‫تعليقات الزوار

47
  • rahim
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:06

    Le maroc n est pas au niveau civilisee pour joindre les pays du golfs il suffit de regarder la facon ses forces de security trait les marocains alors qu on golfs on trait pas les gens de cette facon plus le niveau de couruption et la bureacratie ne donne pas au maroc la valeur necessaire pour joindre ce group le maroc comme system a fait fallit

  • casa-_-_oui
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:54

    شفتو علاش العرب عمرهم يطفروه
    لحسد ولغيرة فبعضنا
    لو ضمو اليمن ولعراق ومصر غادي يقولو علاش ميضمو الاردن وسوريا ديما معكسين لله يعطي لبوكم غباره نتوما لي خرجتو على الاسلام
    ارتاح اسي عطوان لمغرب ليس فرح بالانضمام

  • الفاروق
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:52

    ظهر الحق وزهق الباطل
    نصرك الله أستاذنا عبد الباري عطوان.

  • naruto2680
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:48

    ما فهمته من كلام رئيس تحرير جريدة القدس أنه ناقم على ضم المغرب الى مجلس التعاون الخليجي و أنه يفضل أن يضم المجلس الخليجي أي دولة عربية كانت غير المغرب سواء مصر أو اليمن أو سوريا أو أي كانت المهم أن لا تكون المغرب
    الشيء الذي لا يعرفه هذا الشخص الناقم أن مصر بعد سقوط مبارك نست كل ما قدمته دول الخليج لها و إنقلبت عليها بتطبيعها مع إيران و دول مجلس التعاون لم يعد يتق في الجمهوريات لأنه سيتم تناسي كل المساعدات التي تقدمها دول الخليج لهته الدول الجمهورية كلما تم تغيير الرئيس برئيس آخر لذلك فالملكيات هي الوحيدة التي يمكن كسب تآييدها و ضمان عدم تقلب سياستها معهم

  • عزيز قوم
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:58

    عطوان مواقفه مبهمة من بشار الأسد المجرم بل يكاد يدافع عنه و يبرر وحشية نظامه بصراعات الأجهزة . أيضا هو لا يوجه نقده للسفاح السافل القدافي و يسدد سهامه فقط للناتو و كأن الغرب تدخل في ليبيا العظيمة من تلقاء نفسه و ليس بسبب المجنون . عطوانأيضا مدافع أبدي عن بن لادن الدموي . لا أحد يعرف موافق عطوان الحقيقة . أكيد أنه لا ينحاز إلا لشيء واحد . رزمة دولارات تحت مكتبه الوثير بلندن و بعيدا عن فلسطين بلده المحتل أو الشرق المضطرب .

  • محمد الناصح ينصح بحديث نبوي شر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:08

    أولا شكرا لكم جميعا لمن وافقني ولمن خالفني،وبعد:
    على جميع الإسلاميين التحالف من أجل خلق لوبي إسلامي قوي وخارق من عدالة وتنمية و سلفيين و حركات إسلامية و جمعيات إسلامية و و,,,,المهم كل الإسلاميين من أجل الإنتخابات، ستقولون لماذا؟
    لأن بهذه الطربقةلن يستطيع المزورون أن يقفوا أمام قوتكم الخارقة ولأن مايجمعكم أكثر مما يفرقكم، ولأن الأمل في الحكم بالإسلام ولاتهتموا لمن خالفكم فأعرضوا عنهم لان الإسلام يقول:((“إن الله يامركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل”)) ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين الناس إلا إذا عدلتم فيما بينكم فاتركوا الخلافات لأن وقتها لم يحن بعد و تعاونوا على أن تحكموا القرآن ،فرغم اختلافاتكم يجمعكم كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم الذي يقول فيكم أنتم يا مسلمي وإسلاميي المغرب إذا جمعتم شملكم في هذا الحديث:
    (( أخرج الإمام مسلم في صحيحه، قال: ”حدثنا يحيى بن يحيى، أخبرنا هشيم، عن داود بن أبي هند، عن أبي هند، عن أبي عثمان، عن سعد بن أبي وقاص، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”لايزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة”.))
    و في (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا خَيْثَمَةُ ، قَالَ : نا عَمْرُو بْنُ حَكَّامٍ ، قَالَ : نا شُعْبَةُ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ أَبِي هِنْدٍ ، عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لا يَزَالُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةِ ” .

  • maroc-libre
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:46

    اتعلمون لماذا الجامعة العربية ضعيفة ؟ بالبساطة لانها مبنية على اساس القومية العربية . التجمعات الناجحة كلاتحاد الاروبي لم يبنى على اساس قومي بل على اسس اقتصادية علمية ثقافية لغوية متنوعة. ولان الجامعة العربية للعرب فهي جامعة عنصرية لاتعني جميع سكان دول المنطقة (خاصة الدول المغاربية وسكان الاكرادو…)

  • morinos
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:42

    l algerie c est un pays sounite; pourquoi on ne l a pas invite a integrer le conseil des pays du golf?

  • simokeni
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:58

    أفكارك مشتتة ياسيد عطوان أنصحك بأخد عطلة طويلة ربما لم تعد تساير المتغيرات السريعة في العالم فأصبحت “تدخل وتخرج فالهضرة”.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:02

    كنت احترم الاستاذ عبدالباري عطوان.اما الان وقد تبث دفاعه عن الشيعة الرافضة الذين يتكالبون على اهل السنة في:ايران-العراق-سوريا-وفتنتهم في لبنان والبحرين واليمن.
    فبدات اشك في مصداقيته,لقد اصبح بوقا للروافض-دمر عليه.

  • سعد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:44

    اش تتخربق باينا فيك الفهامة خارجا ليك من ودنيك
    نعم لإنضمام المغرب لدول مجلس التعاون

  • ايت تعربت عبدالله بن مبارك
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:00

    انك والله تتكلم بكل غيرة على هذه الاوطان العربية ياسي عطوان ولكن هل للحكام عقل مثل عقلك وغيرتك على الشعوب العربية ? لاتتوفر الانظمة على عقلية ابناء الجيد والمتين الذي يحفظ لهم الامن والامان في البلدان بل هم يفكرون فقط في يومهم هذا كما وقع في البلدان الثائرة ضد الانظمة الفاسدة.فاذا اردت الدول العربية ان تسعد الششعب العربي قيجب عليهم الدخول في مرحلة جديدة ويقطعو الكلام والتكهنات التي لاتفيد في شئ والاطماع من الطرفين بادية ولكن الدي يهم هو الجزء الاكبر من المصالح المشتركة ولمن يقول ان المغرب تريد الخيرات في السعودية وماشابه وتريد النساء المغربيات خطف الازوج فانه لايخاف الا البليد الانسان المحبط الدي لايتق في نفسه وعمله ومستوى جماله لان الحروب النسائية اليوم هي التي تقف بين الاطراف .ولكنني اقول من هذا المنبر انني افضل نساء الممملكة على نساء المغرب .لماذا? لانني اجد الانسانية والدين والتربية الحسنة وهي المؤهلة كزوجة شريفة في المستوى الديني اما من يريد الدنيا فخد من يشبهك وفكر في الدولار قبل ان تفكر في السلام والمسائلة من اين لك هذا فهنيا بالجمع بين الابيض والابيض ولكي يبعد بريق الابيض الاسود عن الطريق من يفكر في الحلول مكره ان يقبل بالحنظل كدواء لكي تحيا الدول العربية وتسير لها العزة فبدون الاجتماع على المصالح والاتحاد والاستثمار .من غير دالك ستكون على الامة العربية على المدى القريب مشاكل جمى منها الاستثمار في الخارج وجلب اليد العاملة من ثقافة غريبة على البلد وهي تربية للابناء على ثقافة غريبة وتستحود عليهم افكار مارك حتى الدخول في حرب مع النفس وترك التربية المواتية والدهاب الى الفساد نحن مع كل ماهو اسلامي وحتى تطيبق الحدود الشرعية كالسعودية فالمواطن يريد دالك في المغرب ولكن القوة المستعمرة هي من تفرض الامر الواقع على البلد وتحارب الدين باسم الارهاب نحن مع الاخوة الدائمة والاستمرار في التقارب اد لابد من التواصل مهما طالت الحدود والاصفاد بين الشعوب

  • مغربي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:04

    يا سيد عبد الباري.
    القومية العربية التي تتحدث عنها هي التي جلبت للأمة هزائم نكراء سميت بالنكبة و النكسة ….
    و هي التي جعلت عبد الناصر يرسل قوات جيشه الى المغرب و الى اليمن من أجل الإطاحة بالملكيات.
    ان الأمرالذي يمكنه توحيد الأمة هو الدين الإسلامي و لا شيء غير ذلك.
    و اذا كنت تعتبر الشيعة عربا أو مسلمين, فأنت بذلك مخطئ, فهؤلاء القوم ولاؤهم أولا و أخيرا لإيران.
    و هم مستعدون للدفاع عنها حتى الموت. و الدليل على ذلك موجود في لبنان و العراق و البحرين و الكويت و باقي الدول التي ابتلاها الله تعالى بهذه المخلوقات القبيحة.

  • khalid
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:06

    ان مع محاربة المد الشيعي في المنطقة ام العروبةاتت سوى بالضعف والمذلة وانشقاق. كل ينادي بما يرغب ونحن بالمغرب اسلامين اكثر .ام الانضمام الى الخليج غرضها ليس حماية نفسها من المد الشيعي لان اصحاب الاصفار اخير شيء يفكرون به هو الاسلام ولكن ليعشوا اسيادا اكثر وبقيت الشعوب الفقير خدما لهم .فلم يجد الا المغرب ليستعبدوا شعبه .من الافضل ان نعيش فقراء بكرامتنا خير من غنى كله ذل.لا الانضمام

  • Larbi Da MOH
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:12

    c’est vrai khouya Attouan ce que tu as dis sur le Maroc- Mais Si Attouan l’Iran veut bouffer ces pauvres arabes, l’iran déploie des stratégies terribles pour dominer ces pays du Golf – Nous Marocains, nous disons à l’Iran de lever la main et ses avidités sur ces peuples arabes – Attention si ces hypocrites touchent l’Arabie ou les Imarate – car ces pays sont sacrés pour nous – Nous ne voulons pas d’argent – nous voulaons que les hypocrites iraniens dégagent de la rgion et qu’elle s’occuppe de ses oignons – khouya Attan rahoum baghine yhagrou ala al ARAB –
    Ne te trompe pas – nous allons les défendre – ils sont sacrés comme les Palestiniens –
    Nous voulons que ces pays se démocratisent

  • منا رشدي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:10

    الأعراب أشد كفرا ونفاقا هذا ما قاله الله فيهم ، مهما كتبنا عن الحفاة العراة … فلن يرتقي إلى كلام الله . الأعراب شوهوا دين الإسلام وهم قادرون على تشويه حضارة وثقافة المغاربة حتى يكره الأخيرون تاريخهم إلى درجة التبرئ منه ليستولي عليه الأعراب وينسبونه إليهم . هذا ما فعلوه مع شعوب قبلنا فرس وآشوريون وتركمان وفينيقيون وأرمن وأكراد وأقباط ونوبيون والائحة تطول . يوجد بين المغاربة ما شاء الله من المندسين لإنجاح مخططات الأعراب هم كالمجانين يجب أن يوضعوا داخل مراكز لتجنيب المجتمع المغربي من إدايتهم إلى غاية استرجاع وعيهم وقدراتهم العقلية حتى يرقوا إلى حجم المواجهة التي يفرضها الأعراب علينا .

  • Meteorus
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:02

    Mais comment Mr Atouane peut tomber aussi bas dans son analyse.
    Dans un premier lieu, n’importe quel rapprochement entre, ne serait-ce que deux pays arabes et non pas 7 ou 8 doit etre encouragé et bien reçu peu importe les intentions implicites et les dessous de ce rapprochement.
    Deuxièmement, comment ce Mr Atouane peut prétendre que le golfe va commencer à investir au Maroc et en jordanie, alors que les investissements des pays du golfe se font depuis plus qu’un demi siecle (et je peux lui fournir la liste de ces investissement: tourisme, industrie, autoroutes …) et en tant qu’investisseur en quete de benifice, il est impossible d’investir au yemen a cause de sa structure sociale et ethnique.
    Troisiement, et ce qui m’a fait vraiment rire, c’est quand il prétend que le maroc et la jordanie disposent des services de renseignements les plus performants dans le monde arabe, car selon la petitesse de son esprit, il peut pas concevoir que l’harmonie entre le peuple et son roi n’est pas spontanée et culturelle, mais c’est à cause de la main forte des services de renseignements.
    Mr Atouane, permets moi de te dire haut et fort que le temps des révolutions dans les chaines de télévisions et les salon politiques à deux sous est révolu. Fini le populisme et tu dois choisir ton camp et khraj liha goud comme on dit chez nous fi lmaghrib.

  • ولد شرق
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:14

    مجرد مصالح لهدا تريد الخليج الانظمام اليها لتقاتلو ايران وتدافعو عليها ومتل الاخوان المصريين ما يقولو هدا الراجل بيقول كلام زي الفل انسان حر ودائما يتكلم على الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة انسان وانا اتابعه كتيرا على قناة الجزيرة حر ولا يخاف غير الله لكن المغرب لا يريد الانظمام الة مجلس التعاون الخليجي البدو المتخلف يريد الانظمام الى الاتحاد الارروبي

  • YSEF
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:22

    هدا الاخ مريض بالقومية لايريد صراع طائفي مع ايران يعني سني ضد شيعي يريده صراع عرقي يعني عربي ضد فارسي
    كل واحد وحماقوا

  • عبد الواحد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:04

    قال ساوي الى جبل يعصمني من الماء قال لاعاصم اليوم من الماء الا من رحم وحال بينهما فكان من المغرقين

  • mh
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:18

    اتفق العرب ان لا يتفق.لايمكن?كيف يلتف الغرب مع الشرق? هناك اسباب متعددة اقتصاديا اجتماعيا ثقافيا فكريا

  • عاشت 20فبراير
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:36

    عاشت 20فبراير

  • us army
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:38

    le maroc, est a cause de sa position geographique demeure une terre bien enclavée entre ocean et voisin ennemie, ce qui fragilise son economie malgré les milliars du FMI et de la BCE injecté dans le tresors public pour ne pas affronter une cessation de paiement, a mon point de vue, la mise en scene d’annexer la maroc avec la jordanie au club du golf, ne pourrai etre q’une initiative outre atlantique appuyé par l’UE. l’egypt etant devenu etat revolutionnaire ne sera plu jamais le frere protecteur des maonarchies du golf, car l’egypt de l’aprés mobarak devrai etre remplacé immediatement surtt sur le plan militaire par les forces armés marocaine et jordaniène fidele aux exigences du paieur

  • مغربي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:20

    العز لحركة 20فبراير

  • الفساد والفاسدين
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:44

    ا الإستمرار لحركة 20 فبراير لمحاربت الفساد والفاسدين

  • شعوب الرفس
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:26

    شعوب لا تستحق إلا هؤلاء الحكام لتديل والكل والرفس شعوب دون إراده لا تستحق الحياة

  • majid
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:40

    بسم الله أخي عبدالباري تعقيب بصيط أنت تروج للعروبة أي إتحاد يمكن أن يكون مع الجزائر أرجوا أن تحلل بمنطق ك مغربي أحبك في الله

  • فاسى
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:42

    اضن ان سيد عبد الباري عطوان لم يعد يفقه شياء

  • لا تحزن
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:46

    هذا الرجل المفلس سياسيا و أقتصاديا الجزائر من تموله
    ان كان رجل يتكلم عن البوليساريو ومحاولة الجزائر صنع منها دولة
    لاكنه لا يتكلم وهو يهاجم دول الخليج دائما

  • Medoo
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:50

    ما دمت تقف في وجه وحدة بلادي إسي عبد الياري عطكذاب فلن تجد ردا على مقالاتك إلا طووز فيك و في من ولدك.

  • الوزاني
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:52

    مصر أكبر دولة سنية متحدة مع الجمهورية الاسلامية في إيران وكل الدولة الخليجية هي دول صغيرة لا وزن لها إطلاقا إلا أموال نفط والحج والعمرة.وهي باتحادها مع باقي الممالك السنية تفرز نوع من التكثل الطائفي الذي سوف يجلب عليها الويلات والقبح والسقوط في الهاوية لكن أكثرهم للاسف لا يدركون هذا نظرهم قصير جدا جدا جدا.

  • فريد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:28

    هذا الشخص يعيش في بريطانيا في سلم وسلام .ولم يقدم اي شيء للقضايا العربية معدا كثرة التعاليق والانتداقات ويفهم في كل شيء.

  • Pur Marocain
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:16

    قد نختلف أو نتفق حول هذا الموضوع إلا أن ما يثير الاستغراب هو تحليل هذا الصحفي المعروف الذي لا يستند على أي مبررات معطيات موضوعية وكافية لإقناع المستمعين والمشاهدين.
    رحم الله عابد الجابري الذي انتقد الفكر الشرقي الذي تغيب عنه العقلانية لصالح الإطناب اللغوي الفارغ

  • Abderrazzak
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:50

    tu as raison, toujours ces double zérooo sur la tête, roulent pour les sioniste. le pétrole finira bien par sécher

  • arab and proued
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:36

    Je vaudrais juste dire que cette proposition des états du golf me parait tout a fait suspecte.On dirait que ces gens là ne cherchent (et dailleur c’est leur habitude) qu’à se protéger du danger Iranien.Alors qu’en fait,ce serait plus pratique pour eux de gagner la confiance des Iraniens et profiter de leur expérience dans les différents domaines ou ils excellent.

  • observateur
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:34

    tu te prends pour qui d’abord. si tu veux parler pour la palestine nous sommes pour .okey. mais fits le directement mais pas au dépend de nous.si tu n’as pas de patrie ,les marocains ont la leur plus leurs institutions .toi et ton faiçal el kacem au diable.déclares ton compte toi qui vis à londres .qui est tu .tu parles parce que tu n’as rien à perdre car tu n’as rien et les marocains n’ont rien à te donner. et si tu n’est pas content tu n’as qu’à boir de la mèr de ghaza okey .merci hespress de diffuser

  • ابن الجزيرة العربية
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:00

    الاردينيين والمغاربه همهم الاقتصاد الفلوس الوظائف وبس وهم نفسهم قالوا العسكريه مانبيها هالاشكال مراح يدافعون عن بلدنا يبون خيرات الخليج فقط شوفوهم يسبونا ويشتمونا ويستهزؤن فينا بعاداتنا ولبسنا وحجاب بناتنا يبون ياخذون كل شي من الخليج ترى في الخليج فيها بطاله وفقر خاصه السعوديه نسبة البطاله عاليه والفقراء ببيوتهم يستحون يمدون ايدهم لعزة نفسهم والمبتعثين بالخارج يبون يرجعون ويتوظفون مو يحصلون هالاردنيين والمغاربه مكانهم !! وبعدين وش جاب المغرب الافارقه البربر لجزيرة العرب ؟! والاردن نسيتوا انهم خانوا الخليج ايام حرب الخليج كيف تثقون فيهم بعد كذا اصحوا انتوا يبون اقتصادكم فقط دفاع عن الخليج مافي معروف عنكم يالشوام والمغاربه الافريقيه ماعندكم عزة نفس وكرامه

  • samir
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:56

    Que voulez cheres compatriote que votre pays le maroc se convertira en enclave de prostitution pour les pays de golf , reveiller vous sinon vous allez tomber dans un fosse que le magzen et les saudiennes sont entrain de vous préparer sinon vous serez l ironique peuple de monde ,les jaliji n investissent que tout se qui est relationné avec la prostitution (construire les villas des complexe touristique et des casino ) et il n’ont aucun aucun intention de vous donner de l argent parce que n import qui ne donne de l argent au monde

  • تاشفيين
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:24

    هد سي عطوان بحال دونكيشوط كيشوف الخرفان وكيسحابهم فرسان!!
    مسكين هدا السي عطوان يريد ان يجعل هده الثورات تدهب في الاتجاه الدي يريده هو اي اتجاه القومية العربية !!!
    القومية العربية دهب بدون رجعة مع الحكام المستبدون كصدام حسين و حسنى مبارك و القدافي و بشار الاسد
    الدي لا يعلمه السيد عطوان او يتجاهله هو ان الديموقراطية ستساعد على ظهور شعوب اخرى و هويات اخرى في الدول شمال افريقيا و الشرق الاوسط وهده الهويات ستهتم بامورها اولا و قبل كل شىء .

  • yassine
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:08

    j’aime bien cet homme, il est trop fort wlah, au moins il invite tous le monde de se réunir contre israel et de collecter les musulmans dans une coté , personnellement je voie aucune différence entre les musulmans entre eux, chute ou sonna , ça n’a rien à voir, svp les frères arrêtez

  • marocaine
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:48

    15 – Attention l’Iran
    Larbi Da MOH
    on ne veut plus se sacrifer pour personne
    Pourquoi et encore spécialement nous
    On peut les soutenir par une position politique mais verser le sang de nos enfant pour eux là je ne suis pas d’accord
    et puis ces salades entre musulmans du Moyen Orient ce n’est pas clair
    l’Iran est un grand peuple et bien sûr non arabe et non arabisé et ce n’est pas leurs hommes qui abusent de nos fillettes
    pensez plus à votre pays et que dieu garde nos juif marocains en Israel pour ne pas encore subir mmeme genre que dans la chutte de l’Andalouse une salade de races impossible de s’intégrer mais veulent nous imposer la non chanlance andalouse

  • خالد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:30

    شكرا لك يا عبد الباري الكل ينتقده في الاراء واقول من ينتقده
    هل تعرف اكتر منه
    هل درست اكتر منه
    نحن لا نعرف الكتير عن دول الخليج هويعرف وعاش معها قبل ان تولد انت وشعب المغربي معروف عليه كترة الكلام بلا فائدة علينا كامغاربة ان نحضر عقولنا ونطرح بعض الاسئلة
    ماداا نتجت عن الدول المنعقد في الخليج
    هل هم متفدمين
    لمادا انعقد مجلس ضم المغرب والاردن في هدا الوفت
    ادا كان حفا دول الخليج يردون التكافئ وتعاون على الخير وتقدم لمادا لم يضموا اليمن ويستتمرو فيها حتى ينهضوا بقتصادها المتدني من الاجل الخير…….
    القضية غامضة وادا حضرنا العقول سنرى بان دول الخليج يخططون ربما لحرب ونحن لانريد هده الحرب الكل يتكلم عن فرحه بضم الى الخليج الانه يرى فقط الاموال (طماع)اي من جانب واحد لايرى الجوانب الاخرى وقد تكون هي الصحيحة مادا لو سلحو المغرب ليقوم بالحرب مع ايران هل ستقبل
    مع العلم هم لن يقوموا بالحرب لمادا لان دول الخليج فيها العقارات وستتمراتهم لن يرونها تدمر بالصواريخ لهدا سيكلفون دولة اخرى لتحارب وتستعدة للخسائر….لا خير في الخليج

  • مغربي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:40

    لا يشرفنا نحن المغاربة ان ندخل مع دول استبدادية لا لشئ فقط لحماية انظمتها نعطيهم الجنود مقابل المال طز في بترولهم تحية لك عبد الباري لا حياة لمن تنادي

  • مخلؤق
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:32

    عبد الباري لايقول إلا الحق بغتو ولا كرهتو

  • great
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:56

    ladyes and gentelmen i like to say to you that morroccan a free country and we re so proud about all the strategics from our king MOHAMMED 6 because is someone so bruliante for US is more important than petrol and some trilion of dollars is someone do he is best for this country to be eguale and devellopping like others country in union europeen we don’t think about some country they having enough money but they don’t do nothing for humanitie and speciale poor moslems in the worlds, us like poor country but we do well with our king and shwo up in 2015 /2020 that time we will say WE ARE SO PROUD TO BE MOROCCAN

  • maghribi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:54

    اعزك الله يا حر. الاحرار في هذا الزمان قليل. نعم هؤلاء عنصريون و الدليل على ذلك قانون الهجرة لديهم ونظام الكفيل العنصري. هؤلاء لا يستثمرون إلا في الفساد في المغرب، الكازنوهات والبارات، اما الصناعة فترك ذلك لأسيادهم الؤروبيون. هؤلاء انما يريدون البوليس المغربي لقمع من تبقى من الاءحرار في بلدانهم و استغلال فقر المغربيات لاءغوائهم،فقدوا خادمهم في مصر،والان يبحثون عن خادمم اخر.

  • amel
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:38

    algerie souhaite etre invite …il a fait et elle est entrain de faire limpossible pour que le maroc soit annule..ils ont invite amir quatar…et ont envoyer medalsi a quatar pour savoir le maroc ete invite..et sont encore dans ca…et ce monsieur atoine cest un ami intime pour les algeriens..cest un journaliste dans leur journal achourouk..ses poches sont remplis de petrol

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 7

مع نوال المتوكل