عطب يجبر طائرة "لارام" على العودة للبيضاء

عطب يجبر طائرة "لارام" على العودة للبيضاء
الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:04

أصيبت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، زوال اليوم، بعطب تقني دفع ربانها إلى العودة إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، على عجل بعد أقل من نصف ساعة من الطيران في اتجاه العاصمة الألمانية، برلين.

ودخل ركاب الطائرة التابعة لـ”لارام” في حالة من الخوف بعد أن أخبرهم ربان الطائرة بأن الرحلة التي انطلقت من مطار محمد الخامس في اتجاه برلين في حدود 12:30زوال اليوم، لن تكمل خط رحلتها بسبب عطب تقني طارئ جعل الركاب يدخلون في حالة خوف مبرر.

هذا، وعادت الطائرة إلى مدرج مطار محمد الخامس دون أن تعمد الشركة إلى الإعلان عن توقيت جديد للرحلة، حيث بقي ركاب الطائرة، إلى حدود كتابة هذا الخبر، دون معطيات تخص موعد الرحلة القادمة، حيث وجدوا صعوبة في التواصل مع مسؤولي الشركة.

‫تعليقات الزوار

16
  • samir
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:34

    de Paris; le vol à destination de Berlin et non

  • ABC
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:39

    هل ليس هناك طانرة اخرى محفوضة لخدمة انسانية لتنقل المواطنين للوصول الى اشغالهم غدا الاثنين او اليوم الاحد ما كاين حد؟
    مشكيلة: مسؤولي شركة لم يجاوب؟

  • علي
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:39

    شئ عادي في ميدان كله تكنولجيا
    العيب لو لم يرجع الى نقطة الانطلاق
    اين المشكلة في الخبر

  • الطوبيس أحسن من ًلارام ً
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 16:44

    أين المعايير الدولية للطيران يا ًلارام ً !!!؟؟؟
    طوبيس ديال لافيراي محطوط أو صافي …!!!
    الله إحفظ أو صافي …المسؤلين ديال هذه الشركة ماكاي عرفوا فالمسؤولية غير السمية، أما المبادئ الله يجيب …!!!

  • R&D
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:00

    صفعة أخرى لشركة لرام ليس بسب العطب التقني فهدا يحصل لجميع الخطوط ولكن بسبب صعوبة في التواصل مع مسؤولي الشركة.

  • نادو
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 17:59

    حمد الله على سلامتهم اهم شي انه لم يوقع للاي واحد من ركاب او من طاقم الطائرة شي حاجة هذا هو الاهم اما بالنسبة الللاهمال وانهم يحليو الناس تسنى هذا غير لازم لانه يوقع خاصة انه الناس كان يجب ان تعود للانها ملتزمة بالعمل وبالمدارس وهما خلوهم معلقين نتمناو من العاملين بالمطار انهم شويا يتقدمو في هاد المجال ديال المعلومات
    اما لي وقع شي عادي للانه تيوقع حتى في مطارات اروبية يعني المافرين تيبقاو معلقين وما عندهم حتى شي معلومة
    مرة تانية الف سلامة عليكم اهم شي صحتكم وحياتكم

  • Jilali
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:10

    إذا كان لا بد أن يقع عطب في الطائرة، فأتمنا ألأ أكون فيها، رغم براعة وبرودة اعصاب الربابنة المغاربة، وهذا مشهود به عالميا، على الأقل ما فوق الأربعين سنة. لكن بالمقابل الطاقم الآخر (المضيفون وخاصة المضيفات) فلا يصلح اغلبيتهن حتى للعمل في البيوت، مع احترام العاملات في البيوت. أغلى شركات الطيران في العالم والطائرات خردة، والمعاملة صفر، وأجور عامليها البسطاء بما فيهم من يقود هذه الطائرات بخس بالمقارنة من الشركات الأخرى الأرخص: فين مشاو الفلوس؟ والله رغم انني استاذ جامعي لا افهم.

  • mimouni
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:19

    لا RAM ليس شركة الطيران، انها هناك لسرقة الركاب. يرجى توخي الحذر.

  • بنت الواد
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 18:25

    السلام عليكم…بصراحة لقد قاطعت الخطوط المغربية منذ سنوات..لأنهم بالدارجة شفارة ويعتبرون شركتهم فوق القانون ينصبون على المسافرين..ولا مكان لشكوى…الشكوى لله….هذا عن تجربتي الخاصة…فقبل 6 سنوات باعو مقعدي ولم أجد أحدا مسؤولا أشتكيه…فهم قفلو شباكهم في المطار..هدا بإختصار…نحن المهاجرين نعاني من بلدنا أكثر من الغربة..وشكرا

  • said
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 19:14

    c'est la RAM !!!! toujours pas d'info lorsqu'il y a un probleme il traitent les gens pour des animaux

  • smart man
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 20:01

    yes, that's right. I was there on the boarding at that time, most passangers were looking for toilets as a result of panic that thay had gone through!

  • Amine
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 20:27

    Ça devient normal ce genre de problème chez la RAM. Personnellement j'ai vécu cette expérience avec la RAM dans un vol Tanger Bruxelles au mois de Mars 2013. Après 20 minutes de vols on a fait demi tour pour cause d'un problème technique, et le problème c'est la communication. On a due attendre de 7h30 du matin jusqu'au 15h30 de l'a près midi. Depuis je ne prends plus de vol RAM, en plus les prix c'est du vol….

  • azenzar
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:08

    Une autre fois les avions de la royal air maroc rate leur rendez-vous et Monsieur le directeur ben Lbhima lakhr s'enfou des voyageurs et leurs drois , est ce que ca va durait longtemps les scandales de la RAM ?On espére voir un vrai responsable sur les ailes de la RAM qui traite les problémes des voyageurs avec responsabilitée

  • واسين
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 21:38

    احيي الطيار على اتخاده القرار الصحيح في الوقت المناسب بالعودة الى نقطة الانطلاق تحسبا لعواقب قد تكون كارثية فالتأخر في الوصول خير من عدمه

  • question ouverte
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 22:19

    Question ouverte a Monsieur le Ministre du tutelle: pourquoi l'etat s'obstine a financer une companie deficitaire, dans tous le sens du terme (hormis les pilotes), plutot que, tout simplement, ouvrir le ciel marocain a la concurence etrangere sans fixation prealable de prix? Ciel ouvert et concurence ouverte, sont les seules guaranties d'une amelioration de service. la RAM dans ce cas devrait tout simplement s'aligner ou disparaitre. a bon entendeur. J'epargne a vos lecteurs le recit d'une multitude de vrais experiences vecus qui prouvent la mediocrite de cette companie. Le ministre du tourisme devait aussi s'inquieter de la mauvaise image donne aux touristes etrangers au pays par cette companie . un citoyen soucieux de l'avenir de la RAM.

  • amina
    الأحد 22 شتنبر 2013 - 23:19

    lhamdolillah 3la slamthom et bravo au pilote qui a sauve ces gens

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة