عبد الحميد أمين: حركة 20 فبراير لم تقلْ كلمتها الأخيرة بَعد..

عبد الحميد أمين: حركة 20 فبراير لم تقلْ كلمتها الأخيرة بَعد..
الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:40

كالفينيق الذي ينبعثُ في الأسطورة اليونانيَّة من رماده متى ما احتراق، عادَ الناشط الحقوقِي، عبد الحميد أمين، الذي تعرض للتعنيف والسحل، فِي أعقابِ تدخل قوات الأمن، في السادس والعشرين من الشهر الماضِي، إلى الواجهَة، بإلقائه كلمَةٍ، يوم الأربعاء الماضي، وصفها الحاضرون في وقفة حقوقية بـ”الحماسية”.

أمين، شكرَ أثناء الوقفة المؤازرة له، والمنظمة من لدن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمجلس المغربي لدعم حركة عشرين فبراير، كل من شارك في الوقفة، التي قال إنها تأتي في سياق يوم وطني احتجاجي، ضد القمع، للمطالبَة بِإطلاق سراح جميع معتقلِي حركة عشرين فبراير، وكافة المعتقلين السياسيين في البلاد، وكذا احترام الحريات والحقوق الإنسان.

فِي سياقٍ ذِي صلة، أردفَ الناشطُ الحقوقي، أنَّ الوقفَة المنظمة أمام المديرية العامَّة للأمن الوطني، تأتِي كردة فعل، على ما تعرض له الفبرايون من قمع، في السادس والعشرين من ماي الماضي، للتعبير عن رفض القمع، الذِي أوضح أمين، أنهُ يعنِي الحركات الاجتماعيَّة التي يقودها المعطلون والطلبة والمدافعون عن حقوق الإنسان والحريَّة والعدالة والاجتماعية، والكرامة والمساواة والديمقراطية.

كمَا أكد أمين أنَّ المجلس الوطني لدعم عشرين فبرايرـ يريدُ إيصالَ رسالةٍ مؤداهَا أنَّ الحركَة ولدت لتنتصر، وَأنهَا لا تنظرُ برضَى إلى الوضع، بعدم تحقق ما رفعتهُ من مطالب متصلة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعيَّة، وذلك فإنهَا ستواصلُ نضالها الشعبِي من أجل تحقيق مراميهَا، يقولُ أمين مستطرداً “نقول لمن يعتقدون أنَّ حركة 20 فبراير قد تراجعت أو نتهت، إنَّ الحركَة لم تقُل كلمتهَا الأخيرة، بالنظر إلى عدم بلوغِ الشعب المغربي للديمقراطيَّة والكرامَة.

وعلى الصعيد ذاته، أعربَ الناشط الحقوقي، عن تضامن حركة عشرين فبراير مع كافَّة الحركات الاجتماعيَّة، خاصاً بالذكر المعطلين الذين قال إنهم “يناضلونَ ليل نهار، بالرغم من كل التضحيات، من أجل مطالبهم المشروعَة، مشيراً إلى فئة المعطلين المشمولِين بمحضر عشرين يوليُوز، الذين أنصفهم القضاء ولا تريد الحكومة أن تنصفهَم، “نحن لسنَا مع الانتهازيَّة، لكننَا نؤمنُ بأنَّ كافَّة أبنَاء الشعب المغربي لهم الحق في الشغل، وبالنظر إلى كون الحياة بدونِ شغل حياةً بدون كرامة” يورد أمين.

‫تعليقات الزوار

37
  • المغربي العربي
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:47

    خالد كدار مبدع كبير…شكرا …….
    فن جميل

  • راعي البقر
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:53

    كولشي باغي حقو فالحليب أولي ملقاش منين احلب كايطالب بذبح البقرة …..فاتكم القطار !!

  • عشريني سابق
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 22:57

    ستكون عشرين فبراير فينقا لو أنها بقيت وفية لورقتها التأسيسية كحركة شعبية حرة تجمع احرار الشعب المغربي بكافة اطيافه دون ان يكون لاي فصيل استخدام هذه الحركة لخدمة اجندنه الداخلية ستعود فبراير اذا ماعادت روحها ساعتها ستحتضننا من جديد على اساس ارضية لا مكان فيها لقائد يتحدث باسمها اذهي ساعتها الشعب كله

  • سمير
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:00

    أسئلة أريد أجوبة عنها من فضلكم من هي حركة 20 فبراير ؟ ماذا تمثل؟ ما هي أهدافها من يترأسها؟ وأخيرا لمذا فشلت .

  • أما أنت و جمعيتك فقلتاها...
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:06

    أما أنت و جمعيتك الماركسية المتسترة وراء حقوق الانسان فقد قلتم بعداوتكم لوحدة الوطن و الاسلام و العفة…شكرا على وضوحكم

  • Rifain
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:07

    أنا كشاب من مدينة متوسطية عاطل منذ حوالي 5 سنوات
    كل الأبواب مغلوقة في وجهي
    لولا عائلتي في المهجر لما عشت كإنسان

    بصراحة الفساد ينخر جميع مفاصل الدولة
    لن يحضى مواطن عادي بفرصة شغل إلاّ إذا كانت هناك معارف
    أو دفع رشاوي مهمة للحيتان اللتي لا تشبع للظفر بفرصة شغل.
    أما الحقوق والقوانين فهي فقط حبـــر على ورق .

  • Krimou El Ouajdi
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:14

    "نحن لسنَا مع الانتهازيَّة، لكننَا نؤمنُ بأنَّ كافَّة أبنَاء الشعب المغربي لهم الحق في الشغل، وبالنظر إلى كون الحياة بدونِ شغل حياةً بدون كرامة"
    Nous pouvons être d'accord mais il n'y a pas que la fonction publique. Nous voulons un pays gérer par des citoyens compétents et non pas par des bras cassés comme les années passées. Pour réaliser cela, le seul moyen équitable est le concours. De même, concernant le slogan "ila AMAM" des années 70, je me permets de dire non parce que l'idéologie communiste est tomée il y a plus 20 ans. Nous voulons des citoyens qui regroupent qui veille sur l’intérêt national. Je suis contre ceux qui veillent l’intérêt de son idéologie ou partisane. Non aux dissensions au sein du pays comme c'était les cas des indépendantistes.

  • abidou
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:15

    عبدالحميد امين ورفاقه virus ينخر و يمس ا لامن والمقدسات والاخلاق العامة باسم الحرية . ييجب على الدولة محاكمته بهذه التهم , فالتاريخ لن يسمحه

  • BRAM
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:47

    le 20fev. n'a pas dit son dernier mot, et un jour il surprendra plus d'un,

    tant que l'hogra, l'injustice, le vol, le mensonge sévissent comme loi dans ce pays, le mouvement a sa raison d'etre,

    il en sera fini de lui le jour ou le maroc deviendra démocratique.

  • عاطل
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:47

    متى كنت فينقا حتى تنبعث انت وامثالك ياامين كنتم نعاجا ( وصولية ) . واليوم لما رايتم ان النظال اصبح يمارس من طرف الشيخات والشواذ وبدون ضريبة تذكر تريد يا سي امين وامثالك ان تحجروا على المغاربة باسم النظال لكي تستفيد وا . انا مغربي ومتنازل عن كل حق ياتي عن طريق امين وامثاله فانتم سوى نكرة في التاريخ تتغذى على الازمات .

  • aaa
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:52

    التاريخ سيسجل يوما أن المستقبل تراكمات ساهمت فيه حركة 20 فبراير برموزها الأصيلة والصلبة
    أحمد أمين و غيره من المخلصين سيخلده التاريخ أحب من أحب و كره من كره
    الانحياز للبسطاء و الفقراء و المقهورين و الضعفاء وسام فخر
    أما الجلادون فالى مزبلة التاريخ

  • moha
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:55

    Mr Amine est admirable, C'est un homme a principe et un militant a conviction. Bravo Mr Amine vous etes un vrai defenseur des droits de l'homme.

  • hassan
    الجمعة 7 يونيو 2013 - 23:58

    اعترفوا بمغربية الصحراء و بان المغاربة لايقبلون الا الاسلام عاد انشوفو شنو بغا هاد 20 فبراير

  • Promotion National
    السبت 8 يونيو 2013 - 00:29

    Faut que 20 fev ne marche pas avec les fachistes,les dictateurs syndicale
    Surtout l'odt , les parties aussi ……
    Attention le peuple entrain de brule
    Salut le peuple (y) .

  • xman
    السبت 8 يونيو 2013 - 00:43

    it is an associatin of gay people who do not know anything about law or politic they defeat about their idea to creat a law of gay.thats the mean idea .you know what one of them has done to a smal children in rabat….association of gays

  • DRISS
    السبت 8 يونيو 2013 - 00:56

    أقول للأخ سمير صاحب تعليق 4 الدي يسأل من هي حركة 20فبراير وماهي أهدافها ومن تمثل ومن يرأسها.الجواب- أولا عشرين فبراير حركة كباقي الحركات. تريد تحرير أمثاك مما تعيشون فيه من عبودية وقهر وفقر واحتقار. ثانيا حركة عشرين فبراير تمثل كل فئات الشعب الرجال منهم وليس -اشميات من لا كرامة لهم أدناب اسيادهم.ثالثا حركة عشرين فبراير.يترأسها أناس لايباعون ولا يشترون بأي ثمن يقدم لهم. لأنهم ليسوا منطينة أولائك اللدين أوصلوكم إلى هدا الفقر المدقع.ورغم دلك تؤيدونهم وتنبطحون لهم تحت أحديتهم يدوسونكم كالحشرات.. أما أهداف هده الحركة هي انتشالكم من مستنقع الخزي والعار وإيقاظكم من نومكم لتسايروا الركبان للوصول إلى الهدف المنشود و الدي يتناه كل إنسان في هدا الوجود ليعيش بالكرامة الحقيقية.

  • mohammed.
    السبت 8 يونيو 2013 - 01:05

    الى صاحب التعليق رقم6 إذا كنت كفؤ فو الله يحتى تخدم بدون وساطة ولا رشوة والدليل على ذلك ولا الرشدية معندهم غير الله وراهم كيتخرج منها مهندسين وأطباء و أساتذة … ولا كنت نقلت فلباك ونجحتي أكيد غادي تقل على كال ولا تمشي تقبض لعصا قدام لبرلمان باش تخدم

  • fatima
    السبت 8 يونيو 2013 - 01:11

    اتروكونا نعيش على الآقل بامان نحن لا نربد 20 فبراير انا آبلغ من العمر 23 سنة وعرفت بعض آعضاء هذه الجماعة وجدت آغلبهم آناس غير مسؤولة حتى على نفسها وعائلتهم من طبقات بورجوازية
    ويوم ستكون الثورة سيختفون ونكون نحن الفقراء كبش الفداء الوحيد ولن يظهروا حتى يكون كل شيء بخير ويمسكوا مناصب عليا ليستعبدون من جديد

  • صالح الوطني
    السبت 8 يونيو 2013 - 02:33

    بالفعل ستقول كلمتها الأخيرة ﻻنها على فراش الموت …. .أ سي امين اظن واجزم ان اسمك الحقيقي هو عكس اسمك………..الله يرحم البصري راك كتعرفوا مزيان .

  • عبدالله
    السبت 8 يونيو 2013 - 02:56

    لوكا نهداك الله كوكان مشيت فحالك ها دش لي بقالك فلعمر دوزو فطاعت الله عسى ربك أن يهديك ويجعل لك صراطا سويا، منين بديت أو انت فتخربيق ولا بغيت تولي موراك شوييّا أوا باراكا عليك صافي

  • حركة أخطبوطية
    السبت 8 يونيو 2013 - 03:33

    بالعكس الحركة المزعومة لها انتماآت عرقية وتطرفية وعلمانية ..بحيث نلاحظ شعارات متناقظة…ولا تمثل الشعب…المهم الثورة شعارها واحد ورايتها واحدة:سوداء أو صفراء أو حمراء …ها موالين الشطابة…ها وكالين رمضان … ها لي بغا يتعرا…يا لي بغا يتغنبر..
    مصيبة هاذي…..والله إلى حركة بدون مبدأ..
    لا تقول أخي بأن الوطن كان حاضرا بقوة في تظاهراتكم..
    في رأيي هذه الحركة غير منسجمة …مجموعة من الضباع والنسور…لتضاف إلى التماسيح والعفاريت….وربما أخطر…..
    بالله عليكم قدموا برنامجكم وتفضلوا إلى المعركة السياسية ….
    نريد الإصلاح والتصدي إلى المفسدين مباشرة…وإعادة توزيع الثروات…ومحاسبة الذين استغلوا خيرات بلادنا….
    كل الثورات العالمية على مر الزمن كانت لها أهدافها ثقافية علمية صناعية ..إلخ..
    وفي رأيي حركتكم شمكرية..80% من المغاربة لا يسمع بكم حتى…أين هو الفلاح والعامل والموظف والتاجر والحوات و..
    بالنسبة للأخ أمين زيدو على شباط هو الوحيد المستفيد …تسلق على ظهورنا….من الحمارة للطيارة…ما صورنا والو معاه…سولوا الناس ديال الفلاحة والتقنيين والمحافظة…ومن والو..هو طلع وحنا هبطنا…..

  • مغربي
    السبت 8 يونيو 2013 - 03:42

    أقول للأخ صاحب تعليق رقم 16 هذه الحركة عامرة بولاد كيلي ميني او باصحاب الشذود الجنسي او بوكالين رمضان لوكانت كانت هده الحركة مافيهاش المرقة مغديش تنتمي ليها وسير عري على كتافك كيف اولاد الشعب المغربي الاحرار اما نتوما راكوم غير مسيوقين مثل البهائم….?

  • نورالدين العيسي
    السبت 8 يونيو 2013 - 03:46

    لعدم الإساءة و مهاجمة الأديان و الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.المرجع الاساسي لحرية التعبير ؛٢٠الفبراير لها الفضل في ظهور دستور وانتخبات سابقة لأوانها في المغرب تحقق المبتغى برضوخ لنبض المحكوم.أليس بهده الحركة أصبح المقص يفكر قبل فوات الأوان وجمدت أرصدت أحزاب كوكوت مينوت شيئا ما ونشرت غسيلها أمام العامة.ستضل بذالك تاج متوهج بتضحيات المناضلين وبصيص أمل لغد أفضل من الأمس القريب. و تذكرة سفر عبر الوجدان والقيم . بطابع سلمي تأرخت زنقة بزنقة فرد فرد شملت رغما عن أنف الوصوليين والخونة .حلحلت كراسي المسؤليية لتنطق بجرائم من العيار التقيل في حق المغاربة وتصبح في قفص الإتهام.حركة تضحر الحكرة من أجل الكرامة ضد التسلط و التزوير العدالة .انها تنتشي بمرجعية بالأتي هي الأفضل والتأمل لا لحصر الحصيلة .والأحسن برصيد نظيف وبريئ من كل المساومات لتنقية المندسين بالفتاث.

  • mohamed
    السبت 8 يونيو 2013 - 08:04

    علاش متدخلش لسوق راسك وانت طول حياتك عداب مكروه من ناحية الجيران وكل المواطنين لاصلاة ولا دين ولا ايمان من انت ومااهية ديانتك
    لعب قدام باب داركم وبسالة هدي لاتلعب بالنار حداري

  • مغربي حر
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:08

    للأخ سمير الذي وجه أسئلة وجيهة أقول حركة 20 تيتي حركة لقيطة لم تولد من زخم الشارع كغيرها من الحركات الحرة ولا تمثل إلا نفسها ومن صنعها وجعلها كركوزة يشد خيوطها من بعيد لتنفيذ أجندات باءت بالفشل بعدما ظنت انها ستحصل على حصتها من كعكة الربيع العربي بشعارات الإباحيات باسم الحريات وحقوق الإنسان (الالحاد، الشذوذ، حرية الجنس والدياثة) لأن المغربي الحر يمكن أن يكون مدمنا على السكر أو المخدرات ،لكنه لايرضى الفاحشة لأهله أبدا والشعب المغربي الذي يتبرأمن هذه الحركة يعي هذا جيدا فقابل مسيراتها بالحجارة في مدينة سلا وبالبيض الفاسد في مراكش وبقنينات البول بحي اسباتة بالدار البيضاء, وبعدما آلت إلى مزبلة التاريخ ذهب بعض أفرادها للاختباء وراء بعض الأحزاب (المعروفة) عله لا يعود بخفي حنين لكن هيهات فالمغاربة الذين وصفوا بأذكى شعب لا ولن تنطلي عليهم الخدعة لأنهم يعلمون أن ما بني لقرون يمكن أن يهدم في ساعة لأنه لا يوجد هناك حزب أو حركة أو أي شىء آخر يملك خاتم سليمان أو عصى موسى ليغير شيئا بين عشية وضحاها، والمغاربة واعون بهذا جيدا.

  • كل شئ متحكم فيه
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:08

    المخزن يراقب دائما الاوضاع بدقة بجيش من المخبرين من رجل المخابرات الرسمي الى المتعاونين من ماسحي الاحدية والمصورين والى جانبه سليماط يختار دائما لونا براقا يتناسب مع المرحلة وفرنسا امريكا اسرائيل والسعودية هم من يتحكون خارجيا في المغرب اقتصاديا ودينيا هذا من جهة والمخزن يبحث دائما عن اختراق الثقافة الشعبية لاختراق كل الفئات لتجديد الاعيان والمخبرين واي حكومة جاءت لن تصنع شيئا حتى ولو ارسلها تروتسكي او غيفارا والدليل لماذا لم يستطع بنكيران فرض ضريبة على الاغنياء لماذا توجد حكومة الظل التي في كثير من الاحيان تقوم مقام الوزراء الفعليين ولكم نمودج الزيارة الى دول الخليج لماذا لا تفرض ضرائب على اتصالات المغرب لماذا تسلم المشاريع الكبرى لجهات معينة دون طلب العروض لماذا الولاة هم رؤساء المجالس الجهوية واعضاء فيها لماذا يتم التستر على البنوذ الخفية لوثيقة الاستقلال لماذا لم يتم مطالبة فرنسا واسبانيا بالتعويض عن جرائمهما في المغرب لماذا لم يطبق الحد الادنى للاجور لماذا لا زالت لدينا فقط 13جامعة مقابل50في الجزائر لماذا مصاريف السيادة في المغرب اعلى من فرنسا لماذا المغرب غير النافع لا زال منسيا

  • AL MARRAKCHI
    السبت 8 يونيو 2013 - 12:35

    لصا حب التعليق رقم 10 هكدا يكون المغربي الحر

  • المنصف
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:05

    شكرا فاطمة, واقول لادريس :لم تجب عمن هو الرئيس. بل اخذت تعوم في الانشائيات, كنا نسمع بالخليفي ,والان امين, وغدا ربما تتمنى ادريس .هل توجد سفينة بلا ربان?اذا اردت ان تعرف رئيسك ايها الفبراييري-الشهرالناقص-فتتبع التمويل من اين ياتي .فاذاوجدت الراس فانظرالى ثروته ومحيطه ,وهل كانت قديمة متوارثة ام حديثة ,فاذا لم تجد شيئا فعل انه مسكين (كركوز في خيوط مهرج يلعب بها خلف الستار)ليلهي الاطفال الصغار.

  • ali
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:09

    les jeunes de 20fevrier je vous pouse une question;ou le dieu si vous ete des ,musilmens

  • ali
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:13

    Comment va oussama lakhlifi meskine .

  • صلاح
    السبت 8 يونيو 2013 - 13:24

    أقول للأخ سمير صاحب تعليق4 الدي يجيب عليه صاحب تعليق16 من هي حركة 20فبراير وماهي أهدافها ومن تمثل ومن يرأسها.الجواب- أولا عشرين فبراير حركة ليست كباقي الحركات. ثانيا حركة عشرين فبراير تمثل القلة القليلة من مواطنين في بعض المدن التي تعد على رؤوس الأصابع -اشميات من لا كرامة لهم أدناب اسيادهم.ثالثا حركة عشرين فبراير.يترأسها أناس يباعون و يشترون بأي ثمن يقدم لهم. لأنهم من طينة الخليفي . أما أهداف هده الحركة هي دفعكم إلى مستنقع الخزي والعار وتوريطكم لتسايروا الجهلة للوصول إلى العلمانية بالفوضى والشغب الدي يتفاداه كل إنسان في هدا الوجود حتى يعيش بالكرامة الحقيقية.

  • soussi
    السبت 8 يونيو 2013 - 14:10

    المطالب المعقولة قد استجيب لها والا صلاحات على قذم و ساق الي التحقيق.الملك جاد في التعاون من اجل المصلحه العامة للمغاربة.امين رجل بمواصفات رجل دوله قوي.على الدوله ان تستقطب الشخصيات دات الكريزمة القوية متل بن كيران والرميذ لمواجهة اصحاب النفود ولوبيات الفساد وعصابات الرشوة واصحاب المصالح الضيقة.هده الوبيات صنعت لنا المجد في الفساد وانحلال الاخلاق باأوكار الذعارة الراقية باسم السياحة.هده الوبيات صنعت لنا فقراء جدا هم في الحقيقة عبيد للأ غنياء.

  • مغربي حر
    السبت 8 يونيو 2013 - 16:32

    أعدك بألن يكون لهم دالك ومن هم حتى يصلون الى المناصب العليا

  • سلام
    السبت 8 يونيو 2013 - 18:16

    عندما أقرأ بعض التعليقات أصاب بخيبة أمل وأظن أنها لمخازنية لأن المواطن المغربي تعرض لسياسة كسر عظام وتهميش وظلم وإحتقار وتفقير طوال أزيد من خمسين سنة ولا يمكن للمغربي الحر أن يقع في غرام جلاده كما لا يمكن للمرأة الحرة أن تحب مغتصبها أعرف ما أقول لأني شفت الحضارة والعدالة بعينيا بجوج عشت 15 سنة في أروبا وكنت أمشي طوال اليوم ولا أمسح حذائي إلا مرة كل ثلاثة أشهر وفي وطني اليوم خاصني نمسحو مرة في الساعة
    في أروبا 15 سنة لم أتعرض فيها لأي إعتداء وفي المغرب سنة واحدة خرج ليا فيها شفار بسيف وعييت ما نجري في المحاكم وضاع ليا حقي

  • mahmoud
    السبت 8 يونيو 2013 - 19:02

    كي تعلموا جميعا أن حركة 20 فبراير و مناضلين اليسار الردكالي المغربي هم أخطر و اكتر نضالا من جيمع الدول و جميع الشعوب و…و…و……
    فهم لا يناضلون الا …. يوم الاحد
    و لا احد يعلم مادا يفعلون من الاثنين الى السبت
    وعلى هدا نضال الخطير فان الثورة ستنطلق سنة 4018 فهنئا لنا انطلاقة الثورة أي ابنة الثور

  • MAGHRIBI
    الأحد 9 يونيو 2013 - 02:05

    بصراحة انا لا أعرف ولا أريد ن أرف من هي حركة 20 فبراير وإنما هي حركة تريد زعزعة إستقراربلدنا الحبيب والحمد لله مغربنا من أحسن البلدان العربية ،انظروا الى سوريا الان ،مادا حلا بها من الفتن والقتل وما الى ذللك أنا أتمنى أن تموت هده الحركة

  • fatma
    السبت 15 يونيو 2013 - 15:17

    a tous ceux qui veulent nuire à la serinité de ce pays et se servir de la naivité de ce peuple allez vous faire foutre il est assez grand pouir demander ces droits et executer ses engagements et il est majeur et vacciné et n'a pas besoin d'un parain pour le guider assez de betises et irez droits aux buts vous etes des arrivistes et des charlatans mais vou's n'irez pas loin vous etes sans principes ni religion laissez nous vivre en paix ce peuple connait bien et sait bien ce qu'il veut si vous n'avez rien trouver à faire dormer et laisser les autres tranquilles

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار