عبارات معادية للإسلام على جدار مسجد في التشيك

عبارات معادية للإسلام على جدار مسجد في التشيك
السبت 4 يناير 2020 - 21:40

ذكرت وكالة الأنباء التشيكية “تسي تي كا” ، اليوم السبت ،أن أشخاصا مجهولين قاموا بكتابة عبارات معادية للإسلام على جدار مسجد في مدينة برنو، الواقعة جنوب شرق البلاد.

وكتب أشخاص مجهولون عبارات مسيئة للإسلام على جدار مسجد في مدينة برنو، بمحافظة مورافيا ، جاء فيها “لا تنشروا الإسلام في جمهورية التشيك وإلا سنقتلكم “.

وأبرز المصدر، استنادا إلى الشرطة، أن هذه الأخيرة تحقق في الأمر منذ ظهر يوم أمس الجمعة، مشيرا الى أن “الأمن جمع معلومات قد تقودها إلى الجاني أو الجناة”.

واعتبر المركز الإسلامي في جمهورية التشيك أن ما حصل في المسجد، وكتابة عبارات مسيئة للإسلام، “هو تهديد مباشر، ويجب أن يواجه بحزم على ضوء ما يواجه به في جميع أنحاء العالم”.

وتعرض مسجد برنو ، الوحيد في المدينة ، لهجمات عديدة من مجهولين ،حيث تم في مرات سابقة تكسير نوافذه ووضع صور ونقوش مسيئة للإسلام على حائط المبنى.

و في عام 2016 وضعت حقيبة أمام باب المسجد احتوت على رأس خنزير، و في نفس العام تجمع نحو 100 من المعارضين للإسلام أمام المسجد؛ وقاموا بأعمال لا أخلاقية مسيئة للدين الإسلامي.

وبدأت الاحتجاجات ضد المسجد في برنو قبل بنائه، عام 1998، بعد أن اعترض بعض من سكان المدينة على إنشاء مئذنة كجزء من بناية المسجد، و بعد الاحتجاجات وبضغط من مسؤولين في البلدية تم التخلي عن المئذنة.

‫تعليقات الزوار

12
  • عقبة بن نافع الفهري
    السبت 4 يناير 2020 - 21:58

    بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة الا بالله الاسلام والمسلمون يستهدفون في كل مكان صدقت يا رسول الله وياحبيب الله صلى الله عليه وسلم عن أبي عبد السلام، عن ثوبان، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها»، فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن»، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت»

  • talha
    السبت 4 يناير 2020 - 22:35

    إلى عقبة بن نافع
    اولا انا اشجب هذا العمل الدنيء. لكن قبل إلقاء اللوم على الغرب بمعاداة الإسلام يجب طرح السؤال لما يفعلون ذلك.
    اكبر سبب لكره الشعوب الغربية للإسلام هم للإسف نحن المسلمون. هن في ألمانيا لا يمر يوم دون وقوع جرائم الاغتصاب و القتل والسرقة و الاغلبية وراءها مسلمون.

  • مسلم يطمع أن يكون مؤمن
    السبت 4 يناير 2020 - 22:41

    الإسلام نور الله، و نور الله باقٍ، فإذا كانت جميع الخلائق بإنسها و جنها بأولها وآخرها لا تقوى على إطفاء نور الشمس، فمن باب أولى لا ولن تستطيع أن تطفئ نور الله!؟

  • From Europe
    السبت 4 يناير 2020 - 23:02

    ان الحقد على الإسلام والمسلمين سواء هنا في أوروبا وخارجها بالإضافة إلى المضايقات التي تعاني منها هذه الجالية قد تجعل تلك الأسر التي احتفلت وبحماس كبير بليلة رأس السنة أو التي مافتئت ان تحتفل بها كل سنة وهي تتشبه بذلك الإنسان الذي يكره دينها كره الموت ،فعلى هذه الأسر ان تأخذ العبر من كل هذه الأعمال الحقودة لكي تتوقف على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي لا نمت لها بأية صلة.

  • عقبة بن نافع الفهري
    السبت 4 يناير 2020 - 23:07

    بسم الله الرحمان الرحيم إلى السيد طلحة افهم من كلامك او تعليقك أن المسلمون يستحقون العنصرية وقولك أنك في المانيا المسلمون يرتكبون أفعالا أصبحوا بها مكروهين فما قولك في الالمان الذين انت تمجدهم قتل أبرياء فقط لانهم اجانب ولحد الان لم تتم محاكمة عادلة NSU والكثير الاحداث تقع للمسلمين في المانيا حدث ولا حرج وهذا لا يعني أن نقول أن الالمان كلهم نازيون انا يااخي ان كنت لاتفهم اللغة العربية استدلالي كان بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فقط لفهم المصير الذي ينتظر امتنا الإسلامية صدق رسول الله والحبيب مصطفى لما نراه اليوم في كل مكان يستهدف الاسلام المسلمين فإذا خطاء مسلم ماذنب الأخرين ام انك في المانيا تامن بمايسمى في عهد النازية koliktivrstrafe والسلام عليكم ورحمة الله

  • حسن
    السبت 4 يناير 2020 - 23:15

    زار بلادنا وبلدتي ذات يوم من صيف 1996 اذا لم تخني الذاكرة شاب من هذه المدينة برنو على متن دراجة هوائية واسمه دوشان وقضى بمنزلنا 3 أيام اكل وشرب ومبيت دون أن نطلب منه شيئا لا ان يعتنق الاسلام ولم نساله لا عن دينه ولا عن عرضه. لا أعرف لماذا يتعاملون مع الإسلام والمسلمين بهذا الخبث

  • محمد
    الأحد 5 يناير 2020 - 02:05

    خلاصة القول ،هو ان هذا الغرب المنافق المجرم،،عنصري الى اقصى درجة،قلوبهم مليئة بالحقد تجاه الاسلام والمسلمين ،اما الذين يقولون ان سبب كره هذا الغرب المجرم للاسلام المسلمين هو بسبب بعض الأفعال التي يرتكبها بعض من بني جلدتنا فهذا لا علاقة له ،جميع الشعوب في العالم في الصالح والطالح ،لماذا تتهمون فقط أبناء المسلمين ،
    (ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم) صدق الله العظيم

  • Anyuexi anyu
    الأحد 5 يناير 2020 - 02:53

    حسبي الله ونعم الوكيل إنما ديننا واسع ويسير، لماذا كل هذه البلبلة والفتن؟ هل فقط لأن لا يكون الإسلام دين التوحيد كل من الدول العالم، فلقد جاء نبينا محمد عليه الصلاة والسلام رسولا وشهيدا علينا ، وصرح بأن ينشر الإسلام في جميع البقاع العالم، لو تدركون مايهدي إليه لأسلمتم ولم تكونوا لتكتبوا تلك الجملة وخصوصا في الحائط المسجد، وإن لم يعجبكم لاتنهكوا حرمات الله ومن ينهك حرمة الله ينهك الله حرمته ، وماتبقى لي أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل في من يكون سبب في فساد و ضعف وغيره وينتسبه للإسلام حشى والله.

  • منتظر
    الأحد 5 يناير 2020 - 09:22

    إلى سيمو.. تتكلم عن المجازر الإسلامية عبر التاريخ.. و إذا حكم المسلمون الغير المسلمين.. الظاهر أن التاريخ عندك لا يتعدى خمسين سنة.. لما انتشر الإسلام حتى مشارف الصين لم نسمع اقتتالا و لا اضطهادا لغير المسلمين اللهم حروبا دخلها جيش المسلمين ضد جيوش أخرى و بصفة غير متكافئة الفرس الرومان.. و لما كان يحكم المسلمون في الأندلس هل دَون التاريخ اضطهادا أو تعذيبا أو استيلاءا على دور و ممتلكات غير المسلمين.. التاريخ يشهد و حتى غير المسلمين بأن أحسن فترة عبر التاريخ عاشت فيها الديانات الثلاث بحرية و أمن و احترام هي حكم المسلمين في قرطبة.. بجوار مسجد قرطبة حي المسلمين و حي اليهود و حي النصارى يتبادلون العلوم و يسلمون على بعضهم في الطرقات.. ما يقع الآن هو ردة فعل لقرون من اضطهاد للمسلمين عبر العالم استعمار استحواد على الخيرات تفرقة تقزيم.. ردة فعل عشوائية غير مدروسة يحبذها المسيطرون على العالم حجة للزيادة في تفرقة المسلمين في كل مكان.. أما فكرة لو حكم المسلمون.. لو حكم المسلمون فعلا و إذا كانوا فعلا مسلمين سيحكمون بالعدل كما أمرهم الله و دون فساد في الأرض و لكم دينكم و لي دين..

  • امير
    الأحد 5 يناير 2020 - 12:40

    9 منتظر
    وكيف امتد الاسلام الى شمال افريقيا . شرق افريقيا . والأندلس . ودول البلقان. فارس. شبه جزيره الهنديه.

  • مغربي من فرنسا
    الأحد 5 يناير 2020 - 14:13

    لحسن حظنا ان البعض من المعادين للإسلام يكتفون بعبارات معادية فقط، ونادرا مايقومون بعمليات ارهابية،
    اما المحسوبون على الاسلام والذين يدعون الدفاع عنه، فمعاداتهم للكفار تصل الى جرائم ارهابية عالمية وفي كل العواصم العالمية و ضحاياهم بالمئات الذين فقدوا حياتهم لا لسبب الا لانهم كفار
    لكل فعل ردة فعل.. وتنامي الاسلاموفوبيا كان متوقع وعلى المسلمين التصالح مع الكفار ونبذ خطابات الكراهية والبغضاء والبعد عن المساجد المشبوهة وفقهائهم الظلاميين..
    في اوربا تتعايش جميع الديانات بالمئات وليس هناك مشكل الا مع ديانة واحدة.. ما السبب ياترى
    لنقرا كتب كل الدول لمعرفة من يعادي من ومن يحارب من بصريح العبارة

  • منتظر
    الأحد 5 يناير 2020 - 14:54

    ردا على أمير.. اعطيني عدد القتلى و عدد المسجونين و عدد المعذبين خلال هاته الفترة و أسماء و مواقع هاته الحروب. و قارنه سوى مع عدد المسلمين المرحلين و القتلى و المعذبين و من بدلوا ديانتهم قهرا خلال نهاية حكم المسلمين بالأندلس و من تم إلى اليوم.. و لا تنسى العراق و سوريا و فلسطين و افريقيا و فيتنام و كوريا و البوسنة و.. و.. ضرب الحساب مزيان..

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال