عصير المزاح -26- دوخة وإسهال .. أعراض ديمقراطية مغشوشة

عصير المزاح -26- دوخة وإسهال .. أعراض ديمقراطية مغشوشة
السبت 1 يونيو 2019 - 18:00

العصا خرجت من الجنة، فاضرب أولادك في البيت، واحرص على أن يُضربوا في المدرسة. ضع جدولا للضرب ولوِّن خاناته بألوان متنوعة، ثم قم بإلصاقه على باب الثلاجة. اضرب أولادك ثلاث مرات في اليوم، ويُفضّل أن تعرّضهم لخراطيم المياه؛ وفي إطار الضرب بالعصا والرش بالماء، لا تنس أن تشتمهم وتشتم آباءهم وأمهاتهم بألفاظ نابية مستمدة من قاموس القادوس. تذكر جيدا أنك تؤدي واجبا وطنيا يتمثل في إعداد أولادك وتحضيرهم للخروج إلى الشارع بعد إنهاء دراستهم والحصول على شهاداتهم الجامعية.

وأنت تضربهم، وأنت ترشهم، وأنت تشتمهم، أرجو ألا تأخذك بهم شفقة ولا رحمة، فالشارع لا يرحم..مهارة أخرى نسيت أن أخبرك بها؛ وهي أن تدربهم على الهتاف ورفع الشعارات، كما يُفضّل مرافقتهم كل صباح إلى الغابة المجاورة لممارسة تمرينات المشي والهرولة والركض.

في كل ليلة، قبل النوم، أوْقف أولادك في طابور، ثم دُسْ على كرامة كل واحد منهم، مع مراعاة ضرورة استعمال حذاء عسكري بكعب صلب. بعد عملية الدَّوس، بصق خفيف في وجه الولد، ثم ركلة في الظهر.. و.. إلى السرير.

ولعلمك، فأنا مدرب معتمد في مهارات التعايش مع الفساد، يمكنني استكمال تدريبات أولادك وصقل مهاراتهم، وبعد ذلك يمكنهم الخروج إلى الشارع وهم مؤهلين بما يكفي للتعامل مع إجراءات الركل والرفس والسب والرش..منهجي هو العلاج بالتقبل..أدرّب أولادك على تقبل الحقائق المغربية الصادمة لتجنيبهم الصدمات النفسية، أن يتقبلوا أن الرشوة حقيقة ساطعة لا ينكرها إلا سياسي ماكر، وأن الفساد يترصد بنا دائما في منعرجات الحياة، وأن التعليم اللصوصي يستمر في حلب جيوب أولياء أمور التلاميذ دون أن يجد من يردعه، وشعار “كول ووكّل” أصبح رافعة أساسية من رافعات التنمية، ومافيا العقار تستمر في إقبار أحلامنا في الحصول على قبر للحياة الكريمة.

عزيزي القارئ الكريم، والقارئ الكريه، بطارية هاتفي أوشكت على النفاد، سأتصل بك غدا لأخبرك أين وصلتُ في رحلة الانتقال الديمقراطي، وإذا وجدْتَ ديمقراطية من النوع الممتاز أخبرني لكي اشتريها، فقد أّصبتُ بدوخة وإسهال حاد جرّاء استهلاك ديمقراطية مغشوشة.

العيطة عليك

صنف تقرير الطفولة العالمي لسنة 2019، الصادر عن منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية، المغرب في المرتبة 83 عالميا من أصل 176 بلدا. ويعتمد التقرير، المعنون بـ”تغيير العيش في الحياة”، في تصنيفه، على عدد من المؤشرات الفرعية، من بينها الهدر المدرسي، وفيات الأطفال، تشغيل الأطفال، سوء التغذية، العنف ضد الأطفال. في المغرب العميق أو العقيم أطفال الفقر يذهبون إلى مدارسهم البعيدة، في عز البرد، وهم يرتدون قمصانا رياضية خفيفة، مكتوب على ظهرها رقم 10. متى تتوقفون عن “لعب العشرة علينا”؟.

نصائح مول الكوتشي

أنت مقبلة على الزواج؟ تبحثين عن شريك الحياة؟ إليك هذه النصيحة: استخدمي عينيك الغمازتين وثغرك الباسم، وفي كل مرة أزيحي خصلة شعرك المنسدل على جبينك بخفة فراشة. تلك ضربة قاضية أسقطت الكثير من الرجال وأنصاف الرجال على مر التاريخ.. تمرني على إتقانها بكل رشاقة..تماما كما يفعل محارب الساموراي عندما يوجه ضربة السيف الخاطفة ليحسم النزال بقتل غريمه.. فقط أضيئي له الضوء الأخضر كي يمر ويعبر عن مكبوتاته، التي ليست بالضرورة جنسية.

www.facebook.com/fettah.bendaou

‫تعليقات الزوار

10
  • الملاحظ
    السبت 1 يونيو 2019 - 18:50

    هذا يوم حافل بمواضيع الغش،الغش في الامتحانات،و الان الديموقراطية المغشوشة. وليس هناك من. يحاسب على هذه الديموقراطية؟؟؟؟ لعجب،لمغرب كل كدوب ،كاين حاجة وحدة صحيحة: لهراوة،لعصى.كاين حاجة اخرى صحيحة: جمع المال من طرف الكبار.الباقي ديواه لحمام!!!!!!

  • اسد الاطلس
    السبت 1 يونيو 2019 - 19:02

    تبارك الله عليك موضوع شيق جدا و مفيد.

  • زكرياء مرج
    السبت 1 يونيو 2019 - 19:06

    الإنتقال الديموقراطي في المغرب ضل طريقه يوم تعاقبوا عليه الذئاب الملتحية وأصبحوا "يتحكمون " في سياساته ويمررون قوانين حقيرة بإسم الإصلاح

  • هشام بولعحول
    السبت 1 يونيو 2019 - 19:13

    اخي الكريم والله لي خرج على الوطن قد حزب لاعدالة لاتنميه جميع الملاءات.ولمدونات ولقرارات طبقه على لبسطاء واشترى سعايا واراميل ورواد لمساجيد وكتاب قرانيه من احل جلب اصواط نتخابيه تضمن له صيطر مدى الحيات على عقول لمغاربه وعلى اموال شعب ويجعل من 33مليون مغربي تحت صباط يكلو لعصى وتنهب اموالهم وكرامتهم من حزب يدعي مرجعيته اسلاميه وانه لايدري في سياسه الى سنطيحه وتخراج لعينين ولعب ورقت ليد نظيفه وتحريض على اشخاص وشركات ومستتمرين لضحك على لمغاربه هنا نعرف حزب من اشد لسترزاقين يتلاعب بعفول لمغاربه لينبطحو له مظى الحيات تحت عروات ومكاءد تبيعات واتباع

  • من القطيع
    السبت 1 يونيو 2019 - 19:20

    اللهم زدنا علما وايمان،اخي الكاتب لا تبخل عنا في الكتابة والتنوير بعد هذا الشهر المبارك الكريم،مواضعك كلها حية في مجتمع مغربين.بلد تي جي في .ناطحات السحاب والذهب والفوسفاط و الغاز،وبلد اغتصاب الاطفال وتفقير الشعب وسلب الحقوق الاساسية باسم الاسلام.

  • السايسي
    السبت 1 يونيو 2019 - 19:45

    ها هو موضوع الساعة مثلا النفط اليوم في الاسواق ب (برنيت 64 د الع.53 دولار) اي الثمن الذي كان به يوم رفع بنكيران ومن معه الدعم وكان الكازوال يباع بعد ذلك القرار ب 7 دراهم وسنتيمات واليوم وهو بنفس الثمن في السوق العالمي يباع الكازوال باكثر من 10 دراهم في بعض المدن اللهم هذا منكر

  • الملاحظ
    السبت 1 يونيو 2019 - 21:59

    الرسم الكاريكاتوري المرافق للمقال يغني عن كل تعليق.لعصى و التهم ٱو سكوت.

  • أستاذ الاجتماعيات
    الأحد 2 يونيو 2019 - 00:00

    كاريكاتور راااااااااااائع!!!!!!!!!!!!
    كان من الأفضل تسميته : رسم بياني لمواطن مثالي!
    مجرد إقتراح، لا أقصد أن العنوان الأصلي غير مناسب.
    و أتمنى التوفيق للأخ عماد، و أهنئه على خياله الواسع.
    عواشر مبروكة لكل العاملين في هيسبريس و لكل متابعيها.

  • Mohamed yousri
    الأحد 2 يونيو 2019 - 08:25

    ل عام وانتم بخير وأتمنى ان يكون عيدا سعيدا على مغربنا العربى وكافة مسلمى العالم
    فتاح بن الضو كل مرة نرتشف منك شيئا جديدا فانت ابتسامة ساخرة في الحياة
    اشكر هيسبريس على مقالاتك الرائعة وأتمنى ان تستمر ف الكتابة لنا دوما وتحية خاصة لعماد السنونى
    واجمل تحية لهسبريس

  • مغربي ناشط
    الأحد 2 يونيو 2019 - 13:30

    اصبحنا مدمنين على عصير المزاح.. جرعة يومية رائعة.. كلما قرانا مقالات الكاتب بن الضو كلما تعطشنا لها اكثر.. طلبي للهسبريس هو ان تحتفظ بهذا الكاتب الساخر لان كناباته مدهشة..حتى بعد رمضان.. راه بغينا عصير لمزاح يبقى ديما ف هسبريس مشي غير رمضان… شكرا يا هسبريس..جريدتي المفضلة

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57 1

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
مشروع "اسمع صوتي"
الجمعة 9 أبريل 2021 - 18:36

مشروع "اسمع صوتي"

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 16

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 10

احتجاج ضد نزع الملكية

صوت وصورة
إتلاف كمية من المخدرات
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:30 7

إتلاف كمية من المخدرات

صوت وصورة
بلبل يكشف سر النجاح
الخميس 8 أبريل 2021 - 12:11 3

بلبل يكشف سر النجاح