عمالة الحي الحسني تفسر الاكتظاظ بمراكز التلقيح

عمالة الحي الحسني تفسر الاكتظاظ بمراكز التلقيح
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:06

إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على وسائط التواصل الاجتماعي منشورات ومقاطع مصورة تشير إلى تسجيل اكتظاظ بمركز التلقيح الكائن بالمركب الرياضي الألفة بالدار البيضاء، أكدت عمالة مقاطعة الحي الحسني أن حالة الاكتظاظ المسجلة ترجع بالأساس إلى الإقبال المتزايد للمواطنين على عملية التلقيح، وتوافد عدد من المستفيدين دون الالتزام بالمواعيد المحددة لهم مسبقا.

وشددت السلطة الإقليمية، في بلاغ توصلت به هسبريس، على أنه “من الملاحظ توافد المواطنات والمواطنين ابتداء من الساعات الأولى من الصباح رغم حصولهم على مواعيد محددة خلال الفترة الزوالية”، مردفة: “للتذكير فتحديد المواعيد يتم بنصف يوم، صباحًا أو بعد الظهر، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على المصالح الصحية والسلطات العاملة بمركز التلقيح”.

هذا بالإضافة، يقول البلاغ، إلى تقدم مجموعة من المواطنين إلى مركز التلقيح رغم تخلفهم عن الموعد المحدد لهم سابقا، ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على موعد ثانٍ، ما يؤدي إلى تجاوز الأعداد المبرمجة للاستفادة من اللقاح يوميا.

وختمت العمالة بلاغها بالتأكيد على أن المصالح الصحية وجميع السلطات المعنية معبأة من أجل تنظيم وتوفير الظروف الملائمة لاستفادة كافة المواطنات والمواطنين من التلقيح بصفة تدريجية، داعية إلى احترام المواعيد والحضور في الفترات الزمنية المحددة مسبقا لتفادي الاكتظاظ وتسهيل مختلف مراحل الاستفادة من التلقيح، مع الالتزام بكافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

التدابير الاحترازية الحملة الوطنية للتلقيح فيروس كورونا مدينة الدار البيضاء

‫تعليقات الزوار

11
  • مواطن من الدارالبيضاء
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:21

    عمالة الحي الحسني هي أكبر عمالات ولاية العاصمة الاقتصادية وأكبر عمالة في جهة الدارالبيضاء. وبها أكبر كثافة سكانية. لكن المسؤولين هناك يتعاملون معها كعمالة صغيرة..

  • الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:39

    لم يتخلف الناس ولكن لم يتمكنوا من التلقيح انا شخصيا اصطحبت والدتي وهي امرأة طاعنة في السن ولم تتمكن من تلقي اللقاح الى حد اليوم كل يوم ننتضر دون جدوى الأمور جد معقدة بالنسبة للناس الكبار في السن

  • الدهبي مهاجر
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:54

    عمالة حي الحسني اكفس جماعة فى الدار البيضاء جماعة كانك في جماعة قروية ماشي حضرية ها البقر ها الغنم ها كراول زناقي مضلمة الباعة المتجولين حابسين طريق وخاصة طريق مقبرة الرحمة يعني المسؤولين شفارة

  • زهير
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:14

    التلقيح بدا كيمس فئة 60 سنة و هي فئة كبيرة جدا مقارنة ب 75 أو حتى 65 . و ما حد الفئة العمرية كتقل و عدد المواطنيين كيرتافع . لذلك الإكتضاض جد متوقع و منتظر .

  • فيلالي
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:29

    في مصلحة التلقيح بحي تليلا اكادير حددوا موعد تلقيح زوجتي اليوم بعد الظهر الا اننا تفاجئنا بان المصلحة لا تتوفر على التلقيح وطلبوا منا الرجوع غذا صباحا في رأيي هذا هو ما يسبب الاكتظاظ لأن غذا سوف يحضر الناس الذين لديهم موعد ويزداد العدد .

  • مسؤول
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:36

    لا والف لا.. كل الناس ملتزمة بموعد الرقم 1717 ويرجعونهم لأنهم يأخدون 400 ممن أتى فؤ الرابعة صباحا أو أدى إتاوة.. ويقفلون الابواب لكي يجمعوهم تحت شمس الملعب الحارقة الى غاية بعض الضهر .. ومن جلب لا يمسكونه عشرين دقيقة للمعاينة.. و 2 سلقوطات هم من يجلبون للناس و الهاتف في الأذن؛ اما واحط برهوش يعطيك جلبة الثانية دون أن يتيقن أنه يوم عطلة أو يوم أحد.. الحاصول المسؤولين باغين الفوضى ع ض تخصيص الأمن ولا رقيب على أعوان الصحة المهم هي اللقجة و البيبل يموت.

  • مواطن من الالفة
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:16

    حضرت في الموعد المحدد زوالا يوم خمسة وعشرون فبراير بالمركب الرياضي الالفة فتفاجات بالباب مغلوق و الناس يسالون و يتساءلون ويستنكرون ….. وانا بدوري مصدوم واقول ليس هذا ما اسمعه في التلفزة فلقد كنت متحفزا للتلقيح وقلت لزوجتي لازم اذهب واستجيب لنداء الوطن و قلت لا يجب ان تذهب كل هذه المجهودات المبذولة سدى ، لكن اقولها كم كانت خيبة املي كبيرة ورجعت الى الدار و امور كثيرة تدور في راسي واقول هكذا يفقد الناس الثقة في الناس حتى لا اقول شيء اخر ……. فاحترموا المواطن ولا تعبثوا بثقته فكلنا نحب مغربنا العزيز .

  • mimo
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:10

    نفس المدينة ولكن فرق كبير في التنظيم والاستقبال في مراكز التلقيح. لا مقارنة مثلا بين مركز التلقيح الموجود بين جدران المركز الثقافي سيدي بليوط أمام ستيام وبين كوارث مركز التلقيح بحي الحسني.
    لا أعرف بالضبط ما هي الاسباب التي ادت بمركز الحي الحسني الى النزول الى الحضيض. اظن انه أضعف مركز بالمغرب.

  • رشيد
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 20:06

    نفس الشيء وقع في البرنوصي اليوم. والسبب كما قال لي والدي الناس لم تلتزم بالمواعيد.

  • المقهور
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 20:14

    أنا حضرت مع10 صباحا رغم انني حصلت على الموعد زواﻻ فتفاجئت الياب مغلوق وطلبوا من الى يوم الغد
    ويوم اﻹتنين دهبت معا الساعة 6 ونصف صباحا وسلمت لهم البطاقة ودخلة لكن المصيبة الكبرى غلقوا عليناالياب وبدأوا يلعبون بالمواعيد وبدأت الزبونية والكل رأى مسؤول من السلطة ومعه أمرأة لم يقضي حتى 15 دقيقة
    أنني أقسم لكم بالله انني جلست من 7 صباحا الا 3 و45 دقيقة في الشمس فأصبت بالحمى قبل أن أتلقح
    هد شي كل بالشهود

  • شرين
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 00:16

    والله حتى تستاهل اكثر من هذ الشيء. اشنو فيها الي ستنيتو في ديورهم وبشوية عليكم ولا حاجت فابور نديروها قبل متولي بالفلوس غادي مع الستة ديال الصباح باش تلقح والله يزيدكم فهمكم وغبائكم. ويا بي تلطف من الاغبياء

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة