغربيَّة كريمَة صافيَة، حملةً للتضامن مع الأم، والضغط على السلطات البلجيكيَّة للتحرك، كما جاءتْ على رأسِ وفدٍ حقوقِي وإعلامِي الشهر الماضِي، لإقناع جدة عايدة بتسليم الابنة إلى والدتها، قبل طرق باب القضاء، كحلٍّ أخير.

حيالَ رفضِ جدَّة “عايدة” في الدار البيضاء، تسليم الحفيدة إلى والدتها، وطرد العون القضائِي الذِي كنَ قد قصدَ البيت من أجل الحث على تسليمْ عايدة، كانتْ الجمعويَّة صافية، قدْ أفادتْ لهسبريس أنَّ مسألة عودَة الطفلة المختطفة إلى والدتها، باتت مسألة وقت لا أكثر، على اعتبار أنَّ الجدَّة اعترفت بإيوائها، فيما يخولُ القضاء حقَّ الحضانة إلى الأمِّ البلجيكيَّة.

إلى ذلك، يرجعُ اختطافُ الطفلة عايدة، البالغة من عمرها اليوم، سنواتٍ ثلاث، إلى شنآنٍ بين والديها، نجمَ عنه انفصالٌ، فكر والدها “رشيد” على إثره، أنْ يخطفها إلى المغرب، ويبقيها مع والديه، سيمَا أنَّه كانَ يدرك قرب دخوله السجن، بعدمَا بدأتْ تهمة قتل مغربِي في بلجيكا تطارده، بيدَ أنَّه أوجدَ نفسه مطوقًا بتهمةٍ إضافيَّة في السجن، مضافةً إلى القتل، وهي الخطف، الأمر الذِي راسلهُ جمعويُّون بشأنه، ودعوهُ إلى أنْ يتصلَ بوالدته ويطلب منها إعادة الابنة إلى والدتها، وهو ما كانَ بأمرٍ قضائِين وتحركٍ حقوقِي واسعٍ ببلجيكَا.

‫تعليقات الزوار

33
  • jerimy
    الخميس 13 فبراير 2014 - 17:52

    عدد كبير من المغربيات أختطف أبنائهن من طرف الأجانب فرنسيين ولبنانيين ووو ولا أحد يتحرك للدفاع عنهم ،أم أن الجمعيات تتملق فقط للأجانب؟

  • bader
    الخميس 13 فبراير 2014 - 17:57

    منذ أنْ اختطفها الأب، وغادر بها التراب البلجيكي، دون إذنٍ من والده الذِي كان منفصلًا عن أمها، وهو ما جعلَ دموع الأمر تنهمرُ في جوٍّ من التأثر

    wtf !!

  • Maghribi fbarjikka
    الخميس 13 فبراير 2014 - 17:59

    Bonjour,

    Merci de vérifer vos informations. Aucun aéroport en Belgique s'appelle "Charle le roi". Il n'existe surtout pas à la ville de Bruxelles! Il s'agit de l'aéroport de CHARLEROI à Gosselies (en région de la ville de CHARLEROI), et pour rayonner à l'échelle internationnale et faire référence à un aéroport d'une ville connue, tel que BRUXELLES on l'ui attribué le nom "Brussel South Charleroi Airport", paceque cet aéropot se localise au sud par rapport à Bruxelles et de manière générale au sud du pays. Pour la petite histoire l'ambiance dans ce chber d'aéroport n'est pas différente de celle de "l9amra" darbida-rbat! Rayanair 16 jouj btlatine! réclame!

    Merci de publier.

  • Jamila
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:03

    هذا هو الزواج من اجنبية خراب ودمار بعده,لكن انا لااصدق حكاية سرقتها م ن والدتهاحتما كان هناك اتفاق مع الوالد,مستحيل الام لاتتحرك في اليوم الاول,الاجنبية ان كان لديها اطفال اخرون قبلها من ابن بلدها فهم محببون الى قلبها اكثر من ابنائها مع العربي,فهي تتخلى عنهم بسهولة,فانا اعرف اجنبيات كثيرات تخلبن عن ابناهن من ازواجهن عرب مقابل اموال,ثانيا هل حقيقة هو من قتل؟ام ان التهمة ملفقة اليه مادام انه عربي,وهده الجمعية لماذا لم تحقق ان كان مذنبا ام لا؟ام ان هدفها ه فقط خدمة الاجانب على حساب ابنا بلدنا؟؟؟

  • kamal
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:12

    أعلم أن الحضانه من حق الأم لكن أعلم كذلك أن في مثل هذه الحالات القضاء في الدول الإسلامية يقضي ببقاء الأولاد في البلد الإسلامي خوفا على تربية الأولد على الكفر لكن أعتقد أن القضاء المغربي أصبح خاضع للدول الغربية. للإشارة مثل هذه الحالات يعرفها العالم كله حتى بين الدول الغير إسلامية لإنها تعتبر مسألة سيادة والأولاد يأخذون جنسية الأب .
    لكن من يأخشى على أولاد إتباع الكفر أو ديانة غير إسلامية عليه أولا إختيار الزوجة الأنسب وليس حتى يلدهم ويتشاجر مع الزوجة .

  • aziz
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:16

    طامة كبرى اذ لم يفكر اي احد كيف ستربى هذه الطفلة و ما مصير دينها بل بدون شك ستربى على الكفر انا لله وانا اليه راجعون

  • Karim
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:22

    ماذا لو كانت الام مغربية وكان الاب بلجكيا هل كان القضاء البلجيكي سوف يعيدها الى امها بالمغرب؟

  • fatima
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:25

    الحقيقة تعاطفت مع الام رغم انها اجنبية لكنني اتساءل مادا سيكون مستقبل الطفلة على اي دين سوف تنشا المرجوا من اخواننا المغاربة ان يفكروا في متل هاذه اللامور عند الاقدام على الزواج من الاجنيات

  • اﻷب االمحب لأبنائه
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:29

    لماذا نسمي ما قام به الوالد اختطافا. أليس الاختطاف أن يحرم أب مغربي من ابنته لتعيش بعيدا عنه في حين يدس به فى السجن البلجيكي. أي قانون مغربي يحميني و أبنائي اﻷربعة المولودين في المهجر إذا ما فكرت في أن أعود بهم إلى وطني المغرب. خرجت بسبب الفقر و اليوم عندي بيت و مصدر عيش..أخاف أن تنعتني الصحافة و القانون بالمختطف. أحب أوﻻدي و لست بمختطف. لن ترضى طليقتي بأن أصحب فلذات أكبادي و ققانون بلادها سيساعدها حتى و إن أخطأت. أما أنا المغربي الحقير فسيحاربني الكل بدء من قانون بلادي و سيكتبون بالخط العريض المختطف المغربي.

  • ابراهيم
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:41

    هذه الطفلة ضحية والدها، ستربى على يد أم غير مسلمة. هذا هو نتيجة الزواج من غيرالمسلمات. هناك من يقول بأن الزواج من أهل الكتاب جائز بدعوى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد تزوج منهم وهذا خطأ لأنه صلى الله عليه وسلم بالفعل تزوج صفية بنت حيي بن أخطب من اليهود ولكن بعد إسلامها. هذا مجرد رأي والله أعلم.

  • الواقعي
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:46

    طبعا هناك من سيبدأون بانتقاده لزواجه بأجنبية و يقولون هذه نتائج الزواج المختلط على اعتبار اننا ملائكة و هم شياطين ,في الوقت الذي نرى ان المنطق يقول ان الزوجة الاجنبية هي التي لها الحق في الندم على هذا الزواج مادام الاخ المسلم اصبح قاتلا و مجرما .

  • minou
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:10

    اقول لو كل معربي متزوج بالخارج من اجنبية لوتزوج من ابنة بلده لما كانت عنوسة,انا اعمل أستاذة باعدادية بكندا,كل سنة استقبل مات الاطفال من ابوين مغربي واجنبية,المغاربة تزوجا حتى الفتناميات والهاتيات ومن بوركيافاصو,غينيا,نيجر والله ربي يسمح لي لااخلاق ولالباقة مجرد النظرة اليك تخفيف,مترين طول ومترين عرض…اما المتوجون من كنديات ولاتنيات فرنسات… كثيرون جدا ..والمشكل ان الاب في كل الحالات حل بكندا باوراقه,وهو يعاني ويتحمل الذل, يتزوجون باجنبيات ابناؤهم مراهقيون,ويقبلون الوضع بكل فرح ويطلب منها البقاء في المنزل وعندما تزوج بعربية يجبرها على العمل داخل المنزل وخارجه ومع الاجنبية يتحول الى خادمة ومربية لايهش ولاينش هذا ينطبق على كل ابناء المغرب العربي للاسف

  • si mohammed italia
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:13

    ا لمشوشين تكاتروا في عهد حكومة بنكيران ان شاءالله لن ينال مرادهم لان لعب اصبحت مكشوفة

  • محمد
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:42

    "عايدَة" التِي اهتدتْ بعدما أضحتْ قضيَّة رأيٍ عام في بلجيكا، استدعَى دخول جمعيَّات حقوقيَّة على الخط،
    اما نحن فلاراي عمومي لدينا لاجمعيات ولا هم يحزنون
    اشعر في هدا البلد السعيد اننا مخلوقات متدنية اد يتم تقديس واحترام الاخر الاروبي والدوس وتحقيرابناء جلدتنا
    هل هدا الاب لايحق له ولوالديه الاعتناء بحفيدتهما ومن سيكون بجانبه عوض تلفيق التهم اليه المتهم بريء حتى تتبث ادانته لك الله نعم المولى ونعم النصير

  • مريم
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:21

    بغيت غي نعرف أخويا هشام واش كان فيك النعاس ملي كتبتي المقال ولا عطاوك 2 دقايق تكتب بالزربة، و أنا متأكدة 100% ما عاودتيش قريتيه، واه عامر أغلاط و تلفتينا واحد الوقت شكون جاب البنت للمغرب … على العموم، فرحت للأم واخا ماشي مسلمة و ما عارفاش حكم الدين فحضانتها لبنتها لكن لهلا يحرم شي أم من الكبدة ديالها، بحال إيلا كاتقتلها كل نهار شوية … الغلط راكب الأب من راسو لرجليه من زواجو بغير مسلمة لخطف البنت و تفريقها على مها.

  • hicham
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:21

    يا سكاح يحق لك ان تحزن و نحن ايضا اطفالك يختطفون في بلدك ولا احد يتحرك.وهذه البلجيكية تسترد طفلتها ويحرم جدها منها وكان المغاربة لااحساس لهم وان الاوربيين هم من يحسون .باي قانون تاخذ هذه البلجيكية الطفلة من عائلة بقانون المغرب ام قانون بلجيكا الصالح في بلجيكا والمغرب.قضية السكاح الكل سكت سكوت النعامة التي تذبح نتيجة وضع عنقها بنفسها في الرمل .خسارة يا بلدي لعدم حمايتك لابناء جلدتك خسارة.لو كان الزيادة في التعليق يفيد لكتبته بالدم على الحزن على ابناء بلدي

  • simo2montreal
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:24

    on prend une petite musulmane de parmi les musulmans pour la donner aux non musulmans!! trouvez l'erreur!!

  • berkan
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:45

    هذه الجمعية كان عليها التحري عن الوالد وهل هو الجاني ام التهمة الصقت به زورا,كان يجب عليهم الاتصال بالجمعيات الاخرى لتقصي الحقائق,حتما لقد ظلم هذا الشخص مرتين من بلد اجنبي ومن بلده في صورة هذه الجمعية الظالمة,لم تشفقوا على الوالد ولم تشفقوا على الجدة واشفقتم عل البلجيكية؟ البلجيكيون تخلصوا من عربيين مرة واحدة المتوفي قتلوه والصقوا التهمة بعربي اخر وهده الجمعية ذبحت الاب بهذا التصرف,اقول لهذه الجمعية معندكمش النيف,معندكمش عزة النفس وتفتقدون للثقة بالنفس وسوف تظلون عرب منبوذين في نظر الاجانب ولو مسحتم ارجلهم

  • marocain 100%
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:51

    لا افهم لماذا يعتبرون هذا السلوك من الاب اختطافا!! لا يوجد اب في هذا الكون يختطف فلذات اكباده,هذا الاب فعل هذا لانقاذ ابنته من الضياع

    ان كيدهن لعظيم…..

  • مهاجرة
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:55

    الى صاحب الرقم 9 قبل ان يفكر الآباء او الأمهات بخطف أجساد أبناءهم يجب عليهم ان يعرفو كيف يخطفو قلوب و عقول أبناءهم، المصيبة كيف. ستتربى هذه الطفلة مع ام على غير دين الاسلام وربما حاقده عليه ان كانت حاقده على زوجها بسبب الطلاق و الاختطاف، رغم أني كأم مع حق الام بحضانة الطفل خصوصا والأب في السجن، أتمنى من الرجال التفكير جيدا قبل الاقدام على الزواج من اجنبية وان حصل الزواج تحبيبها في الدين السلامي من خلال حسن تعامل الرجل المسلم بزوجته والذي هو أحسن و ارق تعامل ممكن ان تحصل عليه المرأة والذي يشبع كل حواءجها العاطفية لأنني اعرف امرأة نصرانية ترافق ابنها الى المسجد ليتعلم أصول الاسلام لمحبتها في تعامل طليقها المسلم والله يحفظ أبناء المسلمين

  • عبد الاله
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:59

    قصة مثيرة مع الاسف تعبير ركيك

  • أمين
    الخميس 13 فبراير 2014 - 21:46

    السلام عليكم
    استغرب من بعض التعاليق,أ1) القضية بين ألأب المغربي و الأم البلجيكية ,هي مسألة عائلية و ليس لنا الحق التدخل فيها.
    2)عدد كبير من المغربيات أنجبوا أبناء مع أجانب في أروبا , أنهم مازالوا يعيشون مع أمهاتهم هنا في أروبا,لا أعرف أي مغربية تطلأقت من زوجها الأروبي و غادرت البلاد.لماذا؟لأن غرضهم الأول كان الزواج بأجنبي مهما كان للحصول على بطاقة الإقامة في أروبا و ليس الرجوع إلى المغرب.
    3)عن سجن رشيد:ما هَمُّ المغاربة في هذا الموضوع,نحن نعيش في بلاد أروبية,كل تهمة بالحجج,و لا تلبيق و تلفيق,هذا الأخير يقع في المغرب و ذالك المرض من فضلكم دعوه هناك.
    4)كل مغربي يتزوج بأجنبية(نصرانية)يعرف ذالك من قبل و لكن ما هو السبب الذي يجعلهم يتزوجون بهن؟الطّمع,الإقامة.
    5)كل المشاكل التي تنتج من الحياة الزوجية المختلطة هي مشاكل سببها المغاربة و ليس النصارى أو الأجانب.
    6)المغربية أو المغربي عنما يريد الزواج بأجنبي أو أجنبية في عقله دائما مُدّة محدودة,ينتظر الوقت الذي يحصل فيه على الإقامة الدائمة و بعدها يُطلِّق (هذا هو زواج المتعة أو الحاجة),كلكم تعرفون أنّ هذا حرام في المذهب المالكي,حرام للمغاربة.

  • أبو سارة
    الخميس 13 فبراير 2014 - 22:49

    حرام عليكم تعيدونها لأمها لتتربى نصرانية أو يهودية أو علمانية ملحدة , نعم من حق أمها أن تزورها بالمغرب و تتفقد أحوالها , ثم القانون المغربي لا يسمح بسفر الأبناء غير البالغين خارج المغرب من غير إذن الأب , أنا أرى و الله أعلم أن البنت بيعت بالملايين لترجع الحضانة لأمها , صراحة هذه الجمعيات الحقوقية عندنا خطيرة ظاهرها الحق و باطنها الباطل فلماذا لا ترجعوا أبناءنا و بناتنا المخطوفين في بلاد الكفر ..؟ هيا أعطوني جوابا مقنعا .

  • karim min belgie
    الخميس 13 فبراير 2014 - 23:09

    والله الى باز من شي كائنات متاسلمة عندنا هنا فهسبرس. منذ متى كان الاسلام يجرد صاحبه من انسانيته? من هذا الذي لا يرق قلبه لمراة فرقت عن اعز ماعندها في الكون? اما الذين يقولون بالدين فلدين امثلة في التاريخ حيث اعطى قضاة حضانت اطفال مسلمين لغير المسلمين خاصة في مجتمعات مسلمة. والحمدلله الاسلام اصبح مشهور في العالم كل وبلجيكا صبحت كلها مساجد. الدين غي لي مابغاش يتابعوا فلا داعي من الخوف من تلك الناحية
    انشري ياهسبريس الراي الاخر

  • أبو سارة
    الخميس 13 فبراير 2014 - 23:12

    فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين
    لا حضانة لكافر على مسلم، فإذا كانت الأم كافرة والأب مسلماً وبينهما طفل، وتفارقا، وطلبت الأم أن يكون تحت حضانتها فإننا لا نمكنها من ذلك لأنها كافرة، ويخشى على الطفل من أن تدعوه إلى الكفر، كما قال صلّى الله عليه وسلّم: «كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهوِّدَانه، أو ينصِّرانه، أو يمجِّسانه» ، فالكافر لا حضانة له على مسلم.

  • abdennour
    الخميس 13 فبراير 2014 - 23:42

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم استر عيوبنا وثبتنا على دينك، أريدكم يا أحبتي أن تعرفوا الحقيقة،،أما عن أب الطفلة فهو صديقي تعرفت عليه منذ مدة وقد قصى علي كل ما جرى منذ زواجه إلى أن حصل على الطلاق أم الطفلة هي تحب أن تسكر و…فوالله لو رأيتم وجهها لشمأززتم منها فتبا للغربة وبلاد الكفر ما كانت نيته إلا أن ينقذها من تلك الخبيثة فصبر جميل والله المستعان.

  • عثمان
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 00:24

    تحية خالصة لرقم 22 لانك اعطيت من خلال تعليقك ملخصا واقعيا لاهم المشاكل التي يعرفها الزواج المختلط كما اشكرك على صراحتك وموضوعيتك.

  • lenfantheureux
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 08:01

    félicitations madame d'avoir obtenu votre fille,ici je vous ai soutenue parmi tant d'autres marocains pour arriver à récupérer votre fille!

  • ali
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 08:46

    ألسلام عليكم أن متفيق مع رقم 22 أمين 100في 100من حرف ألأول إلى حرف ألأخير جزاه ألله خير ألله يحفظ أللولدين ألذي قروه ؤعرفو أش قراو أخوكوم من بلجيكا ألسلام عليكوم.

  • zoulouzoulou
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 14:38

    Les enfants de khalid Sakkah ont ete kidnapés par le biais de l'ambassade de Belgique pourqoui cette Safia n'a pas bougé elle n'a rien fait pour le mari marocain quelle sera la religion de cette fille marocaine bien sur catholique ou orthdoxe puisque sa mere qui va l'eduquer et la mettre sous la tutelle des meres d'eglise mais soyez sur que le marocain a sa sortie de prison recuprera sa fille coute que coute meme a longue durée

  • agbi
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 16:06

    حتى هنا جيد اين العداء سكاح من هدا ﻻتغلطوا انفسكم

  • yassine min canada
    الجمعة 14 فبراير 2014 - 19:59

    mon ami rachid que dieu sera avec toi dans cette pour dépasser toute ca. Je connais rachid très bien rachid c est quelqu'un de très très gentille dans cette article il le mentre comme un criminel ce qui est pas le Cas . Je peux dire qu' il s ai marie un peux jeune comme n importe quel maroain à l etanger et qui cherche à. réglé Ca situation clandestine ,apres il a eu Ca ptit fille il m à dit avec va propre voix qu' il restais avec elle pour la vie mais comme n importe quel marriage Ca se pas que ça marche pas la solution est le devorce. Comme n importe quel musulman qui aime Ca fille ilpréfère que ça fille vie avec ses grand parents et grandir dans une pays musulmane. Allah m3ak Khoya rachid allahoma ojorho fi mossibatih es rzo9ho khayran minha

  • marocaine
    السبت 22 فبراير 2014 - 01:32

    Oui j hallucine quand je vois la réaction des gens par rapport a ce sujet. Le faite qu'elle est musulmane ou pas ça l empêche pas de garder sa fille au elle a porter pendant 9mois .la. Mère n est pas morte pour que la grande mère garde la petite fille . eeeh oui et personne n empêchera une mère a garder sa propre fille .sinon le père n avait pas besoin de tuer une personne pour aller en prison pck s il tenait vrm a son rôle il n avait qu'a penser a sa famille d abord avant de commettre son crime..et dapres Vous en tant que musulmans acceptez vous de vivre VC un tueurs ou même un père qui vs prennent votre bb de 2ans??qui a besoin de rien que sa mère??? Je ne crois pas que c la mm chose

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 7

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"