عشاق " إلفيس بريسلي " يحتفلون لإحياء ذكراه

عشاق " إلفيس بريسلي " يحتفلون لإحياء ذكراه
الجمعة 8 يناير 2010 - 01:51

تبدأ احتفالية كبرى الجمعة لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعون لميلاد ملك الروك آند رول ، الفيس بريسلي.


ويبدو أنها ستكون واحدة من بين أطول وأكثر احتفالات أعياد ميلاد حضورا جماهيريا يجري تنظيمها لأي فنان .


ومن المقرر تنظيم أنشطة مختلفة في أنحاء الولايات المتحدة خلال العام الجاري ، بيد أن الحدث الرئيسي بدأ الخميس في ضيعة بريسلي ، جرايسلاند ، ومن المقرر أن تتوجه مراسم تقطيع كعكة عيد الميلاد بحضور زوجته السابقة بريسيلا وابنته ليزا ماري.


ويمثل الحدث جزء من احتفالات في نهاية أسبوع طويل في المكان الذي عثر على ” الملك” فيه متوفيا في 16 غشت 1977 ، حيث تستضيف مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية مجموعة كبيرة من محبي إلفيس الذين يسعون للإعراب عن تقديرهم لفنانهم المحبوب الذي دفن في جرايسلاند قبل 32 عاما مضت.



ويبدو أن قائمة الفاعليات لا حصر لها ، حيث من المقرر أن يتجمع عشاق المغني المسجلون في جرايسلاند حيث يقام احتفال ”يوم الفيس” الذي يمكن للجمهور العادي حضوره إلى جانب بثه على الهواء مباشرة على الموقع الرسمي للمغني الأمريكي.


ويجرى تنظيم جولات خاصة في جرايسلاند إلى جانب حفلات موسيقية للموسيقى الإنجيلية التي كانت مفضلة لدى الفيس ، ويوقع جورج كلين ، الذي كتب ” الفيس: أفضل رجالي” نسخا من الكتاب.


من ناحية أخرى ، تستضيف ممفيس أنشطة خيرية أخرى تحمل اسم الفيس إلى جانب حفلة لفرقة المدينة السيمفونية وحفلة في ” بيال ستريت” حيث تشغل كافة الملاهي الليلية أغاني وتبيع مشروبات تكريما للمغني الراحل ، وبيعت تذاكر العديد من تلك الأنشطة في وقت مبكر.



وفي لاس فيغاس ، المدينة التي شهدت تألق إلفيس ، تقدم فرقة ”سيرك دو سولي” عرضا تحت عنوان ” ليحيا إلفيس” ، الذي يمزج بين الرقص والألعاب البهلوانية والموسيقى مع 75 فنانا في ”منتجع وكازينو أريا” الذي افتتح مؤخرا.


وتفتح لوس أنجيليس الجمعة ثامن يناير الجاري، الموافق لذكرى ميلاد الفيس ، معرضا في متحف جرامي لعرض أعمال الفنان ألفريد فرتهايمر ، المصور الفوتوغرافي الذي تتبع الفيس قبل أن يصل للنجومية ، ويحمل العرض اسم ” الفيس 21” ويضم 56 رسما رقميا ، ويعرض في تسع مدن أمريكية على مدار ثلاثة أعوام.


ولم تفوت واشنطن هذه المناسبة ، حيث من المقرر أن يستضيف متحف ” نيوزيم” المطل على مبنى الكونجرس الأمريكي ، معرضا عن تأثير موسيقى الفيس بريسلي على الثقافة العامة ، ويضم المعرض ملابس ومتعلقات شخصية أخرى لالفيس من مقتنيات جرايسلاند.




‫تعليقات الزوار

2
  • محب العلماء Belgique
    الجمعة 8 يناير 2010 - 01:55

    Mille merci pour les journalistes de Hespress, vous n’avez rien trouvez à publier que l’anniversaire du King kong ….
    Je pense que vous êtes beaucoup plus intelligent que je le crois
    Pourquoi ne pas diffuser ce qui se passe sur les frontières de la bande de Gaza ,
    Le 27 décembre marque le premier anniversaire de l’invasion et de l’assaut militaire israéliens dans la Bande de Gaza connus sous le nom « Opération plomb durci »
    La population de Gaza, de même que tous les Palestiniens et toutes les personnes éprises de justice dans le monde marquent cet événement en développant leur esprit de résistance par une Marche pour la libération de Gaza, où une aide par l’écrit où autres…
    Une “Marche de la Liberté” est arrivé à Gaza le 6 janvier 2010, avec des parlementaires et politiciens européens et des volontaires étrangers (1.360 personnes de 43 pays), qui a été d’abord interdite par les autorités d’Egypte d’où la marche devait démarrer. Les marcheurs déclarent rester déterminés et exiger la levée du siège et blocus sur les Gazaouis

  • simsim
    الجمعة 8 يناير 2010 - 01:53

    Le king de la chanson américain étais un véritable triomphe du rock, il a marqué une empreinte dans le monde entiers il restera un mythe dans une période qui a du passé.

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 1

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 5

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري