‫تعليقات الزوار

25
  • مريم
    السبت 23 نونبر 2013 - 15:48

    الحمد لله عندناوزير تيهدر بالانجليزية

  • abdeslam el gannouny
    السبت 23 نونبر 2013 - 16:11

    .good contunuation ms elmansouri. your english is not bad

  • NY_Step
    السبت 23 نونبر 2013 - 16:39

    قلتها من قبل ,, لن نجني شيئا من هده الزيارة سوى بعض الكلمات التي تدخل في اطار المجاملات الدبلوماسية , لان المشكل ليس في الاطراف الخارجية بل في سياستنا الداخلية والخارجية , بالله عليكم هل سؤل الشعب يوما ليعطي رايه في قرار من القرارات الفاشلة التي اتخدها القصر ابتداء من الاستفتاء الدي كنا نعتقد اننا ادكياء حتى كاد ان يمزق المغرب, مرورا بالمحاداث وهده مهزلة اخرى تنم عن غباء اصحاب القرار حيت يرفضون الاعتراف بكيان اسمه البوليزاريو ويجلسون معه في طاولة المفاوضات .. ووقوفا بالحكم الداتي وهدا اعتراف اخر بان هناك صاحب حق ينازعنا…من خول لهم ان يتاجرو بهده القضية سوى التبعية العمياء والتخلف الدي ينخر الناس .. جعجعة بين الاعلام والتعليقات الفارغة من كل معاني الفهم تملاء عقول العامة وكان هده الزيات اتت بالنصر المبين والاعتراف الرسمي للولايات المتحدة …لكن ما لم يعيه السادة ان امريكا تعترف بالشراكة الاقتصادية هي التي تضمن دعمها لكم وليست فرنسا التي وهبتموها كل شي حتى دم الشعب ولم نجني منها حتى قيد انملة .. اما مجملات الرئيس اوباما سوف تنتهي بانتهاء ولاايته انداك حضرو زيارة اخرى ومؤدبة عشاء …

  • from moutains
    السبت 23 نونبر 2013 - 16:40

    Our poor country needs thrue candidates in the high places .
    The power of any state depends on the power of those who represent it .
    the level of our representers depends on the level of our citizens .
    The more the poeple get weak the more the leaders get boring.
    A leader of a great country becomes great , and the leader of a weak coutry has no chance to to become as great as needed .
    if only all moroccans become ,one day , a poeple and a thrue poeple built on reel patriotism , the power of knowlege and the sure bases of democracy.
    if only all our territiries , north and south , east and west enjoy the justice in reparting its national wealth , it will certainly reach what we dream of.
    loving his country is not just soft spoken words , it is more , it is the readiness to to make it best when it is threatened by those who want to mke it worst.
    I am moroccan .

  • nohaila fassita
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:12

    quel grande classe monsieur mazouar , anglais francais japonnais et arabe .. franchement vous meritez ce poste contrairement à othmani bien fait monsieur benkirane

  • Fayçal
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:17

    Étonnamment, aucun ministre du PJD n'est de la fête !

    Par contre, tous les loosers du bled sont présents : Fassi FIHRI, Fayçal LARAICHI, … et j'en passe !

    C'est très décevant 🙁

  • Hakim
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:23

    فلوس الشعب لا حول و لا قوة الا بالله

  • mohamed
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:49

    المأدوبات تندروها في الداخل والخارج، الفلوس موجودة الحمد لله

  • عبد ربه من ألمانيا
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:56

    أنا أتساءل في ظل هذه الزيادات في الأسعار التي تلقاها الشعب المغربي، وفي ظل الفقر الذي تعشش عند كثير من الا سر المغربية، والبطالة التي يعيشها كثير من الخريجين المغاربة، لماذا هذا الإسراف لهذه الأموال الطائلة، هل نحن محتاجون لهذا الكم الهائل من التبذير، ومن أين ستدفع هذه الأموال كلها؟

  • Youssef
    السبت 23 نونبر 2013 - 18:50

    بعض الناس يتحدثون عن تضييع المال في مأدبة العشاء، هذا كلام فارغ، لأن العلاقات الاجتماعية و السياسية هي هذي، الفلوس كاتجيب الفلوس، اوا فنظركم غادي اگلسو الناس فالزنقة باش اهضرو؟ ولا شنو؟
    راه تا مريكان فيها الفقر، او الفقر ديالهم اكثر من المغرب، بنادم ولا بين عشية و ضحاها كيفهم او باغي انتقد وزير و ملك! باز
    و الى التعليق رقم ٩
    گولينا آ خويا كيفاش كادير انجيلا ميركل، ف الاجتماعات ديالها؟ امكن ما كادير لا ماكلا لا شراب، او واقيلا الاجتماعات تتم تحت شي قنطرة تما ف برلين، باز… الى داروها الگور مزيانا، الى داروها المغاربة عيانة؟
    اوا اسيدي غير لي بغا شيما يگول اگول، كلشي ولا عالم او فاهم هذا هو مشكل هذا القرن

  • اسلام
    السبت 23 نونبر 2013 - 19:09

    اتمنى ان لا نصطاد في الماء العكر وان نصطاد في ماء صافي اعني بوضوح ان صورة المملكة المغربية يجب ان تكون جيدة لتلقى اقبال عنداصحاب القرار الامريكي وهم اعضاء الكونجرس وان تكون للمملكة قدرة لمواجهة العدو داخل امريكا وخارجها كما يجب ان تكون لها رؤية بعيدة النضر حتى لا يستخف بناأعدائنا كي نضعهم بين المطرقة والمسمار إنشاء الله . مجرد سؤال : هل جنرالات الجزائر تستعد ان تلعب دور مهم في الا نتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة؟  

  • امريكي من ولاد عيسى
    السبت 23 نونبر 2013 - 19:10

    هاد المسؤولين المغاربة الا حيدنا shopping الي داروه في Macy's و المولات ديال DC كايبان ليا غير جاو يونسوا سيدنا في التحويصة ديالو. تبارك الله سيدنا كريم على اوباما الفقير. مأدوبة متختخة لميريكانيين و بلاما نهدروا على منين جات فلوسها حيت الشعب المغربي شعب الكرم و الجود.. اما واحد مزوار شي وحدين قال ليك عبقري حيت كيهدر بالنجليزة.. و هاديك ثلاثين طن ال accent شنو نديروا بيها؟ نعمروا بيها السدادر مثلا؟ راه الناس كتحترمك مني كتحترم راسك و المترجمين في ميريكان غير هوما .. و حتى فرضا لو كنت يا سيادة وزير خارجية المملكة المغربية متمكن من اللغة الانجليزية فان من الادب و اللباقة ان تتكلم بلغة بلدك الرسمية احتراما لاكثر من ثلاثين مليون مغلوب على امره.

  • Aziz
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:07

    حفل العشاء هو جزئ من الاعراف الدبلوماسية، وهو حفل مجاملة بالاساس، على اعتبار ان الحوار الدبلوماسي يتم في الكواليس، ولمن يتساءل عن التبذير، أقول ان الملك هو أول جالب للعملة الصعبة، من الخليج و غير الخليج، كفى مزايدة و دعوه يشتغل.

  • مهران
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:09

    نتعشاو ايتعشاو معانا أصدقاؤنا لا عيب افتخر بكرمنا وجلوسنا مع أصدقائنا نلقي عليهم كلمة ترحيب في ديارهم.

  • ولد الدرب
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:20

    جميل ات يتكلم وزير خارجيتنا بالانجليزية لكن نلحظ غياب التمرس وان الوزير يقرا كلمة بكلمة وهذا يفقد الخطيب شي من المصداقية والتاثير في المخاطب (بفتح الخاآ)، يجب التمرس و التمرين قبل إلقا الكلمة في جمع كهذا اما الاكسنت الذي أشار اليه بعض المعلقين فهذا ليس عيبا لانه مغربي والانجليزية ليست لغته الام وهذا امر عادي والذي علق عنده اكسنت ايضا.
    الذين ينتقدون خسران الفلوس والتبدير هذه زيارة دولة ومادوبات كهذه بحال كاس ديال اتاي عندنا هذه من أدبيات الدبلوماسية فلا يمكن ان يلتقوا فقهوه في الشارع، هذه دبلوماسية وبروتوكل تفعله كل الدول وزيارة الملك في نظري كانت موفقة والحمد لله.

  • noran
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:34

    We are very generous we feed them when they come to us ,and we feed them when we go to see them
    We are rich than we know

  • Sniper
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:40

    Hi M mezouar is a leader but unfortunately his English is not complete in terms of pronunciation because even though the structure seems written in English but pho phonetically speaking his speech is very but. This does not mean that we do not have brilliant person who speaks and pronouncs English as it should be because these kind of pear have either left Morroco or do not take part in Morrocan governement.

  • MounirFromSweden
    السبت 23 نونبر 2013 - 20:57

    C'est avec les repas copieux et des hotels de luxe que le maroc à gagné ses amis qui le soutiennent, toue la classe politique francaise a été acheté par l'hôtel mamounia, notre hospitalité c'est notre richesse et il faut la perfectionner.

  • أمازيغي أوتمازيرت
    السبت 23 نونبر 2013 - 21:41

    الشيئ الدي خرج على المغرب هو النيف الى السماء كل من علق كلافاطة وله كارد بودي فانه يعلم كل شيئ ولا يحق لأحد أن يسائله وكل قراراته صائبة ولو كانت قرارات بليدة وقرارات سخيفة ان مشكل الصحراء صنعه الأميين العميان المتعصبين الأنانيين الدين لا يفهمون لو كان البوليزاريو أناس لا نعترف بهم ولا نهابهم ونحن نقول أن الأرض أرضنا فلمادا نتفاوض معهم على ما في جيوبنا لم يسبق لي أن رأيت شخصا يتفاوض معك على ما تملكه في جيبك ويدعي أن له فيه حق هده هي قصة من صنع لنا هدا البوليزاريو ان ما يستنزف من الأموال في الصحراء الأمازيغية باسم الوطن غفور رحيم هل الوطن هو الله هدا شرك بالله هده الأموال تعطى لهؤلاء لأننا نخاف منهم هم يرهبوننا ارهابيون محترفون ولديهم بطاقاتهم المهنية مكتوب عليها ارهابي محترف بكل قوانينه ومعتلرف به دوليا هده الأموال لو دهبت الى الجبال التي يسكنها الأحرار لما استطعنا استخراج طاقات حقيقية من الشعب الأمازيغي الحر هده الطاقات هي التي سترفع رؤوسنا في العالم لينظر الينا العالم كدولة قوية ومتقدمة وليس الانبطاح لمن هب ودب من أجل أن يدافع عنا ونحن نعرف أن الأرض هي ملكنا وفي حوزتنا انه الغباء

  • ش م
    السبت 23 نونبر 2013 - 21:51

    اللهم هذا منكر .جاء علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه الى عمر ابن الخطاب ليلا وقال له اني أريدك في امر فقال له عمر أهو امر يخص المسلمين فقال علي ولم قال عمر اذا كان امر يخصك اطفىء الشمعة لانها ترجع لبيت مال المسلمين !!!!!!

  • أم بيتوتية لكن عندها نظر
    السبت 23 نونبر 2013 - 22:29

    حتى حاجة ماعاجباكوم .شنو بغيتو.الثورة.باش تبقاوا بالصراعات و تعيشو 100 عام عاد تتحقق لكم الديمقراطية.رجعو للتاريخ و اقراوا الثورة الفرنسية.
    حمدوا الله لي الملك هو لي اعمل عليكم الثورة بالإصلاحات والمصالحة…رغم الإكراهات و الضغوطات الخارجية.و الكمال لله.الله يخلي الشمل مجموع.داكشي علاش كنادي …الله يحفظ بلادي ملكا و شعبا…

  • aya
    السبت 23 نونبر 2013 - 23:19

    الدينها غير فالهضرة ناس مشيا ثخدم ونتوما حضينهوم

  • rafik
    الأحد 24 نونبر 2013 - 00:48

    تعليق رقم 3 ومن لف لفه يظهر انه مصاب بالاحباط . وليعلم ان المغرب لا يستجدي اعترافا من أحد وانما يجتهد لاظهار الحقيقة لكل العالم ومنها أمريكا . مغربية الصحراء لاتشهد بها وثائق المغرب وتاريخ المغرب فقط بل كدالك وثائق وتقارير ومعاهدات دولية . بل انأهل الصحراء هم مكون اساسي من مكونات الكيان المسمى المغرب بل انه من مؤسسيه و وقاموا بحكمه من أقصى الجنوب الى الاندلس . وهم الدين وضعوا للمغرب وحدة المدهب على يد فقهاء المالكية من البيضان وهم من كان في قلب مقومة المغرب للاستعمار . في سيدي بوعثمان وسيدي افني والدشيرة والعركوب وتكل وشرواطة وغيرها . أمريكا دولة عظمى ولا يمكنها ان تتنكر لحقائق عصية على التنكر . فحق المغرب في صحرائه وحق الصحراء في مغربها أمر لا يستطيع احد ان يتنكر له الا كومندارات فرنسا الدين رأيناهم وحدهم في العالم يؤيدون اسبانيا في احتلالها لصخرة مغربية" ليلى"التي يرعى فيها ماغز المغرب . وصرحوا ان اسبانيا في ارضها و أن المغرب توسعي كما صرح الرئيس العتيد السي عبد العزيز بوتف……ة… انها سفالة ومقت لا تمت بصلة لاخلاق الشعب الجزائري الشقيق .

  • brahim usa
    الأحد 24 نونبر 2013 - 11:38

    Nous remircon le roi pour cette visit

  • لحريزي
    الأحد 24 نونبر 2013 - 15:22

    لطالما طالب بنكيران الملك بابعاد الهمة عنه كما طالب مزوار بالإبتعاد عن السياسة لأنها صعيبة عليه. لكننا نجد اليوم نفس الأشخاص الذين امتعظ منهم بنكيران إلى جانب الملك في لقائهم بأوباما و الحكومة الأمريكية لانتزاع إقرار أمريكي بواقعية الحل الذي اقترحه المغرب بخصوص أكبر قضية وطنية. لعل هذا درس قاسي لبنكيران و لكل أصحاب الشعارات المندفعة لتعلم فن السياسة.

صوت وصورة
تكوين قضاة في التواصل
الإثنين 31 ماي 2021 - 13:58

تكوين قضاة في التواصل

صوت وصورة
ملثمو "الوينرز" يتبرعون بالدم
الإثنين 31 ماي 2021 - 11:48

ملثمو "الوينرز" يتبرعون بالدم

صوت وصورة
جنازة ضابط شرطة مغدور
الأحد 30 ماي 2021 - 16:59

جنازة ضابط شرطة مغدور

صوت وصورة
خطر "الدوباج" في بناء الأجسام
الأحد 30 ماي 2021 - 14:26

خطر "الدوباج" في بناء الأجسام

صوت وصورة
الشرطة تداهم مقهى للشيشة
الأحد 30 ماي 2021 - 11:29

الشرطة تداهم مقهى للشيشة

صوت وصورة
ذكرى وفاة عماري بآسفي
الأحد 30 ماي 2021 - 10:59

ذكرى وفاة عماري بآسفي