عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية لـ 12 نونبر

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية لـ 12 نونبر
السبت 12 نونبر 2011 - 12:02

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات اليوميات الوطنية الصادرة اليوم السبت ..

*المساء:

-اتهامات ضد استقلالي يرأس بلدية بوجدور ب”تزوير” شواهد عليا، وعبد العزيز أبا يقول إنه تابع دراسته الثانوية والجامعية بموريتانيا أيام الاحتلال الإسباني.

-“الجي 8” تخلف وعدها مع عبد الكريم بنعتيق الأمين العام للحزب العمالي، وترشح منافسين ضده بعدما تم الاتفاق على عدم مزاحمته في دائرته الانتخابية.

-تنقيلات أمنية بباب سبتة، والسبب ارتكاب أخطاء مهنية وخروقات فظيعة بالمعبر الحدودي.

*أخبار اليوم المغربية:

-الهمة يقول إن “الحملة التي شنت ضدي تستهدف ضربي في مسقط رأسي”، ويؤكد أنه سيستمر في ترؤس مؤسسة الرحامنة للتنمية.

-بعد مخاوف وتحذيرات دولية من “فوضى الأسلحة” الليبية، السلاح الليبي بين أيدي مقاتلي “القاعدة في المغرب الإسلامي”.

-أمينة بوعياش رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تتوعد تجار الانتخابات بالفضح، وتقول إن الخروقات ستنشر بدقة في موقع على الأنترنت.

*الصباح:

-القضاء يؤيد قرار منع المستشارين البرلمانيين الذين قدموا استقالتهم من مجلس المستشارين، من الترشح لانتخابات 25 نونبر الجاري.

-أحمد الميداوي ينتظر تقريرا عن حسابات المديرية العامة للضرائب، وافتحاص مرجعي لكشف ممارسات فوتت الملايير على خزينة الدولة منذ 2005.

-مغاربة بالخارج في مظاهرات بعواصم أوربية للتعبير عن رفض إجراء التصويت بالوكالة، وتنسيقية دعت إلى التظاهر غدا بباريس وأمام التمثيليات الدبلوماسية المغربية بأوربا.

*الخبر :

-عبد الواحد الراضي ينتقد انتشار الترحال السياسي القبلي بين الأحزاب، ويدعو السلطة المشرفة على تدبير الانتخابات التشريعية ، إلى التزام الحياد.

– وزارة الداخلية تطلق لقاءات التخليق مع مرشحي الانتخابات المقبلة، وتحذر من إفساد الانتخابات، فيما الحملة الانتخابية تنطلق اليوم.

-مغاربة الخارج يتظاهرون أمام قنصليات المغرب في أوربا احتجاجا على تصويتهم بالوكالة في استحقاقات 25 نونبر .

*الأحداث المغربية:

-تعيينات جديدة لتعزيز الوضع الأمني بمعبر باب سبتة المحتلة.

*النهار المغربية:

– البنتاغون ينسق مع المغرب لمواجهة أسلحة تنظيم القاعدة المهربة من ليبيا.

*العلم:

-تفاصيل جديدة تكشف صلة (البوليساريو) بحادث اختطاف رعايا أجانب من الرابوني، والمختطفون الثلاثة ضحايا عملية تصفية حسابات بين مهربي مخدرات ماليين وقادة انفصاليين.

*بيان اليوم:

-نبيل بنعبد الله يوجه نداء للمواطنات والمواطنين من أجل المشاركة والتصويت بكثافة والتصدي للفساد وإسقاط المفسدين وقطع الطريق على كافة أشكال التلاعب بإرادة الشعب.

*رسالة الأمة:

-البوليساريو تعزف من جديد سمفونية التصعيد وتلوح بالعودة إلى حمل السلاح، في محاولة منها للتشويش على المسلسل الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب.

*المنعطف:

-مجلس المنافسة يكشف التملص الضريبي والتلاعب في المحاسبة المالية لفروع مختبرات أدوية، والبيانات المالية لهذه الشركات تتنافى كليا مع مكانتها في السوق الصيدلية بالمغرب.

*الصحراء المغربية:

-الوداد البيضاوي يتحدى الغيابات بحثا عن التتويج الإفريقي بتونس، ويرفع شعار ” اللقب أولا”، والترجي حاضر بجميع عناصره.

*لوماتان الصحراء والمغرب العربي :

-الانتخابات التشريعية :الانطلاق الرسمي للحملة الانتخابية اليوم السبت وستتواصل إلى غاية يوم الخميس 24 نوبنر على الساعة الثانية عشر ليلا، وستشكل مناسبة ل33 حزبا سياسيا مشاركا في هذه الانتخابات للدفاع عن برامجهم التي يعتزمون تحقيقها في حال فوزهم في هذا الاقتراع.

* البيان :

– الحملة الانتخابية تنطلق اليوم السبت وتمتد إلى غاية الثانية عشر ليلا من يوم الخميس 24 نونبر ، وأي مرشح يخرق، بطريقة أو أخرى، القوانين المنظمة للمسلسل الانتخابي، لن يكون بمنأى عن المحاسبة وسيعتقل ويحاكم.

*ليبيراسيون :

– انطلاق الحملة الانتخابية والأحزاب السياسية مستعدة لخوض المعركة الانتخابية وتقدم جملة من الالتزامات من أجل مغرب أفضل ومواطنة حقيقية وحياة كريمة.. وأمام المرشحين الذين يمثلون أزيد من 30 حزبا، أسبوعين لاقناع الناخبين ببرامجهم ، ومناضلو الأحزاب يتعبؤون لدفع الناخبين إلى التصويت، والاهتمام منصب على الفوز في هذه الاستحقاقات التشريعية.

‫تعليقات الزوار

6
  • ع السلام من فاس
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:05

    كم من انتخابا ت مرت وكم من برامج وضعت وكم من وعود اعطيت لكن دون جدوى اللهم في ظل الدستور الجديد الذي بفضله ستتغير الامور

  • el mosatafa
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:28

    salam
    nous esperons que les elections vont bien et que on soit responsable pour aider a construire un future pour nos enfant

  • MOHAMED
    الأحد 13 نونبر 2011 - 09:29

    dans l histoire du maroc personnellement j ai 54 ANS j etait representant des elections en 76 JE VOUS LE JURE QU AUCUN CHANGEMENT N A EU LIEU JUSQU A CETTE HEURE CI LE SEUL CHANGEMENT S EST LE TRAVAIL ACHARNE DE NOTRE ROI QUE DIEU L ASSISTE SANS CELA AUCUN MAROCAIN N EST DIGNE DE SA FONCTION

  • tatiwine
    الأحد 13 نونبر 2011 - 11:39

    les marocains veulent voir et lire des programes ou des projets des partis politiques qui ne se ressemblent pas, car ils parleront tous de la democratie . Peut-etre la leur? Elle ne fonctionne pas à l'intérieur de leurs partis. Comment veulent-ils que les citoyens et les citoyennes leur fassent confiance?

  • عبد الله
    الأحد 13 نونبر 2011 - 11:46

    هناك خمسة و ثلاثون حزبا لخوض الاستحقاقات الانتخابية اللهم هدا منكار اني لا اتق في اي حزب منهم كلهم يبحثون عن مصالحهم فقط لدا اطلب من جميع الناخبين عدم التوجه الى مكاتب التصويت يوم 25 نونبر و شكرا

  • د.محمد البقالي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 12:15

    إن موعد إجراء الانتخبات 25نونبر قد اقترب ، ومشاركة الشعب المغربي يجب أن تكون حاضرة بثقلها لإنجاح هذه التظاهرة التاريخية المدسترة ،والذين رشحوا أنفسهم لتمثيل في تسيير الشأن العام والحكامة الجيدة عليهم أن يكونوا في مستوىالمسؤولية وتطلعات الشعب المغربي ،وأن تكون نيتهم صادقة متوجهة نحو الإصلاح وتحقيق رغبات الشعب وطموحاته ،لا أن تكون من أجل تحقيق أغراض شخصية ، فإنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى ، فالقلوب الحاملة للخير يأتي الخير على أيديها دون شك ، والعكس بالعكس ، والشرفاء من هذا الشعب المبارك لا يرضون لأنفسهم ولا لأمتهم بالهزيمة ، وما أراهم إلا متحمسين لتحقيق طموحات وأمل هذا الشعب النبيل ، لأنهم عاشوا أزمات الظلم وفساد الظالمين ، وشاهدوا نتائج انبثقت من رواد فاسدين، واستوعبوا الدروس مما سبق ، وأخذوا العبر من تاريخ اليأس الذي حققوه ، لهذا ينبغي قراءة واستقراء الماضي والمستقبل ووضع برنامج لائق وقابل للتطبيق ، وقابل للتغيير وللاعتذار كما وقع لرئيس فرنسا ساركوزي، لا أن يكون قابلا للتجميد والتكذيب، فالزمان كشاف والكامرا الخفية بالمرصاد ،والشعب نقده ذكي والله الموفق للصواب والسلام

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 23

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب

صوت وصورة
تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني
الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:59 4

تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني