عداء يجري 200 كيلومتر للتحسيس بحملة التلقيح

عداء يجري 200 كيلومتر للتحسيس بحملة التلقيح
صور: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 09:19

تمكن العداء المغربي عبد الرحمان أيت حدو، عشية الاثنين، من الوصول إلى المركب الصناعي الجرف الأصفر بضواحي مدينة الجديدة، بعدما قطع قرابة 200 كيلومتر جريا، من أجل تحسيس المغاربة بضرورة الانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء “كوفيد 19”.

وأوضح عبد الرحمان أيت حدو، الذي شارك في أوقات سابقة في تظاهرات رياضية وطنية ودولية، أنه اختار المساهمة في التحسيس بأهمية التلقيح ضد “كوفيد 19” عبر قطع مسافة طويلة على الرجلين، انطلاقا من المحطة الرئيسية لأنبوب نقل لباب الفوسفاط بضواحي مدينة خريبكة وصولا إلى المحطة النهائية للأنبوب ذاته بالجرف الأصفر.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أنه أجرى التحدي عبر ثلاث مراحل؛ الأولى على مسافة 83 كيلومترا من بداية الأنبوب الناقل للباب الفوسفاط بضواحي خريبكة إلى مدينة سطات، والثانية على مسافة 56 كيلومترا من سطات إلى سد الدورات، والثالثة على مسافة 58 كيلومترا من سد الدورات إلى الجرف الأصفر.

وقال أيت حدو إن “الرياضة تلعب دورا مهما في المحافظة على صحة الإنسان. لذلك، اخترت التحسيس بأهمية التلقيح ضد “كوفيد 19″ انطلاقا من نشاط رياضي على شكل تحد”.

وفي هذا السياق، أضاف العداء المغربي أن تخصصه في سباقات المسافات الطويلة، طيلة الـ7 سنوات الماضية، دفعه إلى خوض غمار الجري على طول الأنبوب الناقل للباب الفوسفاط.

وأورد عبد الرحمان أيت حدو، ضمن التصريح ذاته، أن قطع مسافة 197 كيلومترا بين مدينة خريبكة ومركب الجرف الأصفر تعتبر المرحلة الثانية من المبادرة التي أطلقها، حيث قام شهر شتنبر 2019 بقطع المسافة الرابطة بين المركب الكيماوي بمدينة آسفي ومركب الجرف الأصفر جريا.

التلقيح الجديدة الجرف الأصفر عداء

‫تعليقات الزوار

7
  • ALAOUI EL OMARI
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 09:34

    bravo ssi abderrahman
    bonne continuation a khoya
    c’est une tres bonne initiative
    و الله يرفع علينا هاد الوباء

  • هشام
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 09:35

    كيفاش التحسيس بدور التلقيح ؟؟؟؟
    اولا اش دخل الرياضة بالتاقيح مع العلم ان لكل دواء او تلقيح اثار جانبية. ثانيا لي بغى يتلقح شغلو هذاك لي ما بغاش يلا جاتو كورونا مغديش يعادي الناس الملقحين غدي يعادي غير لي بحالو راسهم قاسح وما بغاوش يتلقحو. وبالتالي الدولة ترفع يديها على لي متلقحش وتخليه يواجه مصيره هو ولي راسهم قاسح.

  • رياضي سابق لفريق المغرب الفاسي
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 10:38

    بالتوفيق ان شاء الله للبطل المغربي عبدالرحمن ايت حدو ومزيد من التألق في القادم ان شاء الله مارست هذه الرياضة في الصغر وكنت احب الفوز في السباقات ولكن أطول مسافة شاركة فيها بعد
    المار طون هي 51 كيلومتر وكنت قد فزت بهذا السباق الذي كان في فرنسا فعلا تحس بالمتعة في هذه المسافات ََََاتمنى أن يعود مستوى أبطالنا في العاب القوى كما كان سابقا بداية من عبدالسلام الراضي رحمه الله الذي كان أول المتوجين في المارطون

  • saadaboamine
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 10:58

    اش دخل شعبان فرمضان اشنو هاد البلان السيد بغا يدبر على راسو وصافي ما علاقة كورونا بالطواف واش بعدا عندو رخصة التنقل

  • هشام
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:11

    انا اختلف مع الاخ فالموضوع الذي يريد التحسيس به هو موضوع فيه بلبلة ونقاش واختلاف علمي و عالمي. ولا احد يعلم ما هي الحقيقة اايوم. فقد يكون التلقيح اعظم نعمة على وجه الارض وقد يكون اكبر مصيبة واجهتها البشرية.

    كان الافضل ان تختار التحسيس بالمخدرات او حوادث السير او روتيني اليومي …

  • أحمد عين الشق
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:00

    رغم جميع الإجراءات التنظيمية المرافقة لحملة التلقيح ضد كورونا هناك بعض المشاكل مثلا بالنسبة لي أرسلت رسالة نصية إلى الرقم 17 17 وتوصلت بالموعد الذي هو 18 فبراير صباحا وفعلا توجهت إلى مركز التلقيح المتواجد بسيدي معروف عين الشق الدارالبيضاء في الوقت المحدد إنتظرت حتى وسل دوري اتجهت عند الموظف المسؤول بالمركز الذي صرح بأن إسمي موجود بلائحة 18 فبراير وطلب مني التوجه إلى قاعة التلقيح لكن المسؤول عن قاعة التلقيح قال لي إن إسمي غير موجود في التطبيق application وهكذا رفض تلقيحي. عمري الآن يتعدى 64 سنة وبعد ذلك أتردد على المركز كل يوم عسى أن أتلقى الجرعة الأولى من اللقاح اكن دون جدوى والمسؤولون عن المركز ليس لهم جواب.
    مارأي مسؤولي الإدارة المركزية في هذا المشكل؟
    هل هناك حل؟؟

  • azizfreedom
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:10

    هاد العداء زعما محيتاجش حتى هو لرخصة التنقل

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان