‫تعليقات الزوار

45
  • Khouribgaplus
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:27

    جميل الله يبارك ولكن انطلق شوية في التمثيل مات بنقاش مرير في التقديم

  • tamazight
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:32

    الله يعطيك الصحة , حلقة ممتازة .

  • باختصار
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:37

    من هذا الباب بغيت حقي من داك البيت والا غادي نكعى

  • الوطن غفور رحيم
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:46

    عفا الله عما سلف والوطن غفور رحيم أول من طبقها ملوك المغرب،مغاربة حملوا السلاح في وجه وطنهم وتسببوا في حرب امتدت ما بين 1975 – 1991،هذا النداء رفع بها الملك الراحل كل حرج أو ضرر قد يلحق العائدين من جبهة" البوليساريو " إلى الأراضي المغربية حتى وإن كانوا من الرافعين لشعار المقاومة المسلحة ضده أو من المخططين والمفكرين والمساهمين في زعزعة أمنه واستقراره. والاسباني دانيال الذي استفاد من عفو ملكي بعدما كان مدانا بـ 30 سنة في جرائم اغتصاب قاصرين بالقنيطرة،و سارق للأموال CIHعفا عنه ملك المغرب في المناسبات الدينية والوطنية، أما بنكيران كما وضح في البرلمان لا يشغل نفسه باتباع الساحرات ولهذا قال عفا الله عما سلف.

  • ياسين ياسين
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:54

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ولو أوتي ابن آدم واديا من ذهب لأحب أن يكون له واديان ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب.

  • اعوين عماد
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:58

    اللهم انصفنا من طغيانهم ومن جبروتهم …..

  • Ericsson
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:02

    أخي الكريم مشكور على هد العمل واصل إنشاء الله المزيد
    هادوك الناس ماعرفينش ان أخرها الموت

  • FromBelgium
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:12

    تحياتي للشاعر
    كلمات تنبع من صميم قلب ثاءر
    نسال الله ان يكثر من امثالكم

  • Mourad
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:23

    سلام عليكم .. نحن في أمس الحاجة إلى مثل هذه الفكاهة الهادفه .. تبارك
    الله عليك .. الله يعطيك الصحة

  • عكاشة
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:51

    حلم جميل و الواقع هو هؤلاء فوق خط العدالة والمغاربة تحت خط الفقر حلل و ناقش !!!!!!!
    ومع دلك ان تحقق هدا الحلم و نزل مول بزطام و مول الميزانية جنبا الى جنب في السجن و تحقق العدل فسوف نكون نحن كدالك عادلين و لن نسوا مول الميزانية من القفة داخل السجن !!!!

  • أبو يحيي
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:53

    جزاك الله خيرا لقد وفيت وكفيت شكلا ومضمونا,أصبت في طرحك عمق الموضوع.وقمت بدلك بشكل رائع لقد فضحت المفسدين بطريقة بسيطة على غرار السهل الممتنع.وكشفت عورتهم,رغم محاولاتهم اليائسة للإختباء وتقديم مبررات واهية,نعم مند ستين عاما وهم يمتصون دمائنا بدون رحمة,وكأنهم ينتقمون منا, إعتبرونا أرقاما وأصواتا موسمية في الإنتخابات,ينظرون إلينا كمستهلك لسلعهم ليزدادوا غنى ونزداد فقرا,نهشوا من لحوم آبائنا وجعلوهم يشقون في بلد كانوا هم ينعمون بخيراته,تعب فيه آبائنا وشقوامن أجل لقمة لأبنائهم,حرموه من الحلم بمواطنة حقيقية,همشوهم وكان الأثر وخيما على أجيال تدمرت وعانت من جراء شقاءاللأباء,فتراكمت المعاناة فلا أباء عاشوا بكرامتهم وإنسانيتهم التي تعتبر أبسط الحقوق,ولاأبنائهم وجدوا فرصة العيش الكريم.ثلة من الفاسدين والخائنين تحكموا في مصير شعب جعلوه يلهث وراء البحث على لقمة العيش فهجَروا منهم من هجَروا واستعبدوا منهم من استعبدوا.لكن سينقشع النهار مهما طال الظلام وستدفع هده الشردمة الثمن غاليا أجلا,الله يمهل ولايهمل.وسيعلم الظالمون أي منقلب سينقلبون.أما رئيس الحكومة فلاتقسى عليه إنه يحاول رغم "عفى الله عما سلف"

  • مواطن
    الأحد 19 يناير 2014 - 15:58

    ممتاز اخي واصل مسيرتك البيت الشعري ممتاز تبارك الله وماشاء فعل

  • Inessafe=AfalaheAmaSalafe
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:01

    AfalaheAmaSalafe sur 2M a dit que pour des raisons International gouvernement n’a pas pu combattre la corruption.Est-ce que l’international vous dit de ne pas faire la Justice Sociale et de laisser l’argent du peuple à des corrompus ou de ne pas embaucher les diplômés Master et+,Ou Bien votre Benkirane?La1ère chose que vous devez:-récupérer l’argent de la corruption et tous terrains prisent à un prix symbo ou volé,tous ceux qui ne peuvent pas prouver leurs richesses comme vous avez dit doit retourner l’argent de peuple,c’est facile de savoir ça…il faut une justice transitoire pour les diplômés via un embauche urgent ou l’indemnisation ou la redistribution terrains récupérés des corrompus aux diplômés sup pauvres en chômage plus5ans qui sont les vrais victimes de corruption soit par ex:à partir de100M2dans les villes ou 500m2 dans z industriel et de 1hectare z agricole selon le niveau et le projet,cette initiative comme Inessaffe wamossalaha sur les années perdus dans chômage et Afa..l

  • Mechbal jazal al munafik
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:15

    الفنانة الصمتين, مجرمين…اصحاب الجزل المغر بي ومنتدياته النائمين والمنومين…ان كان الفن لا يخدم المشكلة فبناقس منو…

    الشكر الكامل للاخ ونتمنى لك عطاء اكثر…

    يجب على الجميع المشاركة…ونبذ اعداء الاصلاح من فنانة وتنويميون…

  • koko riko
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:19

    الشفارة ديال البلاد عرفناهم إوا !! و السعّايا ديال الديور الكبار بحال بصير أش غنديروا معاهم ؟ تا لي عندوا وعايش مفطح و لى عطيها للجقير و الى سولناه علاش !! غدي يقولينا الازمة العالمية هي السبب داك الشي علاش وليت جقايري

  • معجب
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:26

    أعجبني الفيديو….
    ماشاء الله عليك، نص مدروس ومكتوب بطريقة مرصوصة، مقاطع مختارة بدقة…
    الله يوفقك…
    ضحك هادف، بغينا نفيقو من الگلبة، مع متابعة ومحاكمة كل من ثبتت عليه جناية أيا كان…هذا حلمي…الله يحفظ من بريگاد الكوابيس!!!

  • adam
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:27

    جميل جدا
    اكمل و الله يعاونك
    المواضيع التي تتطرق لصميم الواقع دائما تنجح
    بتوفيق

  • marocain
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:41

    كل ما قلته يا اخي صحيح وكل المغاربة يعرفونه لكن ما هو الحل..البرلمانات في جميع انحاء العالم تراقب الحكومة . اي خلل صغيرا كان او كبيرا يطرح على الطاولة . و يناقش بكل احترافية و لباقة وبالادلة …اين مال الشعب اين صرفت اموال دافعي الضرائب..3 مسائل تعطيك شعبا يشبه شعب النرويج او الدنمارك.التربية .الاعلام .ثم القانون. حتى مسالة العفو يجب مراجعتها اذ لا يمكن لموظف اي يعفو على سارق او مغتصب . لان المتضرر الاول و الاخير هو المواطن الصالح . و لكم واسع النظر.

  • AHMED
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:42

    تحياتي واصل عملك ننتظر المزيد منك؟؟؟؟؟؟

  • yasmine_abidar
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:02

    Vraiment BRAVO, Yallah ya lalla LBAGRA DAHIKA, tout le monde devant le tribunal, si j'étais à ta place, je trouverai CHI DWA DIAL LBARGHOUT, franchement, tu n'as aucun amour propre ainsi que vous tous BANDE DE VOLEURS.

  • HASSAN_ait
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:05

    إ ننا في أمس الحاجة لما هرب من المغرب من ملا يير الدولارات !!
    على مدى السنوات اللتى تعاقبة بعد 1956

  • zak
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:06

    I like the way you put your message across. it was good ending your video with a poem. well done Kambouch. Good sense of humour; keep it up.mamfakinch.

  • habib
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:16

    على السياسيين التقاط الاشارة من الشعب المقهور قبل فوات الأوان،،،فمنذ اسبوع تعرض وزير الصحة لاعتداء…واليوم وزير الإسكان..والأصوات بدأت تتعالى لمعرفة حقيقة الشقق التي دخلت في ملكية الوزيرة السابقة ياسمينة بادو التي اقتنتهم بأموال الشعب …وغلاء المعيشة…والزياد في ثمن المحروقات… حذااار ثم حذااااار يجب على الدولة التدخل بسرعة لمحاسبة المفسدين والعمل على استرجاع الأموال المنهوبة لاسيما والكل يعلم أن هناك ملايييييييييير خرجت بطرق غير قانونية وضعت في مصارف أجنبية تنعش اقتصاد بلدانها…وهذه الأموال تعتبر أوراق ضغط على المفسدين الذين لازالوا في السلطة لتفويت مشاريع وابرام اتفاقيات لشركات تأتي وتستنزف خيرات البلاد…واعلموا ان الغرب لا تربطه المصالح الشخصية مع الدول وانما يسعى دوما لحماية مصالحه أينما كانت ووجدت..فحين تنتهي المصالح يديرون دهورهم لما كان يطلق عليهم "أصدقاء" ويفضحون المستور وبالتالي تثور حفيظة الشعوب…ولعل خير نموذج هو رئيس تونس الأسيق زين العابدين بن علي…والقدافي…ومبارك والقائمة تتبع…حذاااااااااااااار مرة أخرى

  • صاحب المخزن
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:27

    كل هذه الاشياء لافائدة منها لان الشعب يعيش في وسط هذا المهرجان.
    علينا ان نغير اسلوب الحوار بالخروج الى الشارع مطالبين بالعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والمفسدين لانه طال الامد ومرت علينا اكثر من 50 سنة ولم نحقق الا فيديوات تنتقد بطريقة فكاهية .
    على الجماهير ان تخرج الى الشارع لتسقط الظلم والطغيان والحكرة والتهميش
    عودة الى الاخ صاحب الفيديو الفكرة ممتازة وهدافة فعلا اذا كنت انت صادق ولست صاحب المخزن.

  • خ/*محمد
    الأحد 19 يناير 2014 - 17:32

    انها لعبة القط والفار، وبمعنى اخر صراع اللصوص حول توزيع السرقات بين اللصوص بألاتفاق , المغرب اصبح مثل البقرة الحلوب الكل يحلبها ويكاد حليبيها ان ينضب ويجف لذلك فان السراق يحاولون الان وتحت غطاء مشروع تهريب الاموال ان ينسفوا ماتبقى من حليب

  • ذ.خالد
    الأحد 19 يناير 2014 - 19:36

    الشارع هو الحكم بيننا وبين بنكيران وكائناته غير المرئية، ليحاسبوا جميعا.

  • vrai marocain
    الأحد 19 يناير 2014 - 20:06

    salam khouti et khwatati, premierement je salue la qualite artistique de la video, bon montage et scenario, humour noir. Ce monsieur a parfaitement raison,j'ai eu l'occasion de voir des marocains venir en cachette dans des hotels luxueux un peu partout dans le monde et le but de leur visite etait de deposer des sommes d'argent …la suisse est le pays des voleurs par excellence!

  • سمير
    الأحد 19 يناير 2014 - 20:48

    انا لا ابالغ اذا طلبت من صاحب الفيديو لان يطور اداءه ليصل الى مستوى باسم يوسف. فانا بصراحة ارى فيه نواة نجم و لما لا باسم يوسف المغرب

  • زكي عنب
    الأحد 19 يناير 2014 - 20:57

    bravo .. برافو … تستحق كل خير .. استمر يا أخي ..

  • خلوف
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:07

    وكمبوش واش من كمبوش هدا الله يكثر امتالك خاص عا الشعب يوعى ويكون متفق وارك لفراجة

  • معلق
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:08

    مجرد سؤال هو باش عرفتي أنهم هادوك هما لي شفرو البلاد ؟

  • يسين
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:08

    ليعطيك الصحة الشفرة كلاو البلاد وبدلو جلدهم و راجعين باش نترشحو عليهم كنتمنى لمغاربى يفهموك و ما يرشحو لي يسرقهم ولا يبعو لهم الصوت ب 50 درهم

  • احمد
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:10

    حلم حلم
    راه هادي بلاد الاحلام و انفصام الشخصية اما الواقع حتا واحد ما اقرب ليه
    حيت كايخلاع ولا بحال عيشة قنديشة
    نصيحة لي بغا اطلب اطلب الله اما الحكومة ما فيدها والو

  • adil02
    الأحد 19 يناير 2014 - 21:37

    la politique est l art de mentir le peuple c est verite

  • الصابوني
    الأحد 19 يناير 2014 - 22:35

    شكرا للأخ الكريم
    ليكن في علمك وعلم كل القراء ، أن السرقة بلغت مستوى جد متقدم حيث أصحاب النفود يسرقون البلاد والعباد بتهريب العملة الصعبة وسرقة اشتراكات الأجراء في الصناديق الاجتماعية (الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي- الصندوق المهني المغربي للتقاعد- شركان التأمين ) وفي بعض الأحيان بمباركة هذه الصناديق، والتملص الضريبي ، و…و…. والحقيقة : كما كنتم يولى عليكم .

  • mustapha canada
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:04

    j,ai bien aime la video merci et mille merci continue mon frere

  • كخاضنضخع
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:06

    إن كانت عبارة عفا الله عما سلف التي قالها رئيس الحكومة هدفها أن يأمن الناس حتى ترجع الأموال المهربة فهذا مبرر وهي بالملاييروغير معلوم أصحابها وأظن أن هذا هو المقصود وإلا لن ترجع أبدا أما المعلوم من مثل أصحاب الشقق فلا عفو و يجب تقديمهم للعدالة

  • Ana
    الإثنين 20 يناير 2014 - 00:11

    l'idee est celle de Bziz, c lui qui a commencer a parler de son reve depuis les annees 80

  • MusaUSA
    الإثنين 20 يناير 2014 - 02:23

    10/10, excellent video, lease keep up the good work

  • saad
    الإثنين 20 يناير 2014 - 06:59

    Monsieur le chef du gouvernement, on vous a fait confiance lors des éléctions. maintenant vous passez les accords avec les voleurs de notre pays. on vous a désigné chef pour les arrêter. on veut pas nos futures générations rencontre encore ses voleurs. assume vos responsabilité et vous avez rien a craindre ni vous ni le ministre de la justice vous allez trouver tout le peuple marocain derrière vous et vos semblables. vas-y Allah Irdi Alik. si vous vendez nos fortune au voleurs vous êtes complices et assumez les conséquences devant Dieu.

  • mrooooki
    الإثنين 20 يناير 2014 - 09:53

    هناك العديد من الدول تنبأت بقيام ثورة في المغرب في 2014 و من خلال هذه الزيادات المتوالية على المواطن البسيط فإن الفوضى و التدمير و النهب و القتل على وشك أن تبدأ و الإعتداء على الوزراء يعتبر من الشرارات الأولى فهنيئا للحكومة بإنجازها

  • sa3d_
    الإثنين 20 يناير 2014 - 12:46

    عفاريت و أشباح تشل إرادتي
    وأنا الذي ظننت يوما أن السياسة لعبتي
    ووعدتكم أني سارحل إن وجدت أن الحكم يعلو قدرتي
    ووعدتكم أني لهم لن يكسروا مهما تمادوا شوكتي
    رفعتني يوما همتي
    لكنها همة الكرسي تعلو همتي
    عفا الله عما سلف يا اخوتي.

  • هاجر من خريبكة
    الإثنين 20 يناير 2014 - 14:03

    كل فيديوهاتك جميلة و هادفة . مزيدا من النجاح . احسن فكاهي في المغرب تبارك الله عليك و الله حافضك .

  • Berber girl
    الإثنين 20 يناير 2014 - 17:30

    I really loved the video,especially the poem at the end.
    The change my dear MUST START from each one of us! The government members are taking advantage of the people's weak foundations & ignorance to get as much as they can before the end of their term! They leave & others replace them. Of course the new ones can never fix the mess left behind,Therefore,they redo what other fellows have done,& so on!!!!!
    Each one of us must be determined to change to better,starting by the smallest things!!!!
    This way no one can use us or treat us like a ¥%€¥ anymore,& we will all feel strong!

  • Mbarch
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:29

    salam, je suis d'accord avec toi mon frère moi aussi je ne pardonne pas à ces voleurs, il faut les présenter à la justice;;
    (Marocain résident en France)

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء