عصير المزاح -19-: تصفيقات .. "الحكومة تبيض وتقرق وتفقس"

عصير المزاح -19-: تصفيقات .. "الحكومة تبيض وتقرق وتفقس"
السبت 25 ماي 2019 - 17:00

صفق أو لا تصفق، شغلك هداك، أما أنا فقد اخترت أن أصفق. وبيضتان لكل مواطن غير كافيتين، فنحن قوم نحب أكل البيض كثيرا، خاصة البيض الذي تبيضه لنا حكومتنا البيّاضة. ولعلك، مثلي، كنت تعتقد أن من ليس له همّ تلده له حكومته، وها أنت، مثلي ، تكتشف أن الحكومة لا تلد بل تبيض وتقرق وتفقسنا. ولا خير في مواطن لا يصفق لإنجازات حكومته.

من إنجازات حكومتك أنها عملت على تكثيف جميع البرامج الاجتماعية في مستويات عدة، يتقدمها محاربة الفساد، وبرنامج تيسير، والمنح الدراسية، والنقل، وغيرها من الأمور. وأنت تعرف أن الحكومة تخوض حربا ضروسا ضد الفساد، ويرجع الفضل في صمود الحكومة، في حربها المقدسة، إلى الفاسدين الذين يحاربون في صفها ضد الفساد. ولو كان الفساد رجلا لقتلته وسلمت نفسي لأقرب مركز شرطة.

خفّض السرعة قليلا، ألا ترى أمامك علامة “صفق”.. دعنا ننزل هنا لنصفق قليلا، ثم نكمل طريقنا إلى الدولة الديمقراطية.. ردّد معي: باقية وتتمدد.. باقية وتتمدد. والحق أن ما يؤلمنا جميعا هو أن ينبري بعض الحاقدين، في جزيرة الفيسبوك، لتبخيس ما تحققه الحكومة من إنجازات. ولعل هذا ما نبّه له وزير العدل عندما قال إن “ما يُكتب في وسائل التواصل الاجتماعي من حقد وكراهية تعبر عنها بعض الرسائل، فأكيد أن هناكَ تيارات تحاولُ أن تربي الأجيال على السوداوية وتبخيس الجهود”.

يُرجى من كل مواطن أخذ بيضته أن يلتحق بصفوف المصفقين. سنقيم الصلاة، ثم نصفق على الحكومة، وبعدها ندعو على كل الحاقدين الكارهين العدميين. اللهم زدهم عمى على عماهم. اللهم دمر من خذل الإسلام والمسلمين.. آمين. نقولها بملء الفم؛ هذه حكومة لا تلعب، بل تتعب لكي نلعب.

كان الله في عون وزرائنا ومسؤولينا. فهم يشتغلون في صمت، ونحن نصفق لهم في صمت. إنهم منشغلون بالتفكير في حلول لمشكلاتنا: تردي الخدمات الصحية، وفشل التعليم، وبطالة الشباب، وعجز الشيّاب، وضعف صبيب الإنترنيت، والأهم عندنا هو الصبيب، فنحن نتصدر نسب مشاهدة المواقع الإباحية خلال رمضان وشوال ومحرم وشعبان. أعظم إنجاز يمكن أن تحققه لنا حكومتنا هو أن تزيد في الصبيب لكي نزيد في الصبيب.. تصفيقات من فضلكم.

العيطة عليك

الخبر يقول إن عاملات مغربيات في حقول الفراولة الإسبانية تعرضن لاعتداءات جنسية من قبل مشغلهن. الخبر يضيف أن مسؤولا من القنصلية المغربية في الجارة الأوروبية أكد أنهم يتابعون تطورات الملف؛ لكنهم لم يتوصلوا بأي شكاية من العاملات المغربيات، بخصوص تعرضهن لانتهاكات، أو اعتداءات جنسية. حتى لو تمكنت العاملات من الاتصال بالقنصلية لطرح شكايتهن، فالرد سيكون معروفا: “واش كاين الدم؟!!”.

نصائح مول الكوتشي

أنت مقبل على الزواج؟ في إطار اختيارك لشريكة الحياة، فكّر في طريقة تُمكنك من رؤيتها بعد استيقاظها من النوم مباشرة. إذا اتضح أنها لا تزال محتفظة بعلاماتها الجنسية الثانوية، فستكون لك زوجة أنثى بمعنى الكلمة. أطلب منها أن تقول أي شيء، فإذا تكلمت بصوت ناعم طنّان كطنين نحلة خجولة، فاشحذ لسانك لأنك ستلعق عسلا حرا طوال حياتك معها.. أما إذا رأيتها وتراجعت مفزوعا من بشاعة منظرها، فاعلم أنك أنتَ الجميلة وهي الوحش.. وإذا تكلمتْ بصوت خشن ومزمجر، فتأكد أنها رجل ضلّ طريقه إلى عالم النساء.. هكذا ستعشش معها في البيت نفسه.. وستجلسان رجلا على رجل.. ولا يُعذر أحد مثلك بجهله للقانون الذي يعاقب المثليين.

www.facebook.com/fettah.bendaou

‫تعليقات الزوار

12
  • aziz
    السبت 25 ماي 2019 - 17:34

    المغاربة الاحرار يعلمون انه ليس هناك حكومة ولا برلمان …في المقابل هناك حكومة الظل والقصر غبي وجاهل وامي من يظن ان الحكومة تحكم لذا اي قرار تصدره هذه المحكومة فنعلم من اين اتى

  • مغربي حر
    السبت 25 ماي 2019 - 17:38

    العدالة والتنمية مصيرها الانقراض نهائيا محاكمة رموزها نريد ان يعود المغرب على الاقل كما كان قبل ما يجي هاد الحزب اللي درب التلافة للمغرابة.
    غادي دفعوا الثمن عاجلا ام آجلا . استغلتوا الفوضى والظروف العالمية باش تتبرعوا . لعدا اقولها دائما الوزراء يجبوا ان يكونو اصلا من بين الاغنياء والمستثمرين. ماشي بحال هادو ملهوفين على الكراسي والمناصب والامتيازات. يجب ان تتدخل الدولة لقد سأمنا الانتظار وتظررنا كثيرا كثيرا . وقريبا سنفقد ثقتنا في الدولة ايضا.

  • AYMAN
    السبت 25 ماي 2019 - 17:46

    نطالب بإجراء إستفتاء شعبي لتقرير مصير الساعة يا حكومة البيض.

  • لفقاسة الخاسرة
    السبت 25 ماي 2019 - 17:58

    كان على صاحب الكريكاتور ان يُخْرِج من البيضة غرابا صغيرا عوض فَلُّوسا فيُخيف الدجاجة ثم تصرخ وتقول : اَويلِي انا تسحبني خرجت فلوس ولكن خرجت غراب اش هدا. الفاهم يفهم .

  • عبد السلام اطراشلي
    السبت 25 ماي 2019 - 18:00

    يامل عصير المزاح لا تمازح مع الحكومة والا تمازحت معك وارتك كيف يكون عصير ألمزاح والنجوم في عز النهار.!!!

  • ورديغة
    السبت 25 ماي 2019 - 18:45

    في الحقيقة حتى دولة عربية ما غيراتنا بحكومة ديموقراطية كلنا سواء كلها حكومات كاريكاتورية معمرين بها العين. زاعما ارى حنا أمة ديمقراطية قدام الأمم اللي هي فعلا ديمقراطية

  • Inox
    السبت 25 ماي 2019 - 19:30

    ماذا لو..؟!؟
    يُطلّ علينا رئيس الحكومة حاليا كما فعل قبْل أيام عندما همَسَ زعيمهم المحكوم عليه بعدم مغادرة ڤيلا "زوجته" المحروسة أصلاً إلاّ بمرافقة فريق كامل من البادي گارْدْ عْلى زينْ فعالو -همساً جاء متأخّراً ولأسباب يعلمها هو وأصحاب دعّوْتو ..بأن من يظنّ أن حزبهم يحكم فهو مُخطِئ .. قالها بعد توصّله كلّ شهر ميزانية لا يحلم بها أي موظف بسيط أنْ تُجْمع في رصيده الفارغ ولو اشتغل 40سنة كاملة.
    ما يعجبني في صاحب المقال أنَّك مواكب للأحداث اليومية ( قبْلة بُزَبّال، تعرية الصحية للموتى……) وكذالك تعْريته للواقع المكشوف أصلاً لجميع المواطنين

  • Inox
    السبت 25 ماي 2019 - 19:52

    ماذا لو..؟!؟
    يُطلّ علينا رئيس الحكومة حاليا كما فعل قبْل أيام عندما همَسَ زعيمهم المحكوم عليه بعدم مغادرة ڤيلا "زوجته" المحروسة أصلاً إلاّ بمرافقة فريق كامل من البادي گارْدْ عْلى زينْ فعالو -همساً جاء متأخّراً ولأسباب يعلمها هو وأصحاب دعّوْتو ..بأن من يظنّ أن حزبهم يحكم فهو مُخطِئ .. قالها بعد توصّله كلّ شهر ميزانية لا يحلم بها أي موظف بسيط أنْ تُجْمع في رصيده الفارغ ولو اشتغل 40سنة كاملة.
    ما يعجبني في صاحب المقال أنَّك مواكب للأحداث اليومية ( قبْلة بُزَبّال، تعرية الصحية للموتى……) وكذالك تعْريته للواقع المكشوف أصلاً لجميع المواطنين

  • محمد المانيا
    السبت 25 ماي 2019 - 20:20

    تسييرون الشعب كما يحلى لكم وتظنون انه قطيع من الأنعام. تغيير الساعة 4 مرات في العام بالله عليك ادكر لنا دولة واحدة تغير ساعتها مثل المغرب.نحن نعرف جيدا ما انت الا بيدق و نعجة وجبان لا تقدر على شيء. لو كنت مكانك لانسحبت.

  • لقمان
    السبت 25 ماي 2019 - 21:08

    مقال عجيب و مضحك !!!
    الحكومة تعاني من إسهال في المخ و المخيخ. في هذا الشهر الكريم ندعوا لها بالشفاء، ربما تتعافى و تصح ، وبعدها نصفق و نصفق و ندعم و نقول للعثماني أن يأخذ الحيطة والحذر حتى لا تنزلق حكومته مرة أخرى في gastro , إسهال عنيف ، و نوصيه باستعمال الدواء smecta، مع حمية يترك فيها تناول البيض المسلوق، الله يجيب الشفاء

  • Haitouri
    الأحد 26 ماي 2019 - 00:26

    20|20 لصاحب المقال.مشاء الله عليك يا أخي

  • ربع حكامة
    الأحد 26 ماي 2019 - 09:04

    من يتذكر ، كلما حصل امر مستجد خرج وزير الحكامة عن صمته و اتهم جهة بعينها بالتخطيط لدعاية انتخابية قبل الاوان، شيء مؤسف ان منطق المظلومية لا يزال هو شعار حزب كان من المفروض ان يكون ضمير الامة.
    عجبني الكاريكاتير وقلت في نفسي هاذا هو

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00 1

هيستوريا: لي موراي

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان