‫تعليقات الزوار

34
  • طاكسيات ××
    الجمعة 22 يناير 2021 - 20:39

    هههههه باي باي طاكسيات أو الخطافة أو شماكريا
    لي وسخو بلاد

  • سلام عليكم
    الجمعة 22 يناير 2021 - 20:47

    عندنا بحالهم في بن جرير غير هنا في بلاصة تاع عود كاين حمار حشاكم او كروصة كلها مصدية او ماكاينش فين كيزبل لحمار حشاكم كيجي حتى قدام محل او كيقضي حاجتو الى هضرت مع مولاه تلقاه في عقلو كثر من هاديك دابة لي جاراه

  • ولد لبلاد
    الجمعة 22 يناير 2021 - 20:47

    الله يعطيكم الصحة مشروع بإمنياز ..انشاء الله نهار نزور اكادير لابد شيدورا في الكوتشي الاكديري …هادا جزء من تشجيع السياحة في المدينة السياحية … الله يوفق

  • Me again
    الجمعة 22 يناير 2021 - 20:58

    علاش هاد الاناقة و النظافة متكونش في الطاكسيات و الحافلات لصالح الساكنة؟ او على الاقل 10% من تلك النظافة و الاناقة، 10% فقط و يبغيناش فيفتي فيفتي او اي حاجة زوينة متخص غير للسياح، من فنادق و حدائق و ساحات و حتى الشواطيء اغلقت لأن السياح الاجانب غير موجودين. في الدول التي تحترم نفسها و مواطنيها، الاسبقية للسكان المحليين. اما السياح فيجب عليهم الازدحام في غرف النوم في الفنادق و في المطاعم لكن، الاوروبيين فرضوا مستوى معيشهم بل اكثر من ذلك في المناطق السياحية التي صمموها و بنوها و فرضوا ما يريدون، بل و فرضوا البارات و الكباريهات ليس لانفسهم، بل للمواطنين المحليين باش يتبلاوا و يتورطوا!
    كنحشم نقول بأني من ابناء اگادير و افضل ان اقول بأني من نواحيها!

  • miloud
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:00

    شفتوا سائق الكوتشي سروالو كداير فرق كبير مابين الكوتشي والسائق

  • hadamakan.fr
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:22

    عنداكم تبداو تهزو فيهم التقدية و الخضرة

  • محمد
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:24

    آلله يعطيك الصحة خويا آلله يسر إلى الأمام.

  • مغربي وأفتخر
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:25

    الله يكمل بالخير.
    ممتاز وراءع. نتمنى فقط أن يزول الوباء و ترجع السياحة والحياة إلى طبيعتها.

  • محمد مداني
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:35

    excellent projet calèche très magnifique qui donne un aspect nouveau pour la ville européenne africaine AGADIR .
    salutations pour le chef du projet

  • najwa
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:47

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للأخ ميلود. انت مالك تحطي غير الخاويات سروال هداك هو موديله ماشي مقطع. وادا عندك حدة الانتباه قوية لهده الدرجة شوف شي حاجة احسن منها. باز

  • said
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:58

    مشروع جميل جدا بكل التوفيق ، يجب فقط الاستمرارية والحفاظ على نفس التعهد ، شكرا لولاد بلادي المبدعين

  • يحيى أكادير
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:01

    انها البداية فقط،ستتلاشى الاناقة ويحل محلها براز وبول الخيول وعطانتهما التي ستفوح في الشوارع والأماكن التي ستتوقف فيها هذه العربات،مع ما سيرافقها من مظاهر البداوة ومشاكل المرور في شوارعنا الضيقة

  • med
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:21

    الاناقة في العربة والسائق كيف داير اما الحصان خصكم ديرو ليهم حفاضات بعدم رمي زبل ديالهم في الشارع العام بحال مدن عالمية بش تبقا المدينة نظيفة

  • المجاهدين إفران
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:22

    هذا المشروع مشرف لمدينة أگدير ، كل التشجيع والتقدير لصاحبه . نتمنى أن تكون عقول سائقي هذه العربات بنفس المستوى من الأناقة والتقدم مع الزبناء بغرض إنجاح المشروع

  • jaray
    الجمعة 22 يناير 2021 - 23:12

    أكادير تستحق اكتر لاكن المسؤلين خرجو عليها و اخوها بزاف لاكن القادم احسن انشاء الله

  • الكوتشي
    الجمعة 22 يناير 2021 - 23:24

    يجب على ساقي الكوتشي ان يطهر بلبس تقليدي مغربي اصيل تماما مع العربية وليس بالدجين مقطع هدا مظهر لي من صاحب الكوتشي مثل مغربي يقول البس لي وتيك وشكرا هده الا ملاحطة

  • MOckingjay
    الجمعة 22 يناير 2021 - 23:55

    على سائقي هذه العربات إرتداء اللباس التقليدي كاملا و ليس جينز ممزق ! السائق يعمل مع السياح عليه أن يعرف بالزي التقليدي المغربي ! الجينز يلبسه عندما يكونن جالسا في مقهى حيه

  • يعقوب المنصور
    السبت 23 يناير 2021 - 00:42

    تحية و تقدير. أرجو أن يأخد المراكشيون العبرة و باقي المدن السياحية.
    كفانا من الإرتجال و العشوائية و الفوضى.

  • yael
    السبت 23 يناير 2021 - 08:48

    الى شعب الانتقاد المجاني والبالي ولكل من يريد أن يجعل من الفرس والحمار اداة لسخطه على ما يعيش..
    الا يدري ها اولاء ان روث هذه الحيوانات تساوي وهي اغلى من المغديات الكيماوية للارض.
    سبحان الله جعل في برازها خيرا ،لكن مشكلتنا هي البراز الفكري والتربوي والنفسي والاجتماعي والسلوكي و وو للانسان المغربي ولا أتحدث عن الكل بل فقط الأغلبية..هه

  • عين
    السبت 23 يناير 2021 - 08:54

    فكرة جيدة و العربة ممتازة و لكي يكتمل المنظر الجميل هذا يستحسن ان تجر العربة بالفرس المسمى بالبربري ( نتمنى ان يسمى الفرس المغربي الاصيل هذا بالفرس الامازيغي ) .
    اما عن السيد الساءق ما كان يوما الطربوش الاحمر العثماني التركي زي ايت سوس و لا المغاربة قاطبة .
    رحم الله الملك العظيم الحسن الثاني
    الذي قال يوما الاتراك موجودين في كل
    البلدان العربية الا المغرب الذي حافظ على اراضيه و هويته .
    لكن بعض العقول ابت الا ان تاتينا من الشام و مصر في بداية الاستقلال و هم يرتدون البدلة الاوربية ( costume ) و على رؤوسهم هذا الطربوش الاحمر الذي
    سموه من بعد الطربوش الفاسي .

  • محمد
    السبت 23 يناير 2021 - 09:10

    يقول المثل المغربي الزواق فوق الخنينة
    اهتمو اولا بالبنية التحتية للمدينة وتطويرها والاهتمام بنظافتها قبل المشاريع التافهة التي لا تغني ولاتسمن المواطن الاكاديري

  • جواد
    السبت 23 يناير 2021 - 10:08

    لامن مغيديرش خدمتو غيجيو الناس سكرانين غيرظوها حالة غيجي واحد اكولو نكري كورسة تدي العروسة وغيولي شي راكب شي معلق فكروسة غيجي واحد هاز سداري وبغي يركب كحل الراس اوسخك اوسخك كلشي من المدرسة

  • جواد
    السبت 23 يناير 2021 - 10:12

    كحل الراس اوسخك اوسخك كلشي كيجي من المدرسة غيجي هدا سكران هدا باغي تدي ليه العروسة والهدية هدا يكول ليك الرحيل

  • محمد
    السبت 23 يناير 2021 - 10:24

    هذا النوع من العربات لها تاريخ كانت تستعمل من طرف الملوك والامراء في اروبا في القرن17 ، وكان يقودها جنود بزي عسكري اروبي … وليس بالجلباب والبلغة كما يريد بعض المعلقين … على كل حال تطوير هذا النوع من العربات فكرة جيدة لاستقطاب السياح المغاربة والاجانب.

  • ابوهاجوج الجاهلي
    السبت 23 يناير 2021 - 10:29

    امول الكوتشي هز كولشي بضاض ارشي الاجمل في هذه الفكرة مساعدة الحصان المسكين بمحرك كهربائى.

  • ولد لبلاد
    السبت 23 يناير 2021 - 11:28

    اش خاصك يا لعريان الخاتم يامولاي، أكادير في حاجة ماسة اولا محاسبة جميع المسؤولين والمنتخبين مند بداية التمانيات إلى يومنا هذا ومحاكمتهم على كل الجرائم والسرقة والنهب لما وصلت اليه أكادير وسوسلاند بصفة عامة من سرقة للأراضي وزحف للاسمنت وانتشار البناء العشوائي وأحياء الصفيح واهتراء البنية التحتية على قلتها وانتشار الفوضى والضجيح والأسواق العشوائية وأسواق المتلاشيات في وسط المدينة (السياحية؟ ) وانتشار الفراشا في كل حي وشارع وساحة وانتشار العربات المجرورة بالدواب كانك في قرية كبيرة وتلوت الهواء وانتشار الاجرام والتسول واطفال الشوارع والمخدرات والنشل والفساد واللواط والفقر والازبال وهروب السياح لما يتعرضون له من مضايقات وابتزاز ونصب لدى محلات البازار و المطاعم وفي الأسواق وأصحاب سيارة الأجرة التي لا تليق بمدينة سياحية تقريبا كلهم مهترئين و موسخين وسوء المعاملة ومما زاد الطينة بلة ارتفاع الهجرة من كل حدف وصوب مند بداية التمانيات إلى اليوم مما زاد الطينة بلة وعقد المشكل اكتر ولم ارد ام اكون قاصيا ولكن هادا هو الواقع المر للأسف

  • عبدالسلام
    السبت 23 يناير 2021 - 16:05

    ‏رغم جمالها فهذه العربة فيها مساس لرمز من رموز الدولة واللذي يتم تبخيسه و هو العربة الملكية الشريفة التي يحمل على متنها تاج الدولة بجلاله و نبله و الذي يتبع سلاطين و ملوك المغرب. يلزم تغيير شكلها شيء ما

  • Nichane
    السبت 23 يناير 2021 - 17:35

    ماشاء الله تبارك الله ، الله سيوفقكم ما دمتم تسعون الحلال و لا تنسوا حقوق الخيول من أكل و شراب و راحة و نظافة فقد لاحظت أن أحد الحصانين اللذان ظهرا بالفيديو شيءا ما نحيف و غضرفيه ظاهرة للعيان ، اتقوا الله في خيولكم و لا تضيعوا حقوقها فإن ضيعتموها فانتظروا العقاب في الاخرة غدا يوم الحساب أمام الله عز وجل .
    بالتوفيق للجميع

  • اكاديري حر
    السبت 23 يناير 2021 - 23:28

    في نظري الشخصي ارى ان هدا المشروع لا يتماشى ابدا مع مدينة حديثة العهد كاكادير. فلا تضاريسها ولا شكلها يناسبان. من قبل كان ولازال مشروع القطار وسط المدار السياحي. ولكنه اصبح مشروعا فاشلا ولا يركبه الا القلة من السياح الاجانب. اكادير ليست مراكش او تارودانت او الصويرة. كان بالاجدر على المسؤولين الفاشلين في مدينة اكادير اصلاح الطرقات ووسائل النقل وتنظيف الازقة ووو. اما هده العربات فدر للغبار على الاعين.

  • belahcen
    الأحد 24 يناير 2021 - 02:16

    أن مثل عربات مصر القديمة.سؤالي لماذا لا تعم جميع المدن الشاطئية وغيرها للسياحة تعطي الراحة لمن يمتطي ويقضي بها نهار ه لمعرفة الموقع السياحية والطبيعية في كل المدن .وارحو أن العنوان ثمن الحافلات مع الفرص وشكرا للجميع.

  • سكيزو
    الأحد 24 يناير 2021 - 03:02

    بقات في اللباس التقليدي… و العربة منقوش فيها شعار بريطانيا (الأسد و الحصان تحت العرش على بوابة الكوتشي).. هل لم ينبهه أحد إلى ذالك ؟ أم أن العربة مستوردة أيضا ؟

  • افقير
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:13

    ماكاين ماحسن من الهواء الطلق وانت راكب فالكوتشي ديال مراكش هدا المنتوج قد يصلح في فصل الشتاء من ناحية اخرى اكيد ان ثمنه باهض

  • Routeur
    الأحد 24 يناير 2021 - 23:47

    Allah issghar. C est une bonne chose. Agadir mérite des beaux et gros projets

  • ابن المدينة
    الخميس 28 يناير 2021 - 18:35

    اش خاصة ا العريان الكوتشي امولاي. مدينة بدون بنية تحتية وووووو…. خاصها غي الكوتشي

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00

رمضانهم في الإمارات