عشرة جرحى في تفريق متظاهرين ضد معتقل تمارة

عشرة جرحى في تفريق متظاهرين ضد معتقل تمارة
الأحد 15 ماي 2011 - 23:59

سقط نحو عشرة جرحى الأحد عندما فرقت الشرطة المغربية بالقوة مئات المتظاهرين من “حركة شباب 20 فبراير” التي تطالب بإصلاحات سياسية وذلك لمنعهم من الوصول إلى معتقل تمارة، كما افاد مراسل فرانس برس.


ونقل الجرحى العشرة الى المستشفى وقال احد أعضاء الحركة ان “ناشطا من فرع الحركة في سلا يدعى سعيد الإدريسي نقل الى المستشفى بعد إصابته بجروح في رأسه وانفه“.


وقال حارس مقهى قرب مكان التجمع ان “فتاة تلقت ضربة بهراوة في بطنها ونقلت ايضا الى المستشفى“.


وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الامن منذ وقت مبكر صباح الاحد في مكان تجمع المتظاهرين الذين كانوا يعتزمون بعد ذلك التوجه إلى مركز اعتقال تمارة في مقر مديرية مراقبة التراب الوطني (الديستي).


وكان مقررا ان يتناول المتظاهرون الغداء في وسط تمارة في اطار يوم احتجاجي ضد الاعتقال السري كما اعلنت “حركة شباب 20 فبراير” في بيان تسلمته فرانس برس الأربعاء وجاء فيه انه “بهذا التحرك السلمي تدعو حركة شباب 20 فبراير الى ملاحقة المسؤولين عن التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان“.


وانتقدت منظمات غير حكومية بمن فيها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية انتهاكات حقوق الانسان في مركز الاعتقال.


وفي تقرير نشر في 25 أكتوبر 2010 افادت هيومن رايتس ووتش ان اشخاصا يشتبه بتورطهم في الارهاب “معتقلون في مركز سري قرب الرباط ويحتجزون اكثر من مهلة الاثني عشر يوما التي يسمح بها قانون مكافحة الإرهاب” المصادق عليه العام 2003.


وأضافت المنظمة ان عناصر من”الديستي” “يشاركون بشكل حثيث في اعتقال أشخاص يشتبه بتورطهم في الإرهاب واستجوابهم“.

‫تعليقات الزوار

55
  • for ever
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:03

    حركة 20 فبراير مثلها مثل الاحزاب غير كتخربقوا الله يعفوا عليكم من الكدوب

  • ريفي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:13

    والله العضيم الى هاد المخزن ما بغاشي يحشم وخاص شي انتفاضة وقيل حسن

  • عمر معنوي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:05

    نعم ان حركة 20 فبراير بشبابها الوطني المبدئي قد يكونون اخر سلالة للرجال في هذا البلد لأنهم اختارو طريقا شائكا تتخوف منه معظم التنظيمات السياسية و النقابية و الجمعوية بكل تلاوينها … قررو الاحتجاج بشكل ذكي و سلمي بنزهة في المكان الذي يوجد به المعتقل السري فما دام المعتقل غير موجود فلم لا التنزه !!!
    ان الفرق بين الشعب المغربي و الشعب الاسباني – أحد الشعوب الحية التي تصنع حاضرها و مستقبلها و قوتها – أن الشعب “العدو” عاقب رئيسا و حزبا بكامله لمجرد تعذيب معتقلي ايتا و قتلهم في المخافر رغم أن الضحايا مجرمون متورطون في أعمال ارهابية حقيقية بينما الشعب المغربي لن تجد فيه الا شبيبة حركة 20 فبراير و من يحمل مبادءها يحتجون ضد اختطاف و تعذيب الالاف من المغاربة أغلبيتهم الساحقة من الأبرياء اعتقلو بسبب طول اللحية و أداء صلاة الفجر !!!
    ***********
    تحية طيبة لشباب 20 فبراير بالرباط و أملي أن ألتحق بكم في أي تصعيد لاحق و “تحية” للانزال المخابراتي الذي سنراه في هذا الشريط و مثيلاته …. الديستي تفضحات !!

  • أندلسي جبلي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:07

    دولة الحق و القانون هههههه…

    لنا الله يا مغرب

  • mowaten
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:11

    Il faut que ce fief de torture tombe avec tous les tortionnaires qui y travaillent et qu’ils soient présentés au tribunal pour leurs crimes

  • عشريني
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:15

    المخزن مابقا عندوا شغل…كايعلفوه باش يضرب الشعب ..الله ياخد فيكم الحق
    ..ياك كاتقولو ماكاينش معتقل سري فتمارة..ايوا علاش كضربو و تفرقوا في المناضلين

  • منير نبال
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:09

    كلما استعمل النظام المغربي العنف كلما كان هناك شيئ ما لا يريد الشعب أن يعرفه، لهذا يجب الثبات و الإصرار على التظاهر و كما تمت الدعوة لمظاهرة وطنية ضد الإرهاب بعد حادثة الغطاء أركانة يجب تنظيم مسيرة وطنية نحو معتقل تمارة لأن أصحاب هذا المعتقل هم الإرهابيون الحقيقيون و هم الذين يقفون وراء تفجيرات الدار البيضاء… و على الحقوقيين المغاربة أن يدرسوا إمكانية رفع دعوة ضد النظام المغربي يتهمة جرائم ضد الإنسانية بسبب هذه المعتقلات و بسبب التسلط على الحكم و التجهيل و التفقير المتعمد.

  • عبدالسلام
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:17

    أطالب من حكومتنا الموقرة؟ الإكثـار من السجون مثل سجن تمارة ليكون مكان ومأوى دائم، لكل متطرف إرهابي يكفر المجتمع! وسولت له نفسه قتل المواطنين وضيوف المغرب الأبرياء.
    هكدا سيكون وطننا المغرب وشعبنا في مأمن من أخطار المجرمين القتلة اللدين
    يسمون بالجهاديين.
    ولاأنسى كدلك أن تأوي هده السجون كل لص ينهب أموال الشعب وكل مرتش أيضا.
    وهكدا سينعم الوطن والشعب في السلم والأمان والإستقرار من كل الإرهابيين الإسلاميين ومن اللصوص الكبـار

  • mouh
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:19

    jeunes, ne vous laissez pas vous intimider par les flics,
    je comprend pas on aille pas dans une manif avec des djellaba mon dieu
    la paix oui mais pour l’avoir il faut se preparer pour la guerre

  • محمد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:21

    العصا لمن عصا. هذوك راه سخن عليهم الحال خصو هم أتبردو .

  • rachid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:37

    la police provoque le peuple marocain pour qu’il se révolte, et je pense qu’on est pas loin de cette étape. et seul le ministère de l’intérieur et DST qui seront responsable à ça.
    Vive les marocaines et marocains libres.
    vive le roi

  • Younes
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:41

    Merci beaucoup pour la Sureté nationale. Bien fait
    Vive le Maroc
    Vive le roi

  • يحيى ا
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:33

    هذه هي دولة الحق و القانون اللي هضر على الحق ياكل العصا بالقانون

  • mohsin
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:39

    اعتقالات استشهادات تؤجج النضالات

  • salim
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:43

    هدي هي البسالة وسخُنية الراس وقلة الحكام؛كنت متواجد هناك ولاحظت كيف أن مجموعة من البراهيش ممن يضعون أشياء على شفاههم وعلى ألسنتهم ولهم شعر كثيف كالبهالي وينزلون سراويلهم على مؤخرتهم،يستفزون الشرطة ويحملون شعارات ضد النظام؛وفي الأخير يروجون أن هناك تدخل عنيف وهمجي

  • N'importe quoi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:49

    hhhh au lieu de critiquer le maroc, human rights allez voir ce qui se passe en palestine point final.

  • احمد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:45

    لقد ظهر الوجه البشع للنظام عندما اصيب في الصميم حيث سخر قواته القمعية لتكسير عظام ابناء الشعب المغربي لا لذنب اقترفوه سوى انهم ارادوا التظاهر سلميا ظد معتقل العار معتقل الظلم مديرية مراقبة التراب الوطني.

  • Marrakchi
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:51

    Quel system politic veulent les Islamists radical, surement pas UN system ouvert democratic???
    Si tu es UN Islamist salafi qui supporte ces manifestant et tu es courageux et pas hypocrite, tu dois nous dire quel system politic tu veus pour le maroc.
    Iran ou Saudi arable???
    Charia???
    Es que les femme doivent porter la burka???

  • omario
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:47

    جميع الدول لها معتقلات سرية عندما تكتب فرونس بريس عن معتقلاتها التابعة لحماية التراب الوطني الفرنسي يمكنها أن تكتب عنا نحن كذالك

  • محمدأمين
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:53

    تونس:إعلان حظر التجوال إلى الآن عقب الأحداث المأساوية التي وقعت بعد تجدد الإحتجاجات وخروج الشعب التونسي مجددا لترديد نفس الأسطوانة المشروخة الشعب يريد…
    مصر:كل بوادرالحرب الأهلية تلوح في الأفق المنظور كما إشتدت حدة النعرات الطائفية وبالأمس كادت تقع مجزرة امام ماسبيروا لولا تدخل الجيش والشرطة
    ليبيا:إحترقت عن بكرة أبيها وعادت قرونا إلى الوراء
    اليمن:أعداد القتلى في إرتفاع والإعتصامات ستطيح باليكمن كدولة قبل رئيسها
    سوريا:مجازر ترتكب يوميا وبشكل منظم من قبل سلفيين ظلاميين والهدف المعلن إنشاء إمارات على أنقاض سورياالأسد كما حدث مع طالبان الأفغانية
    والأيام ستكشف حقيقة ما يجري ويدور وسنتحقق جميعا من أن ما حصل ليس سوى التطبيق الحرفي لبروتوكولات حكماء صهيون بدون أدنى تصرف
    البروتوكول الأول: فشعوب القي وين -غير اليهود- قد رنحتها الخمرة، وشبابهم قد استولت عليهم البلادة من نتيجة ذلك، وقد ازدادوا إغراءً بأوضاعهم هذه على يد المهيئين من جهتنا خاصة للدفع بهم في هذا الاتجاه، ففي الزمن الماضي كنا نحن أول من نادى في جماهير الشعب بكلمات الحرية والعدالة والمساواة، وهي كلمات لم تزل تردد إلى اليوم، ويرددها من هم بالببغاوات أشبه، ينقضون على طعم الشرك من كل جو وسماء، فأفسدوا على العالم رفاهيته.
    ثم يقول: وفي جميع جنبات الدنيا كان من شأن كلمات (حرية، عدالة، مساواة)أن اجتذبت إلى صفوفنا على يد دعاتنا وعملائنا المسخرين من لا يحصيهم عد من الذين رفعوا راياتنا بالهتاف، وكانت هذه الكلمات دائماً هي السوس الذي ينخر في رفاهية ويبتلع الأمن والراحة من ربوعهم، ويذهب بالهدوء ويسلبهم روح التضامن.
    ويقولون في البروتوكول العاشر: وإننا بإشرابنا الجمهور كله نزعة الاعتداد بالنفس، وتلقيحهم بهذا اللقاح نكون قد فككنا رابطة الأسرة وأذبنا ما لها من قيم ثقافية.
    ويقولون في البروتوكول السابع عشر: وقد سبق لنا فيما مضى من الوقت أن بذلنا جهوداً لإسقاط هيبة رجال دينهم وقصدنا بذلك أن نفسد عليهم رسالتهم في الأرض، وهي الرسالة التي يحتمل أنها لا تزال بنفوذها عقبة كئوداً في طريقنا، ولا نرى هذا النفوذ في الوقت الحاضر إلا في تناقص يوماً بعد يوم

  • الإثنين 16 ماي 2011 - 01:03

    واش هدا هو التغيير?يا قامعي الجماهير?
    في الوقت الي يتشدق فيه الكثيرون بمغرب ما بعد 9 مارس يخرج علينا المخزن في كل مرة بشكل من أشكاله القمعية باش ايقولو ليناراه حنا ديما ليكم بالمرصاد اوبلا ما تحلمو بمغرب الحريةراه ما كاينة غير الزرواطة.
    أما فيما يخص التعليقات التي تسير في هدا الإتجاه والتي تأتي دائما في المقدمة راه الناس عرفو بلي هوما تاع الجيستي والمخابرات اللي كتعس على الخبر باش تعاق عليه قبل مايسبقوهم المعلقين الشرفاء.إيوا عيق البريق!!!!

  • houcine
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:55

    تحية نضالية خالصة من قلبي إلى كل أفراد 20 فبراير والجمعيات المنظوية تحتها وأقول أن مجرد المبادرة فهي فعل حقيقي سيحقق التغيير فالله يحفظكم

  • med
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:57

    Il faut stopper ces «jihadistes» obscurantistes et ces brahches qui se nomment « 20 février ». Nous en avons vraiment marre!

  • Nikita
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:05

    دولة الحق و القانون هههههه…

  • سفير الزيتون
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:59

    أرجو من الحكومة أن تتعامل بصرامة مع هؤلاء المرضى الذين كفروا المجتمع بأكمله والذين يحاولون تغيير جلدتهم اليوم كما تفعل الحرابي خاصة بعد ظهور ما يسمى ب 20 فبراير والتي فطنوا لكونها ستسحب البساط من تحت أقدامهم فقرروا بساطة إحتواءها مادامت مشكلة في غالبيتها من مراهقين لا يفقهون في أبجديات الحياة غير التقليد الأعمى الشعب يريد الشعب يريد الموضة الجديدة التي تنضاف لتشويكة وسروال طيحني و….
    كما أطلب من الجهات القضائية تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق كل الإرهابيين المدانين فورا ولا تخشى في ذلك لولمة لائم مادامت حتى أمريكا بلد الحرية والديموقراطية تنفذ عقوبة الإعدام إلى الآن في حق الإرهابيين والمجرمين إما بواسطة الكرسي الكهربائي أو الحقنة السامة

  • leila
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:29

    جهاز الامن في المغرب للقمع لا للامن ، ايوا مرا خرا ليعطاكم شي درهم صوتو عليه ، قاطعو الانتخابات واي تصويت .

  • kho
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:33

    كان على دور الأحزاب أن ينتهي..ويخلق شباب 20 فبراير أحزاب جديدة تعبر عن أمال الشعب المغربي..وكافة الأحزاب القديمة إلى مزبلة التاريخ كلها..وهذا هو التغيير..فإستمرار نفس الأحزاب يعني استمرار نفس اللعبة التي سئمنا منها..

  • hassoun
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:17

    ils meritte plus ces gens savent meme pas ce quel font!baraka men lebesalat respecter la loi vous pouvez pas fairele desordre dans le pays.vive la police

  • vergini
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:01

    دولة محمد السادس على المحك، فالتغني بالديمقراطية لم يعد يفيد، لا فرق بيننا و بين البلدان العربية سوى الموقع و كلنا في الديكتاتورية سواء

  • bh
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:01

    les etres humains tortures a la prison de temara regardent le zoo de temara comme un paradis ;voila les droits de lhomme au maroc

  • عبدو الصحراوي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:31

    قبل قلتو 100 مصاب و دابا 10
    الكدووب .
    احسن حاجة اللي عندو شي شغل يمشي يقضيه.

  • الاصيل المغربى
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:19

    هذا 20او30مارس او ماى او فبراير لاحاجة لنا بها .
    امس امام التسيب الذى اصبح عليه الشارع المغربى من جراء هذا التقليد الاعمى لتوانسة والمصريين .
    تم قتل احد رجال القوة العمومية فى خريبكة على يد اصحاب 20فبرير .
    اوقفوا عنا هذهالفوضى .

  • هشام الآنصاري
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:11

    20 فبراير: ١٠٠ مصاب في بكنيك تمارة…. أ.ف.ب: 10 مصابين
    20 فبراير: 800 ألف في مسيرات 24 أبريل… أ.ف.ب ورويترز: 50 ألف….
    20 فبراير:400 ألف في مسيرات ٢٠ مارس …. أ.ف.ب ورويترز: 40 ألف…
    أتذكر أنه في وقفة بباب الحد وكانت يوم الاثنين الذي تبع 20 فبراير وتعرضت تلك الوقفة لتدخل أمني بسيط وادعت 20 فبراير أن خديجة الرياضي نقلت على وجه السرعة للطوارى وأن حالتها الصحية حرجة… في يوم الثلاثاء صباحا كانت هذه بشحمها ولحمها وقهقاتها وهي تتكلم بل وتشارك في وقفة أخرى… هل فهمتم ما معنى التبوحيط والتزوير والكذوب….. هؤلاء يحددون الأرقام بلا حسيب ولا رقيب…هههههههههه زمن المهلوسين

  • Abou chettah
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:15

    Pour l’intervenant 11 ça viendra ton tour ne t’en fais pas.
    C’est du mensonge il n’y aura aucune démocratie dans ce pays, nos partis politiques de gauche comme de droite sont des partis fantoches, des arrivistes (( il faut que les jeunes de ces partis se révoltent contre ces vieux arrivistes et prennent les choses en main )), ils n’ont aucune popularité, vous savez dans leurs requête pour la reforme de la constitution aucun parti n’a osé demander une monarchie constitutionnelle parlementaire ni USFP, nI PPS, ni Istiqlal, NI PJD…. il ne faut pas compter sur ces partis et il faut les sanctionner lors des élections prochaines
    Que le mouvement des jeunes du 20 Février continue.

  • a teacher
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:27

    لنا الله يا مغرب

  • said
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:37

    Le mouvement du 20 février exagère dans ses revendications.
    Son comportement est devenu intolérable.

    Le peuple a le droit de s’exprimer, mais de manière mure et non enfantine comme c’est le cas.
    Manifester presque chaque jour, c’est trop et c’est inacceptable même dans les pays dites “démocratiques en Europe”.

    Avec leur attitude irresponsable, ils déstabilisent leur pays au lieu de participer à son développement de manière constructive.

    Le changement qu’ils veulent ne peut se réaliser en 1 jour ou en un mois. Il faut du temps.
    Apparemment, ils ont du mal à le comprendre, ils abusent de la liberté de manifester qu’ils ont. Leur attitude est irresponsable et immature.
    Le feu Hassan II avait déjà abordé la question de la démocratie en lien avec la maturité politique que la majorité des marocains n’ont pas encore.

  • oudi ali
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:35

    فبراير’: 100 مُصاب في تفريق تظاهرة تمارة
    عشرة جرحى في تفريق متظاهرين ضد معتقل تمارة
    تم شادو رسكم أهسبرس عيقتو كاع مقال من ورى لاخر بحل بحل واحد فيه 10 او لاخر زايدن 0

  • zz
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:35

    Merci pour les commentaires uqui n’ont que approuvé ce que je pensais: Quel le mouvmt du 20 fev est trés loin d’avoir le SOUTIEN DU PEUPLE

  • taha
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:13

    الخطا الاستراتيجي الذي سيرفع من سقف المطالب و سيقضي على النظام هو قمع هذه الحركة بالضرب و التعنيف و التقتيل,

  • zz
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:07

    Merci pour les commentaires uqui n’ont que approuvé ce que je pensais: Quel le mouvmt du 20 fev est trés loin d’avoir le SOUTIEN DU PEUPLE

  • ولد لبلاد
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:31

    العصا لمن عصا

  • manal
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:21

    ces gamins provoquent les forces de l’ordre, et nous le savons tous!!! jusqu’à présent les forces de l’ordre ont adopté un comportement exemplaire vis-à-vis cesgens, qui au début avait des revendications justes et crédibles, mais ils commencent à faire n’importe quoi; on dirait que 3jbhoum rashom chwiya!!

  • عبد الله الزميمي
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:23

    حركة 20 فبراير بشبابها الوطني المبدئي قد يكونون اخر سلالة للرجال

  • madrane abdelaziz
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:25

    الإرهاب لا يمكن التعامل معه بنفس الوسائل المعمول بها في القانون الجنائي العادي ، هذا يجب أن يكون واضحا للعموم. لأن الإرهاب ليست جريمة عادية، فهو لا يحترم حتى حق الإنسان المتحضر في الحياة، الذي هو حق أساسي يأتي في الدرجة الأولى قبل أي حق آخر. لهذا إرتأت الديموقراطيات في، العالم كله، وضع وسائل وقوانين خاص بهذا النوع من الجريمة المنظمة، وذالك حتى يسهل المأمورية على الأجهزة الأمنية في الدولة للقيام بدورها كاملا في أحسن الظروف وبالسرعة المطلوبة لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد الديموقراطية وحتى الحرية التي ناظل كثيرا من أجلها الديموقراطيون. إن الأشخاص الذين يدافعون عن حذف قانون الإرهاب والمعتقلات الخاصة بهذه الفئه من المجرمين ، يرتكبون خطأا قاتلا يعطي فرصا أكثر للإرهابيين لنشر الرعب والقضاء على الحريات. أظن أن المتطرفون الحاقدون على المجتمع نجحوا إلى حد بعيد في إختراق حركة 20 فبراير واستعمالها لصالحها مستغلين سذاجة شبابها المندفع ،المتحمس للتغييروالمفتقد للخبرة في الحياة وذالك لضرب الدولة وتجريدها من الدرع الواقي الذي يحمي المجتمع الحر.

  • من الشعب
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:39

    واحدقالك خاص شي انتفاضة ايوى مللي غانديروهافين غانوليو شو تونس فين صبحت مصر كذلك كيقولو صخونيت الراس راها كترجع بالبرودة كاين بعض الناس ما عارفينش علاش هاد المضاهارات غير باغين يبانو فالتلفزة ما عارفين عواقب الصدا ع الى ناض و هادو اللي مشدودين كلهم ضالمينهم ما يمكنش ما في دخان من غير نار اللي بغى يدوي حتى يعرف علاش و يدير حساب اللي غايجرى ما تبقاوش غير تابعين اللي قل نوضوها نكولو احنا معاك راه الشعب اللي غادي يضر و هادوك اللي فتمارة كون ما دارو علاش ما يشدوهمدابة عاد بانو ليكم اللي يدير الصداع و يبغي يخرب لبلاد خاصو لحريق ماشي غير يشدوه خاصهم يترجمو قدام الناس سيرو تكمشو اللي بغى يهضر و يدوي على حقو ماشي بالفوضى حيت ما غادي يطلع حتى بنتيجة

  • koltoume
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:27

    اش هاد البسالة ؟؟؟؟؟؟ كما قررت الحركة الباسلة ان تتجه نحو جميع السجون الم بالمملكة لتطلق سراح السجون من مجرمين و احداث و مغتصبين للفتيات و من الشفارة

  • باحث
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:49

    الشعب المفربي شعب كريم ومتسامح وتسامح مع كل الملوك الذين مرو على هاذا الشعب والشعب مازال يصبر وفضله على الملوك المغرب لاحصر له وقف مع محمد الخامس ومع حسن الثاني كال الشعب المغربي العلقم لمادا والله قتلى الشعب المغربي غي الانتفاضة التمانينات والله ماكان الشعب يعرب لااشتراكية ولا الجزائر ولا اي شيء فقد الغلاء في الاسعار والضعف في الدخل الشعب المغربي يريد فقط العيش عيشة كريمة واذا ضل المغرب يتعامل مع الشعب بهاذه الطريقة سيأتي وقت يندم فيه المخزن ندمة لاترجع له أي شيء

  • نحن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:43

    جهاز القمع لا يكف عن فضاعاته لنقم غدا بوقفة في القنيطرة أمام المعهد الملكي للشرطة ضدا على احتفال جهاز القمع بعيده في 16 ماي

  • رشدي تمارة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:45

    كان بودنا تأجيل هذه التظاهرة و تخصيص هذا اليوم للتضامن مع إخواننا في فلسطين في ذكرى نكبتنا جميعا.على أية حال بادرة طيبة من الشباب.المرجو المزيد من الضغط لفضح المفسدين و كشف الأقنعة.أخبر إخوتي بوجود معتقل آخر و ليس أخير بتمارة بمحاذاة الهرهورة بحي الجرادي و هو أخطر و أفظع من المعتقل السيئ الصيت حيث يتم استجلاب معتقلي غوانتانامو لاستنطاقهم و التفنن في تعذيبهم.حسبنآ لله و نعم الوكيل.

  • فلان
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:47

    هادي هي لبسالة ديال الدراري

  • farid
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:25

    cela prouve qu’il ya le prisone secret de temara

  • Musulman
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:23

    هذه هي دولة الحق و القانون
    hhhhhhhhhhhhh
    حكومة منافقة تغطي الباطل بالغربال و الشعب مسكين نصفه أمي و كيضحكو عليه الله ياخد فيكم الحق في الدنيا و الآخرة

  • انور
    الإثنين 16 ماي 2011 - 00:29


    أندلسي جبلي
    دولة الحق و القانون هههههه…
    لنا الله يا مغرب ..
    لو كانت الهراوة ناجحة في فض النزاعات ما استمرت هذه الاخيرة..
    نتيجة استعمالها المفرط

  • زويتة
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:09

    لقد كنت من الذين يخرجون للشارع مع حركة 20 فبراير لما كانت المطالب مرتبطة بالمعيشة ومحاربة الفساد لكن لما أصبح افرهابيون والعدليون والبزناسة هما لمسيرين هذه الحركة ويمولوها لإلهاء الأمن عن منعهم من ممارسة تجارة المخدرات والتهريبح قررت أن لا أخرج ابدا. فالفيلم بان والبطل ليس ممثلا بارعاوالقضية فيها إن…أيه ىسي هؤلاء يريدون شيطنة النظام لنية في نفس يعقوب. أتساءل لو هجم أمريكيون في نزهة على مقر المخابرات فيا ترى ماذا سيكون رد قوات الأمن؟ تحضير سندويشات ماكدونالد للمتنزهين أم إهداء فلقة بالمسمن؟ إيوا جاوبوا. أنا بعدا إلى هذه كتسمى الديموقراطية أسيدي بلاش منهاكاع.

  • مواطن
    الإثنين 16 ماي 2011 - 01:41

    حسبنا الله ونعم الوكيل من 20 فبراير والملتحون والمتعاطفون معهم ادوا البلاد والعباد

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد