عصابة تنتحل صفة شرطيين لاقتراف أعمال إجرامية

عصابة تنتحل صفة شرطيين لاقتراف أعمال إجرامية
صورة: أرشيف
الأحد 21 فبراير 2021 - 14:23

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان على النيابة العامة المختصة، الأحد، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و36 سنة، من ذوي السوابق القضائية؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال العنف وانتحال صفة ينظمها القانون.

وكانت مصالح الشرطة بولاية أمن تطوان فتحت بحثا قضائيا يوم الثلاثاء المنصرم، على خلفية شكاية تقدم بها شخص تعرضت سيارته للسرقة باستعمال العنف بعدما انتحل المشتبه فيهم صفة شرطيين، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى تحديد مكان السيارة المسروقة وتوقيف المتورطين.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز مفاتيح السيارة المذكورة ومبلغ مالي وهاتفين محمولين محصلين من عمليات السرقة، قبل أن تظهر التحريات المتواصلة في هذه القضية أن المعنيين بالأمر يشتبه في ارتكابهم سرقات أخرى بكل من مارتيل وتطوان، وأن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة بالفنيدق، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوفين، قبل إحالتهم على أنظار القضاء.

النيابة العامة‎ انتحال صفة عصابة إجرامية مدينة تطوان

‫تعليقات الزوار

7
  • Saad
    الأحد 21 فبراير 2021 - 14:30

    صراحة يجب اعادة النظر في العقوبات الزجرية المشجعة للعودة الى الإجرام. فمثلا في الولايات المتحدة العقوبة تتضاعف كل مرة يعود فيها المجرم الى ارتكاب نفس الجرم. مثلا اذا سرق المرة الاولى يحبس خمس سنوات و المرة الثانية عشر و الثالثة عشرين سنة. لا يعقل اذا سرق مرة تكون العقوبة سنة واذا قام بسرقات متعددة تكون العقوبة سنة كذلك. يجب ضرب العقوبة في عدد السرقات او الجرائم المقترفة.

  • غيغي
    الأحد 21 فبراير 2021 - 14:39

    واعباد الله عينا منكتبو ولو اذن صاغية راه دوينا في هد المواضيع يجد الضرب من حديد على هده الاوساخ والاوباش وصافي راه دوينة وعيتا

  • ف . ع
    الأحد 21 فبراير 2021 - 15:26

    يجب عدم تمتيع المجرمين من ذوي السوابق بالعفو وتشديد العقوبة في حالة العود

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 21 فبراير 2021 - 16:14

    الحد من إيقاف هذه الأعمال الإجرامية يتطلب تطبيع القانون .من سرق تقطع يداه على الأقل أحد اصابيع اليد في الأولى الخ .بهذه الطريقة تضعون حد للاعتداء على أملاك الغير ?

  • مواطن
    الأحد 21 فبراير 2021 - 16:40

    سلام عليكم شكرا هسبريس لإثارة موضوع…انا لحد الساعة زوجتي تعاني نفسيا وصحيا ونحن معها…اكثر من شهرين…برفقة اطفال فمرتيل لعطلة صحية فإذا به دخل عليهم شفار ف رابعة صباحا وزوجتي سمعت صوت غريب وفاقت ولقات نفسها مع شفار خدا هواتف وطاااار خرج لانها كتغوت بهستيرية اكثر من ربع ساعة ولا جار فيه رجولة وعياذ يالله و لا واحد….والامن قال ليها حمدي الله جات غير فتلفونات…..والله عيب وعار عليهم زعمى شفار خفى عليهم……لا امن هي لا عيشة….من داك نهار لحد الساعة زوجتي لا تنام ليلا ولكم تعليق؟!!!!!!؟؟؟ لا انصح بمرتيل بتاتا لأي أسرة احنى صحاب داخيل حتى من بوطة ب 45 درهم هز ولا حط وخضرة غالية وتعامل زفت حشاكم……..كلشي غالي فشتاء فما بالك الصيف زيد عليها راك تعاني عنصرية و تسرق وكمدها وسكت حيث أنت غير مواطن ماشي شي حاجة مهمة أو شخصية باش……الله ياخد الحق كرهنا كاع هاذ…..

  • الامن ثم الامن،،ثم الأمن
    الأحد 21 فبراير 2021 - 17:11

    الحمد لله على سلامتها،كان ممكن يكون الامر أفظع بكثير،عمرك تخلي مراتك وأولادكم وحدهم مهما كانت الظروف .ولو تبان لك امرأة حادكة وقادة فأمام الشماكرية تيحيرو حتى الشلاغمية وفي بعض الاحيان حتى رجال الامن.مرتيل ديما تنقضي فيه الكونجي والحمد لله ربي ساترها معانا ولكن تنمشي عند عائلة محترمة،السيد مزوج بوليدلتو وواليديه معاه.كان كاين الامان أما دابا مع ازمة كورونا راه حتى في مدينتك ووسط دارك رد البال.اللهم اكفنا شر ما خلقت.

  • الى صاحب التعليق 5
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 09:39

    اسيدي كون غي نتا بعدا راجل وخلي ولادك حداك ومراتك تبات حداك ولا غي الناس لي بغتهوم يكونوا رجال ويحميولك مراتك ويعرضوا نفسهم للخطر اوا باز على نفس

صوت وصورة
العلاقة بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

العلاقة بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 5

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 16

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز