‫تعليقات الزوار

90
  • khaled
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:53

    That is why we have to Remove all this Stupid politians

  • abdo
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:55

    الهدف هو اعطها واحد قصرية الكسكس كن شتي واحد المستوصف اضتو اعندي الصور ديالو

  • hassano7
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:57

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الحمد الله من اللي الوزيرة عطفات عليهم بشوية الوقت أو إنشاء الله غدي يولي اللي بغا يترشح للبرلمان يخمم مزيان أو تكون فيه خصلة الاستماع أو التواضع باش إلى شد الوزارة يعرف يتحاور مع الشارع

  • مغربي حر
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:01

    إوا ها الانصات للمواطنين تبارك الله سدات عليهم الباب أو دخلات… إوا بكري تحاورتي مع المواطنيين

  • مراد لودادي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:03

    اواه تخدمو بدون مبارة والفساد بعين هدا هدا راه الطب تقتلون حنايا اللى كانت فكم الانسانية تطوع الى المناطق النائية ماشي دفاعا على هاد خيتي و لكن دفاعا على صحتي وو طني

  • naruto2680
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:11

    شي حد يشرح لينا الله يخليكم . كولشي كايهدر ما سمعنا حتى حد فيهم

  • اوعنا بلعيد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:25

    صراحة رغم كل ما يعانيه قطاع الصحة من تدهورات في بلدنا لاسيما للطبقة الفقيرة المهمشة فانني اعتبر مجهودات ياسمينه بادوا مقصرة في عملها لاسيما عندما تسلمت قطاع الصحة الذي يعتبر قطاع مهم جدا لدى الشعب المغربي لان اغلبنا يمرض بالفقسة والسكار وفقر الدم و كل الامراض الفتاكة التي يكون السبب المباشر فيها ضعف الامكانيات المادية لدى الشعب المغربي . نجد شخص مفقوص وديما زعفان وهو مرض نفسي ومشكل نفساني يتحول فجاة الى مرض عضوي حيث تتفركع ليه المرارة بالفسة ولا كيمرض بوصفير مما يستدعيه للدخول الى عالم الجزارين وهم /الاطباء/ الذين يهمهم مليء جيوبهم عوض التفكير في انقاد صحة المريض ومساعدته . تجربة مريرة مررنا منها شخصيا عندما مرض ابي وجلنا جميع مستشفيات فاس الخاصة والعمومية كل واحد يدلي براي وكل واحد يقول كلام غير مطابق للاخر ولكن الراي الاغرب هو عندما اخبرنا احدهم ان ابي يوجد في بطنه كيس يحمل 15 لتر من الماء ويحتاج الى عملية لاخراج هته المياه . فبربكم هل ابي انسان او سيترنة ديال الماء حتى يتواجد في بطنه 15 لتر من الماء مجموعه في كيس ووزن ابي لا يصل اجمالا الى هذا الوزن ان اخدنا بعين الاعتبار اوزان باقي الاعضاء كالرجلين الذين انهكم السير من مستشفى الى اخر ووزن الراس الذي بقي كما هو اللهم الشيب الذي ملائه بداعي المرض والفقر وايضا وزن اليدين القصيرتين عن العمل او فعل شيء . ووزن البطن وهنا السر الذي يستعمله الاطباء لاخراج الاموال من جيوب المرضى . المهم وفعت معزة ربانية بعد ان اكتشفنا ان ابي مريض من احدى الكلوتين وامره الاطباء ان ينزع احداهما لانها مريضة لكن ايمان ابي منعه من العملية وقال لهم ربي منحني اثنين وان كان للموت من بد فيجب ان الاقي الله بهم ولن اجري اي عملية وبعد ان نصحه احد الخبراء من عامة الشعب بشرب ماء سيدي حرازم وتسخين القزبور وشربه فعل هذا وبعد مدة ذهب كل المرض واصبح سليمامعافى.الحمد لله

  • صحتي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:09

    عندما تسند الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة.
    اياسمينة سير بحالك والصحة ماشي ديالك

  • المغربي الأول
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:15

    الوزيرة الضاحكة ليس لها علاقة بالصحة فلماذا أعطوها وزيرة للصحة؟ واااااااا جاوبو ألخوت

  • الشلحة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:17

    هذا مغرب صغير
    شعب يستعمل الحوار بطريقة حضارية (واحد يهضر واحد يسكت )
    و حكومة ترفض الحوار و تسد ابوابه في وجه الشباب

  • hicham wald lhay
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:19

    شفت هادي القيامة نايضة أوهي باقا كتضحك،علآآآام هاذ البلاد ديالنا.!!!!!!!!!!!!!

  • shuratov
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:27

    المشكل في ياسمينة أنها بينها وبين الكفاءة مابين السماء والأرض ، وما جعلها تصبح وزيرة هي العائلة

  • مسلمة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:21

    السلام عليكم سيدتي هل تعلمين بأن سكانير في مستعجلات إبن رشد دائما يقلون بأنه معطل يوم السبت و الأحد؟ هل تعلمين سيدتي يوم23.02.2011 رفضت الممرضات في الصباح بسكانير أن يجروا الفحوصات بحجة الأضراب مع العلم بأن هناك من عنده موعدا أكتر من15 يوما؟ وحتج المرضى لو لا ستر الله لوقع التخريب فأضرح عليك سؤالا هل في المستعجلات من الممكن أن يخضوا إضرابا و لايعملون؟ و إن كان نعم فاين يلتجأ الناس في هده الحالة ؟

  • souna
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:39

    اللي عطاتوا الأيام يدير كاتريام

  • Manssouri italy
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:33

    أستغرب دائماً في أمر وزيرة الصحة في أخدها مشاكل الناس والأطباء بغاية من الضحك ربما ضحكها قد يكون علاج للمغاربة عندما نرى غلاء ثمن الأدوية ،فأضحكي أيتها الوزيرة لأن المغرب محتاج لضحك عوض العمل و المسؤولية.Torino italy 

  • mora9ib
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:29

    une ministre pas au niveau
    elle est la juste parce qu’elle est de la famille du premier ministre , que dieu lui fait gouter un peu de Lechmania, Amen

  • adil adam
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:13

    Une manifestation des infirmiers serra organisée le 24 mars à Rabat à 10h devant le ministère de la santé, les :
    revendications sont
    1 La création de l’ordre des infirmiers
    2 l’équivalence de diplôme infirmier à une licence professionnelle
    3 la révision du système des primes de garde et de la prime de risque
    4 la création d’un statut des infirmiers et des technologues sanitaires

  • مريضة بمستشفى الادريسي القنيط
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:41

    بسم الله الرحمان الرحيم يقول المثل المغربي حوتة وحدة كتخنز الشواري؟؟؟ سيدتي الوزيرةلكم رجل في مرتبة ماجور على ما يحكوا الناس او ممرض ممتاز في جناح العظام بمستشفى الادريسي بالقنيطرة يبيع دواء المستشفى للمرضى .ارجوا من سيادتكم ان تبعتي هياة التفتيش في هذا الموضوع لانقاد الضعفاء .وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون صدق الله العظيم./.

  • FaMoSo
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:03

    التغيير قادم انشاء الله زلكم السحور 2011 كلشي تفرش العرب كملين

  • amhayl
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:35

    this is just a tiny definition of how Ministers deal with our wrights. She was trying hard to LISTEN AND PROVE SOMETHING, BUT she just could not handle it. Then she Ran and her little dog slapped the door. this the democracy they offer.
    First and last, she needs to be taken to the court for disrespecting the Moroccan court. Our king knows about it. And that`s why the Moroccan court should be independent, just that people like her wont have any power and will be treated as they treat us . khal rass

  • marrakchi
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:05

    هده الوزيرة جميلة ليتهاكانت ممثلةفي عمل مغربي كحب في الدارالبيضاء ويكون البطل هو فركوس

  • خريبكي كاعي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:37

    ما عندكش علاش تحشمي ، هداك وجهك اولا طالباه…
    الله يعطينا وجهك ، نقادو بيه لمسامر لعوجين.

  • ahmed
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:53

    ماعرفتش انا معا من محمعين ههههه

  • متتبع
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:59

    واش هدي وزرية لي تاتنقش بهاد البرودة بحال إلى كاينين في الرحبة تانبيعو أو نشري فالبهايم. لا حول ولا قوة إلا بالله فيين وصل المستوى ديالنا؟؟ و لكن داكشي عادي هدو هوما النتائج ديال المحسوبية و الزبونية في بلادنا

  • ycho
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:23

    يا إلهي مع من تتحدثون ، لا أعرف من أي باب دخلت السياسة، لكنها حتى و إن فقهت شيئا فهي مسيرة وليست مخيرة

  • MOMARRID GHAYOUR ALA HAD LWATA
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:55

    c est un mouvement des jeunes infirmiers l”année 2007 .contre madame la ministre .nous sommes tous des jeunes contre la corruption et contre la degradation du droit de sante

  • ادريس ملكى
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:31

    الله يعفو علينا من الاستقلاليين دبا هذه وزيرة تمشي تربي ولادها او تخلي الرجال يخدمو

  • youssef
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:07

    لا يا السيدتي ,لا يحق لك ان تذهبي بتلك طريقة وان يغلق ذالك الشخص معك الباب بتلك الطريقة .اقول لك ولسيد لمعك ,ان كل المؤسسات الصحية بما فيها الوزارة الصحة ,كلها ملكا لشعب .لو كانت هناك انتخبات حقيقية ونزيهة ,ولكانت هناك النزاهة لما كنت انت و من معك في هذه المناصب.وليكن في علم ذالك الشخص ليست من اداب
    المغاربة اقفال الباب في وجه اهل الدار .وليكن في علمه انك انت كالوزيرة ,انت في خدمة الشعب,وليس الشعب في خدمتك. «ولمعجب الحل يخويي المكان …ولكانت عندكم شي كرامة استاقلو »

  • ريفي وأفنخر
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:09

    عاجل مستشفي مدينة الدريوش للبيع …
    تستغرب الساكنة من المستشفي بالمدينة الذي يعمل إلا مع الصباح فقط فعلى المريض أن يمرض غي في الصباح وخاوي من الأطباء فمن يرغب في شراء هذا المستشفى أن يتصل ببلدية الدريوش لأنها لديها العلاق مع البيع ومخصناش من هذا المستشفى الخاوي إلا بغيتي الدوز خصك 20 درهم في الباب و 20 درهم لهذاك لكيقطع النومر إيا الدكتور تلقاه كيمعني عليك

  • حميد الفرملي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:39

    فقط ليتضح السياق أكثر، فهذا المقطع المصور يعود إلى سنة 2009، والتي جاءت بعد أن رفضت الأفواج المتخرجة سنوات 2007-08-09 لمبدأ المباراة الذي أقرته الوزارة على الممرضين ابتداء من الفوج 2007 على عكس الأفواج السابقة التي كانت تستفيد من التعيين المباشر بعد التخرج.. من هادشي كامل، المباراة دابا تفرضات غير بالفن, وذهبت جهود المحتجين الذين باتوا الليالي الطوال أمام مقر الوزارة الوصية سدى.

  • marocaine
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:07

    je me dmande au biais de kel critere elle est ministre!!pffffffffffff(allahoma son appartenance a la famille de …)

  • غير حي وصافي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:17

    ضحكي اللا جات معاك بحالنا احنا خاصنا اندبو ماشي غير نبكيو فهاد مغرب الطبقات اللي مرض فيه ينعس ويتسنا الموت هذا واقع الاب ديالي متقاعد في قطاع التعليم معندوش باش ادير راديو ب4000 درهم وبحالو كثر اوا ضحكي راكوم كضحكو علينا نيت

  • hakim
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:19

    لا أعرف كيف انجر هؤلاء إلى حوار في الزنقة. رغم أن للوزيرة مقر ومكتب .

  • طبيب
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:13

    الحق يقال هاذ الوزبرة فتحات الخدمة للاطباء المغاربة اكثر من اي وزير منذ الاستقلال ,الى درجة ان الاطباء اصبحوا يتشرطوا على الوزارة في اماكن العمل , اما العمل اصبح لا يناقش , مضمون , و لكن مشكلة المغاربة انهم لا يشبعون ابدا , و الله تعجبت , في الاول لما كانت الوظيفة قليلة كانوا يدفعون رشاوى بالملايين للدخول و فين ما جاب الله , و لما فتحت الابواب امامهم قالوا نريد ان نعمل امام ديورنا , و اصبحوا يقولون الوزيفة العمومية خايبة , و يرفضون العمل
    المهم عجبا و عجبا , صراحة يحسن عوان من يحكم هذا الشعب , نلقي المسؤولية على المسؤولين و ننسى انفسنا ,
    غيروا الداخل

  • mounir
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:33

    قطاع الصحة صعيب يـــتصوب في بلادنا ,داكشي علاش محطوطة غير ياسمينا ,اما الضـــحكة غير كتخبا وراها,الا مخرجها ليها شي طبيب

  • Unknown
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:21

    I have seen numerous videos for this particular minister and she obviously is not taking any responsibility for her actions nor the conseqeunces, I love my country Morocco but this kind of people who are in HIGH positions and nothing is done toward them is shame !

  • ولد البلاد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:23

    للاسف المخاطب و المخاطبة لا يفقهون شيئا في ديبلوماسية الحوار و لباقته.بل ان الطلبة لا يعرفون ما يريدون كثرث التدخلات و لا جملة واحدة مقنعة و هدافة تحرح السيدة الوزيرة .للاسف لا نعرف ما نريد و لا نعرف كيف ناخد ما نريد و لا نفقه شيئا في الحوار .هل هدا مستوى اطباء المستقبل .اعود بالله .فكيف ستحاورون مرضاكم و انتم تفتقدون للاسلوب .
    نظموا انفسكم .و من يسمع هدا الفيديو يظنكم مستوى ابتدائي للاسف ولا جملة واحدة احسن كلمة توحدتم فيها هي ….لا لا لا لا لا ………فاقد الشيء لا يعطيه
    و لهدا ادركت لمادا تراجع الطب في بلادي و مستواه و انعدمت الانسانية .

  • rayan
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:25

    مستشفى بني ملال الله يحفض شي مغربي يمشي إليه ولو في زيارة الدم في كل مكان في الأرض في الغطاء البياسات حشكم المراحيض معطلة المرضاء لي ماقدينش ينوضو مساكن البياس هو المرحاض. الممرضات والممرضين ولو بحالهم بحال المرضاء وكيكلو غير دانون الأطباء ديال الخواص حتى يسليو من العيادة ديالهم عاد يجيو وشوي يمشيو الي لاباس عليه لابس عليه حتى فصحتو ولي فقير عندو حتى فقر الدم شكون يسول عليه تجي بغيتي تموت سير خلص الصندوق عاد دخول المستعجلات ولي مرض صودفة أو إلا قدر الله حادتة ومهز معاك والو أشنو دير في أروبا كيعلجوك وخى تكون ممعروفش عاد يبحتو شكون نتى. علجو الناس وضحكو شوي فوجوه المرضاء حتى هدا راه دواء وخى الإمكانيات ناقصة شوي من الحناء وشوية من رطبة اليدين إو الله يهديكم راني غير غيور على بلدي وسمحو ليا وشكرا هسبريس على النشر

  • Démocrate
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:35

    Personne ne parlait de Mme BADDOU ni de sa famille jusqu’au jour ou elle a commencé à chercher à faire baisser les prix des médicaments.Là on a découvert tous ces critiques.Certains défendent l’indéfendable ,le droit de laisser certains Marocains sans soin.Tout est bon pour la descendre et arrêter ce processus de réforme de la politique de réforme.Le plus grave c’est qu’il parait que lobby a apparemment réussi. Mme la ministre,JE vous en prie il faut pas laisser tomber,vous allez peut être perdre votre poste mais si vous tenez bon l’histoire le retiendra.

  • laila
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:37

    السلام عليكم
    انا كتبان لي هاد لوزيرة مقابلة غير الضحك في الزنقة وفي البرلمان.تمنيت شي نهار نشوفها كدير زيارات مفاجئة للمسشفيات وتسمع لشكوي الناس لي نهار انتخبوها ظنوت فيها الخير.

  • مسلم
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:39

    أَنا لمفهمتش هو هذ السيدة محامية أَش قربها للصحة انا لعارف هو الصحة خصها طبيب

  • كاتبة حرة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:05

    هذه السيدة شؤم على قطاع الصحة بالمغرب فلترحل عاجلا إن أمكن…
    Dégage

  • مغربية حرة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:07

    المشكلة ماشي غير في وزيرة الصحة باش نكون واضحين ومانضحكوش على بعضنا البعض المشكلة حتى في الناس اللي كتخدم في السبيطار الممرضين وبعض الاطباء والماجورين وكل اللي كيشتغل في المستشفيات العمومية ماكيقوموش بخدمتهم وحتى احنا لنا المسؤولية منين الواحد كمشي يرشي باش يقرب ليه الرونديفو ديالو ويسبقو هو الاول وماكيحترم الناس اللي قبلو والممرضات اللي دور معاهم باش يتهلاو في المريض ويعتنيو به او باش تهضر مع الطبيب تقول له هذا من العائلة ديالي باش يسبق هو الاول وبعض الاطباء اللي كيخدمو في كلينك ديال الفلوس وماكيجيوش المستشفى العمومي وصحاب الراديو اللي كيقول لك خاسر ودور معاهم يصبح الراديو خدام او بالمعارف وزيد وزيد كل هاد الشي الشعب مسؤول عليه الممرض من الشعب والطبيب من الشعب وموظفين المستشفى من الشعب والمواطن كذلك اللي كيساعد في هاد الشي هو من الشعب المسؤولية كنقسموها كاملين اننا كل واحد كيقصر في خدمته وماكديرهاش بضمير الا من رحم ربي كيفاش هاد البلاد تزيد القدام والكل يساهم في تخريبها كفى اننا نلقي المسؤولية على احد وننسى انفسنا الاول كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته الى بغيتي الاصلاح ابدا من نفسك لانه الله سبحانه وتعالى كيقول لا يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم زائد هاد المعطلين من الاطباء باغين يخدمو بلا مباريات يعني سواء كان عنده كفاءة او لا وهذا مستحيل وكذلك كيفاش يخدمو كل هاد الدكاترة في المستشفيات العمومية فين غادي يحطوهم والمناصب ماكيناش اللي باغي يخدم يخدم في اي بلاصة او يعمل عيادة خاصة به والبشر لازم يفكر بمخه ويفكر بالمصلحة العامة ماشي الخاصةالله يهدي ماخلق وصافي كثرة الهضرة الخاوية غادي تجر البلاد للخراب

  • amina
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:09

    كل ما نوده سيدتي هو مراقبة دائمة للمستشفيات. فكيف لمريض تغيب عن العمل يطلب منه بعد المعالجة 100درهم لمنحه شهادة طبية بطنجة. ناهيك عن غياب الاطباء و طول انتظار المرضى في حالة خطر. اما سوء المعاملة في فاعة الولادة فحدث ولا حرج.

  • redoxan
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:11

    قوة الصداعات ما فهمت حتى كلمة !

  • مفقوص
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:13

    دخلت وسدت عليهم الباب موتوا بالفقصة يلاه .اش غادي نقوليك la va…qui rit نتي لي جات معاك تضحكي اما ولاد خبز واتاي زيدو قتلوهم بالفقصة والمرض.
    انشر اخي في هسبريس

  • amina
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:17

    كل ما نوده سيدتي هو مراقبة دائمة للمستشفيات. فكيف لمريض تغيب عن العمل يطلب منه بعد المعالجة 100درهم لمنحه شهادة طبية بطنجة. ناهيك عن غياب الاطباء و طول انتظار المرضى في حالة خطر. اما سوء المعاملة في فاعة الولادة فحدث ولا حرج.

  • الفارسة الشرية
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:27

    الله يقطع ليا الجدر من هاد البلاد اوما كرهتش تحاسب على كل روح تزهقات في المستشفيات نتيجة اللمبالات وغلاء الادوية على المساكين وبيع الدواء المجاني الناتج عن انعدام الرقابة وقتل المواليد الجدد والامهات في المستشفات نتيجة الاهمال والرشوة والزبونية…….وهي مازالا كاتضحك,تانكوليها سعداتك على
    على روح الفكاهةليعاندك.واذا كان من احس بالمسؤولية قال “لو عثرت بغلة في العراق لخشيت ان يسالني الله عنها”(القائل :عمر بن الخطاب رضي الله عنب),وحاشى للمقارنة ان تكون بينك وبينه فالفرق بينكم اضعاف الفرق بين السماء والارض بل لا مجال للمقارنة.فالاحرى بك ان تقولي “لو ازهقت روح نتيجة تقصير لخفت ان يسالني الله عنها”ولكانت شفتاك لزمت حديهما قليلا عن الاستهزاء واللمبالات المرسومة على وجهك دائما.ونا لله وانا اليه راجعون.

  • ولد لبلاد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:19

    زغردوا يا لعيالات لالة ياسمينة جات .. كنت باغي ننتقد ولكن لقيت راسي مجبر على وضع رد عكسي ب 180° انا فرحان ا لالة ياسمينة انك مازلت في الحياة و انك طمنتينا و راك بخير و جاتك اللبسة غزالة و واتاتك تبارك الله الله يحجبك لموسيو ديالك و خلاص . و كنتمنى انك ما تنسايناش نحن جمعية المحبين ديالك و تزورينا كل سنة مرة حرام . و في الاخير كنقدم ارقى عبارات التحية المعطرة بروائح الزطلة و لويسكي للبنيات لغزالات ربي يحفظهم ليك .

  • karim paris
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:21

    آآآياسمينة سيري فحآآلك الصحة ماشي ديالك….ودي معاك الآخرين

  • said
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:25

    ياسمينة سير بحالك والصحة ماشي ديالك

  • غيورة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:35

    سيدتي الوزيرة سيدنا الله ينصره دشن مستوصف الوحدة بالحي الصناعي بالتقدم وهو يعد من اجمل المستوصفات بالرباط لكن الطاقم الطبي به يعد من اكرف الاطقم الطبية من اطباء وممرضين بحيث ان العمل بهذا المستوصف لايبدا الا حتى فوق العاشرة صباحاناهيك عن المعاملة السيئة التي يتعامل بها الطاقم الطبي نع المرضى .اما الممرض الرئيسي فهو شبه غائب دائما عن العمل او يكاد اما الدواء الذي يعطى مجانا من وزارة الصحية فالسيد المشرف يتصرف فيه عن طريقته الخاصة ….والفاهم يفهم سيدتي الوزيرة نناشدك التدخل عاجلا غير اجل لحل هذه المعضلة التي يعاني منها جميع سكان الحي وسترينا قريبا مقالا بجميع الجرائد الوطنيةتحكي قصة هذا المستوصف وسنقوم برفع شكاية للسدة العالية بالله في الموضوع.

  • ممرض مغربي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:29

    السلام عليكم
    هاد الفيديو كان التصور ف 2007 فاش كانو الممرضين كايطالبو بالغاء مباراة التوضيف اللي كانت غادي تقصيهم من الوظيفة العمومية.
    بالنسبة للناس كايكولو باللي الممرض و الطبيب كيشدو الرشوة و كايبعو الدوا و مكيتعاملوش مزيان مع المرضى، كنكول ليهم و انا ممرض من الفوج ديال 2007 بلي كاع هاد الاتهامات كاينة.
    انما بغيت كاع المواطنين اعرفوا بلي الممرضين فيهم ناس شرفاء و معقولين او كاناضلو ماشي باش اتواد لهم فالخلصة و انما فاش احسنو الصورة الكارثية لي كاينة عند الممرض.
    في الختام، كنوجه نداء لجميع المواطنين باش اعاوننا، او الطريقة باش غادي نعاوننا هي نهار امشي شي حد ل شي سبيطار مايعطيش الرشوة و مايقبيش ل شي حد استفزو.

  • مواطنة مغربية
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:37

    حسبي الله ونعم الوكيل في هذه المرأة

  • Sara
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:33

    GET OUT YASMINA! TES ENFANTS ONT BEAUCOUP BESOIN DE toi

  • hosam
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:41

    لا حياة لمن تنادي ……… كيف تم الابقاء على هده الوزيرة في مجال حيوي وحساس

  • طبيب
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:31

    كاين بزاف الناس كيقولوا ان الوزيرة محامية , لا علاقة لها بالطب اذن لا يصلح ان تكون وزيرة و ان وزير الصحة يجب ان يكون طبب او استاذ طب او ممرض او او
    مع احترامي لهذا الراي فهو خاطئ لاننا سندخل في التقنوقراط , و هو ليس في صالح الوزارة
    بنادم ماقاشع والو كيهدر , السياسة راها علم ماشي غير اللي جات فالراس
    اما من ينتقد الوزيرة بسبب ضحكتها سبحان الله , فهادي مخلاتلو ما نقول , لعجب و الله , الله يخليها ديما ضاحكة , و الله يجعل كاع الزرا ديالنا ضاجكين و الملك ضاحك و الشعب ضاحك ,
    صدق رسول الله ص عندما قال في ما معناه ان العرب يحملون حكامهم اكثر من طاقتهم , و مدح الغرب و قال فيهم خصلة انهم رفيقين بحكامهم ,
    الله يحفظك يا وزيرة و يسهلك الامور و يحسن عوانك مع المغاربة , انا طبيب و يوما ما سالتقيك الى كتب الله لاقول لك شكرا لاني عملت في فترة وزارتك و ان كانت بعض الامور نود قضاءها الا ان ذلك لا يفسد للود قضية

  • zagori
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:43

    سلام إخواني المغربة،
    انا مواطن مغربي غيور عن واطنه ،عهت عليكم بالرب واش هادي وزيرة ولا موهاريجا برلمانية ، للي كانت تدحك على ولاد الشعب ، ناس تموت في المستشفيات بدون عناية، و ناس تدحك فالبرلمان ،من العيب و العار بحال حاد ناس هادو اتالعو باش اتخلصو من اموال الشعب… بحال حادو كنلقوهم فبرا د المدينة يديرو ووتو ستوپouto stop!!! … كونو وعين..!!!!!! تحيا

  • messi
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:57

    في الصراحة يعجز عقل المواطن البسيط عن التفريق بين كثرة هاته التيارات المتعددة و التي لا تعبر عن شيء سوى الدفاع عن مصالحها الخاصة’ و دلك في غياب شبه تام لخطاب موحد و مطالب سياسية و اقتصادية و اجتماعية موحدة تنم عن الواقع الحقيقي الدي يعيشه المواطن في شتى مجالات حياته.العيب ليس في الدستور او او او او ….’بل في بعض الفئات الشعبية التي استعارت التعفن و الفساد بجميع اشكاله من الاحزاب السياسية المغربية ليصبح اليوم هدا الوباء متفشيا في الاوساط الاجتماعية و بشكل يصعب معه العلاج’لانه و بكل بساطة مرض وراثي غابت او غيبت و استبعدت عنه كل وسائل الوقاية قبل العلاج.لان معظم المغاربة لم ينضجوا بعد و هدا ما سهل على التيارات الاصولية و السياسيين الانتهازيين الوصول الى هده الفئات و تاطيرها بمبادئ و افكار لا تخدم بالاساس الوطن والمواطن.
    و ان كان هناك من حزب او تيار يخدم هدا البلد’فهو حزب الملك ولا سواه.اما الكلام عن التغيير’فما يجب تغييره في المغرب فهو الشعب’تغيير شعب بشعب اخر واع و ناضج و عارف بما يروج في بلده على جميع الاصعدة.اما فيما يخص الاحزاب المغربية فالى مزبلة التاريخ.

  • ممرض مغربي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:45

    السلام عليكم
    هاد الفيديو كان التصور ف 2007 فاش كانو الممرضين كايطالبو بالغاء مباراة التوضيف اللي كانت غادي تقصيهم من الوظيفة العمومية.
    بالنسبة للناس كايكولو باللي الممرض و الطبيب كيشدو الرشوة و كايبعو الدوا و مكيتعاملوش مزيان مع المرضى، كنكول ليهم و انا ممرض من الفوج ديال 2007 بلي كاع هاد الاتهامات كاينة.
    انما بغيت كاع المواطنين اعرفوا بلي الممرضين فيهم ناس شرفاء و معقولين او كاناضلو ماشي باش اتواد لهم فالخلصة و انما فاش احسنو الصورة الكارثية لي كاينة عند الممرض.
    في الختام، كنوجه نداء لجميع المواطنين باش اعاوننا، او الطريقة باش غادي نعاوننا هي نهار امشي شي حد ل شي سبيطار مايعطيش الرشوة و مايقبيش ل شي حد استفزو

  • امازيغية
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:47

    متفقة تماما مع التعليق 38
    اما صاحب التعليق رقم 48 فاقول له ان وزير الصحة السابقمحمد الشيخ بيد الله كان طبيبا و هو بدوره لم يقدم للوزارة اي شيء مقارنة مع بادو التي كانت محامية

  • إلى الأمام
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:49

    بإذن الله ستنتهي لعبتكم قريبا يا عائلة الفاسي إلى مزبلة التاريخ.

  • امة الله
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:11

    المرجوا العمل على اقالة هذه الوزيرة اللا مسؤولة

  • ابو نجلاء
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:51

    هل هي اصل دكتورة … هدا هو السؤال المطروح اليوم وزيرة الصحة والغد وزيرةالسياحة وبعد وزيرة الله اعلم هدا هو اجمل بلد في العالم.عببيس مريض وطبعاالخلف موجود عباس الصغير لا ن مقرالحزب في اسم العائلة الفاسية والراظى 30 سنة وهو في البرلمان.(بت.نبت) والنقابةيحصرة اصبحت من ممتلكات الاموي واحد احرضان من ايام المغفور له محمد الخامس..من المهد الي… مع عمر طويل والبقية طويلة احزاب ونقابات المصلوح…عفوا الاصلاح

  • mohamed
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:59

    ministre de la sante c est tres senssible donc si elle n arrive pas a controler ces fils comment……..donc les responsables au poste responsable

  • khadija
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:15

    First of all I completely agree with #41.Second,I strongly believe that one hand does not clap(I always say).The minister does have something to do with the mess in health system as well as the people.this combination ladies and gentleman is a
    .wonderful recipe for a disaster

  • حجام مراكش
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:01

    واش لاحظتم مالحظت انها انها خاءفة من ان يلمسها احد. اودي التواضع.

  • hana_chaouen
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:15

    تغيير من بمن فالكل في سلة واحدة-سلة الفساد والعفونة-بعد ما تحولوا من ملائكة الرحمة إلى شياطين جهنم -أطباء وممرضين- إلا من رحم ربك

  • forfor
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:27

    المشكل ليس في ياسمينة ولاكريطة المشكل في من اسند اليها هذا المنصب الحيوي

  • lokmn
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:29

    أستغرب دائماً في أمر وزيرة الصحة في أخدها مشاكل الناس والأطباء بغاية من الضحك ربما ضحكها قد يكون علاج للمغاربة عندما نرى غلاء ثمن الأدوية ،فأضحكي أيتها الوزيرة لأن المغرب محتاج لضحك عوض العمل و المسؤولية

  • adam
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:23

    الشعب يريد معرفة الراجل لي معها مين

  • akabouche
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:45

    الله يتولاك ويخلصك على التكرفيصة الي درت الوزارة والصة ديال المواطن خصوصا الفقير

  • marocaine
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:49

    Je veux une réponse logique SVP
    Quelle est la relation entre un avocat et la santé? j’endure pour trouver une réponce convaincante wellah’

  • jamal
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:03

    سلام تام بوجود مولانا الإمام؛
    سيدتي الفاضلة، ألم يحن الوقت أن تأخذوا صحة المواطن بشيئ من المسؤلية.؟ماشاء الله ،فكلك أناقة، كنت دائما وفية لدار HERMES ET YSL,و اليوم تظهرين بمحفظةGUCCI.٠أ لم يكن من الأحرى أن تمثلي أصحاب الموضى لا الأطباء و الساهرين على صحة الناس. تدمع العين و يحزن القلب عندما ترى أحوال المستشفيات و ترى وزيرتها الأنيقة المتفائلة. لو كان لك ضمير وزير صادق ما نمت و لو ساعة .فأين هي محاسبة المسؤلين. إن لله و إن إليه راجعون .

  • khalid
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:41

    في نظري,كون غير سماوها وزيرة الضحك,بينها أبين الصحة غير الخير والإ حسان,عطاك العاطي ضحكي مع راسك

  • متفرجة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:51

    الله ادير تويل ديال الخير .امولا نوبة ا ياسمينة ,لو دامت لغيرك لما وصلت اليك ؟

  • billa77
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:43

    هي باقى حية قلت من بعد الشوهة كون هزت راسها الامريكا الاتنية تسبق القدافي حسبي الله ونعم الوكيل في هذه المرأة

  • Tarik
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:55

    من اتا بهاده الكارثة الئ وزارة الصحة بدون مستوى

  • رأى محايد
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:57

    في الأونة الأخيرة الكل يتكلم عن الإصلاح بصوت ملائكي .
    تكلمو بحياد الله يهديكم شكون اكبر الشلاهبية في المستشفيات غير الممرضين(مع احترامي لالشرفاء منهم) ومنهم من لا يفقه شيئا في التمريض فلما الإعتراض على مباراة الولوج؟ الهم اذا كنتم دون المستوى .اما ياسمينة الله اعلم واش مزيانا او لا

  • yassin
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:53

    أنا موطن من ساكنة كلميمة من اقليم الرشيدية أقول… أن ياسمينة يجب عليها ترك المنصب وهدا من مصلحاتها و مصلحة الشعب االمغربي لأن في الأصل ياسمينة لا تعرف أي شيء عن الطب

  • ابو نوارة
    الإثنين 21 مارس 2011 - 16:59

    من حق هؤلاء ان يتكلموا جميعا في لوقت عينه فلن يسمع في الاخر سوى صوت ابواب تصفق. لم تستمع لبضعة محتجين فكيف بلله عليكم ستسمع انين الاف و الاف المرضى التائهين بين شواهد الاحتياج وموظفين في اضراب وراديو خاسر…المهم سيدة بوكوصة زين زينة وتربية لله يجيب .لي يسبنا و يرضخ علينا البيبان ونخلصوه من فوق ما عندنا ما نديرو بيه ولي مشي قد شي منصب حشومة يبقى يضحك على ولاد شعب

  • مغربي أصيل من سوس
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:01

    سوف يأتي يوم يا وزيرة الصحة توصد فيه عليك الأبواب كما أوصدتها على محاوريك إذذاك ستبحثين عمن يفتحها ولن تجدي إلى ذلك سبيلا. ولهذا عليك بالمبادرة إلى أخد العبر وعدم الإستهتار

  • foutage de gueule
    الإثنين 21 مارس 2011 - 17:31

    je me demande pour quoi mon !commentaire n’a pas était affiché

  • ahmed
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:45

    moi je suis un homme maroccan mais vive le roi de maroc
    au revoir

  • mohamed
    الإثنين 21 مارس 2011 - 19:47

    لمذا ترفض السيدة الوزيرة ياسمينة بادوالموافقة على تزويد مستشفى تيزنيت بجهاز السكانيرأمام ما يعرفه من ضغط كبير من خلال وفود المرضى من المدن المجاورة، ??

  • marocain
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:47

    DEGAGE YASMINA BADDOU
    TU AS DU TRAVAIL CHEZ TOI A TA MAISON VAS VOIR TES FILLES SIRI QABLI OULADEK OUREBBIHOUM ACH BINEK OUBIN CHI WIZARA!!

  • amina
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:43

    ان اردنا التدقيق الارجح ان يبدا كل منا بنفسه. فموظفوا الصحة من الشعب اذ معظمهم في المستشفيات العمومية فقدوا جوهر المهنة في خدمة الاخر و التحلي بالانسانية. مساعدة المحتاج و المريض المكلوم. فهل من الضروري ان تحتاجوا الي الوزيرة كي تغيروا ما بانفسكم.

  • BABA
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:49

    سكان مدينة أرفود والنواحي يستنكرون عدم الإهتمام بهم من طرف وزارة قلة الصحة والإهمال الشامل المستشفى وأستحيي أن اقول عليه مستشفى بل سميه ما شيءة إلى هدا الإسم مثلا قسم الولادة لا يستقبلون إلا الحالات التي يمكن للقابلة توليدها أحسن منهم و الحالات الأخرى إرسالية إلى مدينة الراشدية 70كيلومتر بواسطة الإسعاف مقابل200 درهم عندك ولا مندك شعلك هدك لدا نساء المدينة مساكين يحملون هم هدا اليوم و زيد طب الأطفال المنعدم و …و الشىء الموجود الطب العام وللأسف لا كفاءة تدكر لدا أرفع أكفي إلى السماء وأدعي أسأل الله أن يأخد الحق

  • عبد الطيف الصيكوكي
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:51

    للاسف الشديد لا زال سرطان عائلة الفاسي ينخر جسد هدا الوطن وكان هدا الوطن لم ينجب كفاءات واطر غير هؤلاء الشردمة من اللصوص فمتى سيتم استئصال هدا الورم الخبيث ويعاد الاعتبار الى الكفاءات الشبابية الوطنية للوصول بسفينة الوطن الى بر الامان

  • sara
    الإثنين 21 مارس 2011 - 18:05

    لا علاقة لها بالصحة و لا بالوزارة أصلا هي تجمع المال لشراء جزيرة لابنتها بأموال الشعب هذا هو دورها و الشعب صانت لا يحرك أي شئ

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين