عدد "وفيات كورونا" يقلق مسؤولي الحي الحسني

عدد "وفيات كورونا" يقلق مسؤولي الحي الحسني
الإثنين 23 نونبر 2020 - 08:01

سجلت أربع وفيات، نهاية الأسبوع الجاري، بالحي الحسني بالدار البيضاء، جراء تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بهذه المنطقة، التي يحاول المسؤولون المحليون بها توفير التجهيزات الكافية لاستقبال الحالات الحرجة التي تحتاج إلى العناية المركزة.

ولجأ المسؤولون الترابيون بمنطقة الحي الحسني إلى الاستعانة بمستشفيات بمنطقة آنفا، والبحث عن أسرة شاغرة مجهزة بآلات التنفس الصناعي، لنقل مرضى “كوفيد- 19” إلى قسم العناية المركزة للخضوع للعلاج المكثف الذي يحتاجونه.

وتأتي هذه الخطوة بعد تسجيل عجز في التجهيزات الخاصة بتوفير الأوكسجين للمرضى، وفق ما أكده نشطاء جمعويون يتابعون عن كثب مجموعة من المصابين بهذا الفيروس المعدي.

وأفاد نشطاء جمعويون بمنطقة الحي الحسني بإنهم حصلوا على تسجيل فيديو يظهر النقص الكبير، الذي يعاني منه المستشفى الحسني التابع لوزارة الصحة، في الوقت الذي طالب منتخبون بضرورة تدخل مقاطعة الحي الحسني للإسراع باقتناء تجهيزات طبية وأجهزة التنفس الصناعي لوضعها رهن إشارة مرضى “كوفيد- 19” بالمستشفى الحسني.

من جهته قال مصطفى منضور، عضو مقاطعة الحي الحسني، “لقد طالبنا بعقد دورة استثنائية في غضون الأيام المقبلة لتحويل جزء من ميزانية التجهيز إلى قطاع الصحة لعلاج وإنقاذ أرواح المواطنين التي يحصدها الفيروس يوميا”.

وأضاف “يمكن تأجيل إصلاح البنايات الإدارية والمرافق، ولكن حياة المواطنين تتطلب تكثيف الجهود والجرأة وتحمل المسؤولية”.

‫تعليقات الزوار

2
  • belahcen
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 08:49

    اذا قامت الجماعات المحلية بتحويل بعض الفصول من الميزانية الى مرافق الصحة التي تساعد الجماعات اليوم لانها اصبحت ضرورية ومن الواجب الوطني تقديم المساعدات الى هذه المرافق منها اعانات الجمعيات وبعض فصول الميزانية للاشغال وبعض الاصلاحات التي ممكنها ان تنتظر للسنة المقبلة ان تحويل تلك الفصول باجتماعات استثناءية لتصويت المجالس لتحويلها فرض علي كل رءيس من الجماعات لان المرضى في حاجةالي سرير في المشفى اوالات الاكسجين التي ليست كافية. ان حياة المواطن قبل الطريق والتزفيت الخ…. من الميزانيات التي تتبخر ل سنة اليوم لابد من مساعدة المواطنين الذين هم في جماعاتكم وهم المصوتون عليكم في اشد الحاجة للتداوي من هذا الوباء ييلزمهم سرير والات التنفس واوكسجين فواجبنا كلنا مواطنين واصحاب المعامل والميسورين والجماعات مد يد المساعدة اليوم قبل الغد ان اخواننا محتاجين للمساعدة سوى للتعافي من المرض.

  • مواطن
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 09:09

    سوء التسيير وتبدير المال العام بالجماعة الدا البيضاء .مرضى كوفيد لا يجدون الاكسجين. ومال الشعب يستهلك في كراء السيارات والهواتف والبنزين والجمعيات و الملايير لصيانة الحدائق بدون صيانة …الله المستعان

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 14

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 6

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 5

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير