عسكر الجزائر يقتل 5 مسلحين جنوب البلاد

عسكر الجزائر يقتل 5 مسلحين جنوب البلاد
الأربعاء 15 يناير 2014 - 22:16

قتل 5 مسلحين في عملية للجيش الجزائري جنوبي البلاد، وانفجار عبوة ناسفة كان مسلحون، يرجح أنهم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بصدد إعدادها، أمس، بحسب مصادر أمنية.

وأفادت المصادر بأنه في منطقة ريفية قريبة من مدينة الوادي (650 كلم جنوب العاصمة) انفجرت عبوة ناسفة أثناء تحضيرها من قبل مسلحين اثنين.

وأسفر الانفجار، الذي وقع في منطقة المنانعة القريبة من مدينة الوادي، عن مقتل المسلحين الذين كانا محل بحث (مطلوبين) من قبل الأمن الجزائري لارتباطهما بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، بحسب المصادر.

وأضافت المصادر أنه في منطقة العرق الغربي بالجنوب الغربي للجزائر (700 كلم جنوب العاصمة) أسفرت عملية عسكرية فجر أمس عن مقتل 3 مسلحين من تنظيم القاعدة، بعد مطاردة تواصلت عدة ساعات، بمشاركة قوات عسكرية كبيرة وطائرات حربية.

وينشط “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في عدة مناطق جبلية قريبة من العاصمة الجزائر وفي شمالي مالي.

‫تعليقات الزوار

4
  • عبد اللطيف المراكشي
    الخميس 16 يناير 2014 - 00:11

    لا قاعدة و لا هم يحزنون هؤلاء جزائريون أحرار قاموا لمواجهة طغمة المنبطحين دمى ماما فرنسا من الجوينيرالات الحركيين الذين سلطهم الشيطان على رقاب العبيد في هذه الأرض التي لن يغير الله ما بها حتى يغير أهلها ما بأنفسهم ، أليست مهزلة ترشيح رئيس شبح لولاية رئاسية لن يكون له من دور فيها إلا تمرير جرائم من يسيروه بطريقة مضحكة مبكية يسمونها ديموقراطية بالتفسير القذافي للكلمة ، لا تزايدوا على من يرفض طغيانكم و تخلطوا الحابل بالنابل فليس كل من قال لكم لا نعتموه بالإرهابي و بالقاعدي .

  • Tunisian /expert
    الخميس 16 يناير 2014 - 01:29

    Because there is only two month way for the election ,the Algerian army want boutaflika to stay in a power ,and they decide to do sow ,scare Algerian people and showed them Algeria it's not safe from every where if boutaflika out from the power ,all people know the Algerian army the one a make and finance those terrorist groupes ,like boulizariyou in border with morocco,Jabal cha3bani in Tunis ,in border with Mali to ,Algerian army the used those groups any time they want ,God bless Tunis and Maroc .

  • ahmed
    الخميس 16 يناير 2014 - 06:07

    Un titre provocateur, pour semer encore la haine et la discorde entre nos peuples, pourquoi cette manière de rapporter l'information. Pourquoi ne pas dire que l'armée Algérienne à réussi à mettre hors d'état de nuire à un groupe terroriste de cinq individus. Soyez professionnels, arrêtez de souffler sur les braises pour ne pas attiser encore la discorde déjà existante.

  • أناس
    الخميس 16 يناير 2014 - 14:19

    فالله لم يقل لنا بأن نعد ونعمل على زرع ألغام بين أهلنا حتى وإن كنا مختلفين،لأنه ليست بهذه الطريقة نستطيع تغيير ما لا يتماشى مع ما نرجوا أن نحققه،كالوصول إلى تحقيق الديموقراطيا التي يزعم من يتأثرون بها في بلاد العرب،وإن نظرنا جيدا سنجد أن حتى بفرنسا وأمريكا لا وجود أصلا لما يسمى بالديموقراطيا…

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة