‫تعليقات الزوار

19
  • Canadien Marocain
    الخميس 26 يونيو 2014 - 20:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ا لعربية اهل المتعة احذروا هؤلاء اتهموا عاءشة ام المءمنين ونشر الله الفاحشة بينهم الى يوم اقيامة
    ومبروك للعروسة المغربية

  • karim
    الخميس 26 يونيو 2014 - 20:44

    الله يتبت الغرس وي يغلب الخير على جرية الله يثمر وي يعمر وي يزيد لحلاوة فثمر ( جميعا من أجل القضاء على العنوسة)

  • الكتاب والسنة
    الخميس 26 يونيو 2014 - 22:15

    كمغربي استحي لان هذه الانواع من الاعراس فيها اكثر ما يغضب الله ،اختلاط،شعوذة،عري،الرقص الفاجر،….كمغربي شريف انا في ليلة عرسي اقسم بالله لم تكن فيها موسيقى ولا اختلاط ولا ما يغضب الله حتى طقوص الشعوذة لم تكن حاضرة ولله الحمد لاني نفذت ما جاء في الكتاب والسنة حتى زوجتي كانت مغطاة الرأس….العربية وغيرها يتهمون المغربيات بالدعارة وعندهم نظرة في الخليج قبيحة على المرأة المغربية والان يظحكون عليكم بهذا الربورتاج،الحمدلله فينا الرجال والغيرة ولسنا كمن لا غيرة له على عرضه ودينه..انشري يا هسبريس

  • rajae
    الخميس 26 يونيو 2014 - 22:29

    العرس المغربي مميز يحافظ علئ التقاليد وهذا نادر في باقي بلدان العالم

  • marocaine au canada.
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 03:18

    le marriage marocain est le meilleur, et aucun autre pays ne peut nous acoter, je connais meme des libyennes et tunisiennes,, etc qui font des marriages marocains, tellement ils sont beaux…..

  • Mounaime Canada
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 04:58

    السلام عليكم رقم3 أسأل الله أن يبارك لك في أهلك ويثبتك على الحق

  • عبد الله
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:40

    اناانسان مسلم مغربي ولكن انا ضد هذا التخلف العفني المخالف لشرع الله جل وعلا والله ،هذا ليست بتقاليد انما هو هتك للأعراض ،انظر وارجع بذاكرتك الي الوراء كيف كانت المرأة المغربية من قبل كان لا يري منها الاعينيها اما الان انظر !!!!!!!
    يبدو لي والله اعلم مما قرانه في كتب الله وسنة رسوله سيصيبنا ما اصاب الامم الفاجره!!!!

  • Fouad Algérie
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:50

    Tout est beau rien à dire! seulement ça ne reflète pas exactement les convictions et les croyances du peuple marocain qui bannie tous ce qui contredit à notre religion telle que la mixité

  • مواطن مغربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:36

    المغرب غني بثراته ومتنوع من حيث تقاليده الموسيقية الشعبية وأعراسه الجميلة والحمد لله، بحيث يستحيل أن تجد منطقة في المغرب من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه سواء في البوادي أو داخل المدن بدون مشاهدة هده الأعراس الجميلة بحيث كل منطقة فيه تمتاز بثراتها وأهازيزها وأغانيها الشعبية.

    لا حظوا جيدا بعض التعاليق لأصحابها من تلك الشرذمة القليلة التي تعيش في مجتمعنا من المتأسلمين أعداء الأفراح والسرور ودعاة المآسي والأحزان كيف يغيضهم كثيرا الأعراس والتقاليد المغربية الجميلة.
    إنهم كالعادة دائما يغردون لوحدهم خارج السرب. تصور لهم أفكارهم الساذجة والبليدة والتي عفا عنها الزمن أنه بإمكانهم تحويل أفراد المجتمع المغربي إلى متطرفين مثلهم يعادون كل ما يدخل الفرح والسرور لقلوب الناس.

    لهذا فالمغرب سيبقى كما كان دائما منذ قرون وقرون عصيا على اصحاب الأفكار المتحجرة والظلامية.

  • دنيا
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:01

    العرس المغربي واللباس المغربي والطبخ المغربي كلها مزايا منقوشة فوق اسم المغرب ولاتوجد دولة تملك هده المزايا لكن وللاسف نسمع ما يقال عن المغرب عن الفساد فكتبت لاقول الفساد بجميع انواعه موجود في كل مكان الفرق هو فرز هدا الفساد واضهاره واضيف ان كل شيء جميل يبحثون فيه عن العيوب ليلوثوه انا مغربية ومسلمة وعربية افنخر لمغربيتي وعروبتي وشريفة اقول باسم الشريفات المغربيات دعوا السنتكم تقول ما تشاء وغدا لقاءنا أمام الله والسلام

  • الي رقم 9
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:14

    رقم 9 لا تنسي ديننا الحنيف ولا تنسى ماوصى به الرسول ص من لباس رقم 9 قل استغفر الله ولا تكن من الدين يسكتون على المنكر ولا تكن ديوتينا رقم 9 مهما تقدم اتقدم الزمن وتنسى كلام الله اعرف ان العولامة وحقوق الانسان وحداتة موجودة ولكن تشبت بالاخلاق ليس هناك متعصبين نحن من نولد التعصب ونحن نكفر ونحرم لعلمك ان لا اصلى اغلب الاعراس
    فيها الشهوة وفيها الزنا وفيها الحسد والغير

  • ghir dayz
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:59

    الى صاحب التعليق رقم 2
    واش اصحاب ليك فيرما ديال النخيل هذه غادي نصدرو الثمر الى الهند وباكستان هذا زواج ورابطة انسانية ماشي انتاجية……… يتبت الغرس ويثمر وي يعمر وي يزيد لحلاوة فثمر والرجوع لله ………. اينك يا اخي في الاسلام من الاية الكريمة( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

  • محمد
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:52

    العز للامازيغ لا احد يرى وجه العروسة الا العريس اما العرب شوه الاسلام (راقصات اختلاط الرجال بالنساء…..الخ)

  • سميرة من سلا
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:07

    العرس المغربي جميل بتقاليده وعاداته الاصيلة حيت العروس تغطي وجهها بمنديل ابيض لا يراها الا زوجها كان نازل عليها السر والحياء والحشمة اما الان فالاعراس فقدت قيتها

  • الكتاب والسنة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:23

    شكرا يا أخي صاحب التعليق رقم 6 Mounaime Canada،والله يا أخي تزوجت على طريقة الصحابة والحمدلله وجدت فيها كل شئ ،الجمال،الحياء،العفة،الطهارة،بكر،تقوم الليل،تخاف الله وتلبس الحجاب الشرعي ولا تشاهد المسلسلات الهدامة ولا نسمع الموسيقى ونصلي جماعة وفي بيتنا لاتوجد القنوات المصرية واللبنانية حتى القناة الثانية2M حذفناها وربي اعطانا الكثير ولله الحمد والشكر وأنجبت بنتان وولد وهي تعلمهم القرآن ويحفظون الكثير وهم صغار هذا فضل من ربي ،وأخي الاصغر تزوج ببنت البنطلون والموضا والماكياج على طريقة التقاليد المغربية،الموسيقى،…….أقسم بالله لم يدوم زواجهم الا اشهر حتى صار الطلاق ،سبحان الله ولا اله الا الله،رمضان كريم أخي منعم ولكل المسلمين أهل الكتاب والسنة والله يرزقكم الزوجة الصالحة ،آمين

  • mojrime
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:31

    هذه عذات زواج عند اليهود المغاربة ودخلت بيوت الناس الاغنياء عن طريق القفطان والمجوهرات لا نها من صنع اليهوذ الى يومنا هذا انظر الاسماء التى يفتخرون بها في العطووالاقمصة واشياء اخرى .وزواج السنة فيه بركة وراحة وحياء وغيرة الرجل والمراة كذلك تغير على زوجها واولادها وتحب العفة ولا تطلب المستحيل من زوجها وقال صلعم زوجتك . تخرج من بيتك وانت فرحان وترجع اليه وانت فرحان . وان تحبك وتحبها في لله. اما الشعوذة في هذه الاعراس التي فيها طمع الدنيا ابليس يلعب كيف يشاء .مزمار يهلل به الى حلول الصباح.

  • عائشة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:59

    لماذا يتم اختيار هذا النموذج من الاعراس الذي فيه اختلاط وعري و…لأن الأعراس الحقيقية التي تعكس الثقافة المغربية الأصيلة لا يسمح أهلها بتصويره ولا يحضر مع النساء ولا رجل واحد.بل حتى رقص النساء مع بعضهن رقص عبر حركات رزينة تعبيرية راقية للتعبير عن الفرح دون إثارة للغرائز ودون نزول إلى المستوى الحيواني.حداثيون لا منحلون نحن المغاربة.

  • SAID USA
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:14

    Just to clarify , i want everyone to know that this not not a typical Moroccan weeding , it is an Arabic weeding, because the typical moroccan weeding is the way Imazighen are doing it, Also the Arabs everywhere fest in the same way using nagafa….. but if you truly want to know about the Moroccan history and culture i suggest reading about the original Moroccans(IMAZIGHEN) .

  • قلب على رزقو
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:50

    لايجب انفراد بنموذج واحد للعرس المغربي

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار