‫تعليقات الزوار

20
  • ME9DEM_ALHOUMA
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 09:08

    رجل لا ينسى اصله ويتكلم لغة سليمة شكرالك على تواضعك
    مثل يحتدى به
    اسمعوا يابنوا علمان والذين يفضلوا الحداثة الفارعة
    حداثة استئصالية تكره موطن قوتنا لغتنا وديننا

  • Mohamed Selmani
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 09:32

    الله يبارك في سي احمد رجل طيب وسموح ومجتهد و لا يعرف التكبر, وهذه معرفتي به لما كان هو مدير الاذاعة بلاهاي. نعم الرجل وهذه شهاذتي فيه.

  • Mohamed
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:49

    Si seulement tout nos cadres Marocains pensaient comme vous Monsieur.. Bravo

  • احمد
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:39

    رائع بكل اختصار .. فكر راقي جدا
    يستحق التقدير

  • Yatto Bourray
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:42

    Voila le Marocain authentique dans toute sa splendeur!j'ai pleure d'emotion en l'ecoutant.

  • aburayan
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:53

    ياسلام على التواضع.. مشاء الله .

  • BrahimHD
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:42

    والله نِعْم الرجل بأسلوب كلامه، بأخلاقه وتواضعه..
    والله قُلت في نفسي بلدنا على خير عندما رأيت وجه هذا الرجل الشهم لأول مرة.
    إنّه بشارة خير للبلد وخصوصاً للجالية المغربية المقيمة بهولاندا.
    حيّاك الله اطيب تحيه يا أخي وسيادة العمده: أحمد أبوطالب.
    وفقك الله وجعلك من اوليائه الصالحين امييييييييييييييييين.

  • EL JARROUDI
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:08

    C'est un grand Monsieur . Je l'ai connu tout petit car nous étions ensemble dans une école à Aghil Omadghar (chez ssi Mohammadi) puis en CM1 au centre de Béni Sidel(chez ssi Hassan El Gartit). Merci Hespress de nous avoir permis de voir et d'entendre quelqu'un connu pour sa générosité ,sa simplicité, son sérieux …Les personnes qui l'ont connu ne peuvent pas me contredire…En l'écoutant, il m'a rappelé plein de souvenirs.Ce qui est drole chez ssi Ahmed, c'est qu'il n'a rien oublié alors qu'il est parti de Bni Sidel tout jeune(vers 12 ans).Bravo

  • مغربي
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:50

    الله يبارك فيك اسي احمد رجل بمعنى الكلمة,ماشي بحال المسؤلين ديلنا هنيا

  • oussama
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:13

    جزاك الله على هذا التواضع
    انت قدوة لكل المغاربة

  • العجمي
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:30

    إوا اسيدي مزيان ، ادن انا كنطلب من لاجئئين لي في هولندا لي سبق ان كانو ضحايا القومية العربية . اخونا الاكراد و الايرانيين لي ضربهم صدام في الحرب ، والاخوة الاشوريين و السوريان واخونا الاقباط ، و الصوماليين و السودانيين لي كانو كيشتغلو في السعودية وبعدها هربو من الجحيم القومجي العربي العنصري الى هولندا ، ونطلب من الاخوة المثليين لي هربو من الدول العربية ،واطلب من اخونا لامازيغ ضحايا السياسة القومجية العربية في المغرب ، كنطلب من كل هؤلاء بش نخرجو لشوارع روتردام ونقول بصوت واحد هولندا في خطر روتردام في خطر لأن الادارة راها في ايدي قومجية ارهابية خطيرة وهدا مايعني انه سيحصل تقتيل وتعديب مستقبلا للاقليات و القوميات لي غير عربية ، ستكون مجازر ضدهم ، إدا لم يقم الاتحاد الاروبي و الدولة الهولندية من وقف هؤلاء القومجية عند حدهم .
    وفضيحة هادي القرن 21 ومازال يتكلم بعقلية الفقيه ديال زمن الامويين

  • مهاجر
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:43

    رغم ان هذا الانسان الذي يصفه البعض بالمتواضع و الذي لا ينسى اصله و مسقط رأسه الا انه اكبر مهاجر مغربي باع ارض وطنه و هو بمثابة جاسوس لهولندا في المغرب و هو السبب في بعض الصعوبات التي يواجهها مغاربة هولندا
    و لولا جاسوسيته لما كان في هذا المنصب في صفة عمدة روتردام و شكرا

  • ADAM/RIFI/USA
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:07

    بوطالب انسان معرب, لايفرق مابين الأمازيغية الريفية والشلحة.السي بوطالب .انت امازيغي ريفي اولا وقبل كل شئ , ثم كن ما شأت عربيا او هولنديا…سوليناميا..

  • ahmed
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:10

    من تواضع لله رفعه الانسان لا ينسى تاريخه ومن اين جاء مهما تكن مناصبه
    الله اخلينا في صباغتنا

  • عمراني
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:26

    المثل يقول : وراء كل عظيم امرأة ، ونحن نقول وراء كل عظيم
    اب وأم صالحين وتربية صالحة ، شكرًا للسيد ابو طالب
    وبارك الله فيك .

  • إنسان
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:26

    السياسي المحنك هو لي كيقول "انا انسان اولا ، انا مواطن هولندي من اصول مغربية ، انا عمدة لكل سكان روتردام ، لا افرق بين جنس او لون او عرق فالكل عندي سواسية" ، بلا متذكر لا عربية ولا شلحة ولا هيرغليفية ولا امهرية .

  • fahim
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:26

    انا كريفي اعيش في هلندا كشهادة على السيد أحمد أبو طالب اعرفه شخسيا انه مثالا لكل المغاربة وخاصة الامازيغ انه رجل وتواضع وخلوق فحسب راي الشخصي فهدا الرجل هو من يستحق ان يسير المغرب وليس اولاد ماما فرنسا

  • ريفي قح
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:39

    أنا مغربي من ساكنة روطردام، و أعيش في هولندا منذ أمد طويل.
    أستغرب أيما استغراب للعداء الشديد الذي يكنه الرعايا المغاربة للسيد أبو طالب و أخص بالذكر سكان روطردام، عربهم و أمازيغهم, مثقفيهم و غير مثقفيهم.
    لا, بل و أستغرب أكثر للإشمئزاز الذي يحدثه مجرد الحديث عنه داخل الأوساط المغربية المثقفة (دكاترة, مهندسين, أساتذة .. )
    في الحقيقة أنا في حيرة من أمري و لا أريد الإنتماء لا إلى هؤلاء و لا إلى أولئك.
    قبل تنصيبه عمدة للمدينة صدرت منه تصريحات تلفزية دون المستوى المطلوب, لكن بعد ذلك خفت بريقه و تناقصت الأضواء المسلطة عليه.
    في هذا اليوم, على وجه التحديد, قررت السلطات الهولندية رفع مستوى حراسته. هذه المرة اتقاء شر الهوليكانز من عشاق الكرة. و هكذا فقد ازداد عدد الأعداء: في البداية كرهه الإسلاميون عامة ثم بنو جلدته الأمازيغ, بعد ذلك باقي المغاربة كي يلحق بهم العنصريون و مؤخرا المتهورون من عشاق كرة القدم.
    و لكي أكون منصفا فإنني أعتقد جازما أن أكثر من يكره السيد أبو طالب لا يكرهه إلا حسدا, و إلا فأين هي التعليقات السخيفة التي تستحقها زمرة من الوصوليين المغاربة هنا في هولندا.

  • Benaini - France
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:57

    Sublime….quelle leçon d humilité.
    Pourvu que nos dirigeants aient les qualités exceptionnelles de ce grand Monsieur.
    Je suis abasourdi par ses qualités, la facilité avec laquelle il nare son passe sans honte.
    Un homme rare, très rare.
    Que Dieu vous protège et vous guide.
    Respects.

  • الوجدي
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:44

    إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل فانظر حنينه إلى إخوانه، وشوقه إلى أوطانه، وبكاءه على ما مضى من زمانه.

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 7

مع نوال المتوكل