عبد الكبير العلوي المدغري

عبد الكبير العلوي المدغري
الإثنين 20 يناير 2014 - 22:36

عتابُ كثيرين للمغرب على ما اعتبروهُ انكفاءً في السنوات الأخيرة، حال دون الاضطلاع بمَا كانَ للمغرب من دورٍ أيَّام الملك الراحل الحسن الثاني، في قضايا الشرق الأوسط، تبددَ الجمعَة الماضِي، بمدينة النخِيل، والمغربُ يناقشُ مع ضيوفه، حال القدس، فِي اجتماع اللجنة، المرؤوس بعاهل المغرب، محمد السادس.

المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، عبد الكبير العلوي المدغري، كانَ صريحًا، حينَ قال إنَّ اللجنة تحتاحُ دعمًا ماليًّا، أكثر مما تلزمهَا الوعود، حتَّى تتحقق الاستجابة لانتظارات الشعب الفلسطيني، بعيدًا عن لغة الخشب، حاثًّا كل من رغب في الدعم، على التقدم، وتتبع المتبرع به، فِي كل أطوار صرفه.

الدور المغربِي، في القدس، الذي طالمَا ضاقَ به خصوم المغرب ذرعًا، وودُّوا لوْ سحبُوا بساطه، سيتكلل وفقَ ما أعلن عنه، المدغرِي، بالانتهاء عما قريب من تجهيز كلية الحسن الثانية للزراعة وعلوم البيئة في غزة، مما يحفظُ للمملكة دورهَا الإقليمي، ويظهرُ موقفهَا جليًّا، من القضيَّة الفلسطينيَّة.

كفالةُ أيتام مقدسيِّين، وتأطير وفود إلى المغرب، عبر إنجاز مشاريع ملموسة، فضْلًا عن التنبيه إلى ما تكابدهُ “زهرة المدائن” في أعقاب “الربِيع العربِي”، نقاطٌ جعلتْ هسبريس تبوئُ عبد الكبير العلوي المدغرِي مكانًا في نادِي “الطالعِين”، لبروزهِ في الواجهة، مؤخرًا، على الصعيد الوطني، كمَا العالمي.

‫تعليقات الزوار

3
  • مغربي حر
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:44

    المغاربة يريدون بيت مال الاطلس و الجبال المنكوبين و الجياع حيث العصر الحجري "طفرناها احنا بعدا خاص غير القدس" كفى من الديماغوجية قهرتم هذا الشعب بالسياسة العمياء أموال تسرف هنا و هنالك في التبدير و سوء التسيرر و السرقة و الفساد و .. إعانات للسودان للصومال لمالي لسوريا للعراق لفسطين للقدس، لكوسوفو في حين بني جلدتنا يموتون في العراء بالبرد القارس و الجوع غياب أدنى خدمات طبية، إما ان نكون جميعاً مغاربة نتقاسم في هذا الوطن الحقوق و الواجبات و إما أن لا نكون في هذه الحالة سيجزأ هذا الوطن إلى دويلات.

  • abdo
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:06

    أبطال حقيقيون تجمعهم العفة والقناعة وعدم حب الظهور: سعيد عويطة ومجيد الظلمي أحبهم كثيرا والغالبية الساحقة مرتزقة ونصابون: هل سمعتم بأن الفقيه الزمزي له 2 كيران من العيار الثقيل وأن الممثلة منى فتو لها 2 كيران كذلك !!! فماذا أعطت منى فتو وكيف حصلت على جوج كيران خدامين عليها وهي ناعسة ؟؟؟ أتحدى بنكيران أن يضع يده على اقتصاد الريع ، لأنه غير قادر

  • ayiss
    الأحد 26 يناير 2014 - 17:55

    كنت اتمنى من المدغري ان يطلعنا بمنجزاته في جبال الاطلس والريف وسوس وكم مستشفى فتح .وكم مدرسة بنى .وكم طريقا فتح لفك العزلة على مغاربة يعيشون الامرين في ظل حكومة ملتحية.الم يكن من المفروض عليه ان يساعد ايتام المغرب وهم يعيشون اوضاع كارثية .انا شخصيا لا تهمني فلسطين ولا اسراييل فلييدهبا كليهما للجحيم .على المدغري وامثاله ان يزوروا ولمرة واحدة ولو نفاقا المناطق الاطلسية المنكوبة ليشعرونا انهم معنا لمرة واحدة فقط .وهي على كل حال مناطق قريبة من الرباط لا تكلف الى اقل من 50درهما

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 12

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 32

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 13

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية