عصير المزاح -27- وزارة "الثقاف".. حركة "متحرشون" واللهو الخفي

عصير المزاح -27- وزارة "الثقاف".. حركة "متحرشون" واللهو الخفي
الأحد 2 يونيو 2019 - 17:00

نشرة الأخبار المسائية. البداية بالعناوين.. انطلاق حملة التبرع بالدم للبعوض في جو حماسي. حركة “متحرشون” تفتتح موسم الصيد الجديد بجولة مسائية في شارع شوفوني. أحزاب سياسية تقتني أعدادا من السلوكية استعدادا لإطلاقها في موسم الانتخابات القادم. ندوة وزارة الثقاف حول الثقافة في بلادنا.

الآن، إلى التفاصيل. طاب مساؤكم. أكدت مصادر مطّلعة أن مواطنين، في مدن عديدة عارية، تعرضوا لأشعة شمس حارقة، اكتوت بها جباههم، كما هبت رياح الشرقي في جيوبهم. وقد ارتفعت درجات الحرارة معلنة عن دخول صيف قائظ، وهي مناسبة لانتشار البعوض. هكذا، ترك المواطنون بيوتهم الشبيهة بالأفران وخرجوا للنوم في العراء، في حملة واسعة للتبرع بدمائهم الزكية لجحافل البعوض.

وبنفس المناسبة، أي بداية الصيف، أعلنت حركة “متحرشون”، في ندوة صحفية، عن الخطوط العريضة لبرنامجها برسم موسم الصيد الجديد، حيث تم الاتفاق على العبارات والحركات التي سيتم استخدامها أثناء التحرش بالفتيات. هذا، وقد تم توزيع دليل المتحرش من أجل تحسين أداء المتحرشين، وقد شكّل انضمام متحرشات إلى الحركة مفاجأة سارة للحضور، ما يعزز حضور المرأة في كل مجالات العمل الاجتماعي، واختُتمت الندوة بجولة للتحرش في شارع شوفوني، تُوجت بالحصول على أرقام هواتف كثير من الفتيات.

وفي سياق استعداداتها لموسم الانتخابات القادم، عقدت بعض الأحزاب السياسية اجتماعات مكثفة مع المنخرطين قصد تمكينهم من معاينة أعداد من السلوكية المزمع إطلاقها على الشعب فور انطلاق الحملة الانتخابية. إلى ذلك، أشار الأمين العام لحزب “البَسالة والمعاقرة” إلى أن الحرب داخل الحزب هي ليست حرب تكسير العظام، كما تروج وسائل الإعلام المأجورة؛ فلا عظام في حزبنا “أنا العظيم الوحيد بينكم”، ولا عزاء للتافهين والمرجفين.

على الصعيد الثقافي، عقدت وزارة الثقاف ندوة وطنية حول “الثقافة في بلادنا.. امتدادات النزعة الأكشوانية وتجليات اللهو الخفي”. حضر الندوة لفيف من المثقفين والمثقفات، الذين تحدثوا لنا عن معاناتهم مع الثقاف، مطالبين بتسريع عمليات الترقية للاستمتاع بحياتهم الحميمية.

في الخبر الرياضي، انتهت المباراة المعلومة بانسحاب الفريق المعلوم وبفضيحة مدوية معلومة تكشف تغول الفساد الكروي المعلوم بإفريقيا المعلومة. مواطن بسيط علق على الحدث بلغته الخاصة، حيث قال: “أحيّاني على الفار الغدار وما دار البارح”. شكرا لكم على طيب المتابعة.

العيطة عليك

في إطار ندوة نظمتها شبيبة حزبه، قال عبد الإله بنكيران: “أنا الآن غادرت الحكومة، فهل توقف رزقي؟ طبعاً لا، وإذا أراد الله أن يرزقني سيرزقني حتى نهاية عمري”. وأنا أقول: “اطمئن، سيرزقك الله بالملايين حتى نهاية عمرك”. واعترف قائلا: “إخواننا لم يستفيدوا من السّياسة إلا قليلاً، حيث اشتروا بعضاً من السّيارات والمنازل”. وأنا أقول: “استفدنا من سياسة الإخوان كثيرا، حيث أصبحنا بلا سيارات وبلا منازل”.

نصائح مول الكوتشي

أنت مقبل على الزواج؟ تبحث عن شريكة الحياة؟ إليك هذه النصيحة: صفّف لها البيض على الأرض بمعدل عشر بيضات عرضا وبطول متر، ويُفضل أن يكون بيضا فاسدا، واجعلها تمشي عليه.. راقبها وأنت على كرسيّك الهزّاز. إذا كسرتْ بعض البيض، فتلك علامة على أنها لن تكون مطيعة.

www.facebook.com/fettah.bendaou

‫تعليقات الزوار

4
  • بوعزة الطبل
    الأحد 2 يونيو 2019 - 17:35

    اكثر حرارة اكتوينا بها هي حرارة الأسعار مرفوقة بسعار التهافت والتدافع والقوضى قبيل الآدان حيث المشادات والمعارك لأبسط واتفه الأشياء أبطالها متمرضنون معربدون شعارهم"الله يعطينا الغرق معاكم. لنعود الى الأسعار .. من العيب ان ترتفع اثمنة الأسماك والفواكه الى ذلك الحد وتعود لتنخفض في اواخر شهر الغفران …حتى البسبط ومتوسط الدخل """"" تشها الميرلا والصول ولا بركا عليه زعما غي السرادل حقا فيهالحديد."""" …

  • زكرياء مرج
    الأحد 2 يونيو 2019 - 17:40

    الانتهازيون يعيدون العدة لاستهداف بعض المغفلين المستفيدين من الريع للتصويت عليهم بإسم الديمقراطية. مقال رائع تحياتي

  • صاديق بن الصديق
    الأحد 2 يونيو 2019 - 18:49

    خليه تبور …مدونات وقرارات استوردته حكومه شفوي صفقو له جمعيات وجماعات يدعون انهم سياسين اوحقوقين يدافعون عن لمستهلك لمغربي ولمراة ولفتات .لتعيش في هناء دون تحرش سؤال مطروح لبعض لدي يروج افكار لستغباء بعض نساء وفتيات وكن لحقد ولعداءلرجولة والدين الاسلامي وركوب على اشياء تافهة يمكن ان نعالجها بدون شوشرة واسترزاق فاحش بعد تكوين خليه جمعيات من ضهر طبقه متوسطه الدي سحقه حزب بنكران ..وزدتم بتازيم لوضع كان بالاحرى تبحتون على معضلة تعلبم وصحه والعيش الكريم لمالاين لمغاربه الدين اصبحو فقراء بسبب لبطالة.انتشر لفسق لفساد الاجرام تجار في قرقوبي وانواعه من يدعي انه له غيره على شابات ابحتو تتكشف لعجب الاف وكالات تحويل الاموال وبنوك يتجه له فتيات او امهتهم لصرف حولات تعد بالملاين دراهيم مقابل العشق ولغرام وتعري لاجانب من خليجين ومن اربين وامريكان واتراك فتيات في مقابل العمر هم يتحرسن بالاخر من اجل المتعه والاروات ودولارات وبترو دولار وريال ودينار وربوبيه التي ييتفدن منه مقابل تلك الافعال شنيعه التي نتشرت حين تسترك فتات الباديه از لمدينة او الجامعيه في فايسبوك وتستري هاتف ب 4000درهم ال ى 10درهم

  • BARAKAT
    الأحد 2 يونيو 2019 - 20:48

    صحيح ما جاء في المقال أن الأحزاب السياسية تجتمع من أجل اختيار السلوكيات لإطلاقها في الحملة الانتخابية المقبلة.شكرا هسبريس رمضان مبارك سعيد

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 12

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 18

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 7

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة