عصماني: البريطانيون يعرفون المغرب دون الجزائر

عصماني: البريطانيون يعرفون المغرب دون الجزائر
الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:15

قال عبد الرزاق عصماني، رئيس منتدى رجال الأعمال الجزائريّين البريطانيين، إن ساكنة المملكة المتحدة قادرون على تحديد المغرب وتونس ضمن موقعهما المضبوط فور سؤالهم عنهما، لكنهم غير قادرين على ذلك حين استفسارهم عن الجزائر.. معتبرا ان الأمر ينبغي ان يعالج بترويج ميداني وفق تعبير المستثمر المستضاف ضمن جريدة “الشروق” الجزائرية على متن حوار.

عصماني، وعلى متن إجاباته على الأسئلة التي تطرق واحد منها للفساد بالجزائر، قال إنّ ذلك يقترن بممارسات للأفراد في ظل غياب مأسسة للفساد مع وجود نصوص قانونيّة تحاربه على الورق.. وزاد أن المبادرة إلى تنظيم لقاء ما بين المستثمرين الجزائريين والبريطانيين تهم نفي الصورة النمطية التي تروّج للجزائر باعتبارها “ملعبا للرساميل الفرنسيّة”.

‫تعليقات الزوار

20
  • JAPON
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:40

    على من تضحك السي عصماني واش انتخاباتكم مزورة 1000 بالمائة ورشحتم انسان لايقدر حتى على الكلام اليس هذا فساد بعينه , اسير الله يعطينا وجوهكم

  • مجرد رأي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:49

    شيء طبيعي أن تكون الجزائر مجهولة، فعدا حُكم التاريخ و ثقله و أهميته نجد أن حكومة و جنرالات و ديبلوماسيي و وسائل إعلام الجزائر مشغولون بالمغرب أكثر من المغرب نفسه، فهم بتسويقهم لأطروحتهم الإنفصالية و تسخير ثروة شعبهم كإكرامية لكل من يساندها يقومون بالتعريف بالمملكة المغربية أكثر من حكومة و مسؤولي و ديبلوماسيي المغرب نفسه…يسعون لتقسيم هذا البلد الجار لكن رب ضارة نافعة….ليتهم شغلوا عُشُر طاقاتهم و مجهوداتهم لخدمة بلدهم و شعبهم لكان أفضل لهم.

  • بنادم
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:03

    المهم مرحبا بوفاق سطيف الجزائري في المغرب حيت ينظم كأس العالم العالم العالم العالم للأندية.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:05

    يقول المثل اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظروا الساعة فهذا المثل ينطبف على النظام الجزائري الغبي فمشكلتهم ان هذه الدولة يقودها رجال عصابات و ليسوا كرجال الدولة فمنذ السبعينات و هم هكذا لا يعرفون كيف يتصرفوا في ثروتهم و لا يجيدوا اي شيء الا الاجتهاد في خرافة الشعب الصحراوي بطبيعة الحال الانكليز او غيرهم لا يعرفون عن الجزائر اي شيء سوى انها بقرة حلوب تصدر الغاز و البترول و يستفيد منها الجميع حتى المغرب ممثلا بعبدالعزيز المراكشي و جماعته و المغاربة في داخل الصحراء الذين ترى فيهم بوليزاريو الداخل يستفيدون من ثروة الشعب الجزائري و يضحكون عليهم فلا تنتظروا منهم شيئا جديدا سوى كثرة اللغو فالجزائر ستبقى على حالها كما عرفناها منذ ان كنا صبية
    عبدالكريم بوشيخي

  • Marocain
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:12

    كي خلاوها الغيوان، فرق كبير بين النحلة و الدبانة… علا لي عندو 14 قرن بحال لي فعمرو 62 سنة

  • عبد الله
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:24

    يعرفون المغرب بدقة لسهولة الدخول والخروج دون رقيب او حسيب، ولا يعرفون الجزائر جيدا لانها صعبة عليهم، التاشيرة صعبة والتحرك في البلد صعب، دخولهم وخروجهم مضبوط.
    وفي الأخير لا مجيء البريطانيين للمغرب افادوه في الإنقاص من بؤسه ولا عزوفهم عن التوجه للجزائر اثر في هيبتها واستقرارها ورخائها النسبي طبعا.
    شكرًا للنشر

  • hassan
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:02

    المغرب معروف بتاريخه وحضارته وتقاليده فيكفينا ان تحدت على مدينة مراكش التاريخية اكبر مدينة سياحية في العالم وفاس العلمية وصومعة حسان بالرباط من اهم ماثر التاريخية في العالم العربي والافريقي اما الكسكس المغربي فقد غزا العالم باسره وحتى لا ننسى مكانة القفطان المغربي في المحافل الدولية فمادا عن الجزائر القاحلة لا تاريخ ولا حضارة ولا هم يحزنون….. فلا مجال للمقارنة

  • احمد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:32

    وكذلك بوتفليقه اصله مغربي واستنزف بما فيه الكفاية خيرات الشعب الجزايري

  • CITOYEN BRAHIM
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:34

    حكام الجزائر ينظمون مهرجان أكلة شرشمان للتعريف ببلد LGLALETTES

  • ملاحظ عابر سبيل
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:13

    جل المعلقين الجزائريين، ان لم اقل كلهم، لهم عقلية واحدة و نفس الأفكار عن المغرب.كل يوم في هسبريس يأتون ليتقيؤوا حقدهم و كراهيتهم للمغرب بالتعبير بنفس الأفكار التي لا داعي لذكرها.
    أيها الجزائريون: هل تعرفون معنى النقاش؟ انه شيئ يختلف عن السباب.
    ماذا اعرف عن الجزائري:انه شخص انفعالي تتحكم فيه الاعصاب، يشتم المغرب صباح مساء و يعيد كتابة نفس التعابير القدحية التي سمعها عن المغرب و رجله لم تطء أرض المغرب.و ان اختلفت المواضيع عن المغرب، فالجزائري سيعيد نفس الافكار. لن يفيدك في شيء، المهم هو مزيد من البروباغاندا عن المغرب.
    هم يتوهمون انهم يسددون ضربات للمغرب، و هذا ينافي مبادئ الأخوة و حسن الجوار طبعا، و هم في الحقيقة باقون في أماكنهم و المغرب ماض في تنميته و اصلاحاته و باق طبعا في صحرائه كالشوكة في حلقوم الجزائر.
    فرق كبير بين عقلية المغاربة التي تسعى الى التطور و التجديد و بين عقلية الجزائريين المتحجرة التي طبعتها عقود الستالينية و حكم الحزب الوحيد.
    عقلية الجزائري: السباب و الشتم و الانفعال بمعنى عقلية غوغائية سوقية.
    رجاء من مراقبي التعليقات في هسبريس، لقد مللنا من تعليقات الجزائريين. كفى.

  • simo
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:42

    karim alger
    c est toi qui est gouverné par des generaux etrangers cousin, et si ton pays est defendu aux etrangers comme tu dis d ou viennet alors les milliers de terroristes qui tuent vos soldats quotidiennement,et si vous n etes pas interesses par la venue des touristes prk vtre ministre est frusté alors?vous n etes rien a coté du maroc frerot et les algeriens les plus intelligents accourent ici pour vivre parmi nous,notre tourisme est florissant parce qu on est un pays attirant et magique avec un peuple souriant et non pas des bandes de vouyous et bandits qui egorgent les touristes

  • zdef
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:44

    A karim alger 9:
    vraiment tu es "lakiit" et fils d`un "lakiit" tu sais tres bien que vos filles et femmes qu`est ce qu` il fasait en europe .90% aiment se faisait passer par la CASSEROLE et meme "Kama Sutra" par tout les gens du monde est surtout aves les marocains et africains "caraiibes" et GRATUITEMENT.elles disent j`iame etre libre de ses complexe ,malades ignorant,.et vos gens en europe SAVENT cela par coeur.certains le disent , certains le cache :))
    chokran hespress

  • أوراق المغرب
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 21:45

    ولا يحدد الوزير التقييم السياسي والدبلوماسي للأضرار الناجمة عن التسريب على عمل المغرب في الخارج بحكم أن أوراق المغرب بقيت مكشوفة ومنها اللوبيات التي تعاونت معه إعلاميا وأمميا وكذلك استراتيجيته في المنتديات الدولية، مما كان يجعل الطرف الآخر يدرك مسبقا طريقة عمل الدبلوماسيين المغاربة.
    وفي غضون ذلك، تستمر عمليات التسريب بدون انقطاع منذ أكثر من شهرين في شبكة تويتر، حيث تضع الجهة التي تتخفى وراء كريس كولمان24 يوميا وثائق بين المحرجة والهامة ….

  • وهران
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 21:47

    الحقيقة اخواني نحن الجزايريين منغلقين على نفسنا ليس كالمغاربة انا اعيش بارا بلادي وارى بنفسي نحن تربينا على القمع و البؤس بلا ما نكدبوا على روحنا انا زرت الجزاير الصيف الماضي شيء يخوف من معانات ولاد بلادي والجريمة استفحلت فالجزاير بسبب البطالة.ولاد بلادي نتاحروا والان الازمة ضاربة فالجزاير كلها والناس راها تخاصم معا بعضها على الخبز..

  • ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:08

    بالنسبة للمعلقين من الجزائر طبعا واللذين ﻻينفكون في السب والشتم في حق المغربيات وبالاخص اللي مسميين روسهم رجال نقول ليكم بلي رجال مكيهضروش فالنسا كون كونتو رجال هضرو فالصح اللي كيقول الرجال والمساجد و ووووو ملي انتا مؤمن سد فمك ومتهضرش على الشرف وكتسبو لينا امهاتنا راه قذف المحصنات ولكن اش غنقولو كتبردو على راسكم حيت مقادين على والو ومتنساش عقاب الاخرة ملي تكون تهدر على شرف الناس اسي الراجل

  • Redouane
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:50

    Je vous en prie mes frères. Dès que vous détectez que l'auteur de l'article est un algérien ne répondez plus. Vous donnez trop d'importance a des ignorants et on dévie du sujet principal. Je trouve également que les sujets inutiles sur l'Algérie nous encombre l'esprit.
    Que Dieu protège notre pays notre roi et notre peuple.

  • مواطن
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:55

    التقيت جزائريا في سوريا قبل سنوات وكان يحكي لشخص سوري ويفتخر ان المغرب بلد جميل ومليون سائح بالعالم ياتي من اجل طبق الكسكس المغربي ناهيك عن الحضارة التاريخية للمغرب في مراكش وفاس التي تشبه العمارة الاندلسية في امارة الاندلس وهده شهادة حق من جزائري

  • adello
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 00:14

    bien sur que les britanniques connaissent le maroc mieux que l algerie pour deux raisons, l algerie est si grande que les britanniques la confondent avec le continent africain et la deuxieme raison , les europeens viennent au maroc pour assouvir leur instinct bestial le tourisme sexuel la ppedophilie, c est normal qu ils vous connaissent, le fait qu ils ne connaissent pas l algerie ca c est leur probleme , ils nous connaissent en coupe du monde de foot, mais ils vous connaisssent fe sex

  • ملاحظ
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 01:15

    بالعكس الاوروبيين كلهم يعرفون جيدا الجزائر بالحدود المغلقة. كم من ابريطاني و امريكي و يباني و من جنسيات مختلفة، وقف بالضبط بالنقطة اعلاه من الجانب المغربي، الكثير منهم يندهشون عندما يعلمون من المغاربة عن اسباب غلقها. الكثير منهم يستهزئون مصرحين : كوريا الشمالة ( الجزائر ملوحين يدا بالشرق ) و كوريا الجنوبية ( المغرب و الاخرى بالغرب ). جميعهم يعرفون انه طغيان النفط و الغاز هو من يدفع الى هذه الحالة من التعامل بين الاشقاء. هم يصرحون دائما، ان المغاربة اكثر انفتاحا مع الغرب و العالم الحر و خاصة مع الاسبان فان نجحوا بهذه الاصلاحات التي قد تدفع بالرفع من من مسواهم الاقتصادي فمن المؤكد جسورا و انفاقا ستربط بن اوروبا و افرقيا. و يتساءلون عن مصير هذه الحدود مستقبلا…

  • مغربي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 22:03

    علاقات المغرب مع بريطانيا اكثر من٨ قرون لمن لا يعرف

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 6

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 16

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 9

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي