عرب 'الفايسبوك' يصلون 21.3 مليون مستخدم

عرب 'الفايسبوك' يصلون 21.3 مليون مستخدم
الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:05


قال تقرير أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ستواصل لعب دور هام في الحراك الاجتماعي في العالم العربي وبخاصة لدى شريحة الشباب.


وذكر التقرير الأول حول الإعلام الاجتماعي في العالم العربي أن العدد الإجمالي لمستخدمي موقع فيسبوك في العالم العربي ارتفع بنسبة 78 في المئة من 11.9 مليون مستخدم في يناير 2010 إلى 21.3 مليون في ديسمبر من العام نفسه. وأشار التقرير إلى أن الشباب يمثلون 75 بالمئة من مستخدمي فيسبوك في البلدان العربية.


وقال بيان صحفي تلقته رويترز ان التقرير أظهر أن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الأولى بين دول العالم العربي من حيث استخدام فيسبوك حيث أن 45 بالمئة من سكانها لديهم حسابات على الموقع. كما جاءت الإمارات بين أكثر عشر دول في العالم استخداما للموقع من حيث عدد السكان.


وقال فادي سالم مدير برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية “أكدت الأحداث التي شهدتها كل من تونس ومصر على قوة وسائل التواصل الاجتماعي في تنظيم الحركات الاجتماعية في العالم العربي.


“استطاعت هذه المواقع الوصول إلى شريحة جماهيرية واسعة من الشباب في عدد من بلدان العالم العربي حيث أن 225 مليونا من العرب هم تحت سن الثلاثين… لقد غيرت وسائل التواصل الاجتماعي من أنماط تدفق المعلومات في معظم المجتمعات العربية.”

‫تعليقات الزوار

8
  • marocain de france
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:09

    facebook et tweter internet sont des armes fatales entre les mains des jeunes.ce sont des armes que les dictateurs arabes ne pensaient pas leurs arrives ils pensaient que juste sensurer la tele a journaux ca va faire l affaire.et vila l’arme qui descends le dictateur de son trone

  • marocain
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:19

    ارقام لا غير”لا تسمن و لا تغني من جوع”.
    لنتحدث عن الفايس بوك تابع لمن اصلا ?من هو وراءه?من المستفيد الحقيقي الاول?هده فقط المقدمة.
    نرجع الان الى مستخدمي الفايس بوك:كم من فئة يستخدمه لغرض شخصي مشاهدة صور الاخرين,تسلية الوقت على قلة مايدار,احد يريد ان يكون معروفا لتحققه رقم قياسي من contact الخ…
    لو كان هاد لعرب الفايس بوك ولو لمرة واحدة اجتمع على البر و التقوى انداك لنا الحق ان نقول ان النجاح حققه هدا الكم الهائل بالرغم انهم لا يعرفون بعظهم البعظ ولكن اجتمعوا لوجه الله والله مؤيدهم ومناصرهم لا شك في دلك.
    لا انكر ان الفايس بوكيين اضف الى دلك قليل من الحظ ساهموا فعلا في كل من تورتي تونس و مصر والحمد لله نرى الان اتمار دلك.
    مبتغاي هو كفانا مستهلكين عوض منتجين و مفكرين.انا اندهشت فعلا من حديث لبرلماني اوربي لما كان يردد ويصرخ: “لكل البلدان العربية”
    فيقو يا عرب هل تنتظرون فعلا حتى تنزل عليكم الحرية و الديمقراطية من السماء كما ينزل الوحي.اشير ان هده فقط ليست الا البداية فهناك امثال تونس ومصر.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • عربي مسلم وافتخر
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:17

    عربي مسلم وافتخر وانا ضد من يبرء نفسه من عربيته

  • امال
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:11

    كنت من مستخدمي الفايسبوك وقد قمت بمسح حسابي لأني وجدته بكل بساطة يضيع من وقتي الكتير , كان لي هدف تبادل الافكار, لكني وجدت ان اغلبية المستخديمين العرب سوقهم خاوي مع احترامي للأقلية, طبعا له فوائده لكننا سبحان الله قوم تعود على اخد القشور دائما ورمي اللب, سعيدة انا بدون فايسبوك خصوصا عندما وجدت ضالتي في التدوين.

  • ali
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:13

    اتمنى ان يكون هذا الرقم يخص العرب الحقيقيين فقط ، لا ان يتضمن الامازيغ و الاكراد، لانهم ليسوا عرب وهذه حقيقة لا يمكن انكارها

  • عـلـي
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:07

    أصبح أداة العياقة و تفلية
    عندما يضع شاب صورة تجدأكثر شي 3 تعليقات
    عندما تضع البنات صورة تجد صفحة غارقة بتعليقات السلبية
    you are sexy
    so cute body
    jolie fa..e
    ……
    ……
    إلى أخره
    فأنصح الشباب أن يستعمل الفيس بوك في الخير و الإبتعاد عن الإستعمال السيء

  • mowattin
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:15

    عبر العصور لكل ثورة قائد رمز ، والفيسبوك قائد ثورات هذا العصر

  • عمر فيصل الجزائر
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 01:21

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خيرى خلق الله امابعدلمادا علماء العرب لمادا لا تنصحو حكام العرب والمسلمين حق فى وجوههم اتقو الله فى شعبكم الم تقرؤسيرة الصحابة رسول الله عند ماقال احد الصحابة للخليفة عمر ابن الخطاب اتقى الله ياعمرفقال له احد صحابة رسول الله مادا تقول فرد عليه عمر اترك ه ر بارك الله فى من قالها ولا خير فى من لا يقب

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 40

الفرعون الأمازيغي شيشنق